الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 10:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-27-2005, 09:15 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم

    أستيقظت حوالى الحاديه عشر والنصف ونظرت من الشباك لأرى الجليد يغطى المكان بدلاً من الخضره التى ظللنا نستمتع بها لمدة سته أشهر .
    كان من المفترض أن أذهب للمستشفى ثم لمنزل صديقتى العزيزه حنان ومن هناك نذهب لقضاء اليوم فى مول أوف أميريكا مع بعض الأصدقاء الذين حضروا من فلادلفيا.


    بالأضافه الى توقعنا لحضور أصدقاء من أيوا ليحتفلوا معنا بعيد زواجنا ألأول ، رؤيتى للجليد جعلتنى أشعر بالكسل و بالأستياء الشديد.
    تناولت التلفون وأتصلت على أصدقائى وأخبرتهم أننى سأحضر بعد ساعه ، فحثونى على الحضور بسرعه فهم جاهزون.

    وأنا فى طريقى الى المستشفى فتحت التلفون فوجدت أن لدى تسعه رسائل صوتيه أندهشت جدا ، من سيكلمنى تسعه مرات هذا الصباح؟فقد قفلت تلفونى حوالى الواحده صباحا.ً

    عندما أستمعت للرساله ألأولى أندهشت صديقتى سناء تطلب منى أن أكلمها بمجرد أن أستيغظ ، الرساله الثانيه من صديقه أخرى تتطلب ألأتصال عليها، الرساله الثالثه من بله يطلب أن أكلمه بمجرد أن أسمع هذه الرساله ، شىء غريب مالذى يجعل صديقاتى يكلممنى فى هذا الوقت المبكرو هن يعلمن أنى لاأستيغظ مبكراً؟؟
    ثم زوجى يعلم أن أول ماأفعل عندما أستيغظ هو أن أكلمه فى العمل ؟؟ أدركت أن فى ألأمرشىء غير طبيعى. ماذا هناك ؟بدأت أفكر فى أسرتى أمى و أخوانى.
    على الفور أتصلت السودان ورفعت السماعه أمى . شعرت بالطمأنينه عندما أتانى صوتها ، وسألتها كيف الحال، قالت لى وهى تضحك نحن بخير وكنا فى سيرتك هسه ومعاناو احده من صديقاتك ووالدتها ، وكانت بتحكى لينا عن واحده من مقالبك فيها وعلى الفور حولتنى لصديقتى التى تحدثت معها لفتره وفى أثناء أتصالى دخلت من الخط الثانى صديقتى سناء فتجاهلتها، من بعدها زوجى فتجاهلته، وواصلت الحديث إلا أن تفكيرى أصبح مشتت فطلبت من صديقتى أن تبقى مع أسرتى وسأتصل بعد ساعه.

    عدت وأتصلت على بله وسألته ماذا هناك ، أنت بخير؟ قال لى نعم وألف خير
    لماذا أتصلت تركت رساله للأتصال عليك بمجرد أستيغاظى وأنت تعرف أنه من المؤكد سأفعل؟ قال لى أبدا بس أنا عارف أنك بتشربى القهوه وأنت تتصفحين الجرائد وما كنت عايزك تتفاجئى لما تعرفى أنه فىواحد كاتب كميه من ألأكاذيب وموجه ليك كم من ألأسائأت .
    بصراحه أستغربت فأنا لست بالشخصيه العامه كالفنانات أو الممثلات ولا حتى أنا بالشخص المعروف و ليس هناك عداوه بينى وبين أحد .
    عرفت أسم السايت وأسم الكاتب بسرعه ولم أستطع أن أستفسر عن المذيد نسبه لأنه شغال وليس لديه وقت.
    واصلت طريقى للمستشفى وانا فى حيره من أمرى!!

    وبعدها إتصلت سناء وسألتنى إذا كنت قرأت الجرايد وله لسه؟ فقلت لها لا لسه ، ولاحتى مشيت سودان نت و قريت موضوع الحلفاوى بس سمعته عنه من بله.
    كانت صديقتى العزيزه فى قمة الغضب والغيظ وما أن تحدثنا حتى وأنفجرت بالبكاء والشتائم لهذا الحلفاوى ، طلبت منها أن تهداء وتقراء لى المكتوب بالضبط .
    عندما قرأت العنوان طلبت منها إعادة قرائته ففعلت بدأت تقراْ التفاصيل ، بعد أن أكملت طلبت منها أن لاتغضب وأن تستعد للخروج ، فأنا فى طريقى لمنزل حنان سأوصلهم للمول وسأحضر لمنزلها لأقراْ الموضوع بنفسى ثم نلحق بالبقيه فى المول.
    بعد أن قرأته جيداً ، قلت لها لو قرأت مابين السطور و بتمعن فلن تزعلى أو تغضبى هكذا
    أولاً العنوان بيقول أنه الموضع موجه لبله موسى فأذا كان هذا الحلفاوى بيقصد سهام نابرى لذاتها لكان العنوان مختلف ربما كان (الحرباء الناعمه أو الجميله المخادعه أوإحذروا هذه السيده أو أو أو أو أ ….. أو حتى ناديه قنزحه السودانيه)

    ثانياً أى عاقل حايضحك لما يقراْ حكاية الزواج العرفى فى أمريكا ، لأنه الناس عارفه أنه مافى زواج عرفى ، فى أمريكا مافى واحده مضطر تعرس ليها واحد علشان تلعب عليه، العايزه تقضى وقت وله تاكل زول ببساطه جداً بتعمله بوى فريند وتعيش معاه فى شقته ، ومافى زول حتى لو سودانى بيجى يقول ليها عينك فى راسك ،
    ثالثاً أى زول فى السودان مهتم بمعرفه الحقيقه ماعليه إلا يركب عربيته يمشى الجريف شرق يقول عايز بيت عبد الله نابرى أو جامع عبد الله نابرى ، حايعرف من يكون عبد الله نابرى وحايتأكد أن ماأورثه عبد الله نابرى لأبنائه ومن ضمنهم سهام يغنيهم لى جنى جناهم ، يعنى لاإحتيال ولا ود جبل ولازواج عرفى.


    ثالثا لو فى زول مشى أمبده الحاره العاشره محطة 4 وسأل عن سهام نابرى، أى إنسان هناك حايقول ليه من تكون سهام وحايعرف أن سهام نابرى كانت بتمتلك بيت من سنة 1995وباعته بعد أن رجعت من أمريكا ، الزول الساكن فى البيت حايأكد أنه أنا قايطتها بى بيته ودفعت ليه فرق وكان الفرق عباره عن بوكسى موديل 1983 كنت بمتلكه من 1996 ( أشتريت البيت والبكسى بعد أن أخذت نصيبى من بيع بيت فى الختميه وأخر فى المذاد وهى أحد البيوت التى تركها الوالد رحمة الله عليه)
    لو مشى أى شخص محكمة بحرى الشرعيه طلب إعلام وراثه باسم أولاد عبد الله نابرى المتوفى عام 88 حايعرف حجم الثروه التركها ، رغم أنه أنفق أكثر من نصف ثروته فى ألأعمال الخيريه من زواج كوره(زواج جماعى) وبناء مساجد وغيره.

    وعلى فكره ياجماعه عندنا بيت فى الاملاك بيفتح فى الشارع المودى للسكه حديد وقطعه فى المنطقه الصناعيه بحرى تحتوى على 14 دكان وورشة حداده وكمان دكان فى سوق بحرى، شوفو لينا بيعه لى ديل لو فيكم سمسار أما عقارات وأراضى الجريف بنتصرف فيها برانا ، والسمسار حقه 5% وأنا جاده وعلى أستعداد لأعطاء السمسار أرقام العقارات والسعر الطلوب فيها.
    بل سهام يسأل عنها الشيخ خضر بن الشيخ عبدالرحيم البرعى والذى تربطه علاقة نسب بالعائلة فى الجريف شرق,وكذلك الشيخ محمد بن الشيخ دفع الله الصايم ديمة الذى تربطه صداقة بالأسرة.

    بعدين هو قال إنه تفاجاْ لما شاف صورتى فى النت ، بعد شويه قال أنه قابلنى من فتره مع أختى ، وقال أنه عايش فى أمريكا طيب هو لو أصله قابلنى من فتره ليه أندهش لما شاف الصوره؟؟ ولما هو عايش فى أمريكا وقريب منى ليه ماجاء يوم27 -11-2004 فىالصالة الجمعت كل السودانيين فى ليله من أجمل ليالى منيابلس للأحتفال بزواج سهام نابرى؟؟
    ليه أنتظر لحدى هسه ؟؟
    دى حتى الفضيحه فى العرس وقدام المعازيم كده وبالمكرفون تكون أحلى.
    وهو السجمان بيحب و بيتزوج واحده عارف أنها بتاعة زواجات عرفيه وود الجبل وكمان بيشترى ليها بيت ؟؟

    كلام متناقض وسيناريو ملخبط والفلم كله على بعضه مابيلقى منتج ولامخرج.
    هدأت من روع صديقتى العزيزه وأحتضنتها وانا فى قمة السعاده فهنالك من الناس من يزعل بل وتسيل دموعه من أجل سهام نابرى.
    كان وقتاً راتعاً جميلاً قضيناه فى المول ، وأروع مافيه تلك المكالمات التى أتت من أصدقاء حقيقيين مثل سناء، وهويداالسر من أبوظبى، منال محمد من اطلانتا ،
    رجعت البيت بعد رجوع زوجى للمنزل ووجدته يتصفح النت ووجدت كلمات جميله من ألأعضاء الذين أستنتجوا المضمون والغرض من كتابة الموضوع.
    ماذاد سرورى وجعلنى فى قمة السعاده هو تلك الكلمات القلائل التى قالها لى زوجى بعد أن رجعت البيت (ماحاأقولها ليكم ،،عارفه فى ناس عايزه تعرف شمارها )كانت كلمات بسيطه تأكدت من خلالها للمره المليون أنى لم أخطىء إختيار من سيشاركنى حياتى الى ألأبد ، تأكدت أنى بالفعل فى يد أمينه ، تأكدت من أنه يحبنى بلا حدود والكثير الكثير
    وقرأت كلمات مسعود وجرحتنى تلك ال اّاّاّاّاّاّه وأحسست بألمك أخى مسعود وحزنت أننى أحد ألأطراف التى تسببت فى تلك ألأهه ، وددت لو أمسح على جبين مشاعرك ،أن أعتزر لك ،لاكنى شعرت أن إعتزارى سيكون قليل جدا.

