انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الرئيس في كيجالي ...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 07:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-22-2018, 11:42 AM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الرئيس في كيجالي ...

    11:42 AM March, 22 2018

    سودانيز اون لاين
    ود الباوقة-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    غربا باتجاه الشرق

    مصطفى عبد العزيز البطل

    *يومان في كيغالي*:
    *مع الرئيس*

    (١)
    قضيت اليومين الماضيين في العاصمة الرواندية كيغالي وكنت قد ذهبت إليها مرافقاً للسيد رئيس الجمهورية والوفد رفيع المستوى الذي مثل السودان في مؤتمر القمة الإفريقية الاستثنائية العاشرة التي كانت من أبرز وأهم إنجازاتها الاتفاق والتصديق على اتفاقية التجارة القارية والتباحث حول منطقة التجارة الحرة الإفريقية، وهي أحد أكثر المشروعات الإفريقية حيوية. وتمثل واقعياً الإطار الاستراتيجي للتحول الاقتصادي والاجتماعي المنتظر للقارة السمراء خلال الخمسين عاماً المقبلة.

    وسيكون من ثمار هذه الاتفاقية إزالة كافة العوائق التجارية والاقتصادية بين بلدان القارة، حيث ستعتبر أكبر تجمع اقتصادي وتجاري في العالم، لو كتب الله لزعماء وقادة وشعوب إفريقيا الهداية والتوفيق وعزّزهم بقوة الإرادة والثقة بالنفس، وجمع بينهم يداً واحدة وقلباً واحدا.

    (٢)
    وفي الواقع فإن نظرة واحدة متأملة من أعلى فندق ماريوت الشامخ في قلب كيغالي إلى مناطق وأحياء وهضاب وسهول هذه العاصمة الفتية ترسل إلى قلبك برد اليقين أن ذلك الأمل الذي تنفخ في جذوته اتفاقية التجارة القارية الحرة ممكن التحقيق.

    ومن كان يصدق أن التوتسي والهوتو بعد كل ذلك التاريخ المروّع من الحرب الأهلية والمجازر والتطهير العرقي الذي شهدته رواندا عام ١٩٩٤، والذي وصفته الصحافة الأوروبية والأمريكية آنذاك بأنه أسرع إبادة جماعية في التاريخ الحديث، من كان يصدق أن القبيلتين ستلتقيان مرة أخرى وتتضامنان على محجة التسامح ونبذ البغضاء وتضميد الجراح والمكابرة على واحدة من أكبر مآسي الإنسانية، ثم النهوض بعد ذلك لبناء أكثر الدول الإفريقية في يومنا هذا قوة ومنعة وإعادة تشييد العاصمة كيغالي وتنميتها حتى كرمتها الأمم المتحدة وأطلقت عليها لقب "أجمل عاصمة إفريقية".

    (٣)
    جاءت مرافقتي للرئيس ووفده بصفتي مستشاراً إعلامياً للحكومة في لندن، وفي كافة العواصم الأخرى أيضاً. فأنا مستشار متجول تحت الطلب. أشير في لندن وفي كيغالي وفي بكين وفي كازاخستان وفي طنجة وفي كادوقلي وفي أي مكان آخر تحت الشمس. تستشيرني الحكومة فأنضم إلى وفودها مُشيراً، فتجد عندي ما يسرها. وما خاب من استشارني.

    أقول هذا في مورد الرد على الأحباب الذين تكثًّروا عليّ برسائلهم المتسائلة عن سبب عودتي من لندن إلى الخرطوم وتطاول بقائي فيها. وآخر هؤلاء ابن عمي الدكتور هشام عوض عبد المجيد الذي نصحني بسرعة العودة إلى مقر عملي في لندن منعاً للقيل والقال. وقد أخلص ابن العم هذا في النصيحة فكتب يقول لي: "إن وجودك في الخرطوم بدون سبب ظاهر للعيان يثير الشكوك ويجعلك في وضع يشبه تلك التي تركت بيت زوجها وجاءت للإقامة في بيت والدها"!

    (٤)
    قفلت عائداً من كيغالي على متن الطائرة الرئاسية الفخيمة مساء أمس الأربعاء. ثم أنني ظللت بعد عودتي أسائل نفسي عما إذا كنت بالفعل قد رافقت السيد الرئيس خلال الزيارة، أم أنني كنت مرافقاً للمهندس طارق حمزة الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (سوداتل). وما أدراك ما طارق حمزة! إذ فاقت جملة الساعات التى قضيتها واقفاً معه ومجالساً له ومستمعاً إليه، فاقت بما لا يقاس الوقت الذي خصصته لمرافقة السيد الرئيس وحضور جلسات المؤتمر. ولا علم لي عن سبب وجود طارق ضمن الوفد إذ فات عليّ أن أسأله، ولكن المؤكد عندي أنه كان ينهض بمهمة ما لأنني رأيت نفراً من الأفارقة والأوروبيين يأتون إليه بفندق ماريوت ويأخذونه إلى أمكنة لا أعلمها، وقد خصصوا له سيارة مرسيدس مهيبة تضارع السيارات
    المخصصة للرؤساء.

    ومن الحق أن هذا الشاب الجذاب ينطوي على شخصية ثرية، شديدة الخصوبة، فهو مثقف متمكن في الأدب العربي والسودانيات وشعر الحقيبة، فضلاً عن الأشياء الأخرى غير الجذابة التي ينهض بها كإدارة شركات الاتصالات وخرمجة النشاط الرياضي في البلاد.

    ولكنني سألت حبيبنا الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل سفيرنا في جنيف عن أسباب وجوده ضمن الوفد وأجابني. والاسباب لا تصلح للنشر لأنها من أسرار السفراء والمستشارين. غير ان آثار السنوات العشر التي قضاها الرجل وزيرا للخارجية بدت لي واضحة خلال تجوالي في قاعات المؤتمر إذ كنت أرى وزراء الخارجيات والسفراء وممثلي الدول ينكبون عليه سلاماً وعناقاً بمجرد رؤيته ويتذاكرون معه الذكريات.

    غير انني لم اكن راضياً عن أداء حبيبنا حاتم السر وزير التجارة خلال المؤتمر، اذ انني طلبت منه وألححت عليه، وأشرت عليه بصفتي مستشارا للحكومة، بضرورة السعي لتوطيد علاقات السودان التجارية مع دولة موريتانيا الفتية من خلال وزيرة تجارتها الناها بنت مكناس، نجمة المؤتمر، ولكنه تخاذل ولم يبدي حماساً كافيا. وكنت قد صافحت الوزيرة الناها وعرفتها بنفسي، فهشت لي وبشٌت. وحاولت ان اعرفها على الحبيب ضياء الدين بلال الذي كان يقف بجواري، ولكنها لم تأبه له. ولا اعرف حتى الان سبب عزوف وزير تجارتنا عن توطيد صلاته بوزيرة تجارة موريتانيا وتفضيله قضاء معظم وقته في الحديث مع وزراء دول شرق ووسط وجنوب افريقيا.

    (٥)
    كانت هذه هي المرة الثانية التي أجلس فيها إلى السيد الرئيس مطولاً بعد عودتي إلى السودان من المهجر الأمريكي، فقد جلست إليه للمرة الأولى عند أول تعييني في موقعي الجديد قبل عدة أشهر، وأسمعته ما عندي وأسمعني ما عنده. وسرّني غاية السرور تطابق رؤانا حول القضايا الكلية التي تواجه السودان.

    وكنت قد خرجت من اللقاء الأول فوجدت أهل الإعلام بكاميراتهم عند الباب، فقلت لهم إنني استمعت من الرئيس إلى حديث "اتسم بالحكمة والحنكة"، فلم يعجب ذلك صديقاتي الفضليات الأميرات أم سلمة ومريم وزينب الصادق المهدي، اللائي أتشرف بأن يجمعني معهن "قروب الجمل الما شايف عوجة رقبتو" في تطبيق الواتساب، وعبّرن لي عن ضيقهن مما صدر عني من حديث. وقد بذلت من الجهد ما حسبته يكفي لإرضائهن، وطلبت منهن أن يحمدن الله على أية حال، إذ إنني كدت أن أقول يومذاك عن السيد الرئيس ما قاله أحد كبار العلماء المصريين أمام أجهزة الإعلام فور خروجه من لقاء الملك الحسن الثاني في الرباط عام ١٩٨١، إذ قال عن لقائه بالملك: "رأيت في وجهه قبساً من نورٍ رباني"!

    (٦)
    أسعدني كثيراً أن رؤاي وتصوراتي بشأن القضايا التي تواجه الوطن تطابقت تماماً مع رؤى السيد الرئيس وتصوراته للمرة الثانية يوم أمس، حتى أنه كرر أثناء حديثه ثلاث أو ربما أربع مرات عبارات من شاكلة: "نعم، كلام البطل سليم" و"اتفق مع رأيك يا البطل"، حتى خيّل لي أنني رأيت علائم الضيق وملامح الغيرة في وجه الحبيب ضياء الدين بلال الذي شاركني جلسة الحوار مع الرئيس، ولكن لم يقل الرئيس ولا مرة واحدة أنه يتفق معه!

    - نواصل –




















                  

03-22-2018, 12:02 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: ود الباوقة)

    هسّي دا مقال مستشار اعلامي جادّي ولا بوست مكاواة للأصحاب في الفيس بووك بعد غدوة في قندهار ولا اوزون
    ما فضّل ليه الا ياخد سيلفي قدام الفندق و ينزله
                  

03-22-2018, 12:18 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: ولكنني سألت حبيبنا الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل سفيرنا في جنيف عن أسباب وجوده ضمن الوفد وأجابني. والاسباب لا تصلح للنشر لأنها من أسرار السفراء والمستشارين. غير ان آثار السنوات العشر التي قضاها الرجل وزيرا للخارجية بدت لي واضحة خلال تجوالي في قاعات المؤتمر إذ كنت أرى وزراء الخارجيات والسفراء وممثلي الدول ينكبون عليه سلاماً وعناقاً بمجرد رؤيته ويتذاكرون معه الذكريات.


