|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
واحدة من أكبر مشاكل الحوار في البورد دا, حقيقة هي ليست حكرا على البورد بل مشاكل حوارنا السوداني عموما هي تجيير رأي الراي المخالف لرأينا و تصنيفه ومحاولة تسبيب هذا الإختلاف لا نعترف بإختلاف الرؤية مع إختلاف زاوية النظر, نظن أن زاويتنا التي ننظر منها تعطينا المشهد كامل بالتالي هي الحقيقة المطلقة وما يراه غيرنا إمّا خطأ أو انه ما شايف حاجة أو انه مدفور - رحم الله العزيز جادات . ونسارع لأخذ الخيار الأسهل و نصّنفه و نعبأه و نغلفه و نعيد توزيعه بالشكل المريح لضميرنا!
في بوست مؤرشف يتناول تصريح وزير الداخلية امام البرلمان عن موضوع الحادثة التي شغلت الواتساب قبل يومين تلاتة دخل احدهم دخلة شتراء جدا على رأيي الذي لم يعجبه على ما يبدو ووصفني بالأمنجي الذي اميّع المواقف و ادافع عن - وهنا اختار ثلاث فئات - أدناه رابط و اقتباس للشتارة و ردّي عليها وزير الداخلية يكشف تفاصيل ...إلخ
كتب منتصرعبد الباسط الشتارة التالية Quote: ود البشري جاهز لتمييع أي قضية وأي موضوع الكوز تلقاهو يدافع عنو الملحد يدافع عنو الوهابي يدافع عنو غايتو يا ود البشري... الواحد مستحيل يكون مع ديل كلهم إلا يكون أمنجي ...لأنهم هم الوحيدين المستفيدين من وجود هؤلاء.. اجمعين |
فكان ردّي Quote: طبعا يؤسفني اقول دا منطق بليد جدا انا لا ادافع عن ناس أو انتماءات أنا لو دافعت ادافع عن الحق - كما اراه ولأني حر ومستقل و عقلي بيدي لا بيد (سيدي) لا يفرق معي انتماء او صفة أو ديانة أو عنصر أو جهة الأطراف المتورطة عشان تفهمني تحتاج ان تطلع شوية من عباءة التبعية و تكون مستقل و حر إن بقت قاسية عليك ما مشكلة بعذرك |
جات الأرشفة, وكنت شايف الرد دا ما فيه شرشحة كفاية, فنويت كتابة بوست اواصل فيه سلخ هذه الذهنية التعبانة وازيد في الجرعة و اشرشحها ما شاء الله لي من شرشحه اليوم جاني الفيديو اعلاه في أحد مجموعات الواتساب, و اعجبني و اراقت لي الفكرة, فقلت بدل ما اكتب بوست شرشحة و فوران اعصاب أخير اوسّع الماعون و اناقش فكرة الفيديو مع الفكرة في ذهني بتوسّع ولا احصرها على أخينا دا, لأنه بصراحه طريقة التفكير الساذجة دي منتشرة هنا وليست حكرا علىه او على مجموعة معينة وهو بجيني مدردق مرّة تانية ان شاء الله بكمّل ليه الجرعة الباقية فيما بعد :)
اواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: جلالدونا)
|
ود البشري سلامات
من الإتساق والإحتفاظ بالإتزان أن تقول لشخص قريب منك دا غلط وكدا عيب والا تجامله أو تصطف معاه بحكم العلاقة أو الا تردعه عندما يتجاوز علي الآخرين في المنبر دا كثير من الناس جايطين القصه دي جوطة شديده اذا أخذ موقف يطالب كل من له علاقه معه أن يأخذ نفس الموقف وإذا أساء التقدير يطالب كل من له صله به أن يسء التقدير مثله عشان كدا في ناس حتحسابك علي موقفك في موضوع مطاردة حاتم وحيختوها ليك في وشك ( وقت كنا بنطارد في حاتم وننبش خصوصياته مالك ما ختيت يدك معانا)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
ايوة غبينة يا جلّي عشان كدا ربّع يدّيك و اقعد في الركن وجر ليك ورقة وقلم واخد نقلة نقلتين كيف تتعامل مع الغبينة بمهارة و تتشها في عينها و تنتنج منها شي مفيد بدل العوارة البتسوّي فيها و التحوّي خلف مواضيع تانية
لا يا حيدرنا لا اريد ادانة ولاتعاطف ولا احتاج و الحمد لله, زي اخينا دا لا يحتاج ولا ياخذ معي أكثر من دقيلة بالرجل الشمال اثناء المسلسل كمان, لكن انا عايز زي ما قلت اوسّع الماعون لأنّها ذهنية متشرة و برضو يمكن اخذ البوست بتاع غبينة جلال كمثال على كيف الناس جيّرت الموقف المختلف و الرؤية المختلفة عن رؤيتها و دعمتها بأوصاف اقل ما يقال عنها أنّها محتحاملة وجائرة - و بالمناسبة هنا اتحدّث عن الطرفين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
سلامات يا محمد,,
إختلاف زوايا الرؤى شئ طبيعى والإختلاف في كل شى حاجة طبيعية وعادية..
إزدراء الآخر وتحقير رايه وتتفيه فكره أو فكرته و إحساس الفوقية الممكن يرسلو أحدنا في حوار ما وتوصيف الآخر بأنو عبارة عن فرطوق ساى ليس إلا وأنا البراى و الناس الوهم ديل كلهم وراى (ولو ضمنيا) ياهو البخلى المسائل تمشى من خلاف رأى ورؤية ووجهة نظر من زاوية مختلفة و يسحب الناس ويجرجرا لمضيعة كبيرة للزمن ونقاشات عقيمة وعداءآت وصور مهتزة للمواقف ,,
إحترام الناس وفكرهم ورأيهم قيمة كبيرة وإن لم نتفق معهم أو لم يعجبوننا طالما الفكرة قابلة للنقاش ....
تحياتى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: أيمن الطيب)
|
طبعا ما دار في البوست داك من تجيير وتوصيف ومحاولة نسب المواقف و الرؤى المختلفة وتفسيرات مريحة للضمير يا عبد العظيم كان أحد الاسباب الخلّتني اتناول الموضوع دا و القصة حقيقة هي اقدم من كدا بكثير من زمن تصانيف ثنائيات ظلامي ومستنير و كوز و شيوعي و امنجي و عميل مرورا برمادي و حتى أخيرا حملة أباريق و اسياد غبينة و فريقين دفاع و هجوم ولو طلعت برة البورد الصورة أوضح, مع الحكومة او معارض على سبيل المثال, لكن اختلافك دا جاي من انك شايف من زاوية مختلفة أو فقط لأنّك حر تملك ارادة ان تختلف أو تتفق لا والف لا ليه؟لاننا جوّانا دكتاتور صغير بل إله راسو عديل لا بخطي وما يراه هو الحقيقة الكاملة ودائما على حق, يبقى كيف يتجرّأ هذا الـ ##### و يختلف معي ! أو يرى ما لا أريه معناتها يكون امنجي بس أو كوز أو شيوعي أو ابن ستين في سبعين و يخدم اجنده ما, دا التعليل المريح لضميري, أمّا احتمال أن اكون على خطأ !! لا و ألف لا
هلا ابو يمن نعم دا المفروض الاختلاف شي طبيعي, لكن عندنا لأ وما شرط الموضوع يكون مرتبط بالتحقير و الإزدراء و إن كان هذا يقفل النقاش و نفسيا كدا لا تستطيع ان تكمل التواصل مع من يناقشك بالطريقة دي لكن هذا لا يعني ان ما طرحه او يطرحه خطا على طول الخط ممكن جدا يكون رايه سليم رغم الطريقة المنفر ة التي وصلّه بها ومن الناحية التانية, ممكن يكون طرحك في قمة الأدب و الاحترام ومراعاة اعراف الحوار و التواصل لكن رغم كدا لا يعجب احد رؤيتك المختلفة ويختار الطريق الأقصر و الأسهل: كوز!
