سلام أرنست اها انت رأيك شنو ننشطب من فريقنا ونجي نسجل عندكم ،إن شاء الله يجيك أحمدونا ويردمك من فتاويكم في جميع العهود لحدي ما تآمن بالروح القدس ذاتوا😂
02-21-2018, 01:03 AM
Elsanosi Badr
Elsanosi Badr
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4166
اعتقد ان الكلام الموجود علي الفيديوهات المرفقة هو رأي تقني وخاص بعمل الغسالة من ناحية تكنلوجية في امكانية التنظيف ومقدرتها علي ازالة الاوساخ ومن ضمنها الدم. وعملية تنظيف الدم من الاشياء الاساسية في تطهير الملابس من الاذي عندالمسلمين وغير المسلمين.
لذلك اعتقد ان ننظر اليها بهذا المفهوم دون ربطها بالمفاهيم والتفسيرات الدينية.
02-21-2018, 01:38 AM
نيازي مصطفى
نيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 4646
التحية لعمنا سودانى عجوز بالنسبة لكلام الغسالة , أولا فى موضوع الطهارة فى الإسلام هناك نوعان من الماء وهما الماء الطاهر والماء الطهور : الماء الطاهر هو الماء الذى تغيرت احدى خواصه الطبيعية (تغير لونه او رائحته او طعمه نتيجة لخلطة بعطر او صابون ونحو ذلك ) ولا يصح الوضوء وإزالة النجاسة بالماء الطاهر عند جمهور العلماء ويمكن ان يشرب او يستخدم فى اى شيء القسم الثانى هو الماء الطهور : وهو الماء الذى لم تتغير احدى صفاته المذكور أعلاه وهو الواجب إزالة النجاسة والوضوء وغسل الجنابة به . ولذلك ما يقصده المشايخ فى الفيديو هو ان ادخال الملابس فى الغسالة مع إضافة الصابون يجعل الماء غير طهور بتغيير خصائصه ولا يصلح لإزالة النجاسات ولذلك نصح الشيخ بغسل الملابس النجسة بالماء فقط فى الغسالة فى الدورة الأولى ثم غسلها مع المنظفات فى الدورة الثانية . وهذا هو المقصود وليس المقصود حرمة الغسالة او خلافة ودمتم سالمين
02-21-2018, 10:41 AM
Asim Fageary
Asim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7810
كدي نبدأ --- ناسكم فتاويهم كيف... نديك عينة.... - سفر التثنية (25 : 11) : " اذا أرادت المرأة الدفاع عن زوجها وحدث أن لمست عورة الآخر تقطع يدها بلا شفقة".
02-21-2018, 11:50 AM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
أسعد الله اوقاتكم أمنياتي أن يكون الجميع بخير و اعتذاري عن الانقطاع من هذا الوطن الجميل الذي تعلمت منه الكثير و مازلت اتعلم منه ، بخصوص استفسار العم أرنست الحديث في هذه الفيديوهات مداره عن مسألة فقهية في الفقه الاسلامي ، وهي مسألة الطهارة و النجاسة و ما يترتب عليها ، ، وتفصيلها كالتالي ،،، أولا في الفقه الاسلامي (بإجماع كل المذاهب) هنالك فرق بين النظافة و الطهارة ،، النظافة هى إزالة الأوساخ الظاهرية بأي طريقة كانت الصابون او الكلوركس اما الطهارة فهي حكم فقهي دينى يتعلق بإزالة النجاسة (النجاسة غير الوساخة، فالعرق و الطين و آثار الطعام و ساخة و لكنها ليست نجاسة فالثوب قد يكون و سخا و لكنه طاهر يؤدى به الفروض الدينية ) اما النجاسة فهي متعلقة ببعض الأعراض المحددة التى نطلق عليها في الفقه نجاسات (مثل الدم و البول، و المني ، وسور الكلب و الخنزير) وهذه لها كيفية معينة لإزالة النجاسة تختلف عن النظافة ، فرغم أن المنظفات تزيل اثرها الظاهر (مثلا غسل الدم من الثوب بالكلوركس يزيل أثر الدم و يجعل الثوب نظيفا إلا أنه فقهيا يظل نجسا إلا أن يطهر بغسله بطريقة معينة) من هنا جاء الحديث عن الغسالة (المقاطع لا تتحدث بالمناسبة عن حرمة استخدام الغسالة و إنما عن انطباق شروط إزالة النجاسة بواسطة الغسالة) فمن شروط إزالة النجاسة يجب أولا معرفة نوع النجاسة التى يراد تطهيرها فمثلا شرط تطهير البول يختلف عن تطهير البراز (أجلكم الله) و كذلك تطهير ما لا مسه الكلب او الخنزير يختلف عن الدم ) ثم ياتى الشرط الثاني و هو سريان النجاسة فمثلا الدم او البول ، تسمى في الفقه نجاسة متعدية اي تنتقل من جزء إلى آخر فعند تطهيرها هنالك