    من وزير خارجية لمدة عشرة سنوات لسفير فى جنيف....اي بشر هذا؟
                  

03-22-2018, 12:33 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: هشام المجمر)

    من لم يعرف مصطفى البطل من قبل

    عليه بقراءة هذا المقال ...

    وا حسرتاه عليك يا بلد ...
                  

03-22-2018, 12:44 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: يحي قباني)


    ( وكنت قد صافحت الوزيرة الناها وعرفتها بنفسي، فهشت لي وبشٌت. وحاولت ان اعرفها على الحبيب ضياء الدين بلال الذي كان يقف بجواري، ولكنها لم تأبه له. ولا اعرف حتى الان سبب عزوف وزير تجارتنا عن توطيد صلاته بوزيرة تجارة موريتانيا وتفضيله قضاء معظم وقته في الحديث مع وزراء دول شرق ووسط وجنوب افريقيا. )
                  

03-22-2018, 12:46 PM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: يحي قباني)

    بضرورة السعي لتوطيد علاقات السودان التجارية مع دولة موريتانيا الفتية من خلال وزيرة تجارتها الناها بنت مكناس،
    نجمة المؤتمر، ولكنه تخاذل ولم يبدي حماساً كافيا. وكنت قد صافحت الوزيرة الناها وعرفتها بنفسي، فهشت لي وبشٌت.
    وحاولت ان اعرفها على الحبيب ضياء الدين بلال الذي كان يقف بجواري، ولكنها لم تأبه له.

    ======================
    حبيبنا ودالباوقة .. تحياتي
    يعني لازم سيرة الموريتانيات في اي مؤتمر
    وهل البطل لديه مشكلة مع ضياءالدين بلال ..
    في موقفين خلال المقال أخرجه خالي الوفاض ..

    شكراً الحبيب ودالباوقة على إطلاعنا على هذا النموذج
    مودتي ..
                  

03-22-2018, 01:08 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    لقد صدق حين قال عن نفسه مستشار متجول تحت الطلب
                  

03-22-2018, 02:03 PM

Abdullah Idrees
<aAbdullah Idrees
تاريخ التسجيل: 12-05-2010
مجموع المشاركات: 3692

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: muntasir)

    مقال تافه يشبه احلام اليقظة ..


    سجمي عقدتو ؟
                  

03-22-2018, 02:06 PM

نصر الدين عثمان
<aنصر الدين عثمان
تاريخ التسجيل: 03-24-2008
مجموع المشاركات: 3920

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Abdullah Idrees)

    غربا باتجاه الشرق..
    شرقاً باتجاه الغرب..
    جنوباً باتجاه الشمال..
    شمالاً باتجاه الجنوب..

    هي محض اتجاهات...
    فقد ضاعت البوصلة........

    (عدل بواسطة نصر الدين عثمان on 03-22-2018, 02:07 PM)

                  

03-22-2018, 02:26 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20359

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: ود الباوقة)



    هذه تفاهات صبيانية ما كنت اظن حتى "البطل" سينحدر اليها
                  

03-22-2018, 02:43 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد حيدر المشرف)

    أظنو مقال للمكاواة كما ذكر ود البشرى
    وإلا فإن البطل أهبل وأعبط وأكثر نفاقا بكثير مما كنا نتهمه
                  

03-22-2018, 02:53 PM

حسن ادم محمد العالم

تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 2555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: معاوية الزبير)

    عفوا لقد زحم الطريق الساقطون الزائفين وزمرة العجزي عن الركض النبيل

    البطل وامثاله عبء علي التاريخ والقيم الجميلة والسير
                  

03-22-2018, 03:06 PM

عمر سعيد علي
<aعمر سعيد علي
تاريخ التسجيل: 08-20-2015
مجموع المشاركات: 885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: حسن ادم محمد العالم)

    دينق ما خاتي عليك . .
                  

03-22-2018, 04:42 PM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 1647

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: عمر سعيد علي)

    بالله ده كلام يكتبو مستشار محترم
    لدولة محترمة
    فعلاً دينق ما خاتي عليك
                  

03-22-2018, 05:59 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: mohamed osman bakry)


    المقال من ألطف ما كتب البطل
    يشبه لمان تحضر ليك فيلم وفِي نهايتو المخرج يستعرض اللقطات المرحة التي حذفت من التصوير، كأن يضحك ممثل وهو يمثل أمام شخصية هتلر في الفيلم

    الكواليس دائماً غنية بالتفاصيل المجنونة التي يفلح في رصدها النبهاء

    زايد انو البطل سوف ينجح في شغل العلاقات العامة للبشير
                  

03-22-2018, 06:13 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

                  

03-22-2018, 06:45 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 10839

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Omer Abdalla Omer)

    الديكتاتور إنتهي منك يا بطل
    بعد شوية نشوفك في متحف الذكريات
    مع محمد محمد خير وخالد المبارك وآخرين
    مروا بنفس صالة المغادرة
    ثم لم نسمع عنهم أو منهم
                  

03-22-2018, 06:50 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Omer Abdalla Omer)

    مصطفى البطل في رحلة إنتهازية من إنتهازيته المعروفة.
                  

03-22-2018, 06:51 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)


    Quote: وأسمعته ما عندي وأسمعني ما عنده. وسرّني غاية السرور تطابق رؤانا حول القضايا الكلية التي تواجه السودان.



    ياخ ده لحس مبالغ فيه!!

    البطل طبعا مستحيل يختشي.

                  

03-22-2018, 06:57 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    Quote: غير انني لم اكن راضياً عن أداء حبيبنا حاتم السر وزير التجارة خلال المؤتمر، اذ انني طلبت منه وألححت عليه، وأشرت عليه بصفتي مستشارا للحكومة، بضرورة السعي لتوطيد علاقات السودان التجارية مع دولة موريتانيا الفتية


    حاتم السر طبعا من خارج الملة( الحزب الاتحادي)، هسع لو كان حاتم السر ده كوز عتيق، كان مصطفى البطل أتدهنس له وأشاد به.

    ياخ الدور البقوم به البطل ده دور إنتهازي وقـــــــــذر جدا.

                  

03-22-2018, 07:18 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    Quote: الكواليس دائماً غنية بالتفاصيل المجنونة التي يفلح في رصدها النبهاء
    تعرف يا بابكر أنا لو خسرتك مع المشاكل الحاصلة دي
    ما حأكون زعلان أو ندمان شديد ع الخسارة. بقيت تعبان ياخ

    خليك من فقرات المكاوة الهبلة القاصد بيها أعداءه في الأسافير
    كدي شوف الكلام الجاي ده:
    Quote: نظرة واحدة متأملة من أعلى فندق ماريوت الشامخ في قلب كيغالي
    إلى مناطق وأحياء وهضاب وسهول هذه العاصمة الفتية
    ترسل إلى قلبك برد اليقين أن ذلك الأمل الذي تنفخ في جذوته
    اتفاقية التجارة القارية الحرة ممكن التحقيق.
    هسي ده كلام مستشار لا تخيب استشارته
                  

03-22-2018, 07:48 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: معاوية الزبير)

    كلام البطل المقتبس في مداخلتك، أنا قرأته:
    هذه الاتفاقيه تبعث أمل سوق مشتركة نفلح فيها هذه الهضاب والسهول ونستفيد من هذه القوة العاملة، بدل أن نستورد الفول من كالفورنيا والحليب من هولندا والقمح من كندا

    ما هي قراءتك للفقرة المقتبسة؟
                  

03-22-2018, 08:22 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    وكتب
    ( : نظرة واحدة متأملة من أعلى فندق ماريوت الشامخ في قلب كيغالي
    إلى مناطق وأحياء وهضاب وسهول هذه العاصمة الفتية
    ترسل إلى قلبك برد اليقين أن ذلك الأمل الذي تنفخ في جذوته
    اتفاقية التجارة القارية الحرة ممكن التحقيق.)

    اتفاقية التجارة القارية الحرة !
    وهل ستقوم هذه الإتفاقية بإستعدال الميزان التجاري وميزان المدفوعات ؟ كيف؟
    * هل ستجعل من قيمة الصادر وتخفض الوارد؟ كيف؟
    وهل تحقق التنمية والنهضة الإقتصادية الوطنية كيف؟ ـ هل تحقق زيادة الإنتاج وحسم الفساد والنهب وإعلاء مبدأ الشفافية وتوقف إنهيار العملةأو تحول ميزانية الدولة لحقل التنمية ودعم القطاعات المنتجة بدلا من ذهاب معظم الميزانية للأجهزة الأمنية؟
    * وطالما أركان إقتصادك ضعيفة فماذا ستسفيد من مناخ التجارة الحرة ! هل ستمنحك نيجريا أو كينيا أو تونس سلعا وخدمات بسعر أقل من دول الغرب؟ كيف؟
    * هب أنك أصبحت عضوا في كل منظمات التجارة الحرة إقليميا وقاريا وعالميا فما هو المردود الذي يعود علي دولةلاتقدم شئيا يذكر في محفل التجارة الدولية طالما مواردها مهدرة
    ومنهوبة ؟ وطالما إقتصادها يتحكم فيه اللصوص والشركات الخارجية المشبوهة !؟
    وعلي سيرة هذا الإسلوب الدعائي والهتافي نسأل ماهو تأثير رفع العقوبات الأمريكية الإقتصادية التي قيل إنها ستنزل المن والسلوي من السماء وتحول التراب لتبر وتعالج
    أزمة الإقتصاد ؟ماهو تآثير دخول شركة سيريين الروسية التي وقع معها أركان النظام إتفاقا بشرنا إنه بحسب الدراسة والحقائق فإ نالسودان سيملك مخزونا يفوق ما في العالم وإحتياطي
    لايضاهي ! ثم خرجت الشركة من السودان وهي خالية الوفاض!
    والشاهد
    أن الهتافية ولغة الشعارات والوعود البراقة ـ لاتقدم حلا منتجا ..نريد و بالتدليل والمعطيات مايفيد إن الإنضمام لمنظمات التجارةالحرة سيقدم شئييا للحالة السودانية؟
    تدليل وحقائق بدلا من الكلام السائب والمطلوق ساي !
    ..
                  

03-22-2018, 08:41 PM

Dr. Ahmed Amin

تاريخ التسجيل: 02-20-2007
مجموع المشاركات: 7616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: كمال عباس)

    Quote: وحاولت ان اعرفها على الحبيب ضياء الدين بلال الذي كان يقف بجواري، ولكنها لم تأبه له.

                  

03-22-2018, 08:57 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Dr. Ahmed Amin)

    كالعادة كمال عباس أوف بوينت
                  

03-22-2018, 09:14 PM

السيد المسلمي
<aالسيد المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2008
مجموع المشاركات: 4954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    البطل يكتب لنفسه أولا .. يمتعها ..
    وفي ظني ان من يكتب ليمتع الأخرين هو محض منافق ليس إلا ..
    ولو قرأنا المقال بعيدا عن الخلفيات والخلافات مع البطل لوجدناه لوحة فنية رائعة تستحق الإحتفاء .
                  

03-22-2018, 09:29 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    كتب السيد أبوبكر عباس.
    Quote: (كالعادة كمال عباس أوف بوينت)

    أوف بوينت كيف؟وهذا تعبير يكشف عجزك وقلة حيلتك تجاه النقاط التي إثرناهاحول التجارة الحرة والتنمية والإقتصاد ! مش التالي دا موضوع البطل
    (( : نظرة واحدة متأملة من أعلى فندق ماريوت الشامخ في قلب كيغالي إلى مناطق وأحياء وهضاب وسهول هذه العاصمة الفتية ترسل إلى قلبك برد اليقين أن ذلك الأمل الذي تنفخ في جذوته اتفاقية التجارة القارية الحرة ممكن التحقيق.)
    النقطة دي تتحدث عن التأثير الإيجابي للتجارة الحرة علي الإقتصاد والتنمية حسنا كيف تتحقق هذه التنمية والإزدهار إذا ما إنضممت للتجارة الحرة؟ وهل ما حدث من نهوض في الدول المنضوية للتجارة مرده الإنضمام للتجارة الحرة؟
    الإقتصاد والتنمية والتطور تحكمه عوامل وعناصر عديدة وهو حقل معقد ، يتداخل فيه الإقتصادي بالسياسي بالتشريع القانوني بالشفافية والإرادة ـ ومتانة البنية التحتية ومدخلات الإنتاج والإعتماد علي القطاعات المنتجة وزيادة الإنتاج ـ وصيانةوتنمية الموارد! الخ
    ثانيا منظمات التجارة الحرة
    هنا سألن
    Quote: اتفاقية التجارة القارية الحرة ! وهل ستقوم هذه الإتفاقية بإستعدال الميزان التجاري وميزان المدفوعات ؟ كيف؟* هل ستجعل من قيمة الصادر وتخفض الوارد؟ كيف؟وهل تحقق التنمية والنهضة الإقتصادية الوطنية كيف؟ ـ هل تحقق زيادة الإنتاج وحسم الفساد والنهب وإعلاء مبدأ الشفافية وتوقف إنهيار العملةأو تحول ميزانية الدولة لحقل التنمية ودعم القطاعات المنتجة بدلا من ذهاب معظم الميزانية للأجهزة الأمنية؟* وطالما أركان إقتصادك ضعيفة فماذا ستسفيد من مناخ التجارة الحرة ! هل ستمنحك نيجريا أو كينيا أو تونس سلعا وخدمات بسعر أقل من دول الغرب؟ كيف؟* هب أنك أصبحت عضوا في كل منظمات التجارة الحرة إقليميا وقاريا وعالميا فما هو المردود الذي يعود علي دولةلاتقدم شئيا يذكر في محفل التجارة الدولية طالما مواردها مهدرةومنهوبة ؟ وطالما إقتصادها يتحكم فيه اللصوص والشركات الخارجية المشبوهة !؟وعلي سيرة هذا الإسلوب الدعائي والهتافي نسأل ماهو تأثير رفع العقوبات الأمريكية الإقتصادية التي قيل إنها ستنزل المن والسلوي من السماء وتحول التراب لتبر وتعالجأزمة الإقتصاد ؟ماهو تآثير دخول شركة سيريين الروسية التي وقع معها أركان النظام إتفاقا بشرنا إنه بحسب الدراسة والحقائق فإ نالسودان سيملك مخزونا يفوق ما في العالم وإحتياطيلايضاهي ! ثم خرجت الشركة من السودان وهي خالية الوفاض!والشاهدأن الهتافية ولغة الشعارات والوعود البراقة ـ لاتقدم حلا منتجا ..نريد و بالتدليل والمعطيات مايفيد إن الإنضمام لمنظمات التجارةالحرة سيقدم شئييا للحالة السودانية؟تدليل وحقائق بدلا من الكلام السائب والمطلوق ساي !))


    دع التنطع والتعالم ! ياسيد أبوبكر عباس وخليك في حرق البخور للبطل ومسح جوخه وسدانة مكانته! والتبرير له إستناد علي إستطلاف أو شعبطة أوربما تكون محاولة للفت نظر البطل حتي يمدحك بسطريين حتي تستعرض بها وتعلقها علي أهداب المنبر! ماعندنا مشكلة إن قمت بالتعاطي مع منتوج البطل بعقلية نقدية وإسلوب موضوعي ـ بدلا عن هذه الهتافية و تمجيد الأفراد وتقديسهم!

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-22-2018, 09:38 PM)
    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-22-2018, 09:57 PM)

                  

03-22-2018, 09:16 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20359

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: ود الباوقة)



    من اجمل حاجات سودانيزاونلاين قدرتها المتجددة على ادهاشك بدون دهشة حقيقية .. يعني تكون متوقع الحاجة بالضبط .. وبرضو لمن تحصل تدهشك ...

    هههههههههههه
                  

03-22-2018, 09:46 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote: كلام البطل المقتبس في مداخلتك، أنا قرأته:
    هذه الاتفاقيه تبعث أمل سوق مشتركة نفلح فيها هذه الهضاب والسهول
    ونستفيد من هذه القوة العاملة، بدل أن نستورد الفول من كالفورنيا
    والحليب من هولندا والقمح من كندا

    ما هي قراءتك للفقرة المقتبسة؟
    قرايتي إنو كلام حالم ساكت
    زول واقف على شرفة فندق ويطل متمخمخا على سهول وهضاب وخضرة
    ويقول ليك "الاتفاقية التجارية القارية ممكنة التحقيق"
    الاقتصاد والتجارة ده شغل دراسات وأرقام وتمويل وإرادة ونزاهة
    مش وصف لـ landscape
                  

03-22-2018, 10:03 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: معاوية الزبير)

    واغرب شي يتساءل عن سبب جية طارق حمزة وسال مصطفى عثمان الجابو شنو وفرحان بي انو البشير جاب سيرته وما جا سيرة ضياء!
    غايتو بس جدادة الخلا العايزة تطرد دجاج البيت!
    نلقاهم ساوينه مضحكة !
                  

03-23-2018, 03:14 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: وكنت قد صافحت الوزيرة الناها وعرفتها بنفسي، فهشت لي وبشٌت. وحاولت ان اعرفها على الحبيب ضياء الدين بلال الذي كان يقف بجواري، ولكنها لم تأبه له


    وكمان يا مصطفى البطل يا إنتهازي طلعت خفيف للدرجة دي؟؟

    بعد شوية ح تكتب شعر في الناها بت مكناس، وبرضوا ح يحصل لك الحصل للدبلوماسيين بتاعين نيويورك.

    بصراحة يا بطل شكلك في مترو الانفاق وأنت بتتدقر للنسوان ح يكون شين جدا. ودي طبعا فيها سجن بالنسبة لك كمواطن أمريكي.

    قال دبلوماسية قال!

    بعدين يا ضياء الدين بلال تستاهل، لأن مصطفى البطل ده صاحفتكم في السودان هي التي صنعت هذ الرجل الاإنتهازي المتملق. وبالتحديد صحيفة السوداني التي كان يكتب فيها.

                  

03-23-2018, 03:36 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    ما أصلو الاقتصاد والتجارة شغل دراسات، طيب القمة تمهيد لشنو؟
    دي النقطة الأولى لتطوير التجارة والاقتصاد البيني بين الدول الأفريقية،
    الرجل نقل ليك بتفكير عالي انو الحلم الأفريقي ممكن يتحقق بعد أن تحققت خطوة التوقيع.
    أيوة يا كمال، أوف بوينت لمان تسألني هل نيجيريا ممكن بتوقيعك لهذه الاتفاقية تديك بضاعة أرخص من أمريكا؟

    أعتقد معظم الناس عرفت هدف القمة وشنو تجارة أفريقية حرة بعد أن شاركت في البوست،

    هسّ في زول فهم مداعبة البطل لماذا لم يعر حاتم السر آلاهتمام بالناها؟
                  

03-23-2018, 03:42 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    يا ود البشرى، فقدت حس الدعابة في استغرابك من استغراب البطل لوجود طارق حمزة!!!

    جدادة شنو؟! وبلال شنو؟!
    البطل ح يكون من أهم مستشاري البشير
    الرجل من ناحية مهنية لا أحد يتفوق عليه من أعضاء الوفد.
                  

03-23-2018, 04:41 AM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 7893

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: ما أصلو الاقتصاد والتجارة شغل دراسات، طيب القمة تمهيد لشنو؟
    دي النقطة الأولى لتطوير التجارة والاقتصاد البيني بين الدول الأفريقية،
    الرجل نقل ليك بتفكير عالي انو الحلم الأفريقي ممكن يتحقق بعد أن تحققت خطوة التوقيع.
    يا مستنير زولك ده لم يتحدث عن دراسات
    بل اكتفى بوصف منظر جميل من إطلالة شرفة الفندق، ده علاقتو بالاقتصاد شنو؟
    مرة الوزير السوداني الراحل عبد الرحمن عبد الله بتاع الخدمة والإصلاح الإداري
    قال معاهو وفد أممي على متن طائرة مروا فوق ملتقى النيلين
    كلهم اتفقوا إنو ده أجمل منظر طبيعي في العالم
    كيف ساهم هذا المشهد الخلاب في اقتصاد السودان!
    فهمت قصدي
                  

03-23-2018, 05:30 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: معاوية الزبير)

    السيد ابوبكر عباس
    كان كدة انت الاوف بوينت
    مثال نجيريا المقصود بيهو انو أنو السودان بوضعه الحال لن يستفيد من التجارة الحرة لأنو في الغالب مستورد —يعني. انت تستورد من كثير من دول العالم من دون ان تصدر. لها !! اَي ان هناك اختلال في الميزان
    كارثي في الميزان التجاري يقلل من مردود وعائد التجارة. الحرة !
    ثانيا
    معظم الدول الافريقية تستورد مدخلات الانتاج والاليات والتكنولوجيا والادوية والسيارات من الخارج مما يجعلها جميعا تحت رحمة الدولة المتقدمة ويجعل تجارتها الإقليمية تنحصر في الاقتصاد البدائي والاولي !
    ثالثا نجي للغريق
    التجارة الحرة يعني تقليص القيود الجمركية والرسوم والجبايات وهي محصلة تعتمد عليها الدولة السودانية حيث تفرض جمارك باهظة تصل لاضعاف قيمة السلعة. !!اواذا تم تقليص الجمارك ستفقد الدولة موردا
    ماليا ضخما !! اذا ما قيل ان صادراتنا سوف تستفيد. هي الآخري من. التجارة الحرة وتدر حصيلة اكبر أقول ان الصادر أصلا ضعيف وبالتالي ستجد استفادته من التجارة الحرة. ضعيفة

    ثالثا. هناك سلع سودانية لن تستطيع منافسة الوارد غير الخاضع للجمارك. المضاعفة مثلا السكر المهرب عبر ارتريا أرخص من السوداني. واذا ما دخلت مثل هذه السلعة بالباب العديل في ظل تجارة حرة سوف ستغلق كثيرا من المصانع والشركات ابوابها وستنتهي عملية حماية المنتج المحلي !! في ظل ارتفاع قيمة مدخلات الانتاج والضريبة والجبايات علي المنتج المحلي فانه لن يستطيع المنافسة مع المنتج المستورد المستفيد من التجارة
    الحرة !!
    الموضوع أعمق من هذا الشرح التبسيطي وبالتاكيد أعمق هنافية التجارة الحرة التجارة الحرة !
    السؤال ماذا سنستفيد كدولة من التجارة الحرة وماهو مردودها وثمارها علي البلد ؟


                  

03-23-2018, 05:56 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: كمال عباس)

    الحبيب ود الباوقة،

    سلام ..

    يا أخى البطل كوم .. و الناهة بت مكناس كوم أخر ..

    حرم يا ود الباوقة .. لو تلموني في الناهة مثلما فعلتم مع البطل .. أبقي ليكم حمار خرج ..!
    أهي ..

    بريمة
                  

03-23-2018, 05:43 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 4740

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: معاوية الزبير)

    هههههههه يامعاوية المستنير فاهم قصدك
    بس انت كمان مفروض تكون زول مواكب
    ما سمعت بي نظرية الدفاع بالنظر
    وطيييب المانع شنو يكون برضو في
    نظرية الاقتصاد بالنظر 😂😂😂
                  

03-23-2018, 05:49 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: علي دفع الله)

    انت يا علي دفع الله بقيت تذاكر من ورانا ؟
    تعليقك مقروءا مع مداخلات معاوية الاتنين اوسكار عديل
    خلو الزول يسترزق هي وقفت عليهو ؟
                  

03-23-2018, 06:18 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    المنظر علاقتو بالاقتصاد هو المؤتمر نفسو؟
    ضيق أفق خيالكم مع الزول البحكي عن حاجة، دا قسم ونصيب لا أستطيع تغييره،
    جلسات المؤتمر عن التجارة البينية الحرة بين الدول الافريقية،
    لمان تجلس في فترة راحة في بلكونة وتشاهد السهول بتسرح في تحقيق الحلم،
    وامان تمر جمبك وزيرة التجارة الموريتانية، تتمنى انك حاتم السر
    أو تتمنى امو موريتانيا تنضم للايقاد
                  

03-23-2018, 06:45 AM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    يا بكري تجارة شنو !!!
    ونحن ما قادرين نخلق تجارة مع دولة كانت جزء مننا ؟
    التجارة البمارسوها بالمكايدة السياسية دي ما تجارة
    مواقف الحكومة وتعهداتها لا يؤبه لها . اي تعهد ولا اتفاقية تخضع لعشرات خطوط الفساد المخفية
                  

03-23-2018, 07:06 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: عبدالحفيظ ابوسن)

    اتخيل لي الناس ما قادرة تفرق بين البطل الصحفي والبطل السياسي
    الـ قرأوا المقال كتقرير ختامي ومخلص لمؤتمر التجارة اعتقد إنهم في المكان الخطأ .. دي ما الورقة ولا دة عنوانها
    لكن كعمود صحفي هو طريف جداً وغني بالمفارقات والصور البليغة والممازحات مع الزملاء مع إشارات خفيفة لأهداف المؤتمر وجدواه لا ترقى لأن تكون موضوع المقال كأنها وردت عرضاً
    المقال يشبه مقالات البطل الصحفي والأصلاً بتكيف للبطل حيعجبه والكاجي البطل السياسي حيرفضو زي ما بيرفض كل مقالات البطل
                  

03-23-2018, 07:38 AM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
مجموع المشاركات: 3806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    منافق إقليمي، يلمع منافقا عالميا متجولا !!
                  

03-23-2018, 08:52 AM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Abd Alla Elhabib)


    ود الباوقة بعد ما البوفيه طار
    شكلك قررت تشتغل عميل السلطان دينق
    ههههههههههههههههه
                  

03-23-2018, 09:26 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 05-29-2002
مجموع المشاركات: 6701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Abd Alla Elhabib)

    أشار... يشير ... مشير... يشار اليه بالبنان "المستشار" ال"بطل" الذى صار "منشارا" إعلاميا يحاول أن يجرب حظه ك"منشار" إعلامي ....إنه في مهمته الجديدة " المنشارية" الإعلامية ...يريد أن يجيد صنعته الجديدة في كيف ياكل طالع و نازل دون أن يختنق!!! وقد بدأها بأن "الرئيس" أكد مرارا اعجابه به وبأرائه...
    إنها نهاية "بطل"...
                  

03-23-2018, 10:37 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Mannan)

    يا مستنير حركة و انتو الجابكم شنو لامن تجي من مستجد نحو مخضرمين بتدل على انه مخلوع وماسكاه ام فريحانة
    ذكرتني كيس لصاحبنا خش ليه في فلم مع واحدة حنكوشة أيام الهندسة فطبعا بقى طالع نازل معاها ومع شلتها ناس شهادة لندن لامن لسانه اتعوج يوم عمل حركة البطل دي وافتكر نفسه اساسي في الشلة وبقى يقول لبعض الاصيلين دا الجابو شنو كمان !

    يا أحمد عمر أنا هنا لا اقرا للبطكل الصحفي بتاع اعمدة المكاواة ولا البطل السياسي
    انا أقرا لمستشار اعلامي بسفارة لندن خدمته الظروف وكان احد افراد الوفد المشارك في حدث مهم توقعت قراءة مقال بلغة رصينة يحكي ما دار من احداث
    لكن تفاجأت ببوست فيس بوك اشبه ببوستات طلعنا رحلة ودا الخروف ودي الشية و الجو جو فول و داك الفنان وديك الصاقعة و البعام دا الجابو شنو و دا سيلفي مع هناي.. إلخ
                  

03-23-2018, 11:00 AM

سيف الدين محجوب
<aسيف الدين محجوب
تاريخ التسجيل: 01-18-2013
مجموع المشاركات: 680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد البشرى الخضر)

    مقال قمة في التفاهة
    بداية شكرت نفسك بطريقة تدل علي مدى تفاهتك
    كونك مستشار للبشير براها تكفي
    ونحنا نقول الدوراب البرمي بشة كل مرة بجيبو من وين

    اذا كان كل مستشاري بشه على مستوى هذا البطل
    فعلى بشة وعلى سودانا السلام
    وعلينا نحن السودانيين الخبوب و السجم والرماد

    آل مستشار آل
    قوم لف
    والله يسامحك يا باوقيولوجي
    مسخت علينا جمعتنا
                  

03-23-2018, 12:44 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: سيف الدين محجوب)

    مسكين ابوبكر عباس، بيحاول ان يخفي ضوء الشمس بيديه

    (عدل بواسطة Deng on 03-23-2018, 01:55 PM)

                  

03-23-2018, 01:53 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    الحقيقة البطل في هذا المقال فاقد للتوازن تماماً،
    من الخفة،
    لا يكاد يُحسن ترتيب أفكاره،



    خلافاً لما عهدته فيه،
    إذ مهما كان اختلافي معه
    لم يكن بإمكاني إنكار قدراته على إنتاج
    كتابة جميلة وممتعة!
                  

03-23-2018, 01:57 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    أمس راسلت صديقي الاسفيري الأول حالياً سعادة المستشار مصطفى البطل،
    بعد الإشادة العظيمة بالمقال الجميل، طلبت منه أن بستأذن مريم وأم سلمة بضمي لقروب الواتس بتاع عوجة الجمل إذا كان حقيقة هناك قروب،
    وعدني خيراً
    قبل كدا عرض لي قصتي العظيمات "ستاربكس" "وعقيقة بالقصيم طريق الرياض" على الإعلامي ضياء الدين البلال للنشر في صحيفته،
    ضياء الدين اعتذر عن النشر لكنه قال:
    هذه الكتابة باتعة المتعة والذكاء

    أشعر أني أقترب من دوائر الحكم

    اللهم أختم حياتي المهنية ختام عزيز مقتدر، وجنبني البهدلة في أواخر الخريف
    آمين يا رب
                  

03-23-2018, 02:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    "أشعر أني أقترب من دوائر الحكم"
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    أنت تتقرب فقط الى الإنتهازيين من أمثال مصطفى البطل، ودي طبعا صفة تحملها من ايام كوزنتك.
    والعرجا لي مراحا.

    من دربي ده وماشي أوصي الاميرات بنات السيد عن طريق صديق مشترك بأن لا يقبلو عضويتك معهم ابدا.
                  

03-23-2018, 02:45 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    التحية لاستاذنا مصطفي البطل الذي عودنا دائما

    بتقديم السهل الممتنع

    وشكرا
                  

03-23-2018, 04:03 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: ود الباوقة)

    ما دام الأميرات مريم وأم سلمة قبلن البطل في مجموعتهن، اشمعنا يرفضني؟!
    حتى في الانتهازيين في خيار وفقوس؟!!!
                  

03-23-2018, 04:22 PM

السيد المسلمي
<aالسيد المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2008
مجموع المشاركات: 4954

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    Quote: أمس راسلت صديقي الاسفيري الأول حالياً سعادة المستشار مصطفى البطل،
    بعد الإشادة العظيمة بالمقال الجميل، طلبت منه أن بستأذن مريم وأم سلمة بضمي لقروب الواتس بتاع عوجة الجمل إذا كان حقيقة هناك قروب،
    وعدني خيراً
    قبل كدا عرض لي قصتي العظيمات "ستاربكس" "وعقيقة بالقصيم طريق الرياض" على الإعلامي ضياء الدين البلال للنشر في صحيفته،
    ضياء الدين اعتذر عن النشر لكنه قال:
    هذه الكتابة باتعة المتعة والذكاء

    أشعر أني أقترب من دوائر الحكم

    اللهم أختم حياتي المهنية ختام عزيز مقتدر، وجنبني البهدلة في أواخر الخريف
    آمين يا رب
    البطل دا زول كعب عادي ممكن يرشك بكرة في عموده اليومي ويقول ( تجرأ أحدهم ممن يظنون نفسهم أعلاما في عالم الأسافير تجرأ وطلب مني أن أتوسط له عند الاميرة مريم للإنضمام لقروب عوجة الجمل .. فزجرته قائلا إن الأميرة لا تقبل أقل من درجة المستشارية في قروبها الصفوي هذا .. لكنني طبطبت علي خاطره ووعدته بأن أزكيه لصديقي ضياء الدين البلال ليفتح له نافذة ما في صفحتي الثقافة الداخلية .. وأستأذنته لانني ذاهب لإجتماع بالخارجية قد يؤمه سيدي الرئيس شخصيا . )
    😁😁
                  

03-23-2018, 05:36 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: السيد المسلمي)


    ياخ أنا والله زعلان من روحي عشان ما كنت بعرف البطل ده قبل المقابلة الأخيرة في التلفزيون.

    ده زول متعة .... وفيهو كمية خرافية من الأنا.
                  

03-23-2018, 05:41 PM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: السيد المسلمي)


    هههههه

    ياااا حليلك يا قيقراوي لو كنت موجود مان متعتنا وفقعت مرارة البطل زي زمان


    يا معاوية المستنير اكتر واحد فيكم مغيوظ وقضبان من المقال

    بس طريقة تعبيرو معكوسة ههههه
                  

03-23-2018, 06:37 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Haytham Ghaly)

    صحيح مصطفى البطل زول انتهازي ..
    وأناه الداخلية متورمة ومتضخمة ..
    لكن الغباء ليس من ضمن عيوبه ..
    فحسب قراءته لمتطلبات موقعه الجديد ..
    وجد ان هذا هو الأسلوب الأمثل واللغة المناسبة ..
    حلوة حكاية الناها بنت مكناس دي .. خخخخ ..
    الزول ده شكلو فاهم اللعب تمام ..
    وقاري الملعب من بره ..
    فمن قولة تيت بداها طوالي مغارز وغرايز ..
    فربنا يهني سعيد بي سعيده ..
                  

03-23-2018, 07:14 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: جمال ود القوز)

    تلصق البطل عادي ومفهوم إلا حارقني تلصق زنديقي المفضل في البطل
                  

03-23-2018, 07:21 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: muntasir)

    السغيروني منتصر

    افصح !!؟؟؟؟

    وشكرا
                  

03-23-2018, 07:38 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: ود الباوقة)

    الحبرتجي ودالباوقةlay low الأيام دي بعض الحرامية قايمين علي البعض الأخر يقوموا يسألوك من أين لك هذا ولا كيف إختفت الشقوق في الكرعين
                  

03-23-2018, 07:55 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: muntasir)

    ماتتهجم ساي من التلصق دي يابق بق ..
    منتصر ماقاصدك إتا ..
                  

03-23-2018, 07:56 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: جمال ود القوز)

    انت متلصق في سيدك ..
                  

03-23-2018, 09:44 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: جمال ود القوز)

    يا جمال ودالباوقة لاصق بصباع أمير قرادة في بواسير حمار 😂
                  

03-24-2018, 00:43 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: muntasir)

    يا البشرى المقال عبارة عن اخوانيات البطل المعهودة
    اتوقع بكرة ولا بعد بكرة ضياء الدين بلال يرد بذات الطريقة الضاحكة في مقال اخواني برضو .. واضح إنهم بصلحوا لبعض
    موضوع إنه الرئيس أشاد بي وبتاع دة أظنه قاصد يورم بيه فشاش ناس الأسافير وبالتأكيد نجح :)
                  

03-24-2018, 04:56 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    إتّا يا أحمد عمر، المقعدك مع الرجرجة ديل شنو؟!!
                  

03-24-2018, 06:33 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    كتب المتملق مصطفى البطل:

    Quote: جاءت مرافقتي للرئيس ووفده بصفتي مستشاراً إعلامياً للحكومة في لندن، وفي كافة العواصم الأخرى أيضاً. فأنا مستشار متجول تحت الطلب. أشير في لندن وفي كيغالي وفي بكين وفي كازاخستان وفي طنجة وفي كادوقلي وفي أي مكان آخر تحت الشمس. تستشيرني الحكومة فأنضم إلى وفودها مُشيراً، فتجد عندي ما يسرها. وما خاب من استشارني.


    يا لك من إنتهازي متسول.

    البطل هنا يزكرني ببائعات الهوى، الذين يقفون من داخل الزجاج ويعرضون في أجسامهم بطريقة شبه عارية للمارة، في شوارع بعض العواصم الاوربية.

                  

03-24-2018, 07:27 AM

Mohammed Alhasan Mohammed
<aMohammed Alhasan Mohammed
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    Quote: حاتم السر طبعا من خارج الملة( الحزب الاتحادي)، هسع لو كان حاتم السر ده كوز عتيق، كان مصطفى البطل أتدهنس له وأشاد به.

    ياخ الدور البقوم به البطل ده دور إنتهازي وقـــــــــذر جدا.

    „


    ربما كان البوست المقصود به قنطرة البطل الجديد ....او المنافس الجديد فى ......النفاق
                  

03-24-2018, 03:50 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)

    كتب الاخ احمد محمد عمر ......
    Quote: يا البشرى المقال عبارة عن اخوانيات البطل المعهودةاتوقع بكرة ولا بعد بكرة ضياء الدين بلال يرد بذات الطريقة الضاحكة في مقال اخواني برضو .. واضح إنهم بصلحوا لبعضموضوع إنه الرئيس أشاد بي وبتاع دة أظنه قاصد يورم بيه فشاش ناس الأسافير وبالتأكيد نجح :)

    هذا ابتسار واختزال للمقال المعني - اشارة البطل لضياء بلال جاءت في موضعيين ( الناها بنت مكناس) والموضع الثاني هو ( ان البشير اهتم بالبطل واستشهد بكلامه وتجاهل ضياء الدين بلال كما تجاهلته الناها بنت مكناس) وماتسميه باخونيات البطل وضياء بلال لايتعدي غمزات ووخزات لم يتعدي المحتوي الذي وردت فيه هذه الاشارات ال٧ او ٨ اسطروهي بالتالي حواشي لامتن !*فماذا عن بقية المقال ماذا عن متنه وعضمه؟ وهو مقال مفرط في الاطالة !راجع النقاط من ١ الي اربعة تجدها تتحدث عن اشياء اخري عدا خاتمة النقطة ٤ والفقرة خمسةلاعلاقة بها بضياء !* اغاظة ناس الاسافيرالغريبة ان الانقاذ بدات توظف وتجند بعضا من غلاة ناس الاسافيروتستقطب من كرس من قلمه لمهاجمة كتاب الاسافير! يعني او وجوده وفاعليته اتت من مهاجمة ناس الاسافير! فالبشير اعلن مثلا انهاستمع لسبعة تسجيلات -واتساب في يوم واحد لاحدي الناشطات واتي بالبطل من اقاصي الارض وعينه لا لشي سوي مكافاة من يتقرب للانقاذ عبر مهاجمة الاسافير!
    * الشبكات الاسفيرية هى الحقل الوحيد الذي لم تستطيع الانقاذ التحكم فيه لذا تراه تتجه للاحتواء واستخدم بعضا من كتابه او من يهاجمهم!
    *السؤال ماهي الاضافات الفكرية والمعرفية التي تقدمها كتابات البطل؟ هل محتواها يطرح قضية نبيلة ؟
    عودة لبعض ماكتبه البطل :
    Quote: ( كانت هذه هي المرة الثانية التي أجلس فيها إلى السيد الرئيس مطولاً بعد عودتي إلى السودان من المهجر الأمريكي، فقد جلست إليه للمرة الأولى عند أول تعييني في موقعي الجديد قبل عدة أشهر، وأسمعته ما عندي وأسمعني ما عنده. وسرّني غاية السرور تطابق رؤانا حول القضايا الكلية التي تواجه السودان. )
    خلاص ياهيكل وعبد الناصر !
    تطابقت رؤي البطل والبشير حول"حول القضايا الكلية التي تواجه السودان~~!!
    ." ضعف الطالب والمطلوب
    ماهي رؤي البطل حول القضايا الكلية التي تواجه السودان؟ماهي يااخ احمد محمد عمر؟ الموضوع في راي ليس هدفه اغاظة كتاب وسائل الاتصال التفاعلية العصرية - التي طغت علي الصحافة السحلفائية snail press - ! ليس هدفه اغاظة كتاب وسائل الاتصال التفاعلية العصرية ! اغاظة هولاءهي مجرد وسيلة للتقرب من السلطان وتملقه ! يكفي ان يكون محتوي ال resumeو cv بتاعتك هو مهاجمة كتاب الاسافير ومهاجمة خصوم الانقاذ حتي تتوهط مقعدا وثيرا في حضرة السلطان ويتم استقبالك في قاعة كبار الزوار ويقابلك البشير وربما تحظي بوظيفة كمكافاة لجهودك !وكتب
    Quote:
    ( إذ إنني كدت أن أقول يومذاك عن السيد الرئيس ما قاله أحد كبار العلماء المصريين أمام أجهزة الإعلام فور خروجه من لقاء الملك الحسن الثاني في الرباط عام ١٩٨١، إذ قال عن لقائه بالملك: "رأيت في وجهه قبساً من نورٍ رباني"!)

    لا اري في هذا مجرد اغاظة للاخريين بقدر ما اراه تملق ومسح جوخ للسلطان الذي يشع من وجهه قبساً من نورٍ رباني!

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-24-2018, 03:57 PM)

                  

03-24-2018, 04:02 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: كمال عباس)

    كتب الأعجمي دينق:
    "البطل هنا يزكرني ببائعات الهوى، الذين يقفون.."

    يزكرني دي ما مشكلة، لكن "الذين" دي ضرستني ضريسة شديدة!!
                  

03-24-2018, 04:16 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    كتب الأعجمي دينق:
    "البطل هنا يزكرني ببائعات الهوى، الذين يقفون.."

    يزكرني دي ما مشكلة، لكن "الذين" دي ضرستني ضريسة شديدة!!
    _______________________________________________
    في رده لحسن حماد في نفس هذا التهافت، رد دينق بأنه عربي فالعب به!
    صفعة بمليون دولار!
                  

03-24-2018, 04:45 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Omer Abdalla Omer)

    يا كمال الجزء الثالث بالكامل عبارة عن مزاح وضحك
    الخامس نفس الشئ
    والسادس برضو
    المقال بدخل عندي في أدب الرحلات أكتر من كونه سياسة
    بعد داك أي زول وقرايته
                  

03-24-2018, 05:29 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    كتب الاخ احمد عمر
    (يا كمال الجزء الثالث بالكامل عبارة عن مزاح وضحك
    الخامس نفس الشئوالسادس برضو
    المقال بدخل عندي في أدب الرحلات أكتر من كونه سياسة
    بعد داك أي زول وقرايته )

    من ادب الاخوانيات لادب الرحلات!
    جل المقال عدا جزئيات بسيطة( مناظر كيجالي والناها بت مكناس الخ)! لاعلاقة له بالرحلات يمكن جدا ان يصف ذات المؤتمر لو اقيم بالخرطوم ) !
    * اسلوب تغليف الجد في غالب هزلي هو ذات الاسلوب الذي اوصل البطل للقصر الجمهوري !اما التوهم بان كتابات البطل عبارة عن مزاح ومداعبات ومناكفات وانه مجرد ومضحكاتي -ومؤنساتي - هو توهم سطحي ومغرق في السذاجة! للرجل اجندة وتطلعات واهداف - ذاتية يسعي لتحقيقها - عبر هذا المحتوي والاسلوب!
    ** بعد نزع غشاء الهزل والتظارف والتخفف ستجد كاتبات البطل في السنوات الاخير - ستجدها كمحتوي ومضمون - تنحصر في تملق الحكام - والتمسح بالسلطان - وهجاء المعارضة والاسافير والتغزل
    بالانقاذ - وتزيين باطلها! والتوسل للسلطة عبر النيل من خصومها وتسلق مهاجمة( المعارضة )كسلم يقود للتقرب من السلطان !
                  

03-24-2018, 09:14 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: كمال عباس)

    Quote: اما التوهم بان كتابات البطل عبارة عن مزاح ومداعبات ومناكفات وانه مجرد ومضحكاتي -ومؤنساتي - هو توهم سطحي ومغرق في السذاجة!
    والله تراها قدرتنا
    اعفي لينا كان ضايقنا المثقفين
                  

03-24-2018, 10:25 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    يا جماعة

    أبوبكر عباس ده حد يوديهو الضل.
                  

03-24-2018, 10:44 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    كتب المتتملق مصطفى البطل:

    Quote: إذ إنني كدت أن أقول يومذاك عن السيد الرئيس ما قاله أحد كبار العلماء المصريين أمام أجهزة الإعلام فور خروجه من لقاء الملك الحسن الثاني في الرباط عام ١٩٨١، إذ قال عن لقائه بالملك: "رأيت في وجهه قبساً من نورٍ رباني"!


    تعرف يا مصطفى البطل، أنت مفروض تفتح لك مدرسة لتعليم الإنتاهزية والتملق. ياخ في زول يقدر يتدهنس ويلعق أحذية الحكام بمثل طريقتك دي؟؟

    لعنة الله تغشاك.
                  

03-25-2018, 01:46 AM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    سلامات اخ احمد محمد عمر العفو فالوصف لاسلوب الكتابة وومحتواها لاشخص الكاتب - وهو وصف عام
    وبعدين البطل لو قلت له انك مجرد مضحكاتي ومؤنساتي وان كتابتك لاتحمل الا
    دعابة والتظارف ! لما رضي!
    وربما ذكر انه مستشار رئاسي وتم تعينه تعين سياسي وانه محلل ومثقف وربما مفكر!
                  

03-24-2018, 11:22 PM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: ود الباوقة)

    كتب دينق ادناه

    ( صراحة يا بطل شكلك في مترو الانفاق وأنت بتتدقر للنسوان ح يكون شين جدا. ودي طبعا فيها سجن بالنسبة لك كمواطن أمريكي.

    قال دبلوماسية قال!)

    دينق اختشى

    كالعادة مناضلى الكيبورد لا يهمهم مثل هذا الاسفاف وبس لامين فى البطل

    هسع نوع الكلام الفوق دا مش اخير منو مايفعله البطل بألف مرة

    غايتو المناضلين الدايرين تبشعوا بيهو تب مابتغلبكم حيلة

    هسع خلاس مواضيعكم كلها خلصت وفضل ليكم البطل

    وين بوستات النظام سقط والصادق رئيس الوزراء الشرعى وسقطت سقطت ياكيزان

    ووين كتمت ونجضت واستوت وفارت وادفقت

    غلبتكم تب قبلتو على السيسى والبطل

    عدم الشغلة يا يمه
                  

03-25-2018, 05:41 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: حسن حماد محمد)

    Quote: يا البشرى المقال عبارة عن اخوانيات البطل المعهودة
    ما هي دي المشكلة هنا يا قريبك
    تقريبا دا أوّل مقال للبطل بعد تولّيه المنصب وعن أوّل مهمّة رسمية
    أنا شخصيا توقّعت مقال مهني لمستشار صحفي عن مهمة رسمية برفقة رئيس الجمهورية
    و طبعا براك شايف و قلت ان المقال بعيد عن المهنية المتوقعة
                  

03-25-2018, 05:58 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد البشرى الخضر)

    كوز نيويورك حسن حمّاد

    الله الله

    أختشي أنا ولا تختشي انت حسن حمّاد الساكن في نيويورك ، وجماعتك دبلوماسيين النظام بقابضوا في البارات وبدقرو في القطارات؟؟
    مالك يا كوز نيويورك كيف تحكم؟؟
    كل البلاوي دي بتحصل في نيويورك ، وانت مش عامل نايم فقط ولكنك بتخرج في مظاهرات دعم النظام.
    ولا بقت عليك قصة جحا؟
                  

03-25-2018, 08:19 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: Deng)

    المنظور مختلف يا البشرى
    البطل هنا بكتب مقاله الراتب كصحفي .. ما بكتب في ورقة عمل كمستشار للرئيس
                  

03-25-2018, 08:27 AM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    أحمد عمر، إنك لا تهدي من أحببت
                  

03-25-2018, 08:34 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    يعني قول لو تم تعيينه قاضي مثلا أو وكيل نيابة أو ضابط شرطة هل يكتب عن اول قضية قابلته في منصبه الجديد باسلوبه الصحفي القديم؟
    الفكرة أن للمنصب الجديد هيبته و يجب ان تنعكس على سلوكه و بالطبع كتابته فيترك مكاواة الاسافير و الاخوانيات
    أو على الأقل لا يتناول مهام عمله في كتاباته الهزلية
                  

03-25-2018, 11:32 AM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: أحمد عمر، إنك لا تهدي من أحببت
    ههههههه الناس دي ما بتدي مساحة اختلاف كلو كلو

    Quote: يعني قول لو تم تعيينه قاضي مثلا أو وكيل نيابة أو ضابط شرطة هل يكتب عن اول قضية قابلته في منصبه الجديد باسلوبه الصحفي القديم؟
    الفكرة أن للمنصب الجديد هيبته و يجب ان تنعكس على سلوكه و بالطبع كتابته فيترك مكاواة الاسافير و الاخوانيات

    أيوة يا محمد البشرى .. يكتب بنفس اسلوبه الصحفي القديم
    هو اختاروهو للمنصب دة من وين أساساً ؟
    لو قلت لي يترك الكتابة الصحفية تماماً كان ببقى أرحم من تقول لي يغير خطه الكتابي عشان المنصب
    طالما هو بكتب نفس المقال في نفس الصحيفة بنفس العنوان ليه يغير اسلوبه !!!!
    Quote: أو على الأقل لا يتناول مهام عمله في كتاباته الهزلية
    الكلام دة ممكن يكون مقبول إلى حد ما إذا فعلاً قصد يكتب عن مهام عمله
    أنا بصراحة ما شايفه اتكلم عن أي مهام ولا ورانا أشار على الرئيس بشنو .. بقى لي زيه وزي أي زول بحكي طلعت مأمورية تايلند مع ناس الشركة وقام المدير العام اتخلع لمن لاقانا ليدي بوي .. ما بعتبرها أسرار عمل
    الكلام الكتبو دة عن المؤتمر دة شايفه كلام عام ساي والكلام القالوا عن المشاركين ياها نخساته الزمان لناس الحكومة

    فااااا شنو زي ما قلت ليك في الأول .. أنا قريت المقال لقيت البطل الصحفي ياهو ذاتو ودي بالنسبة لي محمدة .. ما تخرب الصحافة بالمنصب .. ما تبقى مستشار للرئيس في مبنى الجريدة أبقى مستشاره في القصر الجمهوري هناك
                  

03-25-2018, 12:07 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أحمد محمد عمر)

    Quote: بتقديم السهل الممتنع


    قصدك غزلو فى الناها بت مكناس


    قبل كده عبد الله ود الازرق عملها لما ست الحسن و الجمال الاصلا جات وزيرة خارجية و خرجت ست حسن وجمال زارت السودان

    الرجل عبد الازرق لم يمنعه ورعه و تقواه و علامة صلاته البارزة فو ق صلعته و لم يمنهعه منصبه الحكومي الرفيع من ان يكتب قصيدة غزل فى وزيرة الخارجية المورتانية البضة البيضاء( طيبة يا شيخنا) ولها كفل

    كانت قصيدة عبد الله الازرق سببا فى غضب المرتانيين حكومة و شعبا و فى فصل الناها من منصبها

    و هاكم الخبر بتاع مدير الادارة العربية بوزارة الخارجية السودانيا المسمى بالسفير عبد الله الازرق نقلا عن جريدة مورتانية فى ذلك الوقت


    Quote:

    قالوا لكم إن وزيرتنا للشؤون الخارجية أصبحت ليلى بأرض الخرطوم، وكل واحد من السودانيين أصبح قيسا - حاشكم - ولم يبق أحد منهم إلا وقال لها قصيدة، في مشيتها التالية، حتى أنها عادت بديوان من الشعر، لم نسمع مثله عند ابن زيدون في التهيشي بولادة، ولا عند عنترة في التهيش من عبلة.

    ونظم السفير/ عبد الله الأزرق مدير الإدارة العربية بالخارجية السودانية قصيدة رائعة من عشرة أبيات في معالي السيدة / الناها بنت حمدي ولد مكناس، وقد أُلقيت القصيدة في جمع بحضرة السيدة الوزيرة ، وحركت قرائح أهل نواكشوط والخرطوم ، فردّ عليه السفير / باباه ولد سيدي عبد الله مدير إدارة الإعلام بالخارجية الموريتانية عضو وفد معالي السيدة الوزيرة بقصيدة أخرى من عشرة أبيات من نفس القافية والبحر( البسيط) ، واتفق الشاعران أن يدمجا قصيدتيهما معا ليجعلا منهما قصيدة واحدة من عشرين بيتا ، بحيث تكون الأبيات الفردية للشاعر السفير عبد الله الأزرق والأبيات الزوجية للشاعر السفير باباه ولد سيدي عبد الله.

    وردّ عليهما أيضا السفير / عمر دهب مدير إدارة الأزمة بالخارجية السودانية بقصيدة من عشرة أبيات من نفس القافية والبحر ، وإليكم قصيدة الشاعرين المدمجة ، مع التنبيه إلى أن الأبيات الفردية للشاعر السفير السوداني والأبيات الزوجية للشاعر السفير الموريتاني، وهي بعنوان :جسر الوجدان بين شنقيط والسودان.

    حيّ الميامين من شنقيط والناها *** قم حيّها بحبور حين تلقاها

    واحضن بها عبق التاريخ تحمله *** من أرض شنقيط فيّاضا وموّاها

    وانثر لها الورد في الخرطوم إن لها *** ربعا وأهلا هنا تاقوا للقياها

    وللورود هنا سفن وأشرعة *** بحبّكم كان مجراها ومرساها

    بل أنثر الدرّ كي تنصف فيا أبتي *** إن الورود قطوف من محيّاها

    الطير غرّد أشجانا وقافية *** كتبتها وأنا ، إنّا كتبناها

    لما أتانا الأُلى إنّا نجلّهمو *** تراقص القلب تيها بعد إذ تاها

    وفاض كالنيل بالأشواق مجلسنا *** ودثّر النفس باللقيا وزكّاها

    وصفّق الموج بالنيلين مزدهيا *** وفاح عطر شذيّ إذ ذكرناها

    أحبابنا الشوق للسودان يسبقنا *** شنقيط نحوكمو حثّت مطاياها

    وللشناقيط في كل القلوب هوى *** شقائق الروح بل أسمى سجاياها

    النبل والكرم السودان موطنه *** هنا حصون تصون العز والجاها

    تفطرت كبدي من بينهم زمنا *** واليوم جاؤوا فيا سُعدي وبُشراها

    جئناكمو نقتفي آثار من علموا *** أن المواطن أسماها ثريّاها

    فلو درت إذ أتت ما يحملون لها *** بين الجوانح من حُبّ لأغناها

    لم ننس حضنكم الرحب الفسيح لنا *** نُسقى به من عذاب الكرم أحلاها

    إن أسدت الدنيا في أيامنا هبة *** فلا أرى غير أنّا قد عرفناها

    يا قبلة المجد سودان البشير وهام العز من ولد العُليا وسمّاها

    فإن عجبت فلا تعجب لما جمعت *** إن الأصالة مأوها ومرعاها

    لو تطلبون مزيدا من قصائدنا *** في وصلكم لكتبناها وقلناها

    وهذه أيضا قصيدة الشاعر السفير عمر دهب بعنوان: محيا الناها

    وأخبر القوم أن السُقم أوهنني *** وليس يبرئني إلا أن القاها

    وردتُ من فرط عشقي موردا خطرا *** وزيرة من وزير، كيف نُجزاها؟

    هي المواجع قد ثارت مهيّجة *** من لي بصبر فأسلوها وأنساها

    قد كان لي العيد عيدا زاهيا نضرا *** حتى أصبت برشق من محيّاها

    فعادني الهمّ أضعافا مضاعفة *** صريع فاتنة تلهو بصرعاها

    أهداني البين ليلا حالكا ضجرا *** يحار في لجّه النجم الذي تاها

    فليس يعقبه صبح أضيء به *** وجه المودة جزلى ليس إلاّها

    يؤرّق الطرف من شنقيط متشح *** بالزهر طيف أتانا من صحاراها

    مرحى ومرحى به من زائر عجل *** يهفو له النيل صخّابا وأوّاها

    إن كانت السين والصاد قد وحّدن موقفنا *** فإننا من قبيل مُتلد جاها

    مضمّخ في تراث خالد عبق *** كل المكارم صُنّاها وحُزناها

    وهذه قصيدة أخرى لمحمد الطيب قسم الله (أبو خبّاب) بعنوان : الناها

    ناهٍ نهاك من الدنيا عن (الناها) *** يا ابن القوافي أن تشقى بذكراها

    لم يفتأ (الأزرق) الخنذيذ يذكرها *** حتى حسبت جميع الناس أسراها

    فهي الجمال فلا شمسا ولا قمرا *** وهي الجلال فلا قصرا ولا شاها

    إن الليالي ضاءت عند طلعتها *** ضوء اللآلئ يبدو من ثناياها

    العين تسبقها والأذن تلحقها *** واللُبّ يعشقها والقلب يهواها

    أمّا اللسان فيسمو حين ينطقها *** أمّا الجَنانِ فيصفو حين يلقاها

    تواضعت شرفا في عرش سلطتها *** فالعُرف يأمرها والعز ينهاها

    راحيل شنقيط أم تاجوجها اكتملت *** فيها المحاسن معناها ومبناها

    الجن تحسد أهل الإنس قاطبة *** أن صاغ من نسلهم إلهنا( الناها)

    وأقسم الحُسن في معراج سدرته *** أن المحاسن في شنقيط مسراها

    والعلم والحلم والإيمان مجتمعا *** والشعر والفكر والسلطان والجاها

    لعل شعري من السودان يبلغكم *** أهلي الشناقيط حيّاكم وحيّاها

    يحيا به الودّ آلافا مؤلفة *** في الدولتين وحيّا الخير( باباها

    وأبت قريحة السفير (م) فضل الله الهادي إلا أن ينظم قصيدة أخرى حسناء من قصائد ( الناها) :-

    ما كنت أعرف كيف الشعر لولاها *** حتى تبدّت ولاحت لي ثناياها

    فقلت برق بدا أم أنّ بي سنة *** أم أنّ ما كنت قد أبصرته فاها

    أم أنه النيل قد فاض الحنين به *** لمّا تهادت فماد النيل تيّاها

    يا بنت شنقيط حُزت المجد من قدم *** أهلوك كانوا لنا أهلا وأشباها

    أرم العداة بسهم اللحظ إن بعُدوا *** ( لطالما أبعدت عيناك مرماها)

