|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تببتُ النسا (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(5) تشكراتي لگ محمد سماني، و گل من تداخل و من يهم بالانضمام إلينا ، فما أبدع فكرگم و أثقب نظركم و أنتم تحاصرون مقاصد طرحي خماسي الأبعاد في زاوية البعد الحسي فقط في حين أنه شديد التلفت في گل الأمگنة و حمال لأوجه كل المجازات و الگنايات الممگنة و اللاممگنة. و قد عنيت به معاني متوارية خلف أستار السطور و أعطيتها أبعاداً موغلة بعض الشيء في مجازية التعبير بالغوص إلى أعمق بكثير من أرانب أنفوفنا. فحينما كتبت مقالتي لم يخطر لي ببال أن أقصر مراميها على إطفاء الأنوار كمجرد إضاءة لتبديد العتمة الحسية و كشف الرؤية ، لا بل، أكثر من ذلك باعتباره أيضاً ظرف زمان متعارف عليه كتوقيت هام لبدء حالة رومانسية من أرقى حالات التجلي العاطفي و الخلد النفسي الوجداني. [}> لكنني بحاجة أيضاً لمن يفلح بتلقيح فكرتي في محاولة لاستنباط الجانب النظري (البحت). باعتبار أن العين تعشق قبل القلب أحياناً.. و العقل يعشق بعد القلب إذعاناً ..مثلما أن الأذن تعشق قبل العين إنساناً.. أضرمت في القلب و الأحشاء نيراناً.. فأسمعتني صوتاً مطرباً هزجا يزيد صبابة حبي فيكأشجاناً.. فيا ليتني كنت تفاحاً لتقضمني، أو كنت من قصب الريحان ريحاناً.. حتى إذا وجدت ريحي فأعجبها ونحن في خلوة مثلت فناناً.. فحركت عودها ثم انثت طرباً تشدو به ثم لا تخفيه كتماناً.. أصبحت أطوع خلق الله كلهم لأكثر الخلق لي في العشق عصياناً.. إن العيون التي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تببتُ النسا (Re: جلالدونا)
|
زلة قلم بس و الله يا أخ جلالدونا. فمعليش و جل من لا يسهو ياخ. ثم بدل ما تنزل بصب جام اللَّعن على الظلام بالاستهجان مرة واحدة، ربما كان حرياً بك أن تُوقِد شمعةً بتوجيه أخيك للتعديل، و لعل فيه مندوحةً عن الكلام الشين. خصوصاً و ها أنت تُضْطَر لتعدل في سطرين فقط، كتبتهما لي . عمومن ممتن للنخاعلتشريفك صفحتي . فيا جماعة الخير ،ملاحظ هنا الناس تفضل تهد في حيل البيحاول ينحج حتى يفشل ، بدل ما تأخذ بيد الفاشل حتى ينحج.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تببتُ النس� (Re: عبدالله محمد أحمد)
|
ود الاصيل تحياتي و شكرا على الموضوع و الاسلوب الجميل. اولا, قد يستقيم الظل و العود اعوج. ثانيا، ليست كل النساء و لا الرجال سواء عندما تطفأ الانوار. (6) تحية و تجلة لك أخي عبد الله محمد أحمد، على كلمة طيبة** كغيث أصاب أرضاً يباباً فأنبتت حباً وعنبا ً و عنباً وقضباً و زيتوناً و نخلاً و فاكهة و أباً .و هذه قبعتي أرفعها و ألوح بها بين يديك ، و إن تلكأتُ عليك فلك مني العتبى حتى ترضى، و إذا رضيت تعيرني طبل أذنك الوسطى لأهمس فيها بأرق و أطيب عبقات الأعتذار إذا كنت قد شنفتها فآذيتها بما لا يليق بها و لا بحشمة هذا المقام الطيب.و لكن صدقني هذا ليس من قاموسي و لا من ديدني، بل هو من حضيض أدبيات (أهل الكار) لعلي أخطأت في استدعائها و حشدها هنا لنبين فداحة ظلم عيال آدمبحق شقائقهم بنات حواء ، سواء على المستوى الشعبي العفوي أو كان على المستوىا لرسمي
# حيث سبق لي و نوهت في بوست آخر هنا كان بعنوان: " تاءات تأنيث متحركة " نوهتُ إلى عموم بلوانا بولاة أمورٍبُلَهَاءَ شَبِقينَ شهوانيين سبق و قدمت نماذج منهم: كذاك العقيد الراحل/ قذافي الذي كان يتخذ أخداناً من حسناوات تم جهُبن إليه من بلاد العم فيدل كاسترو كطواقم لحراسته الشخصية ؛ و من قبله كان ديكتاتور أفريقيا الوسطى بوكاسا ، الذي اشتهر عنه أنه كان يقتات على أفخاذ النساء.
