أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكاملة' بشأن مقتل خاشقجي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-08-2019, 02:08 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-10-2018, 04:53 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكاملة' بشأن مقتل خاشقجي

    04:53 PM October, 21 2018

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    Quote: أردوغان يحدد موعداً لإعلان تفاصيل اختفاء خاشقجي


    الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٣:٢٢ بتوقيت غرينتش

    كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزمه الإدلاء بتفاصيل اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بعد غد الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

    العالم - تركيا

    وقال أردوغان خلال افتتاحه مترو أنفاق إسطنبول، اليوم الأحد، "كنا قد أكدنا أننا سنكشف عن ملابسات اختفاء خاشقجي… سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي، الثلاثاء المقبل، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبي".

    وأضاف أردوغان "نبحث عن العدالة وسنظهر الحقائق بكل وضوح"، متابعا "لماذا جاء 15 شخصا إلى تركيا، ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية، ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

    وأعلن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، يوم أمس السبت، أنه يجري تحقيقا مستقلا، فيما يخص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

    ​وكان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولم ير بعد ذلك.

    وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية، يوم الجمعة، بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها بإسطنبول.

    وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.

    وقال المعجب، في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية: "أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن، جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته".

    وكانت عدة دول ومنظمات غربية، على رأسها الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، طالبت الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول.




















                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 04:54 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote:
    أردوغان يقول إنه سيكشف 'الحقيقة الكاملة' بشأن مقتل خاشقجي

    21 أكتوبر، 2018

    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد إنه سيكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، موضحا أنه سيدلي بتصريح جديد بشأن هذه القضية الثلاثاء المقبل.

    وصرح أردوغان في تجمع في اسطنبول: "نحن نبحث عن العدالة هنا وسيتحقق ذلك في الحقيقة الكاملة وليس من خلال بعض الخطوات العادية، ولكن في كشف الحقيقة الكاملة".

    وأوضح الرئيس التركي أنه سيدلي "ببيان عن هذه القضية يوم الثلاثاء خلال اجتماع الحزب".

    ومن جانبها اعتبرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا الأحد أن على السعودية توضيح كيف قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، ويجب أن تكون روايتها للأحداث "مدعومة بالوقائع حتى يتم اعتبارها ذات مصداقية".

    وجاء في بيان مشترك للدول الثلاث: "لا تزال هناك حاجة ملحة لتوضيح ما حدث بالضبط في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر (بحيث) يتخطى النظرية التي وردت حتى الآن في التحقيق السعودي والتي يجب أن تكون مدعومة بالوقائع لكي تُعتبر ذات مصداقية".

    تحديث (15:00 تغ)

    استدعى المحققون الأتراك المزيد من شهود العيان للإدلاء بإفاداتهم في إطار التحقيق بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية الأحد.

    وقال تلفزيون "أن تي في" الخاص إنه تم استدعاء 25 شخصا آخرين للتحقيق معهم كشهود عيان، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

    ومن جانبها قالت شبكة "تي آر تي" الحكومية إن المدعي العام استدعى 28 شخصا سعوديين وأتراك من العاملين بالقنصلية السعودية في إسطنبول، للإدلاء بشهاداتهم بشأن مقتل الصحافي السعودي البارز.

    وكانت النيابة التركية حققت الجمعة مع موظفين بالقنصلية السعودية في اسطنبول في المحكمة الرئيسية بالمدينة، ومن بينهم سائق القنصل والفنيون والمحاسبون.

    وبعد إنكارها لأسبوعين، أقرت السعودية السبت بأن الصحافي الذي كان يكتب مقالات رأي في واشنطن بوست وينتقد ولي العهد محمد بن سلمان قتل بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الأول/أكتوبر.

    لكن تفسيرها لمقتله خلال "شجار" قوبل بتشكيك من قبل الدول الكبرى التي طالبتها بإجابات ولا سيما بمعرفة ما حل بجثته.

    واتهم مسؤولون أتراك الرياض بأنها أمرت بقتله وتقطيع جثته وتحدثت وسائل الإعلام الحكومية التركية عن وجود تسجيلات بالصوت والصورة تؤيد هذه المزاعم.

    ومن جانبه قال السناتور الجمهوري البارز بوب كوركو الأحد إنه يعتقد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤول عن وفاة خاشقجي، مشكك في رواية الرياض للأحداث التي سبقت مقتله معتبرا أن السعوديين فقدوا كامل مصداقيتهم في التفسيرات التي يقدمونها.

