شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفتي سوريا يعلق على مقتله .. (على مسؤوليتك)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 00:28 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-16-2018, 07:27 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفتي سوريا يعلق على مقتله .. (على مسؤوليتك)

    06:27 PM November, 16 2018

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    لا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم

    Quote: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفتي سوريا يعلق على مقتله

    الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٠١ بتوقيت غرينتش

    لم تنته تفاصيل قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد ببيان النيابية السعودية امس حول الاعتراف بتقطيع جثته واعدام 5 من بين 11 متهمين فما زالت الادلة تتكشف واحدة تلو الاخرى بشان صور جثة خاشقجي ذات المصير المجهول.

    العالم - السعودية

    تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي

    ونشرت السلطات التركية صورا من كاميرا المراقبة تظهر تقطيع جثة خاشقجي.‏

    وتبين اللقطات التي نشرتها السلطات التركية لحظة تقطيع جثة خاشقجي داخل ‏السفارة السعودية بإسطنبول ووضعها في صندوقٍ معد للتصدير للتخلص منها ‏بعيدا عن مقر السفارة.‏

    شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفتي سوريا يعلق على مقتله







    تسجيل صوتي ثان يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل خاشقجي

    وكشفت صحيفة تركية، النقاب عن وجود تسجيل ثان بحوزة السلطات التركية، يكشف عن تفاصيل جديدة بشان مقتل الكاتب السعودي خاشقجي.

    وقالت صحيفة "حرييت" التركية، إن في حوزة أنقرة تسجيلان صوتيان، أحدهما يظهر بشكل واضح المخطط لجريمة خاشقجي.

    والتسجيل الثاني (15 دقيقة) تم تسجيله قبل ارتكاب الجريمة، حيث جاء الفريق السعودي إلى مبنى القنصلية قبل وصول خاشقجي؛ وناقش كيفية تنفيذ الجريمة.

    ووفق الصحيفة، فإن التسجيل الثاني يظهر مكالمات الفريق مع بعضهم البعض قبل دخول خاشقجي إلى القنصلية بـ15 دقيقة، وهم يتحدثون عن ترتيبات المهمة ويوزعون المهام.

    وحسب التسريبات التركية، فإن مدير الطب الشرعي "صلاح الطبيقي"، قطع جسد خاشقجي إلى 15 جزء، وتخلص فريق "التنظيف" من الأدلة.

    وتمتلك المخابرات التركية تسجيلا آخر للمكالمات الهاتفية الدولية التي أجراها الفريق السعودي بعد إتمام عملية الاغتيال.

    وترفض تركيا الرواية السعودية الجديدة، مؤكدة أن مقتل وتقطيع جثة خاشقجي مخطط له من قبل مستويات عليا في المملكة.

    مفتي سوريا: لن نتشفى بكم أبدا بشأن قضية خاشقجي

    وقد وجّه مفتي ​سوريا​ الشيخ ​أحمد بدر الدين حسون​، خلال حديث تلفزيوني، رسالة للسعودية مؤكداً أننا "لن نتشفى بكم أبدا بشأن قضية مقتل خاشقجي​"، مشيراً إلى أننا "لن نتدخل في هذه الشؤون، إلا أننا نقول ذوقوا ما أردتم أن نذوقه".

    ولفت حسون إلى أننا "نتمنى أن يتعلم الناس أن سوريا لم تقتل معارضيها لا في الداخل ولا في الخارج، بل قلنا لهم تعالوا إلى مائدة حوار".

    رواية الرياض الجديدة "وقاحة" وإعدام للحقائق

    كما وصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الجمعة، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بـ"المتغطرس"، وطالبت بتحقيق أممي بقضية مقتل خاشقجي، في حين رأت "نيويورك تايمز" أن الرياض تحاول إعدام الشهود للتغطية على الحقائق.

    وقالت "واشنطن بوست"، في افتتاحية لهيئة تحريرها: إن "الرواية الجديدة التي عرضتها السعودية حول مقتل خاشقجي، أمس الخميس، كانت صادمة بوقاحتها".

    جاء كلام الصحيفة تعليقاً على رواية السعودية الجديدة، التي أعلنها النائب العام السعودي، أمس الخميس، وطالب فيها بإعدام 5 أشخاص من فريق اغتيال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، يوم 2 أكتوبر الماضي، والتي تسعى لتبرئة ولي العهد، محمد بن سلمان.

    وأشارت إلى أن "السلطات في الرياض، وبعد أن اعترفت سابقاً بأن خاشقجي كان ضحية قتل متعمّد، عادت إلى رواية سابقة فاقدة لمصداقيتها، مفادها أن خاشقجي قد قُتل "بشكل عفوي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، من قبل فريق أُرسل لإعادته إلى المملكة".

    ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن "النيابة العامة السعودية، بإعلانها أن اتهامات ستوجَّه إلى 11 مشتبهاً به بالقضية، وأن عقوبة الإعدام ستتم بحق 5 منهم، أعفت ولي العهد، محمد بن سلمان، المشتبه به الرئيسي في جريمة القتل، وكذلك اثنين من كبار مساعديه، قال المدّعي العام إنـهما أمرا أو اقترحا عملية القبض على خاشقجي، لكنـهما لم يقرّا قتله".

    ونوّهت "واشنطن بوست" بأن "النظام السعودي، ومن خلال تقديم هذه الرواية التي لا تُصدّق، يتحدّى بشكل صارم الجميع، ومن ضمنهم أعضاء بارزون في الكونغرس، الذين طالبوا بالكشف الكامل عن تفاصيل الجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها".

