الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلام الشعب للسلطة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
التحية و الانحناء لشهداء الثورة السودانية ...شهداء ثورة ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ المجيدة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-01-2019, 08:25 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-01-2019, 07:52 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلام الشعب للسلطة

    07:52 AM January, 12 2019

    سودانيز اون لاين
    Khalid Kodi-Boston, USA
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية، اسقاط النظام واستلام السلطة.

    تحية لكل الذين علي خطوط النار الامامية اليوم في المدن التي لايزال يسيطر عليها الفاشي.

    1/ من البديهيات معرفة ان طبيعة اي مشكلة هي التي تحدد طبيعة حلها، او الحلول. والمدخل لهذا لابد من تعريف حقيقة ما يجري بالضبط في السودان.

    2/ الشوارع في كل مدن السودان التي تحت قبضة عصابة الانقاذ انتفضت وخرجت في تظاهرات سلمية منذ ثلاث أسابيع ولاتزال مستمرة. من يحرك الانتفاضة اليوم هم فقراء المدن، ومهمشي السودان، سكان ما يسمي بالأحزمة السوداء من النازحين والذين همشوا اقتصاديا. العمال وارباب المعاشات ومفصولي الخدمة المدنية. لا غرو ان قلنا انها تطورت لتشمل معظم قطاعات الشعب السوداني. فالانتفاضة تحولت من حراك مطلبي لأجل أوضاع اقتصادية أفضل الي المطالبة بالحياة بكرامة، فصار الحد الأدنى للمطالب هي رحيل النظام ... وبس.

    3/ قوبلت هذه التظاهرات على سلميتها بالقمع المفرط بما في ذلك إطلاق الذخيرة الحية التي أدت لاستشهاد عشرات المتظاهرين. لايزال الإصرار من عصابات النظام على الاستمرار في قمع التظاهرات باستخدام مزيدا من العنف، وعبر عن ذلك صراحة راس النظام عمر البشير ونافذين فيه، بما فيهم علي عثمان محمد طه واخرين.

    4/ رغم ان الأغلبية الكاسحة في الشوارع اليوم هم فقراء المدن ومهمشي السودان، سكان ما يسمي بالأحزمة السوداء من النازحين والذين همشوا اقتصاديا لمواقفهم من النظام، الا ان ال(قيادة) المنظمة التي لحقت بالحرك وتقدمته تغلب عليها النخب الشمالية. والخلل ليس في انهم (نخب شمالية وحسب) انما في الاجندة التي تم طرحها وتمريرها على انها اهداف هذه الانتفاضة وسقف التغيير. فالنخب الشمالية لاتزال تطرح نموذجا للتغيير على نمط مابعد انتفاضتي أكتوبر 1961، ومارس/ ابريل 1985. تغييرا محدودا يناسبها هي وليس بالضرورة يعبر عن كل السودان بتعدده. من المهم التأكيد على ان تجربتي أكتوبر ومارس /ابريل اديا الي تغييرا شكليا فاشلا، فكلاهما لا يعبر عن التغيير ذات المعني الذي يحقق الوحدة والعدالة الي كل السودان ومواطنيه بما في ذلك الهامش، والدليل الواقع الذي امامنا اليوم. وهذا يجب الانتباه اليه، فهنالك فرص لتدارك اخطاء الماضي يجب تفعيلها.

    5/ ما يتم طرحه الان من قبل النخب هنا وهناك لن يقود لبناء وطن حديث يستجيب لتحديات القرن الواحد والعشرين عامة ولا لتحديات تداعيات النظم السياسية التي تعاقبت على السودان منذ الاستقلال وهذا من ناحية، ومن الناحية الأخرى ما يتم طرحة الان يتجاوز حقيقة وواقع ما تحقق للثورة في كلا من دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، ترتب على الثورة في هذه المناطق تداعيات كبيرة لا يمكن تجاوزها او القفز عليها. فقد سبقت هذه المناطق المدن المنتفضة اليوم في الثورة وحققت من الانجازات ما يجب استصحابه في أي مشروع للتغير في السودان.

    معرفة طبيعة المشكل هي اولي شروط حلها، ومعرفة طبيعة النظام هي اولي شروط تغييره.

    6/ نظام الانقاذ، حكم السودان لثلاثين عاما بأيدولوجية إسلامية فاشية مكتملة الشروط. والفاشية تختلف عن تجربة ديكتاتوريتي إبراهيم عبود وجعفر النميري. تتجلي فاشية الانقاذ في السيطرة على كل مناحي الحياة في الدولة، والسعي بالقوة لتشكيل المواطنين السودانيين بمواصفات بعينها، فتم طرح المشروع الحضاري الاسلامي، تم فرض مظاهر الاسلام علي كل مناحي الحياة في الدولة السودانية، وبحجة ان الإسلام (صالح لكل مكان وزمان) تمت اسلمة المناهج والمؤسسات التعليمية، ووسائط الاعلام التي تمتلكها الدولة والمؤسسات الخدمية والجيش والشرطة والامن والسجون ولم تكتف العصابة الحاكة فأنشأت مليشيات إسلامية إضافية. اي سيطرت على كل مناحي الحياة في الدولة وافسدتها بايدولوجيتها.

    فنحن نعرف هذا النظام بالنظام الفاشي لأنه ارتقي الي ما تعنيه الفاشية، فدولاب الدولة يسير اليوم بعناصر النظام وفقا لسياسات التمكين بعد ان فعل سياسات الإبادة العرقية والدينية والتهجير.

    7/ اليوم توجد عدة قوي رئيسية في السودان الشمالي، منها:

    ا/ الشارع المنتفض، وعماده فقراء المدن والمهمشين والشباب والذي لا قيادة معروفة له حتى الان، وهو الأغلبية.
    ب/ القوي المنظمة وجماهيرها، والتي التحقت قياداتها بحركة الشارع وطرحت نفسها قيادة لمن تمثل وللشارع الغير منظم علي حد سواء. هذه القوي قياداتها من النخب الشمالية التي تتراوح مواقفها ما بين التقليدية والمحافظة. وهذه النخب تتبني وستسعى لتغيير يحافظ على امتيازاتها التاريخية، علي وضع متميز لها في أي تغيير قادم. ومن اصداراتها لا تقترب من القضايا الكبرى التي تختبر بنية الدولة الاسلامية
    ت/ بقايا الحركة الإسلامية بتسمياتها المختلفة، وحلفاءها الذين تخلوا عن المؤتمر الوطني مؤخرا، هؤلاء لا يزالوا يحلمون بتغيير يضمن لهم مواقع في الحياة السياسية ما بعد سقوط الانقاذ.
    ث/ المليشيات المختلفة من دعم سريع الي مليشيات الحركة الإسلامية
    ج/ القوات النظامية من جيش وشرطة وامن.

    8/ في سياق الانتفاضة المشتعلة الان لا يمكن للشارع ان يحقق أي من أهدافه بدون قيادة تدرك أهمية وكيفية استخدام عمليات تفكيك دولة الانقاذ العميقة وتصفية ايدولوجيتها وطرح بدائل فورية على المستويين التشريعي والتنفيذي. قيادة برؤية اثناء الانتفاضة وبعد انتصارها. وهذا يفضح دعاوي تكوين سلطة من ال(التكنقراط) والتي قد يختصر دورها علي الإصلاحي لا تتبني بالضرورة برنامج لتغيير بنية الدولة السودانية. بدون قيادة (برؤية) سينجح النظام او القوي الموالية او المتواطئة معه بدرجات مختلفة، سينجحون مجتمعين او منفردين في اخماد أي حراك يهدف لتغيير بنية الدولة السودانية، وسينجحوا في تخدير ثورة الجماهير بتحقيق انفراج محدود في القضايا المطلبية والاصلاحية، وإعطاء مساحات خادعة للحريات السياسية. والقيادة الحالية للانتفاضة لم تطرح ما من شانه ان يدفع للثقة في رؤيتها وقدرتها بانها ستتمكن من قيادة تغيير ذات معني لكل السودانيين.

    واما في حالة التسوية مع النظام مباشرة او جيشه السوادني او مع قوي السودان القديم في تحالفها مع النخب الشمالية، سينجح هذا التحالف في تسويف القضايا الكبرى التي تهم قطاعات كبيره وفاعله في هذا الانتفاض مرة اخري كما حدث بعد انتفاضتي أكتوبر ومارس/ ابريل... ومن هذه القطاعات التي يهمها الحسم الفوري للقضايا الكبرى الشباب والنساء وغير المسلمين والعلمانيين، والمهمشين. ومن القضايا الكبيرة التي سيتم تسويفها من قبل التحالفات أعلاه، العلاقة ما بين الدين والدولة، يجب الإقرار بعلمانية الدولة، والمحاسبة لكل من أجرم في حق الشعب السوداني، وتسليم راس النظام عمر البشير الي المحكمة الجنائية الدولية، وإعادة الاموال المسروقة ومراجعة الاستثمارات، وحل المليشيات، وتطهير الجيش السوداني من عناصر الإسلاميين من كل الرتب، وإعادة اللاجئين والنازحين الي أراضيهم وتعويضهم ماديا ومعنويا. قضايا الهامش من تنمية وتفضيل إيجابي منتج بضمانات إقليمية ودولية، وحق في تقرير المصير، وحكم ذاتي واعتذار تاريخي من الدولة تجاه كل الظلم التاريخي... الخ... هذا لان جميع (المعارضين) متفقين على اسقاط النظام وبسط الحريات وتحسين الخدمة المدنية والاوضاع المعيشية. توحيد البلاد في هذا الوقت يتوقف على استعداد أي سلطة انتقالية قادمة علي عكس قضايا الوطن برمته في برنامج المائة يوم الاولي.

    لا الشارع المنتفض في عفويته، ولا المعارضة المنظمة في التحالفات التي قدمت نفسها كقيادة لهذه الانتفاضة لديها رؤية واضحة في كيفية الاستيلاء على السلطة او انتقال السلطة اليها، وعليه فان المرشح لاستلام السلطة في هذا الوقت هو الجيش السوداني. فمالم يتم تفعيل هذه الانتفاضة وتحويلها الي الايجابية – مراكز القوي في الرادار: النائب الاول بكري حسن صالح، قائد الدفاع ابنعوف، ورئيس جهاز الامن صلاح قوش. وكل من هؤلاء سيقدمون نموذج إصلاحي يحافظ على بنية الدولة السودانية ويحافظ على مؤسسات الانقاذ وهذا تغيير غير ذات معني.

    9/ الجيش السوداني النظامي اليوم هو جيش فاشي، مرتزق ويعبر عن ايدولوجية النظام العنصرية. رغم الدعوات المتكررة له بالانحياز للشعب السوداني الأعزل الا انه اختار ولايزال تنفيذ أوامر الجلاد، وهذا استمرار لمواقف الجيش السوداني. فعبر الثلاثين عاما الماضية نجح الفاشي الاسلامي في السيطرة عليه، فتحكم في كيفية الالتحاق بهذه المؤسسة خاصة على مستوي الضباط، تم تدريب عناصر الجيش علي ايدولوجية الفاشي الإسلامي.

    طوال الثلاثين عاما المنصرمة نفذ الجيش السوداني أسوا الجرائم التي عرفها العالم في القرن الواحد والعشرين ضد الانسانية ارتكب وجرائم الحرب الموثقة تجاه السودانيين في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة. فالجيش السوداني ليس مؤهلا للوقوف مع الشعب ولا الانحياز له، غير مؤهل لقيادة البلاد ولو لمرحلة انتقالية. تقدم الجيش السوداني او اي من عناصره بتولي مقاليد الحكم سينتج (الانقاذ 2).

    10/ كيف ينتصر الشارع ويضمن الاستيلاء على السلطة رغما عن انف جيش الانقاذ الفاشي واجهزته الأمنية ومليشياته المختلفة، ورغما عن انف كل من يتواطأ باي درجة مع النظام وكل من يقايض بالحقوق الكاملة والغير منقوصة لكل اهل السودان؟
    اعتماد النضال السلمي (الايجابي).

