ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-16-2006, 01:38 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘

    القراء الكرام

    في هذه المساهمة ،أقارب موضوعا مثيرا لتباين الآراء ،فضلا عن انه سيثير علي نقمة غير كثير منكم،ولكني لن آبه بذلك،محررا لما عن لي ،ولكم حق الاختلاف أو الاتفاق ما شئتم..لعل ما دفعني إلي مقاربة هذا الموضوع..متابعتي الفاحصة لبرامج القناة الفضائية السودانية والمقارنات الدارسة، لما يميز البرامج عن بعضها بعضا، محتوي، تقديما، إدارة للحوار..وتوخيت الموضوعية في ذلك..فكانت المحصلة ..إن أفضل ما يقدمه تلفزيون السودان ..هو المادة التي يقدمها الأستاذ حسين خوجلي..شئنا أم أبينا..
    اعلم أن هذا التقرير من جانبي ..لن يوافقني عليه غير قليل منكم..ولعل الأمر في مقامه الأول والأخير..نفسي،سياسي،عنصري،جهوي،(حمشوي) وحمشوي هذه تعود إلي الإفراط أو التفريط الرجولي ،أو إن شئتم الذكوري ..كلها أسباب مقدرة رغم مجافاتها للموضوعية..التي غالبا ما تقود إلي أن يغمط الناس الأستاذ حسين حقه..في أن ينال لقب أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..برضاء وطيب خاطر ..من الأعداء والأصدقاء علي السواء..
    يصح تمام الصحة..إن خيار الأستاذ حسين السياسي ..مقزز يثير الغثيان لا الاختلاف وحده..وأن قلمه الصحفي..الذي ربما استعاره من أحياء سودانية عريقة..(سلامة البيه بالقضارف..رايد بالابيض..والشهداء وبانت ستة بيوت في امدرمان..في عهود سابقة)..قلم نشأ وترعرع في بيوت ،ما حملت علي أبوابها ،علامات تنسب الحرية لأصحابها(منزل أحرار)..قلم يتأبط جلبابه..ليسود صفحات الصحف..هه هييييييييي..لكم سادتي ..أن تتقيأوا أحشاء أحشائكم وانتم تشتمون فساء ذاك القلم(وزفارته)..حينما يمس رشاشه ..هامات وقامات نجلها وأن اختلفنا معها..أو حينما يتقعر بنا إسفافا..وحينما تتخنث الكلمات وتتعهر الكتابة..في صحيفة ألوان..وهي بلا ريب ..صحيفة أوتيت له بشماله..
    الأستاذ حسين..حينما يطل من التلفاز.. عمامته ناصعة البياض..وافرة الطول..مشغولة الأطراف(كورشيه)..فهي بلا غرو ..أعملت فيها أنامل إسلامية ..ربما أضاءت بفضل ما أسبغ عليها من ماء الوضوء والغسل..أو كثرة التسبيح!!!تثير هذه العمامة..أحاسيس الغبن والحرمان لمن لا يطالون شراء مثلها..ولا يحلمون بأسباب نظافتها وشغلها..
    عيناه..دعجاء ..نجلاء..نعساء ..تتسع بحجم مشاعر الناس تجاه صاحبها..وهي فوق هذا وذاك كحيلة..ربما طبيعة وفطرة..وربما تأسي صاحبها..بأفضل الخلق(ص)..في إجراء الكحل علي العينيين..من دون التأسي في نوع الكحل(الحجري أو الأخضر)..قيل أن الأستاذ..يفعل السنة (بحداثة ما)..مستخدما(الكاجل)..هاتان العينان(نضاحتان)..تثيران (لا اشك)..حقد أبناء الشمال الذين شبع (النجمتي) من أعينهم..وأبناء الجنوب ،الغرب،الوسط والشرق أيضا..فهؤلاء ..لا تفتأ ذكريات طفولتهم المريرة مع (الرمد) تطاردهم..في إحساسهم بالحقد ذاك ..يتحسسون مواضع(فصدات علي أصداغهم)..كانت حينها علاجا ناجعا ..تتكرم أو يتكرم به ..بصير أو بصيرة..ب( موس) صدئة أو ربما جديدة..عينان تثيران.. حقد (كبار السن والقواعد من النساء)..فهم وهن ..فعلت السنون بأعينهم ما يمنعها من الأتساع(أو أن يخيل فيها الكحل)..أو بفعل (التركوما والرمد الربيعي)..هو محسود ..ولسان حال حاسديه(كيف نفدت العيون دي من الرمد،التركوما ،الرمد الربيعي والنجمتي)..
    الأستاذ حسين..يطل علي الشاشة البلورية بوجه حسن،ندي(ومليان غنا)..وخدود أسيلة.ربما...بفعل(الكندشة)..أو كما يدعي، أعداؤه بفضل الكريمات(وعدة التجميل)..هنا في نعمته هذه..يحسدنه بنات حواء..فليس للكريمات عليهن أثرا ،مثل ما تفعله في وجه وخدود الحسين..يتهامسن سرا وجهرا(للنساء همس جهري)..(الكريم البستعملو دا شنو يا بنات أمي)..مسكين أستاذنا..ربما كان الرجل الوحيد ..الذي لا معجبات به..بل حاسدات علي نعمة ونعومة ..لم يطلنها رغم الاجتهاد الدائب..هذا ما يكون من أمر صويحبات يوسف(النساء)..فماذا من أمر الرجال..بالرغم أن لهم ما عليهن..إلا أن لهم درجة..فهؤلاء لهم من الأسهم الدابرة ما لا يغلبون في انتياش الأستاذ حسين بها..فهو خخخ…لللل..بعضهم حسدا..وآخر فيض من رجولة وإفراط من ذكورة قيمية لا تري في الرجل إلا كائنا خشنا أشعثا اغبرا..وثالث(اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول)..
    الأستاذ حسين..حين يجلس علي كرسي مقدم البرامج..يطل علي المشاهد بوجه وصفه علي نحو ما تفضلنا عاليه..ومع الوجه..يبرز من بين تلافيف الجلباب والعباءة، ساعدا (وصفه احد الخبثاء ..زي كيس لبن بطانة)..يبدو الساعد ..حينما يعمد الأستاذ حسين إلي إظهاره..وعليه الساعة (الما خمج)..وفي الكف منه ،علي البنصر،الخاتم(بوبار).. كل هذا العرض الجمالي يبين ،حين يريح( الأستاذ) خده الأيسر علي راحة كفه اليسري ..تلك البضة..عامدا بسبابته (طبشيرةunti dust)..إلي صحن خده ..ذاك الأسيل..يفتر الثغر عن أسنان ..بياضها ناصع..وتنداح من حول الفم..(حاجة ما عارفة شنو)..هذه (الحاجة)..تتجمع (باقتدار) في (نونة) تتوسط صحن ذلك الخد (بالضبط)..وقد علاه تورد ..هكذا يطل الأستاذ حسين علي مشاهديه..يتكئ بعضه علي بعضه..اتكاء يحكي لدانة القوام السمهري ،ودعة العيش..فالخد يتكئ علي السبابة..والسبابة علي الكف.. والكف علي الساعد ..والساعد علي جزء من الصدر وطرف من
                  

03-16-2006, 01:44 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    البطن..وهناك الرأس..علي العنق(الرقبة قزاز)..والعنق جزء منه علي الكتف والآخر علي العنق ذاته..والجزء العلوي يتكئ علي البطن..والبطن علي الأوراك..والأوراك تتكئ ..بتمركز علي قاعدة أساسية يجلس عليها الأستاذ حسين..الكفل أو أن شئت(مخدات الطرب )..انه يفيض من جوانب كرسيه ..الذي يجلس عليه..وأهل المسغبة..يحسدون ..هذه الدعة والفيوضات(المن جنبات الكرسي)..(عينكم فيها عود يا ناس ..امبدات ،القماير،الأقاليم،الفتيان والفتيات وناس حجر الطير)..الم نقل أن الأستاذ محسود..فكل ذي نعمة محسود..
    الأستاذ حسين..حينما يسوق لمفهومه حول أبناء الوسط(وناس أم درمان)..(يطمم) البطن..ويثير نعرات القبيلة ،الجهة ،العرق..والهامش أيضا..ناس اساغة ،كوال،ادروب،كوكو وناس حلفا أيضا..
    هكذا تتمدد جيوش الحاسدين..بتمدد النعم التي للأستاذ..أهل المسغبة،(الشينين والشينات)،(الدشنين والدشنات)،المعارضون والمعارضات..أولاد الضهاري(الذين اخشوشنوا بفعل الحشاشة،الطورية ،الواسوق ولهيب الشمس)،وبنات الضهاري(الما عرفن الكريمات )..و(الحمشين) الغيورون ..علي الرجولة والفحولة..(ووو)..الجهويون..والعنصريون..
    ما قدمناه..هو حسين خوجلي (بلحمو وشحمو..آي)..كما نراه، أو كما يريد أن يراه البعض أو من يخالفونه..نعم إن التأنق مطلوب..خاصة ..في الأجهزة المرئية..وهذا أفضل من أن يأتي..(منكوش) الشعر..يرتدي قميصا ..بلا ربطة عنق..أو أن لا يحسن الجلوس بين يدي المشاهد(مفشق يعني)..أو أن يرتدي عمامة احكم ربطها علي الرأس..بعد أن بدل لونها إلي..اللون الأزرق(الظهر)..الأناقة..من دواعي المهنة..ولربما عجب أعداء الأستاذ وكارهيه..إن أهل هذه المهنة في القنوات(المحترمة)..يزورون مراكز التجميل وبيوت( المكياج) لماما..وليس كما يفعل ..مذيعونا ومقدمو البرامج في القناة السودانية..
    الأستاذ حسين..يحسن اختيار ضيوفه..ويحسن التحضير لحلقته..يعضد ذلك ثقافة وافرة ومعرفة تتمدد لضروب عدة..الشعر، الأدب، التاريخ، الفكر، الدين..يستنطق ضيفه ما يفيد المستمع..لا يكثر الحديث، إلا بما لا تمله أذن المستمع..وما تطيقه نفس المشاهد..يتداخل لدفع الحوار في اتجاهات..حددها سلفا..يقود الضيف ،من حيث لايدري،إلي ما يريد هو ..ولعل ما يريده..يقع عند المشاهد موقع ما يريده..وان لم يكن كذلك..حلقاته تظل عالقة بذهن ومخيلة المشاهد..وهذا يقف شاهدا علي جدارته..من منا لايذكر ..حلقاته مع ..أبو آمنة حامد،إسماعيل الحاج موسي،سبدرات،كامل عبد الماجد،مهدي بابو نمر،عوض دكام.. ا ستنطق هؤلاء دررا غوالي استحسنتها النفوس رغم مواقفها من بعض هؤلاء وقذرهم..وأهل المغني ..يحاورهم محاورة العارف بمراقد الغناء..يستغردهم ما تطمئن له القلوب..ويجلو كدر النفوس..البعيو،حمد الريح، فرفور،اللحو..وصفيه كابلي(سحرتني يا كابلي)..
    الأستاذ حسين..قامة إعلامية..أو (مخافة حساسية المعارضين)..قل قامة تلفزيونية..لا يجب أن ننظر إليها..من خلال ألوان..الخدود..اللحم والشحم..والخيار السياسي العطن..
    حسين خوجلي ..رضينا أم أبينا..أديب ،مثقف، كاتب ..مميز،متميز..في إدارة الحوار التلفزيوني....وليس هناك من يضاهيه..في أناقته، إلمامه، ضيوفه، مواضيعه المتنوعة والمتعددة..الغناء..
    الشعر،الهمبتة،الثقافة،الذكريات،السياسة..الخ..كل هذا حاور حوله الأستاذ حسين خوجلي ..وكان مائزا..ألا يستحق أن نقول انه..أفضل مقدم برنامج تلفزيوني في قناتنا الفضائية..
    أرجو ألا يتنطع متنطع..ويصفني (بأنني كوز)..أو موال/متوالي..تالله العظيم أنا معارض(أما وأبا وعن جد أيضا)..فقط أردت أن أكون منصفا..وصادقا..رغم ما قد يجره علي ذلك من(بلاوي)..ولا يسعني إلا أن اختم ب(سحرتني يا حسين خوجلي)..حتما لا أضع سبابتي علي خدي(كضمي)..علي نحو ما فعل الأستاذ..

    لكم كل الود
                  

03-16-2006, 01:56 PM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)


    Quote: وتوخيت الموضوعية في ذلك


    الموضوعية بالخراب الـيقطع طاريها كلو كلو
    مافي داعي للموضوعية
    خليكم في الكلام الجد جد الكلام (الرجولي)
    Quote: (حمشوي) وحمشوي هذه تعود إلي الإفراط أو التفريط الرجولي ،أو إن شئتم الذكوري


    انت عارف يا سيف خليل، ومعاك هشام هباني
    انا شخصيا اقتنعت بي كلامك دا، القريتو الليلة دا
    وبي البقراهو كتير لي هشام هباني
    إنو الموضوعية دي كلام فارغ
    والأدب والاحترام والاحتشام وقلة الادب والصعلقة والسفاهة
    كلهن حاجة واحدة أو قريبات جدا لي بعض.

    انا غايتو متمني حاجة واحدة بس
    إنو الله سبحانه وتعالى يجمعكم مع الزول دا في محل واحد
    والكوك بيبين عند المخادة
                  

03-16-2006, 03:03 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: عبد الله عقيد)

    الاخ /عبد الله عقيد

    تحياتي

    قاطع طاري الموضوعية مالك..الكلام الجد دا شنو؟ الرجولي..اطمئن ..كلامي رجولي ..وانا كمان راجل تب..شكلا وموضوعا..
    ليست لدي علاقة بما يكتبه هشام هباني ..ولم أقرأ له مطلقا..اي كلام الذي ..اقتنعت به..يبدو انك لم تقرأ ما كتبت..او لم تفهمه..علي اي لم اذكر ان الموضوعية كلام فارغ..ولم اساوي بينها وبين السفاهة والصعلكة..
    كان الله جمعنا معاهو ..ماذا هو فاعل؟ دا تخويف ولا شنو؟بدق ولا شنو؟
    بعدين(الحكاية) ..البتبين عندا المخادة دي..هي عندو كمان؟..علي اي انا معافي ..وهذا مجال لا اباري فيه الرجل..
    حتي لا تظن انك فهمت موضوعي..اود ان الخصه لك..ان كارهي الرجل ينظرون اليه من خلال ما اشرنا اليه..وانا ادعوهم لرؤية الجزء الملئ من الكوب..وهو ان حسينا هذا مقدم برنامج متميز..علي اي ..لم تفلح في ايضاح وجهة نظرك..وردي محاولة واجتهاد مني ..آمل ان يكون مصيبا..

    لك مودتي

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-16-2006, 03:06 PM)

                  

03-16-2006, 03:32 PM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)



    الاخ / سيف خليل

    لك التحية والتقدير


    حقيقة لايختلف اثنان في تمكن الاستاذ حسين خوجلي من ادارة دفة الحوار وانتقاء ضيوفه وقد كان لي

    شرف العمل مع الاستاذ حسين خوجلي في اولى حلقات برنامج ايام لها ايقاع والتي بداها مع الاستاذ

    المبدع عبد الكريم الكابلي فكانت متميزة شكلا ومضمونا وكان الاستاذ حسين خوجلي يضع بصماته في

    كل مايخص البرنامج حتى الاكسسوارات ومااطقم الشاي والترامس التي كانت تميز الجلسة ببعيدة عنا

    في هذا البرنامج كان الاستاذ حسين دقيقا في كل شئ في زمن بداية البرنامج ومدة الحلقة لانه كان

    المنتج والمعد والمقدم لهذه الحلقات والتي وجدت رواجا في اوساط المشاهدين وذلك من خلال

    خطابات الاشادة التي كانت تصل الى التلفزيون في تلك الفترة وكانت هذه الحلقات اكبر دعم للدورة

    البرامجية بالتلفزيون في تلك الفترة ..
                  

03-16-2006, 03:48 PM

محمد بهنس

تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: خضر الطيب)

    ...اممممك!!!!
                  

03-16-2006, 05:00 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: محمد بهنس)

    ام منو ؟يا يهنس ..انا ولا خضر ولا حسين خوجلي


    اشكرك علي المرور ..ولك ودي كله

    (عدل بواسطة saif khalil on 04-15-2006, 03:03 PM)

                  

03-16-2006, 04:58 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: خضر الطيب)

    الاخ /خضر

    تحياتي

    اشكر لك مداخلتك النيرة..وما يسهم به هذا الرجل ..يجب الا تنتطح عليه عنزتان


    لك كل ودي
                  

03-16-2006, 10:44 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: خضر الطيب)



    العزيز سيف خليل

    سلام ومرحب بانتهاء بياتك الشتوي.

    بسمع بك عند (بشير بارا).

    مقال رائع يدل على تمكنك اللغوي و التحليلي.

    وهو يدل عليك ككاتب مميز, وانه تمكنك اللغوي لا يقل عن تمكن حسين خوجلي.

    كل ما اذكره عن برامجه اياه

    اطقم الشاي,ومفارش التربيزات

    وهي ان دلت فانما تدل على رقي ذوقه وسلامته.

    Quote: وكان الاستاذ حسين خوجلي يضع بصماته في

    كل مايخص البرنامج حتى الاكسسوارات ومااطقم الشاي والترامس

    التي كانت تميز الجلسة ببعيدة عنا



    قد يكون متمكنا

    لكني لم احتمل متابعته لحظه,

    قرأت صحيفته (الوان) واشهد له بالتمكن الرفيع من اللغه

    ولكني اشهد له بسيئات كثيره آخرى منها الفجوره في الخصومه.

    لك التحيه في محاولة الحياد في الخصومه.

    تراجي.
                  

03-17-2006, 05:40 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Tragie Mustafa)

    تراجي مصطفي!!!

    زارنا الغيث..لك(القومة)..(وحرام) ملئ الفم(وبالتلاتة)..(تقعدي طولة)..(ليك الضبيحة والله)..لروعتك اولا..ولانك(من طرف الحبيب)..بشير المان..او بشير ود واصلة..ان شئت..ثانيا.
    البيات الشتوي ..فرضته ظروف خرجت عن ارادتي..كنت في اجازة سنوية بالسودان..عند عودتي ..وجدت قرارا قضي بنقلي من منطقة الي أخري..فكان البحث عن السكن ..وهذا موال لا ينتهي..ونقلي ..قضي بتحويل وظيفتي ومسماها..وبالتالي طبيعة العمل..وكان ذلك امرا شاقا..

    اشادتك بموضوعي ..شهادة من عدل تقبل شهادته..(لا ريب انك لم تضلي،ولن تحتاجين الي تذكرة)..هذه الشهادة سأفخر بها (والما عاجبو يشرب من البحر)

    بالنسبة ..لحسين خوجلي..في بداياتي ..كنت انظر اليه من خلال موقفي السياسي..ومن خلال الوان(الديمقراطية)..ومن خلال (تريقة الناس وتعليقاتهم السالبة علي تأنقه ومظهره)..فكنت لا اطيقه..
    بدأت اتابع حلقاته(علي مضض)..(يعني بعد التي واللتيا) ..استطعت ان اطرد(المواقف الاستباقية)..وتابعته بتجرد..فكانت حصيلة ذلك ما كتبته..رغم ،انني ترددت في كتابته..فللرجل ما لا يحصي من المثالب ..وللناس الحق كل الحق في ان تتلون مشاعرهم تجاهه..بما اغترفت يداه..وهذا ما اردت ان اثبته في الجزء الاول من مقالي..بينما قفزت بمن وافقوني ومن لم يفعلوا..الي نتيجة تقريرية في بعض من زواياها..وهي ان حسينا افضل مقدمي برامجنا..وسببت لذلك..

    انا فخور بزيارتك هذه..وانا سعيد جدا..(بانك قرأتيني صاح)..وهذا يؤكد قدارة ادبية ..يسرت لك بلوغ المراد من الموضوع..دون الوقوف علي ما يبدو لعامة القراء..فالطبع انا (لست ببذئ ،ولا لعان)..

    تشكراتي ..وكل ودي
                  

03-17-2006, 03:58 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)



    سيف خليل

    الزول السمح صاحب الناس السمحين

    لا زلت مستمتعه بلغتك الجميله.

    كنت منتظراك عشان اكتب بوست واحد

    وبسببه كلما افكر في المغادره اقول لا لسه مالم اكتب عن بشير اسماعيل

    حرم ما ماشه من هذا البورد.