    ودعت الصحيفة إلى تحقيق دولي بإشراف الأمم المتحدة، وفق ما دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، هذا الأسبوع، متهمةً إدارة ترامب، بمساعدة السعودية على "التغطية على الجريمة".

    وأشارت إلى أن "العقوبات التي فرضتها الإدارة بحق 17 شخصاً سعودياً متورّطين في القضية لا تشمل حتى عسيري، المسؤول الذي تقول الرياض إنّه أمر بعملية خاشقجي".

    تصفية الشهود لتغطية الحقائق

    وفي ذات السياق، رأت صحيفة "نيويورك تايمز" أن "حقيقة اغتيال خاشقجي​ قد لا تظهر، لا سيما إذا أُعدم 5 من المشتبه بهم وصفِّيَ الشهود الأساسيون".

    وشدّدت على أنه "يصعب التصديق أن طائرة محمّلة بأمنيين وطبيب شرعي أتت إلى ​إسطنبول​ فقط لإقناع خاشقجي بلطفٍ بالعودة".

    ولفتت الصحيفة إلى أن "الواقع الحالي يمنح إدارة الرئيس الأمريكي، ​دونالد ترامب، نفوذاً للضغط على النظام السعودي لكي يقرّ بكيفية موت خاشقجي، ولوقف حربه في ​اليمن،​ وإصلاح ما اقترفه مع قطر".

    "نيويورك تايمز" رأت أن "واشنطن والغرب المتعطّشين للنفط وللأموال السعودية، أغلقوا الأعين أمام انتهاكات الرياض لحقوق الإنسان".

    إقناع لطيف

    وفي تفنيدها للرواية السعودية، ذكرت الافتتاحية أنه من الصعب تصديق أن طائرة محملة بوكلاء أمن ومختص في الطب الشرعي قطعت كامل الطريق لإسطنبول فقط من أجل إقناع "خاشقجي" بلطف كي يعود إلى المملكة.

    ونوهت نيويورك تايمز إلى أن تأثير قضية "خاشقجي" ليس ببساطة وضع آل سعود في موقف دفاعي جراء الغضب من جريمة الاغتيال وإعطاء فرصة لتوجيه الرياض نحو الأهداف الأمريكية، إذ أن الاغتيال ومحاولات تغطيته المثيرة للشفقة تركت الإمبراطور (ولي العهد) عاريا.

    فمنذ تأسيس المملكة، أغمضت الولايات المتحدة والقوى الغربية المتعطشة للنفط ودولارات الاستثمار السعودية أعينها إلى حدٍ كبير عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان الأساسية، بما في ذلك قمع النساء وحرية التعبير والاعتقاد.

    ولم يقتصر هذا النهج ضيق الأفق على السعودية، فقد تعامل الغرب مع الاتحاد السوفييتي وعشرات من الأنظمة الاستبدادية الأخرى لمنع الحرب وضمان إمدادات النفط والمواد الخام الأخرى، ولمكافحة الإرهاب في العقود الأخيرة.

    هزيمة ذاتية

    لكن الأمير محمد (بن سلمان) ذهب بعيدا على جبهات كثيرة جدا، بحسب الصحيفة الأمريكية التي ضربت المثل بحملته لاحتواء إيران، وشن حرب غير مدروسة في اليمن، أسفرت عن كارثة إنسانية تواطأت فيها الولايات المتحدة كمزود للأسلحة والدعم العسكري، إضافة إلى حصاره لقطر، واحتجازه رئيس وزراء لبنان (سعد الحريري).

    وأوضحت أن "تجاوز ولي العهد السعودي للحدود جعل السعودية هي التي تمثّل الخطر الإقليمي الرئيسي وليس إيران"، مبيّنةً أن "إدارة ترامب ترى في بن سلمان حليفاً لإسرائيل ضد إيران ومشترياً للأسلحة الأمريكية".

    تحقيق السعودية بمقتل خاشقجي صوري

    ودعت منظمة العفو الدولية، الخميس، إلى تحقيق أممي بشأن جريمة قتل خاشقجي وقالت، في بيان أصدرته بعد اعتراف النيابة العامة السعودية بتقطيع القتلة لجثة "خاشقجي": "نرحب بمطالبة تركيا فتح تحقيق دولي في مقتل خاشقجي، ويتوجب عليها الطلب من الأمم المتحدة بالبدء فيه بشكل فوري".

    وأضافت: "نتائج التحقيق التي أعلنت عنها السعودية تفتقر إلى المصداقية، وإجراء تحقيق مستقل من قبل الأمم المتحدة هو السبيل الوحيد لضمان الكشف عن حقيقة ما جرى وتحقيق العدالة".

    وتابعت "العفو": "المدعي العام السعودي طالب بإعدام 5 متهمين بقتل (خاشقجي) بعد تحقيق صوري"، وأكدت أن "إجراء تحقيق مستقل مطلوب وبشكل عاجل"، مشيرة إلى أن "للسعودية سجلاً مروعاً مليئاً بانتهاكات حقوق الإنسان".

    كندا ترحب بالعقوبات الأمريكية لقتلة خاشقجي

    ورحبت وزيرة خارجية كندا "كريستيا فريلاند" الخميس بالعقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على 17 مسؤولا سعوديا لدورهم في قتل خاشقجي وقالت إن بلادها تدرس إجراءات مماثلة.

    وقالت "فريلاند" للصحفيين إن كندا ترحب بالتحرك الأمريكي، وستدرس بجدية إجراءات مماثلة في الأيام المقبلة.

    وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، فرض عقوبات على 17 سعوديا على خلفية اتهامهم بالتورط في مقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي.

