انت مالك ومال دارفور يا عمروا موسي ,, مقال للطاهر ساتي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 02:48 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-16-2006, 08:06 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انت مالك ومال دارفور يا عمروا موسي ,, مقال للطاهر ساتي

    اليكم
    ورقة للقمة العربية..!!

    الطاهر ساتي

    [email protected]


    * أهل السودان يلطمون وجه كل من يتدخل في ما لا يعنيه بسؤالهم الاستنكاري المحرج : «أنت مالك .. ؟؟» ...!!
    * هذا السؤال المباغت يخرج من فمي ـ لا إرادياً ـ كلما رأيت .. أو قرأت .. أو سمعت الأمين العام لجامعة الدول العربية يتحدث في شأن سوداني ..!!
    * واعذروني - أيها العرب - لعدم ثقتي في امين جامعتكم.. .. وسامحونى لانني نفسيا لا احتمل رؤيته .. أو الاستماع إليه عندما يتحدث او يبدي رأيه في القضايا السودانية .. لذا اباغته بسؤال أهلي الاستنكاري : «إنت مالك..؟؟» ..!!
    * واستمددت هذه المصارحة وذاك السؤال من دستورنا الانتقالي الذي يكفل لى حق التعبير وحرية الرأى ... وهذا الحق وتلك الحرية تفتقدهما جامعة الدول العربية منذ زمن ليس بقريبٍ..!!
    * أمين جامعتكم العربية زار السودان أخيراً للإعداد للقمة العربية .. وبدلاً من ان يشغل نفسه بالإعداد فقط، صرح قائلاً بأن جامعته «تؤيد بقاء القوات الافريقية في دارفور وترفض القوات الدولية ..» !!
    * «إنت مالك ومال القوات الافريقية .. وإنت مالك ومال دارفور ... وإنت مالك ومال القوات الدولية ...».
    * هكذا نصارحه سراً وجهراً .. وهكذا نوثق المصارحة .. طالما الأمين العام لجامعة الدول العربية يرى بأن ازمة دارفور هي قضية أفريقية فقط لا شأن للدول العربية وجامعتهم بها .. وطالما الأمين العام لم .. ولن يتجرأ لإرسال قوات عربية في اقليم سوداني يتقاسمه العرب والافارقة حرباً وسلماً ..!!
    * وثمة أمر آخر يزيدني قناعة بصدق إحساسي وسؤالي الاستنكاري «إنت مالك ..؟؟» تجاه الأمين العام وجامعته العربية .. وهو ان هذا الأمين .. وهذه الجامعة ما تدخلا في ازمة بدولة عربية، إلا وزادا تلك الدولة أزمات وويلات..!!
    * الأمين العام وجامعته رفضا غزو العراق .. ولكن تم الغزو رغم أنف رفضهما .. ولا يزال العراق تحت ويلات الاحتلال الامريكي البريطاني ..!!
    * والأمين العام وجامعته يرفضان منذ نصف قرن وعقد من الزمان احتلال فلسطين .. ولكن لا تزال فلسطين تتلظى تحت نيران الاحتلال الاسرائيلي، وتقدم كل يوم رهطاً من الشهداء أصغرهم سناً أعمق إيماناً بالعروبة من جامعة الدول العربية ..!!
    * والأمين العام وجامعته منذ عقد من الزمان يرفضان مخطط النظام الاميركي الجديد .. ولكن اكتمل النظام ونفذ المخطط وسيطر على مقاليد السلطة والثروة والارادة والقرار من الخليج الى المحيط ..!!
    * والأمين العام وجامعته يتحدثان منذ نصف قرن عن الاصلاح السياسي بالدول العربية .. ولكن لا يزال النظام العربي إما ملكاً .. أو أميراً .. أو جنرالاً .. واخيراً بدعة «التوريث».. وكأن الشعوب العربية ما هي إلا انعام في حظائر السلطان ..!!
    * والأمين العام وجامعته رفضا سابقاً حق تقرير المصير في الجنوب .. ولكن اميركا وبريطانيا والاتحاد الافريقي فرضوا هذا الحق رغم انف رفضهما..!!
    * والآن في السودان .. جنوباً وشرقاً وغرباً .. قوات من كل جنس ولون تحت مظلة الاتحاد الافريقي والدولية .. إلا أن مظلة جامعة الدول العربية وأمينها العام خاوية على عروشها إلا من جيوش «الشجب .. والادانة ... الاستنكار» .. وهي جيوش لا تحرر ذبابة من بيت العنكبوت...!!
    * والآن في دارفور حرب واضحة المعالم والاهداف والاسباب .. حرب تديرها اتهامات «التطهير العرقي» الكذوبة ... وسفاهات «الابادة الجماعية» وسفهائها ... وهي اقذر حروب السودان.. أفريقيا واتحادها بادرا بالتدخل والسيطرة .. ولكن الجامعة العربية وأمينها العام كانا ... وما يزالان .. وسيظلان يتفرجان.. رغم ملايين الجيوش العربية التي لم تعد تصلح إلا للمراسم عند استقبال الجيوش الغربية .. أو لحماية الملاهي العربية وأندية فتياتها عند توافد سواح الغرب..!!
    * ولذا نحن ـ أنأ والنفس والقلم ـ لا نرجو من جامعة الدول العربية وأمينها العام جيشاً عربياً ليحفظ سلامنا .. ولا موقفاً عربياً ليحفظ هويتنا...!!
    * فليعدوا لهم ما استطاعوا من قمة وتوصيات مؤتمرٍ.. فللقوة ورباط الخيل خير أمة أخرجت للناس.. وهي آتية..!!
                  

02-16-2006, 08:20 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انت مالك ومال دارفور يا عمروا موسي ,, مقال للطاهر ساتي (Re: ابراهيم بقال سراج)

    حرب تديرها اتهامات «التطهير العرقي» الكذوبة ... وسفاهات «الابادة الجماعية» وسفهائها ...

    الاخ/ الطاهر ساتي

    رغم اختلافنا معك فكرياً وسياسياً الا انني لاحظتك في الفترة الاخيرة قد تحولت
    بنسبة 80% للدفاع عن قضايا الوطن وتحويل قلمك للاتجاه الصحيح ليس كالسابق
    واعتقد ان موقفك هذا موقف جميل وطيب ومن المفترض يكون من بدري

    ** اتفق معك في جزء من مضمون المقال ولكني اختلف معك في بعض الجزئيات
    منها وخصوصاً الجزئية اعلاه تحط الخط انت تقول بأن التطهير العرقي في دارفور
    اكذوبة وهذا ليس صحيحاً فما حدث في دارفور هو تطهير عرقي بعينه والدلائل تؤكد
    ذلك ماذا يعني ان الحكومة تجييش قبيلة بأكملها ضد قبائل معينة في دارفور لتقوم
    بحرق القري وقتل الابرياء وازاحة الموطنيين من قراهم ليحلوا محلهم اليست هذه تطهيراً
    عرقياً ام ماذا يعني التطهير العرقي في وجهه نظرك ؟؟؟

    ** النقطة الثانية الابادة الجماعية هذا لا يستطيع احد انكارها مهما كان فالواقع
    في دارفور يؤكد وقوع ابادة جماعية فيها ماذا يعني ان الحكومة تقصف قري ومدن وفرقان
    بأكملها وبداخلها مواطنين ليتم حرقهم جمعاعياً ولن ينجوا احد من القري التي تقصف
    بالطيران ؟؟؟ تقوم الحكومة بقصف بني ادميين احياء وترميهم في النار ليموتوا حرقاً اليست هذه ابادة جماعية ؟؟ ام ماذا يعني الابادة الجماعية في وجه نظرك
                  

02-16-2006, 08:35 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انت مالك ومال دارفور يا عمروا موسي ,, مقال للطاهر ساتي (Re: ابراهيم بقال سراج)

    هذا المقال كتبته في شهر مايوا 2005م عن موقف العرب السلبي تجاه قضية
    دارفور وقضايا الوطن العربي والاسلامي



    الحكام العرب والموقف الجبان تجاه ازمة دارفور !!؟؟


    بقلم / ابراهيم عبدالله بقال سراج
    [email protected]

    قمم عربية تنعقد ولاندري ماذا ترمي او تهدف تلك القمم العربية قمة شرم الشيخ قمة العقبة مؤتمرات الدول العربية مؤتمرات وزراء الخارجية العرب بدلاً من مناقشة قضايا الامة العربية والاسلامية اصبح الحكام العرب يعقدون قمم ومؤتمرات للانس والسمر وللضحك وللتطبيل وللانحياز فقط دون الخروج برائ رصين لحل اشكاليات الامم العربية وما دفعني لكتابة هذا المقال هو موقف العرب السلبي الجبان حيال قضية دارفور لقد حزني واحزنني موقف العرب حيال قضية دارفور وتلك والمأساة و الصور والاخبار المؤلمة التي نشاهدها علي شاشات التلفاز لاهلنا في دارفور وهم يقتلون ويحرقون ويشردون ويمارسوا فيهم ابشع الجرائم الغير انسانية والغير اخلاقية وغيرها من الجرائم ظلت الدول العربية والحكام العرب في صمت رهيب وانحياز واضح لنظام الخرطوم .. والحسرة الكبري ان الجمهور العربي متفرج وقد اغفلوا عن واجبهم الذي يحتمه الموقف في دارفور الدين الاسلامي دعاء الي نصر الاخ المسلم ظالماً او مظلوماً ان كان للحكام العربي دين واسلام ... الحكام العرب لم ينصروا قضية دارفور ولم ينصروا اهل دارفور ولو بكلمة واحدة فقط هذا موقف العرب تجاه ازمة دارفور بل تجاه كل ازمات الشعب العربي .. المال يسلب في دارفور والارواح تزهق والقري تحرق والفتيات يغتصبن الطائرات تقصف ماذا بعد كل هذا ايها العرب ؟؟

