اتفقنا أن تقول هذه الكلمة أمامي في أي مكان أو أي زمان نلتقي فيه -- لأن تكرار هذه الكلمة لن يمنعني من الكتابة في هذا المنبر،
رغم أنهما فرصتان فحسب للكتابة عليه، بينما أنت تكتب كما تشاء وتشاء لك (دولة أهلك في خرطوم الشمال).
المدعو (اتلهي):
ما علمت لك موقفاً وضحاً ...قولاً أو فعلاً طوال سنوات مضت ضد النظام الحاكم في السودان الذي مارس ويمارس الظلم والفساد وسفك الدماء
سجلك حافل في هذا المنبر بلعب دور (المحايد) على الدوام، بل والتحقير والحط من القدر والطعن في كل من يكتب ضد النظام
فلماذا الآن تريد أن تركب موجة الثورة وتجعل من نفسك آمراً على الآخرين؛ تُسكت هذا وتستنطق ذاك؟ بل وتنصب نفسك أنك الأعلم والأفهم والأحكم والأجدر؟
المدعو (اتلهي):
هل بيني وبينك (مشكلة شخصية)؟ فإن كانت لديك مشكلة شخصية معي فمكانه خارج هذا المنبر وليس داخله.
إذن فلتخبر الناس عنها الآن-- فليس هناك سابق معرفة بيننا -- لتمارس ما تمارسه من التحقير والاستحقار والحط من القدر والتقليل من الشأن.
المدعو (اتلهي)
يخلو سجلك في هذ المنبر من موقف صريح واضح ضد نظام خرطوم الشمال نظام الظلم والفساد والقتل والتخريب الذي مارسه ويمارسه نظام الاخوان المجرمين طوال سنوات في السودان
المدعو (اتلهي):
أخبر الآخرين هنا وهناك عن كلمة حق واحدة كتبتها أو قلتها ضد هذا النظام الإجرامي المتسربل بالدين -- دولة خرطوم الشمال -- كلمة حق مكتوبة أو منطوقة ضد الظلم والفساد والقتل في السودان طوال سنوات مضت؟
سجلك حافل بلعب دور (المحايد) - إن لم تكن المناصر السري للنظام - أخبر عن دورك الذي لا يجرؤ على الجهر بكلمة الحق كتابة أو قولاً ثم تريد الآن إسكات صوت الحق؟
فمن أولى بكلمة (اتلهي) سواك؟
ما زال التسلط والاحتقار والاحتلال مستمراً في السودان في عالم الواقع وعالم الافتراض ولكن إلى حين.
قمتم بحذف المنشور السابق والحالي،
بعد أن قام بعض (أهل السودان) الذين يرتدون الحجاب والنقاب ولا يظهرون هوياتهم على المنبر، بالرد على احتجاجي على تقييد فرص الكتابة على المنبر، قاموا بالرد عن طريق الإساءة والتحقير والحط من القدر.. كما تتعامل (دولتهم) اليوم مع الثائرين في وجه الظلم المتطاول في وطنهم السودان.
(((فرصتان للكتابة فحسب في اليوم الواحد)))
هل لديكم سبب واضح من وراء هذا التقييد فتنشرونه على الملأ؟ هل لديكم سبب واضح من وراء هذا التقييد فتنشرونه على الملأ؟ هل لديكم سبب واضح من وراء هذا التقييد فتنشرونه على الملأ؟
أنا لا أملك أسرار ولا أحمل الأسرار واعيش تحت أشعة الشمس الكاشفة والحارقة في آن.
لماذا تقييد فرصة الكتابة بفرصتين فحسب في اليوم؟
هل من سبب واضح؟
فرصتان فحسب للكتابة على منبر يحمل اسم البلد الذي أحمل جنسيته - ثم يتحدثون عن الديمغراطية وحقوق الإنسان والحريات!!
حريات لم يسمحوا بها في عالم الافتراض فهل يسمح بها الشماليون مرة أخرى - إن هم ظلوا - إن حكموا مرة أخرى السودان؟
هذا منبر شمالي جهوي عنصري يقيد حرية الكتابة لمن لا يسير مع التيار الشمالي المحتل للسودان..
فرصتان فحسب للكتابة على منبر يحمل اسم السودان البلد الذي أحمل جنسيته بواجبات بدون حقوق!
