الترابي:أمثال هؤلاء العلماء أنا لا انشغل بهم كثيراً«الاخيرة»

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 06:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-05-2006, 08:48 AM

Osman Malik

تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الترابي:أمثال هؤلاء العلماء أنا لا انشغل بهم كثيراً«الاخيرة»

    www.alsudani.info

    هكذا جعفر شيخ إدريس... في كل مرة يغدو ليقول كلمته ثم يعود إلى فراشه



    يأجوج ومأجوج ليسوا من علامات الســـــــاعة



    زواج الشهداء من الحور العين لا يكون إلا بعد البعث وليس كما يظن الناس



    ليست هناك دابة تخرج من الأرض بأذنين لتكلم الناس



    أيام الله الستة كما وردت في صحيح مسلم فيها مجافاة للمنطق والعلم



    طيب يا دكتور.. دعنا ننتقل في هذا الجزء الأخير من الحوار إلى القضايا الفقهية التي أطلقتها وأثارت جدلاً في الساحة.. نبدأ أولاً بما قاله حولك جعفر شيخ إدريس .. هل سمعت حديثه؟





    ے- نعم... أو بعض حديثه.



    جعفر هذا قال ان الترابي لا يجب تقديمه إلى محاكمة وذلك بسبب وجود من سماهم (الخواجات) ومنظمات حقوق الإنسان في بلادنا... هل لديك ما تقوله في هذا الخصوص؟



    ر- جعفر شيخ إدريس بينه وبيني في قضية الإسلام، منذ ان كنا طلاباً، جدل كثير... هو لم يحظَ بكثير في مجال القيادة منذ أيام الشورى تلك... لا أيام الدراسة.. ولا بعد ان خرجنا... ولا في جبهة الميثاق.. ولا في الجبهة الإسلامية... ولذلك فهو في كل مرة يغدو ليقول كلمته ثم يعود إلى فراشه... لكن هل كان في المدينة أجانب يكفون الرسول صلي الله عليه وسلم؟... كان بعض الناس في المدينة يؤذون النبي صلى الله عليه وسلم ويقولون انه (أذن)... وكان بعضهم يطعن في الدين ويقول ان يد الله مغلولة... لم تكن هناك... (يضحك)... لم تكن هناك منظمات ولا خواجات... هل حاكمهم الرسول صلى الله وسلم؟!.. هل اعتقلهم؟... يا أخي هذه هي مبادئ الدين كما نفهمها.. فهو، وما دام يتحدث بلسانه ولو آذى الرسول صلى الله عليه وسلم وقال انه (أذن).. فالكلمة بالكلمة وحدها....



    هل دعوك إلى مناظرة؟



    - لا يا أخي الكريم، هذه أصلاً ثقافة لا يعلمون أصولها... الشجرة الآن تقطع من أصولها ولكن تبقى الفروع مخضرة لأيام حتى تنتهي... العالم الآن يتطور ويتغير... حتى في تلك المنطقة نفسها التي كنت في قديم الزمان إذا جرؤت ان أقول طرفاً مما أقول تحاصرني مثل هذه المحاصرات التي تجنح إلى التكفير.. والآن تأتي الفتاوي أحياناً من سيدة أمريكية... فالتطور يقع الآن... ولذلك فهؤلاء ظاهرة أنا لا أُعنى بها كثيراً... صدقني.. الآن عندنا ابتلاءات ضخمة يا أخي في الحياة... العالم كله الآن في حالة حوار.. فأنا لا انشغل كثيراً بهؤلاء... أنا أريد من المسلمين ان لا يجنحوا إلى القعود والتراخي والتثاقل عن العمل ينتظرون الرجاء من السماء... ان يأتي عيسى أو الدجال ومن بعده المسيح الصادق، وهكذا يعني....



    القرآن يخبرنا ان الساعة لا تأتي الا بغتة.. عبر كثير من الآيات.. ولكن نجد آية مثل (وإذا وقع القول عليهم أخرجنا لهم دابة من الأرض تكلمهم ان الناس كانوا بآياتنا لا يوقنون)...؟؟



    ه- (مقاطعاً).. إذا وقع القول فقد وقع... هناك سورة الواقعة... هنا الحديث عن التحول الفلكي في الجبال وفي السماوات وفي قوانين الطبيعة.. وفي الناس، يخرجون من الأرض (دابة)... ليست دابة واحدة تخرج لهم بآذانها كما تقرأ في بعض الكتب الغريبة... الناس كلهم يخرجون أنسالاً من الأرض ويتكلمون.. من أخرجنا من مرقدنا هذا؟.. القرآن كله يتحدث عن ذلك...



    ولكن الحديث هنا عن دابة تكلمهم... تكلم من؟... هنا طرف مخاطِب وآخر مخاطَب؟



    ل- الناس يمشون وينطقون.. والنطق هذا حدثنا به القرآن... من بعثنا من مرقدنا هذا.. فالناس كلهم خرجوا من الأرض يدبون... فالفعل الحركي هنا لأن الظاهرة كلها دابة... البشر كلهم دابة...



    الله لم يقل أخرجناهم دابة وإنما قال (أخرجنا لهم دابة).. ولكن دعنا الآن نتحدث عن يأجوج ومأجوج وعلاقة هذا بالساعة؟



    .- يا أخي، الرسول صلى الله عليه وسلم يحدث الناس عن تطورات تحدث في الدين و....



    (مقاطعاً)... لا... لا لو سمحت أنا في هذه الجزئية لا أريد ان أحاور... أنا أحاول ان أجد اجابات لأسئلة محيرة... اجابات منطقية يقبلها العقل...يأجوج ومأجوج ليس فقط في الأحاديث.... هم مذكورون في القرآن.. الأمر ليس في قصة نزول المسيح... أو الدجال... أو المهدي المنتظر.



    - نعم هم وردوا في قصة ذي القرنين... في سورة الكهف... وفي سورة الأنبياء: (فإذا اقترب الوعد الحق)...



    يا أخي الكريم.. القرآن يتحدث عن تطورات ستحدث... انه سيحدث في دينكم ان يطول العهد ويخرج بينكم ربانيون وأحبار يحتكرون العلم... ويكتسبون منه مالاً... ويخرج الدين من الحياة كما فعلها الذين من قبلكم... ولذلك انتم الآن آمنون... ولكن بعد ذلك العالم كله سيختلط ويدخل بعضه على بعض... هذه ليست علامات ساعة.. هذه أحداث ستحدث في العالم... الرسول صلي الله عليه وسلم كان يحدث الناس انه سيكون فيكم ملك عضوص بعد ان تكون ولايتكم للأمر راشدة بالشورى... وسيكون فيكم عمران مادي... وتطاول في البنيان.. وهكذا الناس يستدلون بالآية... القرآن يقول (فقد جاء أشراطها).. الأشراط هي ان الله لا يحاسب أحداً... ولا يعذب أحداً... إلا إذا بعث رسولاً... فجاء فعل ماضٍ... لم يقل سيجئ.



    أيضاً يا دكتور انت لك رأي في عذاب القبر... قلت ليس هناك عذاب فيه... فبعض الناس اجسادهم تحرق... وبعضها يغرق... وبعضها يتناثر في الهواء رماداً... هل معنى هذا انه لا أسئلة في القبر... ولا عذاب أو نعيم؟



    - تعني الفترة من الموت إلى البعث؟



    نعم... فهل العذاب أو النعيم أو السؤال هو للروح أم للجسد؟... فالجسد لا يهم أصلاً ما حدث له بعد ذلك..



    ا- القرآن يحدثنا ان الروح إذا كانت صالحة في حياتها تظل تحيا في بشريات... مثل (أحياء عند ربهم يرزقون).. لكنهم ما انشئوا إنشاءً جديداً.. أو بعثوا بعثاً جديداً.... فيدخلون الجنة ويتزوجون الحور العين... لا.. لا..... في حواصل طير خضر في جنات... قد لا تكون تلك الجنة الأزلية... فرعون مثلاً لم يدخل في قبر.. أخرج جسده... نُجي ببدنه وإلى اليوم هذا.. ولكن يقال لنا انهم يعرضون على النار... الناس يعرضون عليها... لا يدخلونها... بكرة وعشية.. ويوم القيامة... يوم البعث... حين ينشأون النشأة الآخرة... (أدخلوا آل فرعون أشد العذاب).... الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصف هذه الحالة التي تحدث للأوراح... الروح تظل في حالة من البشريات.. أو تظل في حالة من القلق والنذر... ثم يبعث الناس وذلك يوم الحساب... يوم الفصل.. يوم النار... ويوم الجنة.



