|
العلامــــة محمد حسب كـــــلني علمـــــاPlease ( وعلماء المنبر يحكمــون)
|
كتب مــحمد حســــبو الى هشام ادم:
Quote: لفتة صغيرة ، هناك شخص يدعى محمد سليمان ، قلت لعثمان انه فوضوي ، و انظر كيف يفرز البوستات بغير مواعيد ، وهو من كان زعم انه لا يملك وقتا للرد علي ، كلما قرأت مداخلتي الاولى وهو يكررها ، توثقت معرفتي بجهالته ، و عدم فهمه ، اقول هنا ياهشام ، لانك كنت تعنيه حين اتهمتني بالهرب من اجابته : هو لم يرد علي ، و لا يستطيع ، و حين يفعل ، لو أمر الله ، سأكيله علما
للجميع المحبة ، الا من أسلف |
لا أزعم أني عالم بل راع وراع معز وشياه كما هو مبين في البروفايل. اعتذار للقراء
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: العلامــــة محمد حسب كـــــلني علمـــــاPlease ( وعلماء المنبر يحكمــون) (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
كتب محمد حسبو :
Quote: اما الجنسانية البيولوجية Biological Sexism التي تدّعي انت انها حقيقة علمية ، فأنت حتى لا تتمهل كي تترك العلماء بحق و الساعين لاثباتها ، لا تتركهم يتمون مهمتهم الهادفة هذه ، الا ان موقفك يلائم بطبيعة الحال المتحيز و غير الملم بتطورات هذه المساجلة العلمية الكبرى ، مثل صحفيي الاثارة |
ثم كتب:
Quote: الحقائق العلمية لا تلتقط من استطلاعات الرأي العام ، التي تقيس عدد النساء العاملات في وظائف عليا ، او رئيسات الحكومات ، هذه ملاحظات بطرائق علمية ، لكنها لا تفسِّر كيفياتها العميقة ، بل تُخضع هي لمجهر العلم ، الدقيق ، لمعرفة الكيفيات ، و البِنى
انا مثلا منحاز الى موقف آخر من القضية و اتمنى ان يتأكد صوابه |
أشهد الله فقد كلتني علمـــا يا محمد وأعلن لك هنا أنك قد هزمتني وحججتني في مساجلة لم تكن متكافئة ولا عادلة كنت أحسبها لجهلي مساجلة علمية. لقد انتصرت على يا عزيزي. رحم الله الامــام الشافعي. الحبشي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العلامــــة محمد حسب كـــــلني علمـــــاPlease ( وعلماء المنبر يحكمــون) (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: قد يدهشك ان معظم الإدعاءات عن فروق اخرى بين الجنسين ، تشريحية او نفسية ، كلها مفندة و مبنية على شواهد ضعيفة او بلا شواهد على الاطلاق ، وفي هذا المنبر دون شك ضالعين في البيولوجي ، يستطيعون مراجعة كلامي ، و تخطئتي |
يبدو انني قمت بالتلقي وليس القراءة حينما مررت بهذه العبارة. هناك فرغ بين القراءة والتلغي كما جاء عند بعض نغاض الادب في هذا المنبر حقا انه عصر ادارة المعرفة حيث تدار المعرفة كما كنا ندير البهائم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العلامــــة محمد حسب كـــــلني علمـــــاPlease ( وعلماء المنبر يحكمــون) (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
لا أحد يستطيع مراجعة كلامك أو تخطئتك يا محمد حسبو لا أحد. أنت تأتي من العلم الغزير ما يحار منه جهابذة العلمــاء:
Quote: ملاحظة علمية اخرى ، كما يلخص ريتشارد ليونتين ، يكاد يقتصر شغل الابرة و النسيج اليدوي الآن على النساء بعد ان خرجا من نطاق التيار الرئيسي للانتاج ، رغم انهما – شغل الابرة و النسيج اليدوي – كانا يقتصران قبل 150 عاما على الرجال ! امثلة اخرى تبين ان ما يعتقد انه يصلح للرجال و تُمنع عنه النساء ، انما يرتبط اساسا بمدى اهمية المكانة الاجتماعية التي يمثلها ، و حين يصبح هامشيا ، يمكن للنساء ادائه انذاك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العلامــــة محمد حسب كـــــلني علمـــــاPlease ( وعلماء المنبر يحكمــون) (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وأكفيك مشقة الكتابة أو النسخ واللصق وأذكــرك بما كتبته لي:
Quote: يا محمد ال سيليمان ، غايتو كان اسمك دة قاصد بيهو النبي سُليمان تبقى طالبني نصيحة اسديها ليك كونك رعاوي شياه منذ زمن ، زي ما كاتب في بروفايلك ، دة ما بيفسر بلادتك دي . في راوية اسمها الخيميائي لي خواجة اسمو بابلو كويللو ، بطل الرواية دي رعاوي شياه اسمو سانتياغو ، زول فطِن تمام ، و بيعرف لغة العالم ، و يلتقط الاشارات ، ما قاعد ييعـر ساي زيك كدة ، امش اقراها يمكن تبغـر العمر ما بيكفيك ترد علي ، و المِتلك تبيع يا محمد ما اظن يطل فوق قيفي ، امش شاور و زاور الناس العارفين ، كان ادوك مدد جيبوا وتعال ، مش قلت داير تتعلم سواة هشام ، هسة هشام بسو كدة |
يعني بالواضح كدة أعلن لك كامل الاستسلام والاذعان. وأشكرك خالص الشكر. وسوف أنقل من كلامك كل ما أعجبني. الحبشي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: العلامــــة محمد حسب كـــــلني علمـــــاPlease ( وعلماء المنبر يحكمــون) (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
واعتذر لك ولك القراء عن ايراد كــلام الحرمة الوهابية التي عرفت المنهج العلمي بقولها:
Quote: Quote: Scientific Method ويقصد بالمنهج العلمي تلك الإجراءات التي أجمع العلماء على استخدامها عبر العصور؛ لتكوين تشكيل أو تمثيل صحيح لما يجري من وقائع وظواهر في العالم. وحيث إن القناعات الشخصية، والقناعات الجماعية تؤثر على انطباعاتنا، وعلى تفسيرنا أو ترجمتنا للظواهر الطبيعية، فإن استخدام إجراءات معيارية قياسية منهجية يهدف للتقليل من هذا التأثير عند تطوير نظرية ما. ومن المعلوم أن مراحل المنهج العلمي في الدراسات الكونية والإنسانية والاجتماعية تبدأ بالمشاهدات والملاحظات للظواهر، ثم تصاغ على أساسها الفرضيات، ثم إذا ثبتت بتجارب صحيحة وكانت لنتائجها مصداقية إحصائية تصبح نظرية، وإلا رُفضت الفرضية أو عدلت، ثم تمر النظرية أيضاً بتجارب وتختبر نتائجها لتكون حقيقة أو تقف عند حدود النظرية أو تلغى. والمنهج العلمي يؤكد وجود الأخطاء الإحصائية عند ذكر النتائج واعتمادها، وهذه يمكن توقعها أو قياسها ومن ثم تضاف للنتيجة ويتم تعديلها. كما ينبه على الأخطاء النابعة من الرغبة الشخصية، أو تأثير النتيجة المأمولة Wishfull thinking حيث يفضل الباحث نتيجة على أخرى، و(الزلل التراجعي) Regressive fallacy الذي يكون مجرد ربط من الباحث بين الملاحظة وشيء مقترن بها دون أن يكون بينهما علاقة سوى الاقتران. أما أسوأ الأخطاء على الإطلاق أن تكون الاختبارات عاجزة عن إثبات الفرضية، ويدعي الباحث إثبات الفرضية بها، ويغض الطرف عن نتائج الاختبارات التي لا تتناسب مع الفرضية التي يرغب في إثباتها |
وأقول لكل من يقرأ هذا الكلام انه مطوية وهابية سلفية أو تصفوية أصولية كما ذكر بعض الزمـــلاء في بوست عن دور المثقف وللجميع عام جديدسعيد ومنبر خال من مثل هذه السلفية الوهابية السعودية وختامايا حسبو لنا أعمالنا ولـــــكـــــم أعمالكم سلام عليكم
الميرفـــــاثيكوانتيف الحبشي.
| |
|
|
|
|
|
|
|