|
Re: عليك الله يا عارِف الرِكابي كِدي بصرآحة ك� (Re: معاوية المدير)
|
Quote: صفات الأحمق صفات الأحمق : قال الحكماء: إذا كان الرأس صغيراً رديء الشكل دل على رداءة في هيئة الدماغ. قال جالينوس: لا يخلو صغر الرأس البتة من دلالة على رداءة هيئة الدماغ وإذا قصرت الرقبة دلت على ضعف الدماغ وقلته ومن كانت بنيته غير متناسبة كان رديئاً حتى في همته وعقله مثل الرجل العظيم البطل القصير الأصابع المستدير الوجه العظيم القامة الصغير الهامة اللحيم الجبهة والوجه والعنق والرجلين فكأنما وجهه نصف دائرة. صفة الرأس: كذلك إذا كان مستدير الرأس واللحية ولكن وجهه شديد الغلظ وفي عينيه بلادة وحركة فهو صفة العين: فإن كانت العين ذاهبة في طول البدن فصاحبها مكار لص وإذا كانت العين عظيمة مرتعدة فصاحبها كسلان بطال أحمق محب للنساء. والعين الزرقاء التي في زرقتها صفرة كأنها زعفران تدل على رداءة الأخلاق جداً والعين المشبهة لأعين البقر تدل على الحمق وإذا كانت العين كأنها ناتئة وسائر الجفن لاطىء فصاحبها أحمق وإذا كان الجفن من العين منكسراً أو متلوناً من غير علة فصاحبها كذاب مكار أحمق |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عليك الله يا عارِف الرِكابي كِدي بصرآحة ك� (Re: وضاحة)
|
تصدق يا ود المدير هذا المواكن كتب Quote: في بياننا وحثّنا على وجوب العمل بالأساليب والطرق الشرعية في مناصحة ولاة الأمر ببلادنا .. وبيان تحريم أساليب الاعتصامات والعصيان والمظاهرات والثورات ببيان النصوص الشرعية والمقاصد المرعية التي راعتها الشريعة الخاتمة وضبطت بها هذا الباب الخطير، يقابل ذلك البيان بعض الناس بقولهم : إن الرئيس البشير قد جاء بانقلاب ووصل إلى الحكم واستلمه بذلك الطريق .. محاولين بذلك إيجاد مخرج لدعوات الخروج .. وللجواب عن هذه الشبهة أنقل ما كتبته في ردي على مساعد السديرة الذي نشر هذه الشبهة سابقاً و نشرت ردي عليه فيها وفي غيرها بثماني مقالات طبعت بعد ذلك في كتاب .. |
و امسك لى قوله ببيان النصوص الشرعية و نمشى نشوف النصوص الشرعية التى ابانها سعادته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عليك الله يا عارِف الرِكابي كِدي بصرآحة ك� (Re: معاوية المدير)
|
ود المدير سلام ولعلك طيب نديك شوية معلومات عن الدكتور عارف الركابي اول حاجة هو ما كوز .سلفي دكتور في جامعة ام القري في مكة المكرمة وغير مقيم في السودان منذ زمن طويل من العلماء الاجلاء في الجامعة ولديه كرسي للتدريس في داخل الحرم المكي تبع كلية الحرم الجامعية . لديه أعمال خير كثيرة في السودان ويدعمها من ضمنها كلية جبرة العلمية وآلاف آبار الشرب في كل ريف السودان وزميل في المنبر هنا كان مشارك بس ليه زمن توقف
---- سؤال يا ود المدير أين اخطا عليك الدكتور عارف الركابي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عليك الله يا عارِف الرِكابي كِدي بصرآحة ك� (Re: معاوية المدير)
|
الله يحيك يا ود المدير اخوي لعلك والأسرة بخير دكتور عارف الركابي خرج من السودان منذ عام 89 وهو في الاغتراب مثله وبقية المهاجرين الآخرين في كسب الرزق الحلال وعلاقته بالسودان الا كما ذكرت لك سابقاً في إطار الإجازة العادية وفعل عمل الخير للجميع من آبار ومدارس وغيره ومااعلمه عنه انه لم ينتمي الي اي حزب سياسي وكل مايكتبه الا في إطار العلم الشرعي الذي يحمله ويعلمه في إطار النصيحة لاغير ويا المدير دكتور عارف كل مايريده للسودان هو الخير وهو غير مقيم فيه كماذكرت لك عشمي فيك يا وبالمدير البوست ده أقفله رجاء ليك وليس امر يعلم الله دكتور عارف من أفضل الشباب السوداني وشخص يقدم الكثير من صمت ولا اريد ان اذكر مساعداته حتي لا افسد عليه الأجر ..وللعلم انا كتبت لك راي من خلال معرفتي به ولم يأمرني هو او غيره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عليك الله يا عارِف الرِكابي كِدي بصرآحة ك� (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: ويا المدير دكتور عارف كل مايريده للسودان هو الخير وهو غير مقيم فيه كماذكرت لك عشمي فيك يا وبالمدير البوست ده أقفله رجاء ليك وليس امر يعلم الله دكتور عارف من أفضل الشباب السوداني وشخص يقدم الكثير من صمت ولا اريد ان اذكر مساعداته حتي لا افسد عليه الأجر ..وللعلم انا كتبت لك راي من خلال معرفتي به ولم يأمرني هو او غيره |
الحبيب محمد، لم ولن أخيّب لك عشمك في شخصي الضعيف، ولا يساورني أدنى شك فيما قلت عن عارف، لكن دعني بعد أن أعتذر له راجياً قبول عذري أن أقول له ما خطه قلمك لم يكن هذا وقته .
أرجو من الأخ بكري أبو بكر سحب البوست، وشكراً ,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عليك الله يا عارِف الرِكابي كِدي بصرآحة ك� (Re: محمد المسلمي)
|
قال ثم تملّكه عجب Quote: وقد تضمّن كلامه في هذه الجزئية استدلاله بأن الخروج على الحاكم يبرره خروج بعضهم على بعض ، وتعجّب كيف يكون للرئيس البشير أنه خرج على من قبله ولا يجوز ذلك عليه !!! وإن عجبت من منطق السديرة في الاستدلال بفعل بعض الحكام ، فلك أن تعجب من عدم إدراكه لما ورد في هذه المسألة عند أهل السنة والجماعة. إن محاولة السديرة إيجاد مخرج للتحريض على الخروج على الحاكم بتبريره (المتهافت) بأن الرئيس البشير جاء إلى الحكم عن طريق (انقلاب) على الحاكم الذي سبقه ، وأن (الحاكم المتغلب) يجوز الخروج عليه انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل ، أو استدلالاً بفعله الذي فعله !! وهذا منهج عجيب وقياس فاسد ينبئ عن فقه ضعيف وتيه وضياع في منهجية الاستدلال ، ولن أكون أنا من يتولى الرد على السديرة في هذا الخطأ الكبير الذي نشره في الآفاق في حواره بهذه الصحيفة ، وإنما أضع المجال لعلماء المسلمين الربانيين لبيان الحق في هذه الجزئية ؛ فأدع الحديث لأهل العلم حيث وردنا عنهم ما يلي : |
امسك لى فى فى ما ورد من اهل السنة و الجماعة
| |
|
|
|
|
|
|
|