    ا ولكن يا دكتور نجد آية في القرآن تقول: (ولو ترى إذ المجرمون في غمرات الموت والملائكة باسطو أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق الحق وكنتم عن آياته تستكبرون)... فهل المعني بالعذاب هنا ان يكون عقب خروج الروح مباشرة؟ أم يوم البعث؟



    - يا أخي الكريم... حين يسأل الإنسان يوم القيامة يظن انه لم يلبث إلا ساعة من النهار.... هم خارج الزمان... فالأزل ليس فيه الوقت الدنيوي المعروف... وعلماء الفيزياء اثبتوا لنا الآن ان الزمان نسبي، ليس الزمن خارج الأرض كالزمن فيها.... وطبعاً لو تحدثت كل الأحاديث الناس عقولهم من الصعب ان تستوعب كثيراً... أسائلهم دائماً: ما هي الأيام الستة؟... طبعاً بعض الناس كتبوها في صحيح مسلم... ان أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء للأرض.. والخميس والجمعة للسماوات... (يضحك)... الشمس متى خلقت يا أخي .. والأرض (كانتا رتقاً ففتقناهما).. هذه أيام عند ربك.. الله يقول (كألف سنة.... هي لا تحسب كحسابنا هنا.... (999+1)... واليوم السابع هو يوم التكليف للإنسان...



    مداخلة تتم هنا من موسى المك كور يسأل الدكتور الترابي عن حديث يشير إلى عذاب القبر عند مرور الرسول صلي الله عليه وسلم ونفر من صحبه بقبرين؟



    ر- أولاً الرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا القرآن أنه لا يعلم الغيب.... هو نفسه مسؤول يوم القيامة ويحاسب... ما أنا عليكم بوكيل... ويوم القيامة يبعثوني لأشهد بأني بلغت.. ثم هم كانوا كفاراً... إذا مررت أنت بجدة لك ماتت قديماً قد تخاطبها... يا جدتي... وهي ليست جدة... هي عظام... (يا أخوانا ليه الناس مشغولين بقصة القبر دي؟!)...هذه رمزيات.... الجسد رمز للروح... حين نغسل الجسد نسأل الله ان يطهر الروح... نطوف بالكعبة... الله ليس بالكعبة... هي رمز.. هذه كلها رمزيات.
                  

05-05-2006, 07:00 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي:أمثال هؤلاء العلماء أنا لا انشغل بهم كثيراً«الاخيرة» (Re: Osman Malik)

    إذا مررت أنت بجدة لك ماتت قديماً قد تخاطبها... يا جدتي... وهي ليست جدة... هي عظام...



    الاستاذ: عثمان مالك.
    لك التحية .
    الزول دا لذيذ بشكل !!.

    والله ولا برنارد شنو.
    القدرة على السخرية بلطافة!!.

    لك التحية .
    ملحوظة :
    المواضيع التانية ماليش فيها!!1؟.
                  

05-05-2006, 08:08 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي:أمثال هؤلاء العلماء أنا لا انشغل بهم كثيراً«الاخيرة» (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    والله الشيخ ما شاء الله زى الرادى لكن بقفلوا من وين................










    منصور
                  

05-05-2006, 08:42 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الترابي:أمثال هؤلاء العلماء أنا لا انشغل بهم كثيراً«الاخيرة» (Re: munswor almophtah)

    منصور.
    لك التحية .
    يا زول منو القال ليك الروادى بيقفلوهم اليومين دول شغالة على طول الخط حتى فى إسأل بتاع الاكشاك بيقفلوها وبخلوا الروادى شغالة على داير الساعة؟!.



    Quote: والله الشيخ ما شاء الله زى الرادى لكن بقفلوا من وين................


    خليه شغال !!.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de