    لا نسعى للانتقام من أحد بقضية خاشقجي

    وقال المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية "مايا كوسيانسيتش"، إن الاتحاد الأوروبي "لا يسعى إلى الانتقام من أحد" في قضية مقتل خاشقجي، وأن كل ما يريده هو "تطبيق العدالة".

    وجاءت تلك التصريحات خلال رد المتحدثة الأوروبية على سؤال عما إذا كان الاتحاد سيحذو حذو الولايات المتحدة في فرض عقوبات على 17 سعوديا في إطار جريمة "خاشقجي".

    وأوضحت كوسيانسيتش أن الاتحاد الأوروبي سبق له وأبدى موقفه من الجريمة، داعية السعودية إلى إجراء تحقيق "شفاف وموثوق"، مع "ضرورة الكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بالجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها".

    وأشارت إلى أن "الاتحاد الأوروبي يقود أعمالا مع شركائه الدوليين في هذا الإطار"، وقالت إنه "من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة لعدم ارتكاب جريمة أخرى مثل هذه الجريمة مستقبلا".

    السعودية لم تجب عن أهم سؤال في قتل خاشقجي

    وأكدت الحكومة الألمانية أن البيان السعودي الذي أعلن نتائج التحقيقات الرسمية حول مقتل خاشقجي لم يجب عن أهم سؤال، وهو من المسؤول عن قرار قتل خاشقجي؟

    وقالت ألمانيا إن الرواية السعودية لم تكشف الدوافع الحقيقية وراء مقتل خاشقجي، مؤكدة أن برلين تبحث مع شركائها الأوروبيين إيجاد موقف موحد إزاء مستجدات هذه القضية.

    وفي السياق ذاته، طالبت وزارة الخارجية الألمانية السعودية بكشف شامل وشفاف لملابسات مقتل خاشقجي. وقال متحدث باسم الوزارة اليوم الجمعة في برلين إن ألمانيا تقيّم المعلومات مع شركاء أوروبيين وتضع استنتاجات، وأضاف "أعتقد أنه لا يزال هناك أسئلة مطروحة حتى الآن سواء بشأن سير الجريمة أو خلفياتها أو المسؤولية النهائية".

    وأوضح المتحدث أنه "أمس رأينا أن هناك تطورات.. هذه خطوة أولى"، مؤكدا ضرورة مواصلة التحقيقات من الجانب التركي والسعودي وفقا للمعايير الدولية.

    الآلاف يؤدون صلاة الغائب على خاشقجي حول العالم

    وأدى الآلاف من المسلمين صلاة الغائب على روح خاشقجي، بعد صلاة الجمعة في مدن عديدة حول العالم، منها: مكة (المسجد الحرام) ولندن وباريس وواشنطن وإسلام آباد وجاكرتا والرباط وتونس والكويت، إضافة إلى إسطنبول (مسجد الفاتح)، تلبية لدعوة رابطة "أصدقاء جمال خاشقجى حول العالم".

    وشارك في صلاة مسجد الفاتح مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي "ياسين أقطاي"، والأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين "محمود حسين"، وعدد كبير من أعضاء جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا.

    ورفع المشاركون صور "خاشقجي" كتب عليها "القتيل"، وصورة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" مكتوب عليها "القاتل".

    وطالب المصلون السلطات التركية والمجتمع الدولي بملاحقة المتورطين في قضية قتل خاشقجي وتقديمهم للعدالة.

    وفي السياق، تداول مغردون عبر "تويتر" مقطع فيديو قصير لإمام المسجد الحرام وهو يدعو للصلاة على "الميت الغائب"، في إشارة إلى خاشقجي.

    وشهد المسجد النبوي، فجر الجمعة، إقامة أول صلاة غائب على خاشقجي، بحضور نجله "صلاح"، الذي تداول مغردون صورته على نطاق واسع




















                  

11-17-2018, 12:02 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 05-20-2005
مجموع المشاركات: 6353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    يا ( بتاع الرصاص في الراس )
    انت لسه شايل الطار دا وحايم بيهو ؟
    شوف ليك شغلة غيرو .
    الحصل دا ما اكبر من الحصل في اليمن
    وحرق القرى في دارفور والمبادئ الانسانية لا تتجزأ
    ما تبقا عبيط ومسيخ زى قناة الجزيرة والاعلام الاخوانى والتركى .
    ------------------
    شوف معتز صدمة وصناع السوق عملوا في البلد شنو ! .......

    https://www.0zz0.com
                  

11-17-2018, 12:24 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: عمر دفع الله)

    يا أرقوز المنبر يا عندي طلب أرجو ما ترفضه لي

    عايزك تعمل لي كاريكاتور لاستديو الأرقوز عمر بالصورة التالية

    دورة مياه بابها يغطي أربعة أخماس الجزء العلوي علامة دورة مياه متدلية على مسمار واحد ومثبت مكانها ورقة مكتوب عليها استديو عمر للإبداع ممنوع الإزعاج

    يظهر لباس وسخان متدلي على سفنجة مقطعة من خلال الجزء الأسفل للباب (الخمس الفارغ) والأرضية تسبح في البول والمياه الوسخة وهناك دفتر رسم وبراية وعلبة ألوان على الأرض وبعض قارورات كمية من عقاب السجاير.

    في الركن الأعلى اليمين هناك "سحابة" من ينادي من بعيد "يا عمر الغدا"

    ويأتي الرد بسحابة من فوق باب دورة المياه "مشغووووووووول .. جيببوا لي هنا!"

    مشغول دي عايزك تكتبها لي بالخط المتقطع الغليظ!!!

