|
Re: من هو السوداني الأصيل (Re: adil amin)
|
Quote: السوداني الاصيل بعرف قيمة ديل السيد عبدالرحمن المهدي السيد علي الميرغني الاستاذ محمود محمد طه د جون قرنق تحياتي وتقديري هناك من لايعرف السياسة ولا يخوض غمارها سلبا ام ايجابا ، لكنه سوداني، وفي هذه الجزئية إسقاط لرموز وشرائح عدة. لكني اتفق معك في باستصحاب هذا الرموز معنا حين التباهي بسودانيتنا |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هو السوداني الأصيل (Re: Osman Musa)
|
السوداني الأصيل هو صاحب الشهامة والمروءة والنخوة والكرم والذي يغيث الملهوف ويساعد المحتاج حتى ولو اقتطع من قوت أسرته..بصرف النظر عن اللون والقبيلة ...السوداني الأصيل هو الذي يقف معك وقت الشدة والعسر...ويقسم معاك النبقة اذا عنده نبقة واحدة . مع وافر التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هو السوداني الأصيل (Re: صابر فضل المولي)
|
السوداني الاصيل هو أخو البنات وهي أخت أخوانا. السوداني الاصيل هو شيال التقيل، مُكرم الضيف مغيث الملهوف. السوداني الاصيل مقنع الكاشفات وساتر العيوب وحافظ حرمات غيره. السوداني الاصيل عفيف اليد ذو عزة وكبرياء يرقى به عن توافه الامور. السوداني الاصيل هو المنتج الذي يكسب لقمته بعرق جبينة ولا يسأل الناس. السوداني الاصيل هو الذي يحب بلده حاكما أو محكوماً. وتحت ذلك تدخل الكثير من الاشياء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هو السوداني الأصيل (Re: Fatima Alhaj)
|
Quote: السوداني الاصيل هو أخو البنات وهي أخت أخوانا. السوداني الاصيل هو شيال التقيل، مُكرم الضيف مغيث الملهوف. السوداني الاصيل مقنع الكاشفات وساتر العيوب وحافظ حرمات غيره. السوداني الاصيل عفيف اليد ذو عزة وكبرياء يرقى به عن توافه الامور. السوداني الاصيل هو المنتج الذي يكسب لقمته بعرق جبينة ولا يسأل الناس. السوداني الاصيل هو الذي يحب بلده حاكما أو محكوماً. وتحت ذلك تدخل الكثير من الاشياء. |
تسلمي... وذلك بدون إنقاص من وزن الاخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من هو السوداني الأصيل (Re: صابر فضل المولي)
|
الاخ صابر تحياتي
الخطأ الفادح هو تصنيف السودانيين الى اصلاء و دخلاء ,,
السوداني هو السوداني
لا يوجد سوداني اصيل و اخر فصيل
ما يرتكبه الشخص من سلوك سالب يتعلق به هو ولا علاقة له بالسودانوية والاصالة ,,,
كم ممن يدعون الاصالة و سادة البلد و اولاد البلد ارتكبوا من الفظائع ما ارتكبوا ,, وكم ممن يسمون دخلاء عاشوا ايجابيين مع مكونات السودان الاخرى في توادد وتراحم وانسجام دون ايذاء احد ,,,
اطلاق المسميات من شاكلة ود بلد واصيل و ود عرب هو ما ادخل البلاد في الانقاسم و الكراهية الجهوية و العرقية
| |
|
|
|
|
|
|
|