ينظر الينا الناس على اننا فلاحون فقراء لكن كنت كل ما اعنق جدى كنت اشعر جدى اشعر بالغنى كاننى نغمة من دقات قلب الكون نفسه انه ليس شجر السنديان منت عليه الطبيعه با الماء والخصب لكن مثل شجر السيال فى السودان صغيرة الاوراق حادت الاشواك تقاتل الموت لانها لا تسرف فى الحياة . هكذا وصفنا صاحب القلم المفعم بالوطنيه وحب السودان الطيب صالح . لم نزور القاهرة لنرى ابو الهول ولا سياح انما الانقاذ هى التى جبرت ملايين اهل السودان الى الهروب من الوطن بعد ان انقلبت على ديمقراطيه نزيه اتت عبر تصويت ثم دارت دورت الايام الى ان وصلنا الى مصطفى محمود الناظر الى الامر بزاوية المؤتمر الوطنى ينظر الى المعتصمين على انهم شرزمه من الصعاليك هربوا من قوانين اسلاميه لكن محكمة العدل الدوليه خير رد على هذا الافتراء ومن ناحية مصر التى رضى نظامها الحاكم ام ابا سوف ينزحون الى جنوب الوادى اى السودان حيث لا ثروات تمنح لهم من دون مقابل سوى فى السودان . واذا كانوا يرددون ان المعتصمين احتلوا ميدان مصطفى محمود الذى لا تزيد مساحته عن مساحة مسجد حلفا القديمه الذى اغرقته مياه السد العالى فانهم يعتمدون على نظرية المؤتمر الوطنى التى تقول ان الحكومه الحاليه سوف يتم تسليمها الى المسيح الدجال فان ما كان يقوله صدام حسين اكثر من ذلك فاين حكومه البعث التى كانت فى العراق ثم ان لجنة التحقيق فى حادث مقتل الحريرى وصلت الى ابواب قصر بشار فمن يحمى القصر والملك نفسه تحاصره التهم ؟ فصرخات مصر الداويه على انها لن تسمح بالتحقيق الدولى هى صرخات الرجل الذى انكر ابنته فى رواية الخريف والسمان لن تجد من يسمعها لان العالم كله شهد الحدث عبر القمر الصناعى فلا داعى الى الخرافه يا حبيب العدلى فكيف يصيب لاجئ اعزل رجل شرطه مدجج بالسلاح يرتدى زى مضاد الى الرصاص يصبه باارتجاج فى المخ. وذا كان اللاجئ يستطيع شراء زجاجت خمر بمبلغ 150دولار فما الداعى الى الاعتصام نفسه ومن اين اتى ابناء السودان بزجاج الخمر اوليس البارات فى شوارع القاهرة تسر الناظرين خاصه السواح والعرقى السودانى يحمل فى الاكياس ورجال النظام العام فى السودان يعلمون وزجاجات الكرستال مصنوعه من البلاستك.ويا سيدى احمد محسن لم يطلب منك اى لاجئ ان يوطن فى مصر ومطالب اللاجئين السودانيين اعترفت بها السفارات نفسها انها عقلانه ومنطقيه والشاهد على ذلك سفير النرويج. ثم ان اعتراف دامتيوا نائب المفوض أن اعضاء اللجنه على درجه من الوعى والثقافه والمنطقيه وسام على صدر كل سودانى ولن تهز تصريحاتك الفرعونيه الحاقده الثقه فى اهل السودان لان القاهرة كانت تكتب وبيروت تطبع والخرطوم تقراء . ونواصل....................... عامر جابر عضوء اللجنه العليا صوت اللاجئين السودانيين القاهرة
01-12-2006, 06:21 PM
Balla Musa
Balla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238
الاخ العزيز بله موسى شكرا جزيلا على اهتمامك باسماء اعضاء اللجنه العليا لكن لضمان السريه الرجاء ارسال تفاصيل اكثر عنك نحن لا نرفض ارسال الاسماء لكن تتم الموفقه على هذا الطلب بعد المشاورة مع باقى اعضاء اللجنه مع فايق شكرى وتقديرى
01-12-2006, 06:51 PM
Balla Musa
Balla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238
الأخ عامر تحياتى الموضوع بخصوص التنسيق فيما يخص المبالغ التى جمعها وسوف يجمعها الإخوة خارج مصر والسودان. ليس بالضرورة كل الأعضاء ولكن الواضحين منهم. الحوالات ترسل وعليها إسم المرسل إليه وتلفونه والأسم لابد يكون مطابق لجواز أو بطاقة. القصد أن تحدد لجنتكم إسم شخص أو أثنين وترسل بياناتهم لنا. فالإخوة فى قطر لديهم مبلغ وراسلنى عبد الكريم ليعرف لمن يرسله وأرسلت له ثلاثة أسماء مع هواتفهم. أتمنى منكم سرعة التحرك وتكوين لجنة مالية وإرسال إسماء أعضائها لمن يعرفوننا وتثقون فيهم من أهل البورد حتى يتم إرسال المبالغ. كذلك نتمنى بعد إستلام أول حوالة فتح بوست والطلب من بكرى تثبيته لتبدأوا كتابة المبالغ والمنطقة المرسلة منها دون ذكر أسماء وذلك لتحفيز الآخرين لسرعة جمع وإرسال مايستطيعونه وهكذا ستظل دعوة المساهمة حية وفاعلة حتى تحقق أغراضها. كما أتمنى أن تضيفوا ماصرفتموه وماتبقى وأوجه الصرف وكمية العجز ليحس بقية الأخوة ويستمروا فى الجمع والإرسال. نحن عشنا فى مصر ونعرف أهمية المال فى مثل هذه الظروف. أبشركم بأن الجميع متحمسون هنا وفى أماكن أخرى فالى الأمام.
01-12-2006, 07:30 PM
amir jabir
amir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550
الاخ بله الرجاء التكرم بارسال اى مبلغ من الخارج على شخصين فقط هم 1/ محمد حسبن عبدالرحمن رقم عضو اللجنه العليا رقم الهاتف 0123766279 2/ الواثق تاج السر عبد الله رقم الهاتف 0124677839 اللجنه التى نزلت فى خبر على الموقع هى لجنه فرعيه الهدفه منها تقديم المساعده الى اللاجئين داخل منطقة المعادى والمناطق التابعه الى حدايق المعادى وهى 6 اكتوبر العاشر من رمضان ثم البراجيل ارض اللواء اللجنه الاخرة مختصه بالعمل فى الحى العاشر والمناطق المجاورة لها عين شمس الحى العاشر ثمالتجمع الخامس زهراء مدينة نصر واللجنه العليا مازالت تواصلت دورها الذى من اجله تكونت . مع فايق الشكر
01-12-2006, 07:31 PM
حسام يوسف
حسام يوسف
تاريخ التسجيل: 02-16-2005
مجموع المشاركات: 2210
وظلت الخرطوم تقراء عام بعد اخر وتعلمنا سماحة السيد المسيح . ومات الابن دينق كوال وبسماحة هل السودان تعاون كل الاعتصام فى هذا الكرب العظيم لقد انكرت المفوضيه موت احد اللاجئين داخل الاعتصام وكانت ارادة الله اغلب. فكان سعينا الى اكرم الميت والجهات المسؤله عن الصلوات فكان الخيار كنيسه العباسيه احمد سعيد او السكاكينى رفض الاب المسؤل حتى فكرة ادخال الجثمان الى فناء الكنيسه بحجه ان طائفة المرحوم غير طائفة الكنيسه فهمنا فى شوارع القاهرة نبحث عن ارض يستريح فيها شهيد الاعتصام ولان المال يحل الازمات فقد حل المشكله دون ادنى تعب . وحضر مسؤل المفوضيه الساعه الرابعه مساء اى بعد مراسم الدفن بخمسه ساعات يسال عن الجثمان ؟اوليس للكنيسه دور خدمى للاجئين وشريك للمفوضيه ام ان المفوضيه تقبل التبرع بسم اللاجئين وترفض موتاهم فهذا ما حدث با الضبط بعد الاحداث.لقد احس اللاجئين ان حياتهم امنه وهم فى حديقة مسجد مصطفى محمود بالرغم انهم فى العراء الا ان الذئب ياكل من الغنم القاصيه كما حدث لغيرهم وفاطمه خير مثال فى العمل هنا محفوف بالمخاطر والاصل فى جواز السفر غير مصرح له بالعمل. واذا كانت مصرنفسا تعانى الامرين فى العمل اذن لماذا مؤتمر السكان . ونواصل
01-16-2006, 10:15 AM
amir jabir
amir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550
لقد ظل اللاجئى السودانى يعانى الامرين فى بلد المعبر من تصرفات غير مسؤاله من بعض موظفى المفوضيه فى المكتب الاقليمى بالقاهرة من اعتقال من امم مقر المفوضيه الى مقابل غير كريمه واستهزاء وتمزيق البطاقات التى تحدد هويه اللاجئ وتشكل مصدر حمايه الاول واصبح اللاجئ السودانى فى حيرة من امره فمن يحميه والحامى نفسه يمزق البطاقه ويلقى بها فى سلة الموهملات ثم القوانيين الغريبه التى اصبحت تلاحقهم من توطين محلى او ندماج محلى على الرغم من ان الدوله التى قصدها اللاجئ السودانى هى ارض معبر وليست دولة توطين وهذا ما جاء فى النص الذى اورد الدوال الموقعه على اتفاقية 1951 فكيف تحولت بلد المعبر بقدرت قادر الى دوالت توطين واذا كانت هى دولت توطين فاين التعليم النظامى الذى حق للاجئ له والى اطفاله ثم هل يستطيع اللاجئ نفسه المشاركه فى فعاليت المجتمع السياسيه والاجتماعيه ولاقتصاديه وهل يستطيع دخول البرلمان ؟ وهل يستطيع اللاجئ السفر ببطاقات الامم المتحده الصفراء والزرقاء الى الحج مثلا والدواله التى تم توطينه فيها لا تمنح وثيقة سفر جواز معتمد اوليس من حق اللاجئ السفر الى دوله اخرى فكيف يبقى اللاجئى من غير تعليم ولا سفر حتى يزول السبب من وراء هروبه من الوطن المنشاء واذا لم يزول هذا السبب هل سيعش هذا اللاجئ لاجئ ويموت كذلك.لقد حشرت المفوضيه نفسها فى نفق غريب يسمى اتفاقية الحريات الاربعه التى وقعت بيت حكومتين الاوله مصريه والثانيه حكومت الحركه الشعبيه والمؤتمر الوطنى فما علاقة اللاجئن بهذه الاتفاقيات وماهى علاقة جامعة الدول العربيه ببرتكول 1951 . لقد اصبح اللاجئى السودانى بين مطرقة المفوضيه وسندنا المزكورين السابقين . حتى وصل الامر الى حد ايقاف اجرات اللاجئين السودانيين من تاريخ 6/6/2004 بحجت انتها الصرع فى جنوب السودان وبدات منشورات الامم المتحده فى الظهور منذ ذلك التاريخ وهى تعلن العوده الطوعيه الى جنوب السودان ................ ونواصل
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة