الأسلحة الكيميائية وحقيقة استخدامها في السودان في منتدى ميديكس للحوار
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
قرجة
أعلى الجمال تغار منا ماذا عليك إذا نظرنا - ؟؟؟؟!!!
الله يجازي شيطانك يا قرجة
تعرف ، عملت – برنت أوت – للموضوع وبكل برود اديتو للمدام قالت لي ، تاريك عامل لي فيها بتعاع مطالعة وقراية وكل يوم تفر في الجرائد تقول بتضرع ليك في قماش ، تاني ما عايزة أشوف لي جريدة حايمة بي هنا قلت ليها لكن أتحداك كان تلقي ليك جريدة – مخرومة – في النص؟
والله يا قرجة تقلع ليك في محناً
يا جماعة رفقاً بالقوارير
عبدالرحمن رحمابي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الأستاذ الكريم قرجه بعيداً عن كل اللآراء في مسابقات ملكات الجمال وخلافه إلا أنني سعدت أيما سعادة بسردك السلس وأسلوبك الرائع وكأنني كنت أشاهد هذا الزواج بعراقيه وسفنجته الزرقاء وبدون طاقيه وهو جالس في كرسيه مقابلاً للتلفاز مثبتاً نظارته في عينيه الزائقتين مكشكاً كيس تمباكه لمزيداً من الكيف والمزاج وزوجته المسكينة ما بين إنجاز الشاي ومراقبة ذلكم الزوج أبو طبع شين خاصة عندما تتعلق الأمور بمسائل النسوان الجميلات وقطعاً تطرد كل فكرة من مقارنة نفسها بهؤلاء الفاتنات
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: almulaomar)
|
الاعزاء الرحمابي قرشو الملا عمر
لكم التحية
وكلنا ذلك الرجل
فتفادي المعارك يحتاج منا موهبة صاحبنا الفذة
رغم اني اعلم من يجلس مع زوجته ويتغازلان سويا في جميلات الشاشة ومرجع ذلك ثقتها في انها قد طبقته لدرجة عدم القدرة على الفرفرة وقد تكون سياسة منها لتعرفه كيف يفكر في مثل هذه الحالات وماذا يعجبه في المراة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الأستاذ الكريم قرجه أحسب أن جميع نساءنا يعملن بالمثل القائل العيار الما بصيب يدوش وتفاديا لتلك الدوشة لابد من اللعب مع الزوج بطريقة خمسه ثلاثة إثنين ومؤكد إنها طريقة عقيمة ودفاعية بحته لكن على الأقل ما بخسروا الثلاث نقاط وبطلعوا في أضعف الأحوال بنقطة هذا إن لم يقتنصن الثلاث نقاط إثر هجمة مرتده
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: almulaomar)
|
الملا الحبيب
افضل خطة يا حبيب
ان تغني فقط وانت خارج البيت فكلمات الاغنية قد تفسر حسرة على حب قديم ولا تغني اغاني مثل يا سغير يا محيرني ومتحير فانت اذا غنيتها فضحت تذمرك منها
ولا تغني اغنية الشفيع ما تقول نسينا الماضي وقلنا ناسينك فانت حينها تحن للماضي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الجمال لا شك نعمة ..بل نعمة كبيرة .. والمرأة الجميلة ، اصطفاها الله بهذه النعمة .. فكان جديرا بها أن تعرف أولا تكريم الله لها بهذه النعمة .. وأن تعرف ثانيا كيف طريق شكر هذه النعمة ،
ليحفظها الله لها ولبناتها .. إذا كنتَ في نعمة فارعها ** فإن المعاصي تزيل النعمْ
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: ابو نور)
|
روعة الروعة
سمحين وشينين متوجب علينا شكر المولى عز وجل
على نعمه التي لا تحصى ولا تعد
ابزرد والزفت
انت عارف في انتخابات ميس ليبنون الاخيرة الموضوع كان عادي
ويا ريت تظهر متسابقة بالحجاب
ابونور
انت عارف السودانيات زاتن بقن يتغزلن في جميلات الشاشة
لكن بيني وبينك لون الابنوس ده في اجمل منو
ياخي انا بشوف البياض ده زي البهق
بهق قال
الكديسة قالت للبن لما ما لحقتو شنو
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الاخ العزيز قرجة تحياتي ومشتاقين مهاجر عايز يعملها فيك وجاب ليك اشوريا ونجمة دي قالبين الهند كلها يعني بعد كده ح تقطع الجريدة عديل وتعاين عينك يا تاجر ده الجمال والحب زاتووووووووووووول . طبعا جنبي الساحر وبمسي عليك والله ما عارف شاف طرف توب اشوريا دي جاء جاري وقال لي شنو يامان مالك عايز ترجعنا لسينما الوست اند وبقول ليك بطل حركات قال صاحبنا قال لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: مهاجر)
|
شباب الربة
الثلاثي الشفت
السنجك
مهاجر
الساحر
كويس انكم نجحتو وجبتو شهادات
ما قعدتو مقهيييين في الجمال
بس مقشاشة بكري ما تجي جنب الحلا دي
يا مهاجر
في اي ولاية يوجد الجمال في الهند
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: كبسيبة)
|
الاعزاء السنجك الساحر الساحر مهاجر كبسيبة كيفكم يا شباب نورتو الدار...مع الحاجات الحلوة النزلتوها دي بس اعصابنا ما بتستحمل ده كلو...طششنا عديل كدة وقهيييينا زي ماقال كبسيبة وعايزين تودوني الهند كمان
الله يازي الازانا ......الحلوة...... مالا مابيانا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الاهي قد خلقت كل زي طرف لتسبي به عقول العاشقينا وقد امرت بكف الطرف عنه وقد خلقت لهم عيونا انك جميل تحب الجمال فكيف بعبادك لا يعشقونا
غايتو ما عارف لكن كان بنياتنا شافن الصور دي الطنطنه بتحصل وممكن الكلام دا يصل كبيرنا ...وكبيرنا بجيكم بطبلتو وارقصكم انا برررررره لابقد جريده ولا بقهي
بس بيني وبينكم دا جمال مااعتيادي
جمال عبدالرحمن ------------- وارموا لقداااام
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الاخوان الاعزاء كيفكم شايف الصور اشتغلت شديد يا قرجة العمدة وينو ما شايفو بيجااي منظرنو عديل والله ولا اساسي الرومانسي والجعلي كمان ما تقول بحب الاناقة شديد لوول
لكن قرجة جريدتك شكلها اجدعت عديل بس اعمل حسابك من السفر ما قال بجي بجي بجي بجي الليله جا
فداسي يا ولدنا شنو شايفك مقرض على السرة شديد اخوك كده بتحسس جدا وين الدرة المدورة راسي لحدي اسي وبعدين انت ناسي انو مادوري والسرة ضرات عايزنا نبقى ضارت اسي ولى شنو الحقنا بصورتها سريع لوووووووووووول
كبسيبه
تعرف فى شارع اسمو ام جي رود فى بونا لو عايز تشوف الجمال ماشي قدامك كده بس اشتغل بتاح حركة فيهو يا مان
لووووول
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الاخ مهاجر تحياتي
اسرت في شجونا كنت اكتمها واذكر الهند وبونا هيمانا
اول شئ بعتذر للقصيده
ويا قرجة اسمح لينا نخرم شوية في دارك العامرة دي لانو مهاجر ما عايز يجيبها البر سرديفي ومادوري ما فضل شئ تاني يعني تبكي بس طبعا عارفك بتحب الشمار اها كنا في السينما انا وصحبي وقلنا اول ما تطلع مادوري نقوم علي حيلنا نصق ونصفر ولسوء حظنا كان في بنات سودانيات ورانا طوالي ونحنا ماعارفين وصحبي بعلق بصوت عالي ديل البنات ولا بلاش مش حقاتنا واحده من وراه قالت ليهو ديل الاولاد ولا بلاش تقول لي حقينناوكان البطل سلمان خان يعني ربنا زاتو عايز يوقعنا في شر اقوالنا والله قربنا ندخل تحت الكراسي لانو هو ماشاءالله صلعة وكرش يعني باختصار يا قرجه لا تعايرني ولا اعايرك الهم طايلني وطايلك
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: الساحر)
|
الساحر الحبيب ياخي عل الاقل نحنا اقل خسائر ممكن وبرضو ممكن نجيب حاجات نظيفة من الخارج لكن الجكس مافي طريقة ليهم لكن الحالة ون في النهاية ياابوي لالوب بلدنا ولا تمر الناس بالله كيف موقع مادوري حاجة عجيبة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ *اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ
صدق الله العظيم
الآيه 30 من سوره النور
وفى أمان الله
لا اله الا الله
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
تفسير اللآيات للأمام القرطبى
فيه سبع مسائل:
الأولى: قوله تعالى: قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم وصل تعالى بذكر الستر ما يتعلق به من أمر النظر، يقال: غض بصره يغضه غضاً، قال الشاعر:
فغض الطرف إنك من نمير فلا كعباً بلغت ولا كلاباً وقال عنترة:
وأغض طرفي ما بدت لي جارتي حتى يواري جارتي مأواها ولم يذكر الله تعالى ما يغض البصر عنه ويحفظ الفرج، غير أن ذلك معلوم بالعادة، وأن المراد منه المحرم دون المحلل. وفي البخاري : ((وقال سعيد بن أبي الحسن للحسن إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورؤوسهن؟ قال: اصرف بصرك، يقول الله تعالى: قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم وقال قتادة : عما لا يحل لهم، وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن خائنة الأعين من النظر إلى ما نهي عنه)) الثانية: قوله تعالى: من أبصارهم من زائدة، كقوله: فما منكم من أحد عنه حاجزين [الحاقة: 47]. وقيل: من للتبعيض، لأن من النظر ما يباح. وقيل: الغض النقصان، يقال: غض فلان من فلان أي وضع منه، فالبصر إذا لم يمكن من عمله فهو موضوع منه ومنقوص. فـ من صلة للغض، وليست للتبعيض ولا للزيادة
الثالثة: البصر هو الباب الأكبر إلى القلب، وأعمر طرق الحواس إليه، وبحسب ذلك كثر السقوط من جهته. ووجب التحذير منه، وغضه واجب عن جميع المحرمات وكل ما يخشى الفتنة من أجله، وقد قال صلى الله عليه وسلم
إياكم والجلوس على الطرقات، فقالوا: يا رسول الله، ما لنا من مجالسنا بد نتحدث فيها. فقال: فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه، قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . رواه أبو سعيد الخدري، خرجه البخاري و مسلم . وقال صلى الله عليه وسلم لعلي لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الثانية . وروى الأوزاعي قال: حدثني هارون بن رئاب أن غزوان وأبا موسى الأشعري كانا في بعض مغازيهم، فكشفت جارية فنظر إليها غزوان، فرفع يده فلطم عينه حتى نفرت، فقال: إنك للحاظة إلى ما يضرك ولا ينفعك، فلقي أبا موسى فسأله فقال: ظلمت عينك، فاستغفر الله وتب، فإن لها أول نظرة وعليها ما كان بعد ذلك. قال الأوزاعي : وكان غزوان ملك نفسه فلم يضحك حتى مات رضي الله عنه. وفي صحيح مسلم عن جرير بن عبد الله قال سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظرة الفجاءة، فأمرني أن أصرف بصري . وهذا يقوي قول من يقول: إن من للتبعيض، لأن النظرة الأولى لا تملك فلا تدخل تحت خطاب تكليف، إذ وقوعها لا يتأتى أن يكون مقصوداً، فلا تكون مكتسبة فلا يكون مكلفاً بها، فوجب التبعيض لذلك، ولم يقل ذلك في الفرج، لأنها تملك. ولقد كره الشعبي أن يديم الرجل النظر إلى ابنته أو أمه أو أخته، وزمانه خير من زماننا هذا!! وحرام على الرجل أن ينظر إلى ذات محرمة نظر شهوة يرددها
وفى أمان الله
لا اله الا الله
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
الرابعة: قوله تعالى: ويحفظوا فروجهم أي يستروها عن أن يراها من لا يحل. وقيل: ويحفظوا فروجهم أي عن الزنى، وعلى هذا القول لو قال: من فروجهم لجاز. والصحيح أن الجميع مراد واللفظ عام. وروى بهز بن حكيم بن معاوية القشيري عن أبيه عن جده قال
قلت يا رسول الله، عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال: احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك. قال: الرجل يكون مع الرجل؟ قال: إن استطعت ألا يراها فافعل. قلت: فالرجل يكون خالياً؟ فقال: الله أحق أن يستحيا منه من الناس . وقد ذكرت عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وحالها معه فقالت: ما رأيت ذلك منه، ولا أرى ذلك مني
الخامسة: بهذه الآية حرم العلماء نصاً دخول الحمام بغير مئزر. وقد روي عن ابن عمر أنه قال: أطيب ما أنفق الرجل درهم يعطيه للحمام في خلوة. وصح عن ابن عباس أنه دخل الحمام وهو محرم بالجحفة. فدخوله جائز للرجال بالمآزر، وكذلك النساء للضرورة كغسلهن من الحيض أو النفاس أو مرض يلحقهن، والأولى بهن والأفضل لهن غسلهن إن أمكن ذلك في بيوتهن، فقد روى أحمد بن منيع حدثنا الحسن بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا زبان عن سهل بن معاذ عن أبيه عن أم الدرداء أنه سمعها تقول
لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد خرجت من الحمام فقال: من أين يا أم الدرداء؟فقالت من الحمام، فقال: والذي نفسي بيده ما من امرأة تضع ثيابها في غير بيت أحد من أمهاتها إلا وهي هاتكة كل ستر بينها وبين الرحمن عز وجل . وخرج أبو بكر البزار عن طاوس عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم احذروا بيتاً يقال له الحمام. قالوا: يا رسول الله، ينقي الوسخ؟ قال: فاستتروا . قال أبو محمد عبد الحق: هذا أصح إسناد حديث في هذا الباب، على أن الناس يرسلونه عن طاوس ، وأما ما خرجه أبو داود في هذا من الحظر والإباحة فلا يصح منه شيء لضعف الأسانيد، وكذلك ما خرجه الترمذي
قلت: أما دخول الحمام في هذه الأزمان فحرام على أهل الفضل والدين، لغلبة الجهل على الناس واستسهالهم إذا توسطوا الحمام رمي مآزرهم، حتى يرى الرجل البهي ذو الشيبة قائماً منتصباً وسط الحمام وخارجه بادياً عن عورته ضاماً بين فخذيه ولا أحد يغير عليه. هذا أمر بين الرجال فكيف من النساء! لا سيما بالديار المصرية إذ حماماتهم خالية عن المظاهر التي هي عن أعين الناس سواتر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!
السادسة: قال العلماء: فإن استتر فليدخل بعشرة شروط الأول: ألا يدخل إلا بنية التداوي أو بنية التطهير عن الرحضاء
الثاني: أن يعتمد أوقات الخلوة أو قلة الناس
الثالث: أن يستر عورته بإزار صفيق
الرابع: أن يكون نظره إلى الأرض أو يستقبل الحائط لئلا يقع بصره على محظور
الخامس: أن يغير ما يرى من منكر برفق، يقول: استتر سترك الله
السادس: إن دلكه أحد لا يمكنه من عورته، من سرته إلى ركبته إلا امرأته أو جاريته. وقد اختلف في الفخذين هل هما عورة أم لا السابع: أن يدخله بأجرة معلومة بشرط أو بعادة الناس
الثامن: أن يصب الماء على قدر الحاجة
التاسع: إن لم يقدر على دخوله وحده اتفق مع قوم يحفظون أديانهم على كرائه العاشر: أن يتذكر به جهنم. فإن لم يمكنه ذلك كله فليستتر وليجتهد في غض البصر. ذكر الترمذي أبو عبد الله في نوادر الأصول من حديث طاوس عن عبد الله بن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اتقوا بيتاً يقال له الحمام. قيل: يا رسول الله، إنه يذهب به الوسخ ويذكر النار، فقال: إن كنتم لا بد فاعلين فادخلوه مستترين . وخرج من حديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم البيت يدخله الرجل المسلم بيت الحمام - وذلك لأنه إذا دخله سأل الله الجنة واستعاذ به من النار - وبئس البيت يدخله الرجل بيت العروس وذلك لأنه يرغبه في الدنيا وينسيه الآخرة. قال أبو عبد الله: فهذا لأهل الغفلة، صير الله هذه الدنيا بما فيها سبباً للذكر لأهل الغفلة ليذكروا بها آخرتهم، فأما أهل اليقين فقد صارت الآخرة نصب أعينهم فلا بيت حمام يزعجه ولا بيت عروس يستفزه، لقد دقت الدنيا بما فيها من الصنفين والضربين في جنب الآخرة، حتى أن جميع نعيم الدنيا في أعينهم كنثارة الطعام من مائدة عظيمة، وجميع شدائد الدنيا في أعينهم كتفلة عوقب بها مجرم أو مسيء قد كان استوجب القتل أو الصلب من جميع عقوبات أهل الدنيا السابعة: قوله تعالى: ذلك أزكى لهم أي غض البصر وحفظ الفرج أطهر في الدين وأبعد من دنس الأنام. إن الله خبير أي عالم. بما يصنعون تهديد ووعيد
وفى أمان الله
لا اله الا الله
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: garjah)
|
اخي الفاضل شكرا علي النصيحة اولا انا اوردت هذه الصور ليعلم من يتكلم عن هذه الظاهرة اي مجتمع كنا نعيش معه والجمال ياخي ليس بهذه الصورة التي تتحدث عنها نفس وجودك في الشارع وامامك هذه الفتاة ونظرت اليها النظرة الاولي وماذا بعد ذلك هذا يعود اليك اخي وهذا هو بيت القصيد اننا في المجتمع الحالي نتحدث عن اشياء ونفعل اشياء اخري خصوصا في موضوع النظرة
وانا لست من مدافعي مدرسة البشير والحمد علي اخلاقي ربنا يعلم بها ياخي ومعروف في البورد اسال مني كل الزملاء هنا والصور ليست فاضحة حتي تقوم الدنيا وتقعد في صور موجودة هنا ابحث وشوف حقو الناس تعرف مغذي هذه الصور وبعدها تثور وانا ماحجيت اخي لكن الحمد لله ازور الحبيب بانتظام واعمر كل شهر ولست بفاسق خذ ما تريد في هذا المنبر واترك ما لا تحب
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الجبــــــان و الجمـــــــــال (Re: obay_uk)
|
شكرا لك اخي علي التذكرة واختنا القالت عمرو دياب ما كانت تجيب ليها مثل من عندنا نحنا اخف ضررمنهن نقدر نرتبط بمثل هذا الجمال لكن تصدقوا امس لقيت واحد باكستاني متزوج سودانية في جدة الهنداوية ومبسوطين لدرجة
ياخي خفو شوية حذفنا القنابل
| |

|
|
|
|
|
|
|