    قرأت كلمات م تورتسكى فأزداد حزنى وأنا أتخيل صوته هذه المره حزينا يخلو من نبره الفرح التى سمعتها منه حينما كان يتحدث الينا عبر المسنجر منذ فتره، فملأنى ذلك حزنا ، وزاد ألمى حينما قال سيف مساعدأن هذه هى المره ألأولى التى يزور فيها ذاك المنتدى.
    أنا أكتب هذا البوست اليوم ليس لأبرئ ساحتى من تلك ألأتهامات وتكذيبها بل أكتبه للأعتزارو الشكر لكل من ناصر ووقف مع الحق ،لكل من قراء بحياد ، لكل من يرفض ألأساليب الغزره التى لم يعتادها مجتمعنا ، مجتمع أخو البنات ، ومقنع الكاشفات، وخال فاطمه.
    كذلك لأشكر كل من كتب كلمه فى حق سها نابرى ، من يعرفها شخصيا من أعتبرها شقيقه سودانيه وتحمل جنسيته.

    الشكرالى حسن النور محمد، ديامى، خدر ،Taragi Mustafa،Eng.Mohmmed Alsayed ,Ridaha ،Saif massad ali، نهال كر، ندى على،حسين،ديامى،حسام يوسف، محمدين محمد أسحق،،محمد عثمان،محمد عثمان بكرى , منى خوجلى،فيصل عثمان Bashsh,Smilwomen,Mutwakel Toum, Waleed Safwat, Wa7shny,Hafiz Bashir, Waleed500
    وشكر خاص للذين أتصلوا من ألأمارات وبلجيكا ولندن والقاهره والسودان وأمريكا وكندا.منهم من هم أعضاء ومنهم من هم مجرد قراء ولو لا خوفنا من أن ندفع بهم الى ساحة المهاترات لأوردنا أسماءهم.
    الشكر للأخ بكرى أبو بكر، ومدير منبر سودان نت وألأخ ودالشيخ مدير سودانبزاوفلاين الذى كان أول من أرسل أيميل للتعبير عن أسفه لما حدث.
    كما أشكر كل من واجهه فى منتديات سودان نت وسودانيات وسودانيز أوف لاين .

    إضافه:-
    كما أحب أن أضيف أن بله موسى يعتزر للأخ بكرى أبو بكر وجميع أعضاء وعضوات وقراء وقارئات اونلاين لما أصابهم من جراء ذاك البوست الذى يراه ضروره( حسب وجهة نظره ).[/B
    ]

                  

11-27-2005, 10:41 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الاستاذة سهام
    لك تحياتى
    اناواحد من الناس كنت متوقع ان يحاك ضد اسرتكم
    الصغيرة مخطط ما لكن ما كنت متوقع ان تصل
    تلك النفوس المريضه الى ما وصلت ليه من انحطاط
    وانعدم نخوه ومن اخرج تلك الدرما اكيد بعانى من علة ما
    بس الشى الريحنى انو الجميع متفهم الوضع وعارفين انو
    كاتب البوست مريض وكان فى حالة هستريه...ليس على المريض
    حرج نسال الله ان يهدى ويشفى

    وليد ال قسم السيد
                  

11-27-2005, 11:24 PM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 4119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: waleed500)

    الاخت العزيزة سهام نابري لكلي التحية

    ياختي هذا المريض كتب عني ايضا ولم اكن اذهب الى منتديات سودان نت الا عرفت هذا المقال من صديق لي في العمل وطلب منى عدم الرد عليه لاننا رجال وعندنا سمعة والحمدلله اما ناقصين الرجوله هؤلاء ما اظن يصلوا لرجالتنا


    كتب عني اني من منطقة قريبة من شندي واقسم بالله العظيم انا من الولاية الوسطى
    كتب عني ان مقيم في البحرين ولا اعرف عن البحرين غير مطارها التي جيته ترانسيت
    كتب عني اني سميت ابني مصطفى على كفيلي (عليكم الله سمعتو بكفيل بحريني بالاسم دا) وابني سميته على والدي امد الله في عمره وتصادفت ولادته مولد الرسول (ص) وكتبت بوست بعنوان في ذكرى المصطفى رزقنا بمصطفى
    كتب عني اني من الجنس (والحمدلله اني مع زوجتي راضي هنيئاً سعيداً لكن اين هو من زوجته التي هجرته بعد ان علمت بمرضه وانه من اصحاب العادات المستديمه (حمانا الله) وفضلت الرجوع إلى اهلها عن تلك العيشه
    وكتب عني اني عندي قريبي في دبي فعلا عندي خالي ضابط برتبه في دبي وهذا الكلام قلته له انا عندما ارسل لي في اميلي الخاص وخاف بعد ان عرف المعلومات دي مني ولو خالي هذا عرف اي شئ عن الإساءات لكان هذا المريض في خبر كان لكن انا سوف اذهب بنفسي والقوي يأكل الضعيف وبطل أن يرسل لي بعد خاف على نفسه

    وطبعا انا دائما بكون ايام الخميس والجمعة والسبت بعيداً عن النت تماما لذلك لم اعرف الا امس
    فالمعذرة لكي اختي سهام نابري والى زوجتك

    والتحية لك اخي وليد 5000 فقد اعجبت بكل ردودك على هذا الشخص التي تدل على شجاعتك ووقوقك مع الحق ولك مني 1952 تحية طبعا دا تاريخ ميلاد المريض الذي ثبت لي انه اكبر من ولادي لذلك فضلت الابتعاد عنه وذلك من ادبنا الذي ربانا عليه ابونا امد الله في عمره
    زول على مشارف الـ60 اشتهر بالنفاق وتلفيق الكلام
    مع تحياتي لكل الشرفاء


    ابومصطفى
                  

11-28-2005, 08:39 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: keiga2000)

    أبو مصطفى
    ولايهمك وماتعكر مزاجك علشان مصطفى داير ابوهو رايق ومزاجو عالى علشان يلعب ويتنطط جمبه طول اليوم
    ألف شكر أبو مصطفى.
                  

11-28-2005, 08:31 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: waleed500)

    ياوليد الناس دى ماعارفه سهام وبله ديل منو ، وبيعنو لى بعض شنو.
    سهام وبله ديل يكادوا يكونوا قيس وليلى الواحد وعشرين
    .
                  

11-27-2005, 11:41 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5124

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    تحية طيبة للجميع

    الاخت سهام نابرى،

    لست مطالبة باى توضيح، او ابراء ذمة، و مؤسف هو الانحدار الى هذة المستويات

    و على العموم

                  

11-28-2005, 00:04 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 08-07-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد الامين احمد)

    الاخت سهام نابرى

    اذا اتتك المزمة من ناقص ......
    لاتلتفتى الى مثل هذا الموتور ,, وعيشى حياتك كأن شيئا لم يكون
    فعمر الانسان قصير فى هذه الحياه ,, والعاقل من اغتنم الفرصه
    وعاش حياته كما يحب دون الالتفات للمجانيين والموتورين !!
                  

11-29-2005, 02:52 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: على محمد على بشير)



    Quote: الاخت سهام نابرى

    اذا اتتك المزمة من ناقص ......
    لاتلتفتى الى مثل هذا الموتور ,, وعيشى حياتك كأن شيئا لم يكون
    فعمر الانسان قصير فى هذه الحياه ,, والعاقل من اغتنم الفرصه
    وعاش حياته كما يحب دون الالتفات للمجانيين والموتورين !!



    وها أنا ذى أفعل .
    ألف شكر أخى محمد على.
                  

11-28-2005, 08:24 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد الامين احمد)

    محمد ألأمين أحمد
    شكراً لييييييييييييك
    انا معاك بقول كل سنه ونحن احلى من القبليها ، وكل سنه كل زوجين بخييييييييير وحب
    .
                  

11-28-2005, 00:10 AM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الاخت الفاضله سهام نابري:

    التحيات الطيبات

    ما كتبه هدا الحلفاوي مقزز ومثير للاشمئزاز بكل ما تحمله الكلمه من معني
    وتجعلنا رواد المنتديات في حوجه ماسه للتفكير جديا في القيم الانسانيه التي يرتكز كل منا عليها.
    ما كتب عنك يمكن وبكل يساطه ان يكتبه احدهم عني او عن اختي او زوجتي او امي
    وهدا لعمري ما ينطبق عليه(We hit the rock bottom).

    Quote: إضافه:-
    كما أحب أن أضيف أن بله موسى يعتزر للأخ بكرى أبو بكر وجميع أعضاء وعضوات وقراء وقارئات اونلاين لما أصابهم من جراء ذاك البوست الذى يراه ضروره( حسب وجهة نظره ).

    ولكني وبنفس القدر ان الاخ بله موسى قد جانبه الصواب تماما في فتحه دلك وايراده تلك المعلمومات والتي لا تفيدني في كثير او قليل ايا كانت المبررات وما فعله الاخ بله لا يختلف كثيرا مما فعله الحلفاوي وكلهما مدان.

    لك الود
                  

11-29-2005, 08:52 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Omar Bob)

    عمر بوب
    عنما يتشاجرالرجال مع بعضهم وبسبب ،اى كان السبب،ليس كما يدعى شخص مثل هذه الادعائات.
    هذا من باب قذف المحصنات الذى حرم ومنع بايات من القران ،
    على كل حال الموضوع بين زوجى وخصومه خاص به وانا حينما اضفت حديثه او وجهة نظره اضفتها كوجهة نظره هو بدليل انى كتبت
    Quote: ( حسب وجهة نظره ).

    لك الشكر على المرور وحفظ الله زوجتك واختك وامك من كل شر.
                  

11-28-2005, 01:10 AM

domdom

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    انا معتز باخواتي البنات و بناتي الاتنين
    اري في كل سودانية اخواتي و بناتي
    لذلك ليس لي ما اقوله يا اختي سوي ان يعينك الله
    و ادعو الله ب ( يا سابل الستر استرنا يا الله )
    وفقك الله و جعلك من المستورات ان شاء الله
    و اسال الله لك الصبر في مصائب الدهر.
                  

11-28-2005, 01:33 AM

ناصر جامع

تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 1168

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: domdom)

    ندعوا لك مع domdom
    ادعو الله ب ( يا سابل الستر استرنا يا الله )
    وفقك الله و جعلك من المستورات ان شاء الله
    و اسال الله لك الصبر في مصائب الدهر.