شفت كيف!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
تحياتي ودو وضيوفك نعم زاوية النظر بتختلف. لكن في القيم الاخلاقية في حد معقول متفق عليه ومختلف في تفاصيله الهمباتة مثلا في التاريخ السوداني . حرامية لكن بلاقو اعجاب الناس مثلا وهم عندهم زاتهم السرقة حرام . لأنو تعريفهم للسرقة مختلف الممارسة الجنسية خارج اطار شرعي . عندنا حرام وعند الخواجات حرام مختلفين في الاطار الشرعي نفسو يعني كعنوان اساسي متفقين ف شنو اي قيم اخلاقية عندها حد متفقين عليهو الناس مهما تعددت زاوية الشوف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ود البشرى سلامات وعوافي
موضوع مهم وجا في وكتو فعلاً واصل وحا اتابع معاك
----------------
ف شنو اي قيم اخلاقية عندها حد متفقين عليهو الناس مهما تعددت زاوية الشوف
________________
ابسن سلامات
هل القيم الاخلاقية ذات نفسها عندها اطار متفق عليه من الجميع
ام تختلف زايا الشوف فيها هي زاتا.؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: جلالدونا)
|
دة ما كلامي يا هيثم زاتو في واقع محدد جدا في اطار عليهو اتفاق اوربا ممارسة الجنس خارج اطار الشريعة مرفوض . تعريف الشريعة عندهم ماهو الزواج فقط عندنا برضو كدة بس شرعيتنا هي الزواج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
يا ود البشرى تشرشح شنو زمان الناس قالوها ليك (صم) انك رمادي اسع الزول دا فكهاها ليك طرادات ماف جديد يعني بالعربي ما تزال بلا نكهة ولا طعم مميز في نظر الهتيفة والفريجة والسابلة ــــــــــ لكن من ناحية تانية شايفك بقيت الرمانة بتاعة البورد بل ايقونة عديل وميزان الموية بالعربي المعلم بتاع القعدة هنا ارفع لك القبعة يا صديقي من باب قدلان الورل وقصة التماسيح والحنك الزمان داك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: اساسي)
|
اساسي
سيدي الحسن ما تدفرني
يا أساسي جابو سيرتك في بوست حمد بتاع توقعاتكم للربع الجاي بعد الأرشفة طوالي جيت متلب جنس خفة غايتو الزمن دا الليمون بقى لا بتعزز لا حاجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: Hafiz Bashir)
|
قال الله تعالى(قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ) فشنو بعد ما نقضي على الختان الفرعوني عندنا في الخطة الخمسية البعدها الغلاط الفرعوني ،بعد داك يا حيدر أفرز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: muntasir)
|
سلام محمد الجميع اختلاف الرأي لا يفسد للود القضيه الناس ممكن تختلف في اي حاجه لكن اي واحد مفروض يحتم راي التاني ويناقشو هو بنى رأيو على اي اساس والنقاش يكون في حدود الاحترام مش يكون في تقليل قيمة الاخر والاستهزاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: الصادق اسماعيل)
|
Quote: يا ود البشرى تشرشح شنو زمان الناس قالوها ليك (صم) انك رمادي اسع الزول دا فكهاها ليك طرادات ماف جديد يعني بالعربي ما تزال بلا نكهة ولا طعم مميز في نظر الهتيفة والفريجة والسابلة ــــــــــ لكن من ناحية تانية شايفك بقيت الرمانة بتاعة البورد بل ايقونة عديل وميزان الموية بالعربي المعلم بتاع القعدة هنا ارفع لك القبعة يا صديقي من باب قدلان الورل وقصة التماسيح والحنك الزمان داك
|
يا حليلك .... دخلة زي دي كان الخيانة كلهم إضايرو و اطلعو من البوست .... اسي الناس تسأل العوير دا منو .... 😂😂😂😂😂😂
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: ABUHUSSEIN)
|
كويس ممكن تنتقل خطوة للامام..وتقول وجهة نظرك دون المساس بشخوص الموضوع...في بوست ( الزول دا معقد ) ركزت على شخصة دون ان تحترم زاوية رؤيته..اقترح ولا افرض تغير عنوان البوست ( الموضوع دا معقد )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: حمد عبد الغفار عمر)
|
ود اب سن Quote: تحياتي ودو وضيوفك نعم زاوية النظر بتختلف. لكن في القيم الاخلاقية في حد معقول متفق عليه ومختلف في تفاصيله الهمباتة مثلا في التاريخ السوداني . حرامية لكن بلاقو اعجاب الناس مثلا وهم عندهم زاتهم السرقة حرام . لأنو تعريفهم للسرقة مختلف الممارسة الجنسية خارج اطار شرعي . عندنا حرام وعند الخواجات حرام مختلفين في الاطار الشرعي نفسو يعني كعنوان اساسي متفقين ف شنو اي قيم اخلاقية عندها حد متفقين عليهو الناس مهما تعددت زاوية الشوف |
ما دي الجتة الأنا عنيتها تحديدا لكنها مهمة, مسالة القيم الأخلاقية و الاتفاق عليها زي ما بقولوا الشيطان في التفاصيل ممكن نطلّع مليون قيمة اخلاقية عليها اختلاف, بعدين قولة الخواجات دي فيها تعميم يغفل الكثير, ما كل الخواجات يؤمنون بدين يحرّم و يحلّل, بل ما كل الناس وهناك اديان تحلل ما تحرمه اديان أخرى عموما من الصعب القول بتوحد كل القيم الاخلاقية, لكن على الأقل بعضها يتفق عليه الجميع ودا يدعم فكرة البوست وتعدّد و اختلاف زوايا الشوف
تحياتي هيثم ويدّك معانا في تناول الموضوع
اساسي السغيل ههههه
هلا رامي عبد الكريم ومرحبا بك في المنبر - وين بوست عضو جيد هل من ...إلخ نعم يا رامي اسلوب الاختلاف مهم, لكن الأهم هو تقبل فكرة وحق الاختلاف نفسه وعدم تجريدك من حق الاختلاف بتصنيفك وتفسير كلامك وموقفك على الهوى
هلا حمدنا ما شرط تكون الزاوية المختلفة هي المريحة ليك, وهذا يتطلب قدر من الموضوعية و الحياد ومنازعة الهوى وهو أمر لو تعلم عظيم
التحية لبقية الشباب مروركم و مشاركتكم اسعدتني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: أبوبكر عباس)
|
هي!! انت قاعد! مش ودّعتنا قبل الأرشفة! الحمد لله كنت عايز افتح بوست احنّس معاوية الزبير يفتح بوست يحنّسك :)
الحبشي مداخلته او مقصه عادي مشيت فيه, ونملة تجاهلته فا شنو.. ما تشيل هم بسوق سواقتي المعروفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
زاوية الشوف اصلا ما محايدة انت بتشوف وشايل ثقافتك وارثك وتوجهك ومصلحتك الذاتية ومصلحتك الايدلوجية وهدفك عشان كدة انا قلت في ذلك البوست الغبينة اصلا ما شي كعب وقبيح . بل المصلحة من وراءها ياها القبيحة . والامر ممكن يتفقو فيهو الملحد والمتدين . القيم الانسانية الراقية هي ما اتت به الاديان . وتطور الانسانية ذات نفسها اتت بالقيم الانسانية الراقية من اجل بقاء الانسانية نفسها احدهم يغضب لإنتهاك حرمات الله وغيره يغضب لتقديره ان السلوك سئ ويضر آخرين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
ترباس قال لي عبد الوهاب وردي ( بضقل بيك لحدي كا س العالم في قطر) الكلام دا كان قبل كاس البرازيل...طريقة تفكريك متطورة لكنها موجهه للشخوص..اذا كانت لمناقشة زوايا الشوف بتتطور اسرع...جرب اسبوع واحد اكتب في المتبر من غير ما تتطرق لشخص...رغم مداخلاتي القليلة ..الا اني مركز عليك لاني اخترك عينة غير عشوائية لتوصيل رسالة محواها ( اطرح فكرتك واحترم افكار غيرك دون ان تلخبط بين الفكرة وصاحبها) المنبر فيه من يؤمن بالنقاب ومن يؤمن بالبيكيني..وفيه ما بينهما ...انت او غيرك لو حاولت تتمسك بنقابك او ببكينيك حا تلف طول عمرك في ساقية جحا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: Haytham Ghaly)
|
سعيد باعجابك بمداخلة اساسي يا نملة كان في حبببببة تأنيب ضمير كدا جاية من بعيييد لتجاهلي ليك لكن كدا ضميري اقتنع و سكت بل زاد وقال معاك حق تتجاهل حنانه زاته فاضين احنا كمان لغبينة و معاها جهالة كمان :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
يا ود ابسن انا تحريم وتحليل دي طوالي بالي مشى للدين وكدا لكن حتى القيم المعنوية ليس كلها عليه اجماع زي ما قلت ليك الشيطان في التفاصيل
Quote: زاوية الشوف اصلا ما محايدة انت بتشوف وشايل ثقافتك وارثك وتوجهك ومصلحتك الذاتية ومصلحتك الايدلوجية وهدفك عشان كدة انا قلت في ذلك البوست الغبينة اصلا ما شي كعب وقبيح . بل المصلحة من وراءها ياها القبيحة . والامر ممكن يتفقو فيهو الملحد والمتدين . القيم الانسانية الراقية هي ما اتت به الاديان . وتطور الانسانية ذات نفسها اتت بالقيم الانسانية الراقية من اجل بقاء الانسانية نفسها احدهم يغضب لإنتهاك حرمات الله وغيره يغضب لتقديره ان السلوك سئ ويضر آخرين |
ما مشكلة لم اقل بالحيادية بل قلت بالإعتراف بحق ان تختلف و ترى من زاوية مختلفة ولا يتم تفسير أو تجيير هذا الإختلاف لأسباب قد وقد لا تكون حقيقية مسالة الغبينة وريتك رأيي فيها و اعتراضي على توظيفها وليس عليها في رقبتها عموما لا يوجد اتفاق كامل على كل شيئ بما فيها القيم الأخلاقية المتعارف عليها اذ سنة الله في مخلوقاته انه لم يخلقهم متطابقين و جعل لهم عقولا تتباين في كيفية تلقي نفس الموضوع كل حسب الزاولة التي يرى منها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
