وسخ الاسلاميين في أمدرمان !!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-15-2018, 10:19 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وسخ الاسلاميين في أمدرمان !!!

    09:19 AM November, 15 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    تزوير الذي حدث بمؤتمر الحركة الإسلامية بمحلية أم درمان بقيادة نافذين حاولوا إبعاد الأمين العام الفائز بالمحلية جعل كثيراً من القيادات تأخذ رصيفاً مختلفاً عن حزبها وتلاحقت الأحداث وتباعدت الشقة بين "الإخوان"، العديد من الملفات عُرضت تحت الطاولة وتم حجبها عن عضوية الحزب كذلك مما أزكى نيران الخلاف سيما وأن قيادياً اتحادياً بارزاً تدخل لكنه دعم فريقاً دون الآخر مما زاد الخلاف عمقاً وأصبح له أثر أكبر واستعملت فيه كل كروت الضغط لإقصاء الآخر وما زالت مياه الخلاف مستمرة بين المؤتمر الوطني محلية أم درمان رغم تدخل القيادة.
    أم درمان: سلمى عبد الله
    أصل الحكاية
    بعض التحرُّشات بين عضوية الحزب الحاكم بأم درمان كانت بداية شرارة الخلاف واتهام قيادي بارز بجريمة أخلاقية وتم استنكار واسع بين العضوية وبعدها تم تحريك عشرة بلاغات في مواجهه قيادات تم تنفيذ أمر القبض في مواجهه اثنين منهم: "توفيق أبوقناية ومنجد صلاح" اللذين يصنفان أنهما قيادة المعارضة بالحزب . مجدي عبدالعزيز الذي يتزعم الحزب قالو إن دوره لم يكن كما هو مطلوب وأن الصراع أصبح "كسر عضم" وما زال مستمرا. في الجانب الاخر تم تدوين بلاغات في نائب رئيس الحزب ولديهم خلافات مع مؤسس نهضة ام درمان "لينة حداد" وان المؤتمر الوطني يعتقدون أنها تنتمي للحزب الشيوعي وأن أعمال نهضة أم درمان تأخذ دور الحزب سيما وان النهضة حسب زعمهم تضم "الطوابير والشيوعيين " وأن آلياتها لابد أن توجه للحزب كان هذا بداية الخلاف وقد أكد عدد من قيادات نهضة أم درمان أنهم كانوا داعمين للمعتمد السابق وتم تنفيذ عدد من المشاريع باسم نهضة وحكومة أم درمان لكن تطور الخلاف جعل المعتد السابق يرى حتمية ذهاب ما يسمى بالنهضة وأصبح مشروع النهضة أحد أهم الاشياء المختلف حولها. حاولنا الاتصال أكثر من مرة بنائب رئيس الحزب الأستاذ حسن عبد الوهاب لمزيد من التوضيح لكنه لم يرد علي الهاتف.
    مشروع نهضة أم درمان
    تكونت نهضة وإعمار أم درمان في العام 2015 وهي جسم طوعي لاعلاقة له بالكيانات السياسية او هكذا قالو! ! أهدافها هي إعمار محلية ام درمان وإصحاح البيئة بالجهد الشعبي وهي تضم مختلف الألوان من السياسيين بأم درمان وليس لها هدف سياسي ورفض مقترح تسجيلها كمنظمة خوفا من التأسيس واعتبارها كيانا شعبيا "ملك لأهل أم درمان " وهي لا تهدد أي كيان ولديها أعمال شعبية كثيرة لكن هذا لم يكن حصنا لها من سهام الجهات الحكومية التي تري فيها جسما منافسا لها.
    تصاعد الخلاف
    الخلافات الحادة أصبحت هي طبيعة الوضع في حزب المؤتمر الوطني. محلية أم درمان وتصاعدت بين الأعضاء و أخذت طريقها إلى قاعات المحاكم تسبقها الاستدعاءات (أمر القبض) أو المادة 47 إجراءات التي وصلت عددآ لا بأس به من قيادات الصف الأول بالمحلية وشرع أبرز قياديي الحزب في تدوين بلاغات في مواجهه قيادات أخرى تجاوزت عشرة بلاغات تحت عدد من المواد متهمة إياهم بالتشهير وإساءة السمعة ومواد أخرى جعلت محكمة المعلوماتية تتحفظ علي قيادات الحزب في سابقة فريدة لم يشهدها الحزب ليتم فيما بعد إطلاق سراحهم بالضمان الشخصي بعد توجيه تهم تصل عقوبتها إلى السجن عاما والغرامة ألف جنيه والسجن في حالة عدم الدفع لتتسع دائرة الخلاف بالحزب سيما وأن المُبلغ عنهم يُعدّون من الكوادر الإسلامية بمحلية أم درمان وحاولت هذه القيادات تبرئة ساحتها مما نسب اليهم من تهم وتحويل ملف القضية من مسار إلى مسار آخر بعد أن بادلت هذه القيادات القيادات بالضفة الأخرى ذات البلاغات ودعمت ذلك بمطالبات من المجلس التشريعي