مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية.

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 10:13 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-22-2018, 10:13 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية.




















                  

09-23-2018, 11:31 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: Mohamed Adam)

    سأنقل ردي علي تسجيل الجبوري بخصوص البنيا أم عراقي مع بعض التعديلات الطفيفة!

    الجبوري قايل نفسو مسير السودان بتسجيلاتو، وفي نفس الوكت لما يوقف بثها ولو لمدة سته شهور السودان ح يتعب شديد!

    يبقي، الزلمة فاكيها في نفسو شديد دا لو مابقي شايت لصالح الخيانة.

    نعم يالجبوري، الله خلق الشغلات ديا ووضعها بين الرجلين كما خلق العقل ووضعه في خلف الرأس، و خلق النهدين ووضعهما بأعلي الصدر، وخلق الإبطين ووضعمها تحت اليدين،، ووضع القلب وخبأو داخل القفص الصدري ثم تركها بالجسم وهو كاشف، لم يغطيه بأي هدوم!

    هل يعني ذلك نحنو أحرص منه عليها؟

    بالعكس تركها عريانه لط لا بستحي من نفسو ولا بستحي من مخلوقاته ولا هو محتاج لأي تبريرات كما نفعل نحن بني البشر!!

    لأنو ترك تقنينها للمجتمع وتطويرو حتي يبلغ الفرد مرحلة نضج معين البموجبو يقدر يعيش كما يعيش الطفل البريء بمجتمعات الأطفال او زيو وزي باقي الخلائق الأخري بالضبط كما تتفاعل العنز مع الوجود - رافعة ضنبها وماشة بين القطيع - لايهمها شيء لأن القطيع ذاتو يفعل ماتفعله لا أمراض ولا غاذورات، فالأمراض والغاذورات يا الجبوري تأتي لما الإنسان يقوم يبتعد عن الطبيعة وعن فطرة الله التي فطر عليها خلقة..


    المخلوقات الأخري لاتمرض كما يمرض إنسان اليوم ودا حصل ليهو لما صار الإنسان يبتعد عن فطرتو وصار يشرعن بإسم الله، دا حرام ودا حلال ودا مستحب ودا واجب !!

    الإنسان بطبعو يتطور في حلقة دائرية(حلزونية) ما ان تبدأ الحلقة الاولي حتي تنتهي لبداية حلقة جديدة تشابه حلقتو الأولي الإنطلق منها اي الإنسان في البدء خلقوهو عريان وبعد ذلك قام لبس نفسو هدوم وكان ذلك بتدرج ثم يكون لازما عليه ان يرجع ويكون عريان مرة تانية وهكذا حتي يصل مرحلة ما، تكون الحشمة فيها للروح وليست للجسم-للطاقة وليست للمادة(مافي شيء محرم في ذاته) وإنما الحرام يأتي لجهلنا بحقيقة الوجود، لاحظ بعض المجتمعات الإفريقية كطرف ادني لسلم الرقي الإنساني، مازالت عريانة وقاعدة تتفاعل مع بعضيها زي الترتيب الأب وأفراد أسرتو والأسرة وباقي مجتمعاتها أيضا عادي عريانه ومافي زول فيها يفكر في شغلات غيرو لأنه أصلا ما في بالو ولا هي هم من همومو لأنو ماعنده تشريع سماوي كل تشريعاته طالعة من تحت قدمية!.


    ثم لاحظ في الطرف الأعلي للمجتمعات الإفريقية والبنقول عليها مجتمعات قاعدة "أدني عتبات سلم التطور الإنساني" لنقفز منها إلي مجتمعات العالم الأول او مجتمعات الدول الغربية حيث نجد فيها المرأة والرجل والشاب والطفل لابسين مايوهات وعادي جدا حياتهم ماشة بصورة طبيعية سواء إن كانوا بالأماكن العامة او بالأماكن الخاصة داخل البيوت، مافي واحد بينظر للآخر والله بعض النساء مغطي إلا "محل الكي" ومافي زول مشاتر يقوم يهضرب، بعكس مجتمعاتنا العربية المرأة لو لبست فستان تجد الذكور يقوموا الدنيا وما يقعدوها!

