بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 08:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2006, 03:46 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق

    إرسال القوات إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق

    إذا كان هناك سجل صحافة عالمى إعتقلت حكومة السودان الديكتاتورية بسببه شخصا ً فسأكون أنا الذى يحمل ذاك السجل : فلقد تم اعتقالى فى صبيحة أول يوم ٍ لزيارتى . ورغم زيارات كثيرة قمت بها لاحقا ً للسودان , سأظل حذرا ً جداً من النظام .
    ومع ذلك فإن للخرطوم موقفا ً حول مخاطر التدخل العسكرى الغربى فى دارفور . وقد اقترح الرئيس بوش فى فبراير أثناء جلسة سادت فيها أسئلة وأجوبة غير موثقة بولاية فلوريدا دورا ً دوليا ً موسعا ً فى دارفور بقوة ٍ أممية ٍ تحت (قيادة الناتو) . وقد أيقظ هذا التصريح كثيرا ً من صناع السياسة . فالناتو ظل سلفا ً يقدم المساعدات اللوجستية ل7800 جندى من قوة حفظ السلام التابعة للإتحاد الإفريقى فى دارفور . ويحث بوش لإرسال قوة أممية كبيرة ــ ربما 20000 جندى ــ لتحل محل قوة الإتحاد الإفريقى قائلا ً بأن هذه القوة الجديدة ستنهى الإقتتال الدائر هناك . وهذا الأمر يبدو معقولا ً بيد أنه لن يكون فاعلا ً , فإحلال قوات ٍ مسيحية ٍ غربية ٍ بيضاء فى دارفور سيعمل على توحيد كل أولئك الذين يقاتلون بعضهم بعضا ً فى حرب ٍ مقدسة ضد الدخلاء . هذا وقد حذر مسؤولو الدفاع فى لندن وبروكسل واشنطن من مغبة كارثة شبيهة بما حدث عام 1993 فى الصومال , لكننا نشاهد عفريت القوات الغربية خارج القمقم .
    لقد أذهل تمرد 2003 فى دارفور الخرطوم , الشىء الذى جعلها ترد بعنف لسحق المتمردين الذين يزعمون أن التهميش قد طال إقليمهم . وقد ارتكبت كل الأطراف الأعمال الوحشية , كما انتشرت أعمال النهب وقطاع الطرق وجنرالات الحرب إنتشارا ً واسعا ً . لقد استنزفت دارفور بفضل صراع ٍ وحشى بيد أنه لم يكن إبادة ً جماعية , فالأخيرة هى الدافع المعلن للولايات المتحدة فى العمل .
    وتتهم الخرطوم بتسليح رجال المليشيات العربية "الجنجويد " للقضاء على العناصر غير العربية . إن جذور عقدة الحرب هى جذور ٌ قبلية وسياسية لكنها ليست جذوراً عنصرية , فعرب دارفور أناسٌ سود وأفارقة أصليون مسلمون, مثلهم مثل العناصر غير العربية فى دارفور . وفى الوقت الذى يعتبر فيه الصراع أساسا ً صراعا ًمن أجل الماء والكلأ , لكنه أيضا ً صراع حول السياسة القومية : فالمتطرفون الإسلاميون فى الخرطوم أنصار المهمش المثير للقلاقل حسن الترابى هم الذين جعلوا المرجل يغلى فى دارفور . إن التدخل الغربى سيسلك مسلكا ً يجعله خاسرا ً أمام الجهاديين . وقد أشارت الأمم المتحدة أيضا ً إلى تدخل ٍ إريترى وليبى وتشادى .
    وعلى أية حال هناك إطارٌ للسلام , فالسودان أنهى أطول حرب ٍ فى إفريقيا عام 2005 : أى صراع ال50 عاما ً المتقطع بين الحكومات فى الخرطوم والجنوب. وقد استثمرت واشنطن ـ بمعاونة لندن وأوسلو ـ كثير وقت ٍ وطاقة ً سياسية كبيرة فى إقرار صفقة السلام التى ستشهد أكثر من 10000 جندى من القوات الأممية يتم وضعهم فى الجنوب , ويعتبر هذا نجاحا ً نادرا ً لسياسة بوش الخارجية .