    بالمناسبه هناك بوست في sudan.net بعنوان (كشف اسرار البوست العاصفه..سهام نابري ..ساره منصور =الحلفاوي) ارجوا الاطلاع عليه...اساسي شايفك بي غادي

    تحياتي
                  

11-28-2005, 02:28 AM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 11-27-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: ناصر جامع)

    اخـتي سـهام..

    نهارك اومساءك سـعيـد...

    أنـا سـعيدة بكـتابتك هـذه وقـوة صـمـودك...وعلي الرغـم مـن انني اكـره تلك الخـانة التي يوضـع فيها الانسـان فيضطـر للحـديث عـن نفسـه مـدافعا او شـارحـا..الا انني اري ان كتابة الحقائق التي تشرح وتـدافع عـن حـقـوقنـا مهم للغايـة في كـثير مـن الأحـيان ..خـاصـة ان هـذه النت يقرأهـا ويشـارك فيها اعـداد هـائلة من البشر فيهم المعتـدل وفيهم المتطـرف وفيهم المتصـيـد وفيه الذي يـلوم دون وجـه حـق..
    وفيهم مـن لا يـدري ويـود ان يـدري!

    وفي وسط هـذا نصير نحـن النسـاء اول الضـحايا.. ليس عنـد الكاتب فقط بل عنـد المتلقي الذي تتحكـم فيه نوعية تفكـيره..فيقرر ان يـدين أو يصـمت وفي الاغلب يكـون هـذا مبني علي مشـاعر ذاتية سـلبية او ايجـابية..وفي ذلك تتحكـم ..كـثيرا العلاقات الشـخصيةاو الأيـدولوجية ربمـا القرابية والشـللية في تلك العقلية الذكـوريـة..والعقلية الذكورية صـديقتي ليسـت حكـرا علي الرجـال فقط..

    مـرة اخـري انـا سـعيـدة باعتـدادك بنفسـك..
    تحيـاتي

    مـني
                  

11-28-2005, 07:07 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Muna Khugali)

    خالص التحايا
    الاخت العزيزه
    الاستاذ سهام..
    لا اجد ما اقوله سوى خلى بالك من نفسك
    ومن الدكتور بله مع خالص تحياتى اليه وسارسلكما قريبا...
    مع خالص امنياتى لكما بحياة يملاؤها الحب والتوفيق..
    سازيد على حديثى البسيط هذا تعليق العزيز منى فهو شافى وكافى
    Quote: نهارك اومساءك سـعيـد...

    أنـا سـعيدة بكـتابتك هـذه وقـوة صـمـودك...وعلي الرغـم مـن انني اكـره تلك الخـانة التي يوضـع فيها الانسـان فيضطـر للحـديث عـن نفسـه مـدافعا او شـارحـا..الا انني اري ان كتابة الحقائق التي تشرح وتـدافع عـن حـقـوقنـا مهم للغايـة في كـثير مـن الأحـيان ..خـاصـة ان هـذه النت يقرأهـا ويشـارك فيها اعـداد هـائلة من البشر فيهم المعتـدل وفيهم المتطـرف وفيهم المتصـيـد وفيه الذي يـلوم دون وجـه حـق..
    وفيهم مـن لا يـدري ويـود ان يـدري!

    وفي وسط هـذا نصير نحـن النسـاء اول الضـحايا.. ليس عنـد الكاتب فقط بل عنـد المتلقي الذي تتحكـم فيه نوعية تفكـيره..فيقرر ان يـدين أو يصـمت وفي الاغلب يكـون هـذا مبني علي مشـاعر ذاتية سـلبية او ايجـابية..وفي ذلك تتحكـم ..كـثيرا العلاقات الشـخصيةاو الأيـدولوجية ربمـا القرابية والشـللية في تلك العقلية الذكـوريـة..والعقلية الذكورية صـديقتي ليسـت حكـرا علي الرجـال فقط..

    مـرة اخـري انـا سـعيـدة باعتـدادك بنفسـك..
    تحيـاتي
                  

11-28-2005, 02:16 PM

فيصل عثمان الحسن

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 4528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: معتز تروتسكى)

    الاخت العزيزة سهام تحياتى.
    اسعدتنى جدا طلتك البهية من خلال هذا البوست , وهذا يؤكد
    انك وزوجك الكريم الاخ دكتور بلة قد تجاوزتما ذلك الموقف
    السخيف , وخاب ظن ذلك التعيس صاحب النفس الخربة, الذى اراد
    بكما السوء. امنياتى لكما بدوام السعادة والهناء.
                  

11-28-2005, 03:17 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: فيصل عثمان الحسن)

    الاخت سهام والاسره الكريمه
    والله انا لا اعرفك ولم اسمع حتي بأسمك ولكن اندهشت للكلام الساقط
    معقول في ناس بالاخلاق دي !!!!
    يابنت عزه ومهيره قلوبنا معاك.ولعديم الحياء والمعتوه حقوا نشوف ليهو علاج !!
                  

12-06-2005, 03:56 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: عماد شمت)

    عماد شمت
    Quote: ولعديم الحياء والمعتوه حقوا نشوف ليهو علاج !!

    مش كده؟؟
    الله ده رايى انا كمان بس المريض يرضى
    ومافى اسهل من المساعدات الطبيه فى بلدنا دى
                  

11-29-2005, 03:13 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: فيصل عثمان الحسن)

    Quote: وخاب ظن ذلك التعيس صاحب النفس الخربة

    مش ممكن تكون يافيصل ( تلك التعيسه صاحبة تلك النفس الخربه؟؟!!! )
                  

12-01-2005, 11:34 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Muna Khugali)

    الاخت منى
    داومت منذ ان سافرت عن بلادى الحبيبه ان لا انقطع عن الويب السودانيه ، تعودت فى كل يوم ان اقرأ واتصفح كل الصحف الالكترونيه ،ففى كل موضوع اشتم رائحة الارض حينما تعانقهارائحة المطر ،ارى النيل وهو يفيض ،النخيل تثمر ،اجد فى كل موضوع شارع من امدرمان ،اتزوق سمار من مروى، اخد بابايه من جوبا واجلس بيها فى ضل تبلديه فى دارفور.
    اسلم على ادروب اسال عن اخبار دينق والعب مع عيال محمد صالح وافطر فى بيت مهيره .
    حينما قررت التسجيل كعضوه تكتب كنت اريد احس انى وسط بنات وأولاد بلدى وكنت اعلم ان منهم العاقل والحاسد المجنونوالمثقف الجاهل كما هو الحال فى كل المجتمعات لكن للاسف ولحظى السىْ كان الشر يجلس فى المقدمه، فأخذت نصيبى كاملا (دفعه واحده)لكن وكما هو حال اخوان فاطمه شمرو ضرعاتهم ودافعوا عن مهيرتهم ،
    ولاً ابتعد عن هذا المكان طالما ان به راتحة السودان وناس السودان.
                  

12-02-2005, 10:19 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: ناصر جامع)

    الشكر الجزيل اخى ناصر وحقيقه قريت البوست هو لسه مستمر
    بالمناسبه دى عايزه اسال سؤال مهم
    ليه صاحب المنبر بيسمح بى زى كتابات الحلفاوى دى ؟؟؟؟(عفوا اقصد الحلفاويه )مع الاعتزار للحلفوين كلهم فهم ابرياء منها
    مصلحته شنو انه يحميهم ؟؟؟؟؟

    يكون مخليهم علشان الدعايه المجانيه؟؟؟وله فى مصالح مشتركه؟؟؟؟
                  

11-29-2005, 03:04 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: domdom)

    Quote: انا معتز باخواتي البنات و بناتي الاتنين

    ربنا يخليهم ليك ويسعدهم ويبعد عنهم اولاد وبنات الحرام.
    ويا سابل الستر استرنا يا الله .
    شكراً اخى domdom
                  

11-28-2005, 02:59 PM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)



    قولى

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    فصبرك على ما اصابك أجر كبير وهو يأخذ من سيئاتك ويضيف الى ذنوبه

    فرمى المحصنات الغافلات من الكبائر ولعله لا يدرى

    استيعنى اخيتى بالصبر والصلاة والله كفيل به وبامثاله
                  

11-28-2005, 03:02 PM

Eng. Mohammed al sayed

تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 1181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    Quote: ليحتفلوا معنا بعيد زواجنا ألأول ،





    كل سنة وأنتو طيبين
                  

11-28-2005, 03:50 PM

mutwakil toum

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 2327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Eng. Mohammed al sayed)
                  

11-28-2005, 04:54 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: mutwakil toum)

    الاخت سهام نابري

    الف الف حمدلله علي السلامة اولا

    والله العظيم ما حدث شئ مؤسف ومشين ولايصدر من رجل ود ناس , ولكن الحمدلله انت ترفعين هنا راسك عاليا تتحدي كل شئ

    يشهد الله اول مرة اسمع بك هنا في بوست الترحيب الذي كتبه الشقيق هشام مدني , وعندما قلت اتضامن معك لم يكن لي سابق معرفه بالامر ولكن احسست بالظلم , ولم اعلن تضامني مع تاج السر وبلة لانهم علي خلاف وهم قادرين علي حله دوني, ولكن توجه تهم من اسان حقير اراد ان يخرب اسرة بحالها هذا الشئ الذي ازعجني

    والله يعلم الاخ تاج السر من اكثر الناس الذين احبهم , وجه لي في اوف لاين تهمة اني ظلمته ووقفت بجانبك وبلة , والله شاهد انا لم اقف بجانب بلة , كل ما كتبته ادنت نقل المعلومة لينا هنا
    وربنا يصلح الحال ويكشف لينا منو احمد الحلفاوي هذا ذكرا كان ام انثي . ولا اظن ان احمد هذا انثي لان النساء في عهدنا هذا اكثر صدقا من الرجال
                  

11-30-2005, 05:45 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: saif massad ali)

    Quote: ولا اظن ان احمد هذا انثي لان النساء في عهدنا هذا اكثر صدقا من الرجال

    الانثى التى لايحسن والدها تربيتها =احمد الحلفاوى
    بل اكثر !!
                  

11-28-2005, 06:06 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الأخت سهام
    تحياتي
    أدين أي مساس بشخصك أو شرفك أو عرضك...هذا الابتزاز و الأبتذال هو أسلوب
    عاجز ومفلس... أن محاولة ذبح وقتل الأشخاص معنويا أسلوب جبان
    يجب التصدي له وبقوة.....

    وعلي ذكر د. بلة فأأعتقد أنه أخطأء كبيرا في بوسته الأخير عن تاج
    السر وفي مراحل عدة من حلقات الصراع مع تاج السر...
    رأي فيما كتبه تاج السرفي- صراعه مع بلة- قد قلته وهو رأي سلبي ....الأ أني لا أستطع
    أن أحمله جذئية ما كتبه أخر في سودان .نت بلا دليل ولا سند...
    عموما أرحب بك بالمنبر وأرفض أي تعريض أو غمز يمس شخصك الكريم
    وأمل الايصيبك الأحباط من جراء هذا الأسفاف...
    ولك تقديري
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 11-28-2005, 07:03 PM)
    (عدل بواسطة kamalabas on 11-28-2005, 07:17 PM)

                  

11-28-2005, 07:18 PM

osly2
<aosly2
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: kamalabas)

    الاخت سهام
    يكفى اننا نعرف انسانه بشموخ الجبال

    اعجبت بتعاملك مع هذه الاكاذيب بهذا البرود

    فمثل هذا الحلوف وليس حلفاوى خلق ليعيش فى مستنقع امراضه

    لك التحايا
    كمال
                  

11-28-2005, 07:37 PM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: osly2)

    الاخت سهام



    لك التحايا الطيبات

    وسلامي الحار للاخ بله
                  

11-29-2005, 03:44 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: osly2)

    عزيزى اوسلى
    اتاح لى ذلك البوست الفرصه لأتعرف على رجال بصفات الشمس وأنفة الاسود
    اخوات بمحنة الام وعطاءالنيل فهل لى ان اغضب اواحزن؟؟

    لك مثل ما اهديتنى من التحايا، والى ان نلتقى على شرف انور
                  

12-09-2005, 10:44 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: kamalabas)

    kamalabas
    مرحبا اخى شكرا على كلمات المسانده وما نجاملك فى شر أنساء الله نجاملك ونكتب ليك فى كل خير
    انا كنت موجوده فى اونلاين وماتدخلت فى الصراع بين بله وتاج السر ،حتى لما تاج السر زكر زجة بله فى حديثه لم أهتم لأنه زل مابعرفنى شخصيا ولا حتى بعرف بله متزوج منو ،
    وما كنت حاأتدخل على الاطلاق مهما طال الصراع ،أنا وبله أزاج فى الواقع وزملاء على البورد ولكل منا أرأيه وشخصيته المستقله ، وهو حر يعادى يصاحب من يشاء.
    بس أن تتم تصفيه الحسابات بهذه الطريقه ده شىء مرفوض ، بعدين لو كان أحمد الحلفاوى ده تاج السر كان بتكون أهون، لانه حايستخدم كل الاسلحه مع خصمه (اهو للحرب ضحايا)
    بس أحمد الحلفاوى ده واحده ماعندى معاها أى علاقه غير أنها ساكنه فى مدينه قريبه منى وأولاد عمى ساكنين فى المدينه دى، بنتلاقى فى المناسبات العامه ،للأسف انا لما كنت مسافره السودان ومشيت أودع أولاد عمى وأشيل وصاياهم لى ناس السودان قابلتها وطلبت منى أشيل ليها أدويه وصور ،ويشهد الله أنى فى نهار رمضان مشيت وتهت ولقيت البيت بصعوبه ووصلت الامانه لى أهلها لحدى بيتهم لانى من خلال كلامى مع أهلها عرفت أنه والدها مريض وعايز يجى يسألنى عليها وعلى ألادها،فقلت ليه أنا بريحك من المشوار بجيك لحدى بيتك واطمنك عليها رغم أننا ماساكنين فى مدينه واحده .
    وردها لى المعرف كان الازيه ،ياسبحان الله أنا أمشى لى أبوها لحدى عنده وأطمنه هى تخلع قلب أمى ، ماتتصور يأخ كمال أمى حزنت قدر شنو لما قرت الموضوع وحزنت أكتر لما عرفت الكاتباه واحده أنا عامله ليها خدمه
    صحى خير تعمل شر تلقى ،وحسبى الله هو نعم الوكيل.
                  

11-28-2005, 08:34 PM

محمد السر

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الأخت سهام
    مرحب بك في سودانيز أون لاين
    وكامل تعاطفي معك في ما لحقك من ألم جراء عرض حياتك الشخصية على النت
    وأدين كل من يصفي خصوماته عن طريق نشر حياة الآخرين الخاصة.
                  

11-28-2005, 09:20 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد السر)


    هذه الصوره أُلتقطت بالأمس ونحن فى طريقنا للأحتفال بعيد زواجنا ألأول
    أنزلتها لأطمئن كل أحبابنا، وأقول لهم أن ماحدث كان بمثابه النار التى أنصهر عليها ذهب علاقتنا فزاد بريقا وقيمة .
    أسعدكم الله وأيانا ودامت الموده بيننا
                  

11-28-2005, 11:22 PM

فيصل عثمان الحسن

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 4528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    بختك يا دكتور غاطس فى البطاطس,عينى باردة.
    الصورة دى بالذات ختوها فى البروفيل كيتا فى التعيس.
    آسف للألفاظ السوقية لكن والله مالقيت لى مفردات افضل.
                  

11-29-2005, 03:37 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: فيصل عثمان الحسن)

    كتب احدهم:
    Quote: مشكلتك يا مدام (سهام نابرى) تزوجت رجل (كضاب)

    أنا سعيده كل السعاده بهذا الرجل، فهو من احبه اهلى قبلى، هو من التقى نسبه ودمه بنسبى ودمى، من اشعر بالفخر والسعاده انا الى جانبه فى كل مكان، هو من يحترم صغير اسرتى قبل كبيرها،هو من سعدن به صديقاتى قبلى،هو الذى حينما يحدثنى اشعر بانى اسبح فى بحر من الفكرالعلم والادب،هو من يحترمنى ويقدرنى لدرجه احسد نفسى عليها.
    إن حدث وكذب رجل بهذه الصفات ساسامحه وسيسامحه كل الناس من قبلى فأرح قلمك .
                  

11-29-2005, 03:45 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الاخت العزيزة سهام،

    احي شجاعتك او ثقتك بالنفس، او دي افضل طريقة لمواجهة مواقف ذي دي، في مواجهة حثالة بشرية كهذه.

    للاسف الشديد اصحاب النفوس الصغيرة، باستمرار يلجاون الي حيلة الابتزاز ضد اخواتنا، مستغلين اوضاع التحامل والقهر المنصب علي نوع النساء في مجتمعنا، بالذات ماتعلق بالشرف، حيث الرجل لايعيبه الا الجيب حسب منطوق المثل، ممايعني ان الرجل يحمل مايشبه الحصانة في الحتة دي، مقارنة بالمراة.

    علي امين الموقع سن لوائح تسد هذه الثغرة في نظامنا الاجتماعي، وتحمي المراة من بلطجة ابتزاز المنحلين اخلاقيا من الرجال، بتحريم وتجريم القذف وهتك العروض بالايقاف الفوري والنهائي من المنبر.

    لقد نشرنا من قبل وثيقة شرف عالجت هذه النقطة، وقع عليها عدد كبير من الاعضاء والعضوات حينها، بينما تحفظت اخت او اختين لااذكر، انطلاقا من ان في الامر تمميز، والتمميز اصلا واقع معاش، في مسائل الشرف في قيمنا الاجتماعية للاسف، مما يقتضي علاج متميز ان كنا واقعيين.

    مرة اخري نطالب بقوانين رادعة للمبتزين لاخواتنا، بالعدم علينا كاعضاء التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بشرف اخواتنا في هذا الفضاء، كانتقام رخيص.
                  

11-29-2005, 05:12 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Bashasha)

    Quote: قولى

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    فصبرك على ما اصابك أجر كبير وهو يأخذ من سيئاتك ويضيف الى ذنوبه

    فرمى المحصنات الغافلات من الكبائر ولعله لا يدرى

    استيعنى اخيتى بالصبر والصلاة والله كفيل به وبامثاله


    وفقك الله في كل دروبك
                  

11-29-2005, 09:56 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: القلب النابض)

    الأخت سهـام،

    لم أقـرأ الموضـوع، ولقـد حاولت الوصول إليـه فلم أفلح والحمـد لله.
    ولكن ما أورده الناس، وما أشرتى إليـه أكـد لى ما قلتـه مسبقـا، من أن هناك جهـات تستهـدف النسـاء بصـورة خاصـة.. اما لطردهن من المنبـر والنقاش، أو من أجل تثبيط ذويهن من الرجـال للمواصلـة فى نقاش معين أو من المنبـر ككل.. وذلك لتجربتهـم وسـط المجتمـع السـودانى المحافظ والحسـاس تجاه المـرأة.. ولحسن الحظ فإن الأخوات فى هـذا المنبـر ناضجـات بما فيـه الكفايـة، وقادرات على رفـع رؤوسهن وإلجـام كل سخيف..
    ولكن هـذا لا يعنى أننـا فقـدنـا كاتبات مهمـات.
    حيث انى لم اقرأ الموضـوع، فلا أستطيـع أن أقول لك أن رد الفعل كان أكبر أو أصغـر.. ولكنى أستطيـع أن أقول لو لم تنشـرى غيـر صورتك مع الأخ بلـة أعلاه لكفى ذلك.

    يللا
    أقدلى وسكتى الخشـامـة وأنزلى فى العوازل كى.
                  

11-29-2005, 11:20 PM

Masaoud Ali

تاريخ التسجيل: 11-13-2005
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Abureesh)

    الأخت سهام .. تحياتى ، وآسف لتأخرى فى الرد .. ومع ذلك كتبت اليوم مرتين .. وبكل أسف ضاع ماكتبته بسسب السيرفر أو نتيجة لعطل ما لاأدرى ، وضاع الكلام . المهم ..تهنئتى لك ولزوجك بعيد زواجكما متمنياً لكما كل التوفيق والسعادة فى حياتكما الزوجيه وخارجها أيضاً ، ومن ناحية آخرى الآه دائماً يسببها القبح ويسببها أعداء الخير والإنسانية، ولكن ضياء الحق دائماً باهرة وقوية .
    كل الود

    مسعود
                  

11-30-2005, 05:48 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Abureesh)

    دعنى أذد على كلامك الاخير كلمه( ظلام الظلم يجلى نور الحق)
    يديك العافيه اخوى مسعود ويسعد كل من جاورك

    (عدل بواسطة سهام نابرى on 11-30-2005, 05:52 PM)

                  

11-30-2005, 05:54 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Abureesh)

    Quote: يللا
    أقدلى وسكتى الخشـامـة وأنزلى فى العوازل كى.

    أبشر اخوى ابو الريش بنت الرجال ذى الجبال
                  

12-09-2005, 11:08 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: القلب النابض)

    القلب النابض
    أسفه على تاخير الرد ،والله بحاول ارد على كل زول دافع عن القيم السودانيه من خلال مساندته لى سهام ،لاكن أختك برلومه ودخلت فى هُليله كبيره ودوشه أنا مامتعوده عليها
    وماعايزه زول يزعل أو يفتكر أنى تجاهلته لو ماشكرته على المسانده .
    لكى خالص الود ،حماكى الله من كل شر.
    وحسبنا الله هو نعم الوكيل
                  

12-09-2005, 10:59 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Bashasha)

    بشاشه
    شكرا سيدى على كلمات المساند
    كتبت
    Quote: علي امين الموقع سن لوائح تسد هذه الثغرة في نظامنا الاجتماعي، وتحمي المراة من بلطجة ابتزاز المنحلين اخلاقيا من الرجال، بتحريم وتجريم القذف وهتك العروض بالايقاف الفوري والنهائي من المنبر

    بس رد مدير وصاحب الموقع كان كالاتى
    Quote: . . With reference to the posting and issues on SDB regarding you, Sudan.Net carries a very strict confidentiality policy to protect the users on the SDB. The only way I can release any information on a user of the SDB, is by a court order. The court order has to be from the country the site is operating from and in this case the United States of America has the legal jurisdiction to pursue any case involving exposing identity of posters or user of the SDB. I will be more than willing to cooperate with a law enforcement agency if it comes to that.


    رايك شنو؟؟
                  

11-30-2005, 05:21 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الأخت سهام::

    تحية واحترام ..

    لم يحصل لي الشرف بمعرفة الأخ بله .. ولم أدخل البوستات التي تناولت الخلاف بينه وبين الأخ تاج السر .. ولم أقرأ ما كتبه الحلفاوي .. ذلك أني أعلم أن المكايدات الشخصية لا تحمل الحقائق .. لذلك فقد تجنبت بفضل الله الخوض في منها ..

    ردك يا سيدتي جاء لطيفاً كأنفاس الفل وابتسامات النرجس .. ملأ أركان المنبر ..

    كأنما فيه هدى من: (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًاً) - أو يتسامى ليستجيب لـ: ( فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ) .. وإن لم يتنهوا أسأل الله أن يشملك في: (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).





    فلاش:

    أبارك لكم الزواج الميمون بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى
                  

12-08-2005, 12:26 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: JAD)

    اخى جاد
    دعنى أفتح نافذة الرد عليك بمفتاح الاعتزار، بل والالحاح فى طلب الصفح
    وبعد ان احط قدمى على عتبة هذه النافذه دعنى أطلب من أخوتى وأخواتى أن يحيو هذا ألاسلوب الرائع (أعنى أسلوبك ) فعندما لم أرد على ماكتبت لم تشعر بالتجاهل أو التكبر على شخصك الكريم وبالتالى تزعل وتاخذ فى خاطرك وتقول البت سهام دى مفتريه وتانى مابدخل ليها فى بوست ،وله خليهم يطلعو عينها تستاهل المفتريه
    أبدا ، بل كتبت وبطيبة خاطر
    Quote: أجدد مساندتي لكم .. وشجبي لهذاالتجني

    وهذا مانحتاجه جميعا ، نحتاج ان يعطى كل منا الاخر فرصه ثانيه وثالثه ،نحتاج أن نجد للطرف الاخر نوع من العزر ، نحتاج ان نلوم بعضنا والابتسامه تعلو الوجوه ،أن تختفى الحده ويتلاشى الزعل ،وحتى ان زعلنا أن نزعل فى صمت والى حين.
    احييك على طيبة الخاطر التى أكتست بها كلماتك ، حقيقه أنا كنت مفتكره أنه زكرتك مع الناس الشكرتهم فى البدايه لكن لما رجعت ليهم لم أجد اسمك ،فلك منى العزر الى أن تصفح وبصراحه لما دعوت وقلت
    Quote: أسال الله أن يشملك في: (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
    قلت وراك أمين ورددتها معاك ثلاث مرات لأنه فى مثل هذه المواقف و مع هذه النوعيه من الناس نحتاج الدعاء وطلب الحمايه من الله.
    وطبعا أختك برلومه لسه وبتقول ياهادى ،وياداب بقول سلام أهل الدار قامت الدنيا ، ووالله قلت أشكر الناس جميعا بعد كده أرد عليهم واحد واحد ،أها يبدو انى وسط الدوشه الكانت حاصله دى سلمت عليك الا مارجعت ليك تانى ،على العموم أنا أسفه جدا وياريت تكون صافيه لبن
    صافيه لبن؟؟
    لك منى ألف شكر مليون تحيه

                  

11-30-2005, 03:09 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)


    الأخت سهـام، أنتم النسـاء ضـحايا للتصفيات الشخصيه و لكنكم ليست اهداف لم تكوني انتي الاولي ولن تكوني الاخيرة فالمجتمع السوداني في الشبكه العنكبوتيه فيه الكثير من التعريض بالاخرين من قبل بعض من يتخفون باسماء وهميه وهذا يدل علي كذبهم فمن هو الحلفاوى!! من خوفه انه يتخفي بقبيله عريقه هي بريئه من اخلاقه
    و تهمه. عموما ما أريد قوله علي المشريفين علي هذه المنابر ان يراعوا حرمات الناس من أفاعى سارحة سامة هدفها ترويج الاكاذيب والافتراءات.



    أنور أحمد
                  

11-30-2005, 09:43 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Anwar Ahmed)

    احمد الحلفاى قال عايز يفتح لى ويبسايت للنبز والفضائح
    انا قايتوا حكاية الويب دى شايفاها بسيطه ، عاد الله يستر من القتل
    بكره يجى يقول حااقتلها وعلى الهواء ، والله يالحلفاوى غيرتك نااااااااار.
                  

12-08-2005, 01:20 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Anwar Ahmed)

    الاخ أنور
    سلام وشكر وربنا يجعلها أخر كفوه من كفوات النت ، وعايزه أقول ليك أنه أنا لما عملت عضويه كنت عارفه أنه فى مشاكل كتيره بس كنت متفائله أنه ماحاتطولنى لأنى ببساطه ماحا أتدخل فى أى شىء ممكن يجيب لى جع الراس ولا حتى المهاترات والمشاكل الحاصله مع زوجى ماكنت حاأتدخل فيها ،ماخوف بس لأنه هو بيعرف كويس يدافع عن نفسه تانى شىء ماعلشان هو زوجى كل زول اختلف معاه يبقى عدوى وواجبى انى أشاكل واخاصم معاه ، كمان لما ختيت صوره فى البروفايل كان هدفى أنه فى كتير من صديقاتى فى السودان وبرا السودان وماعندى تلفوناتهم فقلت اخت الصوره الى حين يمكن يشوفوها يعرفو يتصلوا على وتجمع شمل الناس الأتفرقوا فى كل بلاد الله ، بى كده نكون أستفدنا من الانتر نت كوسيله من سائل التصال (والزول يستفيد من فاتورة الانترنت البيدفعها نهاية كل شهر ) ،وبينى وبينك حتى لو ما كان عندى هدف ل ختيتها بس من اجل التعريف بالنفس مافيها حاجه لاعيب ولاغلط ولانى مامن محبى الصور كنت ناويه اسحبها بعد فتره لاكن بعد الحصل معاى ده مااااابسحبها.
    Quote: لم تكوني انتي الاولي ولن تكوني الاخيرة

    يبد ياأنور أنه فى ناس من مصلحتهم أنه النساء يفضلوا عايشين فى عهد الحريم ،وفى ناس ماعايزين يحسو أنهم فارغين من جوه وأنه فى ناس أحسن منهم ، وبتمنى ياأنور أن أكون أنا الاخيره ،أما الحلفاوى فشخصيه معروفه وأنا عارفاهم الاتنين العملو المؤامره دى وما مهتمه ليهم لأنه كما قال المتنبى
    أذا أتتنى مزمتاً من ناقص** فهى الدليل بأنى كامل (أنشاء الله يكون البيت كده صاح)
    وبمناسبة المشرفين على المنابر أنا تأكد تماما أنه فيهم المابتهمه حاجه وصلت لى النتيجه دى مع مدير سودان نت اللى ماأبدى حتى الاسف للشىء الحصل ، بل قال أنه بيحمى اعضاء المنبر وماعمل غير انه سحب البوست ورفض حتى أنه يرسل لى منه صوره
    والناس مش بتدخل بأسماء مستعاره وبس بل فى ناس بتدخل من غير ولا حاجه يكفى تخت حرفين وله حتى خط مكان الاسم،مافى ضوابط ولاتعاقد .
    ياريت الناس طرحها يكون جاد وكل زول قبل مايدوس على حرف من حرف الكيبورد يفكره فيهو ويوزنه،ل لقاه مابيساوى حاجه أو بيضر زول يرحم نفسه ويرحم الناس منه
    ربنا يكون فى العون
                  

12-02-2005, 11:04 AM

حسن النور محمد
<aحسن النور محمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الاخت سهام نابرى
    تحياتى الحارة
    اسف جدا ان تطالك سهام مسمومة والحمد لله انك على قدر من الوعى والتفهم مما جعلك تتعاملى مع الازمة بروح عالية والله انا مابعرفكم لكن نصرة الحق واجب على كل انسان
    وانا ابو بنات ما عايز ليهن الاهانة عشان كدا مابرضاها لبنات الناس .
    الله يسعدك مع زوجك ويكفيك شر اولاد الحرام.

    (عدل بواسطة حسن النور محمد on 12-02-2005, 11:47 AM)

                  

12-04-2005, 12:37 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: حسن النور محمد)

    يديك العافيه اخى حسن النور ويدى بناتك العافيه والسعاده
    انا مؤمنه انه المحن دائما بتقوى، علشان كده مابحزن لما تصيبنى ،وكمان المؤمن مصاب وانا الحمد لله مؤمنه ،ومؤمنه كمان انه ربنا يمهل لايهمل،علشان كده من اول لحظه قلت حسبى الله ونعم الوكيل ثلاث مرات وفوضت امرى لله.
                  

12-06-2005, 02:20 AM

ضرغام حسن ابو نورا
<aضرغام حسن ابو نورا
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 87

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    استاذة سهام كل الود والاحترام

    Quote: يا كم تمنت زمرة الأشرار

    لو مزقوا تنورة في الخصر...بُنيّة

    لو علموك العزف في القيثار

    لتطربيهم كل امسية

    حتى إذا انفضت أغنياتك الدمشقية

    تناهبوك ؛ القادة الأقزام..والأنصار

    ثم رموك للجنود الانكشارية

    يقضون من شبابك الأوطار

    ****

    الآن...مهما يقرع الإعصار

    نوافذ البيت الزجاجية ،

    لن ينطفي في الموقد المكدود رقص النار

    تستدفئ الأيدى على وهج العناق الحار

    كي تولد الشمس التي نختار

    في وحشة الليل الشتائية!


    أحُيي فيك هذة الروح التى ضد الانهزام
    ...نعم...
    فالاوانى الفارغة هى الاكثر ضجيجا
    فلك التحية استاذة سهام
    وعمرا مديدا لزواجكما
                  

12-06-2005, 03:01 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3470

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: ضرغام حسن ابو نورا)

    الأخ بلة والأخت سهام، لكم التحية.
    أهنئكم بعيد زواجكم الأول وأتمنى لكم دوام السعادة والإبداع وراحة البال..
    باعتباري من المنتمين الجدد لهذا المنبر العامر، أريد أن أعرف خلفية هذه الحرب التي تخوضانها ودوافعها، والأسباب التي تجعل شخصا ما يترك التفاكر والحوار عبر منبر عام لكي يتفرغ لتصفية الحسابات الشخصية والخوض في الأعراض والتحدث عن الحياة الشخصية لزملاء له في منتدى كريم؟ أي خلاف هذا يدفع المرء إلى الهبوط إلى الدرك الأسفل؟
    ولا أقصدبهذا الاستفسار مجرد الفضول، ولكن لابد من التعرف على المزيد من نماذج الشخصية السودانية والسيكولوجيا السودانية.
    وعجمان تقريكم السلام.
                  

12-06-2005, 05:35 AM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد الأمين موسى)

    الأخت سهام نابرى
    أجمل التحايا،،
    والله الواحد شايف البوست من زمان ، بس تدخل تقول شنو؟
    أتفق مع الشباب إنك ما محتاجة لتبرير أبداً
    وحسبى الله ونعم الوكيل.
                  

12-16-2005, 09:43 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: عبدالرحمن عزّاز)

    عبدالرحمن عزّاز
    شكراً لى الثقه وخلينى أقول ليك
    الناس النظيفه بيشوفوا كل الناس نظاف لانه كل أنسان بيشوف مابداخله
    ألف شكر ليك وللشباب
                  

12-08-2005, 02:04 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد الأمين موسى)

    الاخ محمد الامين موسى
    وصلتنا تحياتك من عجمان فأسعدتنا كثيرا ،ونهديك مثلها من أرض الجليد منسوته
    الحرب الدائره هنا مثلها مثل حرب العصر أهدافها الحصار وفرض السلطه، على الارض القوى يكسب بس على الانترنت الكذاب والعنده أسم مستعار يكسب.
    أها أقوم أنا أديك فكره سريعه مختصره عن هذه الحرب الضروس.

    المعطيات:-
    س1 =واحد حاقد وجاهل
    س2 = واحده مريضه وبتاعة سوابق
    س3 =عضوه جديده
    ب= عضو قديم مثقف وقلمه ثرى

    الروابط:-
    س1 و ب:-متشاكلين والعلاقه بينهم خربانه
    س1 وس2:- أصحاب وبيناتهم تلفونات وخباثات
    س2 بتعرف س3 و ب بحكم السكن فى ولايه واحده
    س3 زوجة ب
    السؤال:-
    لو عايز س1 يطعن ب فى ظهره بعد مافشل فى الصدام المباشر يعمل شنو؟؟؟
    الحل:-
    يتصل س1 على س2 بعد ماعرف أنها بتعرف س3 و ب
    ويقول ليها والله أنا قلبى دم دم على ب ده
    تقوم هى تقول ليه والله أنا كمان قلبى دم دم على س3 دى مفتريه ومتعنطزه هى و ب أبو صلعه ده ،أنا طلبت منهم رقم تلفونهم بدل المره مرتين أبو يدونى ليهو .
    وبى شر وغباء تعرض خدماتها الشريره تقول لى س1 أصبر بأدبهم ليك ،أدينى باقى النهار ده وأنت تشوف أسوى ليك فيهم شنو؟
    تقوم تولع بخور الحقد (عندها منه كتير)وتلبس جلابيه الشر الناسجاها بالحلفا وتقعد قدام الكيبورد وتكتب
    ولانها ما مزاكره إفتكرت التناسب طردى بمعنى أنه تفاعل طرف المعادله الايمن (القراء مع البوست) حايؤدى الى طرد الطرف الايسر (س3 ، ب)من النت
    فتصبح النتيجه كالأتى:-
    س3 +ب =صفر (فى نظر القراء)
    وعلاقة ب مع س3 = صفر
    بس التناسب كان عكسى
    والنتيجه طلعت كالأتى:-
    س3 :أصبحت عضوه معروفه رغم أنها برلومه
    ب :عرف الناس أنه على حق
    س1 :- زاد غيظه وغليانه
    س2 :- حالها أنكشف أكتر من ماهو مكشوف
    اذاً النتيجه النهائيه لمعادلتنا اصبحت :-
    س1+س2= صفر (فى نظر القراء)
    علاقة ب مع س3 = مالانهايه
    مرحب بيك أخوى ود كردفان القره فى حديقة بكرى العامره ،فيها كتير أشكال وأنواع ولو طعنتك فيها شوكة صبار بتفوح ريحة الفل وتصالحك،أها فك جرابك وغرقنا فى خيرات كردفان.

    (عدل بواسطة سهام نابرى on 12-08-2005, 02:05 PM)

                  

12-06-2005, 03:50 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: ضرغام حسن ابو نورا)

    ضرغام حسن
    Quote: فالاوانى الفارغة هى الاكثر ضجيجا

    والقلوب العامره بالخير وحب الناس هى البيطلع منها كلام طيب وجميل
    الف شكر على الكلمات الجميله، وانشاء الله كل اليتكتب يكون جميل ومفيد
    Quote: وعمرا مديدا لزواجكما

    اميييييييييييين وربنا يحفظ كل بيت.
                  

12-07-2005, 03:14 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    Quote: الأخت سهام::

    تحية واحترام ..

    لم يحصل لي الشرف بمعرفة الأخ بله .. ولم أدخل البوستات التي تناولت الخلاف بينه وبين الأخ تاج السر .. ولم أقرأ ما كتبه الحلفاوي .. ذلك أني أعلم أن المكايدات الشخصية لا تحمل الحقائق .. لذلك فقد تجنبت بفضل الله الخوض في منها ..

    ردك يا سيدتي جاء لطيفاً كأنفاس الفل وابتسامات النرجس .. ملأ أركان المنبر ..

    كأنما فيه هدى من: (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًاً) - أو يتسامى ليستجيب لـ: ( فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ) .. وإن لم يتنهوا أسأل الله أن يشملك في: (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).





    فلاش:

    أبارك لكم الزواج الميمون بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى




    كلامي الفوق دا يعني لا يرقى لمستوى المساندة يا سهام نابري.

    أجدد مساندتي لكم .. وشجبي لهذاالتجني ..


    جاد


                  

12-08-2005, 01:21 AM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 9833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    سهام

    القيم والشهامة اصبحت فى هذا الزمان سلعة نادرة الا من رحم ربى
    وفقك الله وسدد خطاك والف مبروك بمناسبة العام الاول لزواجكما

    تخريمة....
    Quote: والسمسار حقه 5% وأنا جاده وعلى أستعداد لأعطاء السمسار أرقام العقارات والسعر الطلوب فيها.

    ما تزودى السمسرة شوية ................
    تحياتى
                  

12-09-2005, 09:45 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: بلدى يا حبوب)

    يلدى ياحبوب
    كرا على التهنئه
    بخصوص موضوع القيم خلينا نصبر أنفسنا بقول الرسول الكريم:
    مايذال الخير فى وفى أمتى الى يوم القيامه
    ونقول يالطيف.
    طبعا سماسرة البور أعتبروها ونسه قالو البت بتزود فى سعرها،لكن حايفوتو صفقه ممتازه أما السمسره دى كان زودتها أخوى الكبير بينط من البيعه، بعدين دى عموله قانونيه لانه القانون فى السودان بيقول 5% ، مالك داير تطمع السماسره ديل.
                  

12-08-2005, 10:59 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    أختي سهام
    تحياتي

    لا تهتمي بساقط القول والإفتراءات فهذا ما يحدث دوما في عالم الإنترنت السوداني

    كل ما حدث إختلاف أو خلاف ما تعرضوا للنساء بالشتم أو العنف اللفظي

    أكثر ما أغضبني هو الصمت المخجل من رافعي شعار ( حقوق المرأة ) و ( وقف العنف ضد المرأة ) في البورد أمام ما تعرضتي إليه!!!؟؟

    لك التحية والإحترام




    تخريمة : حكمة البورد هذه الأيام : أرفع شعارات كاذبة ولا تطبق أي منها
                  

12-08-2005, 02:18 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: نهال كرار)

    الاخت سهام

    Quote: كل ما حدث إختلاف أو خلاف ما تعرضوا للنساء بالشتم أو العنف اللفظي

    أكثر ما أغضبني هو الصمت المخجل من رافعي شعار ( حقوق المرأة ) و ( وقف العنف ضد المرأة ) في البورد أمام ما تعرضتي إليه!!!؟؟

    لك التحية والإحترام



    العزيزة نهال وقف العنف دا موقوف على ناس معينين وضد جهات محددة ولا ما كدي


    تحياتي الاخت سهام مرة اخرى
                  

12-09-2005, 09:39 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: القلب النابض)

    الاخ محمد الامين موسى
    وصلتنا تحياتك من عجمان فأسعدتنا كثيرا ،ونهديك مثلها من أرض الجليد منسوته
    الحرب الدائره هنا مثلها مثل حرب العصر أهدافها الحصار وفرض السلطه، على الارض القوى يكسب بس على الانترنت الكذاب والعنده أسم مستعار يكسب.
    أها أقوم أنا أديك فكره سريعه مختصره عن هذه الحرب الضروس.

    المعطيات:-
    س1 =واحد حاقد وجاهل
    س2 = واحده مريضه وبتاعة سوابق
    س3 =عضوه جديده
    ب= عضو قديم مثقف وقلمه ثرى

    الروابط:-
    س1 و ب:-متشاكلين والعلاقه بينهم خربانه
    س1 وس2:- أصحاب وبيناتهم تلفونات وخباثات
    س2 بتعرف س3 و ب بحكم السكن فى ولايه واحده
    س3 زوجة ب
    السؤال:-
    لو عايز س1 يطعن ب فى ظهره بعد مافشل فى الصدام المباشر يعمل شنو؟؟؟
    الحل:-
    يتصل س1 على س2 بعد ماعرف أنها بتعرف س3 و ب
    ويقول ليها والله أنا قلبى دم دم على ب ده
    تقوم هى تقول ليه والله أنا كمان قلبى دم دم على س3 دى مفتريه ومتعنطزه هى و ب أبو صلعه ده ،أنا طلبت منهم رقم تلفونهم بدل المره مرتين أبو يدونى ليهو .
    وبى شر وغباء تعرض خدماتها الشريره تقول لى س1 أصبر بأدبهم ليك ،أدينى باقى النهار ده وأنت تشوف أسوى ليك فيهم شنو؟
    تقوم تولع بخور الحقد (عندها منه كتير)وتلبس جلابيه الشر الناسجاها بالحلفا وتقعد قدام الكيبورد وتكتب
    ولانها ما مزاكره إفتكرت التناسب طردى بمعنى أنه تفاعل طرف المعادله الايمن (القراء مع البوست) حايؤدى الى طرد الطرف الايسر (س3 ، ب)من النت
    فتصبح النتيجه كالأتى:-
    س3 +ب =صفر (فى نظر القراء)
    وعلاقة ب مع س3 = صفر
    بس التناسب كان عكسى
    والنتيجه طلعت كالأتى:-
    س3 :أصبحت عضوه معروفه رغم أنها برلومه
    ب :عرف الناس أنه على حق
    س1 :- زاد غيظه وغليانه
    س2 :- حالها أنكشف أكتر من ماهو مكشوف
    اذاً النتيجه النهائيه لمعادلتنا اصبحت :-
    س1+س2= صفر (فى نظر القراء)
    علاقة ب مع س3 = مالانهايه
    مرحب بيك أخوى ود كردفان القره فى حديقة بكرى العامره ،فيها كتير أشكال وأنواع ولو طعنتك فيها شوكة صبار بتفوح ريحة الفل وتصالحك،أها فك جرابك وغرقنا فى خيرات كردفان
                  

12-09-2005, 10:05 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: نهال كرار)

    نهال كرار
    عارفه يانهال ياأختى مسألة حقوق المرأه دى عامله زى مشاكل الدول الصغيره، يتعمل ليها مؤتمرات والناس تقعد وتتكلم وتصف قروش فى النهايه الدول الكبيره ما هماها
    والدول الصقيره زيها لو عرضت عليها الدول الكبيره عروض مغريه للمساعده فى محاربة أو تخريب الدوله دى بتفكر فى مصلحتها وتقول خربانه خربانه خلينا نستفيد من المبلغ ،والكل عارف أنه دوره جاى.
    ربنا يعينا وشكراً على كلماتك لكى منى خالص خالص الود.
                  

12-10-2005, 02:11 AM

عبد المطلب خضر عبد المطلب
<aعبد المطلب خضر عبد المطلب
تاريخ التسجيل: 11-19-2005
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الاخت / سهام

    السلام عليكم ورحمة الله

    لم اتابع الخلاف الدار بين بله والتاج...

    ولكن سائني جدا ادخالك في الموضوع ...

    ولم اجد كلاما اجمل من مما قالوا الاخ / قرشو

    Quote: قولى

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    فصبرك على ما اصابك أجر كبير وهو يأخذ من سيئاتك ويضيف الى ذنوبه

    فرمى المحصنات الغافلات من الكبائر ولعله لا يدرى

    استيعنى اخيتى بالصبر والصلاة والله كفيل به وبامثاله
                  

12-10-2005, 10:27 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    Nehal wrote:

    أكثر ما أغضبني هو الصمت المخجل من رافعي شعار ( حقوق المرأة ) و ( وقف العنف ضد المرأة ) في البورد أمام ما تعرضتي إليه!!!؟؟

    لك التحية والإحترام

    May be they are just busy


    Seham
    كل سنة وأنتو طيبين
    Tragi

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 12-10-2005, 10:38 PM)

                  

12-14-2005, 06:17 AM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: May be they are just busy


    ما فائدة لو الناس كانوا فاضيين لرفع الشعارات والهتافات
    وانشغلوا عن الأفعال والوقفات !!!!

    الشعارات لا تفيد
                  

12-10-2005, 02:18 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    Quote: فعندما لم أرد على ماكتبت لم تشعر بالتجاهل أو التكبر على شخصك الكريم وبالتالى تزعل وتاخذ فى خاطرك وتقول البت سهام دى مفتريه وتانى مابدخل ليها فى بوست ،وله خليهم يطلعو عينها تستاهل المفتريه
    أبدا ، بل كتبت وبطيبة خاطر


    الأخت سهام ..

    بعد التحية والتقدير ..

    شعرت أني مهمش في هذا البوست فقررت أن أشعل ثورة على شاكلة الحركات ضد التهميش في دارفور والشرق وأكون حركة تحرير البطانة ..


    ^
    ^
    ^
    ^

    أختي سهام أسعدني جداً وقوف الإخوة والأخوات الأفاضل معكم .. وإني على يقين تام بأنك لم تتعمدي تجاهل أي شخص .. وانطباعي عنك هو أنك ذات خلق كريم وأدب الجم .. وهذا ما أثبته ردك .. والذي أعجبني جداً.

    أشكر لكً كلماتك الطيبة..

    جاد







                  

12-10-2005, 05:36 AM

إيهاب محمد مصطفى

تاريخ التسجيل: 12-06-2005
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الأخت سهام

    لم يسمعوا صوت عثمان أخاك منادياً للصلاة .. لم يحفظوا على يد العارف بالله أباك (عبدالله نابري) شيئاً من القرآن وعلوم الدين .. لم يلتقوا بالقاضي الورع (محمد) والتاجر الزاهد (الجعلي) .. لم يدخلوا (الحوش) مرة .. مافرقوا بين المحتاج وصاحب الحاجة .. إنهم النخل الذي يرمى ويجود بالثمر
    فكوني نخلة سامقة تجود بكل خير .. وثقتك في نفسك قصاصاً يقسو على أعناق هؤلاء البغاث ..

    إيهاب
                  

12-10-2005, 05:14 PM

حسام يوسف
<aحسام يوسف
تاريخ التسجيل: 02-16-2005
مجموع المشاركات: 2210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: إيهاب محمد مصطفى)

    الاخت العزيز سهام


    لكي كل الود وما عرفناك الا وانت اخت كريمة

    وبنت قبائل وما حدث ليس الا زوبعه في فنجان

    وذي ما بقول المثل العارف عزو مستريح

    ومع خالص احترامي

    (عدل بواسطة حسام يوسف on 12-10-2005, 05:15 PM)

                  

12-13-2005, 04:05 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: إيهاب محمد مصطفى)

    ياالله ياايهاب الله يفرحك زى مافرحتنى
    والله لماقريت اسم عثمان جانى صوت ازانه فى اضانى حسيت بى طمأنينه الدنيا كلها،عثمان الزول المابعرف من الدنيا غير الجامع الازان ا،لتلاوه ،الوضايات ،الازيار، دولاب المصاحف بروش الصلاه،وكسوة الحيران.
    الابتسامه الصافيه والقلب الواسع لمابعرف من الدنيا الا خيرها،عمرى ماشفته مره متضايق له مهموم ولما يلقانى زعلانه يضحك ويقول لى مالك زعلانه ياستناالجات فى العقاب .
    وبسرعه يقول:- لى اها أرفعى أرفعى أيديك علشان أدعى ليك
    ويفضل يدعى دعوته المشهوره المحفوظه لى كل من يعرفه ( كنا مسمينها ثلث ساعه دعاء)
    ويسوقنى بيت الحمام ،الحمام المحير كل الناس .
    كمان (الحوش) يأخى ده أنت اليوم حاتخلينى أسامح ويمكن اشكر أحمد الحلفاوى ده.
    الله يفتح عليك يايهاب وين ماكنت .
                  

12-10-2005, 11:21 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    الاخت سهام،
    تحية طيبة
    و لا شكر على واجب.
    اتمنى لك و لزوجك حياة هانئة وما كتب (بضم الكاف) يقول عمن كتبوه ولا يقول عنك، و هو سلوك مدان بشدة. اتمنى ايضا ان نقرأ لك مساهمات اخرى فى المنبرو ان يطيب لك المقام هنا.