    يبقي هنا المرض ما في الزوله اللابسه المايو ولكن نجد العيب وكل العيب في الزول فاضي الشغله القاعد يعاينليو في شيء عادي وكمان تانيا العيب بيرجع للدولة القاعدة تترك قوانينها الوضعية ومسؤولياتها تجاة شعبها من مأكل، ومشرب، وصحة وتعليم ثم قاعدة متفرغة تتدخل للمواطن في حياته الخاصة مدعيه أنها تطبق في قوانين السماء السابعة عشان ما تضيق الواسعة علي مواطنيها!!


    يا الجبوري، البنت ام عراقي، وئام زي ما إنت سميتها، ما خرجت أمام الناس عريانة حتي تظلمها، وإنما خرجت لابسة فستان ساتر لجسمها وساتر للأماكن الإنت تكلمت عنها، يعني نشهد لها ما كشفتهن أمام هذا الشيخ القالوا عنو"عالم"، ولا كشفتهن أمام الغير بإستديو القناة.


    التبرج يا اخوانا، ماموجود بالطبيعة الخارجية ولكنه موجود داخل عقولكم وداخل كل نفس مريضة(نقطة)

    (عدل بواسطة Mohamed Adam on 09-23-2018, 01:09 PM)

                  

09-23-2018, 11:53 AM

محمد بدرالدين
<aمحمد بدرالدين
تاريخ التسجيل: 01-15-2018
مجموع المشاركات: 2185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: Mohamed Adam)

    التحية و التقدير اخى محمد
    افدتنا كثيرا ..بارك الله فيك
    ... اها الجبورى دة كمان قال شنو ؟؟
    الله يعينك يا بلد
    مودتى و تقديرى
                  

09-23-2018, 01:38 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: محمد بدرالدين)

    هلا يا اخ محمد.
    الجبوري قال فيما معني كلامو:
    البنت وئآم فقدت حيائها، كمراة سودانية، لما كانت تعقب علي كلام الشيخ، مستخدمة صوت عالي وجهور، وبرضو قال:
    كانت متبرجة، علما بأنها لابسة فستان أنيق وجميل وكله حشمة وزوق.

    ...........
    التسجيل بتاع الجبوري معي، بس ماعارف أنزله كيف، ياريت لو في زول عارف ينزلو إزي ياريت يقدر ينزلو لينا.
                  

09-23-2018, 02:14 PM

بهاء بكري
<aبهاء بكري
تاريخ التسجيل: 08-26-2003
مجموع المشاركات: 3518

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: Mohamed Adam)

    Quote: ما أجمل غضبك يا شعبي
    يا لعظمة انفعالك يا وئام.
    بمداخلتها العظيمة في برنامج "شباب توك" أشعلت وئام شوقي الأسافير بين مؤيد ومعارض. لم يكن مستغرباً علو وكثرة الأصوات المعارضة لما طرحته وئام، فهذا إرث طويل أضيف إليه أكثر من نصف قرن من سيادة الخطاب الديني الظلامي وثقافة الجلافة الصحراوية على منطقتنا بأسرها، والتي تعد سلطة الإنقاذ نتاجا لها بقدر ما هي مروجة وداعمة لها. ولم يكن مستغرباً أيضاً الخواء والإسفاف الذي اتسمت به ردود المعارضين لوئام، ولا قدر البذاءة وفحش القول وسفالة اللغة الذي وسم ردود معظمهم. وكذلك لم يكن مستغرباً تصدي الشيوخ من الصبية الداعشيين وتهديداتهم الصريحة باستخدام مدافعهم ومدرعاتهم ضد مقدم البرنامج "حليق اللحية والشارب" مع "تعففهم" من مقابلة النساء ممن شاركن في البرنامج خشية "اشتعال كهربتهم العالية" وانفجار فحولتهم الفائرة

    ما كان مستغرباً، بعض الشيء، هو أن العدد الأكبر من المعارضين والمناوئين لوئام كان من النساء، من اللائي وقفت وئام لتدافع عنهن وعن كرامتهن وعن حقوقهن وعن انسانيتهن المهدرة. ذلك هو استبطان الدونية وهو نوع من متلازمة استكهولم حيث يتماهي الضحية مع الجلاد، فيتبنى مواقفه، ويردد مقولاته، متوهماً أنه بذلك يتساوى مع الجلاد في قوته وطغيانه. أثناء متابعتي للمداخلات حول برنامج "توك شو" على الفيسبوك، شاهدت فقرة من برنامج تلفزيوني على أحد القنوات السودانية، تقرأ فيه شابة، في زهو شديد، نظماً من تأليفها تعدد فيه مناقب تعدد الزوجات، وتعاتب بنات جنسها اللائي يرفضنه، وتستصرخ همة الرجال لممارسته، بينما تتلقى أسمى آيات الثناء والإعجاب من مقدم البرنامج، فعرفت أن المصيبة أعظم.

