هل التقى رئيس أركان الجيش السوداني بنظيره الإسرائيلي في واشنطن؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 05:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-21-2018, 01:38 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل التقى رئيس أركان الجيش السوداني بنظيره الإسرائيلي في واشنطن؟

    01:38 PM October, 21 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الجماهير: وكالات
    http://www.up-00.com/


    ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية ، أن رئيس هيئة الأركان في جيش الدفاع الإسرائيلي الجنرال “غادي ايزنكوت” ، اجتمع الى نظرائه في جيوش عربية خلال مؤتمر مكافحة التطرف العنيف ، الذي انعقد في واشنطن الأسبوع الماضي .

    وأضافت الصحيفة ، ان الاجتماعات شاركت فيها ” السعودية والكويت وقطر ومصر والسودان ودول عربية و إسلامية أخرى مثل إندونيسيا”.

    واختتم رئيس أركان الجيش السوداني ، الفريق أول كمال عبد المعروف الخميس الماضي ، زيارة لواشنطن استغرقت عدة أيام بدعوة من الجانب الأميركي لحضور فعاليات اتحاد الجيش ومؤتمر مكافحة التطرف العنيف يومي 15 و16 أكتوبر الحالي.

    وقال عبد المعروف عقب عودته أنه التقاء برئيس الأركان الأميركي وعدد من المسؤولين بوزارتي الدفاع والخارجية بالإضافة إلى عدد من رصفائه رؤساء الأركان وقادة الجيوش لعدد من البلدان لتعزيز علاقات التعاون الثنائي ، لكنه لم يسميها.

    وقالت معاريف إن الجنرال ايزنكوت ، التقى إضافة إلى رئيس الأركان السعودي الفريق ركن أول طيار فياض الرويلي مع عدد من نظرائه العرب الآخرين.

    وأكدت أن رئيس الأركان الإسرائيلي ليس بحاجة إلى منتديات دولية برعاية الجيش الأمريكي أو الناتو كي يلتقي مع نظرائه من الدول العربية.

    مرجحة أن “يكون التقى في الـ46 شهرا من ولايته مع قسم منهم، وإن لم يكن معهم جميعا”، على حد تقدير الصحيفة.

    وقالت: أن “الحلف بين إسرائيل والدول العربية السنية بدأ يرتفع درجة، من اتصالات سرية في الغرف المغلقة ليصبح أكثر علنية وانكشافا”.

    أردفت الصحيفة ، “لا حاجة إلى الانفعال، لأن لقاءات كبار مسؤولي جهاز الأمن الإسرائيلي مع نظرائهم من الدول العربية هي ذات هدف ومصلحة، لمحاربة إيران، إلى جانب مشاركة إسرائيل الحملة المشتركة في الأردن وهي تعبير عن مساهمتها الاستخبارية في الحرب ضد داعش”.

    ومنذ اكتوبر 2015، يشارك السودان في الحرب ضد جماعة الحوثي اليمنية، المدعومة من إيران لصالح ما يسمى بالشرعية ضمن تحالف عربي واسع تتزعمه المملكة العربية السعودية.

    ونشر الجيش الأمريكي صورا لايزنكوت وهو جالس قرب رؤساء هيئات الأركان العربية.
    وتابعت معاريف: “هذه اللقاءات وغيرها ستبقى محدودة ولن ترتفع إلى السطح بشكل علني، طالما لم يكن تقدم في المستوى الفلسطيني”، مضيفة أنه “من السابق لأوانه أن يخطط الإسرائيليون للسفر إلى الرياض والبحرين وأبو ظبي ودبي، إلا إذا كانوا تجار سلاح أو خبراء في السايبر وأمن الوطن”.

    http://www.up-00.com/
    وذكرت أن “لقاءات رئيس الأركان الإسرائيلي مع نظرائه العرب، هو دليل على التعاون بين إسرائيل والدول السنية والذي أصبح أكثر علانية”

    و حذر رئيس أركان الجيش السوداني السابق، الفريق أول ركن عماد عدوي ، في أول ظهور له عقب إقالته في فبراير الماضي ، خلال ندوة إعلامية بالخرطوم بعنوان “الأمن القومي السوداني ،المحددات والمهددات” قائلاً إن بلاده تشهد “عدداً من مهددات الأمن الوطني، مثل النفوذ الإسرائيلي بدول حوض النيل”.

    ولم يوضح عدوي مزيدا من التفاصيل حول “النفوذ الإسرائيلي” الذي تحدث عنه، غير أن “إسرائيل” كثفت في السنوات القليلة الماضية من تواصلها مع القارة السوداء من خلال زيارات قام بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى دول إفريقية بينها بعض دول حوض النيل، وزيارات مسؤولين أفارقة إلى “تل أبيب”.

    وفي أكتوبر العام الماضي ، كشفت وكالة «أسوشيتد برس» إن رفع العقوبات الأمريكية على السودان يأتي بعد حملة طويلة قادتها إسرائيل والمملكة العربية السعودية ، لإعادته إلى الانخراط بالمجتمع الدولي؛ وتشجيعًا للخرطوم على الاستمرار في خطواتها حديثة العهد بالابتعاد عن غريمتهما المشتركة إيران.




















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de