|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: حافظ انقابو)
|
إلا يا السيدح أخوووي هم مالم شويا كدا ...
النظام يحتاج جراحه عاجله بتغير الريس يا تستعجلوا يا نمرق نكترم ... اصلاً براهم ما بعملوا حاجه ... الضرب ضرب الحركة الإسلاميه والطعن طعنها ولكنها في القمقم فلاتدعوها تخرج من قمقمها ... : : : : مع التحيات لله الزاكيات.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: محمد حمزة الحسين)
|
بلا شك مقال غير متماسك وان صاحب المقال النحاس يبحث عن تماسك نفسي اكثر من كونه حقائق يقول الشعب المسلم وكانما اللذين خرجوا للتظاهرات هم الشيوعيين او الكفار كان يمكن لكاتب المقال ان كان يتحدث عن الدين وان يستشهد بمكبرات المآذن في بري وخطب الأئمة التي تطالب النظام بالرحيل اما حكاية لا تفرق المظاهرات بين الافراح والمآتم ان كان صاحب المقال يمتلك ذره من الذكاء الفطري لأدرك ان الثورة الأن صارت أنشودة في الجوامع الافراح والمآتم وطلاب المدراس لذا جماعة الاسلام السياسي مازالوا يعتبرون ان الشعب في حالة غفلة ويريدون ان يتحدثوا عن الشيوعيين والكفار وثم ابناء دارفور اللذين عاونهم الموساد انتهت المسرحيه ما عاد خطاب النحاس يُجد إذنا صاغية لدي الشعب الا من قله يدافعون عّن مصالحهم وإشواقهم في فردوس الحركة الاسلامية الذي ذهب مع الريح دون بواكي لفظة حتي من عنده ضمير من انصار النظام واخرهم غازي صلاح الدين وقبله الكودة وبرطم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: محمد حمزة الحسين)
|
يفند شنو ؟ من سطر رقم واحد الى سطر رقم 22 يمكن اختصارها في جملة واحدة : اليسار والشيوعيين يحاولون تسييس المظاهرات فلستوب .. من 23 الى النهاية : الحياة طبيعية والناس ما ح حتتجاوب مع الشيوعيين عشان تحافظ على البلد والحكومة ام 30 سنة عارفة بتسوي في شنو .. ده مقال اسي ؟ ده موضوع انشائي بتاع تلاميذ .. ليس غريبا ان كل صحفيي الانقاذ ما عندهم مواهب بالمرة ، او مواهبهم قدر اخلاقياتهم بالظبط .. من عمهم تيتاوي والنحاس ده ذاتو لحد ناس االهندي ويوسف عبدالمنان والرزيقي وضياء بلال والطيب مصطفي وسبيل الخ الخ والسبب واضح ، لانهم مابقدرو ينافسو في سوق صناعة الاعلام في ظروف طبيعية تكون الكفاءة اساس كل شيء ..
Quote: فند هذا المقال السكين يا دينق |
سكينك لحقانة جدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: Abdullah Idrees)
|
* أهكذا يتم الرد على مطالب المحتجين؟- مقال مزمل أبوقاسم * بمسيرةٍ مماثلةٍ، يُراد لها إثبات أن السلطة الحاكمة ما زالت تتمتع بسندٍ شعبيٍ كبير، وأن من خرجوا إلى الشوارع كي يهتفوا ضدها، قِلّة لا يُعتد بها، وأن كل شيء في البلاد يسير على ما أفضل ما يرام؟ * أهكذا تُحل مشاكل البلاد والعباد؟ * بالحشد والتجمهر والهتاف المقابل، وترديد عبارة (تقعد)، رداً على هتاف (تسقط)؟ * تلك لعمري فكرةٌ بالغة السذاجة، تنضح مكابرةً وغروراً وتجاهلاً لأصل المشكلة، وتزدري واقعاً مريراً، أقر به الحُكَّام قبل المحتجين، عندما اعترفوا بوجود أزمةٍ طاحنةٍ، نغَّصت على الناس حياتهم، وأحالتها إلى جحيمٍ لا يُطاق، واضطرتهم إلى ركوب الصعب، بالخروج إلى الشوارع للاحتجاج على ضنك العيش، وضيق هوامش الحرية، وغلاء الأسعار، وصعوبة الحصول على أبسط الاحتياجات. * من اجترحوا تلك الفكرة الساذجة هم أنفسهم الذين راهنوا قبلاً على شعار (الشعب سيتفهم)، وظلوا يشكرون الناس على صبرهم، من دون أن يوفروا لهم أبسط حقوقهم، حتى عيل اصطبار العامة، واستنزفوا كل مخزونهم من الصبر والتفهم، وخرجوا ليسمعوهم ما لا يحبون. * تفهَّم الشعب ولاكَ مرارة الصبر سنين عدداً، فانتهى به الأمر إلى معاناةٍ موجعةٍ للحصول على خبزه ووقوده وداوئه وماله، وأبسط حقوقه الأساسية، أهكذا يكافأ إن ضاق وتبرّم ورفع عقيرته بالاحتجاج على رِقّة الحال وسوء المآل، بعد أن صبر حتى علم الصبر أنه صابرٌ على شيءٍ أمرَّ من الصبر؟ * فكرة الرد على مسيرات الاحتجاج الصاخبة بمسيرة تأييدٍ أوفر صخباً، يتوافر لها ما لم يحظ به المحتجون من ترحابٍ وحمايةٍ ومودةٍ لا تبدو كافيةً لمواجهة الواقع الموجع، ولن تحل للبلد قضيةً، حتى لو أفلح حاشدوها في تأكيد أن الحكومة لم تفقد السند الشعبي بعد، وأنها ما زالت تمتلك مؤيدين يهتفون ببقائها، برغم اعتراف حكامهم بالتقصير. * لن يستنشق من يخرجون غداً الغاز المسيل للدموع، ولن تُلِهب ظهورهم السياط، ولن تتم ملاحقتهم بالتاتشرات، ولن يتعرضوا إلى الاعتقال، مع أنهم سيمارسون ذات الحق الذي سبقهم عليه إخوانٍ لهم، خرجوا إلى الشوارع يشكون من الضيق والعنت في كل شيء. * ألا يكفي ذلك وحده للتأكيد على خطل الفكرة وسذاجتها، وإثبات أن الناس في بلدي ما عادوا سواسيةً كأسنانِ المِشطِ كما يقول دستورهم، وأن هناك من يتمتَّع بما لا يحظى به آخرون؟ * هل خرج الناس إلى الشوارع هاتفين (حرية سلام وعدالة)، كي يتم الرد عليهم بالتأكيد على غياب الحرية والسلام والعدالة في التعامل مع أبناء الشعب الواحد؟ * إن اشتكوا من التمييز، يُردُ عليهم بالمزيد من التمييز؟ * إن طلبوا الحرية يُرد عليهم بالاعتقال؟ * ما الذي يمنع من التعامل مع المحتجين بمبدأ (رحم الله من أهدى إلىَّ عيوبي)؟ * استمتعم إلى نُخبٍ مترفةٍ سنين عدداً، وسعيتم إلى استرضائها وكسب ولائها بالمال والمناصب، حتى شبعت ورضيت، وكانت المحصلة أن جاع الشعب وضاقَ وتبرّم، ألم يحن وقت التفكير في الاتجاه المعاكس، بالاجتهاد لاسترضاء المسحوقين، والرفق بهم، بتلبية مطالبهم، والاستماع إلى شكواهم، والسعي إلى تخفيف معاناتهم؟ * مسيرة الرد المزعومة تحمل الفتنة في باطنها، والتفرقة في ظاهرها، والرد على مطالب الناس يتم بتفهم دوافعهم، والعمل على حفظ حقوقهم، واحترام آدميتهم، والاجتهاد لرد مظالمهم، وتوفير احتياجاتهم، لا بجلدهم واعتقالهم، واتهامهم بالارتزاق والعمالة وعدم الوطنية. * حان أوان التفكير الجاد في مواجهة أصل المشكلة، والتواضع لحلها بالعقل والمنطق والحكمة، لا بركوب الرأس، ومواجهة الهتاف بالهتاف، وأخذ الناس بالشدّة، لمجرد أنهم أسمعوكم ما لا تطيقون سماعه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: عمر دهب)
|
كالعادة البوق السلطوي والأرزق فتح الرحمن النحاس يرص الكلام ويدبج الخطب العكاظيةعلي غرار إستاذه أسحق فضل الله هتافية ومحاولة يائسة لتزيين باطل السلطان - حشو وتهافت لغوي - الهتافية والإنشاء والإسلوب التطبيلي والدعائي هو جوهر المقال !! تمخضت الثورة فولدت - ذهبا - وهاجا - سبكته نار الثورة ورفض الظلم وأكسبته نقاء وبريقا - بينما تمخض النحاس فولد نحاسا صدئيا !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: الامين محمد علي)
|
يرى من خلاله أنه بالإمكان إستئصال النظام بتجمعات وتظاهرات مرتبكة متفرقة مع إشعال عدد مقدر من إطارات السيارات على الشوارع ثم الهتاف بأبيات من الشعر لاتفرق بين تشييع الميت إلي المقابر وبين زفة العريس في ليلة (الدخلة)... ....
عبدالرحمن النحاس و الذى أورد المقال عبد اللطيف السيد ح ....
لكل فيلم هندى خونة.. و خونة هذا البلد معروفين.. هى سقطت و انتهت.. و لاعزاء لكل خائن رخيص..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: nour tawir)
|
أووووووو .... السيدح لباسات ... إنت جيت؟ أخوانك كلهم لابدين .... الجماعة ما فاضيين الأيام دي يرسلوا ليكم حوافز ..... أخوانك ما كلموك؟ دايماً مشيلينك القفة.
تلب .... تلب .... التلبوا قبلك كتار .... ما حنكلم زول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حرق الوقت ، وزيف النضال (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
إلا يا السيدح أخوووي هم مالم شويا كدا .. . النظام يحتاج جراحه عاجله بتغير الريس يا تستعجلوا يا نمرق نكترم . .. اصلاً براهم ما بعملوا حاجه .. . الضرب ضرب الحركة الإسلاميه والطعن طعنها ولكنها في القمقم فلاتدعوها تخرج من قمقمها ... : : : : مع التحيات لله الزاكيات.
يا جماعة كلكم مريتوا مرووور الكرام على كلام كلام الكوووز دة وهو يتريق على ثوار ديسمبر بهذه الكوت الله لا غزا فى اى كووز بركة بجاه النبى
| |
|
|
|
|
|
|
|