بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن :

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 02:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-14-2018, 11:38 PM

بدر الدين العتاق
<aبدر الدين العتاق
تاريخ التسجيل: 03-04-2018
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن :

    11:38 PM March, 14 2018

    سودانيز اون لاين
    بدر الدين العتاق-مصر
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن :
    كتب : بدر الدين العتاق


    تتلخص النظرية العامه للزمن في جزئية الوقت الذي يمر علي هذا الكوكب بين المجموعة الشمسية فيه وهي المسافة المقطوعه حول دورانه نحو الشمس بسرعه معينة ينتج خلالها ما يعرف بالوقت ، والمسافة المقطوعه من كوكب نبتون حول الشمس فيما جاء سابقا من النسبة 100:1 ، فـ 1 هي نسبية الزمن للأرض حول الشمس و100 هي نسبية نبتون حول الشمس وقد ضرب مثلا اينشتاين بالأتي :
    اذا ولد توأمان علي الأرض وأخذت أحدهما الي نبتون – وهو استحالة – وبقي الاخر علي الأرض ، فإذا مضي علي الذي في الأرض مائه عام ، كم من الوقت مرّ علي الذي هو في نبتون ؟ الإجابة : عمر الذي في الأرض مائة عام ، والذي في نبتون عشرة شهور علي أقل تقدير ! لماذا ؟ لأن النسبه للدوران من الكوكبين لقطع المسافة حول الشمس هي 1 :100 ، المسافة بين نبتون والشمس تمثل 100 ، والمسافة بين الأرض والشمس تمثل 1 .اذا حولت الألفاظ أعلاه الي أرقام تعطي نفس النتيجه وتظل النسبة الموضوعه الإفتراضيه ثابته ، والتي أصلا انما نشأتا من تقلب الليل والنهار لحساب الوقت ومعرفة السنين وتفصيل الأحداث (وكل شئ فصلناه تفصيلا ) .
    تتلخص النظرية الكلية للزمن في الأتي : هب أن أحد التوأم في خارج المجموعه الشمسية المعروفة والاخر علي الأرض كم تكون النسبة الافتراضية لهما لحساب عمريهما ؟ الإجابة : - قد – تكون 1 :1.000.000 سنة تقريبا ، أذا كانت من هو فية تجري حول الشمس وليس لها شمسا أخري تدور حولها .
    أبعد من ذلك قليلا ، هب أن أحد التوأم عي بعد ترليون سنة ضوئية من أخية التوأم الذي هو في الأرض داخل مجرة لم تكتشف حتي الان ، كم يكون عمر كليهما بمقياس حساب الأرض ؟ الإجابة :الزمن متوقف ! أبعد من ذلك جدا ، اذا كان أحد التوأم في السماء والاخر علي الأرض ، كم يكون عمر الذي في السماء بالنسبة للذي هو في الأرض ؟ الإجابة :خرج عن الزمن والتاريخ والرقم والنسبية والعدد الحسابي ودخل في الأبد والخلود من طرف البداية التي ليست لها بداية ودخل من طرف اخر الي النهاية التي ليست لها نهاية والمعبر عنها في القران : ( قالوا كم لبثتم في الأرض عدد سنين ؟ قالوا : لبثنا يوما أو بعض يوم ! فأسأل العادين ! قال : بل لبثتم الا قليلا ، لو أنكم كنتم تعلمون) ، عدد سنين إشارة الي التاريخ والعدد والحساب والنسبية ، قليلا ، هي النسبة الموضوعة سابقا ، وروح الاية : ( لو أنكم كنتم تعلمون) بأنه ليس في الأصل من زمن ، وفي اية أخري : (ما لبثوا غير ساعة ، يتعارفون بينهم ) والساعة من السعة وليس من الوقت أي ما لبثت المعرفة غير ما أحصيتم من سنين ولات حين معرفة .
    السرعة والمسافة والزمن ، عوامل رياضية بحتة تتفاوت في درجاتها منقسمه علي نفسها ، فإذا عرفت أن أبعد كوكب من الشمس هو نبتون يبعد مسافة 3671 مليون ميل ، وأن أقرب نجم اليها هو الزهرة ، يقع علي بعد مسافة 4.22 سنة ضوئية – الرقم زمن رياضي ، فالضوء يقطع المسافة في زمن – والضوء يسير بسرعة 182.282 ميلا في الثانية – سرعة رقمية زمنيه - ، وأقرب نجم إلينا يبعد حوالي 131.228.880 ميل ، وأن سرعة دوران الأرض حول نفسها 400ك / ث ما يعادل 4 أربعة أضعاف عربية سبق ، و300 ك / ث حول الشمس ما يعادل 300 ضعف سرعة طائرة نفاثة ، حول الأرقام الي ألفاظ ومعاني فلا تصل الي رقم محدد ، ولكن اذا حولتها الي معاني عرفانية عرفت أنه الأصيل في إحدي صورة بالمعني الحسابي .
    الأجسام التي لها كثافة وذات وزن تبطأ في الحركة حول أيهما – الشمس أو نفسها - فيكاد الزمن فيها يكون متوقفا حال تحويل الأرقام أعلاه لعمليات حسابية ذات معادلات رياضيه فيزيائية او غيرها ، والأبعد من ذلك اذا تحول الإنسان نفسه الي كوكب غير الأرض هل يمكن إجراء العمليات أعلاه اذا قلت نعم ، فالنتيجه واحدة ، واذا قلت لا فالنتيجه واحدة ، مما يعني أن الوجود حال العرفان ملغي فيه الوقت .