    ما أزعجني أكثر من كل ذلك كان هو القول بأنه بصرف النظر عما قالته وعبرت عنه وئام فإن طريقتها في الكلام وانفعالها الشديد أمر مرفوض، وكذلك القول بأن القضية ذاتها والجدل حولها هو معركة انصرافية و "انشغال بالفارغة" بالنظر إلى الهموم المعاشية الضخمة التي يكابدها شعبنا، وهو مما ذهب إليه صديقي الأستاذ جعفر عباس في مقال له حول الموضوع، وهو ما أختلف معه فيه تماماً.

    نعم، وئام كانت منفعلة وهي تتحدث. انفعالها بالنسبة لي كان تعبيراً فصيحاً عن صدقها، وعن وجدانها الحي، وعن روحها الحرة الوثابة التي ترفض الضيم والذل والاضطهاد. كيف لا تنفعل وهي ترزح يومياً تحت نير هذا التخلف الذي يجردها من عقلها ومن كرامتها الإنسانية بالكامل ويجعل منها عورة ومجرد موضوع للشهوة الجنسية لكائنات لا تجد في نفسها ما تفخر به سوى غريزتها الحيوانية، تدعي من جانب بأن الدين قد أمر النساء بالحجاب، ولا تتذكر ، من الجانب الآخر، أن ذلك الدين نفسه قد أمرهم هم أولاً بغض البصر؟ كيف لا تنفعل وئام وهي ترى النساء يجلدن في الساحات العامة وسط الضحكات الصفيقة للسفهاء و"رجال الأمن"؟ كيف لا تنفعل وهي ترى "شايلات التقيلة" من المطلقات والأرامل يكدحن من قبل مطلع الفجر إلى ما قبل مغيب الشمس لإعالة أطفالهن، في بلد صودرت فيه كل حقوق الحياة والصحةوالتعليم وغيرها، يعملن في بيع الشاي والأطعمة وغيرها من المهن الهامشية إلى أن تلحق بهن كشات الشرطة لتحطم أوانيهن وتساومهن على ما تبقى منها؟ كيف لا تغضب، وجميعكم شاهدتم مقظع الفيديو الذي يراود فيه المتدين الكذوب "صاحب الجلباب الأخضر" بائعة الشاي عن نفسها فحطمت مواعينها على رأسه؟

    لا أعرف وئام شوقي شخصياً ولا أسرتها الكريمة، التي ربت فأحسنت التربية، ولكني سمعت أن لها عملاً تجارياً في الخرطوم. أما كان من الممكن لوئام، بدلاً من مواجهة ذلك العنت كله، أن تحزم حقيبتها وتغادر البلاد كما غادرت الكثيرات والكثيرون من قبلها في صمت؟ أما كان من الممكن لها، إن كانت حقاً فاجرة فاسقة، كما وصفها أولئك الساقطون، أن تسافر إلى دبي لتقضي حوائجها هناك بالكتمان كما تفعل صديقات المسؤولين الكبار، وقد سمعنا تسجيلات المحادثة الهاتفية المسربة في الواتساب وغيره. بالتأكيد، وئام كانت تعلم جيداً ما ستجره جرأتها وشجاعتها عليها وعلى أسرتها وعلى أعمالها التجارية. كان بإمكانها أن تذهب لمقهاها، وأن تنظر شذراً للشباب والطلاب المتظاهرين وتصب جام غضبها عليهم لأنهم يمنعون عنها الزبائن، كما فعل ويفعل الكثيرون! وكان بإمكانها أن تذهب لتتسلى بلعب الكوتشينة في صفوف البنزين، أو أن تكتفي بتبادل الملح والطرائف وتوجيه بعض الشتائم للنظام على صفحات الإنترنت، ولكنها اختارت غير ذلك، اختارت الطريق الصعب والخطر.