بلد تحتله جهوية واحدة في عالم الافتراض وعالم الواقع
ولكن إلى حين
فقد جاءتهم الطامة الكبرى التي لا قيام لهم بعدها أبداً في أرض السودان -- اللهم عجل اللهم آمين
01-20-2019, 10:59 AM
محمد البشرى الخضر محمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869
حجّي!! ما عندي موقف ولا شيئ لأعرضه ولا انت الزول العرضوا ليه شي وياخدوا برأيه! ودا ما موضوعنا انت ليه عايز تسرق لسان الثورة وتسبق الأحداث و تجري لخلق الفتنة! وتتحدّث عن الرئاسة و الحكم ولسّة الثورة لم تحقق اهدافها بعد! ما عاجباك الثورة دي وعايز تسعى لتفشيلها باي طريقة وتحت ستار العنصرية و الجهوية ولاّ شنو! اصبر خلي الثورة تنضج وتنجح و تعال بعدين شايل نتنك و فتنتك دي واعرض بيها, الان ادعم الثورة ما استطعت بالكلم الطيب وما يوحّد الناس .أو . . . . . . #اتلهي _بس
01-20-2019, 06:55 AM
الامين محمد علي الامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1676
عليك دينك يا سيف تقوم تلف كدا واللا كدا عذبت أم الورجغة أيها الحزين المتألم من حاجة غامضة.. خخخخخخ ............... أوع تنط تقول لي محايد ورمادي وهلم ورجغة .. عشان أنا ما فاضي ليك ولا للمنبر هسع .. قولها للمدعو جرجير الفوق دا عشان ينجضك .. خخخخخ.
01-20-2019, 06:04 PM
سيف الدين بابكر سيف الدين بابكر
تاريخ التسجيل: 01-14-2016
مجموع المشاركات: 3325
إنهما فرصتان فحسب للكتابة على منبر (كيان الشمال) هذا --- وهذا ردي عليكم إن أفلح - ولعلكم تنتهون:
أيها المدعو (اتلهي):
الذي استيقظ على صوت الثورة بعد أن كان عاكفاً على المباريات والحفلات، والآن جاء يتحدث عن الثورات، بل ويأمر هذا وينهي ذاك ويستنتطق هذا ويسكت ذاك!
لست شيعياً حتى تخاطبني بلفظ (حجّي)!
كما أنك لست وصياً على أحد هنا أو هناك لتحدد له ماذا يكتب أو ماذا يقول أو كيف يسلك من سلوك!
ولكنها عقلية ونفسية الشمالي سواء كان شيوعي أو أخ مجرم أو (رمادي) هكذا هو ورثها عن السيد البريطاني يتعامل بها مع أهل الجهات الأخرى في السودان منذ أن ورث الحكم بارداً من السيد البريطاني قبل 60 سنة ونيف من حكم الشمالي الأفشل.
إنها ذات العقلية والنفسية التي حكمت وتحكم السودان اليوم، فهنيئاً لأهل جنوب السودان الذي انتزعوا الحقوق من دولة كتائب الظل وفك الأسد – انتزعوا كرامتهم وحريتهم قبل نفطهم وثرواتهم من حكم الشمالي الأفشل على الاطلاق في هذه الأرض.
إنها ذات العقلية والنفسية التي تريد أن تمارس الوصاية على الآخرين سواء في السلم أو في الحرب، سواء أن كانت في الحكومة أو في المعارضة أو ما بين ذلك تريد أن تبتغي بينهما سبيلاً مرة إلى هؤلاء ومرة إلى اولئك علها تفوز بالمغنمين ولن تفوز.
تاريخك محفوظ في هذا المنبر منذ أول منشور كتبته وأنت تمارس الحياد ولم يكن لديك موقفاً صريحاً من الظلم والفساد وسفك الدماء في الغرب أو الجنوب أو الشرق، لأن من فعل هذا هو دولة أهلك في الشمال، فظللت صامتاً تمارس الحياد، ثم الآن تتحدث عن الثورة! أي ثورة هذه التي تتحدث عنها وتريد أن تنصب نفسك وصياً على من يكتب في منبر باسم السودان؟ هل هي ثورة الميادين الخضراء أم المسارح الغناء؟ يا هذا اعرف لنفسك قدرها واكتب ما تشاء ودع الآخر يكتب كما يشاء والحكم القراء. ولن تجرؤ اليوم أن تمارس الوصاية مرة أخرى فقد انتهى دوركم في السودان وإلى الأبد.
ولصوص الثورات معروفون منذ زمن بعيد ولكن هذه المرة لن يستطيعوا سرقة الثورة التي بدأت منذ سنوات مضت بينما تلوذ أنت وأمثالك بالصمت بل والميل كل الميل لدولة أهلك في الشمال، فممارسة الحياد آنذاك هي ما تكشف عن موقفك اليوم ولماذا أنت وأمثالك تريد أن تكون وصي على الثورة أو حتى (زعيم الثورة) المتوهم!
ومن أوقد نار العنصرية والجهوية هم أهل الشمال، فلينتظروا ثمارها المرة بعد حين!
وما عليك أنت وأمثالك إلا هز الشجرة لا أكل الثمرة – فقد فاتكم القطار!
ولن أزيد
ثم
تسقط_بس
ثم
أسود_بس
ثم
#اتلهي_بس
********************
الآلية = الضمان لعدم عودة (عمامة) مرة أخرى لحكم السودان - إن ظل سوان موحد = هي جيش الغرب وجيش الشرق وجيش الجنوب من قبل.
فمن قبل بدكتاتورية الشمال سنوات وصمت عما تقوله وتفعله من ظلم وفساد وسفك دماء .. عليه أن يتحمل دكتاتورية الشرق أو الغرب أو الجنوب – فهي قادمة لا محالة،
فلماذا قتل أبناء الشرق والغرب والجنوب حلال وقتل ابناءكم حرام؟ ولتقم ثورة من أجله فحسب؟
ولماذا اغتصاب نساء الشرق والغرب والجنوب حلال واغتصاب نساءكم حرام؟ ولتقم ثورة من أجله فحسب؟
ولماذا تشريد العوائل والأسر في الشرق والغرب والجنوب حلال عليكم وعلى الآخرين حرام، ثم لتقم الثورة من أجله فحسب؟
ولماذا الظلم علينا وعلى الآخرين حلال، ثم لتقم الثورة من أجله فحسب؟
والآن – ليس الكريم على القنا بمحرم!
فتذوقوا بعض ثمار دولة الشمال المرة
فمن حطم وحدة السودان هو الشمال الذي حكم السودان منفرداً – مع بعض الآخرين زينة - منذ أكثر من 60 سنة عجفاء وكان حكمه هو الأفشل؛ ودونكم الثمار الآن
ومن خلق الفتنة الجهوية والعنصرية هو حكم الشمال وانفراده بالسلطة والثروة طوال سنوات من الزمان
ومن يريد استمرار ذلك من أجل استمراره في كرسي السلطة المغصوبة وخزنة الثروة المنهوبة هو الشمال لا جهة أخرى من جهات السودان.
رمتني بدائها وأنسلت!
*************************
ألم أكرر دوماً أن الشمالي يظل شمالي سواء في المعارضة أو في الحكومة؟
ذات العقلية وذات النفسية وذات النظرة الاحتقارية لأهل جهات السودان الأخرى؟
أنظروا لهذا الذي يستخدم ذات اللفظ الذي استخدمه اللصوص القتلة – (الفأرة) والفأر – فالناس في السودان لم يعاملوا كالفئران إلا بعد أن حكمهم أهل النظرة الاستعلائية الاحتقارية هذه ---
فتارة حشرات
وتارة فولان
وتارة ادروبات
وتارة فئران
الشمالي يظل شمالي سواء شيوعي أو أخ مجرم أو (رمادي) ولكن فاتكم القطار هذه المرة – وولات حين مناص.
******************************************
أما من يتحدث عن الورجغة – تافه القول لا يعجزني – وما لهذا اتيت إلى هذا المنبر.. فأحذر.. فإن لي فيه لسان وقلماً – يا هذا!
فأنتم أهل الورجغة ومحترفوها وقد امتلأت اذاننا طوال سنوات في السودان وخارجه بورجغاتكم وترهاتكم التي أوصلت السودان إلى أسفل سافلين ثم أنتم ما زلتم في إصرار أنكم الأفضل والأحكم والأعلم والأفهم والأولى بحكم السودان!
إن رؤية الظلم والفساد وسفك دماء الأبرياء في الغرب والجنوب والشرق هو ما يجعل (الإنسان) يشعر بالألم بينما لا يملك إلا القلم!
ولكنه ديدنكم سوء الظن وبؤس الطوية وسوء الظن بالآخرين، فقط لأن القلم قد لمس منكم مكامن الاحتقار والحط من قدر الآخرين.
فلا تملكون الحجة ولا المحجة على الرد دون التعرض لشخص الكاتب وتجاهل المكتوب – هكذا ديدنكم – ولكن فاتكم القطار – وولات ساعة مندم.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة