برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ضد إسلاميين متطرفين DW

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-10-2024, 03:51 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-25-2017, 10:54 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ضد إسلاميين متطرفين DW

    10:54 AM October, 25 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    DW

    تاريخ 25.10.2017

    أخبار
    برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ضد إسلاميين متطرفين
    عثرت شرطة برلين على أسلحة وذخيرة في إطار حملة مداهمات أمنية في أوساط إسلامية متطرفة في المدينة. وقد اعتقلت الشرطة رجلاً أربعينياً يحمل الجنسية الألمانية في انتظار تقديمه للعدالة.


    صورة من الأرشيف
    قامت شرطة برلين بمداهمة ما لا يقل عن أربعة مواقع في المدينة ليلة الثلاثاء/الأربعاء (24/25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017) استهدفت أوساط إسلامية وتمكنت من حجز أسلحة مختلفة وذخيرة حية.

    وأكدت الشرطة أن الأمر يتعلق بعملية تم الإعداد لها في إطار تحقيقات الادعاء العام الألماني دامت عدة شهور بشأن مواطن يحمل الجنسية الألمانية في الأربعين من العمر والذي يشتبه فيه بتبني إيديولوجية دينية متطرفة. وأعلنت الشرطة والادعاء العام اليوم الأربعاء عن القبض على المشتبه به.
    وجاء تدخل الشرطة لمنع استعمال الأسلحة المحتجزة في هجمات إرهابية محتملة، خصوصاً بعد التوصل لمؤشرات تؤكد استعداد المشتبه به استعمال لعنف. غير أن الشرطة أكدت عدم التوصل لوجود خطط معينة بشأن عمليات إرهابية محددة.
    ومن المقرر عرض المتهم على قاضي التحقيقيات اليوم لاتخاذ قرار بشأن إيداعه السجن على ذمة التحقيق.
    ح.ز/ ع.غ (إ.ب.د / رويترز)




















                  

10-25-2017, 11:10 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ض (Re: Yasir Elsharif)

    موضوع ذو صلة:
    DW

    تاريخ 19.10.2017
    سياسة واقتصاد
    ألمانيا: الاستخبارات الداخلية تحذر من خطر جيل جديد من "الجهاديين"
    يتوقع جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني مواجهة تحديات جديدة في مكافحة الإرهاب الإسلاموي، ويشمل ذلك تركيز الاهتمام على أطفال وشباب. وتتمثل إحدى التحديات الأخرى في مواجهة مخاطر المجال الإلكتروني.



    ملك جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني كل المعطيات للاسترخاء قليلا والسبب هو كسر شوكة تنظيم "داعش" بعد سقوط معقله السري الرقة بسوريا. ويُرجح أن يؤثر ذلك سلبا على معنويات نشطاء في أوروبا وفي ألمانيا، لأنه يمكن الاعتقاد أنه كلما تراجع تأثير "داعش" في مناطق القتال، كلما فقدت الإيديولوجية الإسلاموية المتطرفة من جاذبيتها. لكن الاستخبارات الداخلية الألمانية لها موقف آخر بحيث أن رئيسها هانس غيورغ ماسين قال في برلين:" نرى الخطر في أطفال الجهاديين الذين قد يعودوا بأفكارهم من مناطق القتال إلى ألمانيا".
    وقلقه هذا يعتمد على أرقام ذكرها في هذا الإطار، إذ أن أكثر من 950 إسلامويا سافروا في اتجاه سوريا والعراق، بينهم 20 في المائة من النساء و5 في المائة أطفال دون سن الرشد. ونظرا للوضع في مناطق القتال تتوقع سلطات الأمن عودة قوية إلى ألمانيا.
    وإذا تأكدت هذه الفرضية، فإن جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني يتوقع مجابهة مخاطر جديدة بالنسبة إلى ألمانيا. ويُذكر أن تنظيم "داعش" يخاطب بشكل مباشر في دعايته الأطفال والشباب. وفي الإنترنت تروج فيديوهات لمشاهد إعدامات يشارك فيها أطفال. ويخشى رئيس الجهاز ماسين "أن يتم إقحام جيل جديد من الجهاديين". وفي هذا السياق يفترض جهاز الاستخبارات الداخلية أن تتولى أوساط السلفيين في ألمانيا دورا أقوى، وهي تضم في تمجيدها للعنف، حسب تقديرات سلطات الأمن نحو 10.000 شخص.

    ماسين يأمل في الحصول على معلومات من طالبي اللجوء
    ويناشد رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية المجتمع الألماني مراقبة المخاطر التي ذكرها وتجهيز العدة ضد ذلك. وأفاد أن مؤسسته تضع تحت التصرف هاتفا لتلقي المعلومات وإعطاء المشورة لمن يبحث عن نصائح. ويأمل جهاز الاستخبارات الألماني في تلقي معلومات قيمة من طالبي اللجوء. وقال ماسين بأن مؤسسته حصلت على مئات من المعلومات:" نحن نعتقد أن الأمر يتعلق في كثير من الحالات بمعلومات حقيقية يجب الإمعان فيها".
    ويتوقع جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية حصول تطورات جديدة في مجال آخر، وهو ما يسمى الحرب الإلكترونية. ويحذر الرئيس ماسين منذ مدة من أنشطة روسية في هذا المجال. إلا أن تخوفاته من حصول محاولات للتأثير على الانتخابات التشريعية الألمانية من خلال ما يسمى الأخبار الزائفة لم تتحقق في الواقع. واعتمدت تلك التخوفات على هجمات إلكترونية ناجحة، بينها الهجوم على النظام الإلكتروني للبرلمان الألماني في 2015.


    زيادة عدد ونفوذ السلفيين في ألمانيا يثير قلق الأجهزة الأمنية

    "تسمم دموي للنظام الرقمي"
    ويعتقد جهاز الاستخبارات الداخلية الألماني أن روسيا كانت وراء تلك الهجمات. والمسؤولون في موسكو توصلوا على ما يبدو قبل موعد الانتخابات التشريعية الألمانية إلى الاستنتاج أن " التكاليف السياسية مرتفعة جدا". وهذا كان له أيضا علاقة مع التجارب حول الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي فرنسا. وعلى إثرها تبين للرأي العام وجود "تدخل روسي وحملة تضليل".
    ويرصد جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية أنشطة إلكترونية متزايدة لها علاقة بألمانيا كذلك في إيران. وكمثال على ذلك يُذكر تصريح مفتعل لأنغيلا ميركل تم ترويجه في إطار الدعاية المعادية للعربية السعودية على مواقع إخبارية في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية. وتحدث الرئيس ماسين عن "تسمم دموي للنظام الرقمي". وعلى هذا الأساس طالب بتجهيز تقني إضافي لمؤسسته. "وحتى التفويض لشن هجمات إلكترونية مضادة لا يحق أن يبقى موضوعا محرما". وتبقى الشروط غير متوفرة لذلك في ألمانيا. ومن ناحية القانون الدولي لا توجد قواعد ملزمة.
    مارسيل فورستيناو/ م.أ.م
                  

10-25-2017, 11:11 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ض (Re: Yasir Elsharif)


    صباح الخير عليك يا وش الخير يسور .


    حقيقة دا كلام غريب جدآ !
    برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ضد إسلاميين متطرفين
    لكن ما مستبعد لانهم الليامات دي الاسلاميين دمهم فائر وحاسين
    بانهم في اواخر ايامهم عشان كدا ممكن يعملوا اي حاجة مخالفة
    لكل الاعراف عشان يسموها حسب هوسهم بالدفاع عن معتقدهم
    القاطعنوا من رأسهم دا ! حتي لو تكون حرب عصابات في كل ..
    العالم بعد ما اصبحوا محاصرين ومكروهين من قبل العالم اجمع !