    اه ايه رأيك انا نفسي اكتب عن بشير اسماعيل(بشير بارا)

    هذا الرجل ارى فيه اخلاق الانبياء

    واعلم انك تعرف عنه الكثير من جوانب شخصيته.

    الا تلاحظ اخي ان المناظر و الشخصيات التي تصدمنا بقبحها كثيرا

    ما نسرع لتسجيل موقف او رأي عنها, لكن الشخصيات الجميله والتي تؤثرنا

    بانسانيتها ونكران ذاتها ومواقفها المنحازه دوما للخير نصمت عن تسجيل

    اعجابنا بها ,وكاننا نطبق المثل( الخير بخص والسؤ بعم)

    وانتهز فرصة عودتك من هذا البيات الشتوي قبل ما تختفي ثاني

    ومعا من اجل (رجلا باخلاق الانبياء.....بشير اسماعيل).

    تراجي.
                  

03-18-2006, 10:10 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Tragie Mustafa)

    الاستاذة تراجي

    تحياتي

    افترعي هذا البوست..وانا معك..واضمن ان الاستاذ النور حمد معنا..لكن بربك ماذا نكتب عن بشير..هل سنكتب عن بشير الانسان؟بشير اخو الاخوان؟اخو البنات؟بشير المفكر؟الشاعر؟المغني؟الممثل؟العازف؟الكاتب؟بشير الذكي اللماح؟بشيرالذي يبر والدته؟بشير الذي يذوب وجدا في صاحبته؟ام الاب الحاني؟العصامي؟الكريم السخي الشهم؟..بشير الشجاع المصادم؟السياسي المناضل؟الذي يختار مواقفه بصدق وفقا لقناعاته؟ام بشير الذي يبكي كطفل غرير حينما تتفجر مشاعره تأثرا،حزنا،عطفا؟ لا اظنك تتصورين ان هذا الطود الشامخ يتدفق بالبكاء ..لمجرد انه قد تذكر..حبوبة سعدية او عمنا اب كرب رحمهما الله؟؟
    ماذا ستكتبين يا اختاه؟
    نعم اعرف بشيرا..منذ نعومة أظفارنا..فهو قريبي ..ولكن هذا ليس بمربط لفرس علاقتنا التي امتدت..بطول ومساحة عمرينا في هذه الدنيا..منذ ان كنا ايفاعا في النصف الاخير من ستينات القرن المنصرم..كلما ظننت انني اعرفه..اكتشفت انني اجهل الناس به..بشير كشكول..يختزل وصفه الكسالي في(انه فوضوي)..تعالي نكتب..وهذا اقل ما يمكن ان نقدمه لبشير..نيابة عن كل ..من ظل بشيرا يقدم لهم..
    زارني في غربتي مرتان..وزيارته تتجاوزني الي امي وابي ..اللذان تربطهما به حبال من الصداقة متينة..فأمي غير ما تحسه تجاهه ..كابن بالدم(هي قريبته)..هو شئ آخر..ووالدي صديق عمر لخاله التاج..والتاج والد بشير حقا ..غير احساس والدي تجاهه بالبنوة فهو شئ آخر بالنسبة له..ان رأيته ..لظننتي انه صديقهما هما وليس أنا..
    في احدي زياراته لي ..احتفينا به انا ولفيف من اصدقائي(الذين يقاربون بشيرا في صفاته)..لم يقنع المحتفين ..بالليل كله ..وما شبعوا من صحبة البشير الا حين طالعتهم نذائر انقضاء الليل ..وتنفس الصبح في وجوههم..ذهبوا ممضين حانقين..لم يقيلوا..ما اصابتهم سنة من نعاس..كلهم شغلهم شاغل واحد..هو ان يهاتفوني ..سائلين..الزول دا جبتو من وين..ودا شنو دا ..وما شفنا اروع من صاحبك دا..
    ليس هذا من دواعي تذويق الكتابة ..انه حقا ..ما حدث..هكذا هو البشير ..يمتع غيره بالدهشة..

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-18-2006, 10:16 AM)
    (عدل بواسطة saif khalil on 03-18-2006, 10:19 AM)

                  

03-18-2006, 11:21 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)



    ياسيف يالوفائك يا رجل!!!!

    دعنا نفرغ قلمك لهذا الجمال

    وفي انتظارك بعد هذا البوست المعركه.

    تراجي.
                  

03-16-2006, 03:42 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)




    الأخ سيف خليل


    رايك الايجابي في حسين خوجلي محل احترام و تقدير

    و لكن لم افهم الهدف من المقدمة الطويلة و التي اقل ما استطيع قوله عنها أنها مقرفة و مثيرة للغثيان


                  

03-16-2006, 05:05 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    الاخ حافظ

    تحياتي

    اولا نشكر لك المرور..

    ثانيا..سلامتك ..من الغثيان..اقرأ بتمكث ..فلن يصيبك أذي..(يعني لا قرف ولا غثيان..الا كان بطنك براها كازة)

    لك ودي
                  

03-16-2006, 05:33 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)




    الأخ سيف خليل

    انا قلت ليك المقدمة .. و كلمة المقدمة دي انا ذاتي جبتها ليك من كلمة قدمناه الواردة في جملتك دي



    Quote: ما قدمناه..هو حسين خوجلي (بلحمو وشحمو..آي)..كما نراه، أو كما يريد أن يراه البعض أو من يخالفونه


    فالمقرف يا عزيزي هو الطريقة المبتذلة القدمت بيها آراء الناس الإن شاء الله يطرشقو و برضو بعض الناس الإن شاء الله ما يطرشقو



    و عموماً يا خوي أنا اقتنعت إنو حسين خوجلي دا ما يجيك من وراهو إلا القرف إذا كان كاتب او مكتوب عنو .. إذا كان الكاتب عنو سيف خليل او هشام هباني.



    نشكركم لحسن ضيافتكم


                  

03-17-2006, 06:13 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    حبابك مرة ثانية حافظ بشير

    لم استطع تحديد موقفك..ربما كنت ممن يشايعون حسينا في (بلاويه)..وبالتالي فأنت (استباقيا)..ضد من ينتقده..لذا اشكل عليك امري..فهو في جزء منه يبدو نقدا لاذعا..وفي آخر مدح وتقريظ..لا يفعله حتي مشايعي حسين خوجلي..
    رغم ان العادة جرت بالا يكون الكاتب ..كاتبا وناقدا في ذات الوقت..الا انني احاول ..ان اقترح الكيفية التي يجب ان يقرأ بها موضوعي..او قل ان ينظر بها الي موضوعي..موضوعي ..صورة رقمية لشئ جميل في كومة اوساخ..ابداع حسين الاعلامي..(يجب ان تنكش وتبركت كل هذه الاوضار لتجده)..موقفه السياسي..قلمه(الزفر)،فجوره في الخصومة،تطاوله علي الناس،تسويقه لافكار غير متفق عليها،حتي مظهره الذي يضايق كثيرا من الناس..قدري كان ان (افجفج)..كل هذه الاشياء (رغم انها فعلا تثير الغثيان علي حد زعمك)..(شفت انا تعبت كيف)..لذا انا لا يلزمني اي اعتذار(عن اثارة الغثيان)..لديك ولدي غيرك..فهذا مسئول عنه حسين وحده..

    واحب ان اطمئك..ان حسينا..اذا قرأ هذا الموضوع..لسعد به، فللرجل ادواته (في القراءة)..والتي توصله مباشرة الي (الزبدة)..فهو يعلم تماما ان موضوعي هذا..هو الصورة التي يراه بها كثير من الذين ..ينظرون اليه بموضوعيه..(دا الحاصل يا عم حافظ ..اجيب ليك غيرو من وين)

    هنالك من قرأوني ..قراءة صحيحة من الوهلة الاولي..لانهم ملكوا ادوات القراءة من ناحية..ولانهم لم ينظروا الي الموضوع(باستباقية)..ولانهم من ناحية ثالثة ،لم يستصحبوا كتابات هشام هباني (التي لم أقرؤها مطلقا)..كما فعلت انت ..والاخ عبد الله عقيد

    لك مودتي
                  

03-16-2006, 11:39 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    من لـم يـر حسين مايخجلي يستطيع ان يراه بوضوح
    ويتحسسه [ ان اراد ] في هذه الصورة القلمية الدقيقة
    وكأنها مأخوذة بكاميرا يابانية عالية الحساسية.
    وشكــــــرآ
                  

03-17-2006, 00:26 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: omar ali)

    الخال والاستاذ سيف
    اخبارك وصحتك وشنو وين رد الرسائل..
    بخصوص حديثك اعلاه انا شخصيا اتفق مع الاستاذ حافظ فى انو شكل المقدمه ماكان فى داعى ليها رغم انى فاهم مقصدك ياخال. .
    بس انا معاك فى الجانب(الاعلامى) ده من حياة حسين خوجلى عشان ناس التصوير عندهم شى اسمو الزوايا كل لقطه ليها عدة زوايا وكده(ولا موهيك يابهنس)..
    فلذا اليس لنفسة بغير جمال لايرى فى الوجود شيئا جميلا!!!

    الاخ Hafiz Bashir
    بالرغم من كلامك شويه (الشين) ومابيننا دايراقول ليك شى العنوان المعترض عليهو ده انت ماقاعد تقابلك عناوين (هشام هبانى)؟!!!وطبعا شتنا مابين الاستاذ سيف و(هشام هبانى) فى اين..
    يعنى مقاعد تشوفها ؟؟!!!
    بعدين بدون الدخول فى تفاصيل معرفية فيوجد من هم هنا يفقونى مراتب فى تخصصاتهم ؛
    وسؤالك بخصوص امتعاضك من العنوان ده بتطلب حضور الاستاذ (محمد الأمين موسى) بوريك فى الاعلام بقولو عليهو شنو
    لانو شكل العنوان تم صياغتو على حسب جو معين واشياء كتيره..
    وفى النهاية هى خيارات اخرين بعدين عن الخدش بمعناه..
    وقيل بعافية
    والتحايا النواضر..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 03-17-2006, 05:52 AM)

                  

03-17-2006, 01:33 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: حسين خوجلي ..رضينا أم أبينا..أديب ،مثقف، كاتب ..مميز،متميز..في إدارة الحوار التلفزيوني....وليس هناك من يضاهيه..في أناقته، إلمامه، ضيوفه، مواضيعه المتنوعة والمتعددة..الغناء..
    الشعر،الهمبتة،الثقافة،الذكريات،السياسة..الخ
    كلمة حق اريدا بها حق.....
    والرجل يا عزيزى سيف متجدع فوق كل حاجة ويمكننا ان نطلق عليه شيخ
    المثقفاتية لى حدهم..مستمع من الدرجة الاولى متكلم لبق يجيد المداخل والمخارج
    الاستاذ حسين خوجلى خليط ثقافى نادر الوجود فى زمنا ده وفى الزمن الفات كمان
    لو مسك السياسة بجننها جن ولو مسك الغناء والشعر بحير المستمع والضيف ولو مسك حديث الزكريات بتقول الرجل عاش ماضى وحاضر ....الرجل يا سيدى فعلا فريد فى عصرو ويستحق ان يتكلم عنه قلم مثل قلمك......لك الود وصادق المتابعة سوا اختلفنا معاك او اتفقنا......

    وليد ال قسم السيد
                  

03-17-2006, 06:47 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: waleed500)

    الاخ وليد 500

    تحياتي

    اشك هذا المرور الانيق..نور بيتنا والله

    اشكر لك قراءتك السليمة لموضوعي...

    لك المودة
                  

03-17-2006, 06:38 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: معتز تروتسكى)

    الحبيب معتز

    لك مودتي ،محبتي ،معزتي

    اولا زي ما بقولو الخواجاتI OWE YOU AN ABJECT APOLOGY لاني لم اوفق في التواصل معك..لان طبيعة عملي مضنية..بطريقة باعدت بيني وبين الدخول الي النت(ربما ادخل بعد يومين او ثلاثة وللحظات اشوف فيها البريد فقط..وارجع تاني لاوراق المكتب ..التي احملها الي البيت)..يعنيONE CAN NOT GET OUT OF HIS JOB FOR THE WHOLE DAY ..عموما لك العتبي حتي ترضي..وحتما سأتواصل معك..
    اشكر لك المرور ..والمساهمة النيرة..بلا شك..مقصدي لم يكن اثارة غثيان(اي زول)..(لكن اسوي شنو يا ولدي)..دا الحاصل..ربما تفرض فنيات الكتابة ،اشياء لا تجد قبولا عند عامة القراء ..والعجلين منهم..ربما وجدت الامر بائنا في ردي علي مداخلة تراجي،حافظ (الثانية)..
    في مبتدا الامر ونهايته..لست ببذئ ،او لعان..وهذا ما نقلته (آلة التصوير)..
    رجاء ..ارفعوا بوست بارا..ان شاء الله (يلحق لي باقي الجمعة دي)...

    لك مودتي وكل شعور طيب
                  

03-17-2006, 06:18 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: omar ali)

    العزيز عمر علي


    سعدت بالمرور ..لك تشكراتي وصادق مودتي

    احييك..لقد (قرأتني صاح)..موضوعي اردت له ان يكون صورة..تنقل الواقع والوقائع ،كما هي ..


    لك معزتي
                  

03-17-2006, 03:41 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    سيف خليل

    مازدت غير ان جعلت من الرجل اسطورة اعلامية ..
    وحُـق للرجل ان يُـجعل..



    لايهمني كثيرا ان يكون الرجل كما يدور في اذهان الغير ..فالرجل لم يطرح نفسه عقيداً في سلاح الهجانة او مظلي من اللواء 11 جبل اولياء..
    انما الرجلُ اعلامي ُيـنظر اليه وإعلامي ُيـقرا له ..
    وفي النظر اليه متعة ...وفي القراءة اليه متعة.. وفي الاستماع إليه مُـتعة لو وزعت على اهل الامتاع والذوق السليم لكفتهم ..
                  

03-17-2006, 06:53 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: DKEEN)

    الاخ دكين


    تحياتي


    اشكر لك الزيارة..سعدنا بالطلة

    ليت الاستاذ حسين..يطرح نفسه كمقدم برنامج تلفزيوني(او اعلامي)..نائيا عن السياسة وبلاويها..هنا سينظر اليه الناس بتجرد..

    صادق مودتي
                  

03-17-2006, 02:49 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)




    الأخ سيف خليل

    اولاً اشكرك على طولة البال

    الحاجة الما عندي فيها شك ابدا يا سيف هي انك بتمتلك ناصية الكتابة .. عشان كدا كلماتك بتجي واضحة في الدلالة لما تريد لها من معاني .. و لكن يبدو أنو الخلل في كتابتي أنا التي عجزت عن إيصال ما أريده.. دي غايتو محاولة تانية لكين عليك الله ما تديني "اعد"

    إنت اسست ردك لي على اساس انو انا قرايتي استباقية بناءً علي اني ممن يشايعون حسين في بلاويه (الله يسامحك) و علي اساس اني استطحبت كتابات هشام هباني..

    لو رجعت لمداخلتي الفاتت تلقاني كتبت الآتي

    Quote: و عموماً يا خوي أنا اقتنعت إنو حسين خوجلي دا ما يجيك من وراهو إلا القرف إذا كان كاتب او مكتوب عنو .. إذا كان الكاتب عنو سيف خليل او هشام هباني.



    ورود اسمك بجوار اسم هشام هباني القصد منو الاشارة إلى طرفين بعدين كل البعد عن احدهما الآخر.. زي تعبير "من الالف إلى الياء" ..

    و من نفس الفقرة دي ممكن تحدد موقفي من حسين خوجلي ككاتب .. و اظن اننا نتفق في الراي حوله ككاتب وقد اعجبني تعبيرك عن الوان
    Quote: صحيفة أوتيت له بشماله..
    .. اتفق معك ايضاً على رأييك فيه كمقدم برامج تلفزيونية.. فأنا لا افوت حلقة من برنامج ايام لها ايقاع.

    إذن اين الخلاف؟؟

    الخلاف في انو انا شايفك استعرت قلم حسين خوجلي في كتابة المقدمة.. قلم حسين خوجلي كما وصفته انت في الفقرة الثالثة من صدر هذا البوست..



    ارجو أن اكون قد اوضحت لك ما قصدته.. كما ارجو أن تتقبل اختلافي معك.. فهناك الكثير الذي نتفق عليه





                  

03-17-2006, 03:27 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    العزيز حافظ
    تحياتي

    زياراتك اكسبتك معزة في نفسي..ولي سعادة بالتحاور معك..ولك العذر ان انتاشك قلمي بما عافته نفسك..وربما كان ذلك..لعدم قراءتي لما سطره هباني..(مشايعة حسين خوجلي تعتبر امرا أدا)..علي اي مداخلتك هذه..ابانت بلا لبس ما اردت ايصاله..ويبدو اننا متفقان ..وعن المقدمة ..يبدو انك مفرط في حساسيتك..تجاه عبارات بعينها..فأسفي العميم ان سببت لك ضيقا..ما قصدناه البته..وكل الامر يعود الي اسلوب الكتابة..وان كنت ممن تابعوا كتاباتي في السابق..لعلمت انني استعرت بعض المفردات من قواميس..ليست لي..بقصد ال vivaciousness..vivacity..vividness..vivication
    فيما يجعل الناس..لا (يبلعون) حسينا..فلو سألت احدهم لماذا هو كاره للاستاذ ..لاجابك بواحدة مما تفضلنا به في المقدمة..وهو في ذلك لا يجافي بعضا من حقائق..تختلف مقداريا ..من كاره الي كاره آخر..وربما كان الوصف غليظا..عمدا..لتطمئن نفس الكاره..ثم ينقل الي لطافة اردنا اقناعه بها ..وهي ان الرجل رغم الاسباب الموضوعيه التي تبيح كراهية الناس له..هنالك اسباب موضوعية تجعلهم..يرتاحون او علي الاقل..يقبلون حسينا(اقلاه كمقدم برنامج تلفزيوني)..يعني اردت الانتصار لرأي،واقناع القراء به..
    علي اي ..انا سعيد بمساهمتك..ولك صادق مودتي
                  

03-17-2006, 03:05 PM

معتصم الطاهر
<aمعتصم الطاهر
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 3995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    سيف

    مرحب بعودتك

    يا خوى نقلوك سقط لقط .. ما برضو جوة الكندشن والعربات الماخمج ..

    أها

    فى حسين خوجلى دى عندى ليك كلمة واحدة

    نسميهو ( حسين الشاطر) .. ونختصر الموضوع ..
                  

03-17-2006, 03:36 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: معتصم الطاهر)

    الماجد معتصم

    اطلالتك تفرحني ..وتعيدني مرة واحدة..26 عاما..الي النشر..ترهاقا..ميدان العلوم السياسية..والي كل الاماجد والماجدات..كتر من الطلة..خلينا نصغر شوية..
    بخصوص النقل..درت ثلاثة اشهر لاجد شقة..وجدتها فبدأ مسلسل التأثيث..انتهينا بقينا في التأقلم علي العمل..وربنا يعين..
    والله كلامك صحي ..الزول شاطر بلحيل..

    لك ولاسرتك الكريمة ..سلامي ومودتي
                  

03-17-2006, 03:35 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)



    الاخ تروتسكي ( تروتسكي حاف كدا من غير معتز تجنباً للرسميات عشان المرة الجاية يمكن اقول ليك الحبيب تروتسكي)



    ياخي نمرة واحد ابداً ما في شي شين بيناتنا و الله لا جاب الشين .. و اقول ليك حاجة اها انت و انا بنتشابه بس انت مزودا حبتين .. يعني مرات الشَكِل بطلعك من المضمون .. غايتو دا راي و يمكن نتلاقى بيهو في حتة تانية.

    طيب هنا داير ارد ليك على كلامك الفوق

    زي داير اقول ليك حاجة.. انا لمن اشتركت هنا بكري اصلو ما سألني من رقم حسابي عشان يرسل لي المرتب و لغاية هسع ما صرف لي و لا قرش عن الخمسطاشر شهر الفاتو.. عشان كدا ما في زول من حقو يحاسبني على اني ما كتبت و ما قلت رايي في موقف فلان او كتابات علان.. انا مسؤول بس عن الكلام البكتبو و ابدا ما مسؤول عن كتابات الآخرين او ابداء رايي فيها.