    أهلوك قد قصدوا السودان من زمن*** فأخرجت أرضنا ماء ومرعاها

    سُقيا لعهد مضى والودّ يجمعنا*** والقصد شنقيط ما أحببت إلاّها

    من يُبلغ الأهل في شنقيط عن شغفي *** أو يُبلغ الناها أنّا قد ذكرناها

    أسائل الناس عن قلبي وأحسبه *** قد ذاب في حُسنها أو عند يُمناها

    وأسأل الله أن يرعى مودّتنا *** وهل يخيب عُبيد يسأل الله ؟

    لئن جرى النيل في سوداننا غردا *** سيذكر النيل شنقيطا وتقواها

    ويذكر النيل أهليها وكيف له *** أن ينكر الودّ أو ينسى مُحيّاها

    ونظم السفير خالد فرح سفير السودان بالسنغال قصيدة أخرى حسناء من قصائد الناها :-

    يا أعينَ الخيلِِ قلبي اليومَ مُستلبٌ *** من سهم عينَيْ مهاةٍ كم تمنّاها

    فلا تُطِعْ فيهما قولَ الوشاةِ ودعْ *** ناهٍ نهاك عن التشبيبِ والنــــّاها

    سليلة المجد من شنقيط إنّ لها *** في شاطئ النيل روضاً بات يهواها

    أما ترى (الأزرقَ) الدفّاقَ كيف هفا *** وكيف صفّق نشواناً للقيــــــــاها

    وغرّد الطيرُ جذلاناً لمقدمها *** وعربدَ الشـــــــطُّ أزهاراً وأمواها

    وصاغ كلُّ أديبٍ في الهوى دُرراً *** تُسبي العقولَ فما العقّادُ أو طه

    تبعتُ شأنهمو في كلِّ ناحيةٍ *** كما (تتبّعَ عبدَ اللهِ) (بـــــــــــاباها)

    يا أهلَ شنقيط أنتم بيننا أبداً *** في حبّةِ القلب لم تخمُدْ حُميـــّاها

    فأنتمُ العلمُ والآدابُ قد جمُعتْ *** وأنتمُ الجودُ والأخلاقُ أسمــــاها

    وأنتم الدين قد شدتمْ دعائمَهُ *** فصار ثَمّ عزيزاً يحْـــــمد اللهَ

    واهدي السلامَ إلى الدلاّلِ ثمّ إلى*** عَدّودَ والدّدو والنّحْويَ والــدَّاها

                  

03-25-2018, 12:23 PM

أبوبكر عباس
<aأبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3479

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: هشام المجمر)

    الكرامة يا محمد عمر، انو كمال عباس اتفكّ منك
    دا شويّة معقول.
    الخبر الخطير من تداعيات مقال البوست:
    ضم البطل لأي قروب واتساب يعتبر خيانة عظمى

    أنا عارف روحي يوم بنتحر
                  

03-25-2018, 12:49 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: أبوبكر عباس)

    السيد ابوبكر عباس(الكرامة يا محمد عمر، انو كمال عباس اتفكّ منكدا شويّة معقول.)
    كمال عباس عاوز تدليل ومعطيات واسانيد مش كلامي انشائي وعاطفي - واستلطاف زي ماب يكتب ابوبكر عباس !
    يعجز دوما عن الدفاع - عن فكرته امام النقد والراي الاخر- زي موضوع "البدون"ودفاعه عن كتابات البطل ففي الاول قنطر نفسو واثبت عجزه وقلة حيلته وفي الثاني قنطر البطل وعرضوا للسهام والهجوم الموضوعي - وكانو عاوز ينتقم من البطل! فبدل الدفاع عن مرمي البطل - تجده ابوبكر عباس "يقلش" في المرمي ويبيض في خط ستة ويدردق الكورة لخصمه او يدخلها كما الثعلب في مرمي فريقه ! وبعد كلو عاوز يضاري في احمد عمر ليقوم بما عجز هو عنه! ٠
    ** بس احمد عمر وان اختلفنا معاه في تقييمه للبطل فان تتفق معه في الكثير ٠ فهو في النهاية يعبر هناعن مايراه صحيحا - لاتملقا اوتزيين باطل او العمل بعقلية خالف تذكر او الشعبطة علي اكتاف البطل! رائه في اسلوب وكتابات البطل - قابل للنقد والاتفاق والاختلاف اما شخصه اي احمد عمر فهو موضع تقدير! لو قيل له انقد مواقف البطل السياسي لفعل بلا وجل او مجاملة!

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-25-2018, 01:01 PM)

                  

03-25-2018, 12:39 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: هشام المجمر)

    للجماعة اللي بفتكروا انو البطل لم يتكلم عن مهمته او بصفته مستشار رئاسي هاكم دا الرد
    Quote: (قضيت اليومين الماضيين في العاصمة الرواندية كيغالي وكنت قد ذهبت إليها مرافقاً للسيد رئيس الجمهورية والوفد رفيع المستوى الذي مثل السودان في مؤتمر القمة الإفريقية الاستثنائية العاشرة التي كانت من أبرز وأهم إنجازاتها الاتفاق والتصديق على اتفاقية التجارة القارية والتباحث حول منطقة التجارة الحرة الإفريقية، وهي أحد أكثر المشروعات الإفريقية حيوية. وتمثل واقعياً الإطار الاستراتيجي للتحول الاقتصادي والاجتماعي المنتظر للقارة السمراء خلال الخمسين عاماً المقبلة. وسيكون من ثمار هذه الاتفاقية إزالة كافة العوائق التجارية والاقتصادية بين بلدان القارة، حيث ستعتبر أكبر تجمع اقتصادي وتجاري في العالم، لو كتب الله لزعماء وقادة وشعوب إفريقيا الهداية والتوفيق وعزّزهم بقوة الإرادة والثقة بالنفس، وجمع بينهم يداً واحدة وقلباً واحدا.(٢)وفي الواقع فإن نظرة واحدة متأملة من أعلى فندق ماريوت الشامخ في قلب كيغالي إلى مناطق وأحياء وهضاب وسهول هذه العاصمة الفتية ترسل إلى قلبك برد اليقين أن ذلك الأمل الذي تنفخ في جذوته اتفاقية التجارة القارية الحرة ممكن التحقيق. ومن كان يصدق أن التوتسي والهوتو بعد كل ذلك التاريخ المروّع من الحرب الأهلية والمجازر والتطهير العرقي الذي شهدته رواندا عام ١٩٩٤، والذي وصفته الصحافة الأوروبية والأمريكية آنذاك بأنه أسرع إبادة جماعية في التاريخ الحديث، من كان يصدق أن القبيلتين ستلتقيان مرة أخرى وتتضامنان على محجة التسامح ونبذ البغضاء وتضميد الجراح والمكابرة على واحدة من أكبر مآسي الإنسانية، ثم النهوض بعد ذلك لبناء أكثر الدول الإفريقية في يومنا هذا قوة ومنعة وإعادة تشييد العاصمة كيغالي وتنميتها حتى كرمتها الأمم المتحدة وأطلقت عليها لقب "أجمل عاصمة إفريقية"

    دا كلاموا في مسالة التجارة الحرةوتسويق نفسه كمستشار - تحت الطلب! كلاموا عن التجارة وصفي وغزلي؟ نعم هذه هي الحقيقة واصلا دا حدود قدراتو ! هل تتوقعون ان يكتب الفوائد التي يجنيها السودان التجارة الحرة؟ وماهي رؤيته للجمارك التي تشكل عائقا للتجارة الحرة اوسكين يطعنها في مقتل! ام هل تتوقعون انه سيكتب عن تاثير التجارة الحر علي بلد تعتبر واردته اضعاف صادرته !؟ام تتوقع ان يحدثنا حديث عالم عن مصير الصناعات المحلية والمنتجات الزراعية بعد فتح مؤاني ا لبلد للوارد المنخفض السعر والذي لا يستطيع منتجنا منافسته؟ لا تتوقعوا شئيا من هذا فهذه هي كل امكانات البطل وقدراته! الوصف والغزل والمدح والتمجيد لفرد او قضية والتناول السطحي - والفج الذي يخلوا من العمق والتناول ا لفكري والصرامة الاكاديمية والعلمية ! و التعاطي الفكري الموضوعي !ا
    لسؤال ماهي الاضافات الفكرية والمعرفية والتحليلية التي تقدمها كتابات البطل؟ ؟
    ثانيا حكاية مستر هايد ود٠ جيكل دي ماوردة ! التوهم بان هناك بطل مفكر وسياسي وبطل صحفي هزلي يكتب فقط بغرض الاضحاك والتظارف دي ماواردة - فهذا هو البطل - وهذه حدود قدراته كصحفي وسياسي ومستشار- اسلوب تغليف الجد في غالب هزلي هو ذات الاسلوب الذي اوصل البطل للقصر الجمهوري وهو كل بضاعته و وانتاجه الفكري !

    (عدل بواسطة كمال عباس on 03-25-2018, 01:54 PM)

                  

03-25-2018, 01:50 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: كمال عباس)

    Quote: أيوة يا محمد البشرى .. يكتب بنفس اسلوبه الصحفي القديم
    هو اختاروهو للمنصب دة من وين أساساً ؟
    لو قلت لي يترك الكتابة الصحفية تماماً كان ببقى أرحم من تقول لي يغير خطه الكتابي عشان المنصب
    طالما هو بكتب نفس المقال في نفس الصحيفة بنفس العنوان ليه يغير اسلوبه !!!!
    هو انت بتتغالط كمان, يا البتحسب الصفحة لنك لنك شولة شولة
    أخير لي اغالط حافظ بشير و تنظير معا من اغالطك
                  

03-25-2018, 02:24 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: انطباعات مصطفى البطل وهو مرافقا لسيدي الر (Re: محمد البشرى الخضر)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de