    أما القول بأن الجدل حول ما أثارته وئام وبرنامج "توك شو" هو قضية انصرافية، والذي صعده البعض إلى حد اتهام القناة الألمانية بأنها ضالعة في مؤامرة إمبريالية عالمية لإهدار طاقات الشعب السوداني في غير معركته الأساسية لإسقاط النظام، فهو قول ذاهل عن حقيقة أساسية، وهي أنه ما كان من الممكن لنظام ساقط على كل المستويات وفاشل في كل المجالات مثل نظام الإنقاذ الإسلامي أن يبقى في السلطة لثلاثة عقود تقريباً لو لم تكن بنى الجهل والتخلف، الذي تستمد منه الإنقاذ مقولاتها كما يستمد منه أولئك الذين شتموا أو هددوا وئام حججهم، تضرب بجذورها عميقاً في التربة الاجتماعية السودانية. نعم أعلم تماماً أن معركتنا مع الإنقاذ طويلة ومعقدة ويجب أن تدار على عدة مستويات، وأن هناك ما هو تكتيكي وما هو استراتيجي، وأن هناك أولويات، إلخ، ولكن إن لم نعرف العلاقة بين الإنقاذ وقهر النساء فلن نعرف أبداً "من أين أتى هؤلاء ؟" ولن نعرف بالتالي متى وكيف سيذهبون. النساء فلن نعرف أبداً "من أين أتى هؤلاء؟"! و كيف سيذهبون. ؟"! ولن نعرف بالتالي كيف سيذهبون. ل ذاهل عن حقيقة أساسية، وهي أنه ما كان من الممكن لنظام ساقط على كل المستويات وفاشل في كل المجالات مثل نظام الإنقاذ الإسلامي أن يبقى في السلطة لثلاثة عقود تقريباً لو لم تكن بنى الجهل والتخلف، الذي تستمد منه الإنقاذ مقولاتها كما يستمد منه أولئك الذين شتموا أو هددوا وئام حججهم، تضرب بجذورها عميقاً في التربة الاجتماعية السودانية. نعم أعلم تماماً أن معركتنا مع الإنقاذ طويلة ومعقدة ويجب أن تدار على عدة مستويات، وأن هناك ما هو تكتيكي وما هو استراتيجي، وأن هناك أولويات، إلخ، ولكن إن لم نعرف العلاقة بين الإنقاذ وقهر النساء فلن نعرف أبداً "من أين أتى هؤلاء؟"! ولن نعرف بالتالي كيف سيذهبون.

    محمد سليمان عبدالرحيم
                  

09-23-2018, 02:16 PM

محمد بدرالدين
<aمحمد بدرالدين
تاريخ التسجيل: 01-15-2018
مجموع المشاركات: 2185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: Mohamed Adam)

    الف شكر استاذنا محمد
    لو ركزنا ف كلام الشيخ كويس نلقى انه كلامو كان مستفز احيانا و خرج عن الشبكة مرات
    و اعتقد دة الخلت وئام تنفعل و تطلب فرصة مداخلة ..
    ...و الجبورى حسب الافادة .. و كذلك عبدالحى يوسف و الشيخ محمد الامين اسماعيل .. كلهم ركبوا الموجة دون تريث
    البرنامج اوضح ان المراة ف وطنى لديهم قضية
    يجب ان نسمع لهم و نتحقق و نضع الحلول و الميزان القسط
    لكنهم عماهم التعصب الاعمى
    ..
    مودتى و تقديرى
                  

09-24-2018, 05:44 AM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: محمد بدرالدين)


    حبيبنا محمد آدم .. سلام مربع

    هو مقهى إزيس أم إبربس : يعني بالزاي أم بالراء ؟

    لأني أعتقد أنه يجب أن يكون إبربس Iris Flowe

    زهرة السوسن و إيريس هو اسم فرعون نوبي

    تحياتي


                  

09-24-2018, 06:32 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 3896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مقهي إيزيس رمز لإنعتاق المرأة السودانية. (Re: Asim Fageary)

    Quote: إيزيس هي إلهة رئيسية في الديانة المصرية القديمة والتي انتشرت عبادتها في العالم اليوناني ... إيزيس. إلهة الأمومة والسحر والخصوبة. . تُصور الإلهة إيزيس كامرأة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de