    ولك الشكر يا دوك .

                  

10-25-2017, 11:58 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: برلين: الشرطة تصادر أسلحة وذخائر في حملة ض (Re: مني عمسيب)

    سلامات يا ستي منى

    مصداقا لكلامك فقد قرأت الخبر التالي في DW وهو مزعج جدا:

    تاريخ 24.10.2017

    أخبار
    تقرير يحذر من عودة آلاف "الجهاديين" الأجانب إلى دولهم
    بعد تقهقر ما يسمى بـ "دولة الخلافة" في العراق وسوريا أمام ضربات التحالف الدولي والقوات المحلية، اضطر آلاف من مقاتليها إلى العودة إلى أوطانهم، حيث يشكلون تحديا أمنيا هائلا لتلك الدول، حسب تقرير صدر في نيويورك.



    اعتبر مركز صوفان الاستشاري للشؤون الأمنية في تقرير له، أن عودة ما لا يقل عن 5600 عنصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" من العراق وسوريا، إلى دولهم سيشكل "تحديا أمنيا هائلا" لهذه الدول. وجاء في تقرير هذا المركز الذي يتخذ من نيويورك مقرا له "حتى الآن عاد ما لا يقل عن 5600 مواطن أو مقيم من 33 دولة إلى بلدانهم (...) ما يشكل تحديا هائلا للأمن ولعمل أجهزة الأمن".
    وبعد أن كان تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية" المعروف أيضا باسم "داعش" يسيطر على مناطق في سوريا والعراق تعادل مساحة إيطاليا عام 2014، فقد اليوم نحو 85 بالمئة منها أمام القوات المدعومة من الولايات المتحدة ومن روسيا.
    وأشار التقرير إلى أنه من بين "أكثر من 40 ألف أجنبي قدموا من 110 دولة للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية قبل وبعد إعلان الخلافة في حزيران/يونيو 2014، لا بد من أن يبقى البعض منهم متمسكين بشكل من أشكال الجهاد العنيف الذي يدعو إليه تنظيما الدولة الإسلامية والقاعدة". وأضاف أنه "من الواضح أيضا، أن من يريد مواصلة القتال (منهم) سيجد طريقه للقيام بذلك".

    ونقل التقرير عن "شبكة التوعية الراديكالية" قولها إن ما لا يقل عن 30 بالمئة من قرابة خمسة آلاف مواطن من دول الاتحاد الأوروبي الذين ذهبوا إلى العراق وسوريا، عادوا إلى بلدانهم.
    ووفقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن 10 % من تسعة آلاف "جهادي" قدموا من روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، عادوا إلى بلدانهم. ويفيد التقرير بأن روسيا أرسلت أكبر عدد من "الجهاديين" إلى سوريا والعراق (3417) تليها السعودية (3244) ثم الأردن (3000) وتونس (2962) وفرنسا (1910).
    كما سلط التقرير الضوء على مشاكل النساء والأطفال الذين انضموا إلى تنظيم "الدولة الإسلامية". ويشير التقرير كذلك الى أن سياسة الحكومات مع الجهاديين العائدين إلى ديارهم هي السجن بشكل عام، الأمر "الذي لا يؤدي سوى إلى إرجاء المشكلة"، أو العمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم "ما سيكون صعب التنفيذ".
    ويخلص التقرير إلى القول بلهجة متشائمة إن "مشاكل الهوية وانعدام الثقة بالمؤسسات الحكومية، التي استفاد منها تنظيم "الدولة الإسلامية" لن تتلاشى قريبا". وأضاف "وبالتالي من غير المتوقع أن تتلاشى قريبا ظاهرة المقاتلين، وانضمامهم إلى ما بقي من تنظيم "الدولة اللاسامية" أو إلى مجموعات أخرى مشابهة قد تظهر لاحقا".
    ح.ع.ح/أ.ح (أ.ف.ب)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de