|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: Kamal Alalla)
|
اللهم سلم السودان وأهله . احفظهم واحقن دماءهم . ووفقهم لما تحب وترضى . ربنا أشهد أنك أرحم الراحمين . اللهم فارحم السودانيين كافة . واهدهم الراعي والرعية. لما فيه خير للجميع . فإنك تعلم ولا نعلم ، اغفر لنا ذنوبنا. وردنا والمسلمين. إلى دينك القيم. إلى الإسلام والسنة عافنا واعف عنا اللهم واقبل دعاءنا . في السودان وأهله . اللهم انشر الامن والامان. والخير والرخاء . يا الله في السودان كافة. اللهم سلم السودانيين كافة. وأصلح احوالهم . ووحد كلمتهم . وسلمهم من كل شر. إنك سبحانك . ولي ذلك والقادر عليه يا الله. اللهمّ إنّي أسألك . من عظيم لطفك، وكرمك و قدرتك ، وسترك الجميل، اللهمّ لا ملجأ . ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. اللهم سلم السودان وأهله. احفظهم واحقن دماءهم . ووفقهم لما تحب وترضى. يا الله.
،،،،،،،،،،
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: محمد البشرى الخضر)
|
طيّب أنا عارف إنك ما رجعت القروش النهبتها يا حرامي، لكن كِدي نخلي الحاجة دي جانب ؤ خلني أقولك كلآم عشان ما تستهبل علي الناس وإنت كما عهدناك مُستهبل ؤ مراوغ، يا الطيّب يا طيّب إنت ما ممكن تدين القتل ؤ في نفس الوقت تؤيّد القاتل واللآ رايك شنو !، يا أخوي ما تحاول تسجلك موقف بهذه الطريقة الهذيلة المايعة خليّك رآجل ؤ يا أبقى مع الحكومة يا أبقى مع أهلك اللي هُم الشعب . حدد موقفك ؤ بلاش مراوغة ؤ تسويّف معاك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: أمير محمد أحمد أبيض)
|
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)
ول تعالى : ( من أجل ) قتل ابن آدم أخاه ظلما وعدوانا : ( كتبنا على بني إسرائيل ) أي : شرعنا لهم وأعلمناهم ( أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ) أي : ومن قتل نفسا بغير سبب من قصاص ، أو فساد في الأرض ، واستحل قتلها بلا سبب ولا جناية ، فكأنما قتل الناس جميعا ; لأنه لا فرق عنده بين نفس ونفس ، ( ومن أحياها ) أي : حرم قتلها واعتقد ذلك ، فقد سلم الناس كلهم منه بهذا الاعتبار ; ولهذا قال : ( فكأنما أحيا الناس جميعا ) . وقال الأعمش وغيره ، عن أبي صالح عن أبي هريرة قال : دخلت على عثمان يوم الدار فقلت : جئت لأنصرك وقد طاب الضرب يا أمير المؤمنين . فقال : يا أبا هريرة ، أيسرك أن تقتل الناس جميعا وإياي معهم؟ قلت : لا . قال فإنك إن قتلت رجلا واحدا فكأنما قتلت الناس جميعا ، فانصرف مأذونا لك ، مأجورا غير مأزور . قال : فانصرفت ولم أقاتل . وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس : هو كما قال الله تعالى : ( من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ) وإحياؤها : ألا يقتل نفسا حرمها الله ، فذلك الذي أحيا الناس جميعا ، يعني : أنه من حرم قتلها إلا بحق ، حيي الناس منه [ جميعا ] وهكذا قال مجاهد : ( ومن أحياها ) أي : كف عن قتلها . وقال العوفي عن ابن عباس في قوله : ( فكأنما قتل الناس جميعا ) يقول : من قتل نفسا واحدة حرمها الله ، فهو مثل من قتل الناس جميعا . وقال سعيد بن جبير : من استحل دم مسلم فكأنما استحل دماء الناس جميعا ، ومن حرم دم مسلم فكأنما حرم دماء الناس جميعا . هذا قول ، وهو الأظهر ، وقال عكرمة والعوفي عن ابن عباس [ في قوله : ( فكأنما قتل الناس جميعا ) يقول ] من قتل نبيا أو إمام عدل ، فكأنما قتل الناس جميعا ، ومن شد على عضد نبي أو إمام عدل ، فكأنما أحيا الناس جميعا . رواه ابن جرير . وقال مجاهد في رواية أخرى عنه : من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا ; وذلك لأنه من قتل النفس فله النار ، فهو كما لو قتل الناس كلهم . وقال ابن جريج عن الأعرج عن مجاهد في قوله : ( فكأنما قتل الناس جميعا ) من قتل النفس المؤمنة متعمدا ، جعل الله جزاءه جهنم ، وغضب الله عليه ولعنه ، وأعد له عذابا عظيما ، يقول : لو قتل الناس جميعا لم يزد على مثل ذلك العذاب . قال ابن جريج : قال مجاهد ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ) قال : من لم يقتل أحدا فقد حيي الناس منه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
سلامات يا الطيب كنت اتمنى ان ترد على اسئله الشباب هنا وهذه فكره المنبر العام طرح فكره او رأى بغرض المناقشه التى لاتخلو من خشونه تزيد وتنقص مع التأكيد على حقك الشخصى فى عدم الرد احيانا وفق اعتباراتك لكن يا استاذ الطيب انت من هولاء النفر اصحاب الحوار (الوطنى) وسعيت ومن معك فى عجله وماتزالون إلى توفير شرعيه اخلاقيه وسياسيه ل نظام استباح حقوق اخرين ودمائهم وبذلك انتقلتم من موقع الحليف إلى شريك اصيل يدافع عن النظام ويعارض بعض سياساته باسلوب كما يقول اهل الشام ( رفع عتب )مما دعا بعض من تعرفوا عليك كمعارض شرس إلى التشكيك فى إنتمائك السياسى الان يا الطيب هناك قتل مستمر وتعدى على فكره الوطن الدعوه لك ان تنحاز للعدل ولاتنجرف إلى مسار ظلم لايرضيه الله وانت تستدل ب قرانه كذلك لاتدع صراعات سابقه هنا ومرارت افرزتها اقلام فى لحظات ضعف إنسانى يصيب كل البشر لاتدع هذه الاشياء تتحكم فى خياراتك حتى وإن قيل قفز الطيب من سفينه غارقه لاتكترث طالما هناك سلام داخلى تحقق لك والله استغرب من مناصره الظلم والقتل (ام على قلوب اقفالها)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: محمد أحمد الريح)
|
Quote: لا لقتل المتظاهرين .. و اطلاق الرصاص عليهم .. لا و الف لا للقتل ..
المتظاهرون عزل فلا يجب اطلاق النار عليهم مهما كان السبب و التظاهر حق مشروع ... !!
الطيب رحمه قريمان
No for killing the protesters
killing the protesters is a big crime
Eltayeb Grayman
|
Will Done my friend Eltayeb Grayman M.Hamza : : : مع التحيات لله الزاكيات.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)
ول تعالى : ( من أجل ) قتل ابن آدم أخاه ظلما وعدوانا : ( كتبنا على بني إسرائيل ) أي : شرعنا لهم وأعلمناهم ( أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ) أي : ومن قتل نفسا بغير سبب من قصاص ، أو فساد في الأرض ، واستحل قتلها بلا سبب ولا جناية ، فكأنما قتل الناس جميعا ; لأنه لا فرق عنده بين نفس ونفس ، ( ومن أحياها ) أي : حرم قتلها واعتقد ذلك ، فقد سلم الناس كلهم منه بهذا الاعتبار ; ولهذا قال : ( فكأنما أحيا الناس جميعا )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
Quote: هذا البوست ..
لنقول لا لقتل المواطنين العزل المتظاهرين فى السودان مكن اجل نيل حقوقهم .. فقط لا عير ..
ينبغى ان يكون المداخلون موضوعيون فى التناول .. |
ما هو الجديد بالنسبة للكيزان في السودان علشان تجي جاري تفتح لك بوست زي ده؟
قتل المدنيين والابرياء في السودان بدأ منذ عام 1989م. ولم يتوقف حتى اليوم، وأنت خلال هذه الفترة كنت معارضا للنظام ثم أنتقلت الى خانة الحوار مع النظام ومن بعدعها صرت من المدافعين على النظام.
النظام ثابت في سياساته ،ومستمر في أرتكاب جرائم القتل والعنف ضد الشعب ولم يتوقف عن تلك الممارسة ولا حتى ليوم واحد فقط.، أنت الطيب رحمة قريمان شنو البخليك تنطط بالطريقة دي؟
أركز وحدد موقفك.
نسيت أقول لك:
حق الناس وين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: Deng)
|
دون ترتيب :
مقتل ضباط رمضان مقتل أهلنا في دارفور مقتل مجدي مقتل طلال العيلفون مقتل اهلنا البجه مقتل شهداء سبتمبر 2013 مقتل شهداء ديسمبر مقتل أهلنا في كجبار ....... حدي يكمل مجازر البشير وبعد ده كله القرمان ده بيقول No body approves it والبشير يقول أنا حا أجي يوم القيامة نضيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا لقتل المتظاهرين .. لا .. و الف .. لا .. لاطل� (Re: الهادي الشغيل)
|
كتبت النص دا في النت :\
Shooting at the peaceful protesters is a big crime.
Nobody approves it.
Those who commit this crime are criminals. .
قام قال لي :
إطلاق النار على المتظاهرين المسالمين هو جريمة كبيرة.
لا أحد يوافق عليه.
أولئك الذين يرتكبون هذه الجريمة هم مجرمون.
قمت قلت ليهو يعني شنو الكلام دا وما معناه وهل تجب البيعة ما قبلها ..
قام رد علي بالصورة دي :
https://up.top4top.net/
المهم استغفر الله ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
|