أحكام فقهية بمقدار الماء (ان يكون الماء بمقدار الكر او من مصدر متصل أكثر من الكر (لها تفاصيل دقيقة في الكتب الفقهية خاصة في فقه مذهبي مذهب الشيعة) ،، الزبدة ، المقاطع لا تتحدث عن حرمة استعمال الغسالة كما تبادر الي ذهنك (وانت في ذلك معذور فهذه مسأله فقهية تختلط حتى لدى كثير من المسلمين) و إنما عن كيفية تطهير ما تنجس من الملابس و ليس تنظيفها ،، (بالنسبة لمن قال أنهم ليسوا فقهاء او لمن ظن أنه حكم فقهي خاص بالشيعة ، نضرب له مثلا عسى يرجعه إلى كتب الفقه و يترك الاستعجال في إصدار الأحكام غسل الجنابة او اي من الاغسال الشرعية ، فهي لا تتم إلا وفق طريقة معينة فلو استحممت بكل انواع الصابون و المعطرات ففقهيا تظل نجسا (لاحظ نجس و ليس غير نظيف) إلى أن تؤدى الغسل وفق الطريقة الفقهية بالماء المطهر (لاحظ حتى الماء الطاهر انواع فليس كل ماء طاهر مطهر )،، وكذلك إزالة النجاسة لها كيفية معينة، أليس كذلك يا احمدون ، يعنى اجلك الله البراز يمكن تطهيرها من الثياب بالحك فقط بدون ماء ام البول فلازم ماء لازالته و سؤر الكلب لا يكفيه غسل الماء و إنما عدد من ىالغسالات إحداها بالتراب دمتم ، وأسف للأخطاء الإملائية المداخلة من الهاتف
02-21-2018, 03:40 PM
علي عبدالوهاب عثمان
علي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12481
حبيبنا العم أرنست .. تحياتي .. في هذا التوقيت والظرف الذي يعيشه العالم مثل هذه البوستات غير مفيدة الوقت غير مناسب في زمن النعرات الدينية ترتفع .. معروف أن لا أحد يقبل حتى ملاحظة في دينه الاجمل والاحسن أن نذهب إلى حيث الاتفاق وليس الخلاف وهو خلاف وصراع سوف لن يؤدي إلى نتيجة لصالح أحد .. وهو قائم منذ مئات السنين أثارت الحروف وسفك الدماء والكراهية والبغض بين البشر رجاء خاص ولتهدئة النفوس حاول أن تسحب هذا البوست
لأن البوست بقاءه سوف يكون خصماً من حضورك الجميل الذي عهدناه في سودانيز حتى لو كان البوست بحسن النية فالقاريء ربما يتعبره إستهداف للاسلام .. مع التحية حبيبنا العم أرنست ..
02-21-2018, 04:03 PM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
شيخ ايرتست ,, اهلنا قالوا: الـ بِلْقا الهبوب يَضَرِّى عيشو.
Quote: أرجو أن أعرف رأيكم فى مثل هذه الآراء
إنت راينا بِتدُّوربو شنو؟ ناوى تسلِم مثلاً؟ عاوزين نعَرف ردَّك عشان نجيب على سؤالك. لكن فى الشايفو منَّك ما ظنيتك ترجع للبوست ده تانى الدايرو سويتو ,, ربنا يجازيك على البوست ده حسب نيتك.
02-22-2018, 08:32 PM
ABUHUSSEIN
ABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330
اعتقد ان الكلام الموجود علي الفيديوهات المرفقة هو رأي تقني وخاص بعمل الغسالة من ناحية تكنلوجية في امكانية التنظيف ومقدرتها علي ازالة الاوساخ ومن ضمنها الدم. وعملية تنظيف الدم من الاشياء الاساسية في تطهير الملابس من الاذي عندالمسلمين وغير المسلمين.
لذلك اعتقد ان ننظر اليها بهذا المفهوم دون ربطها بالمفاهيم والتفسيرات الدينية.
رد منطقي و في غاية الذوق و التهذيب
02-23-2018, 09:22 PM
عبدالعزيز الفاضلابى
عبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 8199
أعتقد أن الإخوة الشيعة متشددين في مسألة الطهارة بشكل مبالغ فيه بخلاف أهل السنة مع حرصهم على الطهارة ولكن بمعقولية وعند أهل السنة أن الماء الكثير لا ينجس بالنجس القليل. بل بعض أهل السنة يرى أن مجرد نضح الماء أي الرش بالماء على موضع النجاسة في الثوب تجزيء وتكفي
02-24-2018, 07:28 AM
Deng
Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52559
Quote: اعتقد ان الكلام الموجود علي الفيديوهات المرفقة هو رأي تقني وخاص بعمل الغسالة من ناحية تكنلوجية في امكانية التنظيف ومقدرتها علي ازالة الاوساخ ومن ضمنها الدم. وعملية تنظيف الدم من الاشياء الاساسية في تطهير الملابس من الاذي عندالمسلمين وغير المسلمين.