اكتر حاجة بتمخشخش نخاشيشي في كرة القدم اللحظة بعد دخول الهدف...ويقوم لاعب من الفريق الدخل فيه الهدف ويا حبذا لو كان الكابتن يشيل الكرة يؤديها السنتر اها يوم بشوف في مباراة لسن 10 سنوات في لاعب كان غالب برضو 10 صفر كان كل ما يجيب قون يشيل للكرة يؤديها للسنتر..جهجه نخاشيشي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
مسالة الإختلاف أمر عادي و طبيعي جدا بل هو سنة الله في خلقة, فا القول الشائع يقول ان اصابع اليد الواحدة تختلف ولا تتطابق ناهيك عن عقول و افئدة بشر مختلفي الأعراق و الأجناس و الخلفيات التعليمية و الإجتماعية و الألسن و طرائق التفكير و التقبّل و بالتأكيد زوايا النظر الخيانة مثلا عند النظر لها من الجهة المقابلة قد تكون عملا وطنيا! و الأمثلة مثل هذا كثيرة ومتاحة في حياتنا اليومية ولا أحد يستطيع الإدّعاء بإمتلاكه الحقيقة المطلقة أو القدرة على تحديد الزاوية الوحيدة السليمة دون بقية الزوايا الخاطئة لذا من الحمق تجيير الرؤيا المختلفة و محاكمتها على أنّها إمّا خاطئة أو تخدم أجندة ما, وأحد انصع الأمثلة هو الحماقة موضوع البوست التي كتبها الصوفي داك منعك حق أن تكون مختلفا و لك الحق في رؤيا مغايرة لأنّك فقط حر و لك الخيار للاسف أمر شائع في ثقافتنا الحوارية السودانية, لابد من سبب خفي او اجندة ما تخدمها لتبرير اختلافك معي خاصة إذا كان في المر سباحة ضد التيار العام وتفكير خارج القطيع!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عمر نملة)
|
( أنّ مهمّتنا الحضاريّة في إفريقيا عديمة الجدوى، فأنت بعد كل المجهودات التي بذلناها في تنفيقك كأنّك تخرج من الغابة لأوّل مرة”.) يا خسارة عينتي الغير عشوائية ويا خسارة البطن البطرانة... بعد دلاهتك دي خليتك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عمر نملة)
|
غايته بوستات العوه كترت من رأي الناس تفكر في ردودها قبل ماترسلها ما بالضروره ترد طوالي وتكتب كلام في وقت زعل وتندم عليه، وزي ماقال سيد البوست الباسويرد لو مادخلت المنبر مابصدي وللا بروح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: Rami Abdelkareem)
|
لك التحية يا ود البشرى ولضيوفك الباحث الجاد والصادق هو الذي يذكر كل الزوايا والوجوه في بحثه ونقده وتحليله أصحاب الشروح للقرآن والسنة كان العالم إذا لم يذكر كل الوجوه والآراء في المسألة لا يعد عالماً ...فكلما تعددت الوجوه في شرحه وكتابه كلما أثبت غزارة علمه .... ولكن كانوا يعلقون على هذه الأوجه دون إظهار قبول أو ترجيح وجه على الآخر في غالب الأحيان ................. لكن هذا لا يمنع أن هناك أمور خطأ تماما وهناك أمور صائبة تماما وأمور متشابهات ...وهي الأمور ذات الوجوه المتعددة فليس كل الأمور ينطبق عليها هذا التعدد في الوجوه. وهناك أمر كذلك مهم وهو أن يفهم الناقد مقصد الذي يريد نقده وغاية مراده من الأمر وأن لا ينقد كلام لم يفهم ما هو المقصود منه ... وهذا يمكن العالم من النقد العلمي المسدد وقد قيل أن الإمام الغزالي في ردوده ونقده للملاحدة كان يذكر فهم الملاحدة وحججهم ومنطقهم وفلسفتهم وفق فهمهم ومفصدهم حتى يظن من يقرأ له أنه منهم وأنه يؤيد كلامهم ثم بعد ذلك يثبت فساد كلامهم بالمنطق والعلم ... وأصحاب المنطق الضعيف والبضاعة المزجاة ينسبون فهم باطل مخالف لمقصد المدعى عليه ليبين أنه على خطأ فيا ود البشرى لسنا مطالبين لنبحث عن نقطة بيضاء في شاشة ضخمة حالكة السواد لنثبت أن هذه الشاشة لونها أبيض فعلى الإنسان أن ينظر للغالب من الأمر وليس الشيء الضئيل فليس هناك شر محض ولا خير محض حينما تحدث الإمام الذهبي عن الحجاج ابن يوسف قال : له حسنات مغمورة في بحر ذنوبه ..... فمن يثني على حسنات الحجاج ويعمى عن بحر الذنوب المغمورة فيه هذه الحسنات ....يكون نظر ذلك الذي يمدح طشاش وأقرب للعمى. هذا في الشأن العام أما في أعراض الناس وشأنهم الخاصة فالعكس هو الصحيح وهو أن نبحث لأحدهم عن عذر ولو نبحث عن سبعين وجه حتى نصل للوجه الذي نجد له فيه العذر ...أو كما قال الإمام النووي أما في الشأن العام فلو بالشبهة ينقد المسؤول ... لأن الشأن العام ملك للجميع وصاحب الحق من حقه التحقق من حقيقة الأمر المشتبه فيه فلو أكذب إنسان قال لأي إنسان أن الذي تستأمنه خانك في مالك ...سيتحقق ويبحث ويراجع صاحب المال الأمر ولا يترك ذلك لأجل ضعف مصداقية الذي أخبره ولا يلام على ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
. الشوت الأحلى من شوت البتقنطر ليك فوووق شوت البجيك متدردق برااااهو بالله عليك يا ود البشرى الشوفة الشفتها في الصورة التحت دي شفتها بياتو زاوية ؟! ياخي إنت بتشوف بعين غيرك وما بتجتهد عشان تشوف براك وبي عينك هنا اتهمت شيخ وعالم جليل من علماء السودان له قرابة الثمانون مؤلف في مختلف ضروب المعارف الدينية من فقه وعقيدة وحديث سلوك وشعر راقي من مديح نبوي وشروح وتراجم وغير ذلك بأنه يعتبر الزنا كرامة وقلت أنه ذكر ذلك في معرض كلامه عن كرامات الأولياء وكلامك هذا أخذته بحزافيره من أفواه شيوخ الوهابية وهم يمارسون البهتان كمحمد سيد حاج ومحمد مصطفى عبد القادر .. والشيخ كان يتكلم عن ذلك في معرض حديثه عن عدم عصمة الأولياء وليس عن كراماتهم كم ادعيت كذباً أو اتباعاً أعمى لوجهة نظر غيرك وهم الوهابية............. تقول لي زاوية نظر وما زاوية نظر ....نظر شنو دا البتقول عليه!!! دا حول بدرجة عالية جدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
الشيخ فرح ود تكتوك سبق الخواجة زمااان اشتهر الشيخ فرح بدقته فى الشهادة واراد بعض الناس التحقق من ذلك وبينما الشيخ جالس امام خلوته مرت به معزة كانوا قد جَزُّوا صوفها من جانب وتركوه من جانب واطلقوها فى اتجاه الشيخ بحيث يكون الجانب المجزوز مواجه للشيخ وبعد ان تجاوزت المعزة الشيخ فرح جاء الناس فسالوه ان كانت مرت به معزة مجزوزة . فقال: مرت من هنا معزة صفحتها المقابلانى مجزوزة لكن صفحتها التانية ما بعرفها مجزوزة ولا ما مجزوزة. اها الجماعة ديل كان كل واحد يقول الجزء المقابلنى لونو كذا .. دى زاوية اخرى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)
|
سلام يا رامي....مرحب بيك في مطبات المتبر....صاحب البوست فتح البوست ليس من اجل اثبات زوايا الرؤيا ولكن قالها صراحة فش غبينة...لكن تناسى كما تدين تدان....المسالة ليست تقاش وتوسيع واكتساب المعرفة..ومبادئ...نفس الشخص له مواقف متاينة من نفس الموضوع..السبب بسيط هو نصرة صديق او تحقيق مصلحه...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عمر نملة)
|
يا جماعة هوي يا أهل منبر تبخترت أوراله يوم غابت عن عـــــــــرصــــــــــــاته تماسيحه (: السلام عليكم ورحمة الله للتوضيح: مداخلتي كانت فقط لتعضيد فكرة البوست المجردة واختبارها بمثال ممازح: هل يقبل ود البشرى اختلاف زاوية نظري؟ نعم لقد نجح على مضض(: لم يكن ببالي خلفية البوست وما جرى بين الأخوين منتصر ومحمد! في هذه النقطة تحديدا أرى أن الأخ منتصر أخطأ بحق الأخ محمد!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
موضوع كترة بوستات العوة مختلف إلى حد ما مع فكرة اختلاف زاوية الرؤية يا رامي, أو على الأقل لا يشمل أحدهما كل جوانب التاني قد تحدث عوة دون اساة تقدير اختلاف الزوايا بل قد تحدث العوة لأصحاب نفس الزاوية و العكس صحيح احيانا اساءة أو تجاهل أمر اختلاف الزاوية يقود لخلاف لكن ليس بالضرورة لـ عوّة - هذا إن كنت فهمت مصطلحك عوّة كما افهمه انا
اهلا منتصر الصوفي - عشان افرّقك من منتصر العاقل :) المداخلة الأولى غير انّها خارج موضوع البوست فقد كتبت كثيرا لكن لم تقل شيئا, خلّيها شيئا مفيدا عشان ما تتعقّد لينا ساي - كفانا نملة واحدة في البوست هههه يلّا نجي للمداخلة التانية تتذكّر البوست الكتبته بعنوان ممارسة او قلة أدب داخل مسجد أو شيئ ن هذا القبيل وفيه فيديو مقطّع وممنتج لمحمد مصطفى يقرأ من كتبكم فكنت تقطع بداية الحديث و الاحالة للمصدر الذي يقرأ منه و تأتي بحديثه و الذي هو منقول من كتب شيوخك وعلى السنتهم وحاولت تسوّقه هنا! تتذكّر البوست داك و الزفّة الاتزفّيتها فيه! أها انا بعده كلن انطباعي عنك انّك مدلّس فقط, لكن بعد مداخلتك اعلاه اضفت للتدليس البلادة - اي والله البلادة الواحدة دي!
يا منتصر يا صوفي, جيب الكلام مثار النقاش , مش ياهو دا Quote: يقول الشيخ محمد عبد المحمود نور الدائم في كتابة النصرة العلمية لأصحاب الطرق الصوفية ص73-74:( وصحب تلميذ شيخا فرآه قد زنا بأمره فلم يتغير من خدمته ولا اختل في شيء من مرسومات شيخه ولا أظهر له نقص في احترام في احترامه وقد عرف الشيخ أنة رآه فقال له :يا بني عرفة أنك رأيتني حين فسقت بتلك المرأة وكنت انتظر نفارك عني من أجل ذلك فقال التلميذ يا سيدي الإنسان معرض لمجاري أقدار الله عليه وإني من الوقت الذي دخلت لخدمتك ما دخلت علي أنك معصوم إنما خدمتك عارف بطريقة الله وبكيفية السلوك علية الذي هو طلبي وكونك تزني شيء بينك وبين ربك ،فقال له الشيخ وفقت وسعدت إلا فلا ثم قال الفرق بين معصية الولي والفاسق الولي يطيع الله علي المعصية كشفا وإلهاما والفاسق علي العكس ومن لم يطلعه الله علي معصية فهو فاسق ) |
الحتة دي شنو! مش كرامة من الله للولي الفاسق تميّزه عن الفاسق العادي غير الولي! وكون مؤلف الكتاب عبد المحمود اورد القصة للحديث عن عدم عصمة الولي وليس ابرازا لكرامة الكشف و الإلهام دا محض سفسطة منّك ساي, الكتاب اسمه النصرة العلمية لأصحاب الطرق الصوفية و يتناول كرامات الأولياء شبئ طبيعي ان تكون الحادثة المذكورة جاءت في سياق الكتاب وإلّا فعليك اثبات ذلك بكلام واضح وصريح من المؤلّف ان غرضه كذا وليس كذا. لماذا إغلاق هذا البوست يا أخ بكري أبوبكر
هذا من ناحية من ناحية أخرى حتى لو فرضنا جدلا ان كلامك صاح و المؤلف لم يورد الحادثة في سياق الكرامة و انا اخطات في اضافة هذه العبارة لإقتراحي الذي يفض الإشتباك بينك وبين البرنس ماعلاقة هذا بموضوع البوست؟ وهو تجيير اي اختلاف في وجهات النظر مع من يدعي بإمتلاك الحقيقة المطلقة و ينظر من الزاوية الوحيدة الصحيحة كأنه إختلاف بسبب اجندة أو خدمة اهداف وليس ممارسة لحق طبيعي و شرعي ما علاقة تهافتك هذا بموضوع البوست, هل حجرت عليك ان تختلف وجهة نظرك أو زاوية رؤيتك مع البرنس ومع السلفيين ومع كل من قال بالمخالفات الشرعية الوردت في الكتب وجيّرته لخدمتك لأجندة ما ! دا موضوع البوست ان كنت لم تستوعبه يمكنك اعادة القراءة مرّة واتنين وربّما لأنّك صوفي عقلك عند سيدك ندّيك فرقة مرّة تالتة زيادة وإن شاء الله بعون الله وتوفيقه تستوعب الموضوع, بس حاول انت بجدية أكثر
هلا فاضلابي
يا حبشي هوي شنو على مضض دي, علّي اليمين نجاح و بالعلامة الكاملة كمان شفتني اسي قلت ليك انت أمنجي ولاّ كوز ولاّ زي ما قال كمال - ما معناه - انت بتطارده ووقف النقاش معاك من زمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
أول سقوط لود البشرى أنه كان يدعي كذبا أنه مع الموقف والكلام بغض النظر عن قائله ومذهب ومعتقد قائله الأن كرر كلمة صوفي عدة مرات واصفا إياي بالصوفي بنبرة الشتيمة وهي ليست شتيمة وفي ذات الوقت هي سقوط لقناع كاذب مهلا حتى نسقط باقي الأقنعة واعتبر أني أقول هذا لكوني تابع ... وهذا سقوط القناع الثاني إذ هو يعتبر أن قائله الكلام بالضرورة متعصب لقائله وتابع له ووصفني بالبلادة وبدأ يكيل الشتائم مهلا ما زلنا في البدايات أما عن علاقة ما أتيت به من مشاركة سابقة لك سأخبرك لاحقا بعلاقتها بموضوع البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
والله يا شباب ( ود البشرى ومنتصر) لو عايزين رأيي الذي هو بالطبع حصيف وحكيم ما في أي داعي ل (العوة) القائمة بيناتكم هنا دي .. الاتنين ما غلطتوا على بعض مع الإشارة إلى انو منتصر حساس شويتين ويمكن دا سبب سوء التفاهم الحاصل دا واللي المفروض أصلا ما يكون بذرة حرب كلامية بينكم .
نجىء للموضوع الأساسي والمهم في الحتة دي .
كتب طلحة عبدالله في ملف ببوست مجاور : Quote: والله قدر ما حاولت اتابع البوست دا وأشوف العوة الفيهو شنو غلبني كلو كلو |
وجاء جرجير العايش اسفيريا على التعليف وهبت المفردات والعبارات ليرددا 4 مرات في سطر ونص : Quote: موضوع كترة بوستات العوة مختلف إلى حد ما مع فكرة اختلاف زاوية الرؤية يا رامي, أو على الأقل لا يشمل أحدهما كل جوانب التاني قد تحدث عوة دون اساة تقدير اختلاف الزوايا بل قد تحدث العوة لأصحاب نفس الزاوية و العكس صحيح احيانا اساءة أو تجاهل أمر اختلاف الزاوية يقود لخلاف لكن ليس بالضرورة لـ عوّة - هذا إن كنت فهمت مصطلحك عوّة كما افهمه انا |
طيب على الأقل اشارة منك يا جميل خخخخخخ بيد انو قبل كدا جازفت مني ( خبير الآكشن ) ولسة قاشر بيها اللهم عليك بالمعلفين فقد سرقونا وعملوا مطنشين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
بالنسبة لعلاقة موضوع مشاركتك الفيها بهتانك لشيخ توفي منذ مئة عام بموضوع بوستك هذا... هو أنك أنكرت وشنعت علي لأنني وصفتك بأنك مرة تدافع عن الملاحدة ومرة تدافع عن الكيزان ومرة تدافع عن الوهابية إلى آخره والدفاع الذي أعنيه هو الدفاع عن المواقف والدعاوي الخاطئة والمذاعم الكاذبة بحجج واهية أما الدفاع عن أي إنسان ولو كان مخالف لي في المذهب أو المعتقد بالحق فهذا موقف نبيل ومن شيم ذوي الصدق والأمانة أما تسويق كذب بعض الطوائف على الأخرى ...هو بمثابة الدفاع عنهم والباطل كمان وهو هنا ادعاء الوهابية كذبا على الشيخ عبد المحمود نور الدائم فيما جاء في كتابة النصرة العلمية حينما كان يتحدث عن عدم عصمة الأولياء والصالحين وذكر كلام الإمام الجنيد حين( سؤل الإمام الجنيد هل يزني العارف (يعني الولي) ؟ قال :وكان أمر الله قدرا مقدورا ) ذكر هذا الكلام في ذات المسألة وهي عدم عصمة الأولياء والوهابية زعموا أنه أعتبر هذا الزنا كرامة وما ذكره الشيخ عبد المحمود ذكره الإمام النووي في كتابه بستان العارفين فالشيخ عبد المحمود ذكر مستدل على ذلك أن هناك شيخ زنا إلى آخره ... وأنت تدعي أن الشيخ عبد المحمود نور الدائم اعتبر زنا ذلك الشيخ كرامة!!! وهنا استدليت أنت على ذلك بأنه ذكرها في كتاب يتحدث فيه عن الصوفية وكرامتهم والكتاب لم يكن موضوعه كرامات الصوفية بشكل خاص هو كان يتحدث فيه عن أمور كثيرة ذات علاقة بالتصوف ثم يا أخي الإمام النووي تحدث عن زنا الولي وامكان وقوعه في ذلك في كتاب يتحدث فيه عن الأولياء وكرامتهم وخصائصهم وهو كتابه بستان العارفين فهل أنت تعتبر الإمام النووي يعتبر الزنا كرامة ؟! كونه ذكر ذلك في معرض حديثه عن الأولياء في كتاب عنوانه أكثر صراحة من عنوان كتاب الشيخ عبد المحمود نور الدائم وهو كتاب الإمام النووي (بستان العارفين) وهم العارفين بالله يعني الأولياء والصالحين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
كيف لعاقل أن يدعي أن الزنا ممكن أن يكون كرامة؟١ والمدعى عليه نفسه عرف الكرامة بأنها الشي الخارقة للعادة الممنوحة الولي كما أجمع علماء الأمة قال ذلك في كتابه في شرح الحكم للشيخ أحمد الطيب فهل يمكن أن يكون الزنا خارق للعادة ؟؟!! مثله مثل المعجزات والخوارق؟؟؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
مشغول شوية يا منتصر الصوفي حتى اجيك بالتفصيل عايز اعيد شرح العنقريب - تقرأ موضوع البوست: البوست ليس عن الشتيمة او أدب الإختلاف أو غيرها مما يبدو انك فهمته البوست موضوعه بالتحديد عن عدم تقبل فكرة ان المختلف مع رأيك أو وجهة نظرك يمارس حق طبيعي في ان يكون له زاوية نظر مختلفة ولا يخدم اجندة ما ولا يجب تجيير هذا الاختلاف و تفسيره بإفتراض انتماءات أو ولاءات معينة هي التي قادت لهذا الإختلاف الشي التاني لا احد يمتلك الحقيقة الكاملة او يستطيع ان يدّعي ان رؤيته هي الوحيدة السليمة و الزاوية التي ينظر منها هي السليمة و الباقي خطأ, كما أن قراءة النوايا وما في الصدور أمر لا يستطيعه البشر مهما ادّعوا - أو ادّعى اتباعهم :) أتمنى ان يفيد شرح العنقريب المرة دي لكن لا اقول هذا لتتوقف عن ترهاتك و التبرع بإعلان بلادتك ! بالعكس واصل في ما تفعل فانت اثرت شهيتي للرجوع لغرض البوست الأول و اكمال التدقيل بك الذي بدأته في البوست الفات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
هلا ياسر أحمد
تنظير, كدي براحة كدا وبدون ما تحرج رقبتك زيادة شوف تعليقي كان رد على شنو ومنو
منتصر يا صوفي اولا عايز اعلّق على الرابط الجبته و ادّعاءك أنّني اقول أن الشيخ عبد المحمود يصف زنا الولي بالكرامة, بدون صرف عربي كتير وغلاط, الآن أنا أبرأ لله من أن يكون هذا ما قصدت, قولي ان الكاتب وثّق الحادثة وبرّر لها باعتبارها كرامة اعني به كرامة الكشف و الالهام - اعني كشف المعصية للولي - و التي وردت نصّا في كتابه! إن كانت صياغتي للحديث ادّت للفهم الخاطئ بأنني اقول ان الكاتب اعتبر الزنا نفسه و المعصية في رقبتها كرامة للولي فهذا أمر أأسف له و ليتك قلت بفهمك هذا في وقته حتى اصحّح صياغتي لحديثي منعا للبس في حينه, لكن ما فات شي الآن اصحح صياغتي لكلامي حتى لا يلتبس على أحد كما التبس عليك ليصبح كالآتي:
بعد اذنكم يا شباب يا برنس اسمح لي اقترح صيغة للتعديل المطلوب ( هناك شيخ زنى وفسق و شيخكم وثّق هذه الحادثة في كتابه, وحاول تبريرها باعتباراطلاع الولي على المعصية في الكتاب كشفا والهاما كرامة ) او صيغة مشابهه لابد تكون دقيق و تفرّق بين الشيخ الذي ارتكب الفعل وبين من كتب الكتاب و اورد الحادثة فيه في معرض حديثه عن كرامات الشيوخ.
التعديل باللون الأزرق
و اسمح لي ان اشكرك على التنبيه - رغم تأخيره - لكن في النهاية لا يصح إلّا الصحيح.
نجي لباقي الكلام يلّا: تقول عن علاقة هذا الموضوع بموضوع البوست - والذي حاولت ان اشرحه و ابسّط ما استطعت أملا في استيعابك له: Quote: بالنسبة لعلاقة موضوع مشاركتك الفيها بهتانك لشيخ توفي منذ مئة عام بموضوع بوستك هذا... هو أنك أنكرت وشنعت علي لأنني وصفتك بأنك مرة تدافع عن الملاحدة ومرة تدافع عن الكيزان ومرة تدافع عن الوهابية إلى آخره والدفاع الذي أعنيه هو الدفاع عن المواقف والدعاوي الخاطئة والمذاعم الكاذبة بحجج واهية أما الدفاع عن أي إنسان ولو كان مخالف لي في المذهب أو المعتقد بالحق فهذا موقف نبيل ومن شيم ذوي الصدق والأمانة أما تسويق كذب بعض الطوائف على الأخرى ...هو بمثابة الدفاع عنهم والباطل كمان وهو هنا ادعاء الوهابية كذبا على الشيخ عبد المحمود نور الدائم....إلخ |
أولا يا صوفي يا ظريف انت لم تكتف بوصفك انّني مرة ادافع عن الكيزان وعن الملاحدة وغيرهم, انت ذهبت خطوة أبعد و فسّرت هذا الدفاع و قبله ما اسميته بتمييع المواقف أنه لا يصدر إلّا من أمنجي, يعني وصفتني بالأمنجي وطبعا انت تدري ما معنى امنجي و ان وصفك لي بها دون ابراز دليل يثبت صدقك يضعك في موقف المفتري البهّات الكذّاب لكن دا ما الموضوع هنا, الموضوع هنا من شقّين اولا اعتبارك أن اتخاذي رؤية مخالفة للرؤية السائدة في بوستات ما و التفكير بطريقة مخالفة للقطيع أولا هي دفاع عن أشخاص لا مجرّد ممارسة حق ان تكون لك رؤية مختلفة! وثانيا جيّرت هذه الرؤية المختلفة لكوني أمنجي! فهمت الفرق يا صوفي الشي التاني لنقل ان حجتّك هنا صحيحة - او انت تراها صحيحة حسب طريقتك في الاستيعاب وما عليها من تحفظات - حجتك التي تقول اننّي بهت الشيخ عبد المحمود تسويقا لإدّعاءات السلفية دفاع عنهم و بالباطل كمان! طيب ماذا عن بقية الفئات الضربت بيها الامثلة الخلّتك تقول عني امنجي, ماذا عن الكوز و الملحد؟ ماهي ادعاءاتهم التي سوّقتها و دافعت عنهم بالباطل فيها مهم جدا تجيب لي الأمثلة الأقنعتك تقول عني امنجي بسبب دفاعي عن المذكورين, على حسب طريقة تفكيرك و المثال الجبته عن دفاعي عن السلفيين فأنا اتحرّق شوقا لمعرفة امثلتك عن الفئات التانية :)
باقي الكلام فارغ ما بحتاج رد, نشوف اللي بعده Quote: كيف لعاقل أن يدعي أن الزنا ممكن أن يكون كرامة؟١ والمدعى عليه نفسه عرف الكرامة بأنها الشي الخارقة للعادة الممنوحة الولي كما أجمع علماء الأمة قال ذلك في كتابه في شرح الحكم للشيخ أحمد الطيب فهل يمكن أن يكون الزنا خارق للعادة ؟؟!! مثله مثل المعجزات والخوارق؟؟؟!!! |
دي done نشوف البعدها
Quote: يكفي أني أجبرتك تميط عنك القناع الرمادي شايفك لما تناديني بمنتصر الصوفي بترتاح وبتخرج الغل الذي تحمله ضد الصوفية أها لون غير رمادي رقم واحد ظهر أنك ضد الصوفية أها واللون التاني الحاتعترف بيهو شنو؟ |
اجبرتني على شنو؟ ههههههه ياخ انت مش بليد الهينة انت البلادة هارسلف كان قلنا ليها انتي منتصر الصوفي ح تتعقّد وما ترضى! قناع رمادي و اجبرتني على خلعه , يا النبي نوح ! كدي يا صوفي عليك - اقول عليك شنو؟ عليك سيدك و انت فسّر سيدك بالطريقة البتحبّها - عليك سيدك ورّيني فهمك للقب او صفة رمادي هنا شنو؟ بالجد ممتعة جدا الفرجة في طريقة تفكيرك و استيعابك قلت لي لمّا اناديك بيا صوفي اخرج الغل الذي احمله نحو الصوفية, غل عديل كدا! ودا عرفته كيف ؟ كشف و الهام برضك ولّا علم ماتخفي الصدور وعلم باطن ولدني وشنو كدا انت ياخوي صوفي وانت من اعلمتنا بذلك, أكان بتخجل منّها او شايفة مسبّة قول تاني ما بناديك بيها انا لمّأ احب اشتمك بشتمك عديل كدا, هاك اها : بليد.