    ذكر اّينشتاين أن الضوء لا يسير في خط مستقيم بل منحني أو متعرج أو منحرف ، وضرب مثلا بضوء البطارية ، وأن سرعة الضوء ثابته مهما كانت مصادره كالشمس ، وكلامه صحيح حال إفتراض النسبية تلك ، وخطأ حين قاس مصادر ثبات الضوء اذا قلت أن الضوء نفسه قد قطع المسافة من نقطة ثابتة لأكثر من مرة ، كالشمس مثلا ، وروح الحديث هنا أنه لا يمكن ذاك لأن انتقال الضوء ينتقل مرة واحدة فقط ليكون مصدر سرعته ثابته وواحدة ، فهو - أي ان الضوء – إنتقل من الشمس الي الأرض مرة واحدة فقط 8.22 دقيقه وهي التي قاس عليها اينشتاين حسابه ولا يمكن بأي حال أن تتعدد منها ثانيه – أي الشمس – ووجه الخطأ في ذلك عمليتي الليل والنهار الموحاة من تغطية ضوء الشمس نصف الكرة الأرضيه من الجهة التي تقابلها فتكون نهارا ، والغير مغطاة تكون ليلا والعكس بالعكس ، وهو أمر إستثنائي – نسبي – لإجراء الوقت عليها والتعاريف الربانيه للإنسان فيما وضحنا سابقا ، أما إنحناءه أو تعرجه أو إنحرافه فهو ناتج من عمليه تشتيت الضوء في الفراغ ومما يوحيه ميلان السماء عند النظر اليها من الأرض، والإنحناء نفسه مثّله بالكرة المعدنية الموضوعه في وسط ملاءه مشدودة من أطرافها ليكون مركزالثقل في الوسط ما تمثله نقطة مركز الدائرة ، وعملية شد الأطراف أوحت إنحناء الكون ، وهو خطا ! فالكون غير منحني ، الكون مستوي ، لقوله تعالي : ( فسواهن سبع سموات بأمره وأوحي في كل سماء أمرها) سواهن تعني التسوية والمساواة بلا تعرجات وقال جل من قائل : (واستوي الي السماء وهي دخان) أي جعل لها الإستواء ، ومما يدخل حاق الجزء أعلاه ، هل للكون حواف أو أطراف أو نهايات ؟؟ ألإجابة : نعم ، بيد أنها غير محسوبة رياضيا ، قال تعالي : ( يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب ، كما بدانا أو ل خلق نعيده ، وعدا علينا ، إنا كنا فاعلين ) طي السماء يعني إن شاء الله أن لها حوافا ونهايات .
    نرجع لمسألة الضوء ، هل للكواكب والنجوم الظاهرة أعلانا ضوء ذاتي أم إنكسارات وإنعكاسات ضوئيه من مصادر ضوء أخري ؟ الإجابة نعم ولا ، كيف ؟ في المجموعة الشمسية أو تحديدا الأرض والقمر والشمس ، ينعكس أو ينكسر ضوء الشمس نحو الأرض فيما يمثل عمليتي الليل والنهار وينتج عن ذاك دوريا عمليتي الكسوف والخسوف ، ( وخسف القمر ، وجمع الشمس والقمر ) اذا كانا في خط مستقيم ، وايتا القصص تقول : ( قل أرأيتم إن جعل الله عليكم الليل سرمدا الي يوم القيامة ؟ من اله غير الله يأتيكم بضياء ؟ أفلا تسمعون ! قل أرأيتم إن جعل الله عليكم النهر سرمدا الي يوم القيامة ، من اله غير الله يأتيكم بليل تسكنون فيه ؟ أفلا تبصرون ) يجري هذا الأمر علي هذا الكوكب وعلي غيره من الكواكب ، فالنهار سرمدا في غيره كذا الليل ، وتكون نعم اذا كانت علي هذا الكوكب ، و لايكون في غيره ويكون تبعا لهما : ( إنا زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين) وأخري : ( إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب ، وحفظا من كل شيطان مارد) يعني أن لها ضوءا ذاتيا يخرج منها كذا كوكب الأرض اذا نظرت اليه من مكان بعيد فله ضوء ذاتي ينبع منها وأنت في رحلتك الي السماء أو الي مجرة أخري .
    يقول اينشتاين بالتباطؤ الزمني للكواكب الأخري عندما حاول إثبات نسبيته مقارنة مع الأرض ، وجعل لها المصطلح العلمي ( الإنكماش أو التباطؤ ) وعبر عنه : كلما زادت السرعة قل الزمن حتي يكون نسبيا – احتراما وإحترازا – علي الأرض ، وقد جاء في القران : (أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها ، أفهم الغلبون ) يعني إنتقاص الوقت في غيرها من أطراف الكون ، والتغليب محاولة إرجاع الوقت الي نقطة الصفر وهيهات ، وهي لحظة إنفعال الذات الإلهية في حيز التكوين ، علما بأنه يستحيل التوافق الزمني بين اطراف الكون لفرط إتساعه ( والسماء بنيناها بأييد وإنا لموسعون ) والمسافة بين الأجرام السماوية غير ثابته ولا تخضع لنظرية معينه ولا لحساب علمي لأنها غير معروفة رياضيا وإن كانت المسافات ثابتة ولا تتداخل مع بعضها البعض لأعمال عنصري قوتي الطرد والجذب المركزيتين وهو ما يسمي بالجاذبية الكونية وهي هي نفسها ( بغير عمد ترونها ).
    بقي أمر أخير ، اذا وصلت سرعة التباطؤ الي الرقم الحسابي صفر كم يكون الزمن عندها ؟ الإجابة : يساوي صفر ، لا زمن .
    بين النظرية النسبية والنظرية الكلية للزمن يعبر القران عنها أحسن ما يكون التعبير : (أو كالذي مرّ علي قرية وهي خاوية علي عروشها ، قال : أنّي يحي الله هذه بعد موتها ؟ فأماته الله مائه عام ثم بعثه ، قال : كم لبثت ؟ قال : لبثت يوما أو بعض يوم ! قال : بل لبثت مائه عام ، فانظر الي طعامك وشرابك لم يتسنه ، وانظرالي حمارك ، ولنجعلك اية للناس ، وانظر الي العظام كيف ننشزها ، ثم نكسوها لحما ؟ فلما تبين له قال : أعلم أن الله علي كل شئ قدير) الزمن جري عليه وطعامه وشرابه ولم يتغير منهم شئ وجري علي الحمار حتي كساه لحما من جديد فغيره ، واية للناس هي النسبية والكلية بلا ريب ولا جدال ، فكان نسبيا علي عزير والطعام والشراب ، وكليا علي الحمار ، وعن هذا وذاك لم يكن ثمة زمن أصلا ، قال تعالي : ( ربكم أعلم بما لبثتم ) يعني توقف الوقت بلا حساب كليا و قال : (ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعا ) يعني نسبية الوقت جزئيا بعدد مرقم .
    النظرية النسبية تظل نسبية وتنتهي الي هنا ، والنظرية الكلية تكون مرتقي لها كلية لغير نهاية ، وهي إنعدام الزمن في أصل هذا الوجود .




















                  

03-15-2018, 09:27 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن (Re: بدر الدين العتاق)

    (*)
                  

03-15-2018, 04:14 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7215

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن (Re: كمال علي الزين)



    Quote: وقد ضرب مثلا اينشتاين بالأتي :
    اذا ولد توأمان علي الأرض وأخذت أحدهما الي نبتون – وهو استحالة – وبقي الاخر علي الأرض ، فإذا مضي علي الذي في الأرض مائه عام ، كم من الوقت مرّ علي الذي هو في نبتون ؟ الإجابة : عمر الذي في الأرض مائة عام ، والذي في نبتون عشرة شهور علي أقل تقدير ! لماذا ؟ لأن النسبه للدوران من الكوكبين لقطع المسافة حول الشمس هي 1 :100 ، المسافة بين نبتون والشمس تمثل 100 ، والمسافة بين الأرض والشمس تمثل 1


    إنت يا بدر الدين العتاق أينشتاين زولك دا مرة مرة كدا قاعد يجي ينسطل جنب كوبري شمبات؟
    لأني زي البعرفو كدا

                  

03-15-2018, 04:39 PM

عبدالعظيم مكى

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن (Re: Hafiz Bashir)

    ما شرط تفهم هسة، حا يجي يوم يفهم فيه ما تكتب.
                  

03-15-2018, 04:43 PM

عبدالعظيم مكى

تاريخ التسجيل: 03-03-2014
مجموع المشاركات: 1212

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بين النظريه العامه والنظرية الكلية للزمن (Re: عبدالعظيم مكى)

    رفضت ورقة علمية تحوى أعظم اكتشاف للعالم انتشتاين من قبل لجنة محكمين من عدد من العلماء لأنهم لم يفهموا ما تحتويه تلك الورقة العلمية لتكون هي السبب الأساسي في نيله لجائزة نوبل .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de