    الشي التاني انا ما اعترضت على العنوان .. و لمن اقتبست من كلمة "إن شاء الله تطرشقو", و عملتها سمة تصنيفية بين مجموعتين من الناس, عملت ليها هايلايتنق باللون الاحمر عشان اشير لي ورودا في العنوان و ابريْ نفسي من الدعاء البتضمنو..



                  

03-17-2006, 03:43 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    حبابك حافظ بشير

    اها يا خوي ..دايرين ..تدورو لي شكلة في بيتي..انا احترت ..اقيف مع منو..انت ضيفي وواجب الضيف الاكرام ،المؤازرة..والحماية كمان..معتز قريبي وود بلدي ..دي الا يحلوها الجيران..

    قصدنا الملاطفة واذابة الجليد ..ان كان هنالك...بينك وبين الحبيب تروتسكي..

    لك صادق مودتي
                  

03-17-2006, 04:29 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)




    العزيز سيف خليل


    ما تخاف ما في شكلة ابداً حتدور بيني و بين معتز .. بالعكس قد يحدث بيننا تقارب و لو حدث ذلك سينولك من الحب جانب.


    و جاييك للرد على ردك السابق


    معليش الكتابة بالنسبة لي صعبة شوية.. فجأة كدا اكتشفت بعد ما اشتركت هنا انو لو امتحنوني في الاملا بجيب صفر كبير .. يعني ما حتقدر تتخيل انو انا عشان اكتب ليك كلمة استطحبت في مداخلتي الفاتت تعبت قدر شنو لدرجة إني في النهاية عملت ليها كوبي اند بيست




                  

03-17-2006, 05:50 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    الاخ سيف خليل

    اختيارك للعنوان قد ياتى بمداخلات متسرعة تخطى عن الهدف الذى رسمته للبوست ولكنه يظل حقيقة لا تقبل الجدال.

    لم تختلف مع الاخ هشام هبانى فى سلبيات حسين خوجلى سوا "اختيار الكلمات" حول دوره فى صحيفة الوان وانتمائه السياسى.

    حقيقة هذا هو "حسين خوجلى" كما اراه.
                  

03-18-2006, 10:38 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Yassir Tayfour)

    الاخ ياسر طيفور

    صادق مودتي

    اشكر لك المداخلة النيرة..كنت اعلم ..وربما طرف من هذا العلم قصدية ان يأتي العنوان مثل ما جاء..وهذا من فنيات الكتابة وانت اعلم بذلك..علي العموم الحوار سيعقل القراءات العجلي ويصوب ما ينجم عن اخطاء..

    تحياتي
                  

03-18-2006, 10:26 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    الحافظ

    تحياتي

    دوما ..اهلا وسهلا بك

    الله يطمئنك..وكتين مافي شكلة وممكن يحصل تقارب..يكون لي الأجر ان شاء الله..

    يا عمي لا تتواضع..انت كاتب كبير ..وقلمك رشيق..

    هلا بيك..
                  

03-17-2006, 05:16 PM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: ليت الاستاذ حسين..يطرح نفسه كمقدم برنامج تلفزيوني(او اعلامي)..نائيا عن السياسة وبلاويها..هنا سينظر اليه الناس بتجرد..


    الادب والسياسةوالاعلام لاينفصلان كثيرا في بلادي وبلاد الغير ..
    وحسين محلل سياسي شيق جدا ..
    ولايكاد يخلو ادمي من الجدل ..ولو جلس حسين في قعر بيته لجادله الناس في ذلك ..
                  

03-18-2006, 10:50 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: DKEEN)

    العزيز دكين

    لم اقصد ان تنفصل السياسة عن غيرها..ولكني ارمي الي ان..لو كان حسينا مقدما تلفزيونيا..دون انتماء لحزب ..لاجتمع الناس حوله
    تحياتي
                  

03-17-2006, 05:31 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)




    العزيز سيف خليل


    اول حاجة داير اقولا ليك انو معزتي ليك قديمة.. ترجع الى بدايات اشتراكك هنا, و لا تنسى اني سينيور عليك هنا, و هذه المعزة وفي ذلك الوقت هي التي يمكنك بكل ثقة أن تقول عنها قراءة استباقية.


    ربما الاشكال في مداخلاتي انني اذهب مباشرةً إلى نقاط الاختلاف دون المرور علي نقاط الاتفاق مما يجعل كتابتي تبدو كما انها تحمل شيئاً من العدائية احياناً..

    اقول لك نعم لي حساسية و حساسية شديدة جداً جداً تجاه كل تعبير يسعى لإستخدام اشارات او اقتباسات جنسية بغرض التكثيف للفكرة المراد ايصالها.


    ما بيننا كثير من الحوار يا سيف ربما لا يتسع له الزمن الآن فعذراً إن جاء كلامي مبتوراً و سنلتقي




                  

03-18-2006, 10:44 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hafiz Bashir)

    العزيز حافظ

    اعجز عن الشكر لمرورك الطيب..ولمساهمتك التي ذهبت بهذا البوست الي غاياته..وما تحمله تجاهنا من مشاعر نبادلك اياه ونزيد..
    دوما نحن في انتظارك..وهذا من دواعي سرورنا..والاختلاف وارد ومقبول..ولا يثير عندي اية حساسية ..

    لك محبتي
                  

03-18-2006, 02:44 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    الأخ الكريم سيف خليل

    لك التحية والاحترام

    لأول مرة اقرأ لمن ينصف الرجل ( رغم تحفظى على بعض الأوصاف ) ويقول كلمة حق فيه دون غرض والغرض مرض كما يقال ولذا سأدعم موقفك هذا بما اعرفه عن الأخ الأستاذ حسين خوجلى دون غرض كذلك واشكر لك قولة كلمة الحق ...

    الأخ حسين خوجلى كان زميلى فى المرحلة المتوسطة حينما كانت تسمى الثانوى العام وأشهد له بل يشهد له كل الزملاء والمعلمين بأنه كان سابقاً لزمانه وانه منذ يفاعته كان رمزاً آسراً لكل من هنالك فالولد حينها كان يختزن فى نافوخه من رائع الأدب أكثر مما تختزنه مكتبة المدرسة المتواضعة فكان ملك الجمعية الأدبية ( يعرف هذه الجمعية رواد العهد القديم - لا اقصدالانجيل بالطبع ) بلا منازع ومن يستطيع ان يشاركه فهو كان يحدثنا عن الأدب العالمى ونحن فاغرون افواهنا دهشة وحيرة ولسان حالنا يقول من اين يأتى بكل هذا الكلام وكان الرجل ساعتها قطعة أدبية متحركة ... مواضيعه الانشائية تمرر على كل الفصل لتقرأ ما لم يقابلك فى اللغة العربية ولتجد معسول الحرف يتقافز هنا وهناك وتندهش غصباً عنك ... فالرجل كان أديباً منذ نشأة أظافره ...

    فى نقطة ثانية أخى الكريم فالرجل سكن معى فى غرفة واحدة حيث كنا نسكن فى داخلية المدرسة وأشهد الله ان الرجل كريم ابن كرام فقد عرفت اهله وقبيله ولعلمك هو ابن الضهارى قبل ان يكون ابن امدرمان وهو ابن حسب ونسب وابن بيت ثرى ولم يثرى على حساب الحزب كما يتوهم البعض بل نشأ وفى فمه معلقة من ذهب ورغم ذلك فكان متواضعا فلم نعرف انه ابن حسب ونسب الا من ابناء قريته لانه كان متواضعا كريما سمحا لا يتحدث عن نفسه واسرته ابدا بل يحدثك عن المطبوعات والدوريات وكتب الأدب فى كل حين ...

    أرجو ان أكون قد دعمت قولك فى الرجل علماً بأننى لم اقابله منذ المرحلة المذكورة أعلاه ولكنى متابع لانجازاته الأدبية ومعجب به منذ ما ذكرت ....

    لك تحياتى ولك احترامى لقولك كلمة الحق ...
                  

03-18-2006, 10:57 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: قرشـــو)

    الاخ قرشو

    تحياتي

    اشكر لك المرور الكريم..والقراءة المتأنية الفاحصة..وكل ما ذكرته اعلمه عن حسين خوجلي..

    لك تشكراتي وصادق مودتي
                  

03-18-2006, 07:53 AM

عبد الله عقيد
<aعبد الله عقيد
تاريخ التسجيل: 09-20-2005
مجموع المشاركات: 3728

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    الأخ سيف خالد
    لك التحية

    لم أستوعب (ربما حتى الآن) ما ابتغيته من كتابتك حول
    الاستاذ حسين خوجلي، هل تعتبره مقدما تلفزيونيا متميزا؟
    ولماذا اطلت في وصفه جسديا وبطريقة فيها تهكم واضح؟
    هل لأنك ترى الكثيرين يركزون على هذا الجانب؟

    مداخلتي كتبت قبل مداخلتك الثانية، والتي (ربما) أكملت فيها
    الصورة التي تريد إيصالها للناس، (لم أقرأها بعد وإنما قرأت
    ردك علي)..
    لا أعلم إن كنت تقرأ لهشام هباني أم لا، ولكني ربطت بما كتبته
    أنت وبما ظل يكتبه هشام هباني، ورددت على النمط العام لنقد
    حسين خوجلي باعتباره سلسلة مترابطة.

    نقلت مداخلتي ووضعتها في بوست هشام هباني (الذي لا أتداخل معه عادة)
    حتى يعلم أنني أوردت اسمه في مداخلة لي في مكان آخر.

    (الكوك ببين عند المخاضة) مثل لا يقصد به التشبيه (المباشر)
    وقد أطلقته بقصد أن من يتحدثون عن شجاعة ورجولة حسين خوجلي سيعرفونها
    عندما يلتقونه مباشرة في مكان واحد، ومن يعتبر نفسه أكثر رجولة منه
    سيتبين له العكس، وهذا ما يدل عليه المثل.

    سأعيد قراءة مداخلتيك الأولتين للاستدراك.


    اعتذر عن عدم ابتدار مداخلتي السابقة بالتحية.

    (عدل بواسطة عبد الله عقيد on 03-18-2006, 08:03 AM)

                  

03-18-2006, 11:03 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: عبد الله عقيد)

    الاخ عقيد
    تحياتي

    شكري علي المساهمة..ما قدمت به لمداخلتك هذه ..هو فحوي موضوعي..لم اقرأ ما كتبه هباني ولا علاقة لما كتبته بما كتبه..والمثل شائع ومفهوم..فقط قصدت الملاطفة..والمشاكسة.. عذرك مقبول يا سيدي وصافية لبن..
                  

03-18-2006, 08:57 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: البطن..وهناك الرأس..علي العنق(الرقبة قزاز)..والعنق جزء منه علي الكتف والآخر علي العنق ذاته..والجزء العلوي يتكئ علي البطن..والبطن علي الأوراك..والأوراك تتكئ ..بتمركز علي قاعدة أساسية يجلس عليها الأستاذ حسين..الكفل أو أن شئت(مخدات الطرب )..انه يفيض من جوانب كرسيه ..الذي يجلس عليه..وأهل المسغبة..يحسدون ..هذه الدعة والفيوضات(المن جنبات الكرسي)..(عينكم فيها عود يا ناس ..امبدات ،القماير،الأقاليم،الفتيان والفتيات وناس حجر الطير)..الم نقل أن الأستاذ محسود..فكل ذي نعمة محسود..



    العار كل العار أن يصمت عقلاء المنبر حيال فورة السفه والقول الساقط الذي يجتاح المنبر بقيادة هشام هباني .. والذي انضم إليه اليوم سيف خليل .. بالمؤازرة القوية من الفحلة المسترجلة وبقية الكورس المبحوح ..


    Quote: انت عارف يا سيف خليل، ومعاك هشام هباني
    انا شخصيا اقتنعت بي كلامك دا، القريتو الليلة دا
    وبي البقراهو كتير لي هشام هباني
    إنو الموضوعية دي كلام فارغ
    والأدب والاحترام والاحتشام وقلة الادب والصعلقة والسفاهة
    كلهن حاجة واحدة أو قريبات جدا لي بعض.

    انا غايتو متمني حاجة واحدة بس
    إنو الله سبحانه وتعالى يجمعكم مع الزول دا في محل واحد
    والكوك بيبين عند المخادة




    Quote: الأخ سيف خليل


    رايك الايجابي في حسين خوجلي محل احترام و تقدير

    و لكن لم افهم الهدف من المقدمة الطويلة و التي اقل ما استطيع قوله عنها أنها مقرفة و مثيرة للغثيان




    Quote: الأخ الكريم سيف خليل

    لك التحية والاحترام

    لأول مرة اقرأ لمن ينصف الرجل ( رغم تحفظى على بعض الأوصاف ) ويقول كلمة حق فيه دون غرض والغرض مرض كما يقال ولذا سأدعم موقفك هذا بما اعرفه عن الأخ الأستاذ حسين خوجلى دون غرض كذلك واشكر لك قولة كلمة الحق ...

    الأخ حسين خوجلى كان زميلى فى المرحلة المتوسطة حينما كانت تسمى الثانوى العام وأشهد له بل يشهد له كل الزملاء والمعلمين بأنه كان سابقاً لزمانه وانه منذ يفاعته كان رمزاً آسراً لكل من هنالك فالولد حينها كان يختزن فى نافوخه من رائع الأدب أكثر مما تختزنه مكتبة المدرسة المتواضعة فكان ملك الجمعية الأدبية ( يعرف هذه الجمعية رواد العهد القديم - لا اقصدالانجيل بالطبع ) بلا منازع ومن يستطيع ان يشاركه فهو كان يحدثنا عن الأدب العالمى ونحن فاغرون افواهنا دهشة وحيرة ولسان حالنا يقول من اين يأتى بكل هذا الكلام وكان الرجل ساعتها قطعة أدبية متحركة ... مواضيعه الانشائية تمرر على كل الفصل لتقرأ ما لم يقابلك فى اللغة العربية ولتجد معسول الحرف يتقافز هنا وهناك وتندهش غصباً عنك ... فالرجل كان أديباً منذ نشأة أظافره ...

    فى نقطة ثانية أخى الكريم فالرجل سكن معى فى غرفة واحدة حيث كنا نسكن فى داخلية المدرسة وأشهد الله ان الرجل كريم ابن كرام فقد عرفت اهله وقبيله ولعلمك هو ابن الضهارى قبل ان يكون ابن امدرمان وهو ابن حسب ونسب وابن بيت ثرى ولم يثرى على حساب الحزب كما يتوهم البعض بل نشأ وفى فمه معلقة من ذهب ورغم ذلك فكان متواضعا فلم نعرف انه ابن حسب ونسب الا من ابناء قريته لانه كان متواضعا كريما سمحا لا يتحدث عن نفسه واسرته ابدا بل يحدثك عن المطبوعات والدوريات وكتب الأدب فى كل حين ...

    أرجو ان أكون قد دعمت قولك فى الرجل علماً بأننى لم اقابله منذ المرحلة المذكورة أعلاه ولكنى متابع لانجازاته الأدبية ومعجب به منذ ما ذكرت ....

    لك تحياتى ولك احترامى لقولك كلمة الحق ...



    تسلم قرشو .. حقاً لا يعرف الفضل لذوي الفضل إلا ذووه ..


    تحياتي للنشامى ..

    جاد
                  

03-18-2006, 11:07 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)

    الاخ جاد
    تحياتي

    لا املك الا ان اقول شكرا علي المداخلة الهتافية


    لك مودتي
                  

03-18-2006, 11:11 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)



    الزول الظريف جاد

    Quote: بالمؤازرة القوية من الفحلة المسترجلة وبقية الكورس المبحوح


    يا جماعه انا الزوله دي عرفتها

    انتو عرفتوا ديل ( الكورس المبحوح ) منو؟؟؟؟

    تراجي.
                  

03-18-2006, 12:16 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Tragie Mustafa)

    الاستاذة تراجي

    تحياتي

    مثل هذا التعبير السميج ..لا ينبغي الوقوف عنده..خاصة اذا جاء ممن يظن انه سيعلي رايات الفضيلة..بالهتاف والزعيق..والسباب
                  

03-18-2006, 09:30 AM

محمد أبوجودة
<aمحمد أبوجودة
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 5265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    عزيزي / سيف خليل ،،

    التحايا الطيـّبة ،، آملاً ان تكون بكلّ الخير ،،

    واسمح لي بدايةً أن أُبدي اختلافاً في الدرجة وآخر في النوع ! حول ما تطرّقتَ إليه في هذا البوست ؛ وقد وطّــأتْ لنا افتتاحيّتك لهذا الموضوع: [ أقارب موضوعا مثيرا لتباين الآراء ،فضلا عن انه سيثير علي نقمة غير كثير منكم،ولكني لن آبه بذلك،محررا لما عنَّ لي ،ولكم حق الاختلاف أو الاتفاق ما شئتم ] تأسيساً لملامح هذا التعليق ، على النحو التالي :

    تحريرُك لهذا البوست ، بما عنَّ لك ، ربما قارَب ما يجول من آراء بأفئدة قِطاعٍ من القرّاء والنُّظـّارة حول الاستاذ/ حسين خوجلي ، كشخصية عامّة ، صحافي وإعلامي وناشط سياسي سوداني ، ولكــن ! ألا ترى بأنـّك قد ظلمتَ الرجل حينما أوغلتَ في السـّرد الوصفي لشخص وحركات وسَـكَنات ممدوحك بما يشبه الذم ! في سياق مفهومات مجتمعنا السوداني الأبويِّ الطّابع والذي يلعن المُتَشـبِّهين والمتشبـِّهات في صُبـحِه والمساء ! ؛ مع أنّك ، لاتعدمُ أن تجد عند ممدوحك نقيضٌ لهذه الحركات والسـّكَنات توحي بعكس ما يَـقرُّ بأذهان بعض القرّاء الكارهين له بسببٍ من اختياره السياسي والفكري ؟ ؛ أو كما
    تقول [ولسان حال حاسديه(كيف نفدت العيون دي من الرمد،التركوما الرمد الربيعي والنجمتي)..] . كذلك ، لم تُقَـصـِّر في تبرير رؤى بعضُ الناس في مـَـا ارتأوه ! ظُلماً كان أوعدلاً ؟ وتكاد أن تُؤمـِّن على ما يتداولون من مدلولاتٍ ظالمة ؛ وهاهنا فميزان الموضوعية قد مالَ ! حيثُ أراكَ قد مِلتَ الى العمومي لدى بعضُ الناس ، باعتقادهم الظنون في مَـنْ يبغضــون ، و لم تأخذ نفسك بالإمتناع عن تكريس الظُّلم الموجّه لشخصٍ بعَـينِه. وأقول : الظُلْم ، وأعنِي به : هذا الإيغال في الوصف ، غير المقبول ، الذي يشي بما لاتُحمَد عقباه إنْ صـدّقه القُــرّاء ، وفي ظنّي ، أنّ الكثيرين منهم سـريعو التصديق للمثالب دون بَـيـِّنة ، وقليلً منهم من يضعَ نصبَ عينينه مقولة ( لئن أُخطئ في العفو ، أهون عليَّ من ان أُخطيء في العقوبة !! ) ..


    خِيــار " حسين خوجلي " السياسي ، مهما كان الإختلاف حوله ومعه ، فلا يمكن ان يصحَّ فيه قولك : [يصح تمام الصحة..إن خيار الأستاذ حسين السياسي ..مقزز يثير الغثيان لا الاختلاف وحده..وأن قلمه الصحفي..الذي ربما استعاره من أحياء سودانية عريقة..(سلامة البيه بالقضارف..رايد بالابيض..والشهداء وبانت ستة بيوت في امدرمان..في عهود سابقة) ... إلخ ,,, ] ، فطالما أنّ الخيار ، في النهاية، اختيــار ، فلا يصحُّ ان يؤاخَـذ الناس باختياراتهم الفكرية والسياسية ، والاصحّ ان يُؤاخذوا باقترافهم للأخطاء السياسية ؛ وهذه تقتضي الأدلّة والبراهين وتطبيق زمانية ومكانية وشخصيـّة القوانين . كما أنّ وصفك لإستعارة قلمه من تلك النواحي التى فصَّلتها ، لا يُقـلّل فظاعة وقعِـه اعتراضية " رُبَّما " ! وهو عندي محلُّ نظر ! ؛ فكيف بك تميـِّزه كأفضل مقدِّم برنامج تلفزيوني ، و تذهب في الحين نفسه لتأثيم قلمـِـه كأنّ هذا القلم ، أو معرفة صاحب القلم ، إنْ هي إلآ " خضراء دِمَن " ؟ .. وهل الإعلام والفصاحة التقديمية التى تحوز الأفضلية تتعارض مع ما يَـخُـطُّه نفس اليراع ؟ .

