|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: امتثال عبدالله)
|
كتبت امتثال عبد الله: معتصم شكرا ..شكرا ..فقد القمت هذا الجار الله حجرا ...وردك على سخافاته رد اوسكار خمس نجوم.... مع وفر التقدير والاحترام والامتنان ... وعاش نضال الشعب السوداني البطل ________________________________________
شكرا جزيلا يا أخت امتثال. المقالة وإن كانت موجهة بالاسم لأحمد الجار الله، إلا أنها أيضا رسالة غير مباشرة لكل من يحاول التطاول على الشعب السوداني الأبي، وقد بدأت أعداد هذه الفئة في التزايد مؤخرا للأسف الشديد.
تقديري لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
كتب حاتم إبراهيم:
مثلاً حديثك عن (فضائحه الشخصية) أمر غير مستحب ناقش طرحه، وافحمه، حدد له مثلاً لماذا السوداني ينجز في الخليج ويفشل في بلده؟ ______________________________________________
لاحظ أنني لم أتحدث عن المسائل الشخصية، بل أشرتُ إليها عرضا ولم أخض فيها. أما مسألة لماذا ينجز السوداني خارج بلاده.. إلخ، فقد تناولها البعض في ردودهم عليه، ولذا لم أكررها تفاديا للتطويل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: "تاريخه المجيد" كانت عن مواقفه في الشؤون العامة وليست الخاصة. اقرأ بعناية من فضلك. |
(مواقفه) تظل ضمن إرادته كفرد وإن كان الشأن عام! يعني (مسائل شخصية)
فإذا كان لدي موقف من القضية الفلسطينية لا يوافق هواك فهذا لا يستوجب أن تفتح محضر عن (تاريخي المجيد) بمزاعم أن هذه (فضائح شخصية)، ولا كيف؟
واحد عربي عنده رأي في قضية عربية أنت الواجعك شنو؟
__ المفروض تركز في نصيبك من كلامه، يعني السودان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: (مواقفه) تظل ضمن إرادته كفرد وإن كان الشأن عام! يعني (مسائل شخصية)
فإذا كان لدي موقف من القضية الفلسطينية لا يوافق هواك فهذا لا يستوجب أن تفتح محضر عن (تاريخي المجيد) بمزاعم أن هذه (فضائح شخصية)، ولا كيف؟
واحد عربي عنده رأي في قضية عربية أنت الواجعك شنو؟
|
دا كلام شنو يا حاتم إبراهيم خلطت العمل العام مع المواقف الشخصية الشخصيات العامة بتتصرف شخصي داخل سور بيتها أي فعل عام ليها إسمه مشاركة إجتماعية سياسية أو سمها ما شئت وتحاسب عليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: دا كلام شنو يا حاتم إبراهيم خلطت العمل العام مع المواقف الشخصية الشخصيات العامة بتتصرف شخصي داخل سور بيتها أي فعل عام ليها إسمه مشاركة إجتماعية سياسية أو سمها ما شئت وتحاسب عليها |
يعني لا يحسب (مسألة شخصية) إلا خصامه مع زوجته أو تقريعه لأطفاله مثلاً؟ شخص كتب مقال في صحيفة وحدد موقفه هذا رأيه ومسؤول منه، حتى إن كان هو رئيس التحرير بنفس المبدأ البيخليك أنت دا مسؤول من مداخلاتك المكتوبة هنا ولا يجعل صاحب المنبر مسؤول عنها.
بعدين اللقافة العليك شنو؟ جاي أنت من السودان تحاسب شخص من دولة تانية على موقفه من قضية فلسطين؟ طيب لما بتقحموا نفسكم في قضايا الآخرين رغماً عنهم بتزعلوا ليه لما ينتقدوكم؟
___ خليكم في حالكم واهتموا بوطنكم بدل التحشر والتحكحك، وشوفوا لو في واحد تجرأ عليكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
يا حاتم أي شخص شغال في المجال العام وبيساهم في صنع الراي العام أي كلام بيخرج منه ليه تأثيره في تشكيل الرأي العام عشان كدا في قوانين بنتظم الأفعال والأقوال البيكون مجالها الرأي العام وليها تأثيرات سيئة أو جيدة على الآخرين الشخصي هو الما عنده تأثير ضار أو نافع على غيرك المسألة ما عاوزة ليها تطويلات وبهلوانيات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: عبد الصمد محمد)
|
بعدين دا فهم غريب البتدعو ليه إنه ما إنتقد موقفه من القضية الفلسطينية أو البورندية لأي إنسان دواير بتهمه منها دايرة الإنسانية عامة ودايرة ما يلتقي فيه مع الأخرين دينياً وجغرافياً وقومياً وعرقياً وغيرها فمن حق الحارث المشاركة بمواقف إنسانية عامة لا سيما لو كان بيرى إنه من دعاة العدل إينما كان والقضية الفلسطينية هي قضية ظلم بيقع على بشر للسوداانيين روابط دينية ولغوية بيهم وحتى لو ما كان كدا فأي مواطن في العالم يناصر الفلسطينيين وينتقد من يقفون مواقف سلبية من حقهم دا مواطن يشكر فعله مش ينتقد وعلى أساس فارغ انت سوداني مالك ومال الفلسطينيين طيب انت مالك ومالي شومسكي اليهودي الإمريكي وغلوني البيرطاني وجارودي الفرنسي كلهم وقفوا مواقف زي موقف الحارث وأشادت بهم كل قوة التحرر في العالم. بعدين كان في حركة اسمها حركة التحرر الوطني شارك فيها اليساريون في كل العالم وهدفها كان دعم الدول المستعمرة في إفريقيا وآسيا ولدرجة دعمها مادياً فياخي بطل مكايدة ولياقة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: يا حاتم أي شخص شغال في المجال العام وبيساهم في صنع الراي العام أي كلام بيخرج منه ليه تأثيره في تشكيل الرأي العام عشان كدا في قوانين بنتظم الأفعال والأقوال البيكون مجالها الرأي العام وليها تأثيرات سيئة أو جيدة على الآخرين الشخصي هو الما عنده تأثير ضار أو نافع على غيرك المسألة ما عاوزة ليها تطويلات وبهلوانيات |
ربما عندك حيث تصنع الأصنام! تأثيرات سيئة أو حسنة دي نسبية، زي نسبية رأيك السلبي من موقف كويتي من لبناني! وفي النهاية أنت دخلك شنو بقضايا الآخرين؟ منفعل وهايج ومصر تبين دا للآخر ليه؟ مبررك شنو؟
عندك قضايا واخفاقات داخلية انكفي عليها حلها عشان ما تسمع الكلام الما بيرضيك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
يا حاتم فهم إنه دي نسبية دا فهم قاصر في قضايا أيوة نسبية لكن في قضايا عامة يتفق عليها جميع البشر ما يحدث في فلسطين يدخل جزء منه في إطار العام عندك قتل الأطفال مثلاً مافي بشر في الدنيا بيقول قتل الأطفال ما جريمة كل الأديان والنظم الأخلاقية بتتفق على قواعد عامة فيما يختص بالظلم فما ممكن تصف الظلم أو الشر أي كان مصدره بأنه نسبي ممكن تحاول تلقى مخارجة لفعل ما بإنه ما ظلم بل عين العدل لكن غير كدا أي ظلم يقع في إطار الإدانة الأخلاقية العامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: كتر خيره دي امكانياته.
كان ترينا امكانياتك في الرد علي الكاتب الكويتي عوضا عن هذا النقد السلبي.. |
إمكانياته متواضعة جداً، دي أساليب تابلويد لا تعتبر خير يرجى إكثاره هاجم الراجل في شخصه! قال عليهو (بريعصي) وسرد (مخازيهو) في قضايا لبنان وفلسطين يعني حتى ما هاجمه في القضايا السودانية، فهمت المشكلة ولا لسة؟
تخيل لو الكويتي هاجم سوداني بنفس المفردة دي أو قال علينا (براعيص)
بعدين قلنا الرد يكون بالبناء والتعمير.
___ بعد عودة الإحساس بالوطن والمواطنة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
ولله يا حاتم بينطبق عليك المثل البيقول رمتني بدائها وأنسلت انت بتستنكر عليه وصف الرجل بالبريعصي وانت ربما محق في ذلك لكن أول مداخلة ليك ما هي برضو مشت في نفس المنوال أي السخرية .....وإن لم تستعمل نفس المفردات انت بدلاً من النقد البناء ومخاطبة الآخر بإحترام لو كنت ترغب أن يسمع منك بديت تستعرض في قدراتك في التهكم منه ومن ثم غمز ولمز آخرين انت مهووس بتصفية حساباتك معهم حتى لو في بوست بيخص شخص آخر ألم تصف كتابته في أول جملة لك بالمضحكة وغمزت من تصفهم (زوراً ) بالمستعربين إنه داءك الذي تنسل منه في كل بوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
كتب حاتم إبراهيم: إمكانياته متواضعة جداً، دي أساليب تابلويد لا تعتبر خير يرجى إكثاره ______________________________________________________
السيد حاتم إبراهيم عبّرت عن رأيك قدحا تفصيليا في المقالة والتناول وزوايا المعالجة والمحتوى.. إلخ، وهذا من حقك.
لكن.. ليس من حقك وصف إمكانياتي بالمتواضعة جدا. أولا لأن ذلك غير صحيح، وثانيا لأنك لا تحوز الأدوات أو المعرفة المتخصصة التي تؤهلك لذلك.
أرى أنك قد أشبعت المقالة وكاتبها تحليلا وتمحيصا، وخصصت من زمنك، وسكبت من حبر لوحة مفاتيحك ما يكفي تماما لسبرها وتفكيكها، وربما حان الأوان لانتقالك إلى آفاق أخرى. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: والقضية الفلسطينية هي قضية ظلم بيقع على بشر للسوداانيين روابط دينية ولغوية بيهم +++ شومسكي اليهودي الإمريكي وغلوني البيرطاني وجارودي الفرنسي كلهم وقفوا مواقف زي موقف الحارث وأشادت بهم كل قوة التحرر في العالم. بعدين كان في حركة اسمها حركة التحرر الوطني شارك فيها اليساريون في كل العالم وهدفها كان دعم الدول المستعمرة في إفريقيا وآسيا ولدرجة دعمها مادياً فياخي بطل مكايدة ولياقة |
عندك قضايا الظلم بالكوم في أفريقيا وفي السودان، خيار وفقوس؟ +++ بعدين رفع رايات فلسطين والمزايدة عليها بين أمم العرب مسألة سخيفة جداً لو الغرض منها (غزونا ما تنسونا).