    وأوضح كوركر الذي يترأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، خلال مشاركته في برنامج "ستيت أوف ذا يونيون" على شبكة CNN "بأنه يعتقد أن بن سلمان لعب دورا في وفاة خاشقجي، مضيفا "إذا اغتال ولي العهد هذا الصحافي فإنه تجاوز الخطوط"، مستدركا "لا أتسرع في إصدار أحكام. هل أعتقد أنه فعل ذلك؟ نعم أعتقد أنه فعل ذلك".

    وأضاف السناتور الجمهوري أن سفراء من دول غربية تحدثوا عن رغبتهم في تنسيق رد تجاه السعودية حول وفاة خاشقجي، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ليست البلد الوحيد الذي لديه مصالح في المملكة. وأضاف "هذا ما ستشاهدونه، الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا ستعمل بشكل جماعي مع آخرين، إذا فعل هذا، لكي ترد بشكل مناسب".
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 04:56 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    الجدير بالذكر أن يوم الثلاثاء يوافق يوم افتتاح "دافوس الصحراء" الذي دعا له ولي العهد ووجد مقاطعة عالمية نسبة للشكوك الكبيرة لتورط ولي العهد في مقتله

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 04:57 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: “دافوس في الصحراء” يبدأ الثلاثاء وسط مقاطعة عالمية

    الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٣:٢٠ بتوقيت غرينتش

    يبدأ مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” السعودي الثلاثاء في الرياض، بعد أن طغى عليه مقتل الصحافي جمال خاشقجي ما دفع عدد من القادة الدوليين ورجال الأعمال البارزين إلى إلغاء مشاركتهم فيه.

    العالم - السعودية

    ومن المقرر أن يعقد هذا المؤتمر الذي ينظمه الصندوق السيادي السعودي، بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر، وسيكون واجهة لعرض "الإصلاحات الاقتصادية" التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

    وأطلقت عليه وسائل الإعلام اسم “دافوس في الصحراء” تيمّناً بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

    واختفى الصحافي السعودي جمال خاشقجي المعروف بانتقاداته لسياسة الرياض بعد أن دخل في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر القنصلية السعودية في اسطنبول.

    وبعد 17 يوما من الإنكار الشديد، أعلنت الرياض فجر السبت، أنّ خاشقجي قُتل في قنصليتها إثر وقوع شجار و”اشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها — دون الكشف عن مصير جثته.

    وألغى العشرات من المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية الكبرى مشاركتهم في المؤتمر من شركة فورد إلى أوبر.

    وأعلنت شركات إعلامية كبرى مثل بلومبيرغ وسي ان ان وفاينانشيال تايمز انسحابها أيضا، بينما أعلنت استراليا السبت انسحاب ممثليها من المؤتمر، مؤكدة أنه “من غير اللائق” المشاركة في المؤتمر بسبب قضية خاشقجي.

    وأكد المنظمون السبت ان أكثر من 120 متحدثا سيحضرون المؤتمر، بينما كان هناك أكثر من 150 متحدثا على اللائحة الأسبوع الماضي.

    ويسعى الحدث إلى تقديم المملكة المحافظة كوجهة تجارية مربحة، في مسعى لتنويع اقتصادها المرتهن على النفط وتمهيد الطريق لمبادرات جديدة وعقود بمليارات الدولارات.

    وتم تنظيم المؤتمر العام الماضي في الرياض في فندق “ريتز كارلتون” الفخم في الرياض، وتم الإشادة بولي العهد محمد بن سلمان كإصلاحي، مع إعلانه عن خطط لمشروع اقتصادي ضخم يدعى “نيوم”.

    وتقول مجموعة أوراسيا الاستشارية للمخاطر إن ولي العهد السعودي يواجه ما وصفته بـ“أزمة علاقات عامة حادة”.

    ولقي الإعلان السعودي السبت حول مقتل خاشقجي تشكيكا من العالم.

    ويؤكد الخبير في شؤون الشرق الأوسط مايكل ستيفنز في المعهد الملكي للخدمات المتحدة “شركات اوبر وجي بي مورغان وغيرها في العالم رأت أن كلفة ارتباطها بعلامة محمد بن سلمان أعلى من تكلفة خسارة شريحة من الاقتصاد السعودي”.

