كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
الحبيب اسماعيل عبد الله انا لست من الاقليم الشمالي ولم ار الاقليم الشمالي حتى الان ولكن زرت وعشت في الخرطوم ..وانا من ضواحي كوستي ، او قول من ضهاري كوستي (كما يصف عمنا واستاذنا علي عبد الوهاب)، ولذا ليس عندي غرض ان ادافع عن الاقليم الشمالي، ولكن كلامك ينقصه بعض المنطق _ اولا لا اصدق ان حكومة السودان لديه ٢٤٢ طيارا حربيا ..لان السودان كان بيمتلك ٥٠ طائرة حربية فقط وعنده ٢٤٢ طيار حربي ، فحلايب ما كانت محتلة حتى الان،،، ثانيا نقرا في الاسافير ان الاقليم الشمالي اكثر الاقاليم فقرا ولكن سكانها لا يعتمدون ابدا على حكومة السجم والرماد دي بل يبنون المدارس والمستشفيات وحتى الطرق وادخال الكهرباء والمياه بالعون الذاتي وبمساعدة المغتربين...يعني حكومة السجم والرماد دي ما قاعدة تعمل ليهم التكتح... ثالثا كلامك عن اعمار الخرطوم والقاهرة وماليزيا صحيح ميه في الميه ، لان النافذين من نظام الخرطوم لا يهتمون بالوطن سواء كان الغرب او الشرق او الشمال ، طبعا ما بنقول الجنوب لانهم فرطوا في الجنوب وفصلوه عنوة ، وما تقول لي الجنوبيين اختاروا الانفصال لان الجنوبيين لم يقترحوا الانفصال ولكن النظام هو الذي اقترح ونفذ لحاجة في نفس يعقوب،،، رابعا فلنتساءل معا يا اسماعيل _ما هو الوقود الذي يسير به الانقاذ للامام ويقهر به الشعب ويظلم به الناس،،، سمعت من احد ضباط الجيش ، وهو قريب لاحدى زميلاتي الصديقات، وقد تحدثت عنه من قبل في احدى بوستاتي، اخبرنا يوما ان اكثر من ٥٠ في الميه من جنود القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والدفاع الشعبي، وهي تعتبر من مليشيات الانقاذ المسلحة، من غرب السودان والمنتمين الى الجبهة الاسلامية القومية والتي تحكم البلاد الان بالسيف فوق الرقاب،،،واخبرنا ان من اغنى اغنياء السودان سياسي من غرب السودان كان مع النظام وانضم للمعارضة وكان يعيش في اوروبا،،، ...فما تتلوم مع ناس الاقليم الشمالي لوم اليابا فضيل،،، ولي عودة بعد نقرا الحلقات الاربعة ان شاء الله ،،، مع وافر التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: امتثال عبدالله)
|
الماجدة إمتثال عبد الله لكي التحية والسلام..تنبيه: المقال كاتبه محمد آدم فاشر..اتفق معه تماما..ظاهر عليك منهلك الثقافي ذو إتجاه واحد..أنصحك بقراءة الكتاب الأسود (أ) و (ب)..ومعه جدلية المركز والهامش للدكتور أبكر آدم إسماعيل..الكتاب الأسود تجدينه في موقع حركة العدل والمساواة..كتاب الجدلية انا متبرع ليك بيهو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: امتثال عبدالله)
|
اسماعيل كل سنة وانت طيب
انا كزول بنتمي للوطن الكبير ده بدعوك انت وكاتب المقال ان تتفرسوا في وجوه اهل الماساة من اهل تلاميذ المناصير مرور باطفال الكراكير في جبال النوبة وشباب كجبار وبورسودان الي ماساة دارفور العظيمة ان تتفرسوا في تلك الوجوه
هل تستطيعون ان تفرقوا بين الحزن في الوجوه ؟؟ هل تستطيعون ان تقيسوا حجم الماساة في نفسو اصحابها؟؟ هل تستطيعون التمييز بين حزن فرد وفرد اخر من يشعرون بالماساة في حيز جغرافي معين؟؟
اذا كانت الاجابة بنعم لتلك الاسئلة فادعوننا لنحتفل معكم بمثل هذا النوع من الخطاب !!