___ دي ياها البتجيب الكلام الشين، عريان ولابس كرفتة وداير يحاضر الناس في الإمبريالية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: عندك قضايا الظلم بالكوم في أفريقيا وفي السودان، خيار وفقوس؟ +++ بعدين رفع رايات فلسطين والمزايدة عليها بين أمم العرب مسألة سخيفة جداً لو الغرض منها (غزونا ما تنسونا).
|
يا حاتم انت بتنتقد نقده لكلام الجار الله من القضية الفلسطينية بإعتبار الرأي في هذه المسألة نسبي مش كدا؟
طيب ما برضو رايك انت نسبي في إنه رفع راية فلسطين مزايدة وسخف ؟؟؟؟ حلال عليك وحرام عليه النسبي هو شايف إنه الدفاع عن المظلوم أياً كان موقف إنساني محترم ومن حقه كدا.. فليه تندفع بفهمك النسبي على إنه الدفاع عن فلسطين سخافة وتحاول تفرض رايك على التانين دي فتونة الكلام البقولوها ذاتها بعدين الحجة السمجة بتاعت إنك ما تنشغل بفلسطين لأنه عندك قضايا في السودان وفي إفريقيا أولى دي بقت ما بتجيب تمنها من ناحية لا قضايا السوداني حتنحل للأبد ولا قضايا إفريقيا حتنحل للأبد وبالتالي الخلاصة غلط البني آدم كونه إنسان يشارك بمقدرته في كل القضايا الإنسانية وعلى الأقل انت بتقول التقييم الأخلاقي للقضايا إنها نسبية طيب ليه تحرم على الآخرين حقهم في نسبية الفهم والمواقف انت ربهم ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: يا حاتم فهم إنه دي نسبية دا فهم قاصر في قضايا أيوة نسبية لكن في قضايا عامة يتفق عليها جميع البشر ما يحدث في فلسطين يدخل جزء منه في إطار العام عندك قتل الأطفال مثلاً مافي بشر في الدنيا بيقول قتل الأطفال ما جريمة كل الأديان والنظم الأخلاقية بتتفق على قواعد عامة فيما يختص بالظلم فما ممكن تصف الظلم أو الشر أي كان مصدره بأنه نسبي ممكن تحاول تلقى مخارجة لفعل ما بإنه ما ظلم بل عين العدل لكن غير كدا أي ظلم يقع في إطار الإدانة الأخلاقية العامة |
فهمك أنت القاصر! قبل شوية بتقول (مشاركات اجتماعية وسياسية) دلوقت بتتكلم عن الظلم والشر وقتل الأطفال والأمور الأخلاقية؟ وهي دي كانت موضع خلاف عند البهائم عشان تستعرض بيها هنا؟
الموضوع هنا عن الابتذال والخروج من المعروض لأمور شخصية يعني مش منبر للمثاليات تحدثنا فيهو عن الخير والشر والملايكة والشواطين.
الراجل وضع جملة انتقادات المفروض يرد عليها في إطارها الصحيح مش الطيران لعلاقته وآراءه الشخصية في قضايا لبنان وفلسطين.
___ هو التخلف كيفن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: فهمك أنت القاصر! قبل شوية بتقول (مشاركات اجتماعية وسياسية) دلوقت بتتكلم عن الظلم والشر وقتل الأطفال والأمور الأخلاقية؟ وهي دي كانت موضع خلاف عند البهائم عشان تستعرض بيها هنا؟
|
يا حاتم الزول المخه نضيف ما بتختلط عليه الإمور بالدرجة دي شوف هسة انت بتلخبط قدر شنو الجملة الأولى يا معلم كانت رد على حجة فطيرة قلتها انت والجملة التانية رد على حجة فطيرة أخرى أها البوديك تخلط بين الإتنين شنو؟ إلا حب اللخبطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: انت بدلاً من النقد البناء ومخاطبة الآخر بإحترام لو كنت ترغب أن يسمع منك بديت تستعرض في قدراتك في التهكم منه ومن ثم غمز ولمز آخرين انت مهووس بتصفية حساباتك معهم حتى لو في بوست بيخص شخص آخر ألم تصف كتابته في أول جملة لك بالمضحكة وغمزت من تصفهم (زوراً ) بالمستعربين |
كلامك دا في ذاته همز وغمز أنت معتاد عليه! ونعم أسلوبه في الرد مضحك جداً، يسألوك من بلدك تمشي تقول لبنان وفلسطين؟ يعني بيزايد على الراجل في قوميته وبيعتبرها مسبة كونه يقيف موقف هو (ما رضيان) بيهو باعتباره سوداني حنين.
___ وهو الاستعراب كيفن!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: طيب ما برضو رايك انت نسبي في إنه رفع راية فلسطين مزايدة وسخف ؟؟؟؟ حلال عليك وحرام عليه النسبي هو شايف إنه الدفاع عن المظلوم أياً كان موقف إنساني محترم ومن حقه كدا.. فليه تندفع بفهمك النسبي على إنه الدفاع عن فلسطين سخافة وتحاول تفرض رايك على التانين دي فتونة الكلام البقولوها ذاتها |
نسبي كيف وأنت جعان ومظلوم ومقهور في بلدك؟ نسبي كيف وكل العمله الصحفي إنه (نبهك) عشان تهتم بحالك وتعالج ظروفك تقوموا تعايروهوا بأنه ما دق سدره ووقف وانغزا ينافح عن شباب غزة زيكم كدة؟
Quote: بعدين الحجة السمجة بتاعت إنك ما تنشغل بفلسطين لأنه عندك قضايا في السودان وفي إفريقيا أولى دي بقت ما بتجيب تمنها من ناحية لا قضايا السوداني حتنحل للأبد ولا قضايا إفريقيا حتنحل للأبد وبالتالي الخلاصة غلط |