    حالة من عدم اليقين

    ويوجد الكثير من الشركات الغربية التي لن تخاطر بالتخلي عن أكبر اقتصاد في العالم العربي، بينما تتحضر العديد منها لإرسال مسؤولين تنفيذيين من مستوى منخفض لتمثيلها في المؤتمر.

    ويخطط مصرفيون استثماريون كبار من “اتش اس بي سي” و كريديه سويس لحضور المؤتمر الاقتصادي بعد أن قرر الرؤساء التنفيذيون إلغاء حضورهم، بحسب بلومبيرغ نيوز.

    وقال أحد المنظمين أن شركات من الصين وروسيا لم تظهر أي اهتمام بالانسحاب من الحدث.

    وعلى الرغم من إعلان مسؤولين كبار مثل وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد عدم مشاركتهم في المؤتمر، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان السبت مشاركته في وقت تواصل باكستان التقرب من الدول “الصديقة” لها سعيا وراء تمويل بمليارات الدولارات لتعويض العجز.

    وتبدو مقاطعة الشركات والدول الغربية للمؤتمر مؤشرا على تزايد المخاطر في السعودية التي قد تلقي بظلالها على الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة، والذي قالت الأمم المتحدة إنه انخفض العام الماضي إلى أدنى مستوى له منذ 14 عاما.

    وتقول شركة كابيتال ايكونوميكس للأبحاث أنه “رغم الحديث عن الإصلاح، فإن الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية بقي منخفضا وستؤدي فضيحة (خاشقجي) فقط إلى زيادة حالة عدم اليقين لدى المستثمرين”.

    وتبدو الموارد المالية للمملكة في الوقت الحالي مدعومة بسبب الارتفاع الأخير في أسعار النفط، والذي تجاوز الآن 80 دولارا للبرميل، وهو ما يؤكد محللون أنه قلل من الحاجة الملحة للحصول على تمويل خارجي.

    ويشير ستيفن هيرتوغ، الأستاذ في كلية لندن للاقتصاد أن “المزيد من المشاريع المشكوك فيها مثل نيوم ستجد صعوبة أكبر في جذب المستثمرين، ولكن مشاريع التنويع الأساسية عبر الصناعات الثقيلة ستستمر بلا توقف”.

    “كفى”

    وينتهج ولي العهد الشاب (33 عاما) سياسة القبضة الحديدية في الملفات الرئيسية في المملكة. وشن حملة اعتقالات طالت رموزا دينية وثقافية وحقوقية بالإضافة إلى رجال أعمال بارزين.

    وتشارك الرياض في حرب مكلفة في اليمن وتقود “حصارا” دبلوماسيا على قطر ما يثير قلق المستثمرين.

    وانخرطت الرياض أيضا في نزاعات دبلوماسية مع ألمانيا وكندا ما هدد العلاقات التجارية.

    وتشير سينزيا بيانكو وهي محللة مختصة في شؤون الشرق الأوسط أن “الإلغاءات في دافوس الصحراء من شركات مثل غولدمان ساكس و جي بي مورغان وبلاك روك تذهب أبعد من امور متعلقة بالسمعة”.

    وتتابع “الشركات الكبرى تقول لمحمد بن سلمان كفى مع المغامرات وعدم الاستقرار وعدم اليقين”.

    بينما يرى غانم نسيبة، مؤسس شركة كورنرستون غلوبال للاستشارات ومقرها لندن والذي دافع عن السعودية في قضية خاشقجي أن الشركات الضخمة الغربية التي تخلت عن السعودية تسببت “بضرر لا يمكن إصلاحه” لمصالحها التجارية الخاصة في المملكة.

    ودعا رجال أعمال مؤيدون للسعودية الأسبوع الماضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي الدول الخليجية وحلفاء الرياض لمقاطعة الشركات التي انسحبت من المؤتمر السعودي.

    ولم تؤثر هذه الضغوط على رغبة الشركات بالابتعاد عن السعودية في الوقت الحالي.

    ويؤكد غريغوري غوس، المتخصص في شؤون السعودية في جامعة أيه أند أم في تكساس “مواصلة التعامل وكأن شيئا لم يكن؟ ليس في المدى القريب”.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 05:13 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: عادل الجبير: المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي وولي العهد لم يعلم بالواقعة

    الأحد، 21 أكتوبر 2018 05:49 م



    نشرت وكالة رويترز تصريحات لـ عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية قال فيها إن "السعوديون يعكفون على العثور على جثة خاشقجي وتحديد ما حدث".