    فى الوقت الذى تقبل فيه الخرطوم بدخول 13000 عاملٍ إنسانى تابع للأمم المتحدة فى دارفور , إلا أنها تعارض بشدة التدخل العسكرى الأممى . إن حكومة الوحدة الوطنية الجديدة ـ بما فيها الأطراف السابقة المتحاربة ـ تعانى سلفا ً توترا ً داخليا ً كبيرا ً , حيث يقول كثير فى القيادة الإسلامية السابقة الحاكمة هناك الكثير الذى تم إعطاؤه من قبل , فتجدهم يقولون إن الجنوب منح تنازلات ٌ جمة نسبة للضغط الدولى , و بعد ذلك تطلب واشنطن المزيد فى غرب السودان . فالحكومة يمكن أن تنفجر إنفجارا ً داخليا ً وهى تأخذ سلام شمال_جنوب معها , فالسودان يحمل كل العناصر ليصبح دولة فاشلة .
    وفى حين تم قبول القوات الأممية فى الجنوب, لكن سيتم التعامل معها بصورة مختلفة فى الغرب المتحمس تطرفا ً , إذ إن وجود هذه القوات سيكون عامل جذب للمجاهدين عبر الساحل من الصومال إلى موريتانيا . كما ليس من الواضح لعملية السلام هذى أن تتماسك , فحلف الأطلسى يضغط للحصول على قوات إضافية لأفغانستان فى الوقت الذى تصارع فيه القوة الأممية فى جنوب السودان لتبلغ طاقتها.
    وهذه ليست دعوة للتراخى والتكاسل , فكثير من الناس قتلوا فى الحروبات الإفريقية أكثر مما هو فى بقية العالم كله . وفى حين أن عدد القوات الأممية تضاعف خمسة أضعاف تقريبا ً منذ العام 1999 , إلا النظام الأممى ينوء تحت عبء ٍ ثقيل . كما أن العمليات الأممية ـ خاصة فى إفريقيا ـ تورطت فى فضائح جنسية ومالية , وأن القبعات الزرقاء ستكون أيضا ً مكلفة ً أكثر من عملية إفريقية مزيدة .
    إن أية عملية أممية سيتم تصورها ـ صحة ً أم خطأ ً ـ أداة ً لأمريكا , فقد لوثت سمعة واشنطن بفضل دعاوى أسلحة الدمار الشامل الزائفة وغزوها للعراق , حيث استردت قليلا ً من تلك السمعة الملوثة بعد صفقة سلام شمال- جنوب . والآن إنقشع ذلك بفضل المقترح الأممى- الأطلسى الذى طرحه بوش .
    ومصداقية الإتحاد الإفريقى فى خطر أيضا ً , فمن الواجب ألا يظهر الإتحاد الإفريقى بمظهر الفاشل فى أول محاولة حقيقية له فى حفظ السلام الدولى , فقد قرر الإتحاد الإفريقى يوم 10 مارس أن يمدد بقاء قوته حتى سبتمبر قبل إجراء تسليم محتمل لمهمته للأمم المتحدة . ومن الأسلم تفادى الأمم المتحدة والسماح للناتو بمواصلة تقديم مزيد من الدعم اللوجستى والإستخباراتى . ويجب أن تضاعف قوة الإتحاد الإفريقى من حجمها , وقد وعدت الجامعة العربية هذا الأسبوع أن تساعد بالتمويل وـ ما هو مقبول ـ بالقوات الإسلامية .
    ليس هناك حلّ عسكرى , فلا طرف من الأطراف يمكن أن ينتصر فى دارفور كما لا يمكن لقوات حفظ السلام أن تفرض السلام حيث لا يوجد أحد . فقد يستنفد الإتحاد الإفريقى أشهرا ً عديدة ليزيد من حجم قوته , ويجب أن يستغل هذا الوقت الثمين فى دعم محادثات سلام أبوجا التى يتوسط فيها الإتحاد الإفريقى .
    لقد ظلت حالات وقف إطلاق النار فى دارفور غير فاعلة نسبيا ً رغم بعض المساعدات التى قدمتها الولايات المتحدة هناك . فالمطلوب هو ذات الجهد السياسى الدولى الذى بذل فى اتفاقية سلام شمال_جنوب السودانية الموقعة فى يناير 2005 . وفى ذات الأثناء يجب أن يبقى التدخل العسكرى الغربى فى الحد الأدنى , وإلا أعيدت تمثيلية العراق أو الصومال .
    ü دكتور بول موركرافت الخبير السياسى السابق فى وزارة الدفاع يعمل الآن مديرا ً لمركز تحليل السياسة الخارجية , ولقد ظل يقوم بزيارات ٍ منتظمة للسودان على مدى عشر سنوات .

    كتب : بول موركرافت / القارديان

    نقلاً عن الصحافة
                  

04-23-2006, 01:43 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: Frankly)

    تقديـــــــــــم
                  

04-23-2006, 01:54 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: Frankly)

    و يأتي بن لادن و ينسف في ثواني كل ما تحاول تمريره هنا يا فرانكلي من تضليل و تغطية علي معاناة أهل دارفور .

    بن لادن يحث أتباعه الي التوجه الي دارفور لمساندة الجنجويد .

    أين كان بن لادن عندما تم إبادة أكثر من ثلاثمائة من أهل دارفور و تشريد أكثر من 2 مليون من أهلها بعد حرق قراهم ؟؟؟؟

    مصيركم مظلم ... إنتو و بن لادن و الجنجويد .

    بن لادن يتهم الغرب بإثارة الفتن بالسودان وينتقد السعودية
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    23/4/2006 11:41 ص

    في شريط صوتي بثته الجزيرة:

    اتهم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في تسجيل صوتي منسوب إليه, الغرب بمحاولة إثارة الفتن في السودان وفصل جنوبيه في إطار ما وصفها بحملة صليبية ضد الأمة الإسلامية.

    وقال بن لادن في التسجيل الذي بثته الجزيرة اليوم إن الغرب سعى لتشكيل جيش من أهل الجنوب وتبنت الولايات المتحدة الدعم المادي والمعنوي لهذا الجيش ووجهتهم للمطالبة بالانفصال عن السودان.

    وأضاف أن واشنطن ضغطت على حكومة الخرطوم "للتوقيع على اتفاقية ظالمة تسمح للجنوب بالانفصال بعد 6 سنوات من توقيع الاتفاقية" ودعا إلى رفضها باعتبار أن الجنوب جزء لا يتجزأ من أرض الإسلام.

    كما اتهم زعيم القاعدة الولايات المتحدة بإثارة الفتن في دارفور مستغلة الخلافات بين القبائل تمهيدا لإرسال "قوات صليبية لاحتلال المنطقة وسرقة نفظها تحت غطاء حفظ الأمن هناك".

    وحث بن لادن من وصفهم بالمجاهدين وأنصارهم في السودان وما حولها وجزيرة العرب إلى الاستعداد لحرب طويلة المدى ضد "اللصوص الصليبيين غرب السودان وهدفنا واضح وهو الدفاع عن الإسلام".

    الإساءة للرسول
    وأكد بن لادن على ضرورة معاقبة "أصحاب الجريمة النكراء التي ارتكبها بعض الصحفيين من الصليبيين أو من الزنادقة المرتدين بالإساءة إلى سيد الأولين والآخرين نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم".


    ورأى بن لادن أن هذه الإساءة تأتي في سياق العداء الذي يكنه الغرب للمسلمين وحقيقة "الحرب الصليبية" التي يشنها ضد أمتنا, وطالب بتسليم المسؤولين عن الإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام لمحاكمتهم.