    أعلاه ، يُعبـِّر ، أخي سيف ، عن اختلافي النوعي عمـّا قدّمــتَ لنا من صورة " كي بورديـّة " ، وأتمنَّى ، آملاً ، أن تتنبـَّه لما ساقـَــك إليه التحرير بما عنَّ لك ! فللكتابة العامـّة قيود ، وفي المراجعة تنقيح ، ولعلّ أشدّ قيود ومحاذر الكتابة عن الشخصي ، والخاص بالنـّاس والافراد ، التأكـُّد من وثوقيـّة المعلومة التى يتناولها الكاتب ويستند عليها تماماً في تحرير دعواه ..


    أمـّا اختلاف الدّرجة ، فهو عن رأيك بأن حسين خوجلي : " ينال لقب أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..برضاء وطيب خاطر ..من الأعداء والأصدقاء علي السواء " !!
    فمعَ احترامي لرأيك هذا ، إلآ أنّني اعتبر حسين خوجلي " مِن أفضل مُقَدِّمي برامج المنوَّعات ، والسـَّهرات " وليس الأفضل ، هكذا ، على الإطلاق! وذلك ، ربما لاسباب ، منها ، أنّنى لم أشاهده في تقديم برامج أخرى غير برنامج السـّهرة الشهير " أيـّام لها إيقاع " والذي يتجلـَّى فيه أدباً وظُرفاً وإلماماً بالكثير من جوانب تاريخ الفنّ السوداني غناءاً ودوبيتاً وطرائف محكـيـّة ، وقد أعيبُ عليه استطراده في الحكي تاركاً ضيوفه " كأنّ على رؤوسهم الطير ! " شأنه في ذلك ، شأن الكثيرين من مُقـَدِّمي برامج تلفزيون السودان ! ولا يعيبه هذا كثيراً ، طالما أنّ الموت مع الجماعة عِرِس ! ..



    وأخيراً ، مع اعتذاري عن الإطالة ، فعن صحيفته الشـهيرة " ألوان " ، وعن فتحِــه الباب على مصراعيه للنّاقمين من زُمرِتِه للزراية والسـخرية من " هاماتٍ " سـودانية ، كما ذكرتَ ، وكذلك ، حـِدّة الخصومة في تعيير آراء ومنسوبي الأحزاب المخاصمة لآرائهم ، فأقول: إنّ هذه المعايرة ذات البعد الشخصي القبيح ، لا تقفُ ، للأسف ،عند مُحرِّري " ألوان " ، بل تشيعُ في كل طُرقات الصراع السياسي السوداني ! ويبقي على صحيفة "ألوان " جريرة استرخاص المبادرة السيـِّـئة بافتتاح هذا النَّقد ، ذي السـّقف الواطيء ، للمُختلف في الرأى من الطرف الآخر ، وهو بالطبع ،نوعٌ من الفجور في الخصومة .. وكأنّي بالأستاذ/ حسين خوجلي ، مع مشهود حفظِه للشـِّعر وباعِـه الطويل في فهم حكمة الشـِّعر ، قد غابت عنه أبيات العتـّابي :

    مقالة السـُّوء إلى أهلها ،، أســـرعُ من مُنْحـَدرٍ ســــائل
    ومَنْ دعا النـّاسَ إلى ذَمـِّــه ،، ذمـُّــوه بالحقِّ وبالباطل !
    فلا تُهِجْ ، إن كنتَ ذا إربَةٍ، ،، حرْبَ أخي التجربة العاقل



    ولكن ، كم أهاج الاخ حسين خوجلي ، بما يَصـدُر عبر صحيفـته " ألوان " حروب إخوان التجربة والعقل في الأحزاب المناهضة لحِزبـِه ! ولعلـِّي هاهنا أن أُشــير إلى أنّ الحزب في السودان ، يضحى في كثيرٍ من الأحيان آخـذاً من المرء أكثرَ مـِــمـّا يعطِي لهذا المنسوب ! خصوصاً ، إن توفـّر لهذا المنسوب ، موهبة إبداعٍ يُشار إليها بالبنان .. فهاهنا قد جَنى الحزبُ على المبدع ..
                  

03-18-2006, 09:58 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: محمد أبوجودة)

    سلامات يا سيف
    ليتك تعيد وضع صورتك على البروفايل؛
    اذ ربما يرغب حسين خوجلي في الرد على بوستك هذا !!
                  

03-18-2006, 11:18 AM

عاطف محمد أحمد زكريا
<aعاطف محمد أحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    من حقك أن تبدى إعجابك بحسين خوجلى شكلا وموضوعا كما شئت
    تماما مثل ما من حقنا أن نبدى امتعاضنا منه شكلا وان اتفقنا معه أحيانا فى الموضوع
    ولكل أسبابه (اللهم لا تلمنا فى ما تملك ولا نملك)
    كم كنت أتمني لو انك ركزت على ما يقدمه حسين خوجلى اكثر من تركيزك على هيئته
    لان الزبد سيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث
    ولكم الله يا من سخر منكم أخونا سيف خليل فى عباراته التالية نصا:
    (هكذا تتمدد جيوش الحاسدين..بتمدد النعم التي للأستاذ..أهل المسغبة،(الشينين والشينات)،(الدشنين والدشنات)،المعارضون والمعارضات..أولاد الضهاري(الذين اخشوشنوا بفعل الحشاشة،الطورية ،الواسوق ولهيب الشمس)،وبنات الضهاري(الما عرفن الكريمات )..و(الحمشين) الغيورون ..علي الرجولة والفحولة..(ووو)..الجهويون..والعنصريون..)
    من يحسد من يا سيف؟
    أهم يحسدون خوجلى على نعمة الخالق؟
    أم أنت تحسدهم على الرضا بالمقسوم من قبل الخالق؟
    إن السواد الأعظم من غالبية الذين سخرت منهم لا يهتمون بالمظهر على قدر ما هم مهتمون اكثر بالجوهر
    ألم تسمع ما قالته ميسون بنت بحدل الكلبية
    لبيت تخفق الأرواح فيه = احب إلى من قصر منيف
    ولبس عباءة وتقر عيني = احب إلى من لبس الشفوف
    وأكل كسيرة في كسر بيتي = احب إلى من أكل الرغيف
    وأصوات الرياح بكل فج = احب إلى من نقر الدفوف
    وكلب ينبح الطراق دوني = احب إلى من هر أليف
    وبكر يتبع الاظعان صعب = احب إلى من بعل زفوف
    وخرق من بني عمي نحيف = احب الي من علج عنوف
    خشونة عيشتي في البدو أشهى = إلى نفسي من العيش الطريف
    فما أبغي سوى وطني بديلا = وما أبهاه من وطن شريف.
    مع ودى
                  

03-18-2006, 12:10 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: عاطف محمد أحمد زكريا)

    الاخ زكريا

    تحياتي

    اخي تنطعت بما لا يجب ان تتنطع به..علي طريقة المديدة حرقتني..اطمئن..انا اهل المسغبة،واناشين ودشن،جهوي (من الهامش)،ومعارض..وود اقاليم وضهاري.. حمش..زول حشاشة وطورية..وشقاوتي ..قدرت ان تكون طفولتي بالشمالية ..اكل النجمتي عيوني..وبعدها كنت بكردفان والجزيرة وجبال النوبة..والرمد ما قصر معاي..هذه بكائية ليست علي احد..(لكم الله يا منكم اخونا سيف خليل في عبارته التالية نصا)..دا شنو دا؟ هل اسخر من نفسي؟؟!!ارجو قراءة الموضوع مرة أخري..بكل ادوات القراءة..ستجد نفسك..قد استعجلت في كتابة ..ما لم ينبغي لك ان تكتبه..

    شكرا علي المداخلة
                  

03-18-2006, 11:46 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    لا حولااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    ملاسسسسسسسسسسسسسسسسس

    انت لسه في البورد..

    تحياتي واشتياقي ..رغم مخافتي من (الملويقا)..

    اطمئن..صورتي اصلا كانت هنا..وان اختفت انتم ما بتقصرو..وما اظن مثل حسين سيغلب في الاتيان بصورتي(بل الاتيان بي شخصيا)..واطمئنك..سبق لحسين ان رآني وتحاورت معه ايام الطلب..ان نسيني سيجد من يذكره..وكثير من اهل الانقاذ معرفتي بهم شخصية..بدءا بعلي عتمان..
    حسين لو اراد الرد لفعل..وان لم يفعل فله ابنة هنا..فان لم تفعل فهنالك اكثر من متسكع ومأجور وطامح..سيقومون بالواجب..نحنا يا خوي مارقين للربا والتلاف ..والعفريته بتعرف زولا التخوفو..

    لك الود
                  

03-18-2006, 11:33 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: محمد أبوجودة)

    المبدع محمد ابو جودة

    التحايا النواضر

    اولا ..عظيم شرفي بمرورك هنا..وامتناني ..لما زينت به هذا البوست من ..رائعتك الادبيه هذه..وحقا جعلتني انتصب..واقفا..(تعظيم سلام)..وكانت جلسة بعدها..لقراءة ثانية ..كنت فيها طربا..كعادتي حين اقرأ لك..لا ادري هل سيغلبني الق البناء عن ..كوامنه..التي جاءت نقدا رفيع المستوي..اقبله لموضوعيته..وان احتفظت لنفسي بقدر من الاختلاف..
    انت اعلم الناس بلغتي وقاموسي الذي يتسم دوما بالتأدب..ما كتبته صورة لما يثيره ..الذين يرفضون ان يكون حسينا تلفزيونيا مميزا..وهو قطعا ما لا اتفق معهم فيه..فقد تجاوزته ..وتصالحت مع نفسي..قبولا للاستاذ..بل مدافعا عن هذا الرأي الذي اجترحه في غير ما مكان..وأدافع عنه رغم هذه الصورة الكثيفة..التي يرفعها الذين يحاجونني..
    اما عن افضليته ..اسمح لي بالاختلاف معك..اعتقد انه الافضل علي الاقل ..بين اهل الصنعة في تلفزيون السودان..المامه..تنوع موضوعاته..اختيار ضيوفه..الاعداد الجيد للحلقة(يعني مذاكر)..تأنقه الذي يحسب لصالحه ..وليس ضده..

    لك مودتي وجزيل شكري ولنا لقاءات تتجدد ان شاء الله
                  

03-18-2006, 05:40 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    العزيز سيف خليل


    يريدون الجوانب المشرقة فقط، والتى جذبهم لها العنوان؛ فمنهم من وصفك بالموضوعية قبل قراء او فهم المضمون، ومنهم من لا يريد الجوانب المظلمة فى حياته فوصفك بما لا يليق بك.
    يريدون منك ان تكتب سيرة ذاتية CV/RESUME.
    لسان حالهم يقول:
    انت لست افضل من من كتبوا " عن التاريخ الاسلامى" ولم يتطرقوا لسلبياته، فلماذا تكتب الجوانب المظلمة لحسين خوجلى والذى سوف يكون تاريخا لاجيال قادمة.
    يريدونك ان تكتب ما يرضى غرورهم
    "وان اردت ان تكتب عن ثورة الانقاذ، فأكتب عن البترول وعن السلام "الذين يتوهمون انهم صانعيه"


    لك التحية
                  

03-19-2006, 05:55 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Yassir Tayfour)

    العزيز ياسر

    كل الود

    نشكر مساهماتك النيرة..ونؤكد ان الكاتب يجب ان يكتب مايراه..وحق للقراء ان يختلفوا معه..الذين ينتظرون ان اكتب كما يريدون ان اكتب ..لا ما لا يكون ولا يرتجي..



    لك محبتي
                  

03-19-2006, 03:37 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote:
    حسين لو اراد الرد لفعل..وان لم يفعل فله ابنة هنا..فان لم تفعل فهنالك اكثر من متسكع ومأجور وطامح..سيقومون بالواجب



    لعلنى أحد المتسكعين المعنيين هنا

    وردى لتوضيح حقيقة ليس تسكعاً سيدى ولكنه كلمة حق فى حق رجل اصبح قمة رضى من رضى وابى من ابى وللحقيقة فان الشجر المثمر يرمى بالحجارة .. والرجل لولا انه بلغ قمة لما رمى من حاسديه وباغضيه ...
                  

03-19-2006, 06:00 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: قرشـــو)

    الاخ قرشو

    تحياتي
    اظنك متلقي حجج..عندما كتبت هذه العبارات ..لم تكن انت في خاطري ولم اعنيك بها..فأن اخترتها لنفسك هذا وشأنك..دحين انا اسع رميت زولك دا بحجر؟؟ثم ان حديثي كان تعليقا علي من ظن انه يخوفني..بخصوص الصورة وما ادراك ما الصورة..فان اردت او ان كانت لك ..فقم بالدور الذي توقعته من المتسكعين ومن لف لفهم..

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-19-2006, 06:04 AM)

                  

03-19-2006, 05:48 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: الاستاذة تراجي

    تحياتي

    مثل هذا التعبير السميج ..لا ينبغي الوقوف عنده..خاصة اذا جاء ممن يظن انه سيعلي رايات الفضيلة..بالهتاف والزعيق..والسباب



    سأظل أعمل لإعلاء الفضيلة في هذا المنبر .. والذي آلت مجموعة هشام هباني على نفسها أن ينكسوا فيه رأياك الفضيلة ويعلوا كلمة الرذيلة ..

    ولكن هيهات يا سيف خليل ..

    شاء الله تعالى أن ينحصر المصفقون لهذا التيار في قلة قليلة تتراوح بين تراجي مصطفى والتي حصلت على لقب "الفحلة" من المؤسس وعدد ممن نذروا أنفسهم للربا والتلاف.


    بعدين دا كلام شنو ؟؟::

    Quote: ’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘



    يا زول انعدل واتكلم كلام رجال ..

    قال زول ضهاري !!!





                  

03-19-2006, 06:29 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)

    الاخ جاد

    يبدو انك تفتقر الي ادوات الكتابة والحوار معا..ويبدو انه تعذر عليك فهمي..ولك علي ان اصبر..فأصلا هذه (هي صنعتي )..وقدري ان تطاردني اينما حللت..ومعلوم لدينا بل ومن ابجديات مهنتنا..الصبر علي تباين مستويات الادراك والاستيعاب(الفروق الفردية)..ومشكلات الslow learners&special needs students ..علي اي ..لا أظنك واحدا من هؤلاء..ولكن قطعا ..تعاني من تعذر الفهم..هذه العبارة ..التي اوردتها..هي عبارة اثيرة..يرددها من (ظننت) انك تدافع عنه..الم تسمع ب(سحرتني يا كابلي)..وهي علي فكرة..عبارة لا تطعن في (استقامة وعدالة)..من يقول بها..او تنفي عنه..انتماءه للضهاري..خاصة ان لم يضع يدا علي خد..او تخضع بالقول..فهي كلمة فصحي ..ولك ان تبحث عن معناها ان فاتك..(وان كان الامر يحتاج الي عديل واستعدال ..اعدل زولك ..خلني انا لي غادي)
    ان كان الانتماء للضهاري شرف ..(ومزية)..فأنا منها..علي اي ننصح لك الاجتهاد اكثر في محاولاتك (القرائية)..وان تحسن فنون الحوار وآدابه..فضلا عن منافاة ومجافاة ..الهتاف والزعيق..ومرورك من هنا بلا شك..قد رقي بك مرقي صعبا..
    اما الفضيلة..فلا قدارة لك برفع راياتها..بهذا الهتاف،التسطيح..وهذا أمر لا يقوم به الا فاضل..
    اما ظنك او محاولتك..تصنيفي انني من مجموعة هشام هباني..قد اكدت مرارا..انني ما قرأت للرجل..ولا اعرفه وما سمعت عنه اوبه الا خلال هذين اليومين..واؤكد انني لا انتمي الي اي مجموعة..ولكن مثلك لا يستطيع رؤية الاشياء الا ..بمفهومية القطيع..لا يأمن علي نفسه..الا بالانضمام الي قطيع(خوفا من أن يأكله الذئب)..وانه ليظن احدكم انه غنمة قاصية لو انفرد برأي أو موقف..لذا لا يمكنك ان تخرج من اطار هذه المفهومية(القطعانية الوجلة)..وانه لا يمكنك ان تتصور وجود فرد يرتكز علي فرديته ..لا عصبته او عصابته..

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-19-2006, 06:38 AM)
    (عدل بواسطة saif khalil on 03-19-2006, 07:10 AM)

                  

03-19-2006, 07:44 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: الأستاذ حسين..يطل علي الشاشة البلورية بوجه حسن،ندي(ومليان غنا)..وخدود أسيلة.ربما...بفعل(الكندشة)..أو كما يدعي، أعداؤه بفضل الكريمات(وعدة التجميل)..هنا في نعمته هذه..يحسدنه بنات حواء..فليس للكريمات عليهن أثرا ،مثل ما تفعله في وجه وخدود الحسين..يتهامسن سرا وجهرا(للنساء همس جهري)..(الكريم البستعملو دا شنو يا بنات أمي)..مسكين أستاذنا..ربما كان الرجل الوحيد ..الذي لا معجبات به..بل حاسدات علي نعمة ونعومة ..لم يطلنها رغم الاجتهاد الدائب..هذا ما يكون من أمر صويحبات يوسف(النساء)..فماذا من أمر الرجال..بالرغم أن لهم ما عليهن..إلا أن لهم درجة..فهؤلاء لهم من الأسهم الدابرة ما لا يغلبون في انتياش الأستاذ حسين بها..فهو خخخ…لللل..بعضهم حسدا..وآخر فيض من رجولة وإفراط من ذكورة قيمية لا تري في الرجل إلا كائنا خشنا أشعثا اغبرا..وثالث(اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول)..
    الأستاذ حسين..حين يجلس علي كرسي مقدم البرامج..يطل علي المشاهد بوجه وصفه علي نحو ما تفضلنا عاليه..ومع الوجه..يبرز من بين تلافيف الجلباب والعباءة، ساعدا (وصفه احد الخبثاء ..زي كيس لبن بطانة)..يبدو الساعد ..حينما يعمد الأستاذ حسين إلي إظهاره..وعليه الساعة (الما خمج)..وفي الكف منه ،علي البنصر،الخاتم(بوبار).. كل هذا العرض الجمالي يبين ،حين يريح( الأستاذ) خده الأيسر علي راحة كفه اليسري ..تلك البضة..عامدا بسبابته (طبشيرةunti dust)..إلي صحن خده ..ذاك الأسيل..يفتر الثغر عن أسنان ..بياضها ناصع..وتنداح من حول الفم..(حاجة ما عارفة شنو)..هذه (الحاجة)..تتجمع (باقتدار) في (نونة) تتوسط صحن ذلك الخد (بالضبط)..وقد علاه تورد ..هكذا يطل الأستاذ حسين علي مشاهديه..يتكئ بعضه علي بعضه..اتكاء يحكي لدانة القوام السمهري ،ودعة العيش..فالخد يتكئ علي السبابة..والسبابة علي الكف.. والكف علي الساعد ..والساعد علي جزء من الصدر وطرف من



    أوردت تلك الكليمات ليعلم الجميع كيف يرى الحثالة من الناس أنفسهم ..

    كيف يفرفرفون ويزبدون ليثبتوا رجولتهم الباهتة المهزوزة ..

    ويستميتون دفاعاً ..

    لمجرد رشقه بجملة لا تتجاوز الأربع كليمات ..

    تناولتها بحذر من قاموسهم الرديء ..

    وقد تناسى أنه قد لوث وجه هذا المنتدى ببوست كامل أفرده ليسيء لشخص غائب ويصف خلقه تفصيلاً بمسلك يندي له جبين الرجال ..

    ويوحي بكلماته ما يوحي ..


    ..

    ويقول راداً على ينكر عليه هذه التفاهات::


    Quote: كان الله جمعنا معاهو ..ماذا هو فاعل؟ دا تخويف ولا شنو؟بدق ولا شنو؟


    بهذه الضحالة!!

    لا::: سيقدم لك حزمة نال يا ود الضهاري!!

    ويقول:

    Quote: حسين لو اراد الرد لفعل..وان لم يفعل فله ابنة هنا..فان لم تفعل فهنالك اكثر من متسكع ومأجور وطامح..سيقومون بالواجب..نحنا يا خوي مارقين للربا التلاف ..والعفريته بتعرف زولا التخوفو..


    أتنتظر ابنته أن ترد عليك؟؟!!!!!!

    أمانة ماك راجل ود رجال !!!!!

    بس أقول ليك حاجة غائبة عليك يا ود الضهاري::

    والله لي رجالة وحمرة عين ساي حسين أرجل من قبيلتك كلها ..


    نعم أنا ما شفتك بالعين .. لكن أهلنا بقولوا الجواب يكفيك عنوانه ..

    وكلامك المكتوب فوق دا ما بطلع من راجل يتوفر فيه الحد الأدنى من صفات الشخص السوي ..

    فتش نفسك ..

    وما بقول ليك استح ..

    ما دمت نذرت نفسك للربا والتلاف !!!!!!




    وقفة:

    أنا رديت ليك قدر فهمي لكلامك المظهر أعلاه ..
    أشرح لينا إنت قاصد شنو؟؟


    جاد

    (عدل بواسطة JAD on 03-19-2006, 08:51 AM)

                  

03-19-2006, 09:59 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)


    جاد ..او عنز السوء ..عنز السوء ..التي قامت بظلفها الي مدية تحت التراب تثتثيرها،لتذبح بها..أراك كدودة القز(وهي عظيمة بلا شك) تشابك حولها من الخيوط ما يشرنقها ..فتموت..اراك تكرر قالات سوئك الممجوجة ..ظنا منك ان القراء لم يفهموا..ربما!! فما بينك وبينهم في هذه آماد وآماد..لذا أصر علي ظني بأنك تحتاج الي عناية خاصة لتفهم..رغم مساهمات القراْء..ورغم مداخلاتي..نعلن عجزنا عن افهامك..
    ذكرنا لابنة الاستاذ..اثبات لاحقيتها في الرد والدفاع عن والدها ان مسه أذي..هو حق لها وحدها دون سائر العجر والبجر(المتوركين اكتر من الاتراك).. وانا ليس ممن يؤخرون المرأة في صف يلي موضع اصطفاف الرجال ..وقناعتي انها مخلوق شكس(اي المرأة)(هذه الفاصلة لك وحدك..لربما فهمت انني اسئ لابنة الاستاذ)مخلوق يمكنه ان ينال حقه بشتي الوسائل والسبل..واستفهامي..فيما يخص ارسال صورتي له..ومقابلته لي..وبببين الكوك عند المخاضة..وعدم قدرتي علي مواجهته..وو..هو استفهام استنكاري..لمن اجترح مثل هذه القالات..فتساءلت..هل سيضربني؟وهو حتما لن يفعل..اذ ان المواجهة لا تحتاج الي مقابلة..وصور..فالامر كله ..مقال مواجهته بالرد عليه او السكوت عنه..وان كان في الامر تعديا جنائيا..فحسم الامر يأتي عن طريق القانون والمحاكم..والغريب انك لم تنتقد من ..كتب مثل هذه العبارات..
    أما حزمة النال(بعرفا..بلحيل)..ولكن لا ادري ..من اين اتتك هذه الكلمة(وهي بلا شك تحسب في سحارة ثقافتك الفلكلورية)..اما (حمرة عين حسين)..لم يسبق لي ان رأيت عيناه محمرتان..وهو دوما يطرح نفسه مثقفا وشاعرا وسياسيا..(لا حمر عين)..
    حديثك عن رجالة حسين التي ..تفوق رجالة قبيلتي..هو كلام عبيط وابله..ولا يدلل الا علي اتهامي لك بتعذر الفهم..ومثل هذا الحديث الصبياني لا يستفزني(بالمناسبة عمرك كم)..مع توكيدي التام علي رجولة قبيلتي،شجاعتها وكرمها..وهذا لا يجعلني باية حال من الاحوال ان افضلها علي غيرها من قبائل السودان..
    اما حثالة ..تفاهات..وغيره من العبارات ..هي دليل علي انك من اتراب قلم حسين خوجلي!!!وهو يفضلك انه قلم ذكي،رشبق،أديب ..رغم ما له من سقطات..ولكنك اكتفيت بآخر الامر دون صدره..
    اما استحي..فهي شقيقة يخصي..ولا تستساغ في لغة الهتاف والمهاترة..
    ,آخر الكلام..انك (كوشوتي)..تحارب طاحونة هواء!!..وهذه ليست معركتك..وسبق ان اكدت ان الاستاذ حسين نفسه..لن يكون قد نظر الي الموضوع بمثل نظرتك..او قد فهم ما فهمته..اتدري ما السبب..ان الرجل فهم..يحمل ادوات القراءة..وانت علي النقيض منه..علي اي اود تنبيهك الي ان كثيرا من المواضيع التي تأتي في البورد..تحتاج الي قدر من الذكاء (والقراءة الذكية)..وهذا (شعرا ما عندك ليهو رقبة)..فالامر للاذكياء فقط..انظر انك وحدك..من المتداخلين..الذي اتخذ موقفا متطرفا..تري لماذا..الانك اذكاهم..ام انك علي النقيض منهم؟؟..ليس كل موضوع يطرح ..يصلح لك ..للتداخل الهتافي او البكائي..
    اما (مارق للربا والتلاف)..هو مثل دارج وله فهمه المحدد..والذي فات عليك ادراكه..مثلما يفوت عليك ادراك كل شئ..
    اما قدرة فهمك دي..(الله اعلم!!)..وطلبك بأن اشرح لك..فقد شرحت وشرحت..وشرح بعض القراء..ولكن لم تفهم وهذه ليست مشكلتي..اعذرني الحصة انتهت!!وحق لك اللجوء لمدرس حاجات خاصة....

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-19-2006, 10:04 AM)

                  

03-19-2006, 11:58 AM

Moneim Malik
<aMoneim Malik
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    عزيزي سيف
    كيف اخبارك والجميع
    قرات مقالك الجرئ والذى اعتبره واضح بالنسبة ان لم يشيبنى شئ من اللبس
    فان كان لحسين خوجلى سوء الانتماء فله حسن الاداء
    حسب فهمي المتواضع ماخلصت الية عبر هذا السرد الذي حواه بوستك
    التفصيلى قد تكون هذه نظرة ثاقبة و تجرد من تحيز اعمى لتقييم الاشياء
    بعد تفكيكها من قاعدتها شى لم يعتاد الناس عليه ولم يالفوه بل اغلبهم
    لا يقبله متجزئا
    ولديك امثال كثر
    فراج الطيب السراج رجل اديب وضليع ومتمكن لا يختلف فيه فشاهت
    صورته عندما صعد المنصة وانشد قصيدته المشهوره
    يا عمر ولقد **** رايتك تمتطى حصان ابيض
    ولا اية ماعارف
    فهجاه محجوب شريف الشاعر المتمكن
    بهذه القصيدة والتى احفظ جزءا منها
    ***
    ثوب الملق الفى المنصه لبسته
    ابدا والله من ابوك ماورثته
    ***
    قد يكون هذا المقطع لاينطبق على حسين خوجلى لانه اساسا منتمى
    ولكن وجه الغرابة ان يكون المادح هو فراج الطيب والاندهاش لمحجوب شريف
    ***
    تلوح بايديك تقول رداحة
    وشعرك يا (اديب) كان محزن كانه مناحه
    ***
    هنا حفظ له حقه فى الادب ولكن انكر عليه افعالة والتى انقصت مكانته
    عندما صب قالبها فى غير ذى مطلب حتى وان كان شعره رصينا موزونا
    مجملا
    ولكن ما اعجبنى خاتمة القصيدة والتى قال فيها
    ***
    المابسوى الشكر والله ما بتشكر
    واسباب خراب بلدنا العسكر
    ***
    وقد اوافقك بان 20% من حسين خوجلى ايجابية فيما قد ذهبت اليه من نواحى
    ولكن 80% كفيلة بان تطمس والا سنجر لمقارنات اخري قد تكون سياسية اذا اعتبرنا
    الترابى مثالا

    ولك الود مادمت ولحفيدى احمد





                  

03-20-2006, 08:31 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Moneim Malik)

    العزيز منعم

    لك المودة

    لينا طولة..لعلك بخير..الجميع هنا بخير ..وهذه الايام نسعد بمقدم عمنا عثمان السيد..

    احييك..لقد احسنت القراءة ..واحسنت الفهم..فعلا انا قد طردت التحيز..وقبلت بحقيقة اري ان يقبلها الناس..وفي هذه فليختلف معي من ابتغي الاختلاف..
    ربما كان لمعارضي حسين خوجلي..شبهة حق..فبعضهم..يرتكز في ذلك علي( زفارة) قلمه..وهو كذلك في كثير من الاحيان..ولكني تجاوزت ذلك..وفصلت ما بين صاحب القلم ومقدم البرنامج..
    وآخر..لانتمائه للجبهةاوالانقاذ..وما بين الجبهة والانقاذ..وما بين غالب اهل السودان ما فعل الحداد..وقد كنت ممضا ..وانا افاصل بين حسين (الجبهة والانقاذ)..وحسين مقدم البرنامج..
    وثالث..لا يري في حسين الا مظهره وشكله..وهؤلاء ليسوا بموضوعيين..بل ادعي انهم قد فارقوا الصواب..فهكذا يكون مظهر من يطلون علي الناس في الشاشة البلورية..وليس هنالك ما يعيبه كمقدم برنامج..ان تأنق وتزيد في ذلك..فما عاد التأنق وقفا علي النساء..
    ورابع..يطلق القول علي عواهنه..ويرمي الرجل بالبهائت(ربما)..وهذه ليست ذات موضوع في تقويم أداءه التلفزيوني..
    اما حديثك ذو النسب..فلو اتبعت منهجي في تقييم الرجل ..لزادت نسبة قناعتك به كمقدم تلفزيوني(ربما فقط)..
    اعلم تماما ..ان ذلك أمر عسير..
    * تحيات وسلامات حفيدك أحمد

    لك المحبة
                  

03-19-2006, 01:16 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)


    سيف خليل..

    اعتقد ان استرسالك بوصف (رجل) بهذه النظرة الشاذة .. و بهذه الطريقة الحسية المسيئة والتي تعتبر ذم صريح (للرجل) في العرف المألوف إنما يدل علي أن دواخلك فيها ( إن) ...

    اترضي ان يسترسل احدهم في وصف قاعدتك علي الانترنت ان كنت رحلآ !!!!!
                  

03-19-2006, 06:27 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Munir)

    لا اظنه سيرضى يا منير؛
    و ان فهم مغزى المكتوب على الانترنت و استحسنه ثم تجاوزه؛
    و كانت له ابنة في هذا البورد فلا اظنها ستقوم بالرد .. ايضاً.
                  

03-19-2006, 06:32 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    صورتك يا سيف ليست فقط ليتمكن حسين خوجلي من الرد؛
    و انما – ايضاً – للمساعدة على استيعاب رد حسين خوجلي
    لمن لم يشاهد الصورة من قبل!
                  

03-19-2006, 06:35 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    حسين خوجلي او غير حسين خوجلي؛
    كما ليس شرطاً ان تكون الردود مكتوبة!
                  

03-19-2006, 06:39 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    يندرج تحت كلمة الردود ما يسر به المرء لنفسه .. او لغيره !
                  

03-20-2006, 11:41 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    يندرج تحت كلمة الردود ما يسر به المرء لنفسه .. او لغيره !
    ويسرنا..ان تكون قامة مناجزينا..هكذا
                  

03-20-2006, 11:39 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: حسين خوجلي او غير حسين خوجلي؛
    كما ليس شرطاً ان تكون الردود مكتوبة!


    وجودك هنا..خير رد
                  

03-20-2006, 11:36 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: صورتك يا سيف ليست فقط ليتمكن حسين خوجلي من الرد؛
    و انما – ايضاً – للمساعدة على استيعاب رد حسين خوجلي
    لمن لم يشاهد الصورة من قبل!



    لا بد ان حسينا يندب حظه..متمثلا القول..انما يخشي المرء من سيل تلعته!
                  

03-20-2006, 11:31 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    ملاسي ..اللزوجة اوشكت ..ان تعيق (كي بوردي) من العمل..

    ومن بين كل لزج دبق..اقول لك صدقت
                  

03-20-2006, 11:03 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Munir)

    منير

    *تحياتي..رغم استهلالك العدائي..الذي لا اظن..ان لديك ما يحملك عليه..
    *
    Quote: انه يفيض من جوانب كرسيه ..الذي يجلس عليه..وأهل المسغبة..يحسدون ..هذه الدعة والفيوضات(المن جنبات الكرسي)..(عينكم فيها عود يا ناس ..امبدات ،القماير،الأقاليم،الفتيان والفتيات وناس حجر الطير)..الم نقل أن الأستاذ محسود..فكل ذي نعمة محسود..

    *هذا الاقتباس من موضوعي الذي كتبته عن الاستاذ حسين..وهو قد جاء مكملا للفقرة،او الجزء الذي ..اسميته انت وصفا حسيا شاذا..
    *قولك في مداخلتك التي بين ايدينا
    Quote: اعتقد ان استرسالك بوصف (رجل) بهذه النظرة الشاذة .. و بهذه الطريقة الحسية المسيئة والتي تعتبر ذم صريح (للرجل) في العرف المألوف إنما يدل علي أن دواخلك فيها ( إن) ...

    الوصف الذي اعتبرته انت ..حسيا شاذا..وشاذا (تحتها خط)..وكأنك ترمي الي ان..الامر قد انطوي من جانبي علي ايماءات جنسية..او تجيير لخبث مستبطن..وهذا ما لم يحدث وما لم يكن في حسباني..وهذا ..اولا لاني عف القلم واللسان..فضلا عن ان كل وصف (مما تعده حسيا)..في موضوعي هذا جاء مقرونا ومشفوعا..بالدعة ..او الاشارة الي رغد عيش الاستاذ وهناءته..وقد تضمن اقتباسي المقرون بهذه الفقرة(الحسية علي زعمك)..مقارنة واضحة لا لبس فيها..بين ما عليه الاستاذ من حال..وما عليه اهل المسغبة من ناحية..ومن ناحية اخري هو ..مقارنة لما يبين من دعته..وما يمكن ان يحسونه(وهذا امر ينطق به كثير من معارضي الاستاذ..لظن منهم انه متنسم لمواقعبسببها بانت عليه بسطة في الجسم)..اخشي ان تكون غير مدرك (لأهل المسغبة)..خشيتي هذه مردها..ان النتيجة التي توصلت لها..يستعصي الوصول اليها ..لمن ادرك معني(اهل المسغبة)..فأهل المسغبة..لا تشغلهم(حسيتك..وشذوذك وانتك..التي ذكرتها)..وفي موضوعي ذاته..اشرت ان اعداء حسين ربما حسدوه علي نعمة الاكتناز التي طالما تمناها غير يسير منهم..مما يجعلهم يرمونه بسالب القول..اذ قلت(اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول)..
    ثانيا..لا يرد في قاموسي..وقاموس الاسوياء ..ان يكون وصف الرجل حسيا مهما كان مفصلا..( ضم الميم ،فتح الفاء وكسر الصاد)..ولو كان تشريحيا..وحتي في ذلك العرف المألوف..(الذي ذكرت)..هذا اذا افترضت..انك تقصد عرف الاسوياء الصناديد..هؤلاء في عرفهم ..(****اي رجل)..ليست مما يدغدغ الاحاسيس..او يستدعي النزعات غير البريئة وغير السوية ان تنسرب الي حيز التفكير..شأن هؤلاء الاسوياء ان يعدونه وصفا لا غير..ونفوسهم له كارهة..فهو مما لا تحمد نسبته الي اي رجل(رغم الا ذنب له في ذلك)..
    ثالثا..توصيفي للاستاذ..جاء كمحاولة قلمية لرسم صورة بكل تناقضاتها وجزيئاتها ..التي منها (هيئة الاستاذ)..كمثل من استخدم آلة تصوير في رسم منظر من ضمن جزيئاته..حسناء او امرأة من اي نوع كانت..ما ذنب هذا المصور ..وباي وجه حق يمكن ان يوصف بانه حسي او شاذ؟او دواخله فيها ان؟..المرأة هنا جزء من مشهد..التقاطه مما ليس منه بد..
    رابعا..ان وقعت هذه الصورة في يد افين..وقف علي جزئية المرأة في الصورة دون جزيئاتها الاخري..او تجاوز الوقوف عندها الي ..استدعاء النزعات غير البريئة للانسراب الي مراكز التفكير..او تلذذ ..استلذ..لمن تنسب الحسية والشذوذ؟؟؟!!! اللمصور تحسب ام الي الرائي؟؟..فالانسان يقرأ الاشياء بدواخله..ويستقر اهتمامه فيما يصادف عنده هوي..او ما يلامس عنده عقدة ما..او ارتداد لطفولة غير بريئة..او تجارب ماض اسود..
    خامسا..دعك عن الرجال..ووصفهم..اردك الي رواية موسم الهجرة الي الشمال..وصاحبها الطيب صالح..جزئيات منها تعالج قضايا حسية..(بواحا وصراحا).. الاسوياء..الذين يحسنون القراءة..الذين يملكون ادواتها..اهل الفن والادب..أحتفوا بها ايما احتفاء..وبوؤوها المقامات العلي في دنيا الادب والرواية..واحتفوا بصاحبها ..ونال كما نالت هي جوائز الاجازة،الاجادة والتميز..عذيرهم في ذلك انهم عبروا بعقولهم الي مغزي المكتوب دون الوقوف عند جزئية معينة..لانهم اسوياء ..خلو من اي عقدة او ماض يكعبل سبيلهم الي الفهم السليم..هذا ما كان من شأن الاسوياء والاصحاء..من الطيب صالح وروايته(رغم بواحها وصراحتها..في التوصيف الحسي والجنسي)..فماذا كان شأن غير الاسوياء..نظروا اليها من خلال نواقصهم..حاربوها ،منعوها..وجعلوا منها قضية تدق لها الطبول..وظنوا انهم بهذا يرفعون رايات الفضيلة..وما دروا انهم ..ما فعلوا شيئا..غير طرحهم لسخائم نفوسهم..ودواخلهم المخربة..وهي التي جعلتهم ..لا يتجاوزن هذه الجزئية او الجزيئات..الي ذلك الكل الرحيب..
    *اوردت امر الرواية (مع الفارق)..لتبيين..ان ما يكتبه الكاتب في سبيل معالجة ما ..لا يعيبه..وانما العيب في القارئ ..الذي يقرأ..فكل قارئ يقرأ(مما يليه)..ان كان سويا بدت له الاشياء سوية لا شية فيها..وان كان أديبا احتفي بجمال ألأدب..وان كان لا يملك ادوات القراءة وقدرات الاستيعاب قعدت به عن ادراك المراد..وجعلته يطلق احكاما جزافية دون دراية منه..او ان كان حسيا.. في دواخله (ان) او شاذا له من الرواسب ..ما يجعله لا يقرأ الا سوأته..فهو لا محالة واقف عندها عاجز عن مبارحتها..ولك ان تختار اي القراء انت..
    *
    Quote: اترضي ان يسترسل احدهم في وصف قاعدتك علي الانترنت ان كنت رحلآ !!!!!
    *
    ..اما سؤالك هذا..اؤكد..لك بأنني لست رحلا..واسباب الوراثة ،الصحة،العمر لا تجعل هذ الامر منظورا بالنسبة لي..ولربما كان قائما في حقك..لذا نرد عليك بضاعتك..والكرة في ملعبك..ماذا انت فاعل..هذا بافتراض وجود من يكتب عنها..
    *مرة أخري اؤكد ان موضوعي لم يجنح ..علي الاطلاق..(الي ما (يمكن ان تسميه حسيا)وما اوردته مقتبسا من موضوعي ..اوضح ما يدلل علي قالتي هذه..ومثله لا يحصي ..صراحة وضمنا..
    *اؤكد لك ..ان صياغة موضوعي وخطته..جاءت بقصد مني او بدونه..فيها احابيل..بلا ريب ..سيقع فيها كل قارئ عجل..مبتدئ..رغم ان فحواه انني..ارمي لان انصف الاستاذ حسين في جزئية بعينها..والغريب ان تحسبي كان ممن يعادون الاستاذ حسين..خشيت ان يجروني الي جدال سياسي ما كنت اريده ..كنت اتوقع ان يصفوني بأنني جبهة او مندس او غيره من الاكلشيهات السائرة..الذي ما توقعته أبدا..ان ينهض في وجهي انصار الاستاذ حسين..وانصاف المنتمين الي الجبهة والانقاذ..بحكم انني اخدم خطهم..وأذود عن قضية هي لهم اصلا..لكن لا غرابة..فعدو عاقل خير من صديق جاهل..ويا( بخت )من يشايعون

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-20-2006, 11:20 AM)
    (عدل بواسطة saif khalil on 03-21-2006, 03:37 PM)

                  

04-10-2006, 04:33 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)



    Quote: الأستاذ حسين..يطل علي الشاشة البلورية بوجه حسن،ندي(ومليان غنا)..وخدود أسيلة.ربما...بفعل(الكندشة)..أو كما يدعي، أعداؤه بفضل الكريمات(وعدة التجميل)..هنا في نعمته هذه..يحسدنه بنات حواء..فليس للكريمات عليهن أثرا ،مثل ما تفعله في وجه وخدود الحسين

    Quote: مسكين أستاذنا..ربما كان الرجل الوحيد ..الذي لا معجبات به..بل حاسدات علي نعمة ونعومة

    Quote: هكذا يطل الأستاذ حسين علي مشاهديه..يتكئ بعضه علي بعضه..اتكاء يحكي لدانة القوام السمهري ،ودعة العيش

    Quote: ..والجزء العلوي يتكئ علي البطن..والبطن علي الأوراك..والأوراك تتكئ ..بتمركز علي قاعدة أساسية يجلس عليها الأستاذ حسين..الكفل أو أن شئت(مخدات الطرب ).

    Quote: ما قدمناه..هو حسين خوجلي (بلحمو وشحمو..آي)..كما نراه،


    سيف خليل .. تلك مقتطفات من مقالك في وصف حسين خوجلي والذي تقول انك جئت بأوصاف له ايجابية !!! .. أتظن يا سيف أن حسين سيطرب لوصفك هذا له ..!! .. تصفه بنعومة يحسدنه عليها بنات حواء .. وتقول أن لا معجبات له .. كناية عن عدم مظهر الرجولة .. وتتكلم عن اوراك رجل وكفله وتنعتها بمخدات الطرب وتغمز للقارئ احيانآ بوضع الاقواس و..و.. تجرد الرجل من رجولته و توصفه كما توصف النساء وتقول أنك تمدحه يا راجل !!!..

    تتظاهر بالاستغراب أن لم يهاجمك اعداء حسين خوجلي وهاجمك الكيزان(واظنك تحسبني منهم) .. نعم لم يهاجموك لأنك لم تمدحه بل أن ذمك له بما يشبه المدح برد بطونهم وسرهم وانت تعلم ذلك ولكنك تظن بالآخرين البلاهة ..

    يا أخي ربما لن يضيرك أن تتريق الواصفون بتوصيف قاعدتك كما تقول .. إلا أني أخشي إن استرسل نواويس الحلة في توصيف خدود اولادك واوراكهم أن تعتبر ذلك مدحآ لمحاسنهم ولرغد عيشهم !!..
    .
    .
    .
    سيف خليل.. لا تكابر..
    .
    .
    علي كل حال:
    Quote: *مرة أخري اؤكد ان موضوعي لم يجنح ..علي الاطلاق..(الي ما (يمكن ان تسميه حسيا)وما اوردته مقتبسا من موضوعي ..اوضح ما يدلل علي قالتي هذه..ومثله لا يحصي ..صراحة وضمنا..
    اتمني أكون ظلمتك ..
                  

04-11-2006, 09:29 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Munir)

    الاخ منير

    تحياتي

    قبل ان اعلق علي مداخلتك..اقول انني قد قرأت لك بعض المساهمات..منها حوارك مع الدكتور ابكر آدم..واستهواني ذلك ،ربما لاهتمامي بهذا الامر،وربما لما يربطني بالدكتور او لما تميز به طرحك من موضوعية ووضوح رؤية اختلفت معك فيها او اتفقت،هي كما اصف..وقد راجعت تقويمي لك بناء علي مداخلتك الاولي(هنا)..والتي جاءت مبتسرة انطوت علي بعض من عدائية وشئ من مكر..حيث توافر لي قدرا من معرفة بقدراتك وأمكانياتك ..التي تؤهلك لقراءة ما اردته..دون ان تجعل مني كاتبا وناقدا في آن معا..الشئ الذي يجعلني لا اضعك في سطر واحد مع آخرين..ليست لهم القدارة..
    _وهذه محاولة مني لرسم اضاءات قد تعينك في قراءتي علي نحو صحيح..ففي ايام الطلب درسنا..ان اول ما يهم الدارس للادب والنقد هو الاحاطة ..بكاتب القصة الرواية القصيدة..الخ ..المراد قراءتها نقديا..نحو خلفيته الاجتماعية ،الثقافية،البيئة..الخ..وهذا ما انوي ان اوفره لك هنا..فانا لا ينزلق لساني بالفحش..كما انني من بيئة لا تبارك ذلك..وليس في دواخلي او تجاربي ما يجعلني شاذا..او حسيا..
    -ما بدا حسيا في موضوعي لا يمثلني البتة ..وانما هو جدال لجب ..وأكلشيهات سار بها الناس..وتحديدا ممن يعادون حسينا او يمقتونه..هذه التي صنفتها كوصف حسي مقرونة بما هو سياسي..ولا اظن ان احدا لم يسمع مثل هذا الذي اوردته.. متي ما تطرق الحديث الي سيرة الرجل..
    _هذه الاشياء عرضتها في كتابتي ..توكيدا لحقيقة انها موجودة ومتداولة(وكل ما اشكل علي الناس الجسارة التي تطرقت بها لهذه الاشياء)..وتوكيدا لحقيقة أخري من جانبي أنني لا آبه بها ولا اري انها مصوغ لعدم رؤية الجانب الذي اريد اراءته للناس (مقدم البرنامج الناجح)..فضلا عن توكيدي الساخر بأن الامر لا يعدو ان يكون الا نوعا من الحسد الذي ..يحسه أهل المسغبةوالدشنين والشينين..وو..بدرجة تعجزهم عن رؤية مااردتهم ان يروه..
    -قد اوافق الناس في بعض مما ذهبوا اليه..ربما في خياره السياسي ومنحاه الصحفي..وهذا ما اشرت اليه في صدر موضوعي..مؤكدا ان هنالك ما هو موضوعي وما هو غير ذلك..
    -ومرة أخري ..اعود بك الي ما درسته في القراءة النقدية لاي مقال..الا وهو ان الtheme لاي موضوع يجب ان يأتي مجملا في الintroduction والconclusion أو الsumming up وفي القراءات الاختزالية يكتفي القراء بهاتين الجزئيتين دون حاجة الي الخوض فيthe supporting ideas&details ولو توسعت في القراءة الاختزاليةيمكن الوقوف علي الkey sentence&conclusion of each paragraph بهذ يمكن تحديدthe theme of the genre ..لو اعملت بصرك في موضوعي لوجدتني متبعا لهذا التكنيك..
    -سبق لي ان اشرت في مداخلة لي (هنا)في هذا البوست..ان الموضوع ربما كانت صياغته بقصد مني او بغير قصد..قد حوت عديدا من الاحابيل التي قد تكعبل بعض القراء(ها انذا اصبحت الكاتب والناقد)
    -كل مقتطف اتيت به هنا في خاتمة الفقرة التي تحويه الترياق المعاكس له والذي يقفas an obvious contrastليبين وجهة نظر الكاتب..
    _يصح ان بعض(بهارات الكتابة)..قد تصرف بعضا من القراء عما اريد..وحقا حين قرأت لك استنكرت أن تكون من هذا البعض..فلك من الأدوات التي تمكنك من القراءة الصحيحة..ولكن ربما قاربت موضوعي بأستباقيةأو ربما أدلجة او ما يسمي في الادبprejudice..and that is why you have been led to fallible judgements
    _اما هل سيطرب حسين لوصفي هذا ؟لربما كل من الزاوية التي يقرأ منها..دعنا عن طربه..المؤكد انه لن يغضبه!!وقد اشرت الي ذلك في مداخلة سابقة لي..
    _
    Quote: تتظاهر بالاستغراب أن لم يهاجمك اعداء حسين خوجلي وهاجمك الكيزان(واظنك تحسبني منهم) .. نعم لم يهاجموك لأنك لم تمدحه بل أن ذمك له بما يشبه المدح برد بطونهم وسرهم وانت تعلم ذلك ولكنك تظن بالآخرين البلاهة ..


    في هذه النقطة..حقا انا لا اتظاهر بالاستغراب ..بل هو استغراب حقيقي..وقد استجليته بقراءاتي للموضوع مرات ومرات..فوجدت ان صياغة الموضوع كانت مريحة لاكبر قطاع من القراءeach from his stance..فكل أخذ(حسب ماعونو)..وكل وجد مايريد..فالذي ينتقد التأنق في الرجل ظنني او يمكنه ان يظن انني فعلت ذلك..والذي يعيب الرجل بما صوره به الخالق وجد ضالته..والمخالف له في السياسة وما يفعل قلمه اظنه قد وجد ما يبحث عنه..والذي يوافقني في تميزه التلفزيوني وجد ما يريده..ولعل في قالتك شية من حقيقة..واظنه هذا مما يعيب موضوعي..والذين اختلفوا معي بحدة ثلاثة..احدهم ادري انه لم يفهم ادني شئ ولا يريد ان يفهم ولا يستطيع ..فكل همه ان يسجل حضورا ويتقيأ في (بوستي)..اما الآخر فهو يتفق في طرف من الصفات مع الاول الا ان دافعه(رغم اختلافي الا انه مقدر)يختلف عن دوافع الاول فهو منتم لما ينتمي اليه حسين فضلا عن قرابة تربطهما..(يعني حمصان لي ود عمو وهذه روح تعجبني علي اية حال)ولكن ما انعيه عليه قراءته الخاطئة وتلون منظاره بقراءات سابقة (لاحد كتاب البورد عن حسين)..والثالث هو انت ..ربما لقراءة عجلي او لسبب آخر..وقد كان تداخلك عنيفا بعض الشئ وفيه مكر واحيانا خبث ..لا ادري هو كيزاني ام شايقستي )
    -فلقد رايتك مهتما بمصيري حينما يكتب عني ان كنت رحلا..ولا زلت اؤكد انني لست كذلك ولن اكون وليس منظورا ان اكون لاسباب عددتها منها السن ،الصحة والوراثة..
    -
    Quote: يا أخي ربما لن يضيرك أن تتريق الواصفون بتوصيف قاعدتك كما تقول .. إلا أني أخشي إن استرسل نواويس الحلة في توصيف خدود اولادك واوراكهم أن تعتبر ذلك مدحآ لمحاسنهم ولرغد عيشهم !!..

    _ما تحته خط لم اقل به..(حكاية اني ما مهتم دي)..بل اكدت ان المسألة ليست قائمة في حقي وليس من المنظور ان تقوم..
    _اما اشفاقك علي اولادي فأحمده لك..الا ان لي ولد واحد..ولن تكون له خدود وأوراك(ناشف كرو)..علاوة الي انه ليس الي رغد العيش من سبيل..هذا من ناحية ومن ناحية أخري والحمدلله لا يتخاف عليه من نواويس ،نواميس،جواميس او حتي جواسيس..ورب الكعبةرغم طفولته(فهو عقر)وهو(أزرق كدادة)..وله عبارة اثيرة يكاد يتغني بها(انا الشافو خلو) توكيدا (لمرارته وكردفانيته القحة)..يعني حاجاتك دي يا خوي لا (بتجيني انا ولا بتجي لاولادي ولا سبق جات لابواتي).
    -
    Quote: سيف خليل.. لا تكابر..


    _اما زلت عندك مكابرا؟؟؟
    Quote: اتمني أكون ظلمتك ..

    ليس هنالك ادني شك..بل اشتططت وتزيدت في ذلك..دون ان ادري ..انت مكاتل في دار ابو منو؟؟

    (عدل بواسطة saif khalil on 04-11-2006, 09:33 AM)

                  

04-14-2006, 07:51 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)



    الاخ سيف خليل .
    تحيات عطرات ..

    يا أخي اشكرك جزيلآ علي طولة بالك واهتمامك بالرد وحرصك علي الايضاح بإسهاب اقدره جدآ .. وأنا الآن أكتب ليك وأنا مشحون بشجون الغربة وفي حالة استمتاع حزين بالاستماع لمحمود عبدالعزيز في اغنية (حال الريدة) .. مع انها ما عندها بالموضوع لكنها في اواخر هذا الليل تساعدني علي الكتابة بنفس أخوي .... وعاش الفن ..

    ولا انكرك يا أخي انا قبل ردي السابق كنت رجعت لمقالتك وقرآتها وأعدت قراءتها فصفيت كثير من شوائب الجمل واجتهدت لتحميلها معان ايجابية وقد نجحت كثيرآ في تغيير فهمي لها متذكرآ حتي المدائح النبوية التي فيها وصف للرسول(ص) فيه عبارات مثل : (عنقه كالقزاز).. و(عينه ترمي الغزال .. ويح قلبي من سهام نبلا) .. نعم .. يوجد مثل هذا الوصف ولكن في سياق روحاني وتعريفي بالنبي (ص).. فأحسست اني اشتطت عليك في معظم كتابتك هذه .. إلا أن الجو العام للمنبر والكتابات الهبانية المشابهة بما فيها من النيل من صفة حسين خوجلي الخلقية والخلقية حملتني ودفعتني دفعآ علي تحميل وصفك له علي أنه ذم له ركوبآ لموجة الكتابة العدائية ضده .. واعتقد كذلك أن الاخ جاد ايضآ متأثر بذلك بالاضافة الي أنه ربما كان قريبه ومن نفس توجهه الفكري كذلك ..
    لكن رغم تنظيف نفسي من التظرة السالبة لمقالك ـ والذي اشهد لك بإحكامه وبلاغته ـ إلا أني لم استطع محو الصبغة السالبة عن الاقتباسات التي اوردتها في ردي السابق .. وأحسست بأني مهما يكن لن أرضي أن يتكلم عني أحد مثل ذلك (رغم اني لا املك ما يمكنك توصيفه كذاك الوصف ) .. لذلك كان تعقيبي ذاك مع بعض الاستفزاز لك ـ المقصود ـ والذي زعلك طبعآ ..
    وبالمناسبة انا لست ناقدآ ولا أديبآ .. وللأسف غطي انطباعي الاول علي تقييمي للمقال فأعماني عن حسنه البلاغي وإحكام كلماته (الملغومة بمنغصات لم استطع بلعها) ..

    أما ذكري اولا لتوصيف (القاعدة) ـ آسف ـ وثانيآ اولادك فإنما كان لاستفزازك وليس تخصيصك أنت أو اولادك بالكلام ـ ربنا يحفظهم من كل سوء ..

    وعلي كل حال يا أخ سيف أنا أعتذر لك أن أشتطت عليك في القول.. وأقول لك أني لا أدعي العفاف وكمال التهذيب لأتهمك بالفحش وانزلاق اللسان لكني فقط انفعلت سلبآ بعبارات سأغضب لو ذكرها احد عني (رغم الغباشة) ..
                  

04-15-2006, 07:32 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Munir)

    الاخ الأكرم منير
    تحياتي ناضرها
    سعدت ايما سعادة بمداخلتك النيرة،هذه الاخيرة..وهي لوحة صادقة لجمال دواخلك وقدارتك علي ..قول الحق والرجوع اليه..وهذا ما لا يقدم عليه الا فاضل..وهي شهادة ..بما توسمته فيك من معرفة ..لا تضعك في سطر واحد مع غيرك..
    _اصدقك القول..لو انني كنت أعلم أن ..هنالك موضوعات شابهت موضوعي واوحت بما هو سالب مسف..لما أقدمت..علي طرح موضوعي في هذا التوقيت بالذات..ولم ينبهني الي ذلك الا اشارات الاخ جاد المتكررة..وسبب ذلك انني لم اكن علي اتصال ..بهذه الشبكة العنكبوتية لأمد قارب الستة اشهر..ولما عاودت التواصل..كنت أدخل لماما لمشغولياتي العديدة..وتكون قراءاتي انتقائية الي حد بعيد..حيث اقرأ لبعض الذين أعرفهم من قبل،كعجب الفيا،د.معز مثلا..وهذا ليس تقليلا من شأن الآخرين والآخرين(انضماما الي البورد)..فذاك ما كان متاحا وممكنا بالنسبة لي..
    _وكما اسلفت في قولك..ومثلما اوضحت في ردي السابق اليك..ان هنالك عبارات وردت..قد تقود العجل..والقارئ الأستباقي ..الي احكام مغلوطة..وهذا أعده عيبا في مقالي..آمل ان أوفق في سبك مثل هذه الموضوعات مستقبلا..
    Quote: وعلي كل حال يا أخ سيف أنا أعتذر لك أن أشتطت عليك في القول.. وأقول لك أني لا أدعي العفاف وكمال التهذيب لأتهمك بالفحش وانزلاق اللسان لكني فقط انفعلت سلبآ بعبارات سأغضب لو ذكرها احد عني (رغم الغباشة) ..

    _تأكد انها صافية لبن..ولك مني العتبي حتي ترضي..فقد همزك سنان قلمي..بما يوجب الأعتذار..وبما لا يجب ان يهمز به من هم في قامتك..
    _ربما هذا كان ضروريا..لتداخل مثمر بيننا ..فقد وقفت مغاضبا..علي باب حوارك مع دكتور ابكر..وصديق أحمد..ذلك الذي يعرف مراقد الغناء..اني استطيبه يا رجل ..رغم انني لا انتمي الي الشايقية..
    بصفاء قلب ..لا تكدره(عجاجة حسين دي)..لك صادق مودتي
                  

03-20-2006, 03:57 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: سيف خليل..

    اعتقد ان استرسالك بوصف (رجل) بهذه النظرة الشاذة .. و بهذه الطريقة الحسية المسيئة والتي تعتبر ذم صريح (للرجل) في العرف المألوف إنما يدل علي أن دواخلك فيها ( إن) ...

    اترضي ان يسترسل احدهم في وصف قاعدتك علي الانترنت ان كنت رحلآ !!!!!




    ...::: ابتسامة رضا عريضة:::....

    سيف خليل؛

    لن تنفعك الولولة والهرطقة ...

    لن يواري هذا الهجوم المضاد سوءتك ..

    فقد جنيت على نفسك ..

    دعتك سذاجتك المفرطة لركوب موجة هباني ..

    وأجبتها بكل انكسار ..

    ظناً منك أن الولوج في هذا الوحل الشذوذي سياحة ..

    والآن::

    دعك من قصور فهمي .. وجاوب على سؤال من أصيبوا بالغثيان غيري ::

    لماذا هذا الوصف للأستاذ حسين وبهذا التفصيل ؟؟؟



    قلت:

    مرقت نفسك للربا والتلاف .. وعليك أن تكمل .. ولسوء الأخلاق




    جاد
                  

03-20-2006, 12:17 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)

    Quote: لن تنفعك الولولة والهرطقة ...

    لن يواري هذا الهجوم المضاد سوءتك ..

    فقد جنيت على نفسك ..

    دعتك سذاجتك المفرطة لركوب موجة هباني ..

    وأجبتها بكل انكسار ..