    ما يجري الان هو التظاهرات السلمية التي تجوب الشوارع، يعبر الناس فيها عن رغبتهم ثم ان لم تتم اصابتهم يرجعوا الي منازلهم ليواصلوا الشيء نفسه في اليوم الثاني. ما قد يدفع بعمليات الكر والفر هذه ويضمن وضع قوة مستدامة تسمح للثوار بالتقدم لاستلام السلطة هو يخلق المتظاهرون وضع مستدام. ان يحتل المتظاهرون مؤسسات الدولة والمصالح الحكومية والحيوية في كل المدن السودانية وفي وقت واحد. إحدى شروط اسقاط النظام هي تعطيل دولاب الخدمة المدنية في الدولة. فالنظام انتبه لذلك مبكرا وعمد على تصفية كل العناصر المهنية من كل مؤسسات الدولة. فالانتصار على النظام يكون بتجريده من هذا الامتياز. احتلال المرافق الحيوية في الدولة من وزارات الي مباني حكومة وصالح خدمية الي سجون الي مكاتب الامن .... الخ.

    في هذا الوقت، نعتقد بان هذه الانتفاضة قد نضجت، وإنها بلغت نقطة اللاعودة. اقطاب وقيادات النظام الذين يصدرون الاوامر لاستخدام الذخيرة الحية لاغتيال المتظاهرين السلميين يعيشون في الاحياء السكنية المختلفة، يجب احتلال منازلهم، يجب القبض التحفظي عليهم وتعطيل فعاليتهم الي حين ساعة الحساب.

    فترك مؤسسات الدولة والمرافق الحيوية في المدن المختلفة في حالة فعالية تعيق من اسقاط النظام واستلام الجماهير للسلطة، كذلك ترك من يصدر الاوامر لقمع المتظاهرين حرا طليقا يؤدي الي سقوط المزيد من الضحايا الابرياء. لذلك من الضروري تفعيل الانتفاض الايجابي، بالاستمرار في السلمية وفي نفس الوقت القيام بفعل إيجابي من شانه ان يضمن تمركز أصحاب المصلحة في التغيير في المؤسسات والمصالح الحيوية والسيطرة عليها، وفي نفس الوقت قبضهم التحفظي على قيادات الانقاذ سيحفظ الكثير من أرواح المنتفضين.

    11/ التقدم بهاذين الفعلين الايجابيين سيضمن موقع قوة للثوار أكبر من مواقع كلا من نائب البشير او قائد الجيش او جهاز الامن والمخابرات، او غيرهما، وحينها الجهة التي تستطيع تنظيم هكذا فعل يهزم الفاشي ماديا ومعنويا ويستولي على مؤسساته ومرافق الدولة ويقبض علي رموزه ستكون اهلة لاستلام السلطة وإحداث تغيير ذات معني في بنية الدولة السودانية. ففقراء المدن ومهمشيها ومهمشي السودان من قاطني ما يسمي بالأحزمة السوداء أصحاب مصلحة حقيقة في تغيير بنية الدولة السودانية ولهم ان ينظموا أنفسهم حتى لا يتم تهميشهم في تغيير قادم هم من صناعه مرة اخري.

    النضال مستمر والنصر اكيد

    خالد كودي، بوسطن 9/01/2019




                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2019, 08:36 AM

عبداللطيف حسن علي
<aعبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 21-04-2008
مجموع المشاركات: 7471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    يحتوي مكتوبك اعلاه علي نقاط هامة تستوجب المناقشة

    وذلك يحتاج الي صبر وروية

    ولكن في هذه العجالة اثارتني نقطتين هامتين

    1- لايجب تلوين الثورة باي لون محدد لان ذلك يؤدي

    الي فشلها ، وهو السبب نفسه الذي ادي لفقدان حركات

    الهامش الي اي مساندة شعبية حاسمة ، وبما انه الان استطاعت الثورة

    ان تتوحد خلف قضية اسقاط النظام وضد الفاسدين وضد الدولة الدينية

    بشعارات واضحة تتضمن قولك (الاحزمة السوداء ) فلاداعي لصياغات

    تسعي الي تشتيت وحدة الصف الان

    2- تحدثت عن ضرورة سيطرة الجماهير علي مؤسسات الخدمة المدنية

    او قطاع الخدمات ، ولم توضح الية ذلك ومازالت اجهزة الدولة المدنية

    لها القدرة علي السيطرة عليها ، ولم توضح الجهة المؤهلة اكاديميا وفنيا

    والاهم لها القبول الجماهيري ، التي تستطيع القيام بهذا الدور

    تحياتي خالد كودي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2019, 09:07 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 19-05-2004
مجموع المشاركات: 3830

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: عبداللطيف حسن علي)

    خلدون ولطيف
    1- لم تفشل ثورة الهامش نتيجة للتلوين بل لعوامل معقدة ومتشابكة ( محلي واقيليمي ودولي )
    والدليل من من ضمن شعارات الثورة ( العنصري المغرور .......)
    2- سيطرة الجماهير ليست فعل ميكانيكي او احلال وابدال
    بل اسقاط لمشروعية ، وهذا الاسقاط لايقتصر علي جماهير
    العاصمة فقط بل سبقت العاصمة مدن واقاليم اخري .
    وهذا يعيدنا الي النقطة الاولي وهي التلوين والحركات
    في كل الثورات الانطلاقة تحدد المسار
    انطلاقة الثورة الشاملة الشاملة في السودان
    تضمن مسارها الي مقاصدها بتحقيق العدالة
    لكل شعوب السودان دون رهبة من تلوين
    او تطويع
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2019, 10:08 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
مجموع المشاركات: 22134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: MAHJOOP ALI)

    الأخ العزيز خالد كودي وضيوفه الكرام


    يا دفعة، صحيح أن الجيش حاليا يبدو كأنه مجير لصالح النظام بل حسب ولاء الرتب الرفيعة للبشير خاصة وقد أجرى البشير يوم أمس 11 يناير تغييرات في قيادات الجيش لضمان ولاء قوي له..
    فكما نعلم جميعنا منذ 1990 ظل دخول الطلاب للكلية الحربية يتم بالولاء التنظيمي وفي نفس الوقت تم تشريد كل الضباط الآخرين.. لكن من متابعاتنا العادية لتنظيم الحركة الاسلامية نرى أن كثيرين من كوادرها المدنية قد قفزوا من مركبها...
    فهؤلاء المدنيين هم كوادر متعلمة وقيادية رأت أن طريق ونهج التنظيم الذي احتضنهم منذ وقت مبكر قد فارق كل ما كان يلقن لهم وشبوا عليه..
    ومن البديهي أن نجد نفس الشئ يدور وسط الشق العسكري .. وما أعنيه هنا أن هنالك عدد كبير من الضباط قد وصلوا لنفس قناعات أقرانهم المدنيين إلا أن الوظيفة هذه ربما تضمن لهم الحياة أو يضعون نفسهم أنهم قوات مسلحة لهذا الوطن..
    خاصة وهم يعيشون بين الشعب ويرون ما وصل إليه حال البلد.. وهذه الفئة التي صحي ضميرها قد تكون القوة التي تسند الجماهير في وقت معين لتنحاز إلى جانب الشعب لتنتصر الثورة، على غرار التجارب الماضية الذي استبعدتها في مقالك أعلاه..
    الثورة قامت سلمية وما زالت سلمية ونتمناها ان تظل سلمية حتى النصر... وأعتقد نحن متفقون في هذه..
    لكن..
    في وجود دولة الحزب الواحد والتمكين الذي طال كل مفاصل الخدمة المدنية والقوات النظامية والمحروسة بالسلاح لتنظيم يعتبر أن هذه معركته الأخيرة.. يكون أو لا يكون بينما الثوار عزّل ، يكون النصر ولو التغيير الغير مكتمل في استمالة هؤلاء العسكر الذين صحت ضمائرهم إلى جانب الثوار.. وهو ما يعني اننا بحاجة للقوة التي تتوج نضال المدنيين على شاكلة الثورتين الماضيتين أولا.. لكن الأهم هو ضغط الشارع في اتجاه التغيير حتى تنتصر مبادئ الثورة ولو تدريجيا في احداث التغيير الشامل لوجه الحياة السياسية وبناء الدولة المدنية الحديثة.. الدولة الديمقراطية العصرية في السودان الموحد..

    مودتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 00:27 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Abdlaziz Eisa)

    تحياتي يادفعه،
    ماقلته صحيح، اليوم قال الشعب السوداني كلمته. وهنالك فرص امام الجميع ان يعكسوا امال وطموح الشعب السوداني في وطن يسع الجميع،
    فالايام القادمة ستحدد اين يقف من لم يتقدموا بالانحياز للجماهير، فكما قال مارتن لوثر كنج، الظلام لايمكنه القضاء علي الظلام، الضوء وحده مايمكنه هزيمة الظلام.
    ودي الذي تعرف.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 00:20 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: MAHJOOP ALI)

    تحياتي الرفيق محجوب،
    لا اتفق معك في النقطة الاولي.
    1/ ثورة الهامش لم تفشل. هنالك تعقيدات واجهتها وتواجهها في بعض المناطق في دارفور، الا انها لاتزال صامدة ومنتصرة في جبل مره
    2/ ثورة الهامش في كلا من النيل الازرق وجبال النوبة انتصرت علي الفاشي وحررت اراضي ذات مساحات واسعه تديرها بسلطة مدنية مكتملة الاركان، والمناطق المحررة اليوم لديها حدود معروفه ويحرسها الجيش الشعبي وهو جيش نظامي.
    3/ نموذج لهتاف مثل (ياعنصري ومغرور كل البلد دارفور) هو هتاف ايجابي ، ويعد تطور للانتفاض في المدن التي لايزال يسيطر عليها الفاشي. ومثل هذا التلاحم مايساهم في رتق النسيج الاجتماعي.
    4/ اليوم هنالك واقع في السودان، وهو حقيقة معقد، فهنالك مناطق محرره وجيش شعبي نظامي في الهامش، وثورة بدات في النضوج في المدن التي يسيطر عليها الفاشي، تسمية هذا الواقع لايجب ان يخيف احد، بالعكس، يجب مواجهة هذا الواقع والاستجابه له بمايضمن ان نجد مخرجا يعبر عن كل مكونات الشعب السوداني في كل السودان.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2019, 11:36 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: عبداللطيف حسن علي)

    تحياتي الاخ عبد اللطيف،
    1/ وحدة الصف احدي شروط انتصار هده الثوره.
    2/ قراء الواقع علي الارض وتحليله يقود الي اتخاز القرار السليم في الوقت المناسب، ولا اري حرج من التذكير بمن لاصوت لهم في الميديا والتوثيق لاسباب كثيره، هؤلاء هم فقراء المدن وسكان الاحزمة السوداء ،
    وهم وقود الانتفاضة في كل مدن السودان. والفرص هي استصحاب هؤلاء في صناعة القرار وعدم تهميشهم، فهذا مايقود للوحدة.
    3/ المقال يقترح السيطرة علي المباني الحكومية والمرافق العامه ماديا، اي احتلالها باعداد كبيرة وعدم الخروج منها.
    تحياتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 01:26 AM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 5059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)



    وينك يا استاذ خالد كودي؟ ومرحبا بالعودة
    تعرف قبل كام يوم كده ، كنت بتسائل ، أين مداخلات خالد كودي وبعض الاخوة الناشطين في الوضع الحاصل ده وبركة اللي ظهرت
    ولك الود
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 02:53 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: ترهاقا)

    تحياتي الاخ ترهاقا،
    شكرا للمشاركة في البوست وشكرا للسؤال.
    وحقيقة هذا وقت هام ، تتشكل فيه ملامح السودان القادم ! وكما تري، هنالك فرص كثيرة لتصحيح المظالم التاريخية وبناء وطن يسع الجميع، ويجد الجميع نفسه فيه.
    تحياتي.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 01:44 AM

محمد على طه الملك
<aمحمد على طه الملك
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 9344

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    سلامات دكتور خالد وزواره الأفاضل ..
    مقترح الاستيلاء الشعبي على المرافق الحكومية مقترح لا أراه صائبا ..
    اولا : لأنه لا يقدم أي شيء مفيد للمنتفضين لانهم غير مطالبين بتسيير هذه الدواوين ..
    ثانيا : يمنح السلطة العذر القانوني لقتل الجماهير بحجة حماية المرافق العامة ..
    لعل فكرة العصيان المدني أوفق وتأتي في سياق شعار السلمية المرفوع ..
    النقاط الأخرى المتعلقة بالحقوق والمظالم وكيفية علاجها هي من اختصاص القوى المعنية بهذا الشأن ..
    سواء كانت حركات مسلحة أو فعاليات سياسية أو اجتماعية مدنية ..
    بمعنى أن الجماهير التي تقود الانتفاضة ليست هي المعنية بوضع الحلول ..
    لذلك كلما بادرت القوى الممثلة لاصحاب هذه الحقوق والظلامات وتماهت مع مطلب اسقاط النظام ..
    ثم جلست مع القوى الاخرى وشكلت قوى البديل وفق مواثيق وبرامج تجب المظالم وتؤسس لدولة المواطنة وحكم القانون ..
    تكون الثورة قد حققت ثاني مراميها بعد اسقاط النظام ..
    ووضعت البلاد في طريق نبذ الحرب واستدامة السلام كأهم شرط نحو تسوية ما يليهما من مشكلات..
    لقد كتبت في بوست الأخ ابو الريش أن من ضمن الاسباب التي حركت شوارع السودان ضد النظام في هذا التوقيت ..
    اعلان الحركات المسلحة وقف اطلاق النار وتبنيها استراتيجية المقاومة المدنية عن طريق الحوار..
    الأمر الذي عرى النظام وافقدة حجة الاتجار بأمن الوطن ومحاربة بؤر التمرد.