أها دا بقى السخف بذاته وقلة العقل كل (القضية) بقت اكتفاء ذاتي من الحاجات الأساسية الأصلاً ناس غزة وبيروت اتجاوزوها والأصلاً عندك أنت كل مقوماتها ومواردها وأسبابها ومتطلباتها وشروطها بما فيها السماوية تقوم يا (عبد الصمد) بكل بساطة تقوم تقول (قضايا السودان ما بتنحل للأبد)؟
سمح الراجل غلطان شنو؟
___ في كسل أخمل من كدة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
عشان أوريك بس انت زول متناقض ومترصد أدناه كوتين لعبارات كتبتها انت في نفس هذا البوست
الكوت الأول لما قلنا لحاتم إنه رأي الجار الله ما رأي شخصي لأنه شخصية عامة وليها من يتابعون ما يكتب ويتأثرون به فكتب حاتم
Quote: تأثيرات سيئة أو حسنة دي نسبية، زي نسبية رأيك السلبي من موقف كويتي من لبناني! وفي النهاية أنت دخلك شنو بقضايا الآخرين؟ منفعل وهايج ومصر تبين دا للآخر ليه؟ مبررك شنو؟ |
والكوت التاني لما قلنا ليه طيب وجهة نظر الأخ الحارث برضو بالفهم دا نسبية وتخص فهمه هو ما فهمك انت فرد
Quote: نسبي كيف وأنت جعان ومظلوم ومقهور في بلدك؟ نسبي كيف وكل العمله الصحفي إنه (نبهك) عشان تهتم بحالك وتعالج ظروفك تقوموا تعايروهوا بأنه ما دق سدره ووقف وانغزا ينافح عن شباب غزة زيكم كدة؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: عبد الصمد محمد)
|
Quote: تقوم يا (عبد الصمد) بكل بساطة تقوم تقول (قضايا السودان ما بتنحل للأبد)؟
|
أيوة يا حاتم بس ما بفهمك المتواضع لو كان قضايا (مشاكل) الزول الواحد في بيته ممكن تنحل للأبد ما كان للحياة معنى معنى الحياة بيكمن في تولد القضايا والإهتمامات وتجددها عشان كدا دعوتك للإنكفاء الذاتي والعمل على حل مشاكل الداخل أو إفريقيا أولاً دي دعوى بليدة في دايرة إسمها دايرة الإنسانية ودي بتجمعك كبشر بكل العالم بتقرا عنه وتتابع ما يدور فيه عشان كدا في أمم متحدة وفي فيفا العالم كله من بعضه ومافي بلد حتنحل مشاكلها للأبد أو تستغنى عن خارجها عشان كدا في منظمات أممية بتعمل من أجل الدفاع عما تراه قضايا الحق في كل مكان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: كن.. ليس من حقك وصف إمكانياتي بالمتواضعة جدا. أولا لأن ذلك غير صحيح، وثانيا لأنك لا تحوز الأدوات أو المعرفة المتخصصة التي تؤهلك لذلك. |
أصفها بشنو طيب؟ ثرة ومتفوقة؟
أنا شايف إمكاناتك في الرد على الصحفي مهترئة خليك من ضعيفة الجاملتك بيها دي.
قول أنت رأيك في إنجاز السوداني في الخليج وعجزه في الداخل عشان أحاول أشوف الأدوات والمعارف المناسبة.
البيخلي زي عبد الصمد دا يجقلب زي المجروس ويحلحل مشاكل برة زي جن سليمان ولكن لما تبقى داخلية يقع على نخرينو يشخر ويقول (ما بتنحل للأبد) شنو؟
__ مشاكل برة حلها حلو ولا المخ برة (بينضف)؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: عشان أوريك بس انت زول متناقض ومترصد |
في الحقيقة المترصد أنت وفهمك متدني جداً. فلان الفلاني لن يكون شخصية عامة لمجرد أن هناك من ينبهر به أو لمجرد أنه كتب رأي لم يعجبك.
رأي حاتم الشخصي لا يكون نسبي إن كانت المشكلة المعروضة تقع عليه وعليك أنت شخصياً في نفس الزمان والمكان.
___ شيء من التعقل لا يضر يا أبمخن نضيف جداً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: فلان الفلاني لن يكون شخصية عامة لمجرد أن هناك من ينبهر به أو لمجرد أنه كتب رأي لم يعجبك.
|
يا حاتم ياخ وسع مداركك شوية في حاجة إسمها العمل العام يا حاتم وفي حاجة اسمها الشخصيات العامة وهي البتخلق وعي الراي العام ووعي الراي العام كوعي جماعة ليه تأثيراته وأحياناً خطيرة عميد الصحافة في أي بلد شخصية عامة أي نعم لو كتب حاتم إبراهيم أو عبدالصمد محمد كلام في البورد ما حيجيب رد فعل زي لمان يكتب الجارالله ولا بد من التصدي له وهو أصلو فعالية الراي العام بتقوم على شنو غير المفاعلات دي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: أيوة يا حاتم بس ما بفهمك المتواضع لو كان قضايا (مشاكل) الزول الواحد في بيته ممكن تنحل للأبد ما كان للحياة معنى معنى الحياة بيكمن في تولد القضايا والإهتمامات وتجددها عشان كدا دعوتك للإنكفاء الذاتي والعمل على حل مشاكل الداخل أو إفريقيا أولاً دي دعوى بليدة في دايرة إسمها دايرة الإنسانية ودي بتجمعك كبشر بكل العالم بتقرا عنه وتتابع ما يدور فيه عشان كدا في أمم متحدة وفي فيفا العالم كله من بعضه ومافي بلد حتنحل مشاكلها للأبد أو تستغنى عن خارجها عشان كدا في منظمات أممية بتعمل من أجل الدفاع عما تراه قضايا الحق في كل مكان |
لا كان كدة خلاس، نحل مشاكل الدروز وحزب الله والبراضعية وجبل لبنان ونعرج بعدها على غزة ويافا يا قيافة! جاي تتفلسف عن معاني الحياة في انعدام الرغيف والموية النضيفة والحياة الآمنة الشريفة؟ ياخي الراجل ليهو حق يطرقع أصبعه عشان يصحيكم تقوموا تزرعوا وتشدوا حلتكم! تفتحوا عين واحدة وتسألوهوا عن الأمم المتحدة ودائرة الانسانية؟ أزرع ياخي وأملأ مصرانك أول بعدين تبرع بالباقي للانسانية الناس (المخها نضيف) شحنت السفن معونة عشان تنقذ أمثالك بالزيت والدقيق والقمح من التمانينات وأنت بتلعلع (مخي نضيف) وغرضي شريف! ___ عريان وجعان وداير يشارك الفيفا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: لا كان كدة خلاس، نحل مشاكل الدروز وحزب الله والبراضعية وجبل لبنان ونعرج بعدها على غزة ويافا يا قيافة! جاي تتفلسف عن معاني الحياة في انعدام الرغيف والموية النضيفة والحياة الآمنة الشريفة؟ ياخي الراجل ليهو حق يطرقع أصبعه عشان يصحيكم تقوموا تزرعوا وتشدوا حلتكم! تفتحوا عين واحدة وتسألوهوا عن الأمم المتحدة ودائرة الانسانية؟ أزرع ياخي وأملأ مصرانك أول بعدين تبرع بالباقي للانسانية الناس (المخها نضيف) شحنت السفن معونة عشان تنقذ أمثالك بالزيت والدقيق والقمح من التمانينات وأنت بتلعلع (مخي نضيف) وغرضي شريف! ___ عريان وجعان وداير يشارك الفيفا. |
واضح إنه الزول المكابر بطبعه لما ينهزم في نقاش بيجري يشوف ليه أي ثغرة ممكن يغير بيها الموضوع لأنه حقيقة ما عنده رد على الحجج الواضحة البهية والمتأمل في مداخلة حاتم أعلاه بيرى بوضوح كيف الزول المكابر دا بيتهرب من النقاش بتكاتيك مقيتة يعني نحن في نقش جوهره رد الأخ الحارث على مداخلة سمجة من شخص في مقام عميد الصحافة الكويتي وتهجمه أولاً على معارضة النظام وإنتفاضاتها المباركة بإذن الله وثانياً على الشعب السوداني وترديد حجوة أم ضبيبينة إنه السودانيون كسالى أي العمل على مزيد من الترسيخ لمغالطة أشيعت بفعل فُعّال يشبه حاتم الإنشغال بالرد على الجار الله هو بمثابة الإنشغال بمشاكل الدروز والبراضعية في جنوب لبنان ...طبعاً للتهكم من الآخرين وتصل قلة الإحترام عند حاتم لكل سوداني لدرجة أن يتجرأ فيقول الراجل ليهو حق يطرقع أصبعه عشان يصحيكم تقوموا تزرعوا وتشدوا حلتكم! ما ننسى إنه دا حاتم نفسه البيقول فلسطين ما قضيتنا وليه نتدخل فيها لكن السودان في نفس الوقت مش قضية الجار الله وليه حق التدخل فيها بل ليه حق طرقعة أصبعه عشان نصحى ..يعني ما حرام علينا فعله تجاه حقوق الآخرين في الحياة الكريمة ...وبكل أدب... حلال على الجار الله فعله تجاهنا وبطرقعة الأصابع حتى نصحي لأنه حاتم يتفق مع الجار الله وحجوة أم ضبيبينا أن السوداني كسلان (في دمه الكسل) نجي لللخبطة وخلط الإمور عندما رديت لحاتم بإنه دايرة الإنسانية هي دايرة بتجمع كله (على الأقل) مثقف بقضايا الإنسانية عامة وإنه في قضايا بتهم كل الناس معاً فلذا هنالك أمم متحدة وهنالك فيفا وغيرها من المنظمات الطوعية والرسمية عابرة الحدود مثل منظمة الصحة العالمية وإنه ما ممكن تقفل باب بيتك أو باب بلدك وتقول حأقعد مقفل كدا لحدي أحل مشاكلي كلها لأنك كدا بتقفل في الحقيقة باب عقلك لكن حاتم كعادته في اللف والدوران يكتب
Quote: تفتحوا عين واحدة وتسألوهوا عن الأمم المتحدة ودائرة الانسانية؟ أزرع ياخي وأملأ مصرانك أول بعدين تبرع بالباقي للانسانية الناس (المخها نضيف) شحنت السفن معونة عشان تنقذ أمثالك بالزيت والدقيق والقمح من التمانينات وأنت بتلعلع (مخي نضيف) وغرضي شريف! ___ عريان وجعان وداير يشارك الفيفا. |
شفتوهوا ودا الموضوع وين
وفي نفس الوقت بدون ما يدري بيأكد في جملته على حقيقة التضامن العالمي وإنه الناس بتشحن معونات من دول خارجية لتعين الدول التي تنتابها الأزمات لكن لاحظ اللعب بالكلمات ..جاءت الفيفا فيما كتبناه عن مفهوم التفاعل العالمي فإختصر الموضوع في الكسل والجوع والإلتفات لمشاكل خارجية وانت لم تحل مشاكلك الله يعينك على نفسك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: يا حاتم ياخ وسع مداركك شوية في حاجة إسمها العمل العام يا حاتم وفي حاجة اسمها الشخصيات العامة وهي البتخلق وعي الراي العام ووعي الراي العام كوعي جماعة ليه تأثيراته وأحياناً خطيرة عميد الصحافة في أي بلد شخصية عامة أي نعم لو كتب حاتم إبراهيم أو عبدالصمد محمد كلام في البورد ما حيجيب رد فعل زي لمان يكتب الجارالله ولا بد من التصدي له وهو أصلو فعالية الراي العام بتقوم على شنو غير المفاعلات دي |
لا تكون خطيرة إذا أصابت الحقائق! عشان كدة قلنا ناس المسارد الفضائحية ديل يصبروا شوية ويتمعنوا في كلام الراجل والأفضل يردوا عليهو عملياً بدل الزهللة ومزايدات القومية.
وأنت متين يا النضيف سويت الراجل (شخصية عامة)؟ بعد ما فضحنا وقال كسالى وجيت أنت أمنت على كلامه جملة وتفصيل!