ولاية الخرطوم بسحب الحصانة من أحد الاعضاء التشريعيين حتي يتسنى للمحكمة مساءلتهم والتحقيق معهم. أجواء من الغضب وسط غياب دور الحركة الإسلامية في فض النزاع بين قيادات الحزب التي يحمِّل كل طرف الآخر في تطور الخلاف. عدد من قيادات الحزب بالمحلية طالبوا بالتدخل العاجل للحزب أو الحركة الاسلامية لاحتواء الخلاف لافتين إلى ضرورة تدخل الحركة الإسلامية التي ينضوي تحتها أفراد الحزب. من جانبه وصف الامين العام للحركة الاسلامية محلية ام درمان مولانا آدم حمد ما يحدث بالصراع بين أفراد مقرا بوجود الخلافات لكنه قال: لن نتحدث عنها في القنوات أو الإعلام كاشفا عن وجود اكثر من مشكلة بين أفراد بالحركة الاسلامية، وعلق بقوله (بتحصل) وأن ما يحدث بين أفراد ورفض توضيح موقف الحركة الاسلامية من الخلافات بقوله (معليش) وأضاف هذه مشكلة داخلية ستحل في إطارها وتعالج.
    هجوم واختطاف
    تعرض أحد القيادات الوسيطة بالحزب لعملية اختفاء قسري امتد ليومين وأثار اختفاء معتز العبيد "عضو نهضه وإعمار أم درمان" فى ظروف غامضة مخاوف وشكوك حول مصيره سيما وأنه كان مع القيادات المبلغ عنهم في محكمة المعلوماتية وبعده اختفى أحد اصدقائه قال "قابلت معتز مساء اليوم نفسه الذى غاب فيه عن أهله حوالى الساعة الساعة الخامسة عصرا وهو يقود "موتر" ومعه شخص آخر بالخرطوم بشارع" المرسيدس المتفرع من خط السكة حديد" ولم ألاحظه إلا بعد أن رفع صوته بالسلام والتحية تضارب الأقوال حول اختفائه جعل إمكانية أنه خطف هي الراجحة.
    حماية القيادات الوسيطة
    حالة من التوتر صاحبت اختفاء وعودة القيادي معتز العبيد وتباينت اراء عضوية الحزب حول مصيرهم حال حدث خلاف داخل الحزب و أن هناك خطورة علي القيادات وقالوا: نطالب رئيس الجمهوريه بحماية القيادات الوسيطة ويجب الاتصال بالصحف وإجراء مقابلات مع القيادات الوسيطة لجهة أن الأمر أكبر من أمدرمان و ولاية الخرطوم وطالبوا الوالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القيادات الوسيطة وزادوا في حديثهم لــ(التيار): سوف ندعوا كل قيادات ولاية الخرطوم ونذهب إلى النائب الأول ونطالبه بحماية القيادات الوسيطة التي تواجه تهديدا وتخريب الموتمرات حتي تاتي 2020، والأحزاب فاقدة القيادات الوسيطة التي تعمل على مستوى القاعدة.. الأمر جد خطير
    وكشفوا عن بداية الاتصالات على مستوى الولايه " سوف يكون موتمر صحفي لكل القيادات الوسيطة ". الأمر سيكون بين يدي النائب الأول لحماية القيادات الوسيطة وحماية الموتمرات القاعديه اوتسليح القيادات الوسيطة ومن الحكمة أن تجلس القيادات العليا لحسم الأمر وحماية القيادات الوسيطة من العبث "الخرطوم في خطر" لافتين إلى ان أم درمان شهدت خلال السنوات الأخيرة عدة صراعات وكانت علي العلن وأنه آن الأوان للجهات العليا للجلوس ووضع أناس ذوي خبرة وحكمة لإدارة امدرمان وان هذا واجب المعتمد الجديد الذي عليه إجراء تغييرات ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.
    إقالة مجدي
    رغم ان التعديل الحكومي الذي شمل محلية أم درمان قد اطاح بالمعتمد السابق مجدي عبد العزيز إلا ان هذا لم يطفئ جذوة الخلاف داخل وطني أمدرمان ورغم ان رحيل مجدي كان مطلبا شعبيا لكن ما زالت هناك كثير من القضايا عالقة لاسيما بلاغات محكمة المعلوماتية وغيرها التي ما زال التحري فيها مستمرا.
    المعتمد يتدخل لفض النزاع
    كشفت متابعات التيار لملف الخلاف بمحلية ام درمان عن مطالبات أحد قيادات الحزب من المعتمد حمد علي أبوشنب ببقاء نائب رئيس المؤتمر الوطني في موقعه لكن هذا المطلب قوبل بالرفض من قيادات وناشطي الحزب بالمحلية واتهموا نائب رئيس الحزب في اجتماع ضمهم مع أبوشنب بانه يقف خلف كل الصراعات التي شهدتها المحلية مما عطل عجلة البناء بأم درمان بل وطالبوا بإقالته. المعتمد تعهد بدراسة الوضع وعمل اللازم.




