    (عدل بواسطة محمد على طه الملك on 13-01-2019, 01:58 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 02:53 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: محمد على طه الملك)


    عزيزي القارئي:
    للاسف الشديد اولا ده خطاب، ده ماوكتو، ولكن لا املك غير الرد علي هذا الخطاب وقصبا عني لانو المسؤولية تقتضي هذا، لانو ده طرح مدمر جدا جدا في وكت حرج او مفصلي!

    اتنين قراء قراءة الزميل خالد، خاطئة تماما، ولهذا ثورة البديل اي ماعرف بالسودان الجديد، اعترف وانا من روادا قبل ماتكون هناك حركة شعبية زاتو، ويا للمغسة، فشلت فشل كارثي مدوي، والسبب الاساسي هو زي طريقة تفكير صاحب هذا الخيط تحديدا المتزعمين العمل ده، من يسار الاستعمار الثنائي، العروبي الاوربي، وكنتيجة الحركة الشعبية ولعت، شمال وجنوب، والبشير اصبح المثل الاعلي لامثال القبلي المتخلف سلفا كير!

    حنفصل النقطة اعلاه، نعم كيف القراءة دي خاطئة تماما للحاصل الان
    ! Stay Tuned!0
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 03:28 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    اولا لي روحي، انا شوارعي من قمتا، بمعني انتمي للشارع العريض او ماحصل عمري كلو والي هذا التاريخ "تدنست" بالانتظام او الانخراط في ايا من منظومات سودان الاحتلال، المصري، الانجليزي-

    او كل من زاملونا بيعرفو كيف كنت بقضي يومي خنق في اركان الجامعة، ابداهو بالشيوعي مرورا بالكيزان كنتا بختما بالجمهوريين!!

    لهذا اعتقد نحن في وضع افضل لقراءاة لغة الشارع ومن ثم خطابو!

    نعم لغة الشارع في اي مجتمع بشري لغة رمزية اي "مدونتر" اي هيروغلوفية بالاغريقية او مش كلام محدد مرسل!

    لهذا كل زول ممكن يصل لي استنتاج مختلف لاختلاف القراءة!

    بناءا عليه ووفقا لقراءتنا للمدونتر ده، الشارع ما انجزو حتي الان يعتبر اعجاز بمعني المفردة ولهذا طبيعي امثال خالد ده، يطشو ضمة، وهذا ماحدث بالفعل بحكم طريقة تفكيرو كحوار مركزية اوربية، عربية، مهما ادعي غير هذا!

    فلنبدا بي نقطة النخب الشمالية هذه:
    اولا النخب الشمالية هذه لم تشعل هذه الثورة، فهي ثورة شارع بمعني المفردة، وليست بثورة نخب كما تتخيل بحكم طريقة تفكيرك المستمد من هذه النخب، ويكفي كدليل انك ناصري والي هذا التاريخ عندك ولاء لمصر الخديوية يا للعجب رغم انف العلم الشايلو بتاع السودان الجديد، حال كل رموز مثقفاتية الحركة الشعبية البنطلقو من مركزية اوربية مثلك تماما!

    اذن من قولة تيت انتا راكب غلط!

    الدفار ده، ماماشي العمارات!

    بناءا عليه كونو النخب دي الان في قلب حركة الشارع فهذا لايعني ان هذا الحراك نخبوي او هول هذه النخب!

    بناءا عليه تفسير ايا منا لونخب حركة شعبية من الهامش، او نخب مركز، يظل مجرد تفسير والسلام، وقيادة هذه النخب للحراك لايغير شئ من حيث طريقة تفكير القامو بالثورة دي كافراد، كعمل خارق واسطوري بمعني المفردة مقارنة بالكارثة المسؤولبن منها نخب الهامش لو في دارفور او الجنوب، من امثال صاحب هذا الخيط!

    ....يتبع...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 03:27 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: محمد على طه الملك)

    الاستاذ محمد علي طه، تحياتي.
    في تقديري ان نضجت الثورة الي مرحلة اللاعودة يمكن تجريد الفاشي من ادواته واسقاطه بالتزامن مع عدم اعطاء الجيش الفرصة للتقدم بانقلاب يخلص الي (الانقاذ 2) يكمن في فعاليتين ذكرهما المقال، ودعني اعيدهما:

    1/ احتلال مؤسات الدولة والمرافق العامه بالطبع ليس بغرض تيسير المعاملات فيها او جعلها فاعلة ، انما بغرض تعطيلها وتوقيف العمل فيها.
    2/ القبض علي عناصر النظام وقياداته الذين يعيشون بين الناس في الاحياء والتحفظ عليهم.

    الجدير بالذكر في هذا السياق، ان الثورة تعني عظيم الاثر للتغيير، وهذا هو الوقت المناسب لاختبار كل الافكار وتجربة كل الاحتمالات.
    والتغيير لدية مستحقات، كما تعرف ان الثوار في جبال النوبة والنيل الازرق نجحوا في ثورتهم وقضوا علي كل مظاهر دولة الانقاذ في المناطق التي حرروها، وكما تعرف ان هذا لم يكن بدون ثمن غال كان عليهم دفعه، ولم يتاخروا عن دفعه.
    فعندما ثار الناس في هذه المناطق لم يشترطوا انه علي مجموعة اخري ان تتخذ موقفا بعينه، انما ثاروا ودفعوا ثمن ثورتهم. اليوم اهلنا في المدن التي لاتزال تحت سيطرة الفاشي جاء وقت ثورتهم ولايجب ان تتوقف علي اي عامل خارجي، فاليتمسكوت بها وليتم تصعيدها الي ان يسقط النظام والي ان تتم تصفية كل ادواته.
    تحياتي مرة اخري.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 03:49 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    طيب ماهو الانجاز الخارق الاسطوري اللي حققوهو الغبش، الشوارعية حتي الان؟

    نعم الشارع تمكن اخيرا يفرطق اخطر اسلحة نظام الفسقة فوق فاخورة هذا النظام، وهذا عجيب بحق، ولكن للاسف فات علي صاحب هذا الخيط البتكلم بي اسم الحركة الشعبية، وهذا مؤلم، مخجل!!

    ماهي اخطر اسلحة نظام الفسقة، النازي هذا؟

    * الدين.

    *الجهوية!

    فلنبدا بالاخير، الجهوية:

    هذا النظام نازي ابارثيدي وفقا للكتاب والسنة، في دويلة نازية جهوية ابارثيدية بالميلاد، وفق الصياغة الاستعمارية للسودان المصري الانجليزي!

    بناءا عليه، حجر الزاوية في بنية هذا النظام كان، انو نظام دويلة خاصة حصريا بالشماليين تحديدا، بل الانقلاب ده اتي لقطع الطريق امام محاولات حركات الهامش ممثلة في الحركة الشعبية للانقضاض علي امتيازات الحظوة بالميلاد للشماليين باستبدالا بي دولة المواطنة!

    بناءا عليه النظام وبخبث سوق روحو للشماليين، كحامي لي حمي الشمالي تحديدا العمر ده كلو، بالعزف علي الدوام علي ايقاع خطورة اي محاولة للمساس بهذا النظام اللي حتكون نتيجتو القضاء مش فقط علي امتيازات الحظوة، وانما القضاء علي الشماليين كافراد وازالتم من الوجود بواسطة ثوار الهامش، لو نجحو في ازالة نظام الشماليين، هذا حصريا، والخطاب نجح نجاح باهر لي سبب واحد:

    الرعب اللي دخل قلوب الناس في الشارع من اي محاولة مساس لهذا النظام، اللي حتادي لي فوضي ينقرضو فيها الشماليين حصريا بواسطة مهمشيهم!!

    كنتيجة النظام اتشرشح او اطلاقا ماخطر بي بال اذلامو انهم حيعيشو او يشوفو يوم زي الايام دي، في حياتم علي الاطلاق!!

    طيب الحصل شنو؟

    نواصل بعد قليل..........
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 04:00 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    بناء عليه، كونو الغبش، مش المثقفتية او منظوماتم الكرتونية الوافدة الاجنبية الجهوية، قدرو او بالغريزة يكسرو طوق هذا الحائط الجهوي الضخم بالخروج للشارع بزعامة ذات الشماليين علي قول صاحب هذا الخيط للانقضاض علي دويلتم هم، وبالتالي نظامم هم، حامي حماهم هم، فهذا خارق او معجز وليس بالامر السهل اطلاقا!

    ولكن ويا للحسرة، ممثل الحركة الشعبية، جلاها واقف، او طشا من ده كلو عشان يشيع خطاب غاية في الخطورة في وكت حرج يصب في مصلحة النظام ويعيد بعث خطابو من اول او جديد!

    البهمني في الموضوع ده، هو كارثة طريقة تفكير المتولين ثورة البديل في الهامش الفطست خطاب البديل او دفنتو حي حتي في المنبر ده، دعك من دارفور الاحتلوها الجنجويد، والجنوب الولع من جديد!!!

    ...يتبع...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 04:20 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    اذن الاجندة الطرحوها الغبش او نفذوها تتمثل في دك خطاب الوعي الجهوي، ركلو، بل والتبول شخ كده علي حطامو، وكنتيجة مباشرة لهكذا انجاز قطعنا الي بر الامان للمرة الاولي من 56م والنظام الان يترنح بل حقيقة سقط وان لم يسقط شرعا!!!

    كل هذا تما ويتم وفق خطاب الاشارة الرمزي اي المدونتر بتاع اجدادنا من دون اي ورجغة او تنظير فارغ!

    نعم بالقلب، مش بالحواس الخمسة، نعم بالغريزة، في لحظة صفاء، نعم هي معرفة لدنية، في لحظة محددة تاريخية، باستلهام المركوز في اعماق اعماقنا ككوشيين، نوبيين!

    كل هذا فات علي ممثل الحركة الشعبية، وحامل شعار وعلم البديل افتراضا!!

    يا للعجب، لي روحي اتكلمت كتير في المنبر ده او من سنين عن كيف في ساعة الصفر، المركوز جوانا من ارث حضاري عريق حيجي مارق!

    نعم البقرو خطابنا بذكرو كررت القول كيف اني بالقلب واثق اننا سنعبر الي بر الامان، ولكن ليس بالعقل، والفرق ضخم بين الاتنين في مرجعية ارثنا الروحي الكوشي النوبي!

    ...يتبع...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 04:15 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    Quote: كما تعرف ان الثوار في جبال النوبة والنيل الازرق نجحوا في ثورتهم وقضوا علي كل مظاهر دولة الانقاذ في المناطق التي حرروها، وكما تعرف ان هذا لم يكن بدون ثمن غال كان عليهم دفعه، ولم يتاخروا عن دفعه.


    أخي خالد، هناك اختلاف بين ثوار جبال النوبة والنيل الأزرق الذين حرروا بعض الأراضي، وثوار 19 ديسمبر. فأولئك حملوا السلاح وحاربوا، وهؤلاء يتظاهرون ويرددون شعارات، لذا يصعب عليهم احتلال المؤسسات والقبض على أعضاء النظام والتحفظ عليهم. وغالب الظن أن هذه المظاهرات تستطيع تحقيق ما عجز عنه الثوار المسلحون لعشرات السنين، أي: تغيير النظام.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 05:20 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: محمد الأمين موسى)

    الاخ محمد الامين موسي،

    Quote: أخي خالد، هناك اختلاف بين ثوار جبال النوبة والنيل الأزرق الذين حرروا بعض الأراضي، وثوار 19 ديسمبر. فأولئك حملوا السلاح وحاربوا، وهؤلاء يتظاهرون ويرددون شعارات، لذا يصعب عليهم احتلال المؤسسات والقبض على أعضاء النظام والتحفظ عليهم. وغالب الظن أن هذه المظاهرات تستطيع تحقيق ما عجز عنه الثوار المسلحون لعشرات السنين، أي: تغيير النظام.


    1/ مابدا في 19 ديسمبر ماهو الا امتداد لثورة الهامش في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق. فالثورة في هذه المناطق هي التي حاصرت النظام محليا واقليميا ودوليا. فالنظام يصرف علي مواجهة الثورة ضعف مايصرفه علي كل قطاعات الدولة مجتمعيم.
    2/ جماهير دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق اليوم يناضلون سلميا ايضا مع رفاقهم في المدن التي لايزال يسيطر عليها الفاشي.
    3/ دنقلا نجحت في تحرير نفسها وكما فعلت، وفعلت من قبلها كاودا ويابوس الخور والعديد من جبل مره يمكن لبقية المدن ان تتحرر ويمكن للمواطنين احتلال الاحياء وطرد الفاشي منها، ويمكن احتلال المؤسسات ... لاشيئ مستحيل امام ارادة الثوار، والثورة بنفسها هي علم المستحيل!
    تحياتي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 04:26 AM

عبد الصمد محمد
<aعبد الصمد محمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    دا وقتو يا خالد كودي
    وطبعاً بشاشا ما صدقت
    لقيت كودي طينها وقلت تزيد الطين بلة
    أكعب مافي الأيام دي
    ظاهرة الأدعياء على الثورة
    عليكم الله إنطموا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 04:46 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: عبد الصمد محمد)

    بناءا علي اعلاه، لايهم كثير خطاب النخب الشمالية او حتي نخب الهامش شنو علي الاطلاق، الخارجة عن حركة التاريخ اللي "ديزيلو" هم الغبش اللي اشعلو الثورة دي او هتفو، كيف كل البلد دارفور، وانما المهم والاهما انو الشارع قال كلمتو لما قرر اخير او في كلمتين: تسقط، بث!

    او بي كده بصق في وجه خطاب النظام النازي الجهوي الكان بحاول زي ماقنا في انتفاضة سبتمبر 2013، يدور كومر الجهوية بالمنفلة من دون امل!

    اذن الاساس لبناء سودان سوداني بديل اتوضع للمرة الاولي منذ سقوط راية ثورتنا الام واعادة احتلال السودان، بغض النظر عن الحيحصل بكرة ، كل شي وارد.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 05:10 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 19-05-2004
مجموع المشاركات: 3830

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    Quote: والنظام الان يترنح بل حقيقة سقط وان لم يسقط شرعا!!!

    كمال وخالد
    النظام سقط بافتقاد المشروعية
    والسند ، كان يراهن علي عنصري
    الدين والاصل والمنبت ، في مواجهة
    القضايا السودانية الان تمرد عليه
    كل السودان دون رهبة علي الدين او منه
    او خوف من عرق او اصول او جهة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 06:03 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 13144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: MAHJOOP ALI)

    Quote: اولا لي روحي، انا شوارعي من قمتا

    ما قلت إلا الحق .. يا بشاشا!

    بريمة

    (عدل بواسطة Biraima M Adam on 13-01-2019, 06:07 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 06:41 AM

عبدالعظيم عثمان
<aعبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 5337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Biraima M Adam)

    سلامات يا كودي
    حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب
    تسقط بس
    موكب13يناير
    بحري بكرة كلها في الشارع
    يوم زلزلة الدكتاتور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 07:35 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: عبدالعظيم عثمان)



    كتب خالد كودي:

    Quote:
    1/ مابدا في 19 ديسمبر ماهو الا امتداد لثورة الهامش في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق. فالثورة في هذه المناطق هي التي حاصرت النظام محليا واقليميا ودوليا.


    هذه هي الخلاصة..

    النظام تم تركيعه بقرارات دولية حاصرته و افقدته القدرة علي حكم السودان و توفير أبسط مقومات الحياة ... فخرجت مظاهرات لإنعدام الخبز.
    هذه القرارات ... و لمعلومية من يظن أن ثورة الهامش فشلت ... هذه القرارات هي ضمان نيل الهامش لحقوقه ... لأنها .. أي القرارات ... لن تزول بزوال النظام ... بل بزوال الأسباب اللتي أتخذت بسببها في المقام الأول.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 03:00 PM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 04-07-2003
مجموع المشاركات: 5059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Mohamed Suleiman)



    حبيبنا محمد سليمان ، مرحبا بعودتك، كنت ويين الوقت ده كلو؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 10:21 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Mohamed Suleiman)

    كتب محمد سليمان،

    Quote: النظام تم تركيعه بقرارات دولية حاصرته و افقدته القدرة علي حكم السودان و توفير أبسط مقومات الحياة ... فخرجت مظاهرات لإنعدام الخبز.
    هذه القرارات ... و لمعلومية من يظن أن ثورة الهامش فشلت ... هذه القرارات هي ضمان نيل الهامش لحقوقه ... لأنها .. أي القرارات ... لن تزول بزوال النظام ... بل بزوال الأسباب اللتي أتخذت بسببها في المقام الأول.


    هنالك اتجاه لنكران متي ولماذا ثار الشباب في الهامش . في تقديري ان هنالك جهة تسعي لخلق قطيعة مابين الثورة في الهامش والثورة في المدن التي تحت سيطرة النظام لاسباب كثيره، اهمها ان هذه الجهات لاتريد من قيم ثوار الهامش الانتشار وسط الشباب الثائر اليوم.
    فقيم مثل المطالبة بالعدالة، ورد لحقوق الي اهلها، حق الشعوب في تقرير مصيرها ، اقامة نظام ديمقراطي علماني .

    الانتفاض الذي بدا مطلبي تطور ويتطور الي ماهو اكبر من الاحتجاجات المطلبية علي انعدام الخبز وشح المحروقات، لقد تطورت الي المطالبة باسقاط النظام وبس، نفس النظام الذي اسقطه الشباب في المناطق المحرره.
    ولكن ماذا بعد اسقاط النظام ؟ هذا مالايريد الحرس القديم من الشباب الثائر التفكير فيه بحجج (هذا ماوقته) ، و... لنسقط النظام اولا .... ! اختبار بنية الدولة السودانية منذ الاستقلال وماتمثله هو الاختبار الكبير ، الواجب والحق للشباب المنتفض اليوم .
    فاما ان تطرح التساؤلات حول المظالم التاريخية وتتم معالجتها او الطوفان.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 10:53 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    هلا يا شباب

    اصبروا و قوموا لثورتكم...
    ادعموا الشباب.....
    وآلة عسكرية تعمل ليل نهار لإجهاض هذه الانتفاضة الشعبية
    ...

    اي حوارات جانبية اقلها تضييع وقت..
    المنافي هذا الخيط نعرف بعض هنا و كلنا قلنا ما نريد قوله مرات ومرات...
    لننتهي من هذا النظام ثم نبدأ .....
    ..


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2019, 11:46 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: د. بشار صقر)

    Quote: هلا يا شباب

    اصبروا و قوموا لثورتكم...
    ادعموا الشباب.....
    وآلة عسكرية تعمل ليل نهار لإجهاض هذه الانتفاضة الشعبية
    ...

    اي حوارات جانبية اقلها تضييع وقت..
    المنافي هذا الخيط نعرف بعض هنا و كلنا قلنا ما نريد قوله مرات ومرات...
    لننتهي من هذا النظام ثم نبدأ ....


    نحن ندعم الانتفاضة بلاحدو، الا صبر مافي! اصبر انته، ولامن تفتح عينيك تجد نفسك بدون ارض، وبدون تمثيل وبدون عدالة وبدون مستقبل وعليك ان تناضل ضد رفاق الامس!
    هذا هو وقت طرح الاسئلة الكبيرة واختبار بنية الدولة السودانية، وافضل دعم للثورة والثوار هو محاولة قفل الطريق علي الحرس القديم امام محاولاتهم الجارية علي قدم وساق لفرملة الثورة المتطورة الي تفيير كبير، حقيقي وذات معني،
    قفل الطريق عليهم ان لايحققوا استمرار الحظوة التاريخية التي تحافظ علي (استاتس كو) البعض.
    فاستيقظ!


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 06:18 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 19-05-2004
مجموع المشاركات: 3830

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    Quote: 1- لم تفشل ثورة الهامش نتيجة للتلوين بل لعوامل معقدة ومتشابكة ( محلي واقيليمي ودولي )
    والدليل من من ضمن شعارات الثورة ( العنصري المغرور .......)

    خلدون
    شايف في اتجاه ، بيحاول يؤسس راي علي المداخلة اعلاه .
    الثورة عمل تراكمي يبدا باعتصام او اضراب او تمرد
    علي واقع مجحف بغض النظر عن تمظهراته الفعلية علي الارض
    فاذا كان من ثمار ثورات الهامش بث وعي جديد يتجاوز الجغرافيا
    والكيانات الاجتماعية وينتج ثورة فكيف نحكم علي ثورة الهامش بالفشل ؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 06:45 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: MAHJOOP ALI)




    Quote: حبيبنا محمد سليمان ، مرحبا بعودتك، كنت ويين الوقت ده كلو؟




    أووووه ... حبيبنا ترهاقا ... شكرا علي الترحيب .... و ... الوقت ده كللو .. نحن و الحمدلله علي ما يرام و لم نفقد سوي مداخلاتكم الغالية .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 07:17 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ دكتور بشار صقرلك التحية و الإحترامأنت كتبت:
    Quote: ي حوارات جانبية اقلها تضييع وقت..المنافي هذا الخيط نعرف بعض هنا و كلنا قلنا ما نريد قوله مرات ومرات...لننتهي من هذا النظام ثم نبدأ .....


    يا عزيزي دكتور بشار صقر ... هل تعلم أنه بينما يقول لنا البعض هذه الأيام هنا و في قروبات السوشيال كلما تحدثنا عمّا بعد الإنقاذ ( و نحن ظللنا نتحدث عنه منذ بدء حملات إبادة إنسان الهامش بحمم الأنتونوف) ... يهرشنا هؤلاء ب: هسسسسس ... ده ما وقتو .. هل تعلم:
    1- أن هناك من يقايض الآن سلامة البشير و ملجأ آمن له و لعائلته مقابل إسقاط ملاحقة الجنائية ... أي مقايضة بدماء و أرواح ضحاياه؟
    2- أن هناك من بدأ يجهّز لمؤتمر دستوري و إعادة إنتاج سيطرة المؤسسة القديمة الإقصائية العنصرية؟
    3- أن هناك من بدأ التخطيط لمشاريع إعمار (السودان) دون وضع إعتبار لإعمار إنسان مناطق الحروب أولاً ليستعيد آدميته ... بل بدأوا في الإختيار الإنتقائي للخبراء و العلماء و المهندسين لخطط الإعمار هذه .. بالطبع لن تجد و لو بالصدفة إسماً لخبير أو عالم أو مهندس أو طبيب من الهامش؟
    4- أن كل الحديث اللذي يتطرق لما بعد النظام لا يتطرق الي جوهر مشكلة السودان الأزلية .. و ضرورة إعادة هيكلة دولة السودان بصورة جذرية بحيث تكون الأقاليم هي من لها الكلمة في تنمية إنسانها من مواردها و كوادر أبنائها و بناتها بإستقلالية تامة من المركز؟

    يا عزيزي دكتور بشار ... نحن نثمن شجاعة و تضحيات هؤلاء الشباب اللذين خرجوا لمواجهة النظام ... هؤلاء أنظف السودانيين ضميراً ... لكن هؤلاء لن يكونوا في مواقع إتخاذ القرار عند زوال النظام ... هناك من يخططون ... كالعادة ... ليقفزوا علي المسرح السياسي و بخطط جاهزة ... نفس حدوتة أكتوبر و أبريل.
    لذلك ... هذه المرّة ...يجب أن يكون الهامش جاهزاً ... بضمانات لجعل الحقوق واقعاً .... هذه الضمانات هي العوامل و القرارات الدولية اللتي ركّعت هذا النظام ....
    فالنوايا الحسنة في لحظة نشوة .. لن تنزع حقوقك من المؤسسة اللتي ورثت من الإنجليز حكم السودان.
    لذلك نقول ... أيوة ده وقتو ...

    If not now, then when؟













    .

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 14-01-2019, 07:25 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 12:22 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Mohamed Suleiman)


    اهلا وسهلا تعزيز محمد سليمان ...

    لا نشوة فرح ولا حاجة يا محمد.....
    فقط اختلاف في زوايا النظر للقضية.....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 01:53 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: د. بشار صقر)

    معليش الزملاء الزميلات والقراء، لا املك غير ردم هذه الابواق، وانا اعلم ان هذا في وقت كهذا مكلف، ولكن الصمت اكثر كلفة بل جريمة في حق الشايلين ارواحم علي الاكف الان واللحظة في الشارع بهتفو كل البلد دارفور

    . الاتنين ديل لايفقهو ايا من هذا:

    الناصري الممصر خالد كودي، وزعيم مشروع مملكة الزغاوة الكبري القبلي محمد سليمان، رك مشار دارفور!

    حنرد عليهم بالمنطق او نفرطق ترهاتم دي فوق النافوخ المبستف قبلية وجهوية.

    stay tuned

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 02:17 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    يا عزيزي دكتور بشار صقر ... هل تعلم أنه بينما يقول لنا البعض هذه الأيام هنا و في قروبات السوشيال كلما تحدثنا عمّا بعد الإنقاذ ( و نحن ظللنا نتحدث عنه منذ بدء حملات إبادة إنسان الهامش بحمم الأنتونوف) ... يهرشنا هؤلاء ب: هسسسسس ... ده ما وقتو ..


    هل تعلم:
    انسان الهامش ده الان ثبت انو امثالك تحديدا الحايمين بي خبوب الوعي القبلي اخطر بما لايقارن علي مهمشيهم واصدق دليل هو البحصل الان واللحظة في الجنوب.

    رك مشار او سلفا كير كانو بفكرو بذات طريقتك دي تحديدا باسم الحركة الشعبية والنضال ضد المركز وماشابه والان العالم كلو شاهد علي السواهو طريقة تفكير هؤلاء في اهلنا في الجنوب، وبناءا عليه فانت غير مؤهل من اساسو كقبلي لانجاذ مشروع الثورة في الهامش، مش ضد المركز زي مافاهم كقبلي وجهوي وانما ضد سودان الاحتلال الثنائي اللي صاغو الاستعمار بما يخدم مصالحو هو بصياغة وبستفة دماغ امثالك بي خبوب الوعي القبلي الجهوي الذي لايشبهنا كسودانيين اطلاقا، بشهادة الطلعو الشارع الان مضحين بي حياتم لدك حصون دويلة الاحتلال الثنائي اللتي صممت خصيصا لتفجير كارثة حروبنا الاهلية العبثية، الخاصة حصريا بامثال بشاشا شغل خبث ومكر استعماري اتي اكله.

    اذن هي ماثورة هامش او امتداد لي ثورة الهامش زي مابتقولو انتو الاتنين الفجرو امثالكم بل فرطق امثالكم ماتسمونه ثورة الهامش فوق روسين المعذبين في الهامش من الجهتين، وكنتيجة شوف مناوي بتاعك مرقا وين كمحترف ارتزاق يا للعار لمن انتا لي روحك قمتا جاكي مني تاكي الضنب!

    دعك من الهامش، اين ثورة الهامش هذه كما تسمونه في هذا الفضاء؟

    اختفت ليه ومن المسؤل؟

    يا للعجب المسؤولين من ردم خطاب البديل في هذا الفضاء هم تحديدا خالد كودي اللي اطلق اول طلقة في المنبر ده علي راس قوي البديل او خطابم ثم انت اي المدعو محمد سليمان الاكمل المهمة او بي كده احتلو الوهابية الصفحة الاولي!

    ...يتبع...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 02:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: يهرشنا هؤلاء ب: هسسسسس ... ده ما وقتو ..


    نعم قطعا ده، ماوكت تنظير اجوف فارغ كهذا عن كيف يحكم السودان والنظام لازال في السلطة وامثالك تحديدا بي زي رعونتك او طيشك ده ممكن فعلا يجهضو الثورة او يولعو السودان من اقصاه والي اقصاه man to man كما يحدث حولنا!

    اذن طرحك ده يخدم خط النظام ويسهم في تشغيل كومر الجهوية الابا يدور خالص خالص لوعي الشارع اللي تجاوز كل هذا في لحظة تاريخية مفصلية محددة، او ده السبب الاساسي الادخل النظام الان في مؤخرة وزة!

    كارثة امثالك من القبليين انك لاتفقه ايا من هذا بل لاتفقه زاتو انك لاتفقه!

    اذن الطبيعي انو النظام يسقط في الاول او بعد داك امشي ورجغ زي ماعايز باسم المعذبين من اهلنا في دارفور علي ايدي امثالك اللي لا اشك ولا لثانية لو ادوهم الفرصة، بالله يولعوها من اول او جديد كما فعل الثنائي رك مشار وسلفا كير في الجنوب!

    الشارع ماممكن يخلي شغلو او يقعد يسفسط في ترهات كهذه، لانو شارع ناخبين، والناخب دي مامسؤوليتو اطلاقا!

    قدم انتا كمحترف سياسة حتي في امريكا زي غيرك بتوظف ماسي اهلك لي مصلحتك الشخصية كما فعل الكثيرين من ابناء دارفور، بضاعتك في الوكت المناسب للزبون اي الناخب، او مش قبل ماتفتح دكانك!

    ماحصل في التاريخ ولايمكن يحصل الشارع يجلس ليعقد اجتماع جمعية عمومية لاجازة اجندة بعينها عشان بعد داك ينزل الشارع!

    هذا مزاح وهذا سخف وهذا عبط بتاع مثقفاتية او في حالتك مثقفاتي قبلي وجهوي مهووس!

    نعم اي محاولة زي دي زي ماهسي فركشت او بتفركش قوي المعارضة حتي في الخيط ده بشهادة خطابي ده، فده حيفركش الشارع ليكسب النظام!

    نعم نفس الانا بقولو ليك ده يا للعجب كان بقولو ديمابور لي رك مشار لما رجع او صالح نظام القتلة، او تاني رجع للحركة، تماما كما فعل زعيمك او بالكربون مناوي مرتزق ليبيا!

    اذن ده ماوكت اجندة زي دي اطلاقا بل لامعني اطلاقا لطرح عبط كهذا في وقت كهذا، الا اذا كنت متامر او صرصور الكتروني!!

    اذن ماصدفة دي تكون طريقة تفكيرك كقبلي وجهوي شاطح!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 03:04 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: 1- أن هناك من يقايض الآن سلامة البشير و ملجأ آمن له و لعائلته مقابل إسقاط ملاحقة الجنائية ... أي مقايضة بدماء و أرواح ضحاياه؟



    عجبي!!

    فلنفترض وهذا هو الطبيعي المنطقي المتوقع، لثانية واحدة ده حاصل:

    So what؟0

    اها الناس تمشي بيوتا او تخلي البشير قاعد مثلا ام ماذا؟

    انت عايز رجل وامراة الشارع الان واللحظة يعملو شنو في موقف زي ده؟

    انو نوقف الثورة او نناقش تفاصيل مشروع البديل مثلا بان يوقع الشعب السودان اولا علي وثيقة تمنع القتو اعلاه، او بعد داك يرجعو الشارع مثلا ام ماذا؟

    هذا صراع بقاء او فناء، مافي وكت للتنظير وتفاصيل كهذه، غير انو طبيعي العوقة البشير يبحث عن ويصل لي مساومة تخارجو مع المال الهبرو!

    اذن الصاح خلوهم يسوو الدايرين يسوو كمخرج او نحنا نسوي الدايرين نسويهو لقلع هذا النظام!

    الحشاش يملا شبكتو!

    الشعب السوداني هو المسؤول من السودان وقرارتو هو ملزمة لاي جهة كانت!

    بالسليقة او من دون سفسطة الشارع عارف انو القرار قرارو هو مش قرار الامريكان او الاوربيين او الاعراب او اي جهة.

    ما ممكن وعلي اساس فرضية بعينها وكرد فعل نوقف البنعمل فيهو الان!

    دع النظام يسقط اولا او بعد داك اي شئ تاني!

    اي كلام غير كده حيشلع الشارع ويكفي كدليل الحاصل في الخيط ده، مابين اقرب الناس افتراضا، دعك من الشارع العريض في بلد عانا محارق ابادة وحروب اهلية باكثر من نصف قرن، مهيمن عليهو نظام مجرم يستخدم الدين كسلاح وخبوب الوعي القبلي الجهوي الحايمين بيهو امثالك!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 03:29 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: نحن ندعم الانتفاضة بلاحدو، الا صبر مافي!



    نرجع لي خالد كودي اللي ضرب اول مسمار في هذا الفضاء في نعش قوي البديل الاختفو تماما من المنبر ده، بفضل تهور امثال خالد هذا:

    لو صبر مافي انت تدعم خط النظام فل استوب!

    لانو عدم صبرك ده او تسرعك ده هو اللي خلا خطاب البديل يروح جرع جرع في هذا الفضاء ويختفي تماما، حماهو قيد امثالك، اي منع، ولكن الشارع قطع، طالب نورا البقع!!

    Quote: اصبر انته، ولامن تفتح عينيك تجد نفسك بدون ارض، وبدون تمثيل وبدون عدالة وبدون مستقبل وعليك ان تناضل ضد رفاق الامس!


    حسنا، وماذا كانت نتيجة طريقة تفكيرك هذه الشاطحة الناطحة، لما اهلنا في الجنوب حازو علي ارضهم؟

    نعم الجنوب ولع والسبب الاساسي هو طريقة تفكيرك هذه الديماغوغية، الشاطحة الناطحة، علي مستوي القيادة ولا لاي سبب اخر علي مستوي الشارع!

    اذن الموضوع من اساسو لوفاهمو ماموضوع صبر وانما موضوع لكل مقام مقال، او كل زمن بي فرسانو!

    فرسان اللحظة هم الغبش، نعم جمهور الناخبين الماعندهم اي شغلة بالتنظير الاجوف لامثالك الاوردوهم موارد التهلكة!

    نعم المقام مقام ثورة والهدف اسقاط النظام، وسلميا!

    بعد داك تعالو انتو يا تجار السياسة، بيعو، ولكن ماممكن تبيع البيض لو الجدادة لسا بتكاكي او مافقست بيض!

    الانتظار لما الجدادة تفقس، ده ماصبر من اساسو لو مقتنع بالprocess ده!

    نعم الطفل او لانو طفل لمايجوع بسرخ او ما بنتظر يجهزو ليهو البزة لانو ماقدر ده كلو!!

    عالم!

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 04:32 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: نحن نثمن شجاعة و تضحيات هؤلاء الشباب اللذين خرجوا لمواجهة النظام ... هؤلاء أنظف السودانيين ضميراً ... لكن هؤلاء لن يكونوا في مواقع إتخاذ القرار عند زوال النظام ... هناك من يخططون ... كالعادة ... ليقفزوا علي المسرح السياسي و بخطط جاهزة ... نفس حدوتة أكتوبر و أبريل.



    نرجع لي كلام القبلي محمد سليمان زعيم مشروع دويلة الزغاوة الكبري:

    اولا لو ملاحظين هذا البوست والسطرين الكتبم هنا هو كل اسهام هذا القبلي المستهبل وهذا يثبت انو ضد الثورة دي تماما، ولكن ماحيقول كده، وانما حينافق!

    ليه؟

    لانو في وعيو القبلي الثورة دي، ثورة شماليين او مش مهمشين!!

    انتظر شوية عزيزي القارئي او ماتسرع او تفهم كود "مهمشين" هذا خطأ!

    نعم حتي لو كانت ثورة هامش بي فهمو الجهوي، علي المركز بي معني ثورة "غرابة" علي "جلابة" للاسف الشديد، فاعلم هذا كود!

    قصدي مصطلح مهمشين لانو للاسف قبلي حتي النخاع والمهمشين في غرارة نفس هذا القبلي هم الزغاوة حصريا للاسف الشديد، او ده كلام عن معرفة شخصية ونقاش مباشر بالتلفون!

    ده هو السبب اللي خلاهو يهتف خلف موسي خلال زعيم الجنجويد في المنبر ده وعلنا من منطلق مصالح تحالفات قبلية محضة للاسف الشديد، واي كلام اخر يقولو هو ذر للرماد وليس الا!

    لاحظو ليهو بقول الشباب ديل المقدمين ارواحم الان واللحظة في الشارع كقرابين من اجل مشروع البديل، ماحيكونو في موقع اتخاذ القرار!

    هذا يلخص موقف هذا القبلي من الثورة واي كلام اخر يقولو اعلمو انو نفاق!

    نعم هنا بعترف وكتابة انو الحاصل ده كلام فارغ!

    ده السبب هو انتظر الخيط ده تحديدا عشان يدش الجواهو، واي كلام اخر اعلمو مجرد ذريعة لتمرير وتبرير الجواهو من موقف جهوي قبلي متجذر لو تعلمون!

    زي غيري كنتا مندفع في تاييدي للثوار في الهامش ولكن ماحدث في الجنوب ارعبني بحق اعترف او خلاني زي غيري اديها صنة وابطل اندفاع!

    في المنبر ده، موقف هذا القبلي من المجرم موسي هرار هو اللي خلاني اضع خط فاصل مع الالتزام بكشف كل هذا وتسليط الضو عليهو!

    اذن باختصار الثنائي ديل كمجولبة فقط بعيدو انتاج ذات الخبوب الولع بلدنا، الشلع بلدنا، العمر ده كلو مهما ادعو غير ذلك!

    نعم تفكيرم جهوي قبلي للطيش وبالذات محمد سليمان، وهذا زي ماقنا وبدليل البحصل الان واللحظة في الشارع، وافد، هذا دخيل، وهذا اجنبي، كجزء من ارث الاستعمار، الاستعباد، لشعبنا اللي قدر في لحظة تاريخية يرجع لاصلو، للمركوز جواهو، ويركل عفن قبلية، جهوية، نتن كريه كهذا!

    اقتلاع هذا النظام يعني بداية مشوار اقتلاع الوعي القبلي الجهوي من الجذور والي الابد او ده اللي مادايرنو الجوز ديل مهما ادعو غير ذلك، اومافي مخلوق في المنبر ده بيعرف طريقة تفكير هؤلاء كما اعرف!

    سنعود لما نلقي وكت.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 04:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    " target="_blank">
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 07:35 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    والله يا بشاشا انت اكبر ماسورة في المنبر ده....
    ياخي رايك في محمد سليمان و خالد حافظينو...


    عندك جديد قول ما عندك.... و طيب....!
    طارش(بضاعة بتاعك).... في كل بوست ده ما وكتو وده ما وكتوا....!
    واول ما لقيت بوست خالد قمت دفاري....!
    كدا مرة دي خلي ناس ديل و قبائلهم في حالهم....
    انت بس فكنا من قبيلتك ده!



                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2019, 09:31 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Mohamed Suleiman)

    كتب محمد سليمان،

    Quote: يا عزيزي دكتور بشار صقر ... هل تعلم أنه بينما يقول لنا البعض هذه الأيام هنا و في قروبات السوشيال كلما تحدثنا عمّا بعد الإنقاذ ( و نحن ظللنا نتحدث عنه منذ بدء حملات إبادة إنسان الهامش بحمم الأنتونوف) ... يهرشنا هؤلاء ب: هسسسسس ... ده ما وقتو .. هل تعلم:
    1- أن هناك من يقايض الآن سلامة البشير و ملجأ آمن له و لعائلته مقابل إسقاط ملاحقة الجنائية ... أي مقايضة بدماء و أرواح ضحاياه؟
    2- أن هناك من بدأ يجهّز لمؤتمر دستوري و إعادة إنتاج سيطرة المؤسسة القديمة الإقصائية العنصرية؟
    3- أن هناك من بدأ التخطيط لمشاريع إعمار (السودان) دون وضع إعتبار لإعمار إنسان مناطق الحروب أولاً ليستعيد آدميته ... بل بدأوا في الإختيار الإنتقائي للخبراء و العلماء و المهندسين لخطط الإعمار هذه .. بالطبع لن تجد و لو بالصدفة إسماً لخبير أو عالم أو مهندس أو طبيب من الهامش؟
    4- أن كل الحديث اللذي يتطرق لما بعد النظام لا يتطرق الي جوهر مشكلة السودان الأزلية .. و ضرورة إعادة هيكلة دولة السودان بصورة جذرية بحيث تكون الأقاليم هي من لها الكلمة في تنمية إنسانها من مواردها و كوادر أبنائها و بناتها بإستقلالية تامة من المركز؟

    يا عزيزي دكتور بشار ... نحن نثمن شجاعة و تضحيات هؤلاء الشباب اللذين خرجوا لمواجهة النظام ... هؤلاء أنظف السودانيين ضميراً ... لكن هؤلاء لن يكونوا في مواقع إتخاذ القرار عند زوال النظام ... هناك من يخططون ... كالعادة ... ليقفزوا علي المسرح السياسي و بخطط جاهزة ... نفس حدوتة أكتوبر و أبريل.
    لذلك ... هذه المرّة ...يجب أن يكون الهامش جاهزاً ... بضمانات لجعل الحقوق واقعاً .... هذه الضمانات هي العوامل و القرارات الدولية اللتي ركّعت هذا النظام ....
    فالنوايا الحسنة في لحظة نشوة .. لن تنزع حقوقك من المؤسسة اللتي ورثت من الإنجليز حكم السودان.
    لذلك نقول ... أيوة ده وقتو ...

    If not now, then when؟


    الحرس القديم ليس فاشلا في رؤاه وحسب، انما في ادارة عمليات متقاطعة ومتداخلة في تزامن. دعاوي ال هشش هشش، (ده ماوقتو) حقيقة تاتي من منطلقين،
    1/ انهم حقيقة يريدون مكاوشة الناس وخداعهم مرة اخري ، يريدون فقراء من المدن ومهمشيها وسكان الاحزمة السوداء وشرفاء الوطن ان يركعوا النظام ثورة بينما هم يعدون العدة في الغرف المظلمة لطبخ وضع يكفل لهم استمرار سودان مابعد 56 و 61 و 89 !
    2/ انهم حقيقة محدودي المعارف والقدرات وغير مؤهلين لادارة العمليات المتقاطعة لادارة كل الاحتمالات لبناء وطن رغم الادعاءت بانهم (الخبراء) و ... تاريخهم لم يدلنا سوي علي الفشل في بناء وطن يحقق للجميع كل الحقوق وكل الواجبات! والدليل اين نحن الان!
    ان تاريخ من يحيك المؤامرات ويسعي لاستبعاد المهمشين وغمط حقوقهم هو تاريخ العنصرية والانانية والتامر مصحوبا بالفشل، دائما مصحوبا بالفشل!

    لذي من المهم ان نستصحب مع اسقاط النظام قضايا الحريات، التغيير الاقتصادي بالتوزيع العادل للثروة ، والتغيير السياسي بالتوزيع العادل للسلطه، والعدالة وفي قمة القائمة تسليم عمر البشير الي المحكمة الجنائية الدولية دون عنعنه ، وحق الجميع في تقرير مصيرهم.
    الثوره تعني عظيم الاثر للتغيير، لتغير ذات معني في حياة الناس. والثوار اليوم من الشباب يجب ان يدركوا ان اسقاط النظام لا يكفي، انما بناء وطن يحقق المواطنة المتساوية للجميع ويكف الحقوق ويرد المظالم.
    سنقول راينا مهما كلف الامر.
    النضال مستمر والنصر اكيد.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 04:16 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)


    Quote: والله يا بشاشا انت اكبر ماسورة في المنبر ده....


    الي الراصي دال قدام اسمو شغل قشر، المرتزق الحفتري القبلي بشار:

    يعني بتعترف اتخميت في بشاشا الكنت فاكرو احد جنود مشروع دويلة الزغاوة الكبري، مش؟

    الانتا ماعارفو، الوغد بشاشا خصيصا عشان يطلع الجواك من عفن وعي اصطفاف قبلي استخدم مصطلحات بعينها عشان اقطع الشك باليقين لما جيت دافر تغطي عورة جزام وعي فردتك القبلي الجهوي ود كاس الرئيس اوباما، المولود في البيت الابيض كما يحب تقديم روحو للزملاء هنا والقراء شغل شو وانبهار الحمبرا، زعيم مشروعكم المرق بيكم برا السودان للعمل كمرتزقة بلا خجلة يا لعاركم، باسم النضال والمهمشين وماشابه من شعارات حبرتجية قبليين جهويين، او لما لكزك، رحتا مقبل علي بشاشا من منطلق عهر عقد الولاء القبلي، مع انكم لي روحكم او فيما بينكم كقبليين او بعيد من الاخرين، داخل بنية القبيلة، امثالك من الكاست الاعلي يحتقر امثال محمد سليمان البنتمي للكاست الادني!

    ده كلو حتي داخل بنية القبيلة الواحدة، دعك من دارفور او السودان بي حالو، يا للنكتة بحق!

    معقولة امثالكم ديل، كمان ثوار او بتيخ او ده سقف خبوب وعيهم القبلي؟

    دعك من دارفور او السودان، في المنبر ده انتم من فطس او فرتق حافل خطاب قوي البديل، لدرجة حتي انتو ماعدتو تتجراو لذكر اسم حركاتكم من فرط الخجل لي روحكم من روحكم، وكل هذا نتاج طبيعي لي ايدز الوعي القبلي ولاغير اللي لاعلاقة له اطلاقا بمورثنا الحضاري كسودانيين عمرنا وعبر عشرات الالاف من عمر تاريخنا ماعرفنا تراش الفرذ القبلي او الجهوي اطلاقا، الا كوعي استرقاق عروبي واري بعامة.

    وكنتيجة مباشرة ده، هو حالنا اليوم في السودان، بفضل ايدز الوعي والفرذ القبلي الحايمين بيهو امثالكم اللي يا للنكتة او بلا خجلة، كمان طارحين وعي كهذا كبديل لي نظام ودويلة منسوج قماشا من كلخانة هكذا ايبولا وعي وفرذ قبلي باسم المعذبين من اهلنا في دارفور ياويلهم لو تمكن امثالكم للصعود لي سلم السلطة!

    ده رد علي السطر الاول فقط!

    جاييك لي طراشك ده ياقبلي يا متخلف، شولة، شولة!

    تحسبو لعب؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 04:46 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    Quote:
    والله يا بشاشا انت اكبر ماسورة في المنبر ده....
    ياخي رايك في محمد سليمان و خالد حافظينو...


    شكرا يا بشار..

    اها يا بشاشا..كلـــب الموساد العقور..ومعاك سيدك ..الفاتح عروة ..القاعد تلحس جزمتو..!!

    من الليلة ولي باكر..!

    انا خالد كودي..وود الكارا.. محمد سليمان..!!

    اعلا ما في خيلك ، اركبو يا بشاشا..عشان نوريك السودان شنو..!!

    كبر

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 04:52 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: ياخي رايك في محمد سليمان و خالد حافظينو...


    نواصل مع بتاع حفتر، ديك، تور، بشار:

    اولا هو ما راي في افراد او اشخاص بي صورة شخصية، وانما موقف محدد من طرح او اطروحات محددة في شان عام، وبالتالي الامانة والاحساس بالمسؤولية تقتضي وتتطلب من امثالي الحاربو العمر ده كلو

    في خندق واحد مع هؤلاء متي ماعرفتا الحقيقة، ان نعري طريقة تفكير النفرين ديل لانهم بحتلو موقع قيادي في منظوماتم، الطارحة روحا كبديل باسم الثورة، الثوار، من اجل سودان جديد مبرا من الفرذ الجهوي لانو

    الصمت علي واقع قمئ كهذا يشكل خطورة ماحقة ساحقة علي مشروع البديل، ولنا في الجنوب المنكوب اسوة علي ايدي امثال هذا الثنائي وطريقة تفكيرم المنسوخة بالكربون من ذات الذهنية القبلية الجهوية النسجو الانجليز من خيوطا كارثة دويلة الاقلية الابارثيدية الحالية!

    لايمكن زول مسؤول مؤمن بي زي البنقول فيهو ده لهكذا نموذج من ثوار الهامش، في وكت زي ده، وبعد كل المدلوق هنا، يسكت او يمرر عار كهذا والابرياء الان في الشوارع مقدمين حياتم وارواحم رخيصة من اجلنا نحن، ليكون العرفان ورد الجميل لهكذا تضحية، رسائل ملغومة مدمرة كهذه تعيد انتاج خطاب نظام القتلة او سلاحو القبلي الجهوي السري الخلاهو ينفرد بكل شئ بطول وعرض 30 سنة!

    نعم كعسكري نفر من قمتا في خندق البديل لن نسكت ونمرر خبوب كهذا في وقت كهذا، باسم الثورة علي سودان ارث الاحتلال فقط لنعيد انتاجو من اول او جديد كما حدث في الجنوب لغياب خطاب كخطابنا هذا في الوقت المناسب.

    ...يتبع.....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 05:06 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)



    مرحب بالمراحيلي الجنجويدي كبر اكيد طاشم كالعادة، او بي كدة تكتمل صورة التحالف اياهو مابين زعيم الجنجويد موسي هرار وزعيم مشروع دويلة الزغاوة الكبري!

    هذا ماعنينا لما تحدثنا عن جدري الوعي القبلي الجهوي!

    لوما فعلا غبي او عبيط او قبلها طاشم ما كان عملتا كده، او حشرتا الجهويين ديل في جحر ضيق زي ده!!

    حالم الان، اكيد يحنن العدو بي انضمامك هذا لهم!!

    عيييييييك!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 05:10 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    عزيزي القارئ،

    شفتا كيف بي عيونك، خطاب كهذا في وكت كهذا من دعاة الثورة في الهامش، الجهويين القبليين، مدمر او لي ياتو حد؟

    هل صدفة، الحصل كنتيجة مباشرة لطريقة تفكير هؤلاء، في الجنوب؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 05:21 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: اها يا بشاشا..كلـــب الموساد العقور



    عزيزي القارئي،

    هذا الطاشم ديمة، الجنجويدي المراحيلي، العامل عربي، يا للنكتة، بلا خجلة، باستمرار بردد مفردات خطاب وعي الاسترقاق العروبي، او هو لي روحو لايسوي بعرة في عيون مخدمو البشير!!

    مادخل بشاشا بي موساد وماشابه من مفردات ادبيات، خطاب النزاع الاسري مابين اولاد ابراهيم، يا عبيط؟

    من دون خلق الله تخاطب واحد زي بشاشا بي عبط او خبوب وعي استرقاق عروبي كهذا بلا خجلة؟

    اها، يا ناس الحركة الشعبية والسودان الجديد وماشابه، اها رايكم شنو في اضمام هذا الجنجويدي لصفوفكم؟

    قرقرقرقرقر!


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 05:59 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    كاااااااااااااااااااااك..!
    طاشمة ديمة يا بشاشا..وحبوباتك اخترعت المريسة..!!!!
    ولا انتا نسيت يا كلــــــب الموساد العقور..الجاي تشتم الناس بانها سكرجية؟
    مافي دقسة تاني يا بشاشا..جدك يوسف ولا اسرائيل..السودان ده حقنا و ما بنقبل فيهو..!
    يكفيك سيف دارفور..!!..دقسة سودانين الغفلة ياوهم..!!
    العنف السوداني ما ح يحصل يا بشاشا ، لو غطست كرعيك في الطين ومعاك بقايا الموساد..ولو حصل..ح نزعط ليك اورشليم في ذات نفسها..وانتا عارف..ويهودك برضو عارفة..!!
    دحين الشرمطة فوق كم يا بشاشا؟

    كبر


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 08:36 AM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 2312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Kabar)

    Quote: من يحرك الانتفاضة اليوم هم فقراء المدن، ومهمشي السودان، سكان ما يسمي بالأحزمة السوداء

    شوفو الوهم دا ...
    اولا ليست هي بانتفاضة ... إنها ثورة كاملة الدسم
    ومحركها أيها العنصري البغيض هم أهل السودان
    أطفالا وشبابا وشيوخ من الجنسين ...
    ثانيا فقراء المدن ومهمشي السودان ليس هم أبناء
    النوبة فقط كما تتخيل في دقنوسك بل هم 90%
    من السودانيين الموجودين داخل السودان ...
    ثالثا إن كنت تقصد بالأحزمة السوداء احياء مثل
    الوحدة وكرتون كسلا في بحري والأزهري ومايو في
    الخرطوم ودار السلام في امدرمان فهذه الأحياء
    الآن تصنف احياء درجة أولي قامت فيها العمارات
    والأسواق المزدهرة وحتي المولات وتشقها شوارع
    الأسفلت وتربطها المواصلات بكل أنحاء الولاية ..
    والأهم من ذلك يسكنها السودانيين بكل سحناتهم
    وألوانهم وليست قاصرة علي أبناء اسكتلندا فقط .
    وبهذه المناسبة أدعوك لزيارة الخرطوم والتمتع
    بالمشاركة في ثورتها وقيادة أبناء الأحزمة السوداء
    لإحتلال القصر الجمهوري ظاتو وتكوين حكومة
    المهمشين وساكني الأحزمة السوداء والتخلص من
    بقايا العرب والخواجات ...
    نصيحة لله ... اي واحد ما دخل البلد دي في
    الخمسة سنوات الأخيرة ينقطنا بي سوكاتو ...
    وحا ... تسقط بس ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 08:21 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 214

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    مرة أخرى انت مجرد ماسورة كبيرة ...
    و حنتفرغ ليك يا مستهبل لمن نخلص من النظام ده....
    وحتى ذلك الحين...... قرقرقر قر....وفي رواية أخرى...
    .. جرجرجرجر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 08:57 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 3032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    Quote: اولا ليست هي بانتفاضة ... إنها ثورة كاملة الدسم
    ومحركها أيها العنصري البغيض هم أهل السودان
    أطفالا وشبابا وشيوخ من الجنسين ...
    +++
    ثالثا إن كنت تقصد بالأحزمة السوداء احياء مثل
    الوحدة وكرتون كسلا في بحري والأزهري ومايو في
    الخرطوم ودار السلام في امدرمان فهذه الأحياء
    الآن تصنف احياء درجة أولي قامت فيها العمارات
    والأسواق المزدهرة وحتي المولات وتشقها شوارع
    الأسفلت وتربطها المواصلات بكل أنحاء الولاية ..
    والأهم من ذلك يسكنها السودانيين بكل سحناتهم
    وألوانهم وليست قاصرة علي أبناء اسكتلندا فقط .
    وبهذه المناسبة أدعوك لزيارة الخرطوم والتمتع
    بالمشاركة في ثورتها وقيادة أبناء الأحزمة السوداء
    لإحتلال القصر الجمهوري ظاتو وتكوين حكومة
    المهمشين وساكني الأحزمة السوداء والتخلص من
    بقايا العرب والخواجات ...


    Quote: وإتا الكشحك بي (كوز) مويه وجابك مارق من
    جحرك منو ...
    خخخخخخخيبتك ... 17.5 بتاع فنلتك
    جلابة.. جلابة عدييييييييل ...
    Re: وعندما تتوضأ ولاية نهر النيل فاعلمو أن ال�Re: وعندما تتوضأ ولاية نهر النيل فاعلمو أن ال�

    Quote: ههههه اولاد كايرو ديل قالو سبعه ما شاء الله اقصر واحد
    فيهم 195 سم واخف وزنا" 115 كيلو ... قالو بنومو في
    الحوش السبعه بالشورت والفنله حمالات .... يقوم يجي
    اتنين حراميه واحد شبك يدو للتاني عشان يطلع يكشف ...
    يقوم القا ليك منظر السبعه ... طوالي قعد يكورك لي
    أخوه .... نزل ... نزل .... نزل ... اخوهو نزلو وقال ليهو
    في شنو .... قال ليهو ... تابونه ... تابونه ....
    Re: ارحمونا يا مونساتية سودانيز اون لاين !!!Re: ارحمونا يا مونساتية سودانيز اون لاين !!!


    ___
    موسم قلب الجلود وتغيير الجلب الصغيرة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 09:13 AM

Salah Zubeir
<aSalah Zubeir
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 2312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: حاتم إبراهيم)

    Pass .. يا جلبه ...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 01:43 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Salah Zubeir)

    مرة أخرى انت مجرد ماسورة كبيرة ... و حنتفرغ ليك يا مستهبل لمن نخلص من النظام ده....

    قرقرقرقر!

    الديك، او تور، القبلي بتاع حفتر،المدعو بشار قام جاكي كما توقعنا سلفا!!

    نعم الله لاتكسب هذا السكران الحيران سليل المراحيل، الجنجويدي كبر!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 02:32 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)


    Quote: طاشمة ديمة يا بشاشا..وحبوباتك اخترعت المريسة..!!!!


    الطاشم، سليل المراحيل، ورق توليت العوقة البشير المدعو كبر:

    الاخترع الشراب هو ابو الحضارة واول انسان كامل جدنا "اوسار" الازرق.

    ولكن الشراب مازي ما انتا فاهم كالعهد بك، ما اداة عربدة، مجون، تفسخ وانحلال خلقي، تطشم او تجي في محل عام زي ده او تطرش الجواك!

    ده شغل زول مدمن، فاشل، مطلوق ساكت، اخلاقيا ماشي ام فكو!

    اشرب في بيتك، كاحدي خصوصياتك، لانو الشراب اصلا تاريخيا، روحي، او ماتطشم لمن تفقد الوعي!

    لكن تطشش زي ده، ماشي تترتح في الشارع، تزعق بي طول حسك فده شغل انحلال اخلاقي، او مخالفة للقانون لانك بي كده بتعتدي علي حقوق الاخرين في الشارع بي تهديدك لي سلامتم!

    Quote: جدك يوسف ولا اسرائيل..السودان ده حقنا و ما بنقبل فيهو..!


    مصر لسة انك عربي دمك نقي من اي انتماء للذنوج، جهيني، وبالتالي تخاطب واحد زي بشاشا بي مفردات خطاب صراع عائيلي فيما بين مستعبديك واولاد عمهم؟

    ما دخل بشاشا من اساسو بهكذا ترهات اسرائيل، القدس، فلسطين وماشابه يامسترق؟

    يا الحمبرا، يوسف هذا قوقاذي اي اري من عينة يهود شرق اروبا من امثال نتننياهو، حليف مخدمك العوقة البشير يا جنجويدي، ولاعلاقة لامثالنا به!

    ماتقوم جاري او انتا طاشم بي كلام مافاهم منو التكتح لو سليل المراحيل الذيك بفهم!

    اها قتا لي السودان حق امثالك من عرب جهينة، الجونا من اوربا؟

    قرقرقرقرقر!!

    لو فعلا فخور بي سواد بشرتك يا "هاوس نقا" الاعراب، مشكلتك شنو مع البتسوهم جانقي، البسترقوهم امثالك الي هذا التاريخ من اغوات جهينة؟

    قبل مانواصل، وين فرو رواد وقادة الحركات المسلحة في الخيط ده؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 02:36 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    عزيزي القارئي،

    هل الشايفو قدامك ده، كنتيجة مباشرة للورد في الخيط ده، باسم الهامش، من هجوم علي الثورة والثوار، من منطلق جهوي، هل صدفة انو جاب امثال بريمة ادم، كبر، محمد سليمان، بشار، ليصطفو علي اساس قبلي وجهوي خالص ام هذا ما اشرنا اليه من قولة تيت؟

    لي روحي وبما اني من اطلق اول رصاصة في هذا الفضاء، من موقع جبهة اهلي في دارفور او كنت في خندق واحد مع هؤلاء من حملة السلاح في الهامش في المنبر ده، ففي رقبتي مسؤولية اخلاقية محددة لازم اوفيها واخلي زمتي، لانو كل زول يحمل رسالة، امينة، صادقة، بعيد مداها، فليعلم التاريخ، حيحسب كل كلماتو الخطاها في الاسافير او غيرا!

    اشهد انا بشاشا انو حملة السلاح في الهامش، مش كلهم، وانما جلهم، علي مستوي الزعامات، قبليين للطيش، جهويين للاخر، لايختلفو عن امثال رك مشار وسلفاكير في شئ يذكر!

    استثي من هؤلاء كمثال، البطل عبدالواحد محمد نور مفجر الثورة في جبهة دارفور!

    عبد العزيز الحلو لسة مابعرف عنو بمايكفي، وان كان موقفو من الثورة مقارنة بالبطل عبدالواحد، حقيقة دون الطموح رغم انو اعلن تاييدو للثورة، ولكن ما بي ذات حماس اندفاع نقاء، وفهم عبدالواحد، ولاذكر لاي مظاهرات من اهلنا في الجبال داخل حدود سلطة الحركة الشعبية بقيادة الحلو، حسب علمي حتي الان وهذا لافت للنظر!

    اكرر كلامي هنا عن القادة والرموز مش البسطاء علي مستوي الشارع!

    اقسم بامون، كناشط، كناخب، شوارعي، عسكري نفر، لن اقف مكتوف الايدي في مواجهة رموز وقادة العمل المسلح لنعيد انتاج كارثة الجنوب من اول او جديد، مهما كلف هذا، ولذا لزم التنويه.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 04:08 PM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 30-10-2005
مجموع المشاركات: 3731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Bashasha)

    Quote: من المهم ان نستصحب مع اسقاط النظام قضايا الحريات، التغيير الاقتصادي بالتوزيع العادل للثروة ، والتغيير السياسي بالتوزيع العادل للسلطه


    أخي العزيز خالد، إذا كنا بصدد الحديث عن تكوين دولة ناجحة ذات حكم رشيد، فثمة إشكال في مفهومي التوزيع العادل للثروة والسلطة. فمنبع الثرروة السلطة في الدولة الناجحة هو أفراد الشعب ويجب إدارتهما وليس توزيعها لأنهما ليسا غنيمة يتم توزيعها بين أفراد العصبة الحاكمة كما يحدث الآن. والحاكم الراشد يدير الثروة والسلطة ولا يمتلكهما، وهو متغير والثابت هو المؤسسة التي يديرها نيابة عن أفراد الشعب. وإذا اقتنعنا بمفهومي إدارة الثروة والسلطة بدلا من توزيعهما، فلن نجد المبرر للاقتتال من أجلهما.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 05:29 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: محمد الأمين موسى)

    الاخ محمد الامين موسي،
    تحياتي وشكرا للمداخلة والملاحظة الهامة.
    اعتقد في سياق السودان تعبيري (توزيع) او (ادارة) يجب ان يتداخلاء وفقا الطبيعة النظام . بالتاكيد في الدول التي يحكمها دستور تسود فيها قيم الديمقراطية و العدالة وسيادة القانون ومااليه ادارة الموارد الطريق لتحقيق الكراكة والرفاهية للجميع،
    ولكنا منذ الاستغلال وحتي الان نعيش في دولة عنصرية ظالمة سيئة المقاصد... تصدر الكهرباء من خزان الرصيرص شمالا ، الي العاصمة ، بينما كل القري والحلال حولة يعيشون الظلام !
    تقديري للملاحظة الهامة، فهذا وقت التفكير واعادة التفكير في بناء وطن حديث علي انقاض سودان العنصرية والظلم والفشل.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 05:09 PM

محمد حيدر المشرف

تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 19420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)


    كل ما يحدث في هذا البوست لا يمت بصلة لما يحدث في ثورة في الشوارع ..

    انتو ناس غريبين جدا ؟!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2019, 06:05 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: محمد حيدر المشرف)


    Quote: طارش(بضاعة بتاعك).... في كل بوست ده ما وكتو وده ما وكتوا....! واول ما لقيت بوست خالد قمت دفاري....!


    نواصل مع القبلي بشار مرتزق حفتر بتاع ليبيا:

    نعم مبدائيا وكقاعدة بي شهادتك اعلاه، موقفنا انو ده ما وكت مناقرات او تصفية حسابات، ولكن لكل قاعدة شواذ، لانو صاحب هذا البوست شايل سلاح، طارح روحو كبديل وسودان جديد كمان، رمي عرمان وانضما للحلو.

    اذن هذا يختلف اختلاف جذري عن المماحكات الشخصية مابين افراد عاديين مختلفين في التوجه.

    نعم خالد كودي الان هو الممثل الرسمي للحركة الشعبية جناح الحلوفي المنبر ده ، ويا للعجب، من موقع كهذا الناصري ده الممصر كمان بهاجم في الثورة والثوار باعتبارها جهوية، بقيادة شماليين وهذا خطير من مسؤول في الحركة الشعبية بالذات لاينبغي لامثالي تحديدا الصمت او تمرير كلام خطير كهذا، والاهما الصمت علي طريقة تفكير كهذه هي الولعت الجنوب او شلعت الحركة الشعبية، شمال وجنوب!

    طريقة تفكير كهذه اطلاقا لا تمثل او تمتد بصلة لاهلنا في الهامش وبالذات اهلنا في جبال النوبة تحديدا، وراينا ده في نموذج انسان الجبال منشور في المنبر ده، وبالتالي كلامنا ده، هو انتصار وانصاف للفرد العادي من الغبش في الجبال او اي رقعة في المليون ميل مربع حتي لا يحملوهم الاخرين تخرصات حوار مركزية اوربية، وناصري كخالد كودي!

    اكرر شطط كهذا وجهوية كهذه لاتشبه اطلاقا طريقة تفكير اهلنا في الجبال مهما ادعي هذا المثقفاتي المجولب غير هذا وباسم الثوار في الجبال!

    اكرر لو كان الفرد العادي من مهمشي اهلنا في الجبال، بفكر بذات طريقة هذا الناصري، وقسما لاختفا هذا السودان من الخرطة منذ عقود ولكن عراقة ونقاء نموذج انسان الجبال هو اللي دفع فاتورة بقاء السوداء الي تاريخه، في صبر الانبياء، جلد وثبات الاسود، لانهم وكما قلنا بمثلو ذبدة، عصارة، وخلاصة، شخصية الكوشي النوبي فينا، التاريخية، النقية طبقا لتعاليم امنا MAAT اللي قنا رمزها ريشة النعام البنشوفا كلنا مقزوزة في الرؤس في الرقصات المختلفة لاهلنا في جنوب كردفان بعامة.

    تصوير هذا الناصري المتمصر لي حركة الشارع كثورة مهمشين اي غير شماليين سخف عبط، بل جريمة تستدعي تدخل ومحاسبة الحركة الشعبية كتنظيم لهذا العضو الفالت، الشاطح الناطح!
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-01-2019, 03:25 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    الاساتذة،
    حاتم ابراهيم
    كبر،
    شكرا للمشاركة في البوست.
    .
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-01-2019, 11:39 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Khalid Kodi)

    بشاشا ما صدق .. صنع ليهو خزف برااااهو
    وشالو براهو ختاو في مخزن ولبس قرنو
    وقعد
    نطحك نطحك نطحك ..

    عييك

    البارود اليملأ قرنك يا بشاشا :)
    ثم الود والتحايا ..


    وسلام للاخ خالد كودي.. ياخي كلامك ممتاز في مجمله ومضمونه .. لكن حاول ما تركز على اللون الواحد في لوحاتك شديد

    ـــــــــــ
    اخونا الكوز التائب لسه في ضلالو القديم ومنتظر الحل من علي حاملات طائرات

    شباب السودان قال كلمته واتخذ قرارو وانت لسه تهرطق بالدور الخارجي .. صحي عقلك عقل كوز..

    د شنو الديناصورات دي :)


    تسقط الديناصورات بس #

    (عدل بواسطة HAIDER ALZAIN on 16-01-2019, 11:41 AM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-01-2019, 05:25 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: HAIDER ALZAIN)


    الرحمة والمغفرة لشهداء الثورة السودانية ، وامنيات بعاجل الشفاء للجرحى..

    وبعد..

    كـــلب الموساد العقور بشاشا..
    كونك توصف الناس بانها سكرجية ، جنجويد ، هامش ، مراحيل ، سفنجات ، احذية ، مناديل ورق..الخ من قاموس الزبالة الذي تعرفه وتجيده ، هذا لن يحميك من الأسئلة الحقيقية..
    السودان ضاع واهدر الطاقات لأن امثالك يدفنون رؤسهم في الرمال ويهربون من مواجهة المشاكل الحقيقية والسعي لحلها بصورة جادة..
    صحيح الشباب الآن في الشوارع اسقط حكومة الجبهة الإسلامية الفاشية (بالمناسبة انت ذاتك جزء من هذه الفاشية وبوق امين لها)..فهل هذا هو اخر المطاف؟
    الحركات المسلحة واقع ، وهذا الواقع الآن تجاوز مرحلة التظلم والشكوي وانما الناس بتقول ليك عندها مكاسب تم تحقيقها على الأرض (اراضي محررة)..يعني رصيد..وانت داير تتغابي العرفة في هذا الواقع وتشطبوا على هواك؟
    السؤال: هل الحركات المسلحة مشكلتها مع النظام فقط ام مشكلتها مع النخبة السودانية وطرق تفكيرها وسواطتها للأمور؟..
    النخبة السودانية (هي نفسها النخبة التي كانت موجودة بعد اكتوبر وبعد ابريل ) الآن تنتظر على احر من الجمر ان ينجز الشباب في الشوارع مهمة اسقاط نظام الجبهة الإسلامية..فماهو تصورها للفترة القادمة؟..هل تمارس نفس القمع والإقصاء بدعاوى هؤلاء عنصريون وهؤلاء غواة حرب وعنف ، اما تشتري دماغها وتستوعب الأسئلة التي من اجلها شالت الناس السلاح وتقدم تصورها للحلول الجذرية؟
    الكلام عن فترة ما بعد سقوط نظام الجبهة الإسلامية ليس ضرب للثورة يا كــــلب الموساد العقور ، وانما دعم للثورة وتنبيه الناس حتى تتجنب الأخطاء السابقة..والهتافية العاطفية التي تمارسها هنا من جعير وعيـــــاط هو محاولة يائسة للغاية لحجب الحقائق والهروب من الأسئلة..!
    حينما يطالب البعض بضرورة توفير وضمان حق تقرير مصير..فهذا يعني ان هناك ازمة ثقة كبيرة.. فماذا انت فاعل ، وغيرك ، لبناء الثقة؟..عندك شنو يا بشاشا عشان تقنع الناس ما تحرد وتسيب السودان؟..وهل تظن ان القمع سيمنع الناس من المطالبة بحقوقها؟..
    الشباب في الشوارع ، في ثلاثة اسابيع ، محا كثيرا من خطاب الجبهة الإسلامية الذي يعول على نغمة الفرقة والشتات ، ولكن هل استوعبت النخبة التي تحلم بان تحكم السودان في المستقبل هذا الأمر ، امر الوحدة ورتق النسيج الإجتماعي؟..بالتاكيد لم تستوعبه ولن تستوعبه طالما الأبواق مثل بشاشا كثيرة وعندها شهوة الجعير والعياط..!
    نجاح الثورة او فشلها لن يلغي الأسئلة الجوهرية..والمطالب المشروعة في بناء دولة الجميع..!

    كبر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-01-2019, 05:30 PM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 16648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الطريق لانتصار الثورة علي الفاشية واستلا� (Re: Kabar)


    الطريق لإنتصار الثورة هو بناء الثقة بصورة حقيقية ، وهذا البناء يحتاج جهود الجميع..

    الفترة الإنتقالية القادمة ليست نزهة ، وستكون قاسية للغاية ، الإعتماد على نجاحهها وبناء الإستقرار في السودان هو الإرادة التي تستوعب جيدا تضحيات الشباب في الشوارع في مناطق الحرب وغيرها من مكونات سودانية ترغب في بناء الإستقرار بصورة عادلة ودولة للجميع تقفل الباب امام المظالم..!
    الأسئلة كثيرة ، وعلى قول المثل السوداني الفصيح: اسمع كلام الببكيك وما تسمع كلام البيضحكك..صحيح الناس الآن في حالة انتشاء وفرح غامر بانجازات الشباب على الأرض ولكن الفرح وحده لا يكفي..

    اسئلة الى الإخوة والأخوات في الحركات المسلحة: ما هي رؤيتكم لبناء الثقة؟ المطلوب شنو بالضبط؟
    اسئلة الى النخبة السودانية التي ترغب في ان تدير الفترة الإنتقالية: ما هي رؤيتكم لبناء الثقة؟ المطلوب شنو بالضبط؟

    اقترحنا تصورين لحكومة الفترة الإنتقالية: حكومة اداء (تكنوقراط) وحكومة (تقاسم سلطة) ..وفي التصور الثاني..ان يتم تمثيل جميع المكونات (قوى سياسية مدنية وعسكرية ، شباب ، منظمات مجتمع مدني..الخ)..ماهو تصور الحركات المسلحة؟ هل لديها الرغبة في المشاركة في فترة انتقالية؟..ام ترغب في الإنتظار للتفاوض مع الحكومة المنتخبة التي تعقب الفترة الإنتقالية؟..

    ماهو المطلوب لتجنب تقسيم السودان؟..اقول بهذا السؤال لأن دعاوي حق تقرير المصير حتى الآن موجودة ، وهو حق مشروع ، ولكن ما هو المطلوب لتجنب هذا المطلب؟ بمعنى ادق ما هو المطلوب للحفاظ على وحدة السودان الحالي؟..

    علينا جميعا ان نفكر جيدا حتى نتجنب اخطاء الماضي ونعيد انتاج الأزمة بحذافيرها..

    كبر
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de