# هذا ـ و حدث و لا حرجٍ عن رجل زائير القوي / موبوتو سيسي سيكي، مايُعْرف بالكننغو الديمغراطية حالياً (who used not to leave any hen to live intact next to his nest).و التي ترجمتها من السواحيلي الفسيخ و بالعربي الفصيح ( أنه الديك الذي لا يدع فَرُّوجة قط لتعيش عذراء بجوارعُشِّه الخطير و من تاريخهم المشوه، استدعى لنا الأتراك مسلسل حريم السلطان و الذي كانت تدور أحداثه الصاخبة في بلاط آخر سلطانٍ عــادلٍ في الدولة السلجوقية العثمانية هو / سليمان القانوني و لكن رأينا نساء (الحرملك) إلى أيمدىكُنَّ رخيصاتٍ مُبتذلاتٍ و مُمْتهنات كرامة الإنسان، إذ كان يجري ياستبدالُهُنَّ كما شراك النعل. عمومن ، دا وش مُلاح بس، و لصلب الحديث معك بقيةٌ و شجون،،، *****************************
(عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:06 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:06 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:06 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:12 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:31 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:34 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-03-2018, 09:34 AM) (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 05-21-2018, 12:52 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: عبدالله محمد أحمد)
|
(10) عاجز تماما عن شگرگ أخي المبجل عبدالله. فإن گان لي أجر السرد و المناولة فثوابگ أعظم لحسن الإصغاء و لصيق المتابعة. و أنت مني و أنا منگ، بمنزلة الحالب و الشارب. [}> و عودا على ما بدأناه بشأن تلگ المقولة فهي شائعة جدن. و قد تطرق إليها من ذي قبل، عباس محمود العقاد . و عندنا من يعتبر المدردم گلو ليمون تحت جنح ضلام الليل البغتي الجبال. و هناك من يصنفهن على تفاوتٍ من حيثُ درجة االبرودة و الدفء و السخونة، كما هو حال قارات العالم الست. بالنسبة لي شخصياُ يظل الأمر برمته غامضاً تماماً كشفرة داغنشي لصاحب الجيوگندا/ دافنشي ، تلك التي أودعها نظرة حمالة أوجه في لوحته الأشهر موناليزا و ترگها شرودة هكذ للناس ، كل يغني على ليلاه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(11) الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهدي لو أن هدانا الله أستميح أخوتي المتداخلين ذكورانا و إناثا (إن وجد( If any) لألقي فروض التحية الواجبة والترحاب بيننا ؛ فمرحب بالگل (مثنى فثلاث ورباع.). ليس لأن النساء أولاً "Ladies first", و لكن لكونك بزوغ ومضة حميراء في نهاية النفق، گمن تسترقين السمع ، سيگون له وقع مختلف، و نحن نطرح بوستاً وعراً و نخوض في حديث ظننته شائكاً على أقدامهن و (القمر بوبا عليك تقيل). و ذلك نظراً لحساسية الأمر و حواء محوره و بيت قصيده. و تگون دهشنا لو تداخلت إحداهن و تفضلت بإضفاء إشراقات أنيقة. فليكن مجيئهن هنا بطعم الشربات وبمثابة كنز و جدناه و سوف لن نفرط فيه.. فلله در حواء التي انجبتهن و التي أنجبنها، ثم تلك التي أنجبت لهن الذين ببالهن..يا ناس نحن في الشقوق؟! و لا فيهن هن و في طول النجعة الشفقت عليهن الخلوق؟!
[}> تنويه بسيط: تلاحظون معي،أن مارغريت تاتشر و هي من هي، إنما كانت تدير دفة العالم بأسره (نهاراً) بتلويحة أنملة من أصبعها الصغير بينما يديرها ديراوي جكاك (ليلأ ) (أنى شاء) و يتصرف بشؤونها الخاصة (جداً) كما يحلو له ؛ فتكون مطيعة له كما الميت بين يدي مغسله و لو كانت على تنور أو على ظهر صفيح ساخن ؛ فيا لسخرية المفارقة.
