|
Re: هووي يا ناس هووي .. حبوبتي طلعت من الفايكنج (Re: Biraima M Adam)
|
عاصم،
Quote: سبحان الله يا بريمة .. قبل ساعة جاتني أخبار شبه مؤكدة .. بتقول لي بريمة دا عندو حبوبة عيونها خدر وشقرا .. وكمان ضاربة وشم .. تاتو .. على يدينها
يعني في اليوناان العزموك ديلك ما ساكت .. الدم بيحن
الحمد لله البقيت جبسس .. يا شماتة أبلة ظاظا فيك |
آي زول هاي .. أنت راكب غلط .. الفايكنج بضربوا تاتو في روسينهم فوق .. زي الفولاني .. التتلكم عليها دييك حبوبة العبار دينق ....
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هووي يا ناس هووي .. حبوبتي طلعت من الفايكنج (Re: Asim Fageary)
|
عاصم،
Quote: هوووي يا بريمة دينق عرفناه سوداني 100%
ولا مجال للتشكيك |
أها يا عاصم أنت قاعد تدغمس في الحقائق ..
أها أنا حبوبتي طلعت من الفايكنج .. نسوي معاها شنو؟ .. نتازل من هويتي العروبية؟ .. نغير دين أبائي إلي دين جدتى الفايكنية؟
نحن العرب .. يقاد ليدهم الجمل من رقبته .. يعنى أي طفل مهما كانت جدته ينسب إلي أبيه ..
النوبيين .. أنتم تقودوا الجمل من ضيله .. وأي زول فيكم حبوبته تطلع ما نوبية .. ح نبعدوه من السودان ..أجنبي .. يمشي بلد حبوبته .. بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هووي يا ناس هووي .. حبوبتي طلعت من الفايكنج (Re: Biraima M Adam)
|
مداخلة سابقة لي ..
Quote: تُعد معركة كلونتارف واحدة من آواخر المعارك الكبرى التي شارك فيها الفايكنج والتي حدثت في أواخر القرن الحادي عشر، وهى المعركة التي عجّلت بنهاية عصر الفايكنج نتيجة لإنقسامهم إلي جيشين متقاتليين فيما بينهم وفي نفس الوقت يقاتلون ضد الجيش الأيرلندي . والحمد لله أنتهي الفايكنج فخار يكسّر فخار .. ولكن من غرابة الأشياء، لقد خلفلها لنا التأريخ في أدب الفايكنج أن معركة كلونتارف هي معركة ما بين عالم خيّر هم الفايكنج وعالم شرير هم القوي المعادية لهم وتعتبر في نظرهم تجمع للقوى غير الطبيعية. فعلى سبيل المثال، كانت الساحرات والعفاريت والشياطين موجودة في نظرهم في الجيش المعادي . وقد صوًرت إحدى قصائد الفايكنج تلك البيئة بأنها بيئة وثنية شريرة. فقد كانت الفتيات الأسطوريات يُغنين ويقررن من يعيش ومن يموت.
ما الذي يجعل شعب بأكلمه .. مثل شعب الفايكنج يستحل حرمات حقوق الناس .. ويسطو عليها نهاراً جهاراً وفي عرض البحار .. ويجعلها ملك له؟ .. لا تذهبوا بعيداً ما الذي يجعل شعب مثل المورلي في جنوب السودان أن يعتبر الأبقار هي حق ألهي يخصهم وحدهم من دون شعب الدينكا المجاور لهم؟ .. وجزء من الحروب المدوره في الجنوب هي لفك أو إقرار ذلك الحق الألهي لملكية الأبقار للمورلي و عدمه لغيرهم! والتنازل عن مثل ذلك الحق بالنسبة لشعب المورلي دونه خرط القتاد!
ما الذي يجعل شعب متطور مثل الفايكنج، ويمتلك أسطولاً حربياً متقدماً علي زمانه، أن أملاك الأخرين حق مشروع له ..؟ وما الذي يجعل شعب مثل المورلي أن يعتقدون في أن الأبقار حق إلهي لهم دون غيرهم؟ هل الفايكنج جلوها واقفة كما فعل المورلي!
مبررات السطو التأريخية تتكرر عصر بعد أخر .. ومحاولات زناجنة السودان السطو علي هوية الشعب الإسلامية العربية هي كمحاولات الفايكنج في أباحة أملاك الأخرين .. ومثلها حق المورلي الألهي في السطو علي أبقار الناس ظلماً وبهتانا!
فهل زناجة السودان في تغولهم علي هويات الأخرين جلوها واقفة مثل الفايكنج أو المورلي؟
|
قرصنة ساكت بتقموا الناقص .. .
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هووي يا ناس هووي .. حبوبتي طلعت من الفايكنج (Re: Deng)
|
يا عبار. ده كلوا ما بحلك. لازم تعمل أختبار الحامض النووي وفورا، وباسطة لجنة محايدة من المنبر. علشان الموضوع ده يتحسم نهائي. ------------------------------------- يا دينق خلينا نقول للعبار الهارب ما قاله المك نمر للشكرية عندما اتوا ليقتصوا من طه البطحانى في قتله حمد ودكين : ( راجل قام جرى ، تجرى القبيلة وراهو ! ) فياخى الزول دا ما ممكن يهدم احلامو في لحظة تحدى طائشة ... فخليهو في حالو الله يرضى عليك ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هووي يا ناس هووي .. حبوبتي طلعت من الفايكنج (Re: عمر دفع الله)
|
يا حليلكم .. حبوبتي طلعت أسكندنافية .. من الفايكنج .. أقعد لي عرب وما عرب !
وحاجة تانية ..
Quote: العبار دينق،
ألم يكفيكم ول أبا سماعين عبد الله عمل لينا الفحص .. وطلع والده ووالدته ينتسبون إلي العرب .. وول أبا سماعين ما عايزنا نتلو ذلك علي مسامع الناس .. لأنه هو متبنى نسب أفريقي مثلكم .. لكن رجع لينا من حيث لا يدري ..
والقول الحق .. ول أبا عبد الرازق وول أبا سماعين .. هم أهل الحلفية تورشين .. الدود أب صوف، الخوف الجلابة .. قبيلة التعايشة من قبائلنا البقارية .. التي نفتخر بها ..
دحين نسب ول أبا عبد الرازاق عندكم .. وبكده نسبي عندكم ..
بريمة |
ترم .. ترم .. ترم ..
صرّجت منكم
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
|