    وأضاف الجبير أن "المملكة تريد محاسبة المسئولين عن قتل خاشقجي"، و"التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية في تركيا أدى لإجراء التحقيق السعودى"، و"واقعة خاشقجي كانت خطأ"، مشددا أن "ولي العهد لم يكن على علم بالواقعة"

    وقدم عادل الجبير وزير الخارجية السعودى تعازيه لعائلة خاشقجى ، مؤكدا أن الواقعة كانت خطأ كبيرا وفادحا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 05:15 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: صحيفة: بن سلمان هاتَف خاشقجي.. رفض العودة فأمر بقتله!


    الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٠٢:٥٧ بتوقيت غرينتش

    كشفت صحيفة تركية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتصل بالصحفي جمال خاشقجي خلال وجوده داخل القنصلية السعودية في إسطنبول وطلب منه العودة للرياض، وحين رفض تمت التصفية.

    العالم - السعودية

    وبينت صحيفة "يني شفق"، الأحد، أن خاشقجي رفض اقتراح بن سلمان لاعتقاده أنه سيجري القبض عليه وإيداعه السجن إذا عاد إلى بلده، وجرى قتله بعد انتهاء الاتصال.

    وذكر مسؤول سعودي لوكالة رويترز أن الخطة الأولية تضمنت خطف خاشقجي وإخفاءه فترة في إسطنبول ثم إقناعه بالعودة إلى السعودية والإفراج عنه إذا رفض العودة‎.

    وأشار إلى أن الحكومة السعودية أرادت إقناع خاشقجي بـ"العودة إلى المملكة كجزء من حملة للحيلولة دون تجنيد أعداء البلاد للمعارضين السعوديين".

    وأعلنت السعودية، فجر أمس السبت، مقتل خاشقجي بعد حدوث "شجار" داخل القنصلية، ولكن تأكيدات أمنية تركية كشفت أنه اغتيل من قبل فريق مكون من 15 شخصاً، وأن هناك من أمر الفريق بالتوجه إلى تركيا لتصفيته، وتوجهت أصابع الاتهام إلى بن سلمان ومقربين منه، وهو ما نفته السلطات السعودية حتى الآن.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 07:22 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: قناة تركية تنشر لأول مرة صورا توثق اللحظات الأخيرة لخاشقجي

    تاريخ النشر:21.10.2018 | 17:47 GMT |

    آخر تحديث:21.10.2018 | 18:02 GMT | أخبار العالم العربي


    نشرت شبكة "TRT world" التركية، يوم الأحد، مجموعة صور جديدة تظهر الصحفي السعودي جمال خاشقجي لدى دخوله مبنى قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول يوم 2 أكتوبر 2018.

    الصور التي تنشر لأول مرة، تظهر خاشقجي، مرتديا سترة سوداء، أثناء توجهه إلى مدخل القنصلية قرابة الساعة الواحدة والربع ظهرا، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، ومعه خطيبته التي وقفت خارج القنصلية.
    إقرأ المزيد
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ترامب: ثمة خداع وأكاذيب في الروايات السعودية حول قضية خاشقجي

    ووثقت الصور لحظة تفتيش خاشقجي عند مدخل القنصلية الرئيسي، فيما تظهر صورة أخرى جمال، وهو يودع خطيبته خديجة جنكيز للمرة الأخيرة.

    ونقلت وكالة رويترز في وقت سابق عن مصدر سعودي مسؤول لم تذكره، إن "أحد أفراد الفريق السعودي ويدعى مصطفى مدني ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته وساعته "آبل" وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإيهام الآخرين أن خاشقجي خرج من المبنى.

    وأحدثت قضية خاشقجي الذي اختفى في الثاني من الشهر الجاري بعد دخوله قنصلية الرياض في اسطنبول صدى واسعا في العالم.

    وبعد نحو أسبوعين من نفي الرياض مسؤوليتها عن اختفاء الصحفي، أقرت النيابة العامة السعودية، بعد تعرض المملكة لضغوط دولية قوية، بأن خاشقجي قتل جراء شجار واشتباك اندلع في القنصلية، مؤكدة توقيف 18 مواطنا سعوديا في إطار التحقيق بالقضية.

    وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء خمسة مسؤولين عن مناصبهم على خلفية القضية، بمن فيهم القحطاني ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري وثلاثة ألوية آخرين في الاستخبارات، وبتشكيل لجنة يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة.





                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2018, 09:40 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول
    منذ 49 mins 21 October، 2018
    القنصلية السعودية - مقتل خاشقجي
    تركيا - عربي وإقليمي

    أفادت وكالة الأناضول بأن سيارة تابعة للقنصلية السعودية وصلت مساء الأحد، إلى مدخل مبنى القنصلية في إسطنبول، وتم إنزال 3 صناديق سوداء كبيرة مرقمة، مكتوب عليها باللغة الانجليزية “شخصي”. وأضافت الوكالة أنه جرى نقل الصناديق الثلاثة إلى داخل القنصلية في حين بقيت السيارة تنتظر في الخارج.

    وأشارت الوكالة إلى أنه لم يتضح ما بداخل الصناديق، حيث لا يزال صحفيون محليون ومن مختلف أنحاء العالم يواصلون انتظارهم أمام مبنى القنصلية لمعرفة المزيد عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، والوصول إلى إجابات عن أسئلة الاستفهام الكثيرة التي تلف حيثيات الحادث.

    فبعد أنّ أقرّت الرياض، فجر أول أمس السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، مازال الصحفيون يأملون الحصول على إجابات كثيرة وعلى رأسها تفاصيل عملية القتل، ومكان وجود جثته.

    وأقرّت الرياض، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون. ولم توضح مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

    غيّر أنّ تلك الرواية الرسمية، تناقضت مع روايات سعودية غير رسمية كان آخرها إعلان مسؤول سعودي في تصريحات صحفية ، اليوم، أنّ “فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، لتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”.

    المصدر: وكالة الأناضول
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2018, 09:39 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: يني شفق تتوصل لمعلومات تؤكد ضلوع ابن سلمان بقتل خاشقجي

    ماهر عبد العزيز المطرب، الذي كان على رأس فريق اغتيال خاشقجي، أجرى اتصالًا بمكتب ولي العهد السعودي ابن سلمان، 4 مرات متتالية.

    آخر تحديث: منذ 59 من الدقائق

    تمضي الأيام وتأبى أن تمرّ دون أن تسدل الستار عن جريمة تعجز الكلمات عن وصفها، قتل في داخل حرم القنصلية وفي حضرة القنصل وبصك من ولي النعمة أو ولي العهد، الشاب الصغير أو الطائش كما يصفه البعض، محمد بن سلمان.

    في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، كان قد دخل الصحفي السعودي والكاتب بواشنطن بوست الأمريكية، جمال خاشقجي، قنصلية بلاده في إسطنبول، لتنقطع الأخبار عنه تمامًا، ممّا رجح احتمال قتله أو اختطافه. ومنذ ذلك الحين تصرّ السعودية على تبرئة ساحتها من دم خاشقجي، فتارة تقول أنه خرج من القنصلية، وتارة تقول أنها لا تعلم عنه شيئًا.

    وأخيرًا حينما رأت السلطات السعودية أن لا مناص؛ أعلنت على لسان النيابة العامة أن خاشقجي قد مات خنقًا إثر شجار. ولكن أي نوع من الشجار ذاك؟ بل أين جثته؟ وكيف ولماذا وقع الشجار؟ أسئلة تبخرت بين ناطحات سحاب مملكة ابن سلمان وأبراجها دون أن تلقى جوابًا.

    عقب اعتراف السعودية المتأخر، أوكل العاهل السعودي الملك سلمان لابنه ولي العهد، مهمة تشكيل لجنة وزارية لإعادة هيكلة جهاز الاستخبارات، الذي لم يترك أثرًا إلا وقد خلّفه وراء جريمة شنيعة. قتلوا قلم صحفي يرفض الطغيان ويبحث عن متنفس حرية، ويشاء الله أن يموت ليحيى ذكره وتكون دماؤه لعنة على قاتليه.

    اتصل 4 مرات بمكتب ولي العهد واتصل مرة برقم أمريكي

    يني شفق التركية، قد توصلت لمعلومات من مصادر مطلعة، تؤكد ضلوع ولي العهد محمد بن سلمان، بجريمة قتل الصحفي السعودي خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول. حيث أكدت المعلومات أنّ ماهر المطرب الذي كان على رأس فرق الاغيتال والمكون من 15 شخصًا، قد أجرى 4 اتصالات متتالية مع مكتب ولي العهد السعودي، وتحدث بشكل مباشر مع مدير مكتبه بدر العساكر.

    المعلومات تؤكد اتصال المطرب بهاتفه الشخصي، مع مدير مكتب ولي العهد السعودي بدر العساكر، من داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

    ومن ناحية أخرى، أشارت المعلومات أنّ المطرب قد أجرى في الوقت ذاته اتصالًا هاتفيًا مع رقم أمريكيّ، لم يتم تحديد اسمه.