[}> لا بد أن لكل ليلى مجنون و كل قيس يبكي على أطلال ليلاه.. ولا بد أن هنالك معايير كثيرة لاتخاذ قرينة دون سواها، لكنها معايير تظل خاضعة لقانون النسبية و قابلة لمغالطة نفسها، لدرجة يصعب التفريق أحيانا بين معشوق و (خاذوق). أكيد معاك قصة الشويفع الصعيدي لمن سأل أبوه : صحيح يابا أنت زي ما بقولو الحب أعمى؟ فرد عليه بامتعاض شديد: و هو يحشرفحلفجل في خشمه: طب بص لأمك و أنت تعرف!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(12) صديقنا المشاغب/ ود كرموش كتب: جاء الكنز جاء الكنز فيا أخوتي لا تفرطوا فيه تاني، منو؟ ود أصيل العزتين الخمج الحلتين شد و اركب مرحب بيك و مرحب بي حواء التي ولدتك و التي تزوجت و التي انجبنها و تلگ التي خاويتها ،قت لي يا راجل في الشقوق و لا فيك انت شفقت الخلوق و تتاتشر گانت تأمر العالم كله نهارا و أتاريهو في واحد موترجي كان يأمرها ليلا و لابد تستجيب طايعتنمختارة و لو على تنور؟!! .هنا يوجد الفرق بين المعشوق والخاذوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(18) نزار قباني گما قلنا، رجل مسيحي الملة- حسب علمي- لكن له قلب زير نساء شرقي العفلية و ريس طاووس دمشقي الهوي. و لديه قصيدة عصماء رائعة تناول فيها محاور من يلب قضيتنا هذه، بشيء من المنطق موغل في جلد الذات بكرباج التجرد و الشفافية،. فدعونا نسرد حروفها لكن مهملة بدون نقط إعجام: حين يقول: [}> فقاقيع من الصابون والوحل؛ فمازالت بداخلنا "رواسب من " أبي جهل .. ومازلنا نعيش بمنطق المفتاح والقفل ؛ نلف نساءنا بالقطن ، ندفنهن في الرمل، و نملكهن كالأبقار في الحقل. و نهزأ من قوارير ،بلا دين و لا عقل. و نرجع أخر الليل ، نمارس حقنا الزوجي كما الثيران و الخيل ؛نمارسه خلال دقائق خمس، بلا شوق ولا ذوق ، و لا ميل؛ نمارسه .. كالات تؤدي الفعل للفعل ؛ و نرقد بعدها كما الموتى؛ [}> و نتركهن وسط النار، وسط الطين والوحل ، قتيلات بلا قتل ؛ بنصف الدرب نتركهن ، يا لفظاظة الخيل. قضينا العمر في المخدع ؛ وجيش حريمنا معنا ؛ وصك زواجنا معنا؛ وقلنا : الله قد شرع ؛ ليالينا موزعه ،على زوجاتنا الأربع: هنا شفة؛ هنا ساق.. هنا ظفر ؛ هنا إصبع ؛ كأن الدين حانوت؛ فتحناه لكي نشبع ؛ تمتعنا " بما أيماننا ملكت "؛و عشنا من غرائزنا بمستنقع ؛ و زورنا كلام الله، بالشكل الذي ينفع ، و لم نخجل بما نصنع؛ عبثنا فيقداسته ؛ نسينا نبل غايته؛ و لم نذكر ؛ سوى المضجع ؛ و لم نأخذ سوى ، زوجاتنا الأربع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(19) المشاركة التاللية كتبت بواسطة الملكة مشاهدة المشاركة © لو كانت أصابع اليد الواحدة متساوية , لصارت كل النساء سواسية گأسنان المشط . يختلف مفهوم المرأة لدى الكثيرين منهم. يبقى الأصل: كلنا نساء , لكن بداخل كل منا انثى لا تشبه الأخريات في شيء .من هنا ترجع الگرة إلى ملعب الرجال، من يفلح منهم ليمنح أنثاه الفرصة لگي تصنع مته طفلا معجزة في كل ليللة. فان وجد ذلك الصنف منهم فلن يعدو الأمر گونهن متشابهات في نظره فقط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(21)وما هند إلا مهرة عربية سليلة أفراس تحللها بغل فإن ولدت مهرا فلله درها وإن جاءت به يغلاً فمن البغل
.. كان هذا من أروع ما قرأت وليتك أكملت القصة لتوفر علينا عناء البحث و السرد... عندما تحاصرنا أحداث الواقع ،ليس أمامنا سوى أن نعود بذاكرتنا القهقرى ونهرع إلى الماضي لنلوذ بالتاريخ، و فيه نبحث عن المفارقات والنوادر والطرف، وما من فترة في تاريخ العروبة والاسلام حفلت بالأحداث والروايات والمفارقات والنوادر مثل فترة حكم الامويين والعباسيين ولعل أكثرها ثراءً وإثرة للجدل هي أيام الحجاج بن يوسف الثقفي.