    ندى
                  

12-11-2005, 01:37 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: nada ali)

    أولا التحية لك ولزوجك الفاضل العزيز وأدام الله السعادة بينكم ووفق زريتكم
    قلوبنا ومشاعرنا معكم
    نعم الأخوين ونعم الزوجين
    ونعم الكريمين
    لو كلب عوى ألقمته حجراً لأصبح الصخر مثقال بدينار
    لا شك أن مثل هذه الإتهامات الباطلة لها أثر على متلقي السامع ما بالكم من يقع عليه باطل القول هذا وكل إناء بما فيه ينضح والنفس الخبيثة ترى الخبث دائماً فما داخل هذه النفس هو ما تراه
    أختى الفاضلة لا تهتمي كثيراً بما قيل وما يقال
    ولطالما نحن واثقون فيك وأنت واثقة في نفسك أكثر وأنك سلالة رجال صالحون أعطوا ما أعطوا لوطنهم
    لا تهتمين
    لهذا الباطل والإفك
    حتى نبينا عليه السلام لم يسلم منه
    ما بالنا نحن
    ولكم أسوة في ذلك
    قصة الإفك
    . وذلك أن عائشة رضي الله عنها خرج بها رسول الله صلى الله عليه وسلم معه بقرعة - وتلك كانت عادته مع نسائه - فلما رجعوا : نزل في طريقهم بعض المنازل . فخرجت عائشة لحاجتها ، ثم رجعت . ففقدت عقدا عليها . فرجعت تلتمسه . فجاء الذين يرحلون هودجها . فحملوه . وهم يظنونها فيه . لأنها صغيرة السن . فرجعت - وقد أصابت العقد - إلى مكانهم . فإذا ليس به داع ولا مجيب . فقعدت في المنزل وظنت أنهم يفقدونها ، ويرجعون إليها . فغلبتها عيناها . فلم تستيقظ إلا بقول صفوان بن المعطل : إنا لله وإنا إليه راجعون ، زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ وكان صفوان قد عرس في أخريات الجيش لأنه كان كثير النوم . فلما رآها عرفها - وكان يراها قبل الحجاب - فاسترجع . وأناخ راحلته فركبت وما كلمها كلمة واحدة . ولم تسمع منه إلا استرجاعه . ثم سار يقود بها ، حتى قدم بها . وقد نزل الجيش في نحر الظهيرة . فلما رأى ذلك الناس تكلم كل منهم بشاكلته . ووجد رأس المنافقين عدو الله عبد الله بن أبي متنفسا . فتنفس من كرب النفاق والحسد . فجعل يستحكي الإفك ويجمعه ويفرقه . وكان أصحابه يتقربون إليه به .

    فلما قدموا المدينة : أفاض أهل الإفك في الحديث . ورسول الله صلى الله عليه وسلم ساكت لا يتكلم . ثم استشار في فراقها . فأشار عليه علي بفراقها ، وأشار عليه أسامة بإمساكها .

    واقتضى تمام الابتلاء أن حبس الله عن رسوله الوحي شهرا في شأنها ، ليزداد المؤمنون إيمانا ، وثباتا على العدل والصدق . ويزداد المنافقون إفكا ونفاقا ولتتم العبودية المرادة من الصديقة وأبويها ، وتتم نعمة الله عليهم ولينقطع رجاؤها من المخلوق وتيأس من حصول النصر والفرج إلا من الله .

    فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندها أبواها . فحمد الله وأثنى عليه ثم قال " يا عائشة إن كنت بريئة فسيبرئك الله وإن كنت قد ألممت بذنب فاستغفري . فإن العبد إذا اعترف بذنبه . ثم تاب تاب الله عليه " .

    قالت لأبيها : أجب عني رسول الله . قال والله ما أدري ما أقول لرسول الله .

    فقالت لأمها مثل ذلك وقالت أمها مثل ذلك .

    قالت فقلت : إن قلت إني بريئة - والله يعلم أني بريئة - لا تصدقوني . ولا أجد لي ولكم مثلا . إلا أبا يوسف حيث قال ( 12 : 18 ) فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون

    قالت فنزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم . فأما أنا : فعلمت أن الله لا يقول إلا الحق . وأما أبواي فوالذي ذهب بأنفاسهما ، ما أقلع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا خفت أن أرواحهما ستخرجان . فكان أول كلمة قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم أما الله يا عائشة فقد برأك .

    فقال أبوي قومي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . قلت والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله " . وكان حسان رضي الله عنه ممن قيل عنه إنه يتكلم مع أهل الإفك فقال يعتذر إلى عائشة . ويمدحها :

    حصان رزان ما ترن بريئة

    وتصبح غرثى من لحوم الغوافل

    عقيلة حي من لؤي بن غالب

    كرام المساعي . مجدهم غير زائل

    مهذبة قد طيب الله خيمها

    طهرها من كل سوء وباطل

    لئن كان ما قد قيل عني قلته

    فلا رفعت سوطي إلي أناملي

    وكيف ؟ وودي ما حييت ، ونصرتي

    لآل رسول الله زين المحافل


    وكانت عائشة لا ترضى أن يذكر حسان بشيء يكرهه وتقول إنه الذي يقول

    فإن أبي ، ووالدتي ، وعرضي

    لعرض محمد منكم وقاء


    فأنزل الله تعالى في هذه القصة أول سورة النور من قوله ( 24 : 1 - 26 ) الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم إلى آخر القصة .

    (عدل بواسطة othman mohmmadien on 12-11-2005, 01:46 AM)
    (عدل بواسطة othman mohmmadien on 12-11-2005, 01:59 AM)

                  

12-11-2005, 02:38 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3470

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: othman mohmmadien)

    أختنا الفاضلة سهام.. تحية طيبة
    أشكرك على التنوير وأشكرك أكثر على استخدام لغة المعادلات الرياضية لأنها أبلغ في هذه الحالة..
    وعلى الرغم مما سببته لكما هذه التجربة من ألم وتضييع للوقت والانشغال بمن لا يستحق، ألا أنها أفادتنا في التعرف على خامات معدنية جديدة تتشكل منها الشخصيات السودانية معادن صدأة حارقة ملوثة للبيئة تنبعث منها إشعاعات بغيضة تهدف إلى تدمير الشخصية السودانية السمحة المترفعة عن الصغائر الحافظة للأعراض.. معادن تستحق الحظر.. وتستحق يوما وطنيا وعالميا للتوعية كاليوم العالمي للأيدز..
    يجب أن تحمدا الله الذي أكسبكما من خلال هذه التجربة مناعة وجعل أفئدة تحن إليكما تدعو لكما بالتوفيق وبالرفاء وبالبنين.. فلا تضيعا مزيدا من وقتكما لأن الزبد يذهب جفاء..

    (عدل بواسطة محمد الأمين موسى on 12-14-2005, 08:57 AM)

                  

12-11-2005, 03:06 AM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد الأمين موسى)

    الأحباب بله وسهام سلام من الله وقوة

    نسأل الله أن يرد كيدهم في نحرهم وأن يجعل تدميرهم في تدبيرهم.

    ما لا يقتلني يقويني ...المنن في طي المحن والمزايا في طي البلايا.

    الأخت سهام أبقي عشرة علي ود عمي الأرباب بله ويا الحبيب بله تذكر قول المصطفى[ص] ما

    أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم..ولكم في الحميراء أم المؤمنين درس وعبر يا أولى

    الألباب....
    .........
    .........
    .........
    عين الحسود فيها عود .
                  

12-13-2005, 04:23 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: Abdelrahman Elegeil)

    عبد الرحمن الجيلى
    مرحب بيك وألف شكر على الكلام الدرر وربنا يديك العافيه
    وكمان شكراً على توصيتك لى ودعمك على ، بس خلينى النشتكيه ليك
    (ودعمك ده ياعبد الرحمن من يوم عرفته شايلنى فى عيونه لازعل منى، لاكشر فى وشى، لاطلبت منه حاجه قال لى لى بعدين ،لاطلعت من خشمه كلمه مسيخه وله شينه.)
    أها عليك الله ده زولاً بتوصوا عليه؟والله باقيه عليه100

    يديك العافيه

                  

12-20-2005, 10:25 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: محمد الأمين موسى)

    محمد الامين موسى
    Quote: ألا أنها أفادتنا في التعرف على خامات معدنية جديدة تتشكل منها الشخصيات السودانية معادن صدأة حارقة ملوثة للبيئة تنبعث منها إشعاعات بغيضة تهدف إلى تدمير الشخصية السودانية السمحة المترفعة عن الصغائر الحافظة للأعراض.. معادن تستحق الحظر.. وتستحق يوما وطنيا وعالميا للتوعية كاليوم العالمي للأيدز..

    أوافقك الرأى وأعدك أن اعطهم درساً لاً ينسوه أبداً.
                  

12-13-2005, 04:34 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: othman mohmmadien)

    عثمان محمدين
    ألف شكر على ذكر حادثة الافك
    تحدث الناس عن عائشه وكل منا يدرى من تكون عائشه من اباها ومن زوجها
    كما ذكرت
    Quote: والنفس الخبيثة ترى الخبث دائماً فما داخل هذه النفس هو ما تراه

    لك التحايا نطلب من الله أن يهديهم الى خير السبيل
                  

12-13-2005, 05:55 PM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: nada ali)

    Quote: اتمنى ايضا ان نقرأ لك مساهمات اخرى فى المنبرو


    اها والله ياندى علشان كلامك ده ،حاأفكر فى موضوع ويوكن فرايحى كمان واكتبه قريب
    تسلمى ياندى
                  

12-13-2005, 04:44 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: سهام نابرى)

    غيرة...وبس
                  

12-17-2005, 10:35 AM

سهام نابرى

تاريخ التسجيل: 11-10-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الى من تجسدت فيهم/ن الشهامة والقيم (Re: AMNA MUKHTAR)

    سلام أمنه وعساك طيبه
    أسمحى لى أقول ليك أنه ده ما مجرد غيره ده مرض وتعقيد ورواسب طفوله
    حاتقولى لى وضحى أكتر ،حاأقول ليك الواحده لما تحس انها ناقصه من الناس فى كل شىء لامال، لاجمال لاحسب ،لانسب ،لاوظيفه، لاراجل ينتكلوا عليه وقت الحاره ،وحتى الراجل العندها يكون متزوجها بس علشان يستر ويغطى القدح ، لما الراجل يكون ما مقنع وبقبل الاسائه قدام الناس فى حفله وله رحله،تعرفى دى مره فى رحله وقدام الناس قالت لى راجلها شنو؟؟؟
    نادته علشان يشيل البت ولما ماجاء قالت ليه:-فلان يافلان أصبر يافلان لما نمشى البيت بس
    لما الواحدده من هى طفله الاطفال الزيها فى المدرسه يقولو ليها أمشى يابت ال(.........)
    لما الواحده تكون داير تتضارى من أصلها وجنسيتة أقرب الناس ليها الهى تعتبر جنسيتها الحقيقيه ، لما يصل بيها التعقيد أنها تسأل الناس (عليك الله ياهناى أمى ظاهر عليها أنها (.........)
    لما الواحده تكون منبوزه من كل الناس وفى البلد العايشه فيها تكون معزوله وماعندها صديق ولاجار بيقول لها سلام
    لما الواحده عندها سلسلة قضايا فى المحاكم وكلها خسرانه وهى مدانه
    ولسه كتير وكتير كان قلنا نمر عليه كله داير ليه يوم كامل
    Quote: غيرة...وبس

    عرفتى أنه ماغيره بس ؟؟!!
    ليك السلام والاحترام وربنا يكفيك شر خلقوا
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de