|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
عارف يا سيد ( المعرفة ) مدرستنا ف حلفا كانت مسوّرة بالعوير و انا و صحبى مجدى قرناص كنا بنقعد ف اول كنبة اها الاستاذ طوالى يرسلنا امشوا اقطعوا عوير و جيبوه .. عشان الجلد و كدة ( و الحمد لله على العوير .. لانو الدفعات القدامنا كانوا بيجلدوا بالنخيل ) و مرات فى اساتذة بيكونا زهجانيين او مغيوظين .. ففى حالتهم دى كان بيبدأ بينا الجلد .. ليه عشان جبنا ليه عوير ضعيف ... الجميل قبانى كل التحايا و التقدير .....
| |

|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: تماضر الطاهر)
|
Quote: عارف يا سيد ( المعرفة ) مدرستنا ف حلفا كانت مسوّرة بالعوير و انا و صحبى مجدى قرناص كنا بنقعد ف اول كنبة |
محمد بدر يا جميل ...
ده شنو .. انت طلعت دفعة و لا ده اسم على اسم
انا كان زميلي في الأولية مجدي قرناص ... فهل ده نفس مجدي قرناص
صورة بروفايلك تقول انك مستحيل تكون دفعتنا ... ما شاء الله شباب هههه...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: معاوية المدير)
|
Quote: اب قمُل هسّع بيجيك .
تصدق برضو عندي الفكرة أفتح بوست لكن بمحاضرة صوتية ... |
تاني جاب سيرة القمل يا معاوية مش قلت ليك زح مني لحدي تنظف وتشبه م ناس عطبرة خادم المركز الغواصة حمار الحاج عبدالله وسلمهم سلاح سري مجاني كمان ... يخس عليك وعلي عطبرة القلت حقتك والله انت وود الصايم عايزين غسيل ستة مرات وسابعة بي التراب عشان تنظفو من بلاوي الخرطوم يا خدم الخدم ..شيوعية بتاعة الساعة كم في القرن 21 عاش ابو هاشم
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
واما صديقي عادل أمين, فده كوم براهو يحتاج لغابة من أشجار النيم .. زول بفتكر انو لون الجنسية مسبة؟!! بهذه العقلية أعني!
واما ديلاك فكوم براهم .. ب يايهم ومن امتهنوا مساعدته .. قيل اربعة وخامسهم يايهم ... وقيل ستة وخامسهم (برضو) يايهم ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: دا إذا المحط بدأ يعني. |
ختفتها من خشمي ...
ردف و تعال ... لاني شايفك بقيت تنفجط من بوست لي بوست ...
اركز للبطان ده ...
لا حولااااااا ... القصة دي مالها ماكلة معاك جنبة لي هسي ؟ هههههههههههه
اها تااااني ... انا قباني ... مش كفاية ؟ ... اهي دي يحلوها كيف ؟ ... اسوي شنو ؟ انكر ؟
كدي خليك مني ...
انت منو ؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: واما صديقي عادل أمين, فده كوم براهو يحتاج لغابة من أشجار النيم .. زول بفتكر انو لون الجنسية مسبة؟!! بهذه العقلية أعني!
واما ديلاك فكوم براهم .. ب يايهم ومن امتهنوا مساعدته .. قيل اربعة وخامسهم يايهم ... وقيل ستة وخامسهم (برضو) يايهم .. |
ههههه
الغريبة انا لهسي ما فاهم ...
الرجل ذو المبادي الراسخة ده ... مرة حلف قال ما جاي تاني هنا بسبب تخاشن حدث مع د. نجاة ... فقالت ما جاية تاني و هو كذلك ...
و الدكتورة مشت ما جات ... الا هو لبت شوية و جانا تاني بالسيدين و بضاعة خان الخليلي ...
اريتها كان هي الجات ... على الاقل زولة واقعية و النقاش معاها ليو وزن ...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: ههههه
الغريبة انا لهسي ما فاهم ...
الرجل ذو المبادي الراسخة ده ... مرة حلف قال ما جاي تاني هنا بسبب تخاشن حدث مع د. نجاة ... فقالت ما جاية تاني و هو كذلك ...
و الدكتورة مشت ما جات ... الا هو لبت شوية و جانا تاني بالسيدين و بضاعة خان الخليلي ...
اريتها كان هي الجات ... على الاقل زولة واقعية و النقاش معاها ليو وزن ... |
شوف اياك وتدخل بي هذا المدخل نحن في الشماالية البيت فيه بابين باب الرجال ثلاثة ضلف يدخلو به الرجال الرجال المالين هدومهم .. وباب النسوان ضلفة واحدة يدخلو بي النسوان والتابعين غير ذوي الاربة من الرجال وفي رواية اخرى الشيوعيين والهايفين وسقط المتاع .. مخنثة الشيوعيين الهنا في حق النساء وليس نجاة فقط في البورد موثقة وقاعدة وما بتنتهي بالتقادم والحساب ولد... وفعلا عدم الشغلة علم القرد المشاط انا هنا باسمي adil amin ....وعندي مكتبة واسهامات هنا تقيمني بحاجاتي بس وتخلي اللف والدوران..دا مكان راي وراي اخر بس وخلي اللف والدوران ... ويرضه يقولو الشعب ما طبع انتفاضة ليه ؟؟يطلع لي نوعكم ده بالله طلعو للاسطورة جون قرنق انتو شنو متسكعين منافي عندكم ملل ما قادرين تتحررو منه تتلمو في الردح والكلام الفارغ
ا
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: أها انت قباني So what؟
وين الكفاية هنا؟
وفرقك شنو من العيانين والموهومين الجاي تمحطم ديل إذا (بتكتفي) من المعرفة بأنا متورمة ومزوبرة في لا شيء قدر دا؟ |
الكفاية الزيك ما بفهمها ...
المهم قلت لي انت منو ؟
بعدين زعلني احمد يس قال ليكم انت و م. الياي حقك ... في احمد قباني و عبد الكريم قباني ...
يعني ما كفاية قباني واااحد جاب كثافتك .... ههه
و الله يا مستر سايكو انت جنك ده الا امرقو ليك ... اها تردف ولا تقول الروب ...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: سؤالي واضح أنت دا (اكتفيت) بقباني على أساس شنو في المنبر دا؟ يعني ميزتك شنو على الناس الفتحت ليهم بوست ديل؟
___ أول مرة أشوف طفل في المنبر. |
ما قلت ليك عمرك ما حتفهم ....