    واعتبر أنه لا بد من معاقبة من وصفهم بالمجرمين ومن تضامن معهم منتقدا الأصوات التي تعالت مطالبة بالاعتذار عن الإساءة للنبي. ودعا إلى استمرار المقاطعة للبضائع الغربية وتوسعتها لتشمل دولا تضامنت مع الدانمارك التي بادرت بنشر الرسوم المسيئة.

    وهاجم عددا من الوزراء بينهم وزير العمل السعودي غازي القصيبي، وكتابا وإعلاميين في السعودية وعدد من دول الخليج متهما بعضهم بالكفر والردة ومستشهدا بفتاوي أصدرها عدد من العلماء في المنطقة.

    وانتقد بن لادن النظام السعودي بسبب إدانته لفكرة صدام الحضارات واصفا ذلك بأنه يحتوي على مغالطات كبيرة لأن الصدام قائم بالفعل من جانب الحضارة الغربية ضد الحضارة الإسلامية.

    رفض حماس

    وتناول زعيم القاعدة قضية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي ورأى فيه أبرز القضايا التي يتجلى فيها بوضوح "التحالف الصليبي الصهيوني".

    ورغم معارضة تنظيم القاعدة المسبق لمشاركة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الانتخابات فإن بن لادن اعتبر أن رفضها من قبل الولايات المتحدة وأوروبا هي بمثابة "حرب صليبية صهيونية ضد المسلمين".

    وحذر أيضا من الاستجابة للضغوط التي تهدف إلى تغيير المناهج الدراسية وخطورة ذلك على أجيال الأمة. كما حذر مما سماه الغزو الثقافي الذي يجتاح العالم الإسلامي عبر محطات التلفزة والإذاعة.

    وفي التسجيل الصوتي ساق بن لادن أمثلة أخرى على ما وصفه بتعرض الإسلام لحرب صليبية بما يجري في كل من الشيشان والصومال.

    كما تحدث زعيم تنظيم القاعدة عن عرض الهدنة الذي تقدم به سابقا وقال إن رفضه من قبل الولايات المتحدة يؤكد أن ساسة الغرب لا يرغبون في الحوار.

    وشكك بن لادن بمصداقية الأمم المتحدة واعتبرها صنيعة الغرب ليحافظ على "عقيدته الاستعبادية للناس". واعتبر أن حق الفيتو تكريس للدفاع عن "هذه العقيدة المستبدة الظالمة التي تعتبر الجهاد في سبيل الله أو الدفاع عن النفس والوطن إرهابا".
                  

04-23-2006, 02:38 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: Frankly)

    Quote: كما اتهم زعيم القاعدة الولايات المتحدة بإثارة الفتن في دارفور مستغلة الخلافات بين القبائل تمهيدا لإرسال "قوات صليبية لاحتلال المنطقة وسرقة نفظها تحت غطاء حفظ الأمن هناك".

    وحث بن لادن من وصفهم بالمجاهدين وأنصارهم في السودان وما حولها وجزيرة العرب إلى الاستعداد لحرب طويلة المدى ضد "اللصوص الصليبيين غرب السودان وهدفنا واضح وهو الدفاع عن الإسلام".
                  

04-24-2006, 02:38 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: Frankly)



    Quote: إرسال القوات إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق


    لا شك فى ان تلك هى النتيجة الحتمية فقد قال ذلك الرئيس البشير وقالها العقلاء وهاهو بن لادن يوصى اتباعه بها .....


    تُرى من المستفيد من ذلك ؟؟؟؟
                  

04-29-2006, 03:17 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: قرشـــو)

    أخي الحبيب قرشــو
    Quote: لا شك فى ان تلك هى النتيجة الحتمية فقد قال ذلك الرئيس البشير وقالها العقلاء وهاهو بن لادن يوصى اتباعه بها .....


    تُرى من المستفيد من ذلك ؟؟؟؟


    المستفيد من طول أمد الصراع هم تجار الحروب بالتأكيد وهذا ما قاله بالأمس برونك واليوم ايبوك

    Quote: ايبوك: المتمردون يخشون الاتفاق لأن الصراع أصبح وسيلة للعيش


    بالأمس برونك واليوم..ايبوك: المتمردون يخشون الاتفاق لأن...اع أصبح وسيلة للعيش

    تحياتي
    فرانكلي
                  

04-30-2006, 12:25 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: Frankly)

    مساع أفريقية حثيثة قبل ساعات من انتهاء المهلة
    متمردو دارفور يرفضون والخرطوم توافق على اتفاق السلام


    المتمردون في درافور رفضوا خطة الاتحاد الأفريقي لتسوية النزاع (رويترز-أرشيف)

    حسم المتمردون في إقليم دارفور غربي السودان موقفهم وقرروا عدم التوقيع على خطة أفريقية للسلام في العاصمة النيجيرية أبوجا، بالرغم من إعلان الحكومة السودانية موافقتها عليها، وذلك قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددها الاتحاد الأفريقي لتوقيع أطراف الصراع على اتفاق سلام ينهي أزمة استمرت ثلاث سنوات.

    وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن حركتا تحرير السودان والعدل والمساواة أصدرتا بيانين منفصلين أعلنتا فيهما رفضهما التوقيع على الاتفاق بعد اجتماع عقد بينهما. وجاء موقف المتمردين بعد بحث بعض النقاط العالقة وأبرزها إقامة حكومة إقليمية جديدة ونزع السلاح والتعويضات.

    وكان سيف الدين هارون المتحدث باسم حركة تحرير السودان -كبرى الجماعات المتمردة- قال إنه لا يعتقد أن الحركة ستقبل الاقتراح الأفريقي، معتبرا أن الاقتراح يفتقر للشروط الأساسية لإرساء السلام في دارفور بما في ذلك الترتيبات الأمنية مثل نزع سلاح مليشيات الجنجويد الموالية للحكومة وغيرها من المليشيات.

    أما كبير المفاوضين عن حركة العدل والمساواة أحمد تقد فقال إن اتفاق السلام لا يرقى إلى توقعات شعب دارفور.

    كما أكد المتحدث الآخر باسم حركة العدل والمساواة أحمد حسين تحفظه قائلا إنه "قبل التوقيع نحتاج إلى ضمانات واضحة من الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي بأنه سيتم احترام مضمون اتفاق السلام من أطراف النزاع كافة".

    وأضاف حسين أن التحفظ الرئيس الذي يعلنه المتمردون هو التأكد من تطبيق الاتفاق وآليات مراقبته, مشيرا إلى أن كلا من حركته وحركة تحرير السودان ستقدمان "موقفا مشتركا" للاتحاد الأفريقي بهذا الشأن.

    ويرى المتمردون أن الوثيقة الأفريقية لا تفي بمطالبهم بحصول دارفور على منصب جديد لنائب رئيس الجمهورية وإقامة حكومة إقليمية جديدة في الإقليم, إضافة إلى اعتراضهم على قضايا مثل التعويض ونزع السلاح.
                  

05-01-2006, 01:39 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بول موركرافت: إرسال قوات غربية إلى دارفور سيغرى بإعادة تمثيلية العراق (Re: Frankly)


    وقال سالم " إن الاتفاق يلقى تأييد الدول الاعضاء فى الاتحاد الافريقى والامم المتحدة والاتحاد الاوروبى وجامعة الدول العربية والولايات المتحدة وكندا نظرا لانه يمهد الطريق أمام عودة الامور إلى طبيعتها فى دارفور كما أنه يضع أساسا للديمقراطية والتنمية".
    وأضاف
    "إن عواقب عدم التوقيع على الاتفاق ستكون درامية وسيكون لها أثر سلبى على شعب دارفور الذى ستتواصل معاناته وحالات الوفاة بين أبنائه دون سبب حقيقي، وبالتأكيد ستكون كارثة للشعب السودانى ولعملية السلام ولكل الاطراف".

    وأوضح أن التوقيع على الاتفاق لا يعنى أن تتوقف الاطراف عن نضالها السياسى ولكن عليهم أن ينتهجوا ذلك بصورة سلمية وديمقراطية".

    العرب أونلاين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de