    عنز السوء ..جاد او جمال

    *من منا يولول ويهرطق..ولولت..يوم ظننت انك قد اعجزتني..وعززتني في الخطاب..يوم اوردت..مقولة(سحرتني يا حسين خوجلي)..مدخلا لافراغ سخائم نفسك..وما يشبه دواخلك..داعيا لي (للانعدال)..ولما اعلمناك ..بأنها اثيرة لمن تدافع عنه..عدت الي الزعيق..والاصرار علي انني مصطف في صف هباني..الذي لم اقرأه..وما تشرفت بمعرفته..(الفهم القطعاني)..وما يؤكد ظنك بنفسك..(كغنمة قاصية لا بد لها من قطيع)..اراك ترفع سيف غيرك..(منير)..وهو سيف خشبي..فابتسم ما شاء لك الابتسام..
    *
    Quote: دعك من قصور فهمي .. وجاوب على سؤال من أصيبوا بالغثيان غيري ::

    يبدو ان هذا اقرار ضمني بقصور فهمك..وما ضرنا ..ان زادت اعنزة السوء في المنبر..عنزة ،عنزنتان..دون ان ننسي مناة الثالثة الاخري..
    *عملت بنصحك..ورددت علي ..من جعلك تبتسم عريضا..واجبنا علي اسئلته بما هو واف..ولا مانع عندنا في الاجابة علي مزيد من الاسئلة..
    *اود ان اعرف..لماذا اصرارك علي ربطي بهشام هباني ولماذا اصرارك علي ذكره كلما كتبت؟؟..هل هي فوبيا؟حالة مرضية؟ام معزة؟ام امر آخر؟..هل هو صديق صغر ام زميل دراستك؟!..ودي لو افهم..
    *ما استغرب له ..ان موضوعي يتحدث ايجابا عن الاستاذ حسين..اراك مصرا علي معارضتي واقفا..في سخيمة هي داخلك ..ولا وجود لها في موضوعي..الذين تمنيت(ان يطرشقو)..لم يطرشقو(اعني معارضي حسين..ومن ظننتهم يعارضون ادعائي بأفضليته كمقدم برنامج)..انما طرشق..مشايعو حسين او من يظنون ذلك..انصاف المنتمين الي الجبهة والانقاذ..انت وآخر وقبلكما مناة الثالثة الاخري..
    *قلت:

    مرقت نفسك للربا والتلاف .. وعليك أن تكمل .. ولسوء الأخلاق

    -هذا قولك..ارك (معلق في المثل دا)..اثق تماما في قصور فهمك..لكن من باب الاستحسان..اقول ان هذا المثل ،مثل دارج..يضرب لمن لا يبالي وله الاستعداد الي بلوغ آخر اشواط التحدي واللامبالاة بالعواقب..ولا معني له غير ذلك..فيما عرفت ..انا..ويبدو انني استخدمته في ردي علي مناة الثالثة الاخري..حين طلب مني الاتيان بصورتي..فأكدت له..بايراد هذا المثل انني لا ابالي..ولكني اراك تفسره بما يوافق طويتك..سخائم نفسك..ودهاليز دواخلك وتجاربك..
    -اما سوء الاخلاق..فهذا مضمارك..فالي منتهاه..ولا غرابة..لا استطيع ان اباريك(هذه بضم الالف ..آآآْء)..او اقادرك(وهذه ايضا)..فهو قدرك وقدرتك..ولا سبيل الي الي ذلك..

    (عدل بواسطة saif khalil on 03-20-2006, 12:31 PM)

                  

03-21-2006, 00:31 AM

bashir kurdufan
<abashir kurdufan
تاريخ التسجيل: 12-10-2003
مجموع المشاركات: 514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    سلام اخي سيف
    سلام اختي تراجي
    سلام يا جميع الاخوة والاخوات ..المتداخلين والمتداخلات .. ياخواننا هدوا اللعب شوية .. ماتتوروا نفس الدنيا بعد ان بلغ الكبر بها ما بلغ وصارت هرمة لا تبغي من الدنيا الا السلامة

    هذا من ناحية .. ومن ناحية اخرى فقد سلكمتموني يا سيف وتراجي واخجلتم عاديتي الى حد ان عيني العميانتين هاتين صارتا اضيق بالعجب وشئ من الخيلاء, وقد احترت فيم اقول وكيف اقول! لكم التحية والشكر على ما اعطيتموني من قدر لا استحقه وقطعا حدث هذا بحكم العلائق المتينة بيننا والتي اتمنى ان تدوم ويدوم صفاها (ليس مثل دامة الاسود)
    لكم خالص الود وارجو ان يستمر النقاش بنفس حميم وروح محبة
    خالص التحيات والود
    اخوكم
    بشير اسماعيل
                  

03-21-2006, 01:14 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: bashir kurdufan)

    بشير اسماعيل

    نورت البورد يا اخي

    وحياك الله اينما كنت

    ولسه نحن بوستك ما فتحناه بعد

    الا سيف اخونا ده كاسلوا هواء قريب للعاصفه جابه لروحه.

    وكان تسأل هباني يا سيف,قال لك بوستات حسين خوجلي بتجيب هواء اكثر من

    بوستات عمر البشير, يكون الرجل حاكم بامر الله ونحن ما عارفين؟؟؟؟؟

    وسؤالي للناس العاملين فيها بيحبوا حسين خوجلي وبيدافعوا عن مظهره

    انا بفتكر, جزء من الرقي و الذوق انه الزول يمارس رياضه, وبعدين اذا مشينا

    لاسلامهم البيقولوا منهج لهم قال (ص) علموا اولادك السباحه وركوب الخيل).

    وفي قولة آخرىالمؤمن القوي خيرا واحب الي الله من المؤمن الضعيف .....)

    ورغم ان القوة التي في الحديث الاخير قد تكون قوة الفكر وهي موهبه لم يحرم

    منها حسين خوجلي, الا ان القوة الجسمانيه ايضا مطلوبه للمؤمن,اذن اعتقد

    كان اولى لكل محبيه لو نصحوه انه يعمل رجيم, يعني خفف وزنه ويكون شكله رياضي شويه

    ما عشان حاجه بس هذا هو نمط حياة المشاهير,من علماء او مذيعين او سياسين الا طبعا في

    بلادنا فان الآيه مقلوبه.

    وعشان ما يزعل مني استاذ حسين خوجلي ويعتبرني جرحته, احكي ليه القصه دي

    كثيرا ما كنت اعلق على اسنان الطيب سيخه(ابراهيم محمد خير) وكنت احدث امي

    الله يرحمها اقول ليها شفتي لك وزير في العالم اسنانه كده؟؟؟؟؟؟

    لانه حقيقي الفي ايده القلم ما بيكت نفسه شقي, يبقى العنده الاموال و المنصب وعلاجه

    على الدوله(اقصد سيخه) اهي البيخليه قاعد بالمنظر ده؟؟؟؟؟؟؟ما اهو محمد الامين(الفنان)

    بعد وصل للخمسين عمل عملية تقويم لاسنانه.

    يبقى استاذ حسين خوجلي ما فات عليه شيئ لا زال في قمة عمر العطاء السياسي و النضج

    وقلة عندنا في فصاحة ولداحته, يا ريته يترك الاستماع لهؤلاء الهتيفه ويسمع لي: امشي

    اعمل لك عملية تدبيس معده (زي ما عملها جرمان جاكسون اخو مايكل) وعملوها ناس كثار

    وبتتم في القاهره والاردن وعملية شفط شحوم,واصلك راجل وسيم وفصيح يعني جزء من حاجات

    القياده المميزه والكاريزما ما ناقصاك يبقى ادعمها بالمظهر اللائق,وبعدين كمان عشان

    تتجنب امراض القلب,والكروسترول,والله صادقه في نصحي له.

    طبعا حاسمع كلام كثير فاضي لكن ما سأله فيهم

    هذا سياسي وناجح حتى لو كان من المعسكر المضاضد

    اسدي له النصح صادقه واحلم بافضل مظهر لايا من ابناء بلدي.

    واتمنى يا استاذ حسين لو تسمع مره كلام الببكيك ما البيضحكك.

    تراجي.
                  

03-21-2006, 09:25 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Tragie Mustafa)

    الاستاذة تراجي

    التحيات الزاكيات

    انت وبشير ..اضفتما لبوستي هذا.. هالة نور (بالبلدي كدي بهرة يعني)..تقشع دونها الظلام الذي احاطني في اليومين السابقين..
    _ذكر العزيز حافظ بشير ..العف المهذب..انه لن يدخل بوستا عن حسين خوجلي ..كاتب او مكتوب عنه..لما يجره من تبعات..وكذلك قولك..وما اشرت اليه من قول هباني..ويبدو انني لم اكن محظوظا..فلم يقدر لي ان اطلع علي مثل هذه الاحاديث..قبل افتراع هذا البوست..لربما كنت قد عدلت..
    -مصداقا لقولكم هذا..توقعاتي نفسها كانت مغلوطة..كنت اتوقع..ان اناجز اعداء الرجل لا احبائه..اعددت عدتي لنفي صلتي بالجبهة ،بالانقاذ،بحسين..اعددت عدتي لاثبات افضليته في تقديم البرامج التلفزيونية..اعددت عدتي للدفاع عنه اول مرة في حياتي..اعددت عدتي ..رقم يقيني بأنني كنت سأبدو كمحام ناجح يدافع عن قضية خاسرة في نظر اغلب النظارة..مع اعداد عدتي ..وصياغة موضوعي وعنوانه بالطريقة التي تستفز اعداء حسين للمحاورة والمجادلة..(بقدرة قادر)..ناجزني الاغبياء من انصار حسين..لا اعداؤه او الاذكياء من انصاره!!!
    _فعلا ..حسين كاتب او مكتوب عنه..بجيب الهوا..(كما كدي البلمني شنو في اعنز السوء التي تتمختر في هذا البورد)..رغم انها تساعد في ايجاد المدي اللازمة لنحرها..الا ان الامر فيه شئ من ازعاج..
    -نعم ان الاسلام ..وضرورات المهنة ايضا ..تفرضان حسن المظهر..وهو مما لا يعيب..وكثير من اهل الصنعة في الاجهزة الاعلامية..يقومون بما يلزمهم من عمليات تجميلية..مكياج..وbody building to be in shape ..
    -لك تشكراتي علي المرور..واضاءة العتمة..ولك كل مودتي..
                  

03-21-2006, 08:45 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: bashir kurdufan)

    العزيز جدا جدا
    بشير محمد اسماعين

    لك كل الود..وكل طيب جميل..ولاسرتك الكريمة..اختنا بشائر..وابنائي الكرام واخص منهم الابن(طبشور)..علي زعم صديقنا سيف الجامعة..

    قومة النفس والله..ليست مني..وليست من تراجي..وانت اعلم بنا وبكيفية حوارنا لمن يشايعنا ولمن يناجزنا..(الا كمان الحقارة ما بتندار ..الزول يجيك في بيتك ..ويقعد ينابذك..بتسوي شنو؟؟!!)

    ما كتبناه عنك هنا..ما اوفاك حقك..وما سنكتبه ..لا اظنه يوفي بالذي لك..
    الحوار ..بنفس حميم وروح المحبة..نتغياه..الا انه ..حينا..تفرض نوعية المتداخل علي الواحد منا ما لم يجبل عليه..وتران نحاول ان نعدل ما مال ..

    لك محبتي ..وصادق محبتي
                  

03-21-2006, 06:08 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote:
    وبعدين اذا مشينا

    لاسلامهم البيقولوا منهج لهم





























































    بدون تعليق
                  

03-21-2006, 07:03 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    ابتسامة أعرض ..

    نضب معينك ياسيف خليل ..

    أصبحت ردودك مكررة .. نفسك كلماتك تؤخرها مرة وتقدمها مرة ..

    ولكنك تتحاشى الإجابة على السؤال المطروح..

    لو رافض الإجابة على سؤالي جاوب على سؤال الأخ منير أعلاه ..









                  

03-21-2006, 08:24 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)

    عنز السوء

    ما قرأت وما فهمت..

    ما نقوم به ليس لك..فالاذكياء كثر..

    Quote: نضب معينك ياسيف خليل ..

    اي معين تقصد..معيني لا سبيل لك اليه فأنت تقاربه من سطاح..دعك عن معيني ..ولنري ما في معينك..لو اخذنا من معينك..الكلمات(الفضيلة..جاوب السؤال..حثاله..سوء الاخلاق..والمكرور من قاموسك الاسود)..ماذا يبقي في مداخلاتك) لو فعلنا لاصبحت صحيفتك بيضاء من غير سوء..افعلها ..وان بقي لك شئ (لومني)..
    Quote: أصبحت ردودك مكررة .. نفسك كلماتك تؤخرها مرة وتقدمها مرة ..

    *هذا يؤكد انك ما قرأت ..وان فعلت ..فلم تفهم..لا زالت كلماتي..بكر..الا في جزيئة منها..الا وهي وصفك بتعذر الفهم..وهذا ما سأظل اردده الي ان تثبت عكسه..او تقره..
    Quote: لو رافض الإجابة على سؤالي جاوب على سؤال الأخ منير أعلاه ..


    *اولا..انت لم تسأل اي سؤال..مداخلاتك ..جاءت للهتاف (ولذكر هباني..ما عارف ليه؟؟!!)..ولتخبرني بأن (انعدل)..لقولي (سحرتني يا حسين خوجلي)..فلما علمت انها ..اثيرة لمن تدافع عنه..هربت الي قاموسك الاسود..ولما اكتشفت انك تعارك في معركة لا وجود لهأ..وعدو ما وجدأصلا..ولما تأكد لك الا قدارة لك ..(اتحاويت..فيمن حسبت ورمه شحما)..
    _منيرك هذا الذي تحسب انه يعجزنا..قد رددنا علي سؤاله..وزدناه كيل بعير..ورردنا عليه بعضا من بضاعته..
    -وردنا موجود هنا..ادعاءك بأني لم أرد عليه..احلله لك نفسيا..كنت فرحا بدليل ابتسامتك العريضة..لظنك ان منيرك هذا..سيعجزني(لانه فقط قد تفوق عليك في استخدام القاموس الاسود)..وكنت تتمني الا ارد..ولكني فعلت ..فأنكرت انت ردي..تصديقا لما توهمته وما تمنيته..او لايهام القارئ ..بأنني لم افعل..
    *وهذا المسلك ..يؤكد ظننا ..بتعذر فهمك..وسوء أخلاقك ..وهذا ما سيتأكد للقارئ بمجرد الاطلاع علي ردي علي صاحبك.. فالرد موجود..وتقويمه متروك للرأي الثالث(اي من هو غيري وغير منير)..
    *ان كان الامر غير ذلك..لنا ان نطعن في نظرك..نقول(سلامة النظر)..وفي هذه حق لنا ان نتعاطف معك..تعذر فهم..سوء خلق..عمي بصر وبصيرة..أخشي ان تكون فاقدا للسمع ايضا..(وشر الدواب الصم البكم)..
    *دوما نحن في انتظارك..فالضدد يظهر حسنه الضد..ولك ان تثتثير الرمال ما شئت..فهنالك دوما مدي(بضم الميم وهي جمع مدية..اي سكين)..
                  

03-23-2006, 06:31 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    وييييييييييينك..يا بتاع الفضيلة
                  

03-23-2006, 01:09 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4394

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    الأخ الماجد/ سيف الدولة احمد خليل
    لقد قرأت مابين سطور موضوعك جيدا، وبما أنني اعرف خلقك القويم وعدم تطرفك في خصومتك السياسية لم يشطح خيالي بعيدا. كنت علي استعداد للدفاع عنك في حالة الهجوم المعاكس ولكن حدث مالا تتوقعه وما لا يتوقعه كل من يعرفك.

    علي العموم ياسيدي انا شخصيا وبالرغم من اتفاقي معك في ان للاستاذ حسين حضور أعلامي مميز في تقديم برامجة التلفزيونية، الا أنني لا احتمل متابعتها وهذا تطرف أكثر من الازم مني تجاه الرجل. لم تفارقني كتابات حسين الصحفي البذيئة كما لا تفارقني صورتة المقززة في أركان النقاش وهو يكيل الشتائم والسباب ويرمي بساقط القول كل من خالف الاتجاة الأسلامي الرأي، متهكما من كل الرموز السياسية والوطنية. ومازلت أذكر احتقاره للعلم والشهادات العلمية لدي الخصوم عندما وصف د. عمر نورالدائم (رحمه الله) متهكما بانه يحمل دكتوراة في (الفجل). والأمثلة التي تدعم موقفي المتطرف من عدم اطاقة برامج وكتابات حسين لا تحصي ولا تعد فالرجوع لدار الوثائق ومراجعة ارشيف سيئة الذكر ألوان جدير باثبات ماقلت.

    عماد خليفة

    (عدل بواسطة Imad Khalifa on 03-23-2006, 01:54 PM)

                  

03-23-2006, 01:57 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Imad Khalifa)

    الماجد/عماد خليفة

    لك الود كله

    اسعد كثيرا بمرورك النير هنا..واكون ممنونا لك
    انا اكدت ان ..امر التصالح مع حسين امر ليس بالميسور..لكل.. من الزاوية التي يقف فيها..نفسية ،سياسية او غيرهما..وقد عانيت كثيرا..وصبرت صبر ايوب ..حتي تصالحت مع حسين ..مقدم البرنامج..دون غياب بقية(الحسينات)..من ذاكرتي..
    وبالطبع..الذي لن انساه حسين (اركان النقاش وندوات)..الجامعات حين كان طالبا بالفرع..ذلك الحسين لا ينسي..
    انا سعيد بقراءتك الصحيحة لي..وانت كعهدنا بك..ممن يجيدون قراءة ما بين السطور..

    لك معزتي
                  

04-15-2006, 02:45 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    إن كنت لا تبالي - حقاً - فأت بها؛
    حينها - فقط - ستصدق عبارة ابنك الأثيرة:
    الشافو خلو.
                  

04-15-2006, 02:38 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    اللهم اني اعوذ بك من همزات الشياطين

    فلاسي..وهي اشتقاق بتصرف من المصدر فلس وافلاس...

    عرفت يوما ما أخاله رجلا..كان ذاك اسمه..فلاسي ارنؤووط..

    سأعود مرة أخري ..لمعالجة فساءك هذا..وحينها سأنخلك نخلا..تفيض به...ع**تك..

    وقبل أن أغادر أهديك هذه

    Quote: اخطبوط شنو يا راجل

    دا اسمو الرجل الطووووط


    ملحوظة:

    حسب قاموس العامية السودانية
    الطوووط هو صوت صفير اللبوة
                  

04-15-2006, 03:54 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    فلاسي

    قيل ان الطيب صالح ..كان يقدم ندوة في سلطنة عمان..وبعد انتهاء الندوة..توقف مع عدد من

    السودانيين ..يتجاذبون أطراف الحديث..فجاء واحد من المتثاقفين العرب ..لعله شامي أو

    مصري..أراد ان يسهم بحوار(فسائي)كشأن مداخلاتك هذه...قال المتثاقف للطيب صالح..انك متأثر

    بفاروق جويدة..(لعلمك دا كلام خارم بارم زي كلاماتك دي)..صمت الطيب صالح ..حائرا ماذا يفعل

    لمجابهة هذا الهراء..ووجم معه الحاضرون..وأخيرا قال الطيب صالح للرجل ..انت عارف ،عندنا في

    السودان..لمن واحد يجي يقول كلام زي كلامك دا..بقولو ليهو شنو..أومأ الرجل برأسه انتظارا لأجابة

    الطيب صالح..فقال الطيب بقولو ليهو**/***)

    فبهت الرجل..وبهت الحاضرون..ولكنه بكل المقاييس كان ردا مفحما..


    ولي ان استعير تعبير ..طيبنا الصالح..(**/***)

    (عدل بواسطة saif khalil on 04-15-2006, 03:57 PM)

                  

04-15-2006, 03:10 AM

يوسف الولى
<aيوسف الولى
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 1312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: ’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘


    انا ايضا قد سحرنى.............
    ولكن الذى سحرنى ليس اسلوبه ولا طريقه تقديمه لبرنامجه............

    فقد سحرتى اشياء واشياء و..........اشياء
    غير اسلوبه وطريقه تقديمه لبرنامجه
                  

04-15-2006, 07:57 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: يوسف الولى)

    الأخ يوسف الوالي

    تحياتي

    Quote: فقد سحرتى اشياء واشياء و..........اشياء
    غير اسلوبه وطريقه تقديمه لبرنامجه



    بلا أدني شك ..للاستاذ حسين(موالين)..او قل (مسحورين)..رغم الأختلاف حوله..الا ان هنالك من يعجبهم قلمه..انتماؤه..وغيره..

    وددنا لو انك امطت اللثام عما يسحرك ..فلعلنا نسحر معك..


    تحياتي ومودتي
                  

04-15-2006, 04:38 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    Quote: وييييييييييينك..يا بتاع الفضيلة



    موجود يا سيف خليل ..

    وهل تشك في أني أدعو للفضيلة ؟؟


    هل تريدني أن أصفك بأنك ( *** سوء) كما وصفتني أعلاه؟؟

    وهل يصعب علي أن أطلق عليك أي وصف ؟؟

    ذلك أسهل ما يكون .. ولكني لن أفعل ..

    تعرف لماذا؟

    لأن الله الذي خلق الخلائق تنزه تبارك وتعالى أن يسمي مخلوقاته بغير أسمائها ..

    هل قرأت في كتاب تعالى أن الله تبارك وتعالى قد وصف حتى أفجر عباده بأنه كلب أو حنزير؟؟



    سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشة ورضاء نفسه ومداد كلماته ..
                  

04-15-2006, 08:23 AM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)

    الاخ جاد

    سلامة العودة ومرحبا

    Quote: هل تريدني أن أصفك بأنك ( *** سوء) كما وصفتني أعلاه؟؟

    وهل يصعب علي أن أطلق عليك أي وصف ؟؟

    ذلك أسهل ما يكون .. ولكني لن أفعل ..


    _اراك ممضا في وصفي لك (ب***السوء)..قطعا انت انسان مهما كانت درجة اختلافي معك..وبما انك أنسان ..انت كريم عندي بما كرمك الخالق به(كرمنا بني آدم)..
    _لقد وقفت عند ظلال اللغة..فأبعدتك عما أتغياه من ذلك الوصف..وهذا القول ..قول أو مثل مأثور..يضرب لمن يورط نفسه فيما يضيره ..(بأختياره)..
    -هذا ما قصدته..قصدت انك أصررت علي قراءتي بصورة خاطئة..رغم محاولاتي الجادة لمساعدتك علي القراءة الصحيحة..وما كنت تثير ..الا الذي يمكن ان أستخدمه ضدك..
    -أكدت مرارا ..أن المعاني التي وقفت عندها أنت ليست بغيتي..ولكنك أصررت وأشتططت..وتزيدت هونا ما..
    _وما لمتك في بداءة تداخلك..لأني كنت أعلم سلفا ..ان صياغة موضوعي فيها شئ من ألأحابيل المكعبلة..
    _قبلك اختلف معي مختلفون ..ورددتهم بتؤدة الي موضوعي لقراءته بالصورة الصحيحة..فعادوا غير مختلفين..وكل من خالفني..عاد مقتنعا بوجهة نظري..أو علي اقل تقدير لم يعد مخالفا..ألا أنت
    -ربما ..لأنتمائك..لتأثرك بما قرأت سلفا..او لقرباك من الرجل..
    _علي اي انا لست حربا علي الفضيلة..وما تصر أن تفهمه من موضوعي ..ليس فيه..ولي مداخلات تعينك علي قراءتي بشكل ..أفضل
                  

04-16-2006, 01:49 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    الأخ سيف خليل ..

    وألف مراحب ..


    لم أحصر الأمر في شخصي حين أقلعت عن المتابعة ..

    وإلاً فقد أصبحت مدافعاً عن نفسي وليس عن الفضيلة ..

    ولو كنت مدافعاً عن نفسي لرددت لك بأي وصف ولا حجر على أحد في هذا المنبر الذي أصبح مسرحاً لتصفية الحسابات..

    ولكني لا أريد أن أخالف الناس إلى ما أنهاهم عنه..

    فما جدوى أن تقول لي عنز سوء وأقول لك شاة سوء مثلاً ؟؟



    الشيء الذي مازلت عند رأي فيه هو أنه كان لك في بستان اللغة العربية متسع أن تتخير من الكلام غير الذي صدرت به موضوعك ..

    والشيء الذي مازلت تصر عليه هو أنك لا ترى بأساً فيما بدأت به كلامك رضيه من رضيه ورده من رده ..

    وما أردت أن أساعدك على فهمه هو أنك مهما كان تبريرك للأمر فقد تعديت على ذلك الشخص بما لا ترضاه في نفسك أو في من يهمك أمره ..
                  

04-16-2006, 02:24 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: JAD)

    لو مشيت بالريت دا انت الحتطرشق يا .. الشافو خلو !!
                  

04-16-2006, 04:52 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: Hussein Mallasi)

    فلاسي..وهي اشتقاق بتصرف من الفلس والإفلاس...
    فلاسي..أراك مقيما في بوستاتي..رغم أن العلاقة الاسفيرية بيننا ليست بتلك الحميمية..ولم يسبق أن زرت أي من بوستاتك..حتى ترد زيارتي بالصورة المكثفة هذه..هذا باستثناء بوستك الخاثر البائر..والذي أردت من باب الاستحسان أن أكون زائرا أوحدا له، ومن باب الشفقة تكررت زياراتي..ومن باب العطف سأزايد عليه في ’’دلالة‘‘ معتبرة..لا أجد تفسيرا لهذه الحالة..إلا محاولتك لممارسة العبط المسف..ذلك الذي اعتدت أن تأتي به في بوستات الآخرين..ولكني لست كأحدهم ..فقلمي سيف أطاعن به وأجالد..فضلا عن ميل فطري لتمثل قول الشاعر (ونجهل فوق جهل الجاهلينا)..إن اضطررت لذلك دون إفراط..وقطعا هذا لا يمنعني عن أن احلم مع مستحق الحلم دون تفريط..ولا غرابة فهذا مخ الثقافة السودانية(الفايت الحدود واسوه)..أو كما يقول أهل الدوبيت
    أنا سوداني وكل الناس عارفني
    الدايرني ليهو بتشلع سني
    والمابيني تب ما بنوم متهني

    فلاسي..لا أجد تفسيرا لبقائك المقيت ببوستاتي..وهو بقاء التصاقي..كالتصاق العذرة بمؤخرة منتنة..أو في أفضل الأحوال كالتصاق القرف بالأنف القذرة(والقرف هو المخاط المتيبس)..
    فلاسي..كنت امني النفس ..أن أقيم معك علاقة فكرية..أساسها احترام متبادل..وان فغرت الفجوة بين رؤيتينا للأمور..حسبت أن بك شحما..فما كان ذلك شحما ،لحما أو ورما..انه(البو)..(والبو جلد يحشي بالسفير والسفير هو القش)..أنت تختلس الدخول إلي البوستات لا لتحاور..لا لتضيف شيئا..لأنه لا قدارة لك..وتعجز عما يفعله غيرك من البورداب..لا تضيف شيئا..لأنك عنين..تعجز عن فض بكارة أي موضوع..والمصابون بالعنة ..ذوي أحوال ..فنسبة غير قليلة من ذوي العاهات النفسية سبب عاهاتهم (عنة)..فكرك لا ينتصب..ولا يفض بكارة أي موضوع..الموضوع أمامك.. لا تفلح في الدخول إلي لجته..كعريس عنين في ليلة دخلته..هو تعتريه حالة نفسية..فيضرب العروس ..ويسمعها أقذر الألفاظ..وربما اتهمها في شرفها؟؟!!...وأنت ماذا تفعل ببوستات الآخرين؟عندما تعتريك حالة العريس هذه..تستفرغ أحشائك..تتبول..تتغوط واضعف الإيمان تفسو..
    تريد أن تحاكي غيرك،مفترعا بوستات بأسمك..لا بأس..فالحمر تجري في ركاب كرائم الخيل..ولكن..هيهات ..ها هو حمار الشيخ..يقف عند عقبة السبيل..الزير،،،
    اكتب فلاسي عن الأزيار..فهذا قدرك..ونرشح من جانبنا ما يشبه الازيار.. موضوعات ..ستجد لها بعضا من قراء.’’.القزاز‘‘..’’السراير‘‘...’’.الكوانين‘‘...’’الشرغرغ‘‘ أو ربما كانت هكذا’’الشرقرق‘‘..وفي هذا لا بد أن لديك المراجع اللازمة..وربما كان بحوزتك دواوين شعرية تمجد هذه الصنائع..نحن والقراء في انتظارك ..فلاسي
    هذا قيض من فيض..نعود إن شاء الله لنحدثك عن التأريخ..والثقافة السودانية..
                  

04-16-2006, 01:29 PM

saif khalil
<asaif khalil
تاريخ التسجيل: 01-30-2005
مجموع المشاركات: 1529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ان شاء الله تطرشقو..حسين خوجلي أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..غصبا عنكم’’سحرتني يا حسين خوجلي‘‘ (Re: saif khalil)

    الاخ جاد

    الفين مرحبا

    _الامر ليس فيه أصرار من جانبي علي اي من الاشياء المثارة..لأنها ليست لي بالأصالة..نعم بدا موضوعي متجاسرا في طرحها..لكني في ذات الموضوع..أكدت ان مثل هذه القالات خف وزنها في ميزاني ..وميزان الموضوعية..لا لأني لا آبه بها..كما أراد أن يفهم البعض..بل لأنها ليست موضوع مساءلة في حق رجل يطرح نفسه كشخصية عامة وفي مجالات بعينها..وقد استخففت بمجترحيها,,
    _يشق علي ان أكون ناقدا لموضوع كتبته..لكن لا سبيل من اقتحام هذه المشقة..ففي النهاية ان فشلت انت او غيرك في فهم ما ارمي اليه..فالعيب جزء منه يعود علي..أذ كنت عييا لا أفصح وأبين بالقدر المطلوب..لذا سأحاول أن أضع بعض الأضاءات التي قد تعينك في فهم موضوعي..
    -حقا أنا متعاطف معك..لأن الامر قد وقع عندك في دائرة الخصوصية والشخصية..وقطعا ليس من شيمتي ايذاء الناس (في خاصتهم)..خاصة الذين لا سابق من خلاف او عداوة بيني وبينهم..فضلا عن أعجابي بنخوتك ،لأني علمت أن أمرك فيه شئ من عصبية(يعني ما تخمني يا جاد الحكاية لا فيها فضيلة ولا حاجة.. حكايتك حكاية زول (حمصان) لي ود عمو..وهذا شعور نفهمه كسودانيين ..وشخصيا أقدره ويعجبني..وهذا بيني وبينك،لأني طارح نفسي تقدمي ..يقومو الجماعة يقولو انا عنصري وشوفوني وبي شئ من جاهلية ..بعدين يا خوي البقدرك وبقدر قبيلتكم علي الجموعية شنو )
    -هذه مقتطفات ..من موضوعي اقرأها ..ناسيا قرباك بالرجل..أنتماءك..واي مما يلون سلامة قراءتك..
    -
    Quote: في هذه المساهمة ،أقارب موضوعا مثيرا لتباين الآراء ،فضلا عن انه سيثير علي نقمة غير كثير منكم،ولكني لن آبه بذلك،محررا لما عن لي ،ولكم حق الاختلاف أو الاتفاق ما شئتم..لعل ما دفعني إلي مقاربة هذا الموضوع..متابعتي الفاحصة لبرامج القناة الفضائية السودانية والمقارنات الدارسة، لما يميز البرامج عن بعضها بعضا، محتوي، تقديما، إدارة للحوار..وتوخيت الموضوعية في ذلك..فكانت المحصلة ..إن أفضل ما يقدمه تلفزيون السودان ..هو المادة التي يقدمها الأستاذ حسين خوجلي..شئنا أم أبينا..
    اعلم أن هذا التقرير من جانبي ..لن يوافقني عليه غير قليل منكم..ولعل الأمر في مقامه الأول والأخير..نفسي،سياسي،عنصري،جهوي،(حمشوي) وحمشوي هذه تعود إلي الإفراط أو التفريط الرجولي ،أو إن شئتم الذكوري ..كلها أسباب مقدرة رغم مجافاتها للموضوعية..التي غالبا ما تقود إلي أن يغمط الناس الأستاذ حسين حقه..في أن ينال لقب أفضل مقدم برنامج تلفزيوني..برضاء وطيب خاطر ..من الأعداء والأصدقاء علي السواء..

    * ما لا آبه به التي تحتها خط..ترجع الي (نقمة غير كثير منكم)..وليس ما جاء لاحقا..وما رآه الناس حسيا (ومشاترا)..
    *هذه الفقرة ملخص جازم ومانع لوجهة النظرة وللفكرة الاساسية للموضوع..
    *جملة حمشوي التي تحتها خط..ايضا لم تفهم علي وجه واحد ..وهي مفسرة في تلافيف الموضوع في هذه الفقرة..
    -
    Quote: فماذا من أمر الرجال..بالرغم أن لهم ما عليهن..إلا أن لهم درجة..فهؤلاء لهم من الأسهم الدابرة ما لا يغلبون في انتياش الأستاذ حسين بها..فهو خخخ…لللل..بعضهم حسدا..وآخر فيض من رجولة وإفراط من ذكورة قيمية لا تري في الرجل إلا كائنا خشنا أشعثا اغبرا..وثالث(اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول)..

    _وصف ما ينتاش الاستاذ (بالسهم الدابر)..تعبير أدبي لا يحبذ ولا يستحسن هذه السهام..والافراط ..ايضا عبارة تنم عن عدم الأستحسان..وفي نهاية الامر ما بين القوسين سخرية وتهكم من هكذا فهم..
    -
    Quote: ما قدمناه..هو حسين خوجلي (بلحمو وشحمو..آي)..كما نراه، أو كما يريد أن يراه البعض أو من يخالفونه..نعم إن التأنق مطلوب..خاصة ..في الأجهزة المرئية..وهذا أفضل من أن يأتي..(منكوش) الشعر..يرتدي قميصا ..بلا ربطة عنق..أو أن لا يحسن الجلوس بين يدي المشاهد(مفشق يعني)..أو أن يرتدي عمامة احكم ربطها علي الرأس..بعد أن بدل لونها إلي..اللون الأزرق(الظهر)..الأناقة..من دواعي المهنة..ولربما عجب أعداء الأستاذ وكارهيه..إن أهل هذه المهنة في القنوات(المحترمة)..يزورون مراكز التجميل وبيوت( المكياج) لماما..وليس كما يفعل ..مذيعونا ومقدمو البرامج في القناة السودانية..

    وهذه فقرة تفسر ما قبلها بوضوح..لا لبس فيه،مع قراءة ما تحته خط في صدر الموضوع بروية..
    -وهذه أخري
    Quote: الأستاذ حسين..قامة إعلامية..أو (مخافة حساسية المعارضين)..قل قامة تلفزيونية..لا يجب أن ننظر إليها..من خلال ألوان..الخدود..اللحم والشحم..والخيار السياسي العطن..
    -وهذه أيضا
    Quote: حسين خوجلي ..رضينا أم أبينا..أديب ،مثقف، كاتب ..مميز،متميز..في إدارة الحوار التلفزيوني....وليس هناك من يضاهيه..في أناقته، إلمامه، ضيوفه، مواضيعه المتنوعة والمتعددة..الغناء..
    الشعر،الهمبتة،الثقافة،الذكريات،السياسة..الخ..كل هذا حاور حوله الأستاذ حسين خوجلي ..وكان مائزا..ألا يستحق أن نقول انه..أفضل مقدم برنامج تلفزيوني في قناتنا الفضائية..

    *هذا هو مخ موضوعي..وكأنك لم تقف عليه..وهي الفكرة الاساسية التي يجب ان أحاكم بها..
    *ما وقفت عنده ..سائر بين الناس..اثبته لهم..لا اقرارا أو أعجابا به..وأنما اردت ان يكون معلنا ..ننخله لأبانة خطله(كحاجز يحول دون رؤية النصف الممتلئ من الكوب)..وما يسمع في أطار خاص يمكن أن ..يطرح علي شكل عام بغية المعالجة..وهذا سبيل من معالجة (قد نختلف حوله)..ربما اردت (ضل الفيل)..بينما عمدت انا الي(الفيل ذاتو ..اللهو الكلام البقولو والما عجب بعض الناس هنا)..وحتي هذا أنا اوردته في فقرات..وبنهاية كل فقرة او في تلافيفها..جاء رأي as a contrast وحتي أكون واضحا..أقتطف ما يلي..
    -
    Quote: هاتان العينان(نضاحتان)..تثيران (لا اشك)..حقد أبناء الشمال الذين شبع (النجمتي) من أعينهم..وأبناء الجنوب ،الغرب،الوسط والشرق أيضا..فهؤلاء ..لا تفتأ ذكريات طفولتهم المريرة مع (الرمد) تطاردهم..في إحساسهم بالحقد ذاك ..يتحسسون مواضع(فصدات علي أصداغهم)..كانت حينها علاجا ناجعا ..تتكرم أو يتكرم به ..بصير أو بصيرة..ب( موس) صدئة أو ربما جديدة..عينان تثيران.. حقد (كبار السن والقواعد من النساء)..فهم وهن ..فعلت السنون بأعينهم ما يمنعها من الأتساع(أو أن يخيل فيها الكحل)..أو بفعل (التركوما والرمد الربيعي)..هو محسود ..ولسان حال حاسديه(كيف نفدت العيون دي من الرمد،التركوما ،الرمد الربيعي والنجمتي)..

    *هذه خاتمة الحديث عن العيون..وهو حديث لا يهمس به عن حسين..ولكنه ليس مما يعيب..فأن كانت هي جميلة..فقد تباري المادحون في توصيف عيني رسول الله(ص)..وان أجري عليهما كحلا ..فهذه سنة..المسنون من رجالنا والذين لهم قدم في التصوف والتدين يتأسون بتلك السنة..واعابة جمال العينين..الكحل هي من أدواء ثقافتناالسودانية..(عينو حمرة وشرارة)(صار عينو)(الدود)(التمساح)(الشافو خلو)..ونحو من هذا الذي يجعل زينة الرجل في (دشانته)،شعثه وغبرته..وفي نهاية أمري لم أجعل من هذا الامر أمرا حسيا أو جنسيا..بقدر ما جعلته أو قصدت ان اراه وانا متهكم(حسادة ناسا اكلهم النجمتي والرمد..الخ)
    -
    Quote: ..بالرغم أن لهم ما عليهن..إلا أن لهم درجة..فهؤلاء لهم من الأسهم الدابرة ما لا يغلبون في انتياش الأستاذ حسين بها..فهو خخخ…لللل..بعضهم حسدا..وآخر فيض من رجولة وإفراط من ذكورة قيمية لا تري في الرجل إلا كائنا خشنا أشعثا اغبرا..وثالث(اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول)..

    *وهذه خاتمة الفقرة التي وصفت الوجه..ولم نثبت ما هو غزلي ..حسي..فقط تهكمنا وقلنا..ان تقييم هؤلاء يعود الي مفهومات خاطئة او ليست صحيحة تماما وهي بنت الثقافة السودانية التي اشرنا اليها سالفا..وان تقيمهم يعود الي حسد..وعدم قدرة علي ان يطالوا ما للرجل..
    -
    Quote: ..الذي يجلس عليه..وأهل المسغبة..يحسدون ..هذه الدعة والفيوضات(المن جنبات الكرسي)..(عينكم فيها عود يا ناس ..امبدات ،القماير،الأقاليم،الفتيان والفتيات وناس حجر الطير)..الم نقل أن الأستاذ محسود..فكل ذي نعمة محسود..

    *وهذه خاتمة الفقرة التي جاء فيها وصف هيئة الاستاذ وبسطة جسمه..وهذا حديث ايضا لا يدور همسا..ولكني سخرت منه..ولم انحي به منحي كالذي اردت ان تلبسني اياه..اردت ان اقول ان(الزول شبعان شبع)..والكلام البتقولو فيهو دا يا ناس(كلام جعانين ساكت)..أنظر الي أهل المسغبة
    -
    Quote: هكذا تتمدد جيوش الحاسدين..بتمدد النعم التي للأستاذ..أهل المسغبة،(الشينين والشينات)،(الدشنين والدشنات)،المعارضون والمعارضات..أولاد الضهاري(الذين اخشوشنوا بفعل الحشاشة،الطورية ،الواسوق ولهيب الشمس)،وبنات الضهاري(الما عرفن الكريمات )..و(الحمشين) الغيورون ..علي الرجولة والفحولة..(ووو)..الجهويون..والعنصريون..


    *وأخيرا هذا ملخص..تبدو فيه السخرية..لاحظ الاقواس..لم نقصد بها تجريح المجموعات التي حوتها الاقواس..بقدر ما قصدنا أن نؤكد..ان هذه (الكلامات)..والتي أجزم أن أي انسان قد سمعها وبما هو أقذع عن الاستاذ حسين..هي ضرب من ضروب التناول غير الموضوعي للاشياء..أي حتي لو أن الرجل متأنق،ذا بسطة في الجسم..فهو رجل مقتدر كمقدم برنامج ..دون ان تطعن تلك في هذه أو تنقصها شيئا..
    رغم انني قد سعدت ..لمحاولتي الايضاح لك..الا انني أتأسي للذين ..يريدون استنباط هذه المعاني (المقصودة)..دون تفصيل من جانبي..فقد جعلني هذا كاتبا،قارئا وناقدا في آن معا..وهذا موقف بئيس في مجال النقد والأدب..
    -علي أي آمل أن أكون قد أوضحت ما خفي عنك..ولعلك قد أطمأننت علي الفضيلة..التي لم نثلمها بشئ

    (عدل بواسطة saif khalil on 04-16-2006, 01:32 PM)
    (عدل بواسطة saif khalil on 04-16-2006, 01:39 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de