    الرقم الأمريكي من المحتمل أن يعود للسفارة السعودية في واشنطن، أو إلى خالد بن سلمان تحديدًا، شقيق ابن سلمان وسفيره بالولايات المتحدة الأمريكية.

    المصدر: يني شفق التركية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2018, 03:43 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أردوغان يحدد موعداً لإعلان 'الحقيقة الكام (Re: Frankly)

    Quote: بالفيديو.. شرطة اسطنبول تعثر على سيارة دبلوماسية سعودية مركونة بعيدا عن القنصلية

    تاريخ النشر:22.10.2018 | 12:36 GMT |

    آخر تحديث:22.10.2018 | 13:59 GMT | أخبار العالم

    بالفيديو.. شرطة اسطنبول تعثر على سيارة دبلوماسية سعودية مركونة بعيدا عن القنصلية

    Reuters HUSEYIN ALDEMIR

    عناصر من الأمن التركي يفتشون القنصلية السعودية في اسطنبول في إطار التحقيق في مقتل جمال خاشقجي


    عثرت الشرطة التركية، اليوم الاثنين، على سيارة دبلوماسية تابعة للقنصلية السعودية في اسطنبول موقوفة بالمرآب بعيدا عن مبنى البعثة، في إطار التحقيق في مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.

    وذكرت وسائل الإعلام التركية الرسمية أن لوحة أرقام السيارة المركونة في أحد المواقف الخاصة بحي سلطان غازي بالمدينة تؤكد أنها تابعة للقنصلية السعودية وهي مماثلة لتلك التي تمت مشاهدتها أمام مقر البعثة الدبلوماسية يوم اختفاء خاشقجي.

    وسبق أن ذكرت مصادر مسؤولة عدة بشكل غير رسمي أن فريقا أمنيا سعوديا وصل إلى اسطنبول يوم اختفاء خاشقجي يقف وراء مقتله وفي محاولة لإخفاء آثار الجريمة قام عناصر الفريق بلف جثة الصحفي في سجادة وإخراجه من داخل مبنى القنصلية ليتم بعد ذلك تسليمه لـ"متعاون محلي" كلف بالتخلص من الجثمان.

    ونشرت قناة "TRT" التركية صورا قالت إنها تظهر وثائق تثبت تبعية السيارة للقنصلية السعودية في اسطنبول.

    واختفى خاشقجي، الصحفي السعودي المعروف بمقالاته وتصريحاته التي انتقد فيها سياسات بلاده في مجالات عدة، يوم 2 أكتوبر الجاري إثر دخوله مقر قنصلية المملكة في اسطنبول التركية لإنهاء التعامل مع وثائق خاصة بحالته العائلية.

    وأعلنت السعودية رسميا فجر السبت الماضي أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية، وذكر أنه تم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات وهم جميعا من الجنسية السعودية، دون الكشف عن مكان وجود جثمان الصحفي، واعترفت سلطات المملكة بأن الصحفي قتل على يد فريق أمني سعودي وسل إلى المدينة في 2 أكتوبر وضم 15 فردا، مشددة على أنهم والواقفين وراء عملية هذه المجموعة "تجاوزوا صلاحياتهم" وثم حاولوا "التغطية على الخطأ الجسيم الذي ارتكبوه".

    كما أعفى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مجموعة مسؤولين استخباراتيين بارزين، على رأسهم نائب رئيس الاستخبارات العامة، اللواء أحمد عسيري، بالإضافة إلى المستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة و"تحديد صلاحياتها بدقة".

    وقدمت السلطات التركية والسعودية في البداية روايات متضاربة بشأن مكان وجود خاشقجي، الذي لم يره أحد منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، حيث قالت أنقرة، التي تنفذ تحقيق رسميا في القضية منذ 2 أكتوبر، إن الصحفي لم يخرج من المبنى بينما أصرت الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء العمل المتعلق بحالته العائلية.

    وأعربت مجموعة من الدول الغربية تشمل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وهولندا والدنمارك عن شكوكها في رواية السعودية الجديدة بشأن قضية مقتل خاشقجي، فيما وصفها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالجديرة بالثقة، لكنه أشار لاحقا إلى أنه أيضا غير راض عن أسلوب تعامل المملكة مع هذا الحادث.

    المصدر: TRT + الأناضول + وكالات


                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de