قبل وصوله.. التونسيون ينتفضون ضد زيارة "أبو منشار" وخمسون محام يتقدمون بدعوى قضائية لمنعها (صور)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 05:54 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-24-2018, 09:58 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قبل وصوله.. التونسيون ينتفضون ضد زيارة "أبو منشار" وخمسون محام يتقدمون بدعوى قضائية لمنعها (صور)

    08:58 AM November, 24 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    دعوى قضائية ضد الزيارة
    http://www.up-00.com/



    وقال فريق من المحامين التونسيين (مجموعة الخمسين محامي للدفاع عن الحريات والتصدي للانحراف بالسلطة)، إنه قرر رفع دعوى قضائية لدى المحاكم التونسية بتكليف من مدونين وصحفيين يطالبون بمنع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس.

    وأكد نزار بوجلال، المنسق العام "لمجموعة الخمسين محامي للدفاع عن الحريات والتصدي للانحراف بالسلطة"، في تصريح له اليوم الجمعة، أن المجموعة ستعمل على تقديم دعوة قضائية للمحاكم التونسية لوقف زيارة بن سلمان للبلاد، بعد حصولها على تكليف من صحافيين ومدونين، ومحامين.

    وقال بوجلال في بيان: إن "الدعوى ستتضمن شكايتين؛ الأولى استعجالية تتعلق بتحميل بن سلمان المسؤولية السياسية عن مقتل خاشقجي، ومنعه من دخول الأراضي التونسية؛ والشكاية الثانية جزائية بتكليف من الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان".

    واعتبر بوجلال زيارة بن سلمان لتونس "محاولة منه لفك العزلة عنه، بعد الاتهامات التي وجهت إليه من عديد المنظمات العالمية وبعض السياسيين من دول غربية بالتورط في اغتيال الصحفي خاشقجي".

    ورفضت مصالح الإعلام في رئاسة الجمهورية التونسية توضيح أسباب زيارة ولي العهد السعودي وتفاصيلها، رغم تفاقم الجدل حول حقيقة دعوته بشكل رسمي من قبل الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، من عدمها، وعما تم تداوله بشأن طلب بن سلمان ذلك في إطار جولته التي بدأت بزيارة إلى الإمارات ثم مملكة البحرين مروراً بمصر، قبل الوصول يوم الثلاثاء المقبل (27 نوفمبر2018) إلى تونس والتوجه بعدها نحو موريتانيا، في رحلة وصفها مراقبون بجولة تلميع صورة المملكة العربية السعودية وولي عهدها التي اهتزت منذ اغتيال الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، والكشف التدريجي عن ملابسات تصفيته والتنكيل بجثته في القنصلية السعودية، في مدينة إسطنبول التركية.

    لا أهلًا ولا سهلا

    أول ردود الفعل الرافضة للزيارة كانت من نقيب الصحافيين التونسيين ناجي البغوري الذي كتب "دم الخاشقجي لم يبرد بعد، القاتل بن سلمان لا أهلًا ولا سهلا بك في بلد الانتقال الديمقراطي، تونس". وهو موقف سانده فيه الإعلامي علاء زعتور الذي كتب "محمد بن سلمان قد يزور تونس ضمن جولة بدأها اليوم لعدد من الدول العربية... صاحب المنشار غير مرحب به في أرض الثورة".

    بن منشار يرجع من المطار

    من ناحيته، قال الإعلامي والناشط الحقوقي الفاهم بوكدوس "في الوقت الذي يجتمع فيه كل العالم على إعلان محمد بن سلمان كأبشع قاتل في العشرينيات الأخيرة، تستعد تونس، إحدى أبرز أيقونات الثورات العربية، لاستقبال الوحش الملكي. فيا ذباح الخاشقجي ويا جلاد الشعب اليمني، ويا صانع الدواعش، وسجان الشعب السعودي، ألف لا مرحبا بك، وألف لا سهلا بك في تونس. #بن منشار يرجع من المطار.

    سفاح الصحافيين وسالب أرواحهم سيحل بتونس

    ونشرت إدارة تحرير صحيفة "المساء" الورقية تغريدة رفضت فيها هذه الزيارة جاء فيها "سفاح الصحافيين وسالب أرواحهم سيحل بتونس. ماذا يريد هذا الفنان في حبك الفخاخ على الصحافيين بقتلهم ثم قطعهم وتبخير جثثهم من التونسيين الذين تحرروا من تهديدات القصر وقمع الداخلية والخوف من التتبعات؟".

    فيما نقلت تقارير إعلامية عربية بالتزامن مع وصول ولي العهد إلى الإمارات العربية المتحدة، أن الزيارة تدخل في إطار محادثات يجريها ولي العهد باعتباره الحاكم الفعلي اليوم للسعودية مع حلفاء المملكة حول ملفات كبرى، من بينها الملف اليمني والتحالف بقيادة السعودية والعلاقة مع إيران، إلى جانب حشد المساندة العربية لمحاولة دحض الاتهامات المحيطة به وبالمملكة في جريمة قتل خاشقجي.

    تونس لا تتشرف بأمثالك

    وقال عضو "المجلس الوطني التأسيسي" والمتحدث باسم حزب "تيار المحبة" سعيد الخرشوفي "بن سلمان سيقوم بزيارة الإمارات ومصر ثم تونس ونحن نقول له نيابة عن أحرار تونس: لا أهلا ولا سهلا بك يا أبا منشار فتونس لا تتشرف بأمثالك".

    وقفة احتجاجية أمام قصر قرطاج

    وكتب السياسي المعارض طارق الكحلاوي، المدير السابق لـ"معهد الدراسات" في رئاسة الجمهورية، "وفيما السبسي يواصل انتقامه الصبياني من هجرانه لمصلحة الممثل الجديد للمنظومة القديمة... يدعو المجرم بن سلمان يوم 27 نوفمبر لزيارة تونس قبل أن يجف دم الخاشقجي.. سنرى ماذا ستفعل أحزاب الأغلبية التي تقول إنها مع الحرية وهل ستحتج على ذلك أم ستصمت".

    وشرع معارضو زيارة ولي العهد السعودي في الحشد إلى وقفة احتجاجية أمام قصر قرطاج تزامناً مع وصول بن سلمان إلى تونس، وتناقل المنددون دعوات للاحتجاج في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

    وفي حادثة مماثلة، حال احتجاج صحافيين وسياسيين ومدونين في وقت سابق دون زيارة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، رغم تلقيه دعوة رسمية من الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي. إذ اختار السيسي عدم القدوم تفادياً لتطور احتجاجات الرافضين إلى مسيرات شعبية.

    التسخينة الإنقلابية

    من جهته وصف نصر الدين بالسعد الزيارة ب "التسخينة الإنقلابية" خاصة بعد لقاء القيادي بنداء تونس عبد العزيز القطي بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وزيارة عراب الإمارات رجل الأعمار المصري نجيب ساويرس إلى تونس ولقائه برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

    زيارة من أجل إسقاط الديمقراطية

    فيما قال السياسي سيد الفرجاني أن الزيارة تأتي في مسعى لضرب المسار الديمقراطي في تونس واستهداف حركة النهضة والإنتقام منها من خلال ايقاف نشاط البرلمان واسقاط الديمقراطية.

    سيمسح منشاره في الثورة التونسية

    فيما وصف الكاتب نصر الدين السويلمي بن سلمان بعدو الأمة الذي أتى ليمسح منشاره في الثورة التونسية داعيا إلى الإحتشاد والوقوف في وجه هذه الزيارة.

    لن نقبل بتدنيس بلادنا

    بدوره قال عضو مجلس نواب الشعب عماد الدايمي أن بن سلمان سيواجه ردة فعل من التونسيين الاحرار تليق بسفاح وقاتل كريه.

    مضيفا بالقول في تدوينة على صفحته بالفيسبوك "لن نقبل بتدنيس بلادنا التي اصبحت قلعة حرية في المنطقة والعالم من طرف مجرم يداه ملطختان بدم صحفي وقلم حر ..".

    نص التدوينة

    "لا يريدون الاحترام ..
    اذا تجرّأ المجرم محمد بن سلمان ودنّس تراب تونس في زيارة طلبها هو بكل وقاحة ووافق عليها السبسي ومن خلفه الدبلوماسية التونسية بكل ذل ودناءة وطمع فسيرتكب غلطة عمره .. حيث سيسمع ما يكره من التونسيين في الشارع وفي المنابر وتحت قبة المجلس .. سيشهد كل العالم على العلقة التي سينالها المجرم القاتل "أبو منشار" ..

    ان كان مبس يبحث عن فك العزلة والعودة السلسة الى المشهد الدولي لتجاوز آثار الجريمة النكراء التي أمر بها وأشرف عليها شخصيا فهو أحمق وغبي أن يمر بتونس .. لأنه سيواجه ردة فعل من التونسيين الاحرار تليق بسفاح وقاتل كريه .. وستتحول زيارة التبييض الى فضيحة كبرى له سيصل صداها لكل وكالات الانباء والمنابر الاعلامية ..

    لن نقبل بتدنيس بلادنا التي اصبحت قلعة حرية في المنطقة والعالم من طرف مجرم يداه ملطختان بدم صحفي وقلم حر .."

    لا أهلا ولا سهلا بجلاد الشعب اليمني والمطبّع مع الصهاينة

    حيث ندّد المتحدث الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّة الهمامي في تصريح لاذاعة "موزاييك" أمس الجمعة 23 نوفمبر 2018 بالزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، معتبرا هذه الزيارة استفزازا للشعب التونسي ولثورته ومبادئه وفق قوله.

    وأضاف ''لا أهلا ولا سهلا بجلاد الشعب اليمني.. بمدمّر ومخرّب هذا البلد، لا أهلا ولا سهلا بمتزعّم التطبيع مع الكيان الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني، لا أهلا ولا سهلا بالمشتبه به في قتل الصحفي جمال خاشقجي بطريقة بشعة".

    ويتهم بن سلمان بقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، من خلال إعطائه التعليمات لفريق الاغتيال المقرب منه، والذي يعتبر قائده ماهر مطرب أحد مرافقيه الشخصيين.

    وخلص تقرير لوكالة الاستخبارات الأمريكية إلى مسؤولية بن سلمان بالوقوف بشكل مباشر وراء اغتيال خاشقجي.




















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de