    ومشكور مقدماً

                  

11-17-2018, 02:59 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    أنت يا فرانكلي أصلك ما بتتوب من جلب الصور المضروبة دي؟

    هل بتتزكر الصور المضروبة اللي جبها البورد زمان وقلت ديل أطفال غزة، قامت الصور طلعت من أمريكا اللاتينية؟؟

    لعنة الله عليك يا منافق
                  

11-17-2018, 03:12 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    Quote: بعد تقييم "سي آي أي".. دعوة لضم بن سلمان لقائمة العقوبات الأميركية
    قبل 5 ساعات

    عضو الكونغرس مالينوسكي قال إن على إدارة ترامب ضم بن سلمان لقائمة العقوبات بسبب خاشقجي أو تبرير عدم إدراجه (رويترز)

    أثار كشف الإعلام الأميركي ووكالات الأنباء العالمية بأن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي سؤالا شديد الأهمية عما إذا كانت واشنطن ستضم اسم ولي العهد السعودي إلى قائمة المسؤولين السعوديين الذين عاقبتهم وزارتا الخارجية والخزانة الأميركيتان بسبب جريمة قتل خاشقجي.
    ودعا عضو مجلس النواب الأميركي توم مالينوسكي إلى ضرورة إضافة اسم محمد بن سلمان لقائمة العقوبات طبقا لقانون ماغنيتسكي، وقال مالينوسكي في تغريدة له بتويتر "بموجب قانون ماغنيتسكي تستطيع لجان الكونغرس المعنية -وينبغي عليها- أن تطلب من إدارة ترامب ضم اسم محمد بن سلمان، وسيكون على الإدارة فرض عقوبات عليه في غضون 120 يوما أو تفسير سبب عدم القيام بذلك".

    وقال مالينوسكي -وهو مساعد سابق لوزير الخارجية الأميركي إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما- "نواجه بموقف شديد التعقيد، إذ إن لدى إدارة ترامب معلومات من أجهزة استخباراته بضلوع محمد بن سلمان ومسؤوليته عن مقتل صحفي في واشنطن بوست، وكذبت عليه بهذا الشأن، ومع ذلك حاولت الإدارة الأميركية مساندة بن سلمان والتستر عليه، وهذا موضوع يجب التحقيق فيه".

    وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أشارت إلى أن "سي آي أي" قد أطلعت أعضاء في الكونغرس الخميس الماضي على فحوى وتفصيلات تقديراتها لعملية تصفية خاشقجي، وأنهم قد أبلغوا بما نشر لاحقا من مسؤولية محمد بن سلمان عن عملية القتل.

    رسائل للملك
    من ناحية أخرى، تعتقد بعض الأصوات في واشنطن -ومنها المسؤول السابق بوزارة العدل بروس فاين- أنه بالإضافة إلى إمكانية فرض عقوبات على محمد بن سلمان بمقتضي قانون ماغنيتسكي يجب أن توجه رسائل إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بضرورة استبدال ولي عهده، مع التهديد بفتح تحقيقات دولية في عملية قتل خاشقجي التي ستدين النظام السعودي كله، ويمكن أن تفرض عليه عقوبات شبيهة بتلك التي فرضت على نظام العقيد معمر القذافي بسبب قضية لوكربي.

    ويرى البعض أن نشر تقييم وكالة "سي آي أي" يقطع الطريق أمام أي محاولات من جانب إدارة الرئيس الأميركي للتستر على المسؤول الحقيقي عن جريمة خاشقجي.

    وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون قد أشار عقب إعلان النائب العام السعودي سعود المعجب توجيه تهم بقتل خاشقجي لعدد من الضباط والمسؤولين الأمنيين إلى "أن ما اطلعت عليه الإدارة لا يشير إلى علاقة مباشرة لمحمد بن سلمان بعملية القتل".

    الدولة العميقة
    ويرى خبراء أميركيون أن خطوة تسريب أخبار توصل وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لإدانة محمد بن سلمان بجريمة خاشقجي وطريقة خروجها وتوقيتها قد جاءت لقطع الطريق على أي محاولات للتستر عليه من جانب البيت الأبيض، خاصة في ظل العلاقة الحميمية التي تربط جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي ومستشاره مع محمد بن سلمان.

    وأثارت علاقة كوشنر بمحمد بن سلمان قلقا في أوساط الأجهزة الأميركية التي تعاملت لسنوات في مجال مكافحة الإرهاب مع ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف الذي اعتبرته الرجل الأقوى داخل العائلة السعودية الحاكمة، ونصحت تلك الأجهزة كوشنر بالحذر في علاقته بولي العهد السعودي.

    المصدر : الجزيرة
                  

11-17-2018, 03:14 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    Quote: مسؤولون أتراك: فريق اغتيال خاشقجي استخدم دواء لتخثر الدم
    قبل 4 ساعات

    مقر القنصلية السعودية في إسطنبول حيث أقرت السعودية بمقتل خاشقجي (رويترز)

    نقل الصحفي التركي طويغون أتيللا عن مسؤولين في الأمن والقضاء التركيين أن فريق اغتيال جمال خاشقجي استخدم دواء لتخثر الدم تجنبا لتناثره أثناء تقطيع الجثة، ومواد كيميائية لتدمير آثار الحمض النووي للقتيل.

    وأكد المسؤولون رفيعو المستوى الأتراك أن التسجيلات الصوتية تدل على أن أفراد فريق الإعدام السعودي كانوا يتحدثون بين بعضهم البعض عن دور كل واحد منهم في عملية خاشقجي، وأن مسؤولين من أرفع الدرجات في الدولة السعودية كانوا على علم بالعملية قبل حدوثها.