                  

11-15-2018, 11:05 AM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وسخ الاسلاميين في أمدرمان !!! (Re: زهير عثمان حمد)

    اصلا التزوير صنيعه الاسلاميين
    وفِي الذاكرة موضوع غازي صلاح الدين والشفيع احمد محمد
    هولاء ما عندهم سقف اخلاقي في الخلاف
                  

11-15-2018, 12:19 PM

Hasheem Karouri
<aHasheem Karouri
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وسخ الاسلاميين في أمدرمان !!! (Re: حسن ادم محمد العالم)

    Quote: تعرض أحد القيادات الوسيطة بالحزب لعملية اختفاء قسري امتد ليومين وأثار اختفاء معتز العبيد "عضو نهضه وإعمار أم درمان" فى ظروف غامضة مخاوف وشكوك حول مصيره سيما وأنه كان مع القيادات المبلغ عنهم في محكمة المعلوماتية وبعده اختفى أحد اصدقائه قال "قابلت معتز مساء اليوم نفسه الذى غاب فيه عن أهله حوالى الساعة الساعة الخامسة عصرا وهو يقود "موتر" ومعه شخص آخر بالخرطوم بشارع" المرسيدس المتفرع من خط السكة حديد" ولم ألاحظه إلا بعد أن رفع صوته بالسلام والتحية تضارب الأقوال حول اختفائه جعل إمكانية أنه خطف هي الراجحة.
    حماية القيادات الوسيطة
    حالة من التوتر صاحبت اختفاء وعودة القيادي معتز العبيد وتباينت اراء عضوية الحزب حول مصيرهم حال حدث خلاف داخل الحزب و أن هناك خطورة علي القيادات وقالوا: نطالب رئيس الجمهوريه بحماية القيادات الوسيطة ويجب الاتصال بالصحف وإجراء مقابلات مع القيادات الوسيطة لجهة أن الأمر أكبر من أمدرمان و ولاية الخرطوم وطالبوا الوالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القيادات الوسيطة وزادوا في حديثهم لــ(التيار): سوف ندعوا كل قيادات ولاية الخرطوم ونذهب إلى النائب الأول ونطالبه بحماية القيادات الوسيطة التي تواجه تهديدا وتخريب الموتمرات حتي تاتي 2020، والأحزاب فاقدة القيادات الوسيطة التي تعمل على مستوى القاعدة.. الأمر جد خطير




    تعرف يازهير هؤلاء هم سبب دمار السودان ( لااعني النظام في درجاته العليا المعروفة ، مثل الرئيس ووزراءه ، وبطانة السؤء العليا ) رغم انهم يتحملون المسؤولية كاملة عما ال اليه حال السودان طوال ثلاثين عام. لكن اقصد اعضاءالتنظيم الشيطاني الذين يعملون في الخفاء ، وقلما ياتي ذكرهم .
    مثل :
    رؤساء المحليات ، ورؤساء اللجان ، وموظفي الدولة ، وضباط الشرطة ، والامن ، وحتي العساكر .
    باختصار كل موظفي الخدمة المدنية ، وموظفي الدولة .وعددهم يعد بالملايين . هؤلاء هم الذين اذوأ هذا البلد ، ودمروه . يعملون فقط لمصالحهم الشخصية ، وكونوا ثروات ضخمة ، وامتلكوا الفارهات ، والبنايات ، يعيشون في نعيم دائم ، ولا يهمهم باقي الشعب .
    يسمون بالقيادات الوسطيه ، والقيادات الوسيطة وووو الخ من مسمياتهم التي يخدعون بها الناس .
    لو ذهب النظام بين ليلة وضحاها ، سيكون هؤلاء باقون ، وقد يركبوا الموجة الجديدة ويرفعوا اصواتهم ضد النظام الذي سقط ، حتي يحافظوا علي مواقعهم .
    ومنهم من ينسحب بهدوء بعد ان اكتنز الاموال والعقار .
    باختصار اللعنة اصابت الجميع و80% من السودانيين في الداخل فاسدين ، ولصوص ، وسفله .

    تبا للانقاذ ، وتبا لكل من فسد ، وسرق ونهب . واستغل موقعه في دمار السودان .الذي انتهي نهاية بطل .

    تحياتي ،،،
                  

11-15-2018, 02:11 PM

محمد بدرالدين
<aمحمد بدرالدين
تاريخ التسجيل: 01-15-2018
مجموع المشاركات: 2185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وسخ الاسلاميين في أمدرمان !!! (Re: Hasheem Karouri)

    الاخطر ما فى هذا الموضوع
    هو العنوان
    ثم انجرافنا جميعا وراء خدعة الاخوان المسلمين فرع الترابى ثم الجبهة الاسلامية ثم المؤتمر بشقيه ..
    نعم يا احباب
    هذه هى المشكلة و المعضلة الحقيقية
    ان ننسب الاسلام لهذا الحزب!!
    و نجاريهم ف قول ( الاسلاميين) و ( الحركة الاسلامية) بتعربفهم ب ال
    كـأنما فى السودان او فى العالم لا يوجد اسلاميين الا هم !!!
    نرجو ان ننتبه و لا نسميهم بما هم يريدوننا ان نناديهم به
    هم حزب ككل الاحزاب السودانية .. و حركة اسلامية كباقى الحركات
    يجب ان نتعامل معهم كما نتعامل مع باقى الاحزاب
    ان فسدوا و اجرموا فيجب ان ننسب الفساد لهم و لحزبهم
    دون ان ننسبه للاسلام و الاسلاميين
    هم يريدونها هكذا
    ان يضفوا القدسية عليهم و انهم فوق المحاسبة
    ان برسخ ف اذهان السودان و العالم انهم فقط الاسلاميون
    و ان جماعتهم هى الجماعة الاسلامية الوحيدة ف السودان ...
    اخوانى احبابى ... انا مسلم و انت مسلم و معظمنا مسلمون و الحمد لله
    عندما تقرأ او تسمع ان الاسلاميين ف السودان فعلوا كذا و كذا و افسدوا و سرقوا و نهبوا و زنو
    ماذا يكون شعورك ؟ ان ينسب فساد حزب و جماعة للاسلام و نبيه الكريم .. حتى و ان تشدفوا بالاسلام و بقشوره ؟
    وجب علينا جميعا التنبيه لذلك و توضيحه للجميع
    و ادرى انكم جميعا ادرى منى بذلك .. و لكنه التزكير فقط ..
    ..
    لكم جميعا محبتى و مودتى و تقديرى و احترامى
    و للاخ زهير كل التقدير و المحبة





                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de