* كانت الثورة على اشدها في العراق، والحسين بن علي يقود الاحتجاج وعرش الامويين مهدد. واذا بالخليفة الأموي عبد الله بن مروان يخطب في أهل دمشق قائلاً هل من رجل يقوم بإطفاء هذه النار وإخماد هذه الفتنة؟.فيتردد الناس ويعم الجميع صمت بليغ، ومن و سط هذا الصمت ينبثق صوت رجل يقول أنا لها يا أمير المؤمنين.. و يقول له الخليفة ولك ما تريد من الجند والمال.
* وبعدها خرج الحجاج مرتدياً عمامة حمراء، وفي عينيه بريق المتعطش للدماء وفي صحبته ألف مقاتل، وذهب الى العراق وقضى على الثورة بها. ثم ذهب الى مكة وأتى برأس عبد الله بن الزبير ولكن الفتنة كانت قائمة في العراق ولا يزال قطاع الطرق يسرقون وينهبون.
* وفي احد المساجد وقف الحجاج على المنبر وخطب في أهل العراق قائلاً: إن أمير المؤمنين قد نثر كنانته بين يديه فعجم عيدانها فوجدني أمرها عوداً وأصلبها مكسراً فرماكم بي؛ لانكم طالما اوضعتم في الفتنة واضطجعتم في مراقد الضلال. والله لاحزمنكم حزم السلم ولاضربنكم ضرب غرائب الابل.
* وحذرهم بقطع رؤوسهم إذا خرج منهم أحد بعد (أذان العشاء). وخرج الحجاج في الليل يتأكد من نفاذ أوامره، فرأى راعياً للاغنام فسأله عن مخالفة أمر الحاكم، فقال له لقد أتيت البلاد لأبيع غنمي ولكن لم أعلم بالأمر إلا هنا فمكثت في مكاني.رد عليه الحجاج قائلاً والله أعلم أنك صادق ولكنني إذا تركتك سوف يقولون عني إني أقول ولا أفعل فالجنة خير لك وقتله.
* قيل إن الحجاج أتى في هذه الليلة بخمسين رأساً وعلقها على باب منزله، فهابه الناس جميعاً وأصبح الرعب يدخل قلوبهم لمجرد سماع اسمه.. ثم أمر بعد ذلك ألا يغلق أحد حانوته وم ا يضيع فعوضه على الخليفة، فاستمع الناس إلى هذا الأمر وتركوا دكاكينهم مفتوحة.
* وكعادة الحكام حين يحكمون قبضتهم الفولاذية، يبحثون عن النساء وكان للحجاج ما أراد فتزوج هند بنت النعمان، أجمل نساء زمانها، وجعل مؤخر صداقها مائتي ألف دينار، ومضت أيام على زواجه منها ودخل عليها ذات يوم فوجدها تنشد قائلة: ما هند إلا مهرة عربية سليلة أفراس تحللها بغل فاذا اتت مهرة فهى لها وإذا اتت بغلاً فقد أتى به البغل * فانصرف في هدوء وطلقها وارسل لها مؤخر صداقها.. و بلغ الخليفة عبد الله بن مروان ذلك الخبر، وكان لها في قلبه حب فأرسل إليها يخطبها فكتبت له قائلة"ولكن الكلب لعق الاناء"، فرد عليها قائلاً.. "إذا لعق الكلب إناء احدكم فليغسله سبع مرات إحداهن بالتراب" فوافقت ولكنها اشترطت أن يقود الحجاج الجمل الذي تركبه من بيتها إلى قصر الخليفة، فأمر الخليفة الحجاج بذلك فامتثل للأمر.
* وحين ركبت هند الجمل الذي قاده الحجاج، رمت من يدها ديناراً على الأرض، وقالت للحجاج يا جمال، لقد سقط منا درهم ارفعه لنا، فقال لها إنما هو دينار، فقالت له الحمد لله الذي أخذ منا درهماً وعوضنا ديناراً.. وفهم الحجاج مقصدها فأسرها في نفسه حتى وصل إلى بيت الخليفة فسلمها له.