    اين الامة العربية ؟؟ بعد كل هذا الامة العربية متفرج وتعقد قمة بعد قمة مؤتمر بعد مؤتمر ماهي حصيلة تلك المؤتمرات والقمم ؟ ما هو الموقف الايجابي للعرب تجاه تضحيات هؤلاء الابرياء ؟؟ لا يوجد اي موقف ايجابي للحكام العرب سوي انحيازها الواضح لحكومة الخرطوم ودعمها اللا محدود بالطائرات التي تقصف القري في دارفور .. هذا هو موقف الحكام العرب تجاه ازمة دارفور .. اتعجب واتحسر عندما تعرض صور لاخوننا واهلنا في دارفور في التلفاز الغربي ويشاهده كل العالم .. يقتل الابرياء وترمل النساء وغيرها من المعاملات السيئة التي تمارسها حكومة الجبهة اللاسلامية في دارفور صور ومأساة لا يرضاها مسلم غيور اذا كانت هناك اسلام حقيقي للحكام العرب ,, صور استفزازية تنطق وتحرك الحجر الذي لا يتحرك واتعجب ايضاً لموقف الامير نايف وزير الداخلية السعودي الذي يزور السودان حالياً ويتحدث عن الارهاب ومكافحتها ووصف ان تدخل امريكا والامم المتحدة في دارفور تعني الارهاب .. اي ارهاب يتحدث عنه الامير نايف .. وهل هناك ارهاب اكثر من حرق القري وقتل الابرياء واغتصاب الفتيات ؟؟ لماذا يتضجر الحكام العرب من موقف امريكا ومجلس الامن والدول الغربية تجاه ازمة دارفور ؟؟ وماهو الارهاب في وجه نظر الحكام العرب والامير نايف وعمرو موسي ؟ امراءة فلسطينية تقف امام جثث الشهداء في فلسطين وتصيح بأعلي صوتها اصحوا يا عرب والعرب في نوم عميق فتاة في دارفور تبكي وتصيح وهي تغتصب والعرب في نوم عميق لماذا هذا الموقف الجبان الصامت يا حكام العرب ؟؟

    ياللعجب من هذا الموقف المغزي , انتبهوا يا حكام الدول العربية , فليتدخل شارون فاليتدخل جورج بوش , فاليتدخل مجلس الامن الاتحاد الاوربي وغيره من الدول الغربية في ازمة دارفور , ليس من شأنكم ولا علاقة لكم به طالما بوش وتوني بلير اصبحوا اكثر ايمانأ واسلاماً بقضية دارفور من عمروا موسي وحسني مبارك والامير نايف وكل حكام الدول العربية .. اين العرب منذ بداية ازمة دارفور ؟؟ اوليس الذين نصروا قضية دارفور وقدموا الدعم والاغاثات للمتضررين هم الغربيين ؟ اوليس الذين زاروا دارفور ووقفوا علي حقيقة الاوضاع هم الغربين ؟ هل حسني مبارك زار دارفور ؟ وهل عمرو موسي قدم مساعدات لدارفور ؟ وهل الامير نايف سير قافلة لاغاثة المتضررين في دارفور ؟ لا طبعاً لم يزوروا دارفور ولم يقدموا مساعدات لمتضرري دارفور . ولكن كوفي عنان . كولن باول , توني بلير , جاك ستروا .......الخ من الغربيين زاروا دارفور وقدموا مساعدات للمتضررين .. فعلي الامة العربية والحكام العرب ان يقولوا خيراً او يصمتوا .,, يا حكام العرب نحن لسنا في حاجة لمساعداتكم ولسنا في حاجة الي دعمكم ولسنا في حاجة لكم عليكم ان تصمتوا وتتركوا لنا الانسانيين الحقيقين واصحاب الضمائر (( الامم المتحدة ,, مجلس الامن ,, بريطانيا ’’ امريكا ,, الدول الغربية )) ليقدموا مساعداتهم ودعمهم لشعب دارفور.
    [email protected]
                  

02-16-2006, 09:02 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انت مالك ومال دارفور يا عمروا موسي ,, مقال للطاهر ساتي (Re: ابراهيم بقال سراج)
                  

02-17-2006, 03:18 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10842

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انت مالك ومال دارفور يا عمروا موسي ,, مقال للطاهر ساتي (Re: ابراهيم بقال سراج)

    up
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de