كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: دعوة لمعرفة رايك فى فقد اغانى واغانى شعبي� (Re: بلدى يا حبوب)
|
يا بلدى يا حبوب ، ما من الموسم ده من زمااان وده شى متوقع لشى بيتم بدون اعداد وبدون دراسة اقلو لو راجعوا كان تجنبوا التكرار، اى شخص حركاتو وسكناتو جزء من جاذبيته فما بالك بفنان مغنى يشاهده الناس الناس ديل كان يعلموهم كيفية الجلوس ومقابلة الكاميرا ،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لمعرفة رايك فى فقد اغانى واغانى شعبي� (Re: عبدالله محمد أحمد)
|
شخصياً ومعى كل أفراد أسرتى نتابع هذا البرنامج وبشغف رغم بعدنا فى واشنطن . ليس لآنه برنامج طرب وغناء فقط لكن يعجبنا التحليل والسرد التاريخى الممنهج لتطور تقافة الأغنيه السودانيه شعراً ولحناً وغناءاً وأداءاً من شاهد عصره العبقرى عمنا السر قدور .. مهما كتبت لكن قد يخوننى التعبير فى أن أعبر عن مدى إعجابى وتقديرى لما يقوم به عمنا الأستاذ السر قدير عن عمل توثيقى بالصوت والصوره لثقافة فن الغناء السودانى للجيل الحالى ولأجيال المستقبل , ربنا يديهو الصحه والعافيه ويطول فى عمره . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لمعرفة رايك فى فقد اغانى واغانى شعبي� (Re: بلدى يا حبوب)
|
(آخر عهدي بوزير اعلام النظام احمد بلال، كان في منتصف التسعينات على سلالم مجمع التحرير بالقاهرة يغدو ويروح فقيرا، بائسا ، لتجديد اقامته بالمحروسة إذ كان الرجل من عتاة المعارضين للنظام يعمل مع الحزب الاتحادي الديمقراطي- جناح الشريف- لاقتلاع النظام من جذوره)، هكذا كتب الإعلامي ياسر عبدالفتاح شقشقة وأضاف ياسر بحسب ما نقله عنه محرر النيلين (اما عم السر قدور فقد ابدع وقتذاك في اسهاماته الكبيرة في صحيفة الخرطوم المهاجرة بدء(اً) من مقاله اليوم الشهير (اساتذة وتلاميذ) نهايةً بالكلمات المتقاطعة ، فضلا عن مقاتلته الجسورة في صفوف حزب الامة اذ كان يسعى ،من قاهرة المعز، مع الوزير بلال، الى اسقاط النظام بالجهاد المدني او الانتفاضة المحمية بالسلاح – الليلة.. كان لقاء السحاب بين المناضلين قدور وبلال على شاشة النيل الازرق السعيد). وكتب ياسر يوم الجمعة (لم يجد المتابعون مبررا منطقيا لاستضافة وزير الاعلام في البرنامج الغنائي الاشهر في البلاد غير محاولة قدور الاستنجاد بصاحب المعالي بعد ان دنا اجل البرنامج الذي يعيش هذا العام اخر ايامه تحت اجهزة التنفس الصناعي.. – فشل بلال في اقتلاع النظام من جذوره وتعثرت محاولات قدور في الجهاد المدني.. فتحول المناضلان إلى ثنائي نغم.. ليت محمد محمد خير انضم لهما.. ربما يليق بهم لقب.. بلابل الدوح!). ريم منصور/النيلين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لمعرفة رايك فى فقد اغانى واغانى شعبي� (Re: بلدى يا حبوب)
|
الاخ/ عبد الله
Quote: انا ارى فيه برنامج توثيقي هام من رجل عاش تجربة الغناء السوداني لاكثر من سبعة عقود. البرنامج ايضا تطريبي و ترفيهي و اعتقد انه افضل البرامج الرمضانية حتى الان. |
لابد من احترام الراى والراى الاخرقد اتفق معاك كان فى الحلقات الاولى برنامج توثيقى وما زال لكن المشكلة فى الطرب والترفيه اصبح صور كربونية خلال السنوات الاخييرة تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لمعرفة رايك فى فقد اغانى واغانى شعبي� (Re: بلدى يا حبوب)
|
الاخ/ عبد الله
Quote: تقافة الأغنيه السودانيه شعراً ولحناً وغناءاً وأداءاً من شاهد عصره العبقرى عمنا السر قدور .. |
الاستاذ السر قدور قامة ثقافية لا يختلف فيها اثنان ولكن التكرار فى التقديم وعشوائية بعض الفنانيين هى ما جعلت البعض يعترف معى بفقد البرنامج جزءا كبير لشعبيته تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دعوة لمعرفة رايك فى فقد اغانى واغانى شعبي� (Re: بلدى يا حبوب)
|
الاخت اميرة Quote: وكتب ياسر يوم الجمعة (لم يجد المتابعون مبررا منطقيا لاستضافة وزير الاعلام في البرنامج الغنائي الاشهر في البلاد غير محاولة قدور الاستنجاد بصاحب المعالي بعد ان دنا اجل البرنامج الذي يعيش هذا العام اخر ايامه تحت اجهزة التنفس الصناعي.. |
كلام عين الحقيقة وحتى مشاركة الوزير احمد بلال لم تكن موفقه فو كان الرجل من احد نواصى الفن والثقافة لكان خير معين للبرنامج ولكن اصبح الوزير فى موقف لا يحس عليه وهو تحت الحاح مقدم البرنامج الاستاذ السر قدور ان يسلم على الفنان الواعد عبد السلام ويقول له سيكون لك مستقبل واعد تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
|