الشئ الصحيح ان يقول اهل دارفور لا لاي ماساة اخري في اي من اقاليم السودان لان ماشافوه ناس دارفور كفيل بان لا يتكرر في اي حته في العالم ناهيك عند اهلهم
العدو واحد وهو القابع في القصر يجلس وجزمتو نضيفة با اسماعيل في عزاء قرية لم يعد فيها اطفال واهل الضحايا يجلسون علي الارض!! العدو واحد يا اسماعيل وهو الذي امتلك اهل بيته اموال اطفال دارفور ووادي النيل وجبال النوبة ولم يكن لهم عنقريب !! العدو واحد يا اسماعيل وهو الذي سرق حضارة البلاد وغمرها بالسدود البائسة العدو واحد وهو الذي سرق ذهب الباوقة وطمر باطن ارضها بالمواد المسرطنة هل تفرست في وجوه الناس علي النيل وعلامات السرطان باديه علي محياهم
عندما تضع هذه الصورة كخلفية ستري الصورة اكبر من هذا الخطاب
كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
الحبيب اسماعيل اكتب لي عنوان موقع حركة العدل والمساواة.. وكتاب الجدلية،،، شكرا للتبرع به ..ولكن اذا موجود في المكتبات فممكن نجيبه من السودان ..ولكن اذا ما موجود واذا انت في نيويورك او في الولايات القريبة ..فسوف اتي بنفسي لاخذه منك ...اما اذا كنت في ولاية بعيدة فسوف اكتب لك العنوان البريدي في الخاص كي ترسل لي الكتاب بالبريد العادي ...فانني اهوى القراءة ولكن اقرا في كل الاتجاهات ولا اقرا في اتجاه واحد .... وانت عارف يا اسماعيل منطقتنا ، وهي منطقة كوستي وضواحيها من قرى الظليط والجبلين وربك وام فورة وما حولها هي اكثر المناطق ظلما من قبل حكومة السجم والرماد، واقرا بوستات ود ابو سن عن ماسي كوستي، فاذا كانت مدينة كوستي العريقة تعاني هذا الاهمال فما بالك بالضهاري،،، مع وافر التقدير والاحترام والامتنان ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: امتثال عبدالله)
|
وهولاء الضابط الشماليون يرتكبون الجرائم باسم المغفل المدعو حميدتي. ياسمعة حميدتي شمالي؟؟؟؟ شماليين شنو كدي عاين للمستوزرين اغلبهم جؤوا من الغرب الاقصى والاوسط في السودان اصبحت الطريقة واضحة تشيل بندقية الحكومة تتفاوض معاك يتم استوزارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: امتثال عبدالله)
|
الماجدة إمتثال لك التحية مجدداً..موقع الحركة http://http://www.sudanjem.comwww.sudanjem.com اما كتاب الجدلية برسلو ليك من الإمارات لأني مقيم بها ولست بالولايات المتحدة .. الجبلين بها الكثيرين من اهلنا التعايشة الذين تخلفوا هناك بعد إنهيار الدولة المهدية.. انشاء الله تكوني حفيدة احد أولئك الأشاوس...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: امتثال عبدالله)
|
يا امتثال ... كتاب جدلية المركز والهامش موجود في الانترنت مجانا بصيغة pdf ما عليك سواء كتابة اسم الكتاب في محرك البحث قوقل ومن ثم تنزيله في ثواني من أحد الروابط ولو اضفتي كلمة pdf لاسم الكتاب حا تلقيه بسهولة ... وبعد تقرأيه نرجو الافادة حول ما جاء به ... لأني قريته وحا اكتب رأيي فيه بعد قراءتك له عشان ما امسخه عليك ... . .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: امتثال عبدالله)
|
Quote: اسماعيل شكرا كتير ...ولكن عملت بتوصية قسم الفضيل وعملت download للكتاب في ال Amazon tablet ..والان عندي الكتاب ...وما ضروري تكلف نفسك وترسل الكتاب وجزاك الله خير..والشكر والتقدير ل قسم الفضيل ...وبدأت الآن في قراءة الكتاب ..وبعد الانتهاء من قراءة الكتاب نجي نناقش موضوع البوست ومع وافر التقدير والاحترام والامتنان |
لا شكر على واجب يا بتنا.. واجبنا أن نربطك بالاتجاه الآخر لروافد الفكر السوداني الحديث .. والشكر موصول للحبيب قسم الفضيل أن جعل المهمة سهلة..
في إنتظار عودتك بعد الفراغ من الاستزادة من منهل أبكر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: على البلاطة ١-٤ (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
Quote: لأني قريته وحا اكتب رأيي فيه بعد قراءتك له عشان ما امسخه عليك ... . .. |
السلام عليكم و عيد سعيد. سلام لصاحب البوست و للجميع هنا تحياتي يا قسم الفضيل ان شاء الله بخير.. يا قسم عايز ارد على المقتبس أعلاه و اقول لك اية قرأة لجدلية الهامش و المركز و أي تعليق عليها مقبول جدا لصاحب الجدلية و للذين يعتبرونها منهج لهم و مقبوله لسبب واحد فقط وهي أن صاحبها يعتبرها مدخل فقط لقراءة الصراع في السودان و يعتبرها انها في كل فترة قابلة للتطور و التجديد و لا ادس عليك أن ما ورد في النسخة الأخيرة هو التجديد الثالث و قابل لأكثر و أكثر. مع التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
|