    وبحسب المسؤولين الأتراك، فإن فريق الإعدام السعودي حقن جثمان خاشقجي بدواء مخثر للدم، لمنع تناثره أثناء تقطيع الجثة.

    كما يشير المسؤولون الأتراك إلى عدم صحة الرواية السعودية بأن مقتل خاشقجي جاء بجرعة مخدر زائدة، مع تأكيدهم على أن مقتله كان نتيجة عملية خنق باستخدام كيس، وهو ما تؤكده التسجيلات الصوتية التي يمتلكها الأمن التركي.

    وبحسب المسؤولين أنفسهم، فإن جثمان خاشقجي تم محوه بمواد كيميائية دمرت معلومات الحمض النووي (دي أن أي) لخاشقجي.

    وقد اكتملت نتائج فحص الحمض النووي لخاشقجي، حيث قارن الأمن التركي آثار الحمض النووي الموجودة على متعلقات خاشقجي وأغراضه الخاصة بما عثرت عليه في القنصلية السعودية ومنزل القنصل بالإضافة إلى سيارات القنصلية.

    ويشير تقرير البحث إلى أنه لم يتم العثور على بقايا حمض نووي للصحفي القتيل، وهو ما يتماشى مع استنتاجات سابقة للأمن التركي بأن الأحماض المستخدمة في تدمير جثمانه أدت إلى تدمير بقايا الحمض النووي الخاصة به أيضا.

    المصدر : الجزيرة
                  

11-17-2018, 06:25 PM

Nasser Amin
<aNasser Amin
تاريخ التسجيل: 02-07-2017
مجموع المشاركات: 3562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    فرانكلي سلام
    اوعى الماسورة ...الصور دي من فيلم رعب
                  

11-18-2018, 05:58 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Nasser Amin)

    Quote: والتسجيل الثاني (15 دقيقة) تم تسجيله قبل ارتكاب الجريمة، حيث جاء الفريق السعودي إلى مبنى القنصلية قبل وصول خاشقجي؛ وناقش كيفية تنفيذ الجريمة.


    لا اعتقد ان المخابرات التركية بهذا الغباء
    فلو صح هذه التصريح وهذا التسريب ....وانها على علم مسبق بمخطط الجريمة ....فهو يورط تركيا نفسها في الجريمة وتصبح شريك في الجريمة
                  

11-18-2018, 06:11 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 6157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Hatim Alhwary)

    الصور مفبركة ومصدرها فلم Crash انتاج 2004
    متوفر فى يوتيوب
                  

11-18-2018, 06:35 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Hassan Makkawi)

    https://www.alaraby.co.uk/medianews/2018/11/17/%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%B7%D9%8A%D8%B9-%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D8%AE%D8%A7%D8%B4%D9%82%D8%AC%D9%8Ahttps://www.alaraby.co.uk/medianews/2018/11/17/%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-...B4%D9%82%D8%AC%D9%8A
                  

11-18-2018, 07:02 AM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: MAHJOOP ALI)

    الأخ فرانكلي
    اذا صح ان المخابرات التركية علي علم بالجريمة
    قبل وقوعها
    السؤال ما هو دور المخابرات التركية في إيقاف الجريمة
    أم ان المخابرات التركية استهوتها الجريمة فقررت
    ان تحقق من ورآها مصالح بممارسة الابتزاز علي السعوديه
    بالتالي الحديث عن دماء خاشقجي والإنسانية والسيادة
    حديث استهلاكي ويدخل في إطار لعبة المصالح
    أم ماذا في الامر
                  

11-18-2018, 07:48 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: حسن ادم محمد العالم)

    الأخ حسن آدم

    ما هو أساس الإفتراض بعلم المخابرات التركية بالجريمة قبل وقوعها؟

    التسريبات تقول أن هناك تسجيلات لأعضاء فريق الإغتيال قبل وأثناء وبعد وقوع الجريمة.

    التسجيلات هذه عبارة عن داتا data تجمعها المخابرات في كل العالم وليس بالضرورة أن بثها بلايف استريمينغ

    عندما تحدث حادثة سرقة في متجر أو متحف تقوم الجهات المناط بها حل الجريمة بالرجوع لتسجيلات وليس بالضرورة علمها بالجريمة على المتجر أو المتحف مسبقاً.

    ثم حتى لو افترضنا أن البث لهذه التسجيلات كان لايف فهل تكفي فترة 15 دقيقة قبل وقوع الجريمة للسلطات التركية لعمل أي إجراء للدخول للقنصلية وهي ارض سيادية سعودية وفق اتفاقية فيينا؟

    الطلب التركي لتفتيش القنصلية بعد الجريمة لم توافق عليه السعودية إلا بعد مضي أكثر من إسبوع وبالتحديد يوم 12 أكتوبر 2018.

    وهي فترة كافية لطمس الكثير من الأدلة

    الإفتراضات الخاطئة تقود حتماً لنتائج خاطئة
                  

11-18-2018, 08:35 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    هذه حقيقة المشاهد المتداولة لتقطيع جثة خاشقجي
    لندن ــ العربي الجديد
    17 نوفمب
    تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة صوراً قال ناشروها إنها مشاهد لتقطيع جثة الصحافي السعودي المغتال داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، جمال خاشقجي. إلا أن تتبع الصورة يقود إلى مسلسل فرنسي في نهاية المطاف.
    وأوضح موقع حملة "فتبينوا"، للتحقق من الأخبار في مواقع التواصل الاجتماعي، أن المشاهد التي انتشرت على الإنترنت لا تمت إلى واقعة الاغتيال بصلة، بل هي مشاهد من مسلسل فرنسي.


