الأسلحة الكيميائية وحقيقة استخدامها في السودان في منتدى ميديكس للحوار
|
مهلاً بكري على الاستفتاء
|
الأخ بكري والإخوان جميعا
تقديراً لطلبكم أدليت بصوتي حول التقسيم، دون إبداء رأي
لكن الحق أن اقتراح التقسيم تم طرحه الأسبوع الماضي، وأبدى كثيرون رأيهم حوله، ونتيجة للتجاوب الذي وجده الاقتراح تم تنفيذه.. والاعتراضات التي جاءت بعد تنفيذ اقتراح التقسيم تدل على أن البورد كان فعلاً مكاناً من العسير أن ترى فيه الموضوعات المطروحة. وهذا هو السبب الذي ارتكز عليه اقتراح التقسيم نفسه
ولا أرى مبرراً لإعادة الربكة مرة أخرى، خصوصاً أن الخروج من منتدى والدخول في آخر اصبح الآن عملية سهلة
إن مسألة التقسيم تطرح تساؤلاً اساسياً، يتعلق بهدف البورد: هل هو مكان للحديث العابر أم هو منبر له رسالة وهدف وقضية؟ وأعتقد أنه لابد لكل من يتعرض لمسألة التقسيم من أن يجيب على هذا السؤال، لأن الهدف هو الذي يحدد الشكل. فما هو هدف البورد؟ لعلنا نتفق ان هدف البورد ليس إرسال موضوعات ليطالعها الاخرون للتسلية أو لمجرد المناقشات النظرية، وإنما هدفه يجب أن يكون بلورة رأي عام، بل وموقف عام أيضاً، في القضايا المختلفة.. ولا اقصد القضايا السياسية وحدها، وإنما القضايا الرياضية والأدبية وغيرها أيضاً.. وليس هناك من سبيل لبلورة رأي عام دون تنظيم الموضوعات، لتركيز الحوار حولها، حتى لا تنغمر وتغطي بعضها بعضا. ويمكن أن نلاحظ أن البورد ربما لم يتبلور فيه اي موقف في أي قضية منذ نشأته وحتى اليوم، حتى لكأنه مقهى للحديث العابر وليس منتدى للمتعلمين السودانيين الذين يناط بهم الواجب في أن يرفعوا عن بلادهم ماساة إنسانية توصف الآن بأنها الأكبر على وجه الكوكب.. فهل نحن اصحاب وجعة نريد أن ندير حواراً موضوعيا حول قضايا بلادنا الاجتماعية والأدبية والرياضية والفكرية والسياسية وغيرها أم أننا مرتادي مقهى نأتيه لتجاذب أطراف الحديث والتسلية؟ من نحن؟
إن تقسيم البورد إنما يهدف لتنظيم الموضوعات، وذلك ليدخل كل واحد وواحدة منا الغرفة أو الغرف التي يريدها، ليس أكثر. فأنا مثلاً لا يستهويني الحديث عن الرياضة ولا أحب أن يزاحم الحديث عن الرياضة الحديث عن القضايا السياسية مثلاً، ولكني لا أنكر على أهل الحوارات الرياضية شغفهم بالحديث عن الرياضة.. ولذلك اقترحت أن تكون لكل فئة منتداها، فما المشكلة في ذلك؟ وما هي دواعي التصويت أصلاً؟
ثم أن تقسيم البورد لا يضر أحداً لأنه يجوز لكل واحد أن يدخل جميع الغرف
أعتقد أن أمر التقسيم هو أمر تنظيم، وهو اشبه بإدارة الندوة مثلاً.. والندوة تكون منتجة ومنظمة إذا تحدث الناس في موضوع بعينه، وهي لا تكون منتجة إذا كان كل مشارك يتحدث في موضوع مختلف. والمسائل الإدارية التنظيمية لا تعالج بالتصويت.. لذا ارجو استبعاد التصويت، وأرجو أن يدخل كل واحد المنتديات التي يريدها.. أو على أيسر تقدير أن تعدل طبيعة التصويت ليدلي المشاركون برأيهم حول طبيعة البورد وهدفه
وشكرا طه أبو قرجة
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: مهلاً بكري على الاستفتاء (Re: taha abugarja)
|
اوافقك الراي يااستاذ قرجه وليت الاعضاء يلتزمون بانزال المواضيع في منتدياتها الخاصه مثلا هذه القصه التي اقامت الدنيا ولم تقعدها كان يجب ان تكون في القسم الادبي ولم يكن المنتدي السياسي مكانها.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مهلاً بكري على الاستفتاء (Re: doma)
|
سلامات اخي طه سلامات خالة دوما
ابدي الاخ الصادق رأيه انه نصبر شوية حتي نتعود علي التغيير وبعدين نقرر .. وانا معه ايضا ..ونحن السودانيين ما بنحب نغير بالساهل
بس عندي راي اوردته في بوست بكري وهو
Quote: أرجو عمل لينك للصفحة الادبيه و صغحة الانترنت في صفحة السياسة وبالعكس حتي يسهل الوصول والتنقل
|
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مهلاً بكري على الاستفتاء (Re: doma)
|
حاجة دومة .. سلام .. القصة التى أقامت الدنيا ياحليلها! سكنت المقابر .. ما "الدراما " برضو خشم بيوت ..وواحد منها القتل مع سبق الإصرار والترصد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مهلاً بكري على الاستفتاء (Re: taha abugarja)
|
الأخ بكري اشكرك جزيل الشكر مرة أخرى
ورغم احترامي لرغبة الكثيرين في أن يظل البورد كما كان، منبراً واحداً، ورغم تقديري للاعتبارات العملية الناشئة عن اتجاه بعضنا لإرسال رسائله في أكثر من منتدى مما يزحم خط الخدمة (السيرفا)، إلا أني ساضطر إلى الانسحاب من البورد منذ اليوم، وذلك للأسباب الواردة في رسالتي السابقة
لك ولكل الأعضاء أذكى السلام وأجزل الشكر وأصدق التمنيات
طه أبو قرجة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: مهلاً بكري على الاستفتاء (Re: taha abugarja)
|
استاذنا ابوقرجة خليك ديموقراطي وارضي ببعض مساوي الديموقراطية التي توجت بوش وشارون زعماءا للعالم وارجعت البورد منبرا حرا واحدا بدل التقسيمات التي طالبت بها وانسحابك منا خسارة فارجو ان ترجع وتختار ما يرضيك من البورد بهيئته القديمة بدل الانسحاب لان البورد هو اللمة الوحيده الباقية الممكن تمشي ليها في اي وقت
وشكرا بكري لارجاع المنبر لعادته القديمة
| |

|
|
|
|
|
|
|