ولا التصدي له عندك يكون بالتهويم في (دوائر) الانسانية والفيفا والأمم المتحدة وقصعتك فاضية ومكرشفة؟
___ أنت زول مضحكة ياخ، تائه في الدنيا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: لا تكون خطيرة إذا أصابت الحقائق! عشان كدة قلنا ناس المسارد الفضائحية ديل يصبروا شوية ويتمعنوا في كلام الراجل والأفضل يردوا عليهو عملياً بدل الزهللة ومزايدات القومية. وأنت متين يا النضيف سويت الراجل (شخصية عامة)؟ بعد ما فضحنا وقال كسالى وجيت أنت أمنت على كلامه جملة وتفصيل! ولا التصدي له عندك يكون بالتهويم في (دوائر) الانسانية والفيفا والأمم المتحدة وقصعتك فاضية ومكرشفة؟ __ أنت زول مضحكة ياخ، تائه في الدنيا. |
زول يا حاتم سلاحه القلم وكتب بيه كتابة فيها إسفاف وتهجم عليك ووصفك بالكسول أها تنتظر ترد عليه عملياً كيف بس؟؟ بزيادة إنتاج القمح مثلاً الرد عليه مباشرة وبنفس سلاحه يا حاتم دا كلام العقل في حاجة اسمها العنف القانوني لو ما عارف وهو أفضل وسيلة للرد على أي تعدي وعنف حتى تسكته للأبد بعدين ما أنا السويته شخصية عامة ولا أنا مجبور أقنعك إنه هو شخصية عامة ما عايز تفهم عنك ما فهمت بس في مبدأ ديني عندنا بيقول السن بالسن والعين بالعين كل من يتعدى علينا من حقنا الرد عليه بالقلم ، بالفيديو، أو أي وسيلة إستعملها أي نعمة هو كان بيدافع عن البشير لكن أنا البشير مازولي وبعتبره خاين زيه ونردمه لحدي يعرف حاجة وما يجي المولد بدون عكاز
أما ما إستمرأته انت من تحوير الكلام من مثل أن الأخ الحارث كان يعني بالتصدي له لا التصدي له عندك يكون بالتهويم في (دوائر) الانسانية والفيفا والأمم المتحدة وقصعتك فاضية ومكرشفة؟ فلن نسعدك بتضييع وقتنا في الرد على الفارغة ومقدودة شوف تكتيك جديد وألعب غيرها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: يعني نحن في نقش جوهره رد الأخ الحارث على مداخلة سمجة من شخص في مقام عميد الصحافة الكويتي |
هو بالله دا جوهر النقاش؟ أنا اتخيلت النقاش عن دوائر الانسانية والفيفا والأمم المتحدة وفلسطين وأطفالها.
Quote: وتصل قلة الإحترام عند حاتم لكل سوداني لدرجة أن يتجرأ فيقول الراجل ليهو حق يطرقع أصبعه عشان يصحيكم تقوموا تزرعوا وتشدوا حلتكم! ما ننسى إنه دا حاتم نفسه البيقول فلسطين ما قضيتنا وليه نتدخل فيها لكن السودان في نفس الوقت مش قضية الجار الله وليه حق التدخل فيها بل ليه حق طرقعة أصبعه عشان نصحى ..يعني ما حرام علينا فعله تجاه حقوق الآخرين في الحياة الكريمة ...وبكل أدب... حلال على الجار الله فعله تجاهنا وبطرقعة الأصابع حتى نصحي لأنه حاتم يتفق مع الجار الله وحجوة أم ضبيبينا أن السوداني كسلان (في دمه الكسل) |
دا أسلوب رخيس معتاد منك! إذا الصحفي تدخل في شأنك فدا لأنك حشرت نفسك في قضاياه وزاحمته (مرغم) في شأنه الكويت لما كانت بتدعم مشروع النيل الأزرق الصحي من السبعينات أنت كنت وقتها كايس الناموسية دلوقتي شفت الخليج بعينك قعدت تتفلسف فيفا ودوائر انسانية ونسيت أهلك البعضهم ما لاقي موية الفول وبدل ما تقوم على زراعتك تقعد تجوعر فلسطين وغزة ودوائر الخير والشر المستفحل والأمم المتحدة ومجلس أمنها وأيوة يطرقع ليك أصبعه عشان تصحى وتهتم لشأنك عشان تعقل تعيش وتعمل وتوفر لأجيالك الجاية بدل المحقة والمساسقة.
Quote: وإنه ما ممكن تقفل باب بيتك أو باب بلدك وتقول حأقعد مقفل كدا لحدي أحل مشاكلي كلها لأنك كدا بتقفل في الحقيقة باب عقلك |
ممكن جداً لو فعلاً عندك مخ نضيف! أظن دي المرة التانية تلمح لنشاطك الجمجمي! الروس قفلوا نفسهم وما اضطروا يطلعوا إلا بعد ما هجمهم نابليون وهتلر ووقفوا في حدهم الأمريكان بعظمتهم دي وقفوا يتفرجوا في الحربين الأولى والتانية وما تدخلوا إلا للضرورة، كانوا شاحدين النملة؟
باب عقلهم انقفل ولا جاعوا واضطروا للاغتراب والطنقعة؟
أنت واقف في الصقيعة بشلاتيتك فوق أخصب الأراضي جعان وعينك تدمع على غزة والضفة؟
Quote: وفي نفس الوقت بدون ما يدري بيأكد في جملته على حقيقة التضامن العالمي وإنه الناس بتشحن معونات من دول خارجية لتعين الدول التي تنتابها الأزمات |
فرحان يعني بالتضامن والإغاثة! ويتضامنوا معاك لمتين؟ ما كفاية؟
فطالما يدك في قصعة الآخرين تمسك خشمك عليك.
=======
هسع كدي ورينا أنت دا (عبد الصمد) ليه نشييييط برة وكحيان في بلدك؟ السر شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: إذا الصحفي تدخل في شأنك فدا لأنك حشرت نفسك في قضاياه وزاحمته (مرغم) في شأنه الكويت لما كانت بتدعم مشروع النيل الأزرق الصحي من السبعينات أنت كنت وقتها كايس الناموسية دلوقتي شفت الخليج بعينك قعدت تتفلسف فيفا ودوائر انسانية ونسيت أهلك البعضهم ما لاقي موية الفول وبدل ما تقوم على زراعتك تقعد تجوعر فلسطين وغزة ودوائر الخير والشر المستفحل والأمم المتحدة ومجلس أمنها وأيوة يطرقع ليك أصبعه عشان تصحى وتهتم لشأنك عشان تعقل تعيش وتعمل وتوفر لأجيالك الجاية بدل المحقة والمساسقة.
|
شوف يا حاتم المكابرة في الغلط ما بتودي لا زول ولا نقاش لقدام والكلام الخارم بارم ما فيه غير مضيعة وقتك ووقت الآخرين انت كل البتعمل فيه إنك تنتخب ليك كلمة أو كلمتين بعيدات عن لب الموضوع وتقعد تدور الناس بيهم عشماً في فتح باب جديد يضمن ليك المخارجة بأقل خساير ممكنة جوهر الموضوع راجل رد بالقلم على ما إعتبره كتابة مشاترة ومسيئة ليه ولمن ينتمي لهم الناس زمان كان بتحب أفلام الكاوبويات مش عشان عندها قصة أو فيها موضوع كانت بتجي عشان الآكشن بس.. وعارفنها غير الآكشن فخاوية على عروشها الأخ الحارث رد بالقلم والكلمات على مقال الصحفى العلم الجار الله الذي طفق يقدح في المعارضة ويصف السودانيين بالكسالى. ما مشكلة إنك تجد تبرير للجار الله لكن المشكلة إنك تعترض على حق الحارث في الرد بعدين الجاب مشروع النيل الأزرق الصحي هنا شنو؟ المشروع دا والساهمت فيه اليابان بالقدح الأكبر والكانت نجاحاته مشهودة في مقاومة الملاريا منو الهداه وسرق عرباته ما ياهو البشير البمدح فيه زولك الجارالله دا لازم يا حاتم تشربك غير الشربكة ما عندك كيف يعني عليك الله هسة إدخال مشروع النيل الأزرق في رد الحارث دا يسموه شنو؟ ولو انت متصور حأقعد ألف معاك على واحدة ونص في دوائر إنسانية ويطرقع ليك أصبعه في عينك وتقوم لزراعتك وما أدرك ما فتكون بتغش في نفسك ما عاوز تفهم عنك ما فهمت عاوز تفهم نقعد نتفاهم معاك ونفهمك إنه البشير الذي يدعمه هذا الجار الله أحد أكبر العوائق أمام تنمية البلاد يكفى أن موجات الهجرة التي شهدتها البلاد في عهده من الريف للمدن ومن السودان لخارجه لم تحدث من قبل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: يعني نحن في نقش جوهره رد الأخ الحارث على مداخلة سمجة من شخص في مقام عميد الصحافة الكويتي |
هو بالله دا جوهر النقاش؟ أنا اتخيلت النقاش عن دوائر الانسانية والفيفا والأمم المتحدة وفلسطين وأطفالها.
Quote: وتصل قلة الإحترام عند حاتم لكل سوداني لدرجة أن يتجرأ فيقول الراجل ليهو حق يطرقع أصبعه عشان يصحيكم تقوموا تزرعوا وتشدوا حلتكم! ما ننسى إنه دا حاتم نفسه البيقول فلسطين ما قضيتنا وليه نتدخل فيها لكن السودان في نفس الوقت مش قضية الجار الله وليه حق التدخل فيها بل ليه حق طرقعة أصبعه عشان نصحى ..يعني ما حرام علينا فعله تجاه حقوق الآخرين في الحياة الكريمة ...وبكل أدب... حلال على الجار الله فعله تجاهنا وبطرقعة الأصابع حتى نصحي لأنه حاتم يتفق مع الجار الله وحجوة أم ضبيبينا أن السوداني كسلان (في دمه الكسل) |
دا أسلوب رخيس معتاد منك! إذا الصحفي تدخل في شأنك فدا لأنك حشرت نفسك في قضاياه وزاحمته (مرغم) في شأنه الكويت لما كانت بتدعم مشروع النيل الأزرق الصحي من السبعينات أنت كنت وقتها كايس الناموسية دلوقتي شفت الخليج بعينك قعدت تتفلسف فيفا ودوائر انسانية ونسيت أهلك البعضهم ما لاقي موية الفول وبدل ما تقوم على زراعتك تقعد تجوعر فلسطين وغزة ودوائر الخير والشر المستفحل والأمم المتحدة ومجلس أمنها وأيوة يطرقع ليك أصبعه عشان تصحى وتهتم لشأنك عشان تعقل تعيش وتعمل وتوفر لأجيالك الجاية بدل المحقة والمساسقة.
Quote: وإنه ما ممكن تقفل باب بيتك أو باب بلدك وتقول حأقعد مقفل كدا لحدي أحل مشاكلي كلها لأنك كدا بتقفل في الحقيقة باب عقلك |
ممكن جداً لو فعلاً عندك مخ نضيف! أظن دي المرة التانية تلمح لنشاطك الجمجمي! الروس قفلوا نفسهم وما اضطروا يطلعوا إلا بعد ما هجمهم نابليون وهتلر ووقفوا في حدهم الأمريكان بعظمتهم دي وقفوا يتفرجوا في الحربين الأولى والتانية وما تدخلوا إلا للضرورة، كانوا شاحدين النملة؟
باب عقلهم انقفل ولا جاعوا واضطروا للاغتراب والطنقعة؟
أنت واقف في الصقيعة بشلاتيتك فوق أخصب الأراضي جعان وعينك تدمع على غزة والضفة؟
Quote: وفي نفس الوقت بدون ما يدري بيأكد في جملته على حقيقة التضامن العالمي وإنه الناس بتشحن معونات من دول خارجية لتعين الدول التي تنتابها الأزمات |
فرحان يعني بالتضامن والإغاثة! ويتضامنوا معاك لمتين؟ ما كفاية؟
فطالما يدك في قصعة الآخرين تمسك خشمك عليك.