كدي لو لقيت ليك وكت بسطر ليك جدول ... و اشرح ... امكن مخك يستوعب ...
او حاول ترجع الدوك تاني تشحن شوية معلومات ... شايفك استهلكت مخزونك سريع المرة ده .... امشي الشاحن و تعال ... وين الريموت ؟
اها ما قلت لي ... انت منو ؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
المرجع :استقلال السودان جدلية التركيب المفكر الراحل محمد ابو القاسم حاج حمد
Quote: تحت عنوان جانبي((كلية غردون ضد القاهرة)) ذكر المفكر السوداني الراحل محمد ابوالقاسم: قد عمد الانجليز على تخطيط اكثر خبثا حين استقطبوا لكلية غردون اعدادا من الطلاب السودانيين ((السود)) من سلالات عهد الاسترقاق حتى بلغ عددهم (67) طالبا في1906 مقابل(138) طالبا من ابناء القبائل العربية في كل السودان والهدف من الخطة كان واضحا اذا اعتقد الانجليز ان ابناء سلالات الرقيق بحكم وضعهم التاريخي الاجتماعي سيكونون اكثر ولاءا للبريطانيين واقل طموحا في سلم الترقي الإداري ما يعني استبدال المصريين بعناصر موالية لا تطرح في المستقبل أي نوع من الطموحات الوطنية وقد كذبت حوادث 1924 هذه النظرية كما سياتي شرحه =انتهى الاقتباس الكتاب ص 184 و185 |
طبعا عمنا ابوالقاسم حاج حمد كان عايش غيبوبة الانجليز كعبين والمصريين الغزالة الفوق في السلم ذى الحلبي بتاع البوست ده
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
اما الشاعر صلاح احمد ابراهيم عنده راي بشع في مثقاتية الخرطوم ذى العينة التي تلهث في البورد ده من 2001 هذه اجمل ابيات للشاعر الفذ عن علمانية الشيوعي قليل الاصل الما داير يصلي وداير يسكر وعايز يحط من قدر الختمية والانصار وحكمة ربك من الجمهوريين..
قال عنهم الشاعر الراحل صلاح احمد ابراهيم عن الخرطوم عاصمة الكعوك*...
تقول لي مثقفو الخرطوم كالصحراء لا تنبت فيها بذرة اخطات في التشبيه للصحراء في المساء روعة وبهرة وكانت الصحراء في ماضي الزمان شاعرا ذا قلم وقدرة لكنه استكان للخمول وللذبول واذل شعره فرط في خياله وما الخيال للصحرا ء الا الخضرة مثقفو الخرطوم قهوة ونومة وسهرة وسكرة تفحمني حلمك با هذا لقد اشبهتهم انت وهم في هجرة (ديوان بوق العاج منشورات دبي الثقافية )
طبعا شخص نشا في ماخور عبدالناصر في المصر او فرع ام درمان الصاغ صلاح سالم لابد يكون كده ...والله يرحم ناس الاقاليم والقبائل الحرسو حثالات المركز الاجتماعية المتنوعة تنهض بالسودان %5 من الاقليات في المركز تحكم السودان الذى 95% منه قبائل في الاقليم والمركز بطريقة مبتزلة وبماشريع شيطانية وافدة من مصر التي لا تحترم السودان ولا السودانيين لهذا السبب من هم ال5% الذين يحكمون السودان عبر الانقلابات من الاستقلال انقلاب 1958 وانقلاب 1969 وانقلاب 1989 هم نفس الناس ومشوشين على السودانيين الاصل ساكت هل الجنوبيين كانو اقلية اما كانو مهمشين الجنوبيين 8 مليون 20% من الشعب السوداني "الاصل" وليه المركز يرفض الفدرالية حتى الان اويخليها مشوهة ذى وشهم لحدي هسة ؟؟ عندنا جاليات واقليات محترمة في السودان هنود وارمن وحبش ليه بس الاقليات المصرية والتركية والفلاتة يتسلبطو في السياسة وبمي مشاريع وافدة ويعجزوا ان يديرو السودان ويخدمو مصالح الخارج الضيقة مصر او السعودية
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
وحكمة ربك البروانويا بتاعتك خاتي صورة انتشاين والعقول زينة الرجال انت عندك حراررق روح ساكت ..كفاك البندول ده بس كل ما ترفع البوست الناس يعرفو اهل المركز وثمود ديل منو او شنو ويترحمو على جون قرنق الكان عايز يحررنا من وعيكم السقيم ده ( من شنو ) الفرق بين انشتاين والقرد الشمبانزي فرق مقدار بس ...ذى الفرق بيني وبينك قال محاضرات سوطية ...ذكرتنا صوت العرب ... وزمن كلاب الحر ومصر ام الدنيا والدنيا عملت فحص دي ان اي لقت مصر ما امها وانت قاعد تتسكع في كندا ما سمعت الخير ده والله فعلا كانت ايام لها ايقاع يا قبااني ... وعلجوم الانقاذ حسين خوجلي شفت انا الوحيد في البورد ده ما عندي عقدة الخرطوم والكعوك الفيها ديل لاني واعي بحضاراتي وبي المكان القاعد فيه من 7000 سنة والمحاضرات الصوتية الهنا دي قروها غيرك وبقيمو تماما يا قرد بافلوف
https://up.top4top.net/
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: سؤال في التاريخ للإعلام المصري*: بما أن الاعلام المصري و بعض المصريين يذكرون دوماً أن مصر كانت تحكم السودان في الفترة من ١٨٩٩م الى ١٩٥٥م، الرجاء استخراج اسم الحاكم المصري في الفترة المذكورة من القائمة ادناه لحكام السودان: - السير فرانسيس ريجنالد ونجت (من ١٨٩٩ حتى ١٩١٦). - السير لي ستاك (من ١٩١٦حتي١٩٢٤). - ويسي استيري (نوفمبر ١٩٢٤ حتى يناير ١٩٢٥). - سير جيفري ارشر (من يناير ١٩٢٥ حتى ١٩٢٦). - سير جون مافيت (١٩٢٦ حتى ١٩٣٤). - سير جورج سايميز (١٩٣٤ حتى ١٩٤٠). - سير هيوبرت هادلستون (١٩٤٠ حتى ١٩٤٧). - سير روبيرت هاو (١٩٤٧ حتى ١٩٥٤). - سير اليكسندر هيلم (١٩٥٤ حتى ١٩٥٥)؟ ١٩٥٦ الحكومة السودانية اذا بنفس المنطق تركيا تمشي لاهاي وتقول السودان مصر من احذيتها القديمة بنفس المنطق...؟؟ وصدرت لنا مصر الانقلابات العسكرية من اجل خدمة مصالحها الضيقة بعد ان فشلت في السيطرة الناعمة والهيمنة ديمقراطيا على السودان انتخابات 1954 من خلال احزاب كرتونية تم تفريخها في مصر لا تملك رؤية استراتيجية لو هدف واضح كما يملك السيد عبدالرحمن المهدي والسيد علي الميرغني ومحمود محمد طه ..وجاءت الانقلابات من 1958 الي 1969 الى 1989 بالأقليات المنبتة عبر العصور التي تمثل جمهورية العاصمة المثلثة فقط وليس السودان واسست الدولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية التي تخدم المخططات الدولية ونموذج البشير اليوم والانقاذ التي ضل سعيها في الحياة الدنيا هي افراز للمشاريع المصرية وحكم الفرد الاحد والعبث بالدستور واهانة الشعب ومسخ حضارة وثقافة السودان ونحن نقترب من العقد الثالث للإنقاذ ونتساءل. هل المسخ المشوه في البيان الاول للبشير كان مجلس الراسة وتوابعه ديمقراطية وست منستر والاحزاب الوطنية الذى يمثل السودان في القبل الستة "الاقاليم" ام الانقاذ التي تمثل اقليات منبتة ووافدة ولا تمثل احد في السودان من القبائل السودانية المعروفة ومعرفة وتشكل القبائل 95% من المكون الاجتماعي السوداني واحترمها الانجليز الذين يصنعون الطائرة الايرباص واعطوهم دور سياسي وأداري فاعل في الزمن الجميل عبر الادارة الاهلية ..
|
تضحك في شنو يا اب قلبا ميت والله الغطلة الكبيرة والاستراتيجية التي ارتكبها الانجليز انهم قبل يمشو ما نقلو العاصمة السودانية وكوستي ...عشان يجي المتهتك الصاغ صلاح سالم 1954يصنع لينا ماخور الضباط الاحرار وذة نوعك ده يطلع في راسنا كمان المحاضرات الصوتية دي لان المركز العاطل عن المواهب لم يحترم السيد عبدالرحمن ولا محمود محمد طه ومحاضرته القيمة وخلى نوعك ده يلهث باسم السودان في اذاعة ام درمان مش ده الموضوع الحرقك وجيت فتحت بوست بي سببه هنا يا متسكع كندا بتاع الخواء المزخرف
بعدين الجلد ده فضلة خيركم يا الباش بوذوق.. ده الجاب المهدية في السودان وكانت حبوبتي بتنجلد مع الرجال عشان ما تدفع العتب في اقليم كوش وهسة خدم المركز ومن عتقاء حملة كتنشر العاملين فيها ارستقرارطية حاكمة من حثالة بن خلدون جلدو 40000 جنوبية بفرية الزي الفاضح انت بتنفعنا جدا في التحليل النفسي الاجتماعي لي ناس (الخرتوم) ويستمر التنوير الموثق هنا وفي البوست ده تحديدا وما تراه انت هراء يراه الاذكياء (وعي جديد ) https://up.top4top.net/
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
ونرجع ليك با مهبب وطبعا مالي يدك في مخلافات انقلاب 1969 ناس ابوعسى وتتطاول على عمدة ام ردمان الاصلي السيد عبدالرحمن المهدي مش كده نرجع للقصة من البداية وتراهات مصر ام الدنيا وخدما في السودان
Quote: طبعا الانجليز مشو بي الباب وتركو نظام سياسي متطور ديمقراطية برلمانية واحزاب سياسية حقيقية تنكرها عيون المؤدلجين من خدم الصاغ صلاح سالم من رمد حتى اليوم ما ذلنا مع نفس الناس ونفس الوعي ونسو ان مجلس راس دولة سيادي يمثل السودان في القبل الاربعة والسلطة فيه تكليف وليس تشريف يلهث لها اهل الانقاذ وثمود اليوم ودولة مؤسسات وقانون وجاء الصاغ صلاح سالم صنع ماخور في ام درمان للضباط الاحرار 1953 كالذي اسسه الجاسوس باورخ روبشتاين في نظام عبدالناصر المخترق صهيونيا ومفضوح الان تماما في اليو تيوب ومواقع الواتس اب وقوقل,,.(( وقصة قصف اسرائيل للمطارات والقواعد الجوية الخاصة بسلاح الجو المصري-وتدميرها لكل الطائرات المصرية تقودنا الى واقعة تاريخية تثبت ان المخابرات المصرية ماهى الا اضحوكة كبيرة ضخمها الاعلام المصري قصة الجاسوس الاسرائيلي باروخ زكي مزراحي الذي تمت زراعته في مصر منذ سنة 1954,.. ونجح في اختراق قيادات الجيش وسلاح الطيران حتى اصبح صديقاً مقرباً من قادة الجيش وعلى رأسهم عبد الحكيم عامر, كما نجح في اختراق المخابرات العامة والحربية واصبح صديقاً مقرباً من زكريا محيي الدين أول مدير للمخابرات العامة, والذي اصبح فيما بعد رئيساً للوزراء وبلغت من ثقته فيه أنه كان يكلفه بمهام التفتيش على القوات الجوية ونقل التقارير له شخصياً عن حالة المطارات والطائرات. جاسوس الموساد نجح نجاحاً بالغاً وكان احد أهم اسباب هزيمة 67, ووصلت الثقة فيه إلى أن عبد الناصر اصطحبه معه في الطائرة في وفد يضم عبد الحكيم عامر وقادة الجيش, اثناء تفقده للقواعد الجوية في سيناء قبل هزيمة 67 بأيام. .. و هو الذي اقام ليلة الغارة الجوية التي دمرت طائرات مصر الحربية جميعها-هو من اقام موعد الحرب حفلة السكر و العهر ل 400 ضابط طيار مصري و تحطمت الطائرات و هم سكارى !! و الموعد لدى القائد الملهم و سبق ان بلغه به اصدقائه السوفيت- و عقب نجاح عملية تدمير سلاح الجو المصري سافر باروخ مزراحي الى اليمن و القت المخابرات اليمنية القبض عليه اثناء تصويره مواقع عسكرية يمنية - راجع كتاب (تحطمت الطائرات عند الفجر)- الضعف ليس وليد اللحظة وتخبط المخابرات المصرية في التوصل الى من يقوم بتفجير الكنائس هو تخبط قديم وان كانت افلامهم ومؤلفاتهم عن الجاسوسية تروج لعكس ذلك تزييفا للحقائق وهى عادة مصرية قديمة واين كان المنظر محمد حسنين هيكل بتاع الجزيرة في هذا الامر والكتاب منشور في كل العالم الا عن العرب ولماذا يجعر ابو عيسى بتاع قوى الاجماع الوطني عليه هكذا ..اكثر من عبدالخالق محجوب الذى حاكمه قاضي حثالة مصري من القوميين العرب ونحن مستقلين من 1يناير 1956 حاصل فارغ)).... وهم وترهات وعي "مصر ام الدنيا" التي اعيت من يداويها ...ونحن في عصر العلم والمعلومات ومتى كانت مصر اصلا تستعمر السودان ؟؟
|
ابو عيسى بجعر ليه لمن مات هبل صنم العرب عبدالناصر وليس الرئيس الرافي محمد نجيب عااااااااااااااااااااااعوووووووووووووووووووعييييييييييييييييييي
https://up.top4top.net/ وقالو مهدي مصطفى الهادي اجر نسوان يبكو علي عبدالناصر في الخرطوم وعشان كده مصر تسخر وتتمسخر علينا بسبب نوعك ده لي يوم الليلة اما ما هاميني ابدا مسخرتك في شخصيا لكن تسف كتاباتي ومحاضراتي هنا ده بجيب ليك هوا ومزيد من التعرية يا فيفي عبده البورد
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
Quote: سؤالي واضح أنت دا (اكتفيت) بقباني على أساس شنو في المنبر دا؟ يعني ميزتك شنو على الناس الفتحت ليهم بوست ديل؟
|
حاتم يا راقي رغم اختلافاتي الحادة معاك لكنك اصلي والله وتحترم قواعد الاشتباك فعلا خليني اوصل الباشبذوق المهوم ده الحد ...سكت ليه كثير ... اهل السفاهة الضيعو السودان عايز يسفه كل الناس هنا وعامل فيها الغزالة الفوق في السلم اهم حاجة الزول ده يكون شيوعي ...لاني عايزو يكون شيوعي ولازام يكون شيوعي عشان نظريتي في الشيوعيين عمرها ما وقعت واطا ..النسنسة وقلة الحياء واللف والدوران ما بتنفع معاي عندو اختلاف مع قضية او طرح جديد هما يجي يفندو ام حفلات الشوا والردح دي والله الا ابلعو ليها الليلة .. والمرة دي هوالبخلي البورد مش انا
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: أها .. الكوكلكس عادل أمين .. لقي السم القدر عشاه ..
------------------------------------ المصاقعات الجانبية خلوها .. أنتم الأثنين قباني وحاتم .. متفقين في موقفكم ضد الكوكلكس كلان عادل أمين.
بريمة |
والله يا بريمة حاتم ابراهيم عدو عاقل وعندي معاه مسجالات استفدت منها جدا والقبائل في اليمن بقولو الرجال تموت متوافية ودي بتفهما القبائل في السودان بس لكن يحي قباني ده عمري ما اداخلت معاه ولا قلت ليه بتعمل في شنو لفت نظري عنوان البوست قلت في شخص اخر بقدم محاضرات مسموعة وان اخطا في العنوان=طلع قاصدني عديل بتفس خساسة الشيوعيين التي اعيت من يداويها وعايز يتطاول كمان علي الامام السيد عبدالرحمن المهدي ويقشر بي ام درمان...قلنا كويس نشوفو عنده فكر او رؤية مضادة ممكن نستفيد منها ولى لا طلعت حليمة واعادتا القديمة والردح الاجوف والتضخم المريض والانا العريضة الموثقة الجابا موثقة حاتم ابراهيم قال من عايلة قباني ده كفاية جدا يردح في الناس ؟؟ وحاتم ختاه في حجمو الطبيعي..وما عايز يقعد في الواطا وقايل القطيع بتاع الرجرجة المعاه في البورد ده احسن ناس في السودان فعلا كل ديكا في بلدو عوعاي ... وانت يا سجم الرماد وينو عقال السعوديين ؟؟؟ رجعت لي سلفا كير ابومنشار خوفك مش وكده ؟؟ قلنا ليك زمان ترجع لاجنسية البنية بتاعتك وتتضاير مع النوبة وتسجل في كشف صحوة القبائل موسى هلال وتخلي لهاثك مع المركز القبيح ده
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
ود قباني الانيق
انا من معجبي مشاركاتك الطربيه ( مشترك مع ابوسن كوستي ) و ( علق الدوحه )
لكن مثل هذه المشاركات الطوربيديه
حا نطلعك من التشكيله الاساسية
حا اختك كنب
و بعد شويه الا نشوفك شايل كدارتك في يدك و حايم من دافوري لي دافوري بعد ما كنت لاعب درجة اولي
كمان بقيت تهبش في سيدي علي ال بنور منجلي
لسه عندك فرصه تغير رايك
قول يا اب جلابيه
الزبير الختمي
| |

|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: محاضرة سوطية بي فروع نيم ... لأنو العنج كتير عليهم ...
السوط لي : اَي موهوم بانو أفضل من غيره في السودان ..
اَي موهوم برمي اللوم على غيره في فشل السودان ...
اَي شمالي شايف انو أفضل الناس و شايف انو الغرباوي طبقه دونه و الجنوبي ما سوداني ...
اَي غرباوي شايف انو اَي زول في باقي السودان عنصري ...
اَي زول معقد من نجاح الغير ...
و اَي ياي و مساعد ياي و مساعد مساعد ياي ...
و عادل أمين ... |
الزول ده يسحب البوست الهايف بتاعو ده ويعتذر علنا في بوست منفصل وناس هنا خلت زمان وبوستات الردح دي الا المفلسين المحسوبين علي السودان والسودانيين او ينتظر ما هو ادهى وامر لي قدام هنا اي شيوعي معقن في البورد ده كمان ما يوقف التراهات بتاعة مريديهم او المحسوبين عليهم هنا برضه يدفعو الثمن وبالوثائق كمان ... نحن ما جينا نتسلى ولا قلبنا ميت في امر السودان اطلاقا ولا قاعدين في المنافي حاصل فارغ عبء على السودان والبلد القاعدين فيه وفرصتك بس لحدي 1 يناير 2019...
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
Quote: المصاقعات الجانبية خلوها .. أنتم الأثنين قباني وحاتم .. متفقين في موقفكم ضد الكوكلكس كلان عادل أمين.
بريمة |
ما ظنيت يا ول ابا بريمه يكون متفقين ... إلا قبه ختاهو التوفيق المرهـ دي وقع ما سمي... البروف دا محاضرات ساي ما تعرف تمحط وين ... وعندو مريدين بالهبل ما زي الباشا حاتم ما عندو التكتح من المحبه إلا كان انا وعبد العظيم وعلي دفع الله وفي روايه ابوورطه ... وانا وودفع الله الإسمو شالوم معجبين ساي لا بنجدع ولا بنجيب السيطان ... : : : : يا حاتم إنت محسود تاني ما تجي البورد دا بدون تقرأ المعوذتين والكافرون. مع التحيات لله الزاكيات .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: Hafiz Bashir)
|
عادل يا امين ...
حالتك تحنن و الله ...
انت عارف النقول النصيحة مرة تاني ...
قلتها ليك مرة و رفضت تسمعها و عندك شعور انك العالم ببواطن الامور و انك المسيح المخلص ...
الكتابة البي المتر حقتك دي ... مكررة و ممجوجة و بايخة و ما فوقها اي فهم ... و الناست ملت منها ... الا بس خجلانين ...
الناس دي زول بهبب كلامك ده مافي ... بعاينوا ليك زي العبيط الحايم في برندات السوق العربي ...
زي الزول المودر ... لو هبشوك تطقع طوالي ....
ياخ ارحم نفسك و ما ترهق الفضل من طايوقك ... ده لو فضل شي ...
بلا خان الخليلي بلا غنم سيدي ... امش شوف ليك ان شاء الله علاج بلدي ...
و بالمرة اسألهم لو عندهم علاج لجنون العظمة ... عشان تسوق معاك السايكوباث داك مرة واحده ... :)
دي مصيبة شنو ... الكيزان حلجوا بالناس ...
و الله اتمنى بعد ما تاخدو سوطين اقفلكم في اوضة واحدة ...
انت تكورك قرنق و عبد الرحمن المهدي راكب الطاهرة ... و التاني يقول ليك ... كلامك غلط ... عبدالرحمن المهدي كان اسمه حسن و كان بتحرك بي ابورجيلة .. هههههه
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
رمتني بدائها وأنسلت هذا هو بالضبط كدا ما يفعله دكتووووووووووور على ماهر (حاتم) في هذا البوست أنا أحلف بالله إنه هذا الشخص مريض نفسياً عندو عقدة ما شوف بتكلم هنا عن الغرور والإدعاء وفي بوست محمد مختار بيصف عبدالغني بإنه لاشيء معه ويسمي نفسه بالنااااااااااااس وعبدالغني منو البباري الناااااااااااااس وبعبارة أخرى لما النااااااااس تكتب انت تنطم يا حاجة يا ما واصل لمرتبتهم هو نحن عارفنك انت منو حتى؟ يا ناس انت وبعد دا شابك المشرف البطون النضيفة وما أدراك ما
وعمره المشرف ما قصد التأويل الخبيث الأوله الرافع نخرتو لمقام التكبر على الناس ومسميهم ما ناس انت مريييييييييييض يا ناس يا ودالناس اما نحن فلينا الله الما ناس وما أولاد ناس
Quote: إنتو (عبد الغني) دا شنو؟
المباري الناس دا. |
| |

|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: Hafiz Bashir)
|
نحن قلنا اسلوب اغتيال الشخصية في البورد ده سلوك رخيص وقلة اصل كمان وقلة الاصل في السودان ما لون عشان يتمسح ناس المركز بي الكريمات المركز ده فقط سبب مشاكل كل السودان من بعد الاستقلال ولحدي الليلة والاقليات الفيه دي لو الزول ده شيوعي من اولاد ام درمان...يحدد الحاجة دي المركز ده ما عنده اي علاقة بالقبائل في شمال السودان او الاقليم الستة اذا كان هو عنده صمم ايدولجي مزمن قاد الي تعفن الدماغ بتاعو وخاتي انشتاين كمان تعمية يحدد الحاجات بالكتبا هنا من ما جيت مع ذكر المصدر بتاعا والمراجع وينقذا نقد موضوعي اما السخرية والمسسخرة بتاعة الشيوعيين دي ما بتنفع معي ابدا ثاني (المحاضرات الصوتية) كلها تتحدث في شان سوداني عام وهام ما ملزم اردد ما يردده الشيوعيين والهذيان بتاع الاخرين اذا ما عايز يسمع في غيره عقول حرة محترمة تسمع وتفهم وايضا مزودة بالمراجع اوعكم تفتشتو ليه العذر اطلاقا ...اغتيال الشخصية عادة مرزولة لا تليق بالرجال الاحرار ابدا ...وسبق ان حذرته منها في بوست زهير في الارشيف وا تعظ ابدا اذا كان قاعد في كندا المستقرة والمتقدمة حتي لو جاها قرد شمبانزي...هذا لا يعني انه يجي يتسلى بالاساءة للناس وما يكتبون هنا او يقولون هنا وهذا البوست اضافة ثرة للغسيل القذر للشيوعيين في البورد ده وبعدين انا حانشر فيه الغسيل القذر للحزب الشيوعي ذاتو بالوثائق من اعدام عبدالخالق محجوب ولحدي الليلة .. واستخدمو مغفل نافع لانع عبقري ذى انشتاين اذا يحي قباني ما شيوعي تعالو يا الشيوعيين قولو الزول ده ما شيوعي ...لاني ما فاضي للمستكعين .. بعدين يا قباني انا واعي تماما بما اكتب او اقول في التسجيلات هنا والبوست ده بس كل يوم يترفع عشان الناس تعرف وتشوف ..مستواك جيدا والرجرجة الحولك ديل ... بعدين التطاول على الانصار والسيد عبدالرحمن المهدي غير المؤسس ده ما بفيد انت مجرد قرد جديد في حديقة جمهورية العاصمة المثالثة وامتداد لسوط العرب والذين كانو يهرولون مصر ويجو ويلهثوا في السودان تم نقل الوعي المازوم ده ليك بطريقة دي
Quote: مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه و ضربه حتى لا يرشون بالماء البارد
بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الإغراءات خوفا من الضرب بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد
فأول شيء يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول.. بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لا يدري لماذا يضرب و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب لو فرضنا .. و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟ أكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا هكذا عملياً هذا ما نطبقه نحن في أعمالنا وحياتنا اليومية نبقى في الروتين خوفاً من التغيير !!!!!!!!!!!
|
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
Quote: عادل يا امين ...
حالتك تحنن و الله ...
انت عارف النقول النصيحة مرة تاني ...
قلتها ليك مرة و رفضت تسمعها و عندك شعور انك العالم ببواطن الامور و انك المسيح المخلص ...
الكتابة البي المتر حقتك دي ... مكررة و ممجوجة و بايخة و ما فوقها اي فهم ... و الناست ملت منها ... الا بس خجلانين ...
الناس دي زول بهبب كلامك ده مافي ... بعاينوا ليك زي العبيط الحايم في برندات السوق العربي ...
|
انت اتكلم عن نفسك بس يا فيفي عبده ...وفي برمتر للزيارات في البوستات بتحدد عدد الزوار والمتفاعلين وانا بكتب في الشان العام ولكل بضاعة شراي وسوق وعدد الزوار واااضح انت عارف الفرق بينك وبين فيفي عبده شنو الراقصة كلما اتعرت زادت جمال الشيوعي بتاع ام درمان كل ما اتعرى زاد قبح **** وكلام صلاح احمد ابراهيم ما وقع واطة ابدا ...قهوة وسكرة ونومة وسهرة واتسكع ليه في السوق العربي ...انت قايلني نبت شيطاني ظهر في السودان قبل 100 سنة ولي شنو ؟؟ والله لمن قرينا الجامعة في الخرطوم 1980 كنت ازور في المتحف وابوسعد الصوفية ومسجد الخليفة واركان الجمهوريين ومروي بوك شوب ودارشهدي االشيوعين الصاح لا في السودان كنت متسكع ولي في البلد القاعد فيها متسكع ولا في البورد ده متسكع... يا ناقص ...هسة عليك الله ام درمان دي حقتك انت ولو حقت الانصار والسيد عبدالرحمن المهدي ؟؟ تطاول عليه دون حياء صنع السيد عبدالرحمن حزب جماهيره تسد عين الشمس..لحدي انتخابات 1986..انت يا ناقل المرض السليم صنعت شنو حزبك شنو وجماهيرك وين ؟؟ اخر مرة نقد وعز الدين علي عامر مقعدين بس ده حجمك في السودان وما تتكلم نيابة عن الناس هنا انت والقطيع بتاعك ده بس العاملين فيها اهل الوعي والشعور شوف الوعي هو حجم الحقائق في دماع الشحص وليس التراهات وجماهير جون قرنق سدت عين الشمس في 2005 انت تستخف بالحركة الشعبية وحزب الامة بحكم وضعك الاجتماعي والطبقي ايضا من اقليات المركز ..ينفع معاك النظام القبيج الخانق الحياة في السودان ده لان الديمقراطية تضعك في حجمك الضئيل جدا جدا والسودانيين بجو بي صناديق الاقتراع والحثالات با الانقلابات والثورات المزيفة من بعد الاستقلال وهسة عاملين بوتكيات متضخمين فيها ساكت
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
اما الشبح فحكايته حكاية ...
جاي بعد العمر ده يتصعلق علينا و ( يتكتك ) ...
جرى جاب اقتباس من موضوع حارقو ليو سنة ههه و ياريت لو جاب الرابط زي ما متعود ... بس اخد الحتة الجابها و داير يصيع الولد ...
الفلم كلو انو انا قلت ليو انا فلان ود ناس فلان قريت هنا و هناك و اشتغلت هنا و هناك و مليون زول عارف انو انا شخصية حقيقية
و قمت سالتو انت منو ؟
عمل رايح ...
يا ود عمرك ده قضيناهو ........ حيَط !!
ماهو اخينا العيان ده متخفي ليه ؟ يا شغال شغل غلط و لا تاريخو فيو غلط و لا كمان ... و لا بلاش ...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: عادل امين اغتال شرائح كاملة من المجتمع السوداني لمجرد انو لون بشرتهم ما زي لونه ولا لون اسياده ..
جاي هسي يتبكبك و يقول اغتيال شخصية و حزموني و لزموني ...
قوم بلا فقر معاك مرضتنا مرض ياخ ... |
انت وجمعاتك ديل دمغاكم دجيتال صفر واحد وليس مستهدفين بما اقدمه هنا ...وانا بذكر حقائق لمن اتكلم عن فئات المجتمع السوداني سوا كانو قبائل او شعوب وما بفتح بوست للردح والمسخرة الفاضية والله لو استثمرت قعادك في كندا وانت وشلتك الكئيبة وعملا يافطة وكتبت فيها انت ضد العدوان على اليمن مثلا وارسال سلاح من كندا للسعودية والامارات وارسال جنود من السودان ايضا وسجلت موقف يليق بسوداني في العالم الحر انا شخصيا كنت احترمتك وقلت يقول ما يقول فقد سجل موقف ...لكن هذه ايامك يا مهازل امرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان ..عندك ملل وحراق روح جاي تتفشخر في البورد بس وفعلا عدم الشغلة علم القرد المشاط.. والله نحن من جات الانقاذ دي لاصحينا عاجبنا الصباح ولا نمنا غتانا العشم ولكن الاكثر قبحا في المنافي نوعك ده قاعد في العالم الحر حاصل فارغ ..وعايز يتمسخر ويتفشخر وحكمة ربك شيوعي كمان ... لحدي هسة شيوعي مع ناس الخواء المزخرف ..قوى الاجماع الوطني .. وانت مالك ومال الناس الثانيين الزم نفسك بس هل جبت سيرتك شخصيا في بوست او محاضرة هنا ؟؟ في زول جا قال هنا انا قلت عليه حاجة بعدين انشتاين العاملو في بروفايلك مع علمي تماما انت ما عندك مخ من الاساس وعنك صمم ايدولجي وقرد شمبانزي فوق العادة ولا عايز تسمع ولا عايز تقرا قال انشتاين https://up.top4top.net/
انت الهدف شنو الرابط بيه حياتك في كندا ...التسكع مع شلة القرود المعاك في البورد دي ولى حاجة ثانية ؟؟
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
طيب عشان الناس تعرف كويس انا اخترت محاضرة الجيش السوداني في بوست زاروه 20000 شخص هنا واكيد سمعو الكلام الا انت ...والسبب شرحناه كويس في يوست الدماغ الدجتيتال لك بقول ليك بس ..لم شلتك دي ..واعمل يافطة ذى دي اكتب الكلام ده واطلع قدام برلمان كندا وقيف هناك لا في امنجية ولا بنبان بدل العواء مع بنات اوى في المنافي لاخراج الناس في السودان ضد االنظام
Quote: War against Yemen is the Biggest Shame why Canada is still involved there؟؟ The total blocked and air raid against civilians in Yemen is not a political process at all .It is atypical shameful genocide.
|
ونديك اللاريكس دا مجان https://up.top4top.net/
اطبعو في فنايل واعلام مش احسن ليك من قعاد ساكت ...
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: طيب عشان الناس تعرف كويس انا اخترت محاضرة الجيش السوداني في بوست زاروه 20000 شخص هنا واكيد سمعو الكلام الا انت . |
قلت لي و أكيد سمعو الكلام ده هههههه
سمح يا كافي البلا زول ساي كده ما كلف رقبتو و رد ليك أو إتداخل معاك ليه ؟
عادل ياخوي ارحم نفسك من الوهم ده ...
انا خايف عليك تلحق زولك داك .... :)
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: ماهو لما تكتب (حارقاهو) دا ما بيثبت غير ما ذهبنا إليه.
___ من خفة الوزن وصغر العقل. |
شفت الكلام ده يا يحي جاب خبرك تماما انت والهبوب المباريهم ديل وفعلا حاتم معاه حق ذى عقلك بتاع اولاد ام ردمان ده غير قابل للتطور والتجديد اطلاقا كونو الناس ما بتفاعلو او يحاورو القضيا المطروحة هنا لان ناس السياسة المحترمين بعرفو قيمة القضايا المطروحة وفعلا الانا بتعاتك الكبيرة دي خلا عقلك صغيير حتى ما بتوعى بالشيء بالكتبو ليك الناس والله لو قايلك مسكين كده ما كنت تعبت معاك كده اخليك لي حاتم ده بس السم القدر غداك بعدين ما ذكي اطلاقا متذاكي زي كعوك المركز فعلا ... هسة بوست الجيش السوداني ده كان 15000زيارة قبل اجيبو هنا ارتفع 16000 زيارة اكيد من ناس جو هنا وسمعوه ... سمكرة انت قلا سوداني وتعرف كل السودان مش كده كمبو كس ام العرب وين ؟؟ والطيرة المباري السيرة معاوية المدير من عطبرة مباري نوعك ده وده الضيع السكة الحديد في السودان شيوعيين ام درمان الواحد عمرو ما ركب قطر ولي مرق من الخرطوم وعايز يقعد في راسنا في الاقاليم ويبلعط ما سمعت بي ثنائي الشمال الراقي وردي ومحجوب شريف (اعاف الصديق الما يهم بيك واخاف الطريق الما يودي ليك) واعرف اقيم شخصيات في ام درمان ي عالم الفكر والسياسة واستراتيجيين السيد عبدالرحمن المهدي الاستاذ محمود محمد طه الاستاذ عبدالخالق محجوب شخصيا *** اتواضع عشان تشوف يا ((عيفة)) انا واعي بما اقول واكتب وما بحصل لي شي لو ختاني نوعك ده ... شوف ليك زول تاني اتمسخر عليه
وانت يا معاوية المدير ...الفيك اتعرفت .. بالله يا حانم دور بيهم المستكعين ما عندهم شغلة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: Arif Nashed)
|
Quote: والطيرة المباري السيرة معاوية المدير من عطبرة مباري نوعك ده وده الضيع السكة الحديد |
بِسسسسسسسم الله ما كُنا كويسين مع بعض !، ؤ حتي أنا بقيت أحضر محاضراتك بالكاتشب والمُخلل لزوم يبقى عندها طعم ؤ كِدا، وأنخسلك حاتم كمان . يا أب قمُل القمُل دخلك في لباسك تاني واللآ الحصل شنو !...
| |

|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: يحي قباني)
|
Quote: عادل ياخوي ارحم نفسك من الوهم ده ...
انا خايف عليك تلحق زولك داك .... :) |
اذا بكتب كلام فارغ في نظرك بتكلم كلام فارغ في نظرك في غيرك بفهم ومتواضع وذكي الجابرك شنو يا مشاطة تفتح بوست للردح واضاعة الزمن هنا لو في اي زول هنا ما عاجبه كلامي واكتاباتي هنا يمشي يفندا الراس بالراس والرجال تموت متوافية = لكن شغل المشاطات ده ما بنفع ابدا عشان كده قلنا لي ناس حاتم ما تحسبو علينا ناس المركز ديل ابدا نحن من الشمال من الرويان لحدي حلفا ...المركز ده ما يلزمنا مطلقا عندنا القليل من كلاب الحر من يخدمون المركز ووعيه الاستعلائي الاجوف ده ونحن قادرين عليه انتو نظفو كردفان ودارفور في من كلاب الحر الذين يخدمون المركز الذى يخدم المشاريع الشطيانية العالمية وضفادع كندا ديل ما يلزموني وانت يا يحي قباني ...ما عندك موضوع اطلاقا وعمرك كا جيت واجهت حقيقة او وصلت لي هدف ..اقعد في ام درمان بتاعتك دي والتلهي لحدي ما يجوك الجنجويد وبعدهم التتار بعدين بتعرف مسخرة قوم نوح ودتهم وين
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: adil amin)
|
شفتو الموقع ده الحاجة والوحيدة الديمقراطية في السودان الان ومزود بكل وسائل الحوار البناء بوتيكات المركز دي ما تلزمني قوى الاجماع الوطني الجبهة العريضة الجبهة الثورية نداء السودان ايتام الترابي في المؤتمر الشعبي والعدل والمساواة انا السودان جماعة 2020 عقاب البعثيين والناصريين والشيوعيين الذين يلهثون حتى الان في غيبوبتهم السعيدة واعادة التدوير وانشتاين ايضا يا يحي قباني قال حاجة في اعادة التدوير دي علمية https://up.top4top.net/ عندك مشكلة معاي تعال حاور في محل ما عجبك الكلام ما تهرول وتفتح بوستات ردح تذري بيك نفسك انت اولا والناس الحولك ديل اذا ما علموك الرجالة والمرجلة ما تباريهم عندك ابداع او حاجة مفيدة عبر عنها هنا وانت ساكت ما تتطاول على الاخرين لان فاقد الشي لا يعطيه ومشكلة السودان والتغيير قبل 2020 يجب ان يكون جوهري
Quote: الشارع خرج في جمهورية العاصمة المثلثة و حدد الهتافات بصورة واضحة "ولكن الثورة برنامج ايضا لابد من رؤية واضحة تنزل لمستوى الشارع السوداني في الاقاليم الستة حتى دولة جنوب السودان التي ولدت ميتة وتحاصر النظام دستوريا عالميا واقلميا وشعبيا والقصة( يا بوليس ماهيتك كم ؟ رطل السكر بقى بي كم ؟) طوروه، وزادوا فيه، فجاء ( يابوليس أقلع كاكيك * نحن اخوانك منك وفيك * يا بوليس أقلع بوتك * شرف الثورة أوع يفوتك * يا بوليس اقلع كابك * أوعك تنسى الوطن الجابك) !! ما غلاء معيشة فقط ضاق به ناس الخرطوم الثورة الدستورية قائمة على الحقائق الاتية 1- التزام النظام بمرجعية الدستور واتفاقية نيفاشا التي حددت ولاية البشير المنتهية بالمادة 57 2- مواجهة المحكمة الدستورية العليا بهذا الالتزام وبكل التجاوزات الدستورية من 2005 وحتى اليوم 3- الغاء والولايات واستعادة الاقاليم الكانت قبل 30 يونيو 1989 باسس جديدة ...انتخاب حاكم اقليم+ نائب برلمان اقليم 4- الحريات الاريعة والجنسية المزدوجة لدولة الجنوب 5- اعادة الجنود السودانيين من اليمن وخروج السودان من كل المحاور في المنطقة يجب ان يفهم اهل المعارضة السودانية القديمة المزمنة في المركز من اهل انقلابات والمشاريع المصرية ان الثورة الحقيقية هي التي ترد الاعتبار للسودان وللشعب ولديمقراطية وست منتسر وللرموز السودانية الحقيقية وتحرر الناس من شنو اولا قبل من تحررهم من منو؟ فلان او علان ...يجب رد الاعتبار 1- السيد عبدالرحمن المهدي "حزب الامة"=الاحتفال في الجزيرة ابا في مارس القادم بذكرى السيد عبدالرحمن المهدي 2- السيد علي الميرغني "حزب الشعب الديمقراطي" احياء مهرجانات الختمية المعروفة والموالد في المساجد 3- الاستاذ محمود محمدطه "الحزب الجمهوري " الندوات الفكرية والثقافية في الجامعات والمؤسسات في الخارج والداخل 4- الدكتور جون قرنق "الحركة الشعبية الاصل"=اتفاقية نيفاشا ودستور 2005..التعاطف مع ابناء جنوب السودان والتواصل معهم داخل وخارج السودان من اجل الوحدة باسس جديدة وهذا لن يحدث ما لم نتحرر من اصر الاعلام المصري الرخيص والمشاريع المصرية البايرة التي صنعت الدولة المركزية والنظام الراسي المشين والمزمن والمجرم ايضا ,,نظام الون مان شو الذى ابتكره عبدالناصر الطاغية على حساب الرئيس الديمقراطي محمد نجيب و الذى فرض بالانقلابات عبر العصور بديلا لديمقراطية والفدرالية والاشتراكية السودان بعد الاستقلال والنظام السيادي "مجلس راس الدولة "...فقط حتى يكون في القصر الجمهوري من يمثلون السودان والسودانيين فعلا "رئيس جمهورية منتخب+ حكام اقاليم منتخبون بدرجة نائب اول لرئيس الجمهورية كما هي في دستور 2005 ****
|
مع السلامة... والخيل الحرة تظهر في اللفة
| |
   
|
|
|
|
|
|
Re: محاضرة سوطية : المواهيم و العيانين في المن (Re: معاوية المدير)
|
أخونا و حبيبنا و أستاذنا علي عبدالوهاب شكرا إنك فتحت الموضوع..عشان الناس تعرف بعضها..لأنه كل قبيلة أو حتى فخيدة داخل القبيلة أو عشيرة عندها مخزون من التوصيف و رسم الآخر..من خلال التعاملات طبعا.. و في كل الدنيا حسب علمي يوجد هذا التوصيف و الذي يوضح أنه هناك دوائر قرب و اهتمام ( و ربما مصالح)تبدأ من الأقرب و الأبعد فالأبعد.مثلا أنا و و أخوي على ابن عمي و أنا و ابن عمي على الغريب. علماء الاجتماع وصفوا العلاقة بين أفراد القبيلة و أفراد القبيلة الأخرى بما يسمي حدود أو حواجز وهمية طبعا..تبنيها القبيلة لتحافظ على وجودها و على قيمها و إرثها..و بالتالي كل من ينتمي لهذه القبيلة فهو يحمل صفات عليا..و كل من ينتمي للقبائل الأخرى فهو أقل مكانة.. و هذا التوصيف هو الصورة الأخرى للهوية..فهي وسيلة دفاع عن القبيلة أو الجنسية/القومية.. و تاريخ النزاعات و الحروب( التي هي في النهاية عبارة عن مصالح)يقوم على تأسيس(الأنا) في مقابل الآخر أو (الصديق أو الحليف في مقابل العدو).. و هذا التصور هو صورة طبق الأصل لما يحدث من نزاعات قبلية بسبب الموارد أو امتلاك الأرض أو الثروة..فلابد من وجود مشروع ما لحشد المتحالفين و لابد من وجود هدف و لا بد من وجود عدو.. و الشيء الأخطر هو استغلال السياسيين لهذه الظاهرة.. أما باقي أفراد القبائل المختلفة فهم إخوة و لا فرق بينهم و لكن يلعب الشياطين/السياسيون على وتر التفرقة. احترامي للجميع..خاصة الأخ اسماعيل الذي يساعدني في أن نفهم بعضنا البعض سواء قصد ذلك أم لم يقصد.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|