|
Re: أجمل فيديو (Re: عزالدين عباس الفحل)
|
قالوا السيل ورد في حلة حمد قرض الناس قرض يا سفيان بقت علي انا بس ماتمشي تشوف داك يقول ليك صورة وما تلقا ابوالنوم اديك هينت بت غناية ومن كسلا .. شابة صغيرة سودانية تغني والسيول تهدر تحت قدميها وهي غير عابئة بها تغني بشجن سننتصر يا صديقي لأن بذرة الحياة ليست الرصاص ما يجيني ودو ويقول لي غنا وبتاع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أجمل فيديو (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
وسلاما عليك يا فحل الخريف اجمل في كل العالم إلا في مدن السودان الموبؤة بسؤ التخطيط والفساد عندهم قسم هندسة في المحليات ولكنهم لايعرفون سوى التصديق والجبايات وازالة الاحياء ومظلات واكشاك الفقراء بحجة المنظر والجمال زمان يا فحل في كوستي رغم غزارة الامطار في موية بتمسك في مكان . عارف ليه؟ لأنو التخطيط كان من الانجليز . الاحياء القديمة تمت مراعاة تصريف المياه فيها الآن كل الاحياء التي خططتها الحكومات الوطنية بقت مستنقع آسن للباعوض والحشرات والحشائش الضارة لم يراعوا فيها الاسس الهندسية للمسافات ومسارات التصريف . الشوارع ضيقة ولا توجد مصارف حتي الاحياء القديمة لم يهم ادارة الشئؤن الهندسية امر ان تشرف علي وضع ضوابط للبناء تكسر بيتك تعمل القصة متر من الشارع تحفر البير تردم قدام بيتك وانت اصلا ردمت الشارع . وجارك يعمل قصة مترين ويحفر ويردم وهكذا فقدت الشوارع تضاريسها وحركة انسيابها نحو البحر اظهر ما يكون ذلك في مدني ايلا لامن عمل الانترلوك جا في شبابيك بعض البيوت والبيوت جوة حفرة قال هندسة قال وهو عبارة عن مكتب جبايات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أجمل فيديو (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ياريت زول يقدر يرفع الفيديو هنا غلبني انا وهي تغني اغنية كرومة اعطف على ياريم يا نافر الغزلان خصرك رقيق وعلى قلبك حجر ما لان
***********
احسب دقائق الليل انا والنجم زملان تابع هواك ومجافى الاهل و الخلان ياالعالى صدرك ومالبو ضميرك الهزلان لو عينى تنظر خدك ومت ما زعلان
***********
انا ياجميل اهواك فعلا وقول لسان بالنغمة تسكرنى بالنظرة والميسان فادع رجح خصرك ولسيف لحاظك سان انا يا مدلل قصدى من الحسن احسان
*************
يا اكحل العينين يا ناير الاوجان لحظك يشيل ويريع قلب الانس والجان شفنا البدور تسرج من بسمتك سرجان ما بين بياض الدر وخضرة المرجان
*********** يا اية الحسن وريحانة السودان غاية محاسن الجيل فى كافة البلدان ساكن بشاطى النيل وبداخل الابدان فى حارة فيها مناظر جنة الولدان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أجمل فيديو (Re: Kabar)
|
كنت جاب اجيب الفيديو لقيت احمد ياسين قام مشكورا بالمطلوب, لذا في الحالة دي لقول:
غنا و بتاع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أجمل فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
اب سن سلامات
من صفحة الجميل, ياسين حبيب نورة ويبدو مكان التصوير السروراب
.....
Quote: عمك بدري رضي الله عنه، مشى مع جماعة لخطبة بنت من بنات أسر ام درمان، وهناك قال ممثل أهل العريس ما معناه: نحن ساعة جدنا الفلاني جاء ام درمان سنة كده، عمنا الفلاني جاء ام درمان سنة كده، حبوبتنا الفلانية جات أم درمان سنة كده. قصد الرجل أن يؤكد للعريس وأهله، أنه من أعرق الأسر في أم درمان. فقام عمك بدري وقال جملة واحدة: نحن ما جينا!. وحسبما أكد لي بعض رواة الحكاية أن عمك بدري أضاف: لا جابنا قطر لا صبانا مطر. وبالفعل: أهل السروراب في الأعياد يعودون، ما عندهم بلد بعيد يعيدون فيها. وقصصت الحكاية دي في رواية منغولي قبل سنوات، والمغزى: الفخر بالمنطقة أهم من الفخر بالعرق، يعجبني ناس ام درمان، يفخرون بقريتهم وكأنها واشنطون، وفي الواقع أن ام درمان ... ولكن!! ده جمال شنو؟! ياسر محمد الأمين فنان جدا، بيتهم يجاور نادي السروراب، وكنا نطرب لصوته في كل وقت متاح. ومرات نأكل فتة الفول في دكان "بلاوي". وكان ياسر يشجينا ويطربنا. وفي الحقيقة لم أتوقع أن جمال الصوت يورث، الوحيد الذي استطاع فعلها وتفوق على قوانين الطبيعة، عبد الله عبد الفتاح، وحكايته ووجعه يفطر الكبد. قالوا: دي بنت ياسر محمد الأمين، ولا أقول سوى: أصلو ممكن! صوت من تركة سيدنا مزمار غنى الله وصلى وسلم. لو صدق حدسي: القيامة السمحة قائمة. نحن ما جينا!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أجمل فيديو (Re: جلالدونا)
|
صوت جميل جدااااا ومشروع فنانة واعدة
بس كمان اختيارهم لي اللوكيشن بتاع التصوير ما مريح سيول ممكن تكون عملت كوارث.
كان في امكانية ارحب ابسن سلام ما يغشاك شر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أجمل فيديو (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
اشكركم جميعا لا اظن ان الغناء كان مقصودا لذاته ! هي ما تموضعت عشان تغني .. في ظني انهارت البيوت وعم الدمار الديار . يا تقعد ممحنة في تلة الانقاض وتخت يدها في رأسها كما نري في صور الدمار وتعلوها نظرة بائسة حزينة او تمرق برة هي واسرتها تخرج من كل المنظر . ليس هروبا سلبيا وتستعيد جزء من صفاء الذهن والروح والنظر للامام الخروج من حالة الحزن والكآبة والاحباط ولاأظن دار بخلدها او بخلد والدها الشهرة والنشر العام
| |
|
|
|
|
|
|
|