* ثم طلب الخليفة طعاماً للحجاج ولكنه أبى وقال للخليف ة أنا لا آكل (فضل) أحد، و فهم الخليفة مقصده فطلق هند قبل أن يدخل بها.. وهكذا كانت هذه بتلك حيث انتقم الحجاج لنفسه ثم كتم في قلبه حتى مات كمداً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ, تبِيْتُ نسا� (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
حينما تطفأ الانوار نكتشف أن لكل امرأة ذاتها وفرديتها فهي انثي لا تجد لها من توأم وهكذا النساء لكل منهن عطاء متفرد لا يشبه غيره وهذه حكمة الله التي اودعها في المرأة فلك قولي في رثاء اعظم من احببت
فالفرشُ بعدكِ لا يُزار، ما ضَرَهُ لو انتَظَرْ، الفرشُ بعدكِ مُسْتَعار، ما ضَرَهُ لو انتَظَرْ، الفرش يأوي عَاشِقَينِ، ويَضُخُ بالليل، المحبةَ والوئام، ما ضَرَهُ لو انتَظَرْ، لِيَعْقُبَ الليلُ النهار، فنَهارُ يومكِ، عطاءٌ وازدهار، ما ضَرَهُ لو انتَظَرْ، العَامُ مَرَ، ما ضَرَهُ لو انتَظَرْ،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
..بستاني كتب: با جماعة الخير ، موضوع من عنوانو واضح انو متشعب جدا .. وشائك جدا في نفس الوقت. وزي ما وصفتوا في الأول بانو حقل الغام .. لاننا ما تعودنا مناقشة هذه المواضيع بحل شفافية وحتي عندما تناقش بتناقش من كل جنس علي حدة. ومع بعضه فقط .. أما ان يتناقش فيه الجنسان مع بعض فلن تجدي ذلك شيئاً كثيراً ؛ هذه و جهة نظري و ربما خاطئة. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معروف محجوب أوشي
ابن الأصيل ، و ضيوفه الكرام ازيكم ... بالمناسبة للمصريين مثل مشابه يقول ( كلهن في الضلمة واحد ) ربما تكون النساء سواسية عندما تطفأ الانوار .. رغم ان المسألة فيها نظر و قولان فلسن كلهن سواسيةبالتأكيد ... ( بدون شرح وتفسير ) ! و لكن ... االممهم في رأيي ليس عندما تطفأ الانوار .. فالانوار تطفأ لثواني او لدقائق معدودات .. و لكن المهمهو قبل ان تطفأ الانوار . اقصد عندما تكون الاضواء مشتعلة في ضوء النهار و باقي لحظات الحياة الزوجية الطويلة بطول عمر الزوجين ...بلا شك النساء لسن سواسية في هذه الحالة .. فالطباع و الاخلاق و الشخصية و التعامل و الفهم و التفاهم بين الزوجة و زوجها يختلف و يفرق من زوجة لاخرى و المقابل ايضا" من زوج لآخر .. !في رأي الخاص يجب ان تتصف المرأة بالطيبة قبل كل شيء ... ! ________ * سؤال علي هدى عنوان الموضوع: هل بالمقابل يصبح الرجال سواسية عندما تطفأ الانوار ؟ تحياتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
كتب بستاني
[} حقيقي يا ابن الأصيل ، انا نزلت قصيدة (ثقافتنا) لنزار قباني ولم أعلق خوفا من ان يشوه تعليقي جميل كلام الرائع نزار فلا كلام بعد كلامه .. وقد انتويت ان اشارك برأيي في مشاركة منفصلة ولقد تاخرت المشاركة لعدة أسباب أولها .. توقعي بأن يتم حذف البوست لمروري بتجربة مماثل، و لكني اري ان مساحات الحرية اتسعت كثيرا عما كانت عليه ثانيا، البوست كبير جدا وابعادو كثيرة وجوانبو متعددة و كل جانب له مشهد وصورة مختلفة .. ولا ادري من اي الجوانب ادخل .. الرجل ؟؟ المرأة ؟؟ المرأة السودانية ؟؟ المجتمع، الجنس، العلاقة بين الأزواج عموما ؟؟ ومن اي دخلت فإلي حقول مفخخة ألغام كثيرة تحتاج الي مهارات عالية جدا لتجاوزها . فالخيط واهن جدا في عرف من حولنا بين الكلمة ومترادفاتها .. فكلمة قد تمررك بسلام ورديفتها قد تفجر لغما .. عموما ساحاول أن أمر فإن أصبت لغما اودي ببوستيك للخور فلا تثريب علي فأنت من ادخلني هذا النفق ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(38) [} لكم الشكر والامتنان يا صاحبة الجلالة و السمو العاطفي على المشارگة فالجنس هو إگسيرالحياة يا ملكة النحل! الجنس هو دايناميگا الصراع من أجل البقاء و شفرة عمارة الأرض .. وان نختزله و نختزل ثقافته في باب من المنهج لا يكفي ..الجنس يجب التطرق لإيغاله برفق و توسع في كل مواعبن الثقافة. في التربية الإسلامية .. في العلوم ااطببعة و في اللغات. حتي في الحساب دخل موش قال ليها 1+1=2 و أنا واحد و أنتي واحد لكن بنساواي واحد ..وانتي واحد و= كل الدنيا؟!
[} انتو عارفين قالوا لينا لا حياء في الدين، و لا حياء في العلم. كون كلمة الجنس دي كفيلة بأن تثير الذعر و الهلع في نفوس الكثيرين .. تقوموا تسووها وتسموها في باب عديل .. أكيد الجماعة حا يعتبروه انحلال و تفسخ و تفسق.برضو القنوات الفضائية و الاقمار الاصطناعية المختصة ..و صفحات منصات التناصل اللااجتماعي،فعلن ما خلن شئ. و لكن الغالبية العظمي منها لا تتطرق إليه بغرض التثقيف و التعليم و لكن بغرض إثارة الشهوات وتهييج الغرائز .. وده احسن منو التعتيم الكان سائد زمان ..لانها بتثير الغريزة بهمجية .. وغريزة الجنس اكثر الغرائز حوجة للتهذيب والتشذيب والترويض وتوجيهه التوجيه الصحيح ليسير في مساره الصحيح .. و لو شفنا كيف القران بيوجهنا بكلمات لطيفة جدا للاستمتاع به في إطاره الشرعي أيما استمتاع بالله كده نشوف نص الآيه:"نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرثَكُمْ أَنَّى شِئتُمْ}.و أني شئتم دي بتخليك تعمل السبعة و ذمتها زي ما بقولوا، بس بحدود الشرع و الآية { هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ } ولك أن تصور كيف يكون لك گما تكونين له لباسا؛ قمة الاستمتاع و لكن في اطاره الشرعي و الاخلاقي. ياخ حتي الكفار كان الجنس في اطاره الاخلاقي هند بنت عتبة في بيعة النساء للرسول عندما قالت ( أ و تزني الحرة يا رسول الله ) عليه الصلاة و السلام. فحتي عندما لا يكون متوفرا ضمن إطاره، أشار علينا الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام بالصيام فإنه وجاء .. و من ضمن المبشرين يظل الله يوم لا ظل إلا ظله (و رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال .. اني اخاف الله ) وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( مَنْ ضَمِنَ لِي مَا بَيْنَ لَحْيَيْهِ وَ رِجْلَيْهِ ضَمِنْتُ لَهُ ٱلْجَنَّةَ ) و هنالك الكثير من من الآيات و الأحاديث التي ترغب في الإحصان و البعد عن الجنس خارج إطار الشرع.
[} هنالك الكثير جدا منهم في الترهيب للاقتراب منهم . نا بعتقد إنو الأخذ في هذه الامور من النت والقنوات الفضائية اثره اكثر ضررا .. و بعتقد إنو الكمية الهائلة من جرائم الاغتصاب البنسمع بيها كل يوم هي واحدة من آثار مشاهدة هذه الوسائل .. و لا ننگر أن هنالك بعض المواقع المتخصصة و التي يمكن الاستفادة منها و لكن قليل من يتابعها .. ذكرتونا بحكاية العريس وةالعروس البقوا عارفين ماهية العالم الجديد نكته قديمة جدا ..قالوا عروس جديد حبوبتا وخالاتا عاوزين يشرحوا ليها و يهيئونها لليلة الدخلة .. فبيقولوا ليها إنها لامن تمشي مع عريسا لي غرفتهم .. حا يتونس معاها ..وبعدين حا .. وحا .. وحا .. وفي الاخر حا يعمل ليها (حاجة كدا )فقالت ليهم : هي ها مش ال ( .....) ده!؟ و قالتو بي اسمو الشين كمان، عارفاااهو بلحيل. فلامن سددن إضنيهن.فناس زمان كانوا برضو كانو تفتيحة و أي حاجة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(39) .. فناس زمان كانوا برضو عارفيييييييييييين ههههههه الميزة في ناس زمان انو القلة القليلة هي البتوريك انها ( عارفة ) لكن في زماننا هذا انعكست الصورة فاصبحت القلة القليلة هي البتدعي (انها ماعارفة )واعتقد انو ( الانفتاح ) الحصل هو الخلا الشباب والفتيات يتخوفوا من الزواج يعني مثلا : رجل يعرف انو البت الحايتزوجها دي (تفتيحة ) وجريئة حا يخاف منها جدا و حا يعمل حسابو شديد واحتمال مليون % مايتزوجها ونفس الشي لو البنت اكتشفت انها حاترتبط بشاب (مفتح ) وخبرتو في الحياة كبيرة فحاتخاف منو جدا لانه غالباً (حايخنقا) بوسواس الشك والغيرة لان ( كلاً يرى الناس بعين طباعه )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(40) (حينما تعشق المهرةُ بغلاً) مـاذا سوف يحـدث يا تُــرى؟! عندما تحب المرأة رجلاً عندما يتعلق قلب الطَفلة بعلاً عندما تتشق الأنثى فحلاً تتفتح أبواب السماء لكتابة اسم هذا الزائر الخفي عندما تميل الأنثى لأحدهم (ميلاً) تفتح صمامات قلبهاو تغلق ترابيس عقلها؟!! عندما تحب المرأة رجلاً إنما تتغاضى عن هفواته و تغفر له زلاته ترتقي به في عيونها من أديم الثرى إلى مقامات الثريا لا ترى أحداً إلا في شخصه و لا عشاً هادئاً إلا عند بابه و لا حامل مسكٍ إلا في ثيابه عندما تحب المرأة رجلاً يصبح هو بلسم أول أيامها و يصبح هو محور اهتماماتها يكون هو من يشغل تفكيرها و يكون هو من يمتلك قلبها عندما تحب المرأة رجلاً لا يهمها حتى إن أحبها إنما تعشقه بجمزن و التياعٍ تتشربه بمسامها لنختع النخاع و إن يقل تصغي لقوله بكل انصياع عندما تودع المرأة قلبها أحداً، فلا يسعها إلا الدعاء بأن يكوناً أميناً عليه و مدركاً لما يفعل بما هو مودع لديه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(41) (حينما تعشق المهرة بغلاً) بل لعله يكون الأعرف منها بما هو مقدم عليه. فهكذا حالنا معاشرَ الرجال حينما يكون أحدنا متلبساً بحالةٍ قصوى من صرعة المس من قرين التجلي، إنما يشعر بوزنه يتناقص إلى ما دون وزن الريشة وفوق وزن الذبابة أو الأحرى (ورتابة طايرة بين السما و السحابة).
[} و حينها يحلو لي مشي الهوينة فوق سطح القمر و تلفني طيات من صبابات الهوى.و تسرق الشمس وهجها من هجير معاناتي المحببة .و تتصيد الاقمار نورها من بريق عيوني.
[} حين تضمنا حالة عشق..نشعر بأن العالم أضحى وطناً. تمخر عباب البحار على متن أجنحة النوارس و تحملنا مناقير الحمام الزاجل ونعبر الانهار بمجاديف روح و طين وتتنقل دون جواز كما الفراش الحائر يلاقح الأزاهير الندية ؛ و كما الكلمات تحمل في ثناياها الأفكار البهية.. حين نكون بحالة عشق تأخذ دماؤنا خضاباً من لون البنفسج.. و تتفتح النفوس للحديث المبهرج نمتلك كلمة سر وعبور لارتياد كل مرافئ الدنيا، نسالم عمال الطرقات و ركاب قطارات الأنفاق و نغازل أصحاب الشرفات لنحيط الجميع علماً بقصة عشقنا السرمدي.
[} وأننا كما الأطفال نجيد الإصرار على صيرورة الحياة نعيماً مقيماً رغم كل ضراوة أهوالها وكل مفاجئاتها المتوقعةو غير السارة. عندما يحب بعضنا بعضاً. هناك تبلغ السعادة مداها، ما دمت تنازلت أنت عن عنادك الناعم وأنا عن كبريائي الفضفاض. ما دمت لا أقوى على حجب شاردة ولا واردة عنك فذاك خاتم مصكوك بأن يلك.
[} عندما أتهمك جزافاً بأنك بلا قلب فهي شهادة بأن لي قلباً مفقوداً بحوزتك . إن قيل إن حب الرجال كالكتابة على لجة الماء، يلقى فيه بالحجر, و إخلاصهم كالوشم على وجه الرمال فلتثقي بإن قلبي محراب من ذهب خالص, يحتضن تمثالاً من صلصال لمن تقدم لي صورتها عربوناً ، كي أمحنها أصلي قرباناً. و إن كان لا بد للحب من امرأة و رجل و حرمان، فإن الإخلاص واجب سيبقى مكتوباً علي كلينا أن تقوم به سوياً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
)42( طفل لبناني سأل أبوه() بتاع آي تي: بابا بابا ، أنا كيف إجيت على الدنيـا ؟ الاب: بس تكبر يا بابا بخبرك الطفل: بابا بليييييييييييييييييزخبرني هلأ
الاب: طيب إسمع ، بس تزوجت إمك ، رحت أنا وياها على Internet café
وفي الكافي نت أبوك عمل للماما Connected
ساعتها إجت الماما عملت Download
من الـ Flash Memory بتاعت البابا
ولمـّا انتهى بابا من Uploading
اكتشفنا إنو ما إستخدمنا الـ Firewall And Antivirus
ولإنو فات الأوان وما قدرنا نعمل Cancel OR Delete
بعد تسع شهور إجانا Virus اللي هو انت يا بابا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حِينمَا تُطْفَؤُ الأنْوَارُ , تبيتُ نساءُ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
)43( وددنا أن نورد هنا قصة ( هند - المهرة العربية ) فرغم أننا اوردتنااعلاها لكن هنا جاءت بسياٌٍ آخر، لتكون مدخل لى للحديثفالموضوع يحرك قريحة الكتابة لدينا - ولى عودة ايها الرائعون.
@ أراد الحجّاج ان يتزوج من امرأة رغماً عنها وعن ابيها. هذه المرأة اسمها هند فتزوجها. وذات مرة بعد مرور سنة جلست ه ند امام المرآة تندب حظها وهي تقول : وما هندُ الا مهرةٌ عربية ..... سليلة افراسٍ تحلّلها بغلْ فإن أتاها فرسٌ فِللّهِ درُّها وإن ....أتاها بغلٌ فمِن ذلك البغلْ وقيل انها قالت : لله درّي مهرةُ عربية ..... عُمِيت بليلٍ إذ تَفخّذها بغلُ فإن ولدتْ مهراً فللّه درُّها.. وان ولدت بغلاً فقد جاد به البغل ُ.فسمعها الحجاج فغضب...فذهب الى خادمه وقال له: اذهب اليها وبلّغها اني طلّقتُها في كلمتين فقط، لو زدتَ ثالثةً قطعتُ عنك لسانك، واعطها هذه العشرين الف دينار. فذهب اليها الخادم فقال:"كُنتي فَبِِنتي" (كنتي يعني كنتِ زوجته، فبنتي يعني اصبحتِ طليقةًً)
# و لكنها كانت أفصح من الخادم فقالت: كنّا فما فرحنا، فبنّا فما حزنّا، وقالت: خذ هذه العشرين ألف دينار لك بالبشرى التي جئت بها . وقيل إنها بعد طلاقها من الحجاج لم يجرؤ أحدٌ علي خطبتها، وهي لم تقبل بمن هو أقل من الحجاج، فأغرت بعض الشعراء بالمال، فامتدحوها وامتدحوا جمالها عند عبد الملك بن مروان، فاعجب بهاوطلب الزواج منها وارسل الى عامله على الحجاز ليخبِرَها له، (أي يصفها له) ، فأرسل إليه يقول : إنها لا عيب فيها غير انها عظيمة الثديين، فقال عبد الملك: وما عيب عظيمة الثديين؟ تدفيء الضجيع، وتشبع الرضيع. فلما خطبها وافقت وبعثت اليه برسالة تقول :أوافق شرط ان يسوق البغل أو الجمل من مكاني هذا إليك في دمشق الحجاج نفسه، فوافق الخليفة .
# و بينما الحجاج يسوق الراحلة اذا بها تسقط من يدها ديناراً فقالت للحجاج :يا غلام لقد وقع مني درهم، فأخذه فقال إنه دينار يا سيدتي، فنظرت إليه وقالت :الحمد لله الذي ابدلني بدل الدرهم ديناراً!ففهمها الحجاج واسرّها في نفسه ...(اي انها تزوجت خيراً منه)ويقال انه عند وصولهم تأخر الحجاج في الاسطبل بينما الناس يتجهزون للطعام ،فاذا بالحجاج لم يكن حاضراً، فارسل اليه الخليفة ليطلب حضوره للاكل فردّ عليه:نحن قومٌ لا نأكل فضلات بعضٍ! (وقيل أنه قال: ربّتني أمي على ألاّ آكل فضلاتالرجال) ففهم الخليفة وأمر أن تدخل زوجته باحد القصور ولم يقربْها،إلا انه كان يزورها كل يوم بعد صلاة العصر ،
# و لما علمت هي بسبب عدم دخوله عليها، احتالت لذلك، وأمرت الجواري أن يخبروها بقدومه لأنها ارسلت اليه نها بحاجة رؤيته في أمر ما. فتعمّدت قطع عقد اللؤلؤ عند دخوله، ثم ا نثتنت و رفعت ثوبها لتجمع فيه حبات اللآليء ، فلما رآها عبد الملك هكذا، أثارته روعتها وحسنها وانقهر لعدم دخوله بها لكلمةٍ قالها الحجاج .فقالت وهي تنظم حبات اللؤلؤ: سبحان الله! فقال عبد الملك مستفهماً: لمَ تقولين سبحان الله؟فقالت: إن هذا اللؤلؤ خلقه الله لزينة الملوك، قال نعم،قالت: ولكن شاءت حكمته ألا يستطيع ثقبَه إلا الغجر، فقال متهلّلاً: نعم والله.. صدقتِ والله و. قبّح الله من لامَني فيك! ودخل بها من يومه ذاك.
| |
|
|
|
|
|
|
|