تسال من اللون الجديد الح اعترف بيه! طيب دي مناسبة ادّيك tip في موضوع الرمادي ...الرمادي ... ومن وين جا, دائما اقول ان الرمادي المعتاد بين الابيض و الأسود لكن في سودانيز يوجد فقط أسود واسود منه, لذا اللون الجديد قطعا لن يكون كلونك أو الأسوأ منه. تتساءلQuote: بليد أنا ول بليد البصدق الوهابية بأنه هناك من ادعى بأن الزنا ممكن يكون كرامة... بلاده زي دي عمرها ما حصلت بعدين تدقل بمنو انت مسكين فهم ول شنو؟ |
باي ديفولت بليد انت طبعا أمّأ عن من يصدّق ادّعاء التبرير بأن الزنا كرامة نعم اتفّق معك بليد ايضا وازيدك من الشعر بيت عن الأبلد منه! البصدّق ان الولي اقدم على الزنا لأنه اطلّع على الغيب كشفا و الهاما ! و التدقيل بيك انت طبعا, في منو هنا غيرك, المعقّد التاني داك نملة ساي لا يحتاج اكثر من سفهه
ها أي سؤال..
كدا افتكر شرحت العنقريب كراع كراع و حبل حبل, وبسّطت لأقصى حد ممكن, ما عاد لك حجة حتى لا تفهم موضوع لبوست, حتى البلادة لن تعذرك بعد دا
______________________
يا للمتعة الصباحية , أشكرك جزيل الشكر يا صوفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: اولا عايز اعلّق على الرابط الجبته و ادّعاءك أنّني اقول أن الشيخ عبد المحمود يصف زنا الولي بالكرامة, بدون صرف عربي كتير وغلاط, الآن أنا أبرأ لله من أن يكون هذا ما قصدت, قولي ان الكاتب وثّق الحادثة وبرّر لها باعتبارها كرامة اعني به كرامة الكشف و الالهام - اعني كشف المعصية للولي - و التي وردت نصّا في كتابه! |
أولاً الكشف والإلهام لا يسمى اصطلاحاً كرامة لأن الكشف يمكن أن يكون عن طريق رؤية منامية والرؤية المنامية شيء ممكن يحدث لأي أنسان لكن الأولياء ربنا خصهم بهذه الخاصية وهي الرؤية الصالحة والرؤية الصالحة كما ذكر العلماء تكون تبشير للأغلب ولكن ممكن أن تكون تحذير فممكن الولي يرى رؤية تحذره من أنه قد يقع في الزنا ولكنه يقع في الزنا رغم التحذير وهذا ما قصده الشيخ عبد المحمود أن الولي فرقه من الفاسق أن الولي تأتيه رؤية منامية تحذره من الوقوع في الزنا لأن الرؤية تأتي لتخبر بما سيقع في المستقبل ... سواء كان الذي سيقع خير أو شر فعل جميل يؤجر عليه أو فعل قبيح يؤثم عليه والرؤية المنامية الصادقة وما شابهها تسمى كشف في مصطلح الصوفية جاء في تفسير قول الله تعالى :ألَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64) جاء في تفسير بن كثير لهذه الآية عن أبي الدرداء ، رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : ( لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة ) قال : " الرؤيا الصالحة يراها المسلم ، أو ترى له " انتهى من تفسير بن كثير وجاء فيه أيضاً في فتح الباري قال المهلب ما حاصله : التعبير بالمبشرات خرج للأغلب ، فإن من الرؤيا ما تكون منذرة وهي صادقة يريها الله للمؤمن رفقا به ليستعد لما يقع قبل وقوعه . انتهى من كتاب فتح الباري لابن حجر
[
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: له و ليتك قلت بفهمك هذا في وقته حتى اصحّح |
الريس بكري قفل البوست ولم اتمكن من الرد ثم أنك ما زلت لم تصحح شيئا
Quote: برنس اسمح لي اقترح صيغة للتعديل المطلوب ( هناك شيخ زنى وفسق و شيخكم وثّق هذه الحادثة في كتابه, وحاول تبريرها باعتباراطلاع الولي على المعصية في الكتاب كشفا والهاما كرامة ) او صيغة مشابهه لابد تكون دقيق و تفرّق بين الشيخ الذي ارتكب الفعل وبين من كتب الكتاب و اورد الحادثة فيه في معرض حديثه عن كرامات الشيوخ. |
وكلمة (تبريرها ) دي لزومها شنو؟؟؟؟!!! الشيخ لا برر لا حلل ولا قال الكشف أو الالهام كرامة هو ذكره كاستدراك لكلام الشيخ الجنيد بأن العارف أو الولي قد يقع في معصية الزنا وكما نقل ذلك الإمام النووي في بستان العارفين فالشيخ لم يبرر ولكن اشترط الكشف والالهام ليعرف الإنسان نفسه هل فيه صفات الولاية حتى يحس بالأمل في التوبة والرجوع للإلتزام بالطاعة ... هذا ليس تبرير كما وصفته مطلقا...أنت تبذل جهد كبير لتجرم الشيخ بلا طائل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: انت ذهبت خطوة أبعد و فسّرت هذا الدفاع و قبله ما اسميته بتمييع المواقف أنه لا يصدر إلّا من أمنجي, يعني وصفتني بالأمنجي وطبعا انت تدري ما معنى امنجي و ان وصفك لي بها دون ابراز دليل يثبت صدقك يضعك في موقف المفتري البهّات الكذّاب. |
أنا لم أقصد أنك أمنجي أنا قلت فقط هذا الموقف لا يستفيد منه إلا الأمنجي عشان يشتت الكورة ... لكن في نفسي لم أقصد أنك أمنجي ... وإذا كان كلامي تعتبره صريح في وصفك بالأمنجي فأنا أعتذر إذا صدر مني ما يفهم منه أنك أمنجي ببساطة لأنني لم أتعمد وصفك بالأمنجي مطلقاً فقط قصدت موقفك ولم أقصد ذاتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
شكرا أخ ياسر أنا اختلف مع الجمهوريين اختلاف كبير
سلام يا منتصر
البوست دا من البوستات السهلة الفهم ما فيهو أي تشفير و كل المداخلات و الردود predictable و عادية. الحاجة الماقدرت افهمها قدر ما وديتها فوق تحت هي علاقة الجمهوريين بالبوست دا شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
أنا آسف لو ما عجبك ذكري للجمهوريين
أبداً يا منتصر مافي أي سبب للأسف ياخي أنا ما جمهوري و فوق ذلك أنت أصلاً لم تذكرهم بسوء. أنا فقط أتسأل لأني لم أفهم مناسبة ذكرك لهم. و السؤال ذاتو بالنسبة لي حب استطلاع فقط لا أكثر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
هلا منتصر يا صوفي, معليش طوّلنا عليكQuote: أهلاً يا ود البشرى يا وهابي..... أها قصرت معاك ؟ قبلت وصفك لي بمن تكره ووصفتك بمن تحب |
من قال انّي أكره الصوفية!! انت يازول قاعد تقرا بشنو؟ و قاعد تستوعب البتقراه بي الوات إيفر قاعد تقرا بيه دا؟ مناداتي ايّاك بالصوفي لأنّك صوفي ما أكتر, لو شايفها شتيمة قول ! او لو عايز تنكرها برضو قول لن ابهتك واناديك بما انت لست عليه
موضوع البوست الذي تداخلت انا فيه ياقتراح لفض الاشتباك بين و البرنس من عطبرة لن اعود لناش تفاصيله - على الأقل ليس هنا - و ساكتفي بتصحيحي لما فهمته انت سابقا
و اقبل اعتذارك عن وصفي بالأمنجي, وطبيعي ان لا ادرك ما في نفسك ولن ادّعي فأنا لست وليّا صاحب كرامات , لي فقط بالظاهر كلامك الكتبته بيدك وفي نفس الوقت لا اقبل وصف موقفي بموقف الأمنجي وإن كان ممكن أجد لك العذر ففي هذا البوست نفسه وطريقتك - تأدبا أقول المتعجّلة - في قراءة اسم الزميل ياسر احمد على اساس أنه ياسر الشريف ثم تأتي بسيرة الجمهوريين على هذا الأساس تكشف كيف تقرأ و تستوعب وتبني سيناريوهات من خيالك ترد على اساسها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
القضية ليست عودة لبوست سابق من عدمها القضية أنك اعترفت ضمنيا بأنك بهت أو رددت أقوال الأخرين دون فهم ...تلك الأقوال التي اشتملت على بهتان وقولك أنك لا تريد العودة وعدم اعتراف بالخطيئة دال على أن تلك المبادي التي تدعيها أنت عاري منها تماما...وبعد ذلك لا عذر لي لمن يفعل ذلك بما سميته اختلاف زاوية الرؤية ...لأن ما فعلته من تقليد أعمى لداعوي الوهابية لا يعتمد على أي رؤية من أي زاوية إلا زاوية هوى النفس.. و ترديدك لكلمة صوفي التي هي ليست شتيمة لكن ترديدك لها يفضح مفهومك المعوج في أن أي إنسان ينصف أناس وينفي التهم الباطلة عنهم يعني ذلك أن دافعه لذلك هو الإنحياز لهم والتبعية لهم أنا لا أنفي تفضيلي للصوفية كمجموعة دينية لكن هذا لا يمنعني من أن انتقد أي صوفي لو كان من كان لو صدر منه شيء يخالف شرع الله أو يخالف مصالح عامة. وفي ذات الوقت لا يمنعني هذا من أنصف خصوم الصوفية كالوهابية وغيرهم إذا تم ظلمهم أو بهتانهم... وهذا البورد فيه ما يشهد لي بذلك وستأتيك الأدلة على ذلك إن شاء الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
اتا اعترفت ضمنيا ؟ بشنو؟ ترديد الاكاذيب لا يجعلها حقيقة خاصة لمن له سابقة تدليس و قطع و لصق فقط لينتصر في منبر اسفيري! اختلاف زاوية الرؤية ليس لك لكي تعذر بل لتعرية عقليتك و نهجك للمرة العاشرة هل تعتبر صوفي شتيمة أو تنكر أنّك صوفي؟ قل حتى لا اناديك بذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: أما الآخرون لم يتهوروا ويقعوا في هذه الحفرة التي وقعت فيها أنت. وأنت الشيخ برر الزنا باعتباره كرامة!! |
طيب اعيد تاني او عاشر عسى ولعل لم اقول من قبل ولا اقول الآن أن الشيخ كاتب الكتاب اورد القصة في معرض تبرير الزنا باعتباره كرامة, بل اقول ان الكاتب اورد القصة في معرض الحديث عن كرامة الولي الفاسق في اطلاعه على المعصية التي لازالت في رحم الغيب كشفا و الهاما و هذا ما يعتبر كرامة عند الولي صاحب القصة و عند كاتب الكتاب . افتكر لا أوضح وابسط من كدا, وحقيقة ساعجز عن التبسيط اكثر فساعدني بمحاولة الفهم المرة دي, أمّا إن كنت فهمت لكن كما فعلت من قبل تريد ان تمارس التدليس و تقطع و تجتزئ الكلام في سبيل تحقيق نصر اسفيري لا راح ولا جاء دا موضوع تاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: كرامة الولي الفاسق في اطلاعه على المعصية التي لازالت في رحم الغيب كشفا و الهاما و هذا ما يعتبر كرامة عند الولي صاحب القصة و عند كاتب الكتاب |
الولي صاحب القصة لم يقول في القصة أنه اطلع في الغيب ولا إدعى أنه ألهم بأنه سيقع في الزنا... هو لم يقول ذلك لكن اطلع أم لم يطلع... لا أحد يدري والشيخ مؤلف الكتاب هو الذي ذكر موضوع الكشف والإطلاع كقرينة وصفة خاصة بالأولياء الذين قد يقعوا في معصية الزنا ويتوبوا والشيخ ذكر موضوع التوبة في مقدمة كلامه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يقول منتصر الصوفي Quote: الولي صاحب القصة لم يقول في القصة أنه اطلع في الغيب ولا إدعى أنه ألهم بأنه سيقع في الزنا... |
ويقول عبد المحمود نور الدائم - الصوفي برضهQuote: يقول الشيخ محمد عبد المحمود نور الدائم في كتابة النصرة العلمية لأصحاب الطرق الصوفية ص73-74:( وصحب تلميذ شيخا فرآه قد زنا بأمره فلم يتغير من خدمته ولا اختل في شيء من مرسومات شيخه ولا أظهر له نقص في احترام في احترامه وقد عرف الشيخ أنة رآه فقال له :يا بني عرفة أنك رأيتني حين فسقت بتلك المرأة وكنت انتظر نفارك عني من أجل ذلك فقال التلميذ يا سيدي الإنسان معرض لمجاري أقدار الله عليه وإني من الوقت الذي دخلت لخدمتك ما دخلت علي أنك معصوم إنما خدمتك عارف بطريقة الله وبكيفية السلوك علية الذي هو طلبي وكونك تزني شيء بينك وبين ربك ،فقال له الشيخ وفقت وسعدت إلا فلا ثم قال الفرق بين معصية الولي والفاسق الولي يطيع الله علي المعصية كشفا وإلهاما والفاسق علي العكس ومن لم يطلعه الله علي معصية فهو فاسق ) |
ماذا يعني ان الولي يطيع الله على المعصية كشفا و الهاما و أن الله يطلع الولي على المعصية ولا يطلع الفاسق! الفعل نفسه وهو الزنى لكن إذا اطلعك الله عليه - قبل فعله وهو لازال في حكم الغيب - فانت ولي وزناك هنا زنى ولي وإلّا فأنت فاسق و زناك زنى فاسق ! ويفهم من حديث الولي و تبريره لتلميذه مسالة وقوعه في الزنا ان الله اطلعه كشفا و الهاما على هذا الأمر الغيبي لذا وقع فيه طاعة لله اكان عندك تفسير غير دا قول وأقنعني بيه عشان على الأقل اغيّر فهمي
لكن دا كلّه خارج موضوع البوست, لنقل يا صوفي انّنا اختلفنا حول كيفية قراءتنا وتفسيرنا للنقطة أعلاه, مجرد خلاف طبيعي في الرأي, لماذا ترى في اختلاف الرأي هذا وقوفا منّي مع من تسميهم الوهابية و تقرأه مع مواقف أخرى ترى فيها دفاعا ووقوفا مع الكيزان ومع الملاحدة ثم تبني استنتاجا أن هذه المواقف مواقف أمنجية بالمناسبة كنت قد سالتك اعلاه عن مثالين او تفسيرين لظنّك وقوفي مع الكيزان و الملاحدة مثل ما رأيت وقوفي مع الوهابية المزعومين, زي ما قلتلك مثالك هذا شوّقني أكثر لرؤية كيفية تفكيرك و نهجك في القياس و الاستنتاج, في انتظار هذين المثالين ما تنساني بالله
وأخيرا يا أخي يا صوفي البوستات دي بتقعد في المكتبات و تصبح تاريخا, هسّي لو بعد كم سنة عايز ارجع للبوست أو غيري يقوم يلقاك معدّل طلاشتك ولخبطتك بين ياسر الشريف و ياسر أحمد كدا ساي بدون اي تنويه او اعتذار أو اشارة ما مافيها حاجة عادي في ناس بتقرا بغير عيونها و عقولها لست الوحيد في ذلك فا شنو... ما تتحسّس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: عمر نملة)
|
يعني رجعت للمربع الأول! وعدت لتصر على أن الشيخ (يبرر) الفرق بين معصية الفاسق ومعصية الولي أن الفاسق لا يندم على معصيته ولا يتوب عنها وأنه بدل الندم تجد الفاسق ربما يفاخر بمعصيته ويخبر بها رفقائه وكأنه مارس بطولات .... ومسألة أنه لا عصمة لغير الأنبياء هذا أمر متفق عليه بين أهل السنة إلا الرافضة الذين يعتقدون عصمة الأئمة من آل البيت شرعا... وعندنا أن أمهاتنا نساء النبي عليهم الرضوان معصومات عن الوقوع في الفاحشة شرعا وقدرا وليس كما قال الألباني :أنهن غير معصومات شرعا أما عموم الصحابة عليهم الرضوان وهم أعلى الأولياء رتبة هم وآل البيت لم يقول أحد بعصمتهم من ذلك لا شرعا ولا قدرا وأما الكشف فهو الرؤية الصالحة التي ثبتت بالكتاب والسنة و التي قد تأتي محذرة كما فسر علماء اهل السنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