    وتتعلق هذه المشاهد بمسلسل فرنسي بعنوان Braquo، وتم أخذ هذه اللقطات من حلقة كتبها الكاتب السينمائي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، عبد الرؤوف دافري.




    ويحكي المسلسل الذي عُرض بين 2009 و2016 قصة أربعة ضباط شرطة تنقلب حياتهم رأساً على عقب بعد انتحار زميلهم بسبب تعرضه للظلم في قضية، وخلال عملية غسل شرف صديقهم لا يترددون في خرق القانون.



    وفي غمرة سيل الأخبار والتسريبات التي تلت اغتيال جمال خشاقجي، انتشر أكثر من خبر كاذب وصور مفبركة، من بينها صورة قيل إنها لجثة خاشقجي، قبل أن يتبين أنها لممثل أثناء أدائه لدوره في الفيلم المكسيكي El Gringo.
                  

11-18-2018, 09:04 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: MAHJOOP ALI)

    السلطات التركية تعطي انطباعاً مهنياً فائق المنهجية والحرفية والتقنية وممسكاً بكل تفاصيل حادثة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي من اليوم الأول وسياسية التسريبات التي تنتهج, سياسة مدروسة و"مدرسة" في أروع تجلياتها للعمل المخابراتي والإعلامي والسياسي والتناغم بينهم.

    هذه "المدرسة التركية" أجبرت السعودية على الإقرار بالجريمة بعد أن كانت تصر على رواية خروج جمال من القنصلية بعد دقائق أو أقل من الساعة ومن أعلى المستويات من محمد بن سلمان شخصياً, وأجبرت المخابرات الأمريكية للإعتراف بجريمة محمد بن سلمان.

    هناك نزاع بين المصالح الإقتصادية والسياسية للغرب في السعودية وبين الورطة الكبيرة التي أوقعت المخابرات التركية بحرفيتها هذه الدول الغربية فيها.

    فهي لا تستطيع تجاهل التسريبات المخابراتية للإعلام العالمي وخاصة صحيفة الوشانطن بوست التي كان يعمل بها الصحفي المغدور أوتجاهل الضغط الجماهيري والرأي العام العالمي الذي تشكل جراء تلك التسريبات, وفي نفس الوقت لا تريد للمليارات أن تفسدها "شعارات حقوق إنسان" وموت إنسان.



    Quote: رامب: تسجيلات مقتل خاشقجي عنيفة ووحشية ومروعة للغاية

    وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تسجيلات جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بأنها "عنيفة ووحشية ومروعة للغاية".


    جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية لترامب، اليوم الأحد، مع برنامج "فوكس نيوز صنداي" على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

    وقال ترامب: "تلقيت إحاطة كاملة حول ذلك (التسجيلات)، وليس لديّ سبب للاستماع إليها، وسألت بعض الناس هل عليّ أن أستمع إليها؟ وقالوا لي إنه لا يتعين عليّ ذلك.. التسجيلات عنيفة ووحشية ومروعة للغاية".

    وردًا على ما إذا كان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، "كذب عليه فيما يتعلق بمسؤوليته عن هذه الجريمة"، أجاب ترامب: "لا أعرف، ولا أعرف من يعلم حقًا، لكن يوجد الآن أناس كثيرون يقولون إنه لاعلم له بالأمر".

    وتابع: " كرر لي (محمد بن سلمان) أكثر من حوالي خمس مرات، كان آخرها قبل بضعة أيام، أنه لا دور له (في مقتل خاشقجي)".

    وشدد ترامب على أن السعودية "حليف جيد جدًا للولايات المتحدة".

    وتابع: "أريد التمسك بحليف كان جيدًا على كثير من الأصعدة".

    (عدل بواسطة Frankly on 11-18-2018, 09:14 PM)

                  

11-19-2018, 06:03 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    Quote:
    السلطات التركية تعطي انطباعاً مهنياً فائق المنهجية والحرفية والتقنية وممسكاً بكل تفاصيل حادثة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي من اليوم الأول وسياسية التسريبات التي تنتهج, سياسة مدروسة و"مدرسة" في أروع تجلياتها للعمل المخابراتي والإعلامي والسياسي والتناغم بينهم.


    سياسة التسريبات هى التى كشفت دور المصالح لتركيا فى الجريمة وتسترها من قبل ان تقع وابهــــــــى صــــــــور التستر والمصالح كانت فى :
    اطلاق سراح القس الامريكى بعد ان دفعت ثمناً باهظاً ادت الى تدهور الاقتصاد والعملة التركية الى ادنى مستوياتها .
    تركيا كانت على علم بالجريمة حسب تسريباتها والخاص بالفترة قبل وقوع الجريمة وحاولت ان تستثمر الجريمة للخروج من ازماتها ,
                  

11-19-2018, 06:20 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: علاء سيداحمد)

    يا ضلامي، اعتذر عن اللفحي
                  

11-19-2018, 06:30 AM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: أبوبكر عباس)

    بالله يا فرانكلى والكيزان ما تعملون لينا فيها اخلاقيين
    لانكم ابعد الناس عن الاخلاق هل نسيتم ما فعلتم :

    - فى بيوت الاشباح
    - قول المأفون نافع الغير نافع فى لقاء قبل فترة من الزمان من انهم كانوا
    يقومون بربط المعارضين فى ارجلهم وايديهم ويقومون ب :

    القاءهم من اعلى الجبال
    القاءهم فى البحر
    قبرهم وهم احياء

    محاولة اغتيال حسنى مبارك فى اديس ابابا وفقدان جزء عزيز من الوطن ( مثلث حلايب ) ستظل علامة سوداء فى جبينكم الكالح
                  

11-19-2018, 08:52 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: علاء سيداحمد)

    أها ح تعتذر ولا ح تعمل نايم كالعادة؟
                  

11-19-2018, 10:15 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: أبوبكر عباس)

    يا ظلامي دا لفحي منظم

                  

11-19-2018, 11:20 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7549

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    علي باليمين قوة عين فرانكشستاين دي لا في الناس ولا في الريل مش كان جبتوا الفلم الفرنسي كان جبتوا شارل أزنفوار ذاتو بياكل اللفحي خنق ولو إنطبق الأخشبين😂
                  

11-19-2018, 11:47 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    Quote:
    تايمز: تحقيقات خاشقجي تركز على أمير الظلام السعودي


    2018/11/19 | 13:07

    (موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- نشرت صحيفة الفايننشال تايمز، تقريراً لسايمون كير وأندرو إنغلند بعنوان "تحقيقات خاشقجي تركز على (أمير الظلام) السعودي".

    وذكر التقرير إن "المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني متهم بالتخطيط لقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي"، مضيفاً أنه عندما فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على 17 سعودياً لتورطهم بقتل خاشقجي، فإن واشنطن كانت واضحة منذ البدء وقالت إنها تعتقد أن سعود القحطاني هو الشخص الذي لعب دوراً محورياً في العملية".

    وأردف التقرير أن "القحطاني يلقب في الداوئر الدبلوماسية باسم (أمير الظلام) وقد تصدر اسمه قائمة وزارة الخزانة الأمريكية التي اعتبرته جزءاً من تخطيط وتنفيذ العملية".

    وتابع التقرير بالقول إن "القحطاني (40 عاماً)، الذي أعُفي من منصبه كمستشار في الديوان الملكي الشهر الماضي، كان أهم مسؤول إعلامي في الديوان وأرفع شخصية مقربة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان - الحاكم الفعلي في السعودية - تُفرض عليها عقوبات من قبل الولايات المتحدة".

    ونقل التقرير عن أحد المحللين السعوديين قوله إن "اسم القحطاني سيء السمعة، لذا فإنه من غير الوارد أن يعود ليشغل منصباً رسمياً، إلا أنه قد يكون له دور في توجيه الرأي العام".

    وأضاف "تربطه علاقة صداقة شخصية مع الأمير محمد بن سلمان"، موضحاً أنه "لا يوجد هناك نظام قضائي شفاف في السعودية، لذا فإن مفهوم المساءلة، عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء، غير موجود".

    وأوضح التقرير أنه حسب تقارير نشرتها وسائل إعلام أمريكية فإن وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي أيه" خلصت إلى أنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي مات في قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وتابع بالقول إنه لا يوجد لدى الوكالة "دليل صارخ" على ضلوع ولي العهد السعودي في عملية القتل، ولكنهم يعتقدون أن مثل هذه العملية لابد أنها تمت بموافقته.

    وأشار التقرير إلى أن المدعي العام السعودي طالب بتنفيذ عقوبة الإعدام في خمسة من أصل 11 متهماً بقتل خاشقجي، مشيراً إلى أن "المستشار السابق" - المعروف بأنه القحطاني لأنه المستشار الوحيد الذي ارتبط اسمه بالقضية - التقى قائد فرقة الاغتيال قبل سفرهم لتركيا.

    ونقل التقرير عن سعوديين ناشطين في مجال حقوق الإنسان قولهم إن القحطاني استخدم مهارته في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، حيث لديه 1.35 مليون متابع بموقع تويتر، وهم في ازدياد.

    وأضافوا أن القحطاني هدد العديد من المدونين السعوديين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والصحفيين خلال العامين الماضيين كما أنه أنشأ جيشا إلكترونيا على تويتر لشن هجمات على منتقدي الحكومة السعودية.

    وختم بالقول إنه لم يتم اعتقال القحطاني.

    ولدى السؤال عن وضعه فإن المدعي العام يؤكد أنه ممنوع من السفر للخارج وأنه قيد التحقيق.انتهى/س
                  

11-19-2018, 05:06 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    Quote: صحيفة تركية: هكذا استقبل فريق الاغتيال خاشقجي في القنصلية

    ديلي صباح ووكالات
    إسطنبول
    نشر قبل 50 دقيقة

    صحيفة تركية: هكذا استقبل فريق الاغتيال خاشقجي في القنصلية

    قالت صحيفة خبر تورك التركية، اليوم الاثنين، إنها حصلت على مضمون بعض التسجيلات الصوتية التي توثق ما حصل داخل القنصلية السعودية بعد دخول الصحافي جمال خاشقجي.

    وقالت الصحيفة، إنه بحسب التسجيلات فإن 4 أشخاص من فريق الاغتيال السعودي استقبلوا خاشقجي في القسم "أ" الذي تتم فيه إجراءات التأشيرات، حيث جذب أحد الأشخاص الأربعة خاشقجي من يده فاعترض عليه خاشقجي بقوله: "اترك يدي ماذا تظن نفسك فاعلاً؟".

    ‏ويحدث شجار وصراخ قبل أخذ خاشقجي إلى القسم "باء" الذي يضم المكاتب الإدارية، وبحسب التسجيل الصوتي يتعرض خاشقجي لضرب وشتائم من قبل سبعة أشخاص.

    و‏فور دخول خاشقجي من باب الوحدة "ب"، يقول له ماهر مطرب: "خائن وسيحاسب". وبحسب "خبر تورك" فإن الضرب الذي تعرض له خاشقجي في الوحده "ب" لا يقل قسوة عن التعذيب.

    وقالت الصحيفة إنه بحسب التحليل المخبري للأصوات فإن الأصوات السبعة بحسب ترتيبها في التسجيل تعود كالتالي: الأصوات الأربعة الأولى للفريق الذي استقبل خاشقجي على باب القنصلية، والصوت الخامس هو لماهر عبد العزيز مطرب، وهو حارس شخصي لولي العهد السعودي والمشتبه بأنه قائد فريق الاغتيال.

    أما الصوت السادس فهو للقنصل السعودي محمد العتيبي، فيما لم يتم التعرف على صاحب الصوت السابع بعد.

    وبحسب المعلومات الأمنية، أجرى فريق الاغتيال السعودية 19 اتصالاً بالرياض وذلك من غرفتين، هي مكتب القنصل والغرفة المعزولة، وهما غرفتان تقعان في القسم "ج" من الطابق العلوي من القنصلية. أربعة من هذه المكالمات كانت مع مستشار ولي العهد السعودي سعود القحطاني.

    وبحسب التحليل الصوتي، فإن من قام بهذه المكالمات هو الشخص نفسه الذي قال لخاشقجي "خائن وسيحاسب" وهو صوت ماهر عبد العزيز مطرب الذي تمت مطابقته بتسجيله الصوتي في مطار أتاتورك الدولي أثناء مروره من فحص الجوازات. وأول مكالمة هاتفية جرت بعد دخول خاشقجي للقنصلية بـ13 دقيقة.

    وبعد صمت استمر نحو ساعتين، يقوم المهندس مصطفى المدني بارتداء ملابس خاشقجي حيث يسمع صوت المدني وهو يقول: "من المخيف ان ألبس ملابس رجل قتلناه قبل 20 دقيقة".

    ‏بعدها يقول المدني إن حذاء خاشقجي ضيق عليه، ثم يتناقش الفريق بينهم ويصلون لنتيجة بأن على المدني أن يلبس حذائه الرياضي وأن أحداً لن يلاحظ الحذاء خاصته ويردد الجميع بأنه يشبه خاشقجي وأن لا أحد سيفهم الفرق.

    ويخرج أعضاء الفريق من القنصلية من باب القسم "ب" وبيدهم حقائب سفر ويركبون سيارة باص نوع "مرسيدس فيتو" كانت مركونة سابقاً في القنصلية ويتوجهون نحو منزل القنصل.

    وبعد 46 دقيقة من خروج فريق الاغتيال السعودي، يخرج القنصل ويتوجه بسيارته الرسمية نحو منزله ويلتزم المنزل ثلاثة أيام كاملة، ليغادر إلى الرياض بعد ذلك فيما يشبه الفرار.
                  

11-20-2018, 11:05 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    Quote: واخيرا نطقتها تركيا.. لدينا أدلة حول علاقة ابن سلمان بمقتل خاشقجي

    واخيرا نطقتها تركيا.. لدينا أدلة حول علاقة ابن سلمان بمقتل خاشقجي
    الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٣٠ بتوقيت غرينتش

    قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الثلاثاء، إن الأدلة التي تمتلكها تركيا في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، لا تعتمد فقط على التسجيلات الصوتية.

    وأشار أكار، في مقابلة أجرتها معه وكالة "بي بي سي ترك"، إلى أن بلاده في حوزتها إلى جانب التسجيلات الصوتية دلائل أخرى.

    وفي إجابته على سؤال، حول علاقة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بجريمة قتل خاشقجي، قال خلوصي، إن تركيا تمتلك أدلة على ذلك، مضيفا: "نحن نتقاسم هذه الأدلة مع دول عدة".

    وأوضح أن أنقرة طلبت من الرياض، بتسليم الـ18 شخص المتهمين بالقضية لمحاكمتهم في تركيا، إلا أن السعودية لم تبد أي تجاوب بذلك.

    وفي رده، إن كانت تركيا راضية بمجريات التحقيق التي تقوم بها السعودية مع المتهمين، شدد أكار، على أن بلاده تفضل أن يتم محاكمتهم والتحقيق معهم في المنطقة التي حدثت فيها الجريمة، "وهذا أفضل بكثير".

    ولفت أكار، إلى أن الاستخبارات التركية بحوزتها كافة التسجيلات المتعلقة بجريمة قتل خاشقجي.

    وحول إمكانية الإعلان عن كافة التسجيلات الصوتية، أوضح وزير الدفاع التركي،أنه سيتم الإعلان عنها تباعا، بحسب التطورات، ويتم التحكم بالأمر بالتوافق مع المدعي العام.

    يشار إلى أن صحف أمريكية، ذكرت أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أمر باغتيال الصحفي جمال خاشقجي في اسطنبول.

    وقالت "واشنطن بوست"، إن المسؤولين الأمريكيين أبدوا ثقة كبيرة في تقييم وكالة المخابرات الأمريكية، الذي يعد أوضح تقييم حتى الآن يربط الأمير محمد بهذه الجريمة، ويعقد جهود الرئيس دونالد ترامب للحفاظ على علاقات الولايات المتحدة بأحد أوثق حلفائها في المنطقة.
                  

11-20-2018, 11:49 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شاهد/تركيا تنشر صور تقطيع جثة خاشقجي ومفت� (Re: Frankly)

    'على الأقل اعتذر عن اللفحي والصور المضروبة؟

    هل تستطيع لا اعتقد
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de