لذلك اعتقد ان ننظر اليها بهذا المفهوم دون ربطها بالمفاهيم والتفسيرات الدينية.
أعتقد أن هذا تهرب واضح في الرد على سؤال الاخ سوداني عجوز.
هل عندما سئل هولاء الشيوخ، كان الغرض من ذلك هو الحصول على رد "تقني" أم ديني؟ وما هي مؤهلات هولاء الشيوخ لكي يجاوبون على مثل هذا السؤال "التقني"؟
يا ناس ردود الشيوخ تتحدث عن النجاسة النجاسة، وما هي العلاقة بين النجاسة وبين تقنية وعمل الغسالة أصلا؟؟
عمنا ارنست وضيوفه لكم التحية يا ارنست عهدناك مهذبا مؤدبا تطرحك فكرك التنصيري بأسلوب رقيق منذ سنوات معنونة بعلامات الزايد بتاعت الكتير ة، بس المرة دي جاي بثوب تاني بس مش مشكلة نمشيها ليك ونديك اكل من نفس القدر الطبختو اولا وبصرف النظر عن كون هؤلاء شيعة او سنة إتفقنا معهم ام إختلفنا يظل ما اوردوه خلاف فقهي لا يرتقي لدرجة إمتطاء السيوف ..... ومثله مثل بائع الشاي المتجول الذي يغسل الكبابي في ماء غير متجدد ، يعني لو انا عندي انفلونزا وشربت بالكأس صاحبنا راح يغرق كبايتي في الكأس فتظل الفايروسات قااااااااااااعدة وتلتصق بمئات الدورات من الكبابي فهل تغطيس الكبابي داخل نفس الماء يقتل الجراثيم ام يعيد تدوريها من جديد ؟؟؟ نفس المنطق ، ممكن نختلف مع الجماعة ديل في انو الغسالة بتغيير الموية مرات ومرات وعندها حاجة اسمها شطف ، لكن في النهاية قضيتهم مش موضوع يستاهل تفتح فيهو بوست لو مش قصدك النكاية والإيقاع ، بالإضافة لسؤال أخونا أحمدون هسع العايز ليهو عنوان في المنبر ياتو دا ، ام تصويت القساوسة بتاعنكم الذين يبيحون زواج المثليين
Quote: صوت مندوبو الكنيسة البروتستانتية الأكبر في فرنسا، بالأغلبية لصالح إمكانية مباركتها لزواج مثليي الجنس. وتأتي هذه الخطوة بعد مصادقة فرنسا منذ عامين على الزواج المثلي.
وتضم الكنيسة البروتستانتية حوالي 400 ألف معتنق لها في فرنسا. وهي من حيث عدد المعتنقين لمعتقداتها تأتي بعد الكاثوليكية واليهودية والإسلام في فرنسا.
وأيد القرار 94 مندوبا، من أصل 100، فيما صوت 3 فقط ضد القرار.
وكانت فرنسا قد شرعت في مايو/أيار 2013 قانونا يسمح بزواج المثليين وبتبني الأطفال من قبل أزواج مثليي الجنس، وعقد أول زواج رسمي لمثليي الجنس بعد ذلك بوقت قصير في 29 مايو/أيار في مدينة مونبيلييه. وشهد مشروع القانون احتجاجات وطنية تدافع عن القيم العائلية التقليدية
نحن سنة وشيعة بنرفع يدنا ضد زواج المثليين وبنقول ليك انت مع ام ضد الكلام الكنسي دا ونسخة من السؤال معاك تمرره لعمك دينق برضو ................... والبيتو من قزاز ما يفلع الناس بالحجر .......... تحياتي للجميع
02-24-2018, 10:21 AM
A.Razek Althalib
A.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818
Quote: يا ارنست عهدناك مهذبا مؤدبا تطرحك فكرك التنصيري بأسلوب رقيق منذ سنوات معنونة بعلامات الزايد بتاعت الكتير ة
لحقتو بعد ما السنون حتاهن تبش حاجات المدرسة الشمالية بنيالا ولعقة اللسان لاطراف الاصابع لشطة الدكوة بالليمون........ عمنا سوداني عجوز العم ىرنست مسيحي غيور على قبطيته ويجاهر بالتبشير بمسيحيته ولا يمكن أن يضيع فرصة الطعن في منافسيه...
ومهما تكن عند امرئ من خليقة – وإن خالها تخفى على الناس تُعلم تحياتي لك يا أرنتس عمنا سوداني عجوز من تحت شجرة اللالوبة
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة