الطاهر ساتي : اقالة غندور ليست عقابا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 03:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-21-2018, 08:08 PM

عبدالله محمد احمد بلة
<aعبدالله محمد احمد بلة
تاريخ التسجيل: 01-21-2010
مجموع المشاركات: 944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الطاهر ساتي : اقالة غندور ليست عقابا

    08:08 PM April, 21 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالله محمد احمد بلة-كوستي
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الإقالة ليست عقاباً..!!
    الطاهر ساتي

    :: يوم أدى القسم وزيراً للخارجية، كتبت بأن هذا ما يُمكن وصفه بوضع الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب، وأن هذا الرجل الذي تم وضعه في وزارة الخارجية ليس سياسياً بارعاً ولا دبلوماسياً ماهراً كما يتوهم البُسطاء، ولكنه من القلائل الذين يتقنون (فن الحفر).. وقبل عام تقريباً، عندما همست مصادر لصحف الخرطوم عن رغبته في الاستقالة ثم عن تراجعه سريعاً حين علم برغبة رئيس الجمهورية في قبول استقالته، كتبت بالنص: ما كان عليه أن يتراجع، وأن في استقالته - أو إقالته - خير للدبلوماسية السودانية..!!

    :: وكذلك عندما رفعت أمريكا الحظر الاقتصادي عن بلادنا، كتبت بالنص: رئاسة الجمهورية ثم جهاز الأمن والمخابرات الوطني ثم بعض دول الخليج وإثيوبيا، هي الجهات التي أقنعت الإدارة الأمريكية برفع الحظر الاقتصادي.. أما وزير الخارجية إبراهيم غندور، وهو يملأ الإعلام صخباً وضجيجاً وخداعاً، فإن دبلوماسيته أوهن من أن تحل قضية ورثة يختلف فيها (أولاد عم)، ناهيكم بأن تحل أزمات السودان الإقليمية والدولية، وأن دبلوماسية خارجية غندور خاملة وخالية من روح المبادرة، وكأن المراد بها إكمال ملامح الدولة ونصاب مجلس الوزراء.!!

    :: وعليه، مهما اجتهد البعض في تحويله إلى (ضحية) و(أيقونة النضال) و(بطل المرحلة) وغيره من الألقاب التي انهالت منذ مساء الإقالة، يبقى الرأي: لقد تأخر قرار إقالة إبراهيم غندور عن منصب وزير الخارجية (كثيراً).. نعم، لقد تأخر قرار الإقالة، وكان يجب أن يغادر هذا الموقع بعد (عام التجريب) مباشرة، وهناك أسباب كثيرة.. ولكن على سبيل المثال الراهن، ولأن الغافل من ظن الأشياء هي الأشياء، لست بغافل بحيث أظن مع الذين يظنون بأن خطابه - في البرلمان وأمام الإعلام - كان من أجل المصلحة العامة أو رحمة بالسادة السفراء وأسرهم أو حرصاً على أداء البعثات الدبلوماسية.. لست ساذجاً..!!

    :: لو كان حديث غندور صحيحاً، أو لو كان سيادته حريصاً على سفارات السودان، لكتب (استقالة مُسببة)، بدلاً عن التهريج.. لست ساذجاً.. وكذلك غندور، ليس ساذجاً ليُعلن - لدول العالم وعلى الهواء مباشرة - خبر عجز السودان عن توفير مرتبات السفراء وقيمة إيجارات مقار السفارات ومنازل أسر البعثات الدبلوماسية، أو كما زعم.. نعم غندور ليس ساذجاً لحد تنبيه الدول - ووكالات الاستخبارات الأجنبية - إلى تردي الوضع الاقتصادي لسفراء السودان وسفاراته، أو كما يزعم.. وكما يعلم مخاطر تجنيد البعثات الدبلوماسية، فإن غندور يعلم أيضاً الثغرات التي تتسلل عبرها الاستخبارات الأجنبية إلى السفارات والبعثات الدبلوماسية..!!

    :: وغندور يعلم بأن المال والسلطة والنساء هي (نقاط الضعف) وأضلاع مثلث التخابر الذي يبتلع ضعاف النفوس ويحولهم من (سُفراء) إلى (عُملاء)، ومن الجهل أن يظنه البعض جاهلاً لحد كشف إحدى (نقاط ضعف السفارات) لأعداء بلادنا على الملأ.. علماً بأن غندور - قبل إقالته - عجز عن تقديم قائمة السفراء الذين لم يصرفوا مرتبات (شهر واحد)، وناهيكم عن (السبعة أشهر).. للأسف لم يصدق غندور مع نفسه والبرلمان والرأي العام، ويعلم تماماً (أنه يكذب).. نعم، لقد صرفوا - كل السفراء وأفراد البعثات - كل المرتبات في (موعدها تماماً)، ومن بنود وموارد أخرى غير (الفصل الأول)، وهذا حديث الغد بإذن الله.. وعليه، فان الإقالة ليست عقاباً بحجم ذاك الخطاب غير الأخلاقي، ولكنها بمثابة (شيء خير من لا شيء)..!!
    [email protected]




















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de