سؤال وانت مطلع على كتاب النصرة لا الجزء المنقول عنه لغرض كما تزعم, هل التالي ورد في الكتاب كما هو منصوص أم هناك تحريف: Quote: فقال له الشيخ وفقت وسعدت إلا فلا ثم قال الفرق بين معصية الولي والفاسق الولي يطيع الله علي المعصية كشفا وإلهاما والفاسق علي العكس ومن لم يطلعه الله علي معصية فهو فاسق |
إن كانت الإجابة بنعم فا الموضوع انتهى إن كانت بلا ففضلا لا امرا إءتني بالنص الأصلي كما كتبه صاحب الكتاب لأني لم اعثر عليه و كل ما عثرت عليه هو النقل عنه. الشي الثاني أنا كتبت Quote: ويفهم من حديث الولي و تبريره لتلميذه مسالة وقوعه في الزنا ان الله اطلعه كشفا و الهاما على هذا الأمر الغيبي لذا وقع فيه طاعة لله اكان عندك تفسير غير دا قول وأقنعني بيه عشان على الأقل اغيّر فهمي |
وهذه لغة بسيط وواضحة ومفهومة اعتقد حتى لك أنت, لماذا تدلّس وتقول أنني ازعم أن الشيخ عبد المحمود يبرر الزنا؟ كما كتبت هنا Quote: ولذلك ادعيت أن الشيخ برر زنا الولي وحتى يتبين لك بهتانك هذا كلام الشيخ في ذات الكتاب وهو كتاب النصرة وهذا معتقد الشيخ عبد المحمود نور الدائم في المسألة مبين في ذات الكتاب وذات الباب وذات المسألة يقول الشيخ عبد المحمود نور الدائم في كتاب النصرة العلمية صفحة 153ـ 154: |
وعشان ما تغالط وتمارس تدليسك المعتاد في المقتبس اعلاه الشيخ الذي قلت انني ادعيت تبريره للزنا وبهته هو الشيخ عبد المحمود و الدليل ذكرك لمعتقده في صفحة أخرى, في حين كلامي أنا ذكرت وبوضح تبرير الولي لتلميذه مسالة وقوعه في الزنا و الولي في كلامي واضح انّها لا ترجع لعبد المحمود بل لصاحب القصة و الدليل اشارتي لتلميذه اولا و لوقوعه في الزنا ثانيا ! للامانة خليتني احس بالبلادة وأنا اعيد شرح المشروح و توضيح الواضح , انت ياصوفي بتحب التدليس دا زي عيونك كدا ليه؟ عشان تكسب نقاط نقاش في اسفير, ما بتخاف الله يا زول انت !
بعدي شنو القراية الانتقائية دي, مالك بتفط الكلام و تعزل وتقطع وترد على ما تظن انه يكسبك, دا ما قريته؟ ما مشكلة اعيده ليك :Quote: لكن دا كلّه خارج موضوع البوست, لنقل يا صوفي انّنا اختلفنا حول كيفية قراءتنا وتفسيرنا للنقطة أعلاه, مجرد خلاف طبيعي في الرأي, لماذا ترى في اختلاف الرأي هذا وقوفا منّي مع من تسميهم الوهابية و تقرأه مع مواقف أخرى ترى فيها دفاعا ووقوفا مع الكيزان ومع الملاحدة ثم تبني استنتاجا أن هذه المواقف مواقف أمنجية بالمناسبة كنت قد سالتك اعلاه عن مثالين او تفسيرين لظنّك وقوفي مع الكيزان و الملاحدة مثل ما رأيت وقوفي مع الوهابية المزعومين, زي ما قلتلك مثالك هذا شوّقني أكثر لرؤية كيفية تفكيرك و نهجك في القياس و الاستنتاج, في انتظار هذين المثالين ما تنساني بالله
وأخيرا يا أخي يا صوفي البوستات دي بتقعد في المكتبات و تصبح تاريخا, هسّي لو بعد كم سنة عايز ارجع للبوست أو غيري يقوم يلقاك معدّل طلاشتك ولخبطتك بين ياسر الشريف و ياسر أحمد كدا ساي بدون اي تنويه او اعتذار أو اشارة ما مافيها حاجة عادي في ناس بتقرا بغير عيونها و عقولها لست الوحيد في ذلك فا شنو... ما تتحسّس |
بتاعة تعديلك لطلاشتك دي ما مشكلة ما تعّلق عليها يكفي قراءتك لها و معرفتك انّ هروبك البرّاحة ما نفع و اتقفشت علّق لي على طلبي للمواقف التي تزعم وقوفي فيها مع الكيزان ومع الملحدين ممّا دفعك لوصف واقفي بمواقف لا تصدر إلّا من أمنجي لا تحرمني هذه المتعة الله يرضى عليك, البورد حاله واقف براك شايف :)
يا صوفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
طيب يا الوهابي منتظرين طبعا وهابي دي مدة صلاحيتها مربوطة بهذا البوست .... وأنا معاك إلى ما شاء الله .... ما مستعجل لغلق باب الحوار معك موش باقي السنة الباقي ليها أقل من شهرين لو عايز لو مد الله في الآجال نتحاور إلى ما شاء الله لا مانع لدي ما دام الحوار جاد وموضوعي قول ما تريد قوله لنرى عسى أن تأتينا بجديد ... و حينها لكل حادث حديث وبعدين تعريني من شنو ؟ أنا الحمد لله لا أخفي شيء أخجل من كشفه وأنت بهت شيخ معروف واعتبرته يعتبر الزنا كرامة وأنه يبرر الزنا ...لكنك يبدو أنك لا تحس بالحرج طالما تعتبر أن التصوف شتيمة ويستحق عندك أن يفترى على مشائخه الكذب ...فلا حرج في ذلك عندك كما يبدو ... في المقتبس أدناه تقول شيخكم تعني شيخنا أنه برر الزنا باعتباره كرامة!!! وإلى الأن لم تثبت هذا الإفتراء ورغم ذلك هايج في شنو ما عارف وعامل كانت ماسك على ذلة ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
شيخ منتصر يا حبيب ، أسمح لي أوضح حاجة مهمة ، أولا ود البشرى قالها ليك صراحة إنه ما عنده مشكلة مع التصوف ولم يعتبر ما قاله سيدي الأستاذ الشيخ عبد المحمود كرامة ، والمقتبس الآخير الذي إتيت به لإثبات كلامك ، ود البشرى أقترح فيه على البرنس أن يفرق بين ما قاله الأستاذ و ما قاله الشيخ صاحب القصة الذي زنى بالمرأة ، هذا فهمي ، ولا أرى أن هنالك إشكال بينك وبين ود البشرى ، مع كامل إحترامي لرأيك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: محمد البشرى الخضر)
|
كلام البرنس (هنالك شيخ زنىة وفسق وشيخطم وثق هذه الحادثة في كتابه ، وحاول تبريرها بإعتبارها كرامة ) ود البشرى ( لابد تكون دقيق وتفرق بين الشيخ الذي أرتكب الفعل وبين من كتب الكتاب وأورد الحادثة في معرض حديثه عن كرامات الشيوخا
البرنس قال : هنالك شيخ زنى وفسق وشيخطك وثق هذه الحادثة في كتابه، وحاول تبريرها بإعتبارها كرامة) ود البشرى رد عليه قال : ( لابد تكون دقيق وتفرق بين الشيخ الذي إرتكب الفعل وبين من كتب الكتاب وأورد الحادثة في معرض حديثه عن كرامات الشيوخ) كيف يكون ود البشرى ما بدافع عن الأستاذ الشيخ عبد المحمود ، و زيادة على ذلك كيف يكون وهابي وهو يعارض في كلام الوهابية . ده فهمي ، وإحتمال أكون غلطان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اختلاف زاوية الرؤية - فيديو (Re: Yassir Ahmed)
|
يا اخ ياسر لو ثبت لك أن الكلام كله تابع لمحمد البشرى فما هو قولك حينئذ؟ جاوب على هذه الفرضية حتى وإن لم تثبت لك ثم قل ما تشاء بعد ذلك ... سآتيك بالأدلة وتجلية الأمر بعد أن تجيب. لأنني الأن أكتب بالجوال وجلب الأدلة لا أتمكن منه بالجوال بشكل وافي فقبل أن اعود إن شاء علق على هذه الفرضية.
| |
|
|
|
|
|
|
|