|
Re: امين عام ديوان الزكاة بولاية الخرطوم : *نع (Re: عبدالله عثمان)
|
سلام مربع أخي عبدالله عثمان
إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
1- الفقراء 2- المساكين 3- العاملين عليها
يعني أصلاً نمرة واحد الأولوية موجودة في الآية
إذا كان هم العاملين عليها ساكنين جوة الديوان وراكبين بقروش الزكاة عربات وعايشين بيها ترف
وهم رقم 3
يبقى رقم 2 ليه ما يتردد ؟ فقط تردد ! طيب إنتوا ما تزوروه في بيته وتدوه حقه المعلوم بعربات الزكاة وبنزين الزكاة بدل ما هو يصرف مواصلات ويتردد عليكم؟
عجبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امين عام ديوان الزكاة بولاية الخرطوم : *نع (Re: Abureesh)
|
يا أيها الذين تشملهم صرف الزكاة من فقراء ومساكين وأبناء السبيل والغارمين الخ ....
أرجوكم لا تترددوا على الديوان فإنه معاناة لسعادة الأمين الاعم لديوان الزكاة .
أصبروا كمان سنوات ( والصبر طيب) لحدما سعادتو ينظر لأمركم ،،،
حيث لديه النية أن يتفقدكم في مواقعكم ، كلها كم سنة وستحظون بلقاءه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امين عام ديوان الزكاة بولاية الخرطوم : *نع (Re: Abureesh)
|
مرحبا يا أبو الريش
المتعفيين (القطط السمان) ما خلت ليهم شي أنظر كيف القطط السمان تخم مال "بيت المسلمين"
كتب عبدالله عثمان علماها وظلماها ياكلو في بلماها لامن شت البليلة وماها نسأل الله الرحمة الواسعة للأستاذ أحمد سليمان وهو الآن فى دار لا يبلغه فيها الا الدعاء وقد قرأنا على روحه الفاتحة بظهر الغيب فى مجالسنا وما كنا لنود، وهو بين يدى عزيز رحيم، أن نخوض فى أمره مدحا ولا قدحا، ولعل كل ما قد يرد هنا ليس المقصود به الراحل الكريم فى شخصه وانما المقصود هو ابراز قيم المثال الاسلامى الذى ننشد، وقيم المثال الذى يريد أن يرفعه الاسلاميون ليربوا "اقرأ ليمسخوا ان شئت" عليه الفرد السودانى، وقد أضطرنى لذلك ما كتب الدكتور محمد وقيع الله بالصحافة مؤخرا فى نعى الراحل، قادحا، كما يفعل كثيرا، فى شخص الأستاذ محمود محمد طه.كان الاستاذ محمود بالفعل قد بلغه من الراحل أحمد سليمان أنه قد ترك الشيوعية ويريد أن يكتب عنها قادحا (للاستاذ محمود كتاب فى نقد الماركسية اسمه "الماركسية فى الميزان")، ولكن الاستاذ محمود لم يبد حماسة لذلك، بل ذهب لتثبيط الراحل عن ذلك، وقال له إن هو فعل ذلك فسيتلقفه الاسلاميون وينتهى به الامر عندهم ولكن الراحل سارع، وقد حدثنى بذلك بنفسه، ليؤكد للأستاذ أنه، ولمعرفته للاخوان المسلمين، لا يمكن أن ينضم اليهم، ولكنه كما قرر لى "لكن لقيتم ما بطالين". كان الاستاذ محمود يعلم يقينا أن ليس فى الامر "دين" ولا يحزنون وانما هو أمر سياسة فان فعل الراحل وولغ بحر السياسة فلا شك أنه سينسى عشرة "الملح والملاح" وكل طباع الشخصية السودانية السمحة والتى كان وكد الاستاذ المحافظة عليها. إن بقيت نجيض سويهو مرة واحدة: يحكى الاستاذ محمود عن أن مريدا أتى لشيخ ليعطيه اسما (كالاوراد التى يرددها المريدون على سبحة اللالوب مثلا) فأعطاه الشيخ اسما. خرج المريد ثم عاد سائلا: ما قلت لى أسويهو كم مرة؟ رد الشيخ العارف: إن بقيت نجيض سويهو مرة واحدة. كتب الاستاذ خالد ابو أحمد، أنه زار مع د. ابراهيم أحمد عمر الراحل أحمد سليمان وقد "استهجن" – هكذا – الراحل زيارتهما لأنه مشغول بتلاوة القرأن ويريد تحصيل ما فاته وأنهى لهما الا يزوراه ثانية فى مثل تلك الأوقات. (راجع: أبو أحمد والاستاذ صديق محمد عثمان: "سودانيزأونلاين"). عندما زار السيدان المرحوم محمد عثمان محجوب ويوسف فضل الله الأستاذ محمود محمد طه، وقد أدرك القوم وقت صلاة الظهر،طلبا من الاستاذ القيام للصلاة، فقال لهما الاستاذ "ما نحن فيه الآن صلاة"!!) تلك هى الصلاة بين الصلاتين. ترى الا يعلم كبار قادة دولة الاسلام أن التوبة النصوح تجب ما قبلها وأنه ما من مجلس يذكر فيه اسم الله الا وقد حفت الملائكة جالسيه وسبحت لهم!! ألا يعلمون أن تفكر ساعة خير من عبادة سبعين سنة!! او لايعلمون أنك أن تسببت فى مجلس "علم" تؤجر ويؤجر من حضر ثم تؤجر ثانية لأنك كنت سببا فى ذلك!! أم ترى أن مجالسهم لـ "القطيعة" و"لعب الورق" (د. عبد الرحيم عمر محى الدين: آخر لحظة: أولاد أمريكا ونيفاشا: وراجع ايضا "صراع الهوى والهوية") فى تعى الدكتور محمد وقيع الله للراحل، يتبين لك السطوة التى آلت للراحل، وهو بعد "حديث اسلام" فيعجب المرء لدولة هكذا اسلام يقفز فيها "التائبون" بالزانة لعلى المناصب ويكرم قادتها ومجاهدو "جزيرة أباها ودار هاتفها" بالمصاحف!! (أقرأ لعبدالرحيم عمر سبب هجرة د. تجانى عبد القادر لماليزيا وعبدالباسط صالح سبدرات يحاضرهم عن التأصيل: آخر لحظة: وراجع ايضا "صراع الهوى والهوية"))فى لقاء لضياء الدين بلال – الرأى العام – يشكو الراحل أن دولة الاسلام قد ظلمته ولم تعطه أربعين ألف دولار حقوق نهاية خدمته وأعطته جزءا منها فقط. وقد يعجب المرء لدولة ذخرت وتذخر بمئات الوزراء والمستشارين والسفراء "فوق العادة" فاذا ما كان من قد خدم بضع سنين لا تتعدى أصابع اليد الواحدة يكافأ بأربعين ألفا من الدولارات الأمريكية (وليس الدينار الاسلامى) فماذا بقى لمعلمى الإبتدائيات فى "أم كدادة" و"ام برمبيطة"؟؟ اذا كان قادة الدولة، وهى دولة يموت أهلها من الكلازر وحمى الجور بله المسغبة، فكيف يجوز لهم أن يحدثوننا عن دولة عمر وعدل عمر ولا سمع ولا طاعة حتى تحدثنا من أين لك هذا الثوب!! (كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون الاّ كذبا) – ترى قد أدركتنا نذارة العارف بالله الذى قال "علماها وظلماها ياكلوا فى بلماها لمن جت!! البليلة وماها" الأستاذ محمود قد عرف الناس أمره وما كان من ذم الدنيا ولكن دعنى أحكى لك عن السعيد، سعيد الطيب شايب، أحد كبار الأخوان الجمهوريين، جده ود مدنى السنى وقد كان لايملك بها السعيد شبرا واحدا حتى رحل. جآءه السيد عبد الرحيم محمود، حاكم الإقليم الأسبق، وهو يعرف للرجل من الفضائل ما يعرف، فأنهى اليه أن مجلس بلدية ود مدنى قد قرر تكريم بعض الشخصيات والشخصيات الاعتبارية بمنحهم قطع أراضى درجة أولى وقد أوصى عبد الرحيم بادراج اسم الاستاذ سعيد وترجاه أن يتقبل ذلك ولكن الاستاذ سعيد قال له شاكرا: أن العنقريب القاعد فوقو دا ما حقى!! أديها لزول محتاج!! وفى سانحة أخرى، جآءه المهندس المناط به إعادة تخطيط حى المدنيين وحدثه بأنه سيمنحه عدة أمتار خصما على الشارع فى التخطيط الجديد ولكن سعيدا رفض ذلك وقال له إن كان ولا بد فلتمنح لجاره (نارى ونار الجار واحدة واليه قبلى تنزل القدر) ذلكم هو السعيد ولذا فقد ضحك عندما ابلغوه أن عبد الرحيم حمدى، لحزازة سابقة فى نفس حمدى، قد رفض ترقيته للدرجة الاعلى التى يستخق حين تقاعد السعيد، ضحك ولسان حاله يقول "يا ليت قومى يعلمون"!! رحل السعيد عن دنيانا، وقد كان بها من كبار الموظفين، وعراقى من الساكوبيس قد علق على مسمار فى حائط، ذلك كل ما يملك من سقط متاع الدنيا كما كتب عنه الدكتور محمد نجم الدين عباس، ولكنه ملك قلوب العالمين فخرجت مدنى كلها فى وداعه وقد نقل ذلك الشريف عمر بدر – حاكم الاقليم – للسيد على عثمان محمد طه، ولحزازة سابقة فى نفس على، رد انما تم ذلك لأن جده ود مدنى، ولكن الشريف عاجله: والله كان ود مدنى ذاتو الليلة مات، مدنى ما تمرق تودعو كدى!! الأستاذ محمود محمد طه شاء الاسلاميون أن أبوا هو الدين ولا دين على ظهر الأرض غير ما يدعو هو اليه وكثير من الاسلاميين يعرفون ذلك، لذلك سعوا اليه أول أمرهم (محمد يوسف محمد: أسماء فى حياتنا، د. عبدالمحمود نور الدائم الكرنكى: الأحداث) وقد حدثنى الراحل أحمد سليمان بنفسه، فى مجلس ضمنا بقرجينيا، فى دار آل الراحل د. عوض القون باعتزاز عن صلة قرباه بالأستاذ وقال لى بالحرف الواحد "على الطلاق تانى بت مقنّعة بتلد متلو تب مافى"!! (راجع لقاء الراحل بعلاء الدين بشير: الصحافة ومدحه للأستاذ ولتلميذه "الشاطر" د. عبدالله النعيم) بعد هذا فلقد نسأل الدكتور محمد وقيع الله: أتصدق شيخ "الآئبين" وتركب معنا، أم تكذبه مثلما "كفرت" بالترابى بعد ما سكبت فيه "أزرق" حبر أغدق عليك "حمر" النعم؟؟؟
البليلة وماها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امين عام ديوان الزكاة بولاية الخرطوم : *نع (Re: Osama Siddig)
|
Quote: "طيب ما يغيروا التردد بتاعهم " |
لطيفة الناس ديل عندهم ما تتردد تخش توووووش!! أنظر لهذا الخطاب الفضيحة كبارهم يأكلون مال بيت المسلمين كيف نشرت صحيفة الرائد لسان حال المؤتمر الوطني: هذه الرسالة بعث بها البروفيسور مدثر التنقاري المدير الأسبق لجامعة الخرطوم والأستاذ بكلية الطب البيطري حالياً إلى السيد وزير ا لمالية والاقتصاد الوطني.. السيد/ وزير المالية والاقتصاد الوطني الأخ الكريم/ الدكتور عوض الجاز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشيراً لخطابي بتاريخ 12/10/2009م ملتمساً فيه الموافقة على إعفاء جمركي يسمح لي باستيراد سيارة لاستعمالي الخاص علماً بأنني كنت ومازلت أعمل بجامعة الخرطوم منذ أكثر من خمسة وأربعين سنة وكنت مديراً لها ولم أحظ بأي امتياز من الدولة جمركي أو غيره وان السيارة التي استخدمها الآن عمرها تجاوز العشرين سنة. اتصلت سكرتيرة مكتبكم مشكورة نهار يوم 15/10/2009م وأنا أتأهب لدخول غرفة العمليات بمجمع مكة لطب العيون وطلبت الحضور لاستلام الشيك من مكتبها.. استبشرت خيراً وبعثت إليها بابني وكم كانت دهشتي عندما اطلعت على قيمة الشيك (10.000) عشرة آلاف جنيه بل وذهبت عندما لاحظت ان الشيك من مؤسسة خيرية.. وها هو الشيك مردود إليكم لاعتبارين: أولاً: أنا أربأ بنفسي التي تأبى أن تكون متسولة تتلقى العون من المنظمات الخيرية وفي بلادنا الكثيرون ممن يحتاجون لمثل هذا الدعم وقطعاً أنا لست في عدادهم والحمد لله. ثانياً: عندما خاطبتكم كنت أعلم أن الدولة منحت امتيازات لا حصر لها لمن لا يتسع المجال لذكرهم ولا أود أن أذكرهم لكنني كنت أتوقع أن السنوات الطوال التي خدمتها بالدولة ومازلت تستوجب بعض العرفان وبعض الشكر وعليه يستجاب لما طلبت بقدر أو بآخر. ولا بد من الاشارة هنا أن مبلغ الـ(10.000) (عشرة آلاف جنيه) حتى وان جادت به الدولة فلا معنى له البتة في حسابات جمارك السيارات التابعة لوزارتكم. وأنا إذ أرد لكم الشيك أتذكر قول الشاعر: لا تسقني ماء الحياة بذلة... بل فاسقني بالعز كأس الحنظل وأقف عند قوله تعالى: (وتلك الأيام نداولها بين الناس) 140 آل عمران وأرفع أكف الضراعة لله تعالى سائلاً إياه (يا غني يا حميد يا مبدئ يا معيد.. يا رحيم يا ودود... أغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك) وعفا الله عنا وعنكم بروفيسور مدثر التنقاري الأستاذ بكلية الطب البيطري والمدير الأسبق لجامعة الخرطوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امين عام ديوان الزكاة بولاية الخرطوم : *نع (Re: Abdalla Hussein)
|
مرحبا يا عبدالله حسين لعلك قد أطلّعت على فاتورة هاتف أمين عام ديوان الزكاة التي فاقت ما يعطونه لعله لكل المؤذنين في السودان
في خطبة لأحدهم قال فيها (يوشك الله الا يصبر ....) قال: هاجم ديوان الزكاة وقارن بينه وبين المنظمات الكنسية المؤذن بياخد 35 جنيه وغفير الكنيسة بياخد 500 دولار الامام بياخد 120 جنيه والقسيس بياخد 1500 دولار تحدث عن معتمد ابو جبيهة وذكر اسمه بالكامل - قال كان اسمه الشيخ المجاهد ولكنه تنصر وبعد أول خطبة له بعد التنصير حيا ستات المريسة في ابو جبيهة
الخطبة بكاملها في هذا البوست لو عندك ليها وكت فهي تبين لأي حال وصلنا
مبررات الحركة الاسلامية لابادة النوبة مبررات الحركة الاسلامية لابادة النوبة
| |
|
|
|
|
|
|
|