القصة الحقيقة للناشطة ويني عمر كما سجلها مدون علي الفيس بوك

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 08:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-27-2018, 07:09 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
القصة الحقيقة للناشطة ويني عمر كما سجلها مدون علي الفيس بوك

    06:09 AM February, 27 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    انا طلعت امس من قسم المقرن بالضمانة ، كنت معتقل مع مهند اخوي و ويني عمر ومياس .
    الحصل انو انا ومهند مشينا زيارة لي مياس في بيتها وجاتنا ويني هناك بعد خلصت شغلها ، بعد اقل من نص ساعة من وصول ويني لينا داهمتنا قوة مكونه من 15 زول بالزي المدني ، دخلوا الشقة بالشباك الجمب الباب . نحن إتفاجئنا بيهم معانا في الصالة .
    قالو لينا نحن حكومة ماف زول يتحرك ، في ضابط لقي ويني قاعدة في الكرسي ، جا بي وشو جمب وشها وقال ليها بي صوت واضح ومسموع لينا انا ومهند ومياس : انتي مش ويني عمر ؟ العملتي حركات لي عبد الرحيم ؟ (وكيل النيابة حاضن النمل ) قال ليها اها وقعتي معانا ووريني دي حاتتحلّي منها كيف ؟
    مياس طلبت من الضابط انو يورينا امر التفتيش ، الضابط طلّع ورقة من جزلانو قديمة ومهترئة ومقدّدة من النص ومُشرَّطة بسبب الطبيق واضح انو الورقة دي قاعدة في جزلانو ليها سنة ونص .
    مكتوب عليها حي الزهور لكن ما مكتوب اسم مياس او عنوان بيتها . قلنا ليه الورقة دي للبيت ده ؟ انت جبتها من النيابة ؟ بقي يأشّر لينا علي الترويسة الفي الورقة : عاينو ده مش حكومة ؟
    حكومة سجم ورماد البتنتهك خصوصية الناس وبتجيهم بالشبابيك لتلفيق التهم والانتقام باسم القانون .
    الحصل ده إنتهاك لخصوصيتنا وتلفيق القصد منو إذلال ويني لانها ما إستجابت لي معاكسات وكيل النيابة الاسمو عبد الرحيم وبعد مالقي نفسو مفضوح بالتلفيق وخسر سمعتو وشغلو الوسخان قرر ينتقم منها ويلفق ليها اي تهمة ومتخيل انو بكدة ممكن يلطخ سمعتها لكن الترصد واضح باكتر من دليل .
    المشكلة الاساسية هي في قانون النظام العام وكل شرطتو وأقسامو والقضاة الشغالين فيه البيعملوا مع بعض كعصابة بإمكانيات دولة ديكتاتورية فاسدة ، قمة السخف والانحطاط الأخلاقي في الممارسات البتحصل من شرطة النظام العام وقضاة النظام العام الكل همهم انهم يختطفوا الناس من الشوارع ومن بيوتهم ومن قعداتهم في اي حتة ، بقبضوك ساي وبيرجهوا ليك تهم ملفقة ومن غير تحقيق بيودوك لمحاكمة إيجازية هي في الاساس مهزلة ومن غير مازول يسمعك او يكون عندك حق تدافع عن نفسك ، انت اصلا مازول ولا عندك حقوق انت بس مفروض تدفع الغرامة البيحددها القاضي من غير ما يسألك اي سؤال ، الناس ديل بيلمّوا الشحادين بيبيتوهم في القسم ويومي الصباح بيطلعوا دفّارين مليانات بدخلوهم للقاضي كلهم وهو مابيكلف نفسو غير انو يكتب الحكم ويرفع راسو ويقول ليهم 500 جنية غرامة وسجن شهر في حالة عدم الدفع ! شغل بتاع قلع ونهب عديييييل !.

    احنا اتقبضنا يوم الثلاثاء وتاني يوم ودونا المحكمة والقاضي جا قال دخلوا لي الناس ديل قام النائب العام اتصل وقال جيبوا لي الملف ده ، رجعونا النيابة والنائب قرر انو يعيدوا التحقيق في الملف ، انا ومهند الوكت داك كان ماحققوا معانا اصلا ، قرروا يبدوا التحقيقات الساعة 7:30 لمن انتهت مشوا لقوا وكيل النيابة ماف ، جرجره يوم الاربع والخميس في الفاضي ووكيل النيابه زاغ من المكتب وقفل تلفوناتو المحامين عرفوا بيتو مشوا دقوا ليه الباب ابي يفتحوا !

    منعونا نقابل المحامين رغم انهم قدموا طلب رسمي لمقابلتنا واترفض . لحدي ما طلعت بالضمان ماخلوني أقابل محامي
    عموما في مايخص قضيتنا لسة النيابة ما وجهت لينا اي تهمة ! وطلعنا كلنا بالضمانة ومستنين النيابة توجه لينا تهمة وتحدد محكمة .
    إسمي انا ومهند ماكان مكتوب مع ويني في الخمسة ايام الكنا فيها في الحراسة كان بسبب انو ماما ماكانت عارفة انو انا ومهند مقبوضين في الحراسة لانو أخواتي قرروا انها ماتعرف عشان هي مصابه بالضغط وممكن صحتها ما تتدهور .




















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de