|
Re: لمن يقرع الجرس ؟ (Re: أبوذر بابكر)
|
طيب
سودانيزاونلاين البقى من علية المنابر فى كل شى واى شى وبعد تعب و شغل سنين
بقى ما ياهو
ما ياهو تب
الاختلاف والتضاد والحوار من اهم ركائز و قوائم المنابر والمنتديات والملتقيات بس يكون حوار راقى و عالى ومتمدن، ويكون اختلاف بناء وتضاد محمود منه وفيه و بيه ترتقى المعارف و تعلو المدارك و تتنور العقول و تسمو الارواح، مش يبقى خلاف طفولى و شخصى ومؤذى و مهلك و مدمر
مؤذى لمبدأ الحوار و مهلك لوجود و كينونة المنبر ومدمر لسمعمة الاعضاء و حضور القراء
اتمنى ما يؤخذ الكلام ده على محمل شخصى او فردى مقصود، انما القصد الفائدة والنتائج المثمرة و الحفاظ على حياة و قيمة و معنى سودانيزاونلاين
مع تكريس مفهوم الحوار و حرية الرأي، كيف ما كان، وحضور و وجود الاخر كيف ما كان، وعدم الحجر على الاخرين وبرضو فى الحد الحميد والجميل و البحفظ للناس احترامها لنفسها قبل احترام التانبن، والبحفظ لسودانيزاونلاين وجوده و قيمته و سمعته
لمن يقرع الجرس ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يقرع الجرس ؟ (Re: أبوذر بابكر)
|
بالمناسبة الاسم العربى الشائع لرواية همنغواى، ما اعتقد صحيح
وهو
لمن تقرع الأجراس
الترجمة السليمة لاسم الرواية من الانجليزية مفروض يكون
لمن يقرع الجرس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يقرع الجرس ؟ (Re: أبوذر بابكر)
|
الزملاء المتناحرين كلهم ناس ضليعين و موفورى العرفة و الثقافة ولا يستهان بيهم كل فى مجال اهتمامه
وليتنا نفوز منهم و لو بالقليل، و ليتهم يتكرمو علينا و يبذلو لينا معارفهم و ثقافتهم المثمرة، بدل الدواس الغير مجدى و غير نافع لا ليهم ولا لينا
نتمنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمن يقرع الجرس ؟ (Re: أبوذر بابكر)
|
هل ابصر اعمى المعرة ؟
ورد فى سفر ابى الفرج الموسوم ب الاغانى ان أبا العلاء وهو فى نواحى معرته فى الشام، قد سمع ان والى الكوفة الجديد يكن ودا و تقديرا عاليين للادب والشعر و اهلهما، وكان قد يأس من خواء و اهمال أهل الشام و حكامه فقرر المسير الى حيث ذلك الوالى فى العراق، وما ابعد الشقة بين شامه والعراق فمضى فى صحبة احدى القوافل الى ان وصل، وسأل عن مقر ذلكم الوالى الى ان بلغه ومضى يتلمس المداخل ويسال فلقيه احد الحراس، و ابو المعرى يعانى وعثاء السفر و وتعب الرحلة
اوقفه الحارس بفظاظة وغلظة وقال له
إلى أين يا كلب ؟
تفاجأ ابو العلاء بقول وسوء الحارس فاجابه
الكلب كنا من لا يعرف للكلب سبعين اسما
وقرر الرجوع عائدا الى معرته
| |
|
|
|
|
|
|
|