=======
هسع كدي ورينا أنت دا (عبد الصمد) ليه نشييييط برة وكحيان في بلدك؟ السر شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: زول يا حاتم سلاحه القلم وكتب بيه كتابة فيها إسفاف وتهجم عليك ووصفك بالكسول أها تنتظر ترد عليه عملياً كيف بس؟؟ بزيادة إنتاج القمح مثلاً الرد عليه مباشرة وبنفس سلاحه يا حاتم دا كلام العقل في حاجة اسمها العنف القانوني لو ما عارف وهو أفضل وسيلة للرد على أي تعدي وعنف حتى تسكته للأبد |
أيوة تزيد انتاجك من المحاصيل الزراعية وتتبرع ليهو عشان يسكت مش تزايد عليهو في قضاياهو كأنك بتستجديهو يضمك لدائرة انسانيته السمحة. بعدين العنف القانوني دا مش ياهو (فتونة الكلام البقولوها ذاتها) حسب توصيفاتك المرتجلة! عادي بكرة يطلعوا اتنين زيادة ويقولوا عليك (من كسلهم قرروا الرد بالقلم بدل المحرات والمسطرينة).
Quote: ما عايز تفهم عنك ما فهمت بس في مبدأ ديني عندنا بيقول السن بالسن والعين بالعين كل من يتعدى علينا من حقنا الرد عليه بالقلم ، بالفيديو، أو أي وسيلة إستعملها أي نعمة هو كان بيدافع عن البشير لكن أنا البشير مازولي وبعتبره خاين زيه ونردمه لحدي يعرف حاجة وما يجي المولد بدون عكاز |
ماهو نفس مبدأك الديني دا بيقول (اليد العليا خير من اليد السفلى) وأنت بنضافة مخك فرحان تجقلب بالإغاثة وسميتها (تضامن عالمي) ويدك ودقنك ووركك كلهم في التراب! الدين دا عندك بتشتغل بيهو في الزندية والردمان بس؟
___ ياخي اتلهي وثقف نفسك بلاش مسخرة معاك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: أيوة تزيد انتاجك من المحاصيل الزراعية وتتبرع ليهو عشان يسكت مش تزايد عليهو في قضاياهو كأنك بتستجديهو يضمك لدائرة انسانيته السمحة. بعدين العنف القانوني دا مش ياهو (فتونة الكلام البقولوها ذاتها) حسب توصيفاتك المرتجلة! عادي بكرة يطلعوا اتنين زيادة ويقولوا عليك (من كسلهم قرروا الرد بالقلم بدل المحرات والمسطرينة).
|
بالمناسبة أنا الموقع عندي بيفتح ببطء شديد فعشان كدا تتأخر ردودي .. الله يديني نتكم يا حاتم ..... بالنسبة للكوت الفوق والله دي المسيح ما سبقك عليها على الأقل المسيح أقر بحق الرد بإدارة الخد الأيسر كاتب تعرض لقومك بالسباب فترد عليه بالإنتاج الزراعي طبعاً منطقياً دا كلام فارغ لأن عدم الرد على أي تعدي وسباب بيعتبر جبن ومدعاة لمزيد من الإحتقار دا زي ما الرد بالعنف غير القانوني برضو تهور في حالة أي إعتداء الوعي الناضج بيفهم إنه الطريقة السليمة هي العنف القانوني ودا ما فعله الحارث وغيره من المثقفين السودانيين الذين ظلوا يتصدون بالمنطق لكل التعديات غير الكريمة على السودان والسودانيين. انت فهمتها مزايدة عليه !!! طيب تمام ..مبروك عليك الفهم فهمك للعنف القانوني إنه فتونة كلام مضحك يا أستاذ الواحد لما يعاين بعين ويقفل التانية بيشوف كلمة العنف ويعمى عن كلمة القانوني وما حأزيد الحتة دي قعدتك فيها كتير طبعاً خلط الإمور دلالة على خلط الفهم لمن نقول الرد بالكتابة على الكتابة ما قلنا نرمي بأدوات الإنتاج لكن لماذا الخلط لماذا لا تعترف أن البشير الذي يؤيده الجار الله هو عقبة أمام الإقتصاديين زي حمدوك وعقبة أمام المزارعين الذين هجرهم من قراهم في دارفور والنيل الأزرق والقضارف وعقبة أمام كافة المنتجين الذين قفلت مصانعم وخسرت أعمالهم البشير الذي يؤيده من تؤيده هو أحد أهم أسباب الخراب الإقتصادي الحاضر والر د بالإنتاج لو كنت لا تعلم أول خطواته إزالة من يؤيد من تؤيده وتحميل من يردون كتابة على ما كتبه الجار الله في دعم بقاء البشير فيه مجافاة للواقع وللضمير الحي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: وتقعد تدور الناس بيهم عشماً في فتح باب جديد يضمن ليك المخارجة بأقل خساير ممكنة جوهر الموضوع راجل رد بالقلم على ما إعتبره كتابة مشاترة ومسيئة ليه ولمن ينتمي لهم |
ياخينا ما تخلي مخك تخين وخساير وكلام فارغ! قلنا رد الراجل مهتريء وفي غير محله وعجز عن التبرير تجي أنت ممغوس من حاتم وحاشر نفسك ومتصدر للدفاع بتفