وكيل نيابة عروة عبدالله أزرق .. أنت معروف لدى الثوار

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-08-2019, 08:47 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-01-2019, 07:11 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 33503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وكيل نيابة عروة عبدالله أزرق .. أنت معروف لدى الثوار

    06:11 AM January, 29 2019

    Sudanese Online
    Yasir Elsharif-Germany
    My Library
    Short URL


    عروة عبدالله أزرق
    أخبار السودان
    وكيل نيابة عروة عبدالله أزرق .. أنت معروف لدى الثوار
    آخر تحديث يناير 29, 2019
    1
    شارك
    أفاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن وكيل نيابة اقتحم اعتصام ميدان محجوب شريف وهو يحمل مايكروفون، ورفض أن يعّرف عن نفسه، آمراً المعتصمين بفض الاعتصام بحجة عدم شرعية التجمع، وقال مهدداً: "تجمعكم ده عندنا ما شرعي ولو ما اتفرتقتو حنضطر نستعمل معاكم العنف". وفعلاً أمر العساكر الذين أطلقوا الغاز المسيل للدموع على الثوار بينما يقف على مسافة قريبة منه عناصر جهاز الأمن وهم يغطون وجووهم بالشلالات ويحملون الأسلحة.

    هذه شهادة اسماء محمود محمد طه والتى تصدت هى وأميرة الجزولى للكائن السفيه هذا:

    ( فعلا يا خلف الله. مشينا للاعتصام في ميدان محجوب شريف. وبدأ ت مجموعات من الشباب تتجمع أمام منزل شاعر الشعب الملهم والملهم محجوب شريف. واحضرت أميرا ومريم ومي حافظات الماء البارد واخرجن فرشات للصلاة. ومن إبداعات والهامات هذه الثورة قام الشباب بقطع مجموعة كبيرة من الكراتين وضعت على الأرض كي يجلس عليها المعتصمون. كان كل ما هناك ينبئ باعتصام ناجح يملؤه الحماس الوطني باهازيج مي ومريم وعدد من الفنانات الملهمات كن بالتجمع، درر نادرة. ووسط هذا التجهيز المفرح كأنه زواج قادم فرح حقيقي يشير إلى فجر الحرية بلا منازع، أطل علينا شخص مجهول يرتدي فل سوت. وبمكبر الصوت ذكر أنه وكيل النيابة.. لم يذكر صفته ولا اسمه ولا إلى اي نيابة ينتمى، خاطب المعتصمين وامرنا بأن نتفرق لأن هذا التجمع يعتبر قانونا تجمع غير مشروع. وبدأ عدد المعتصمين في زيادة فتقدمت واميره نحوه. صاح اقيفي في مكانك. وقفت وخاطبته بأننا نمارس في حق من حقوقنا الدستورية. والدستور أعلى من القانون. وهذا التجمع تجمع سلمي. بدأ يتراجع إلى الخلف.. فصاح المعتصمون انت منو اسمك منو لم يجب الناس وقال إن لم تتفرقوا فسافرقكم بالقوة الجبرية. وبدا المعتصمون في الهتافات تسقط بس وبقية الهتافات الاخرى. عندها طلبنا من المعتصمين ان يوقفوا الهتافات ويجلسوا على الارض في قطع الكراتين المفروشة على الارض، وفعلا جلس عدد كبير من المعتصمين. وجلسنا نحن كبار السن على بعض الكراسي والبنابر احضرها الجيران. نقل لنا ان احد رجال الامن قال شوفهم كمان قعدوا..وبداوا يقذفون كمية كبيرة من البمبان خارج وداخل بيت اميرة وبناتها. طلبت اميرة وبناتها منا ان ندخل إلى المنزل. تفرق الآخرون على المنازل المجاورة..وبعد فترة من الضيق استفرغت فيها بعض الشابات وتضايقت اخريات في التنفس قامت بعض الشابات بتوزيع بخاخات وخل الخ.، هدأت الأحوال وانطلقت المظاهرات داخل أحياء الثورة.
    أكرمنا غاية الاكرام في بيت الكرم..الماء البارد والعصائر والوجبة الساخنة المصنوعة بحب، وكانت مجموعة الفتيات في المنزل يتحاورن في الشأن العام بوعي مذهل. تحدثنا عن البديل الديمقراطي وعن البدائل المطروحة على الساحة السياسية وعن المستقبل وكلهن عاشقات للحرية وواعيات بالتزاماتها. كنا نتمنى أن تكتمل فرحتنا بنجاح اليوم بالغناء للوطن ولكن الأمن أحاط بالمنزل مما جعلنا نتحفظ من القيام بأي عمل يعطيهم الفرصة لاستباحة هذا المنزل العتيق الشريف..وبعد هدوء الأحوال أصر احمد واخته إيناس أن يوصلوني بعربتهم المنزل وكانت فرصة أخرى لعلاقة فكرية جديدة قامت على المواطنة وحب الوطن كما أشار احمد..هذا النوع من العلاقات سنبني عليه مستقبلنا أن شاء الله.
    من المفارقة قام بعض الشباب بحمل حافظتين من الماء البارد لرجال الأمن بفصائلهم المختلفة، بوليس، احتياطي مركزي، والمليشيات الحزبية المختلفة من الملثمين الذين اذاقوا ابناءنا شتى أنواع العذاب والتنكيل، كلهم حمل لهم شبابنا الأصيل الماء البارد فماذا فعلوا؟ بعد البمبان رفعوا حافلات الماء وفرشات الصلاة وكراسي وبنابر الجيران في تاتشراتهم وقالوا أصحاب الحاجات دي لو عايزنها يجوا يشيلوها من هناك.. من أين أتى هؤلاء؟!!!
    وأميرة قالت ليكم البمبان ما مشكلة لكن عدتها زي بسلة حاجة فائزة ما بتخليها.. 😀😀😀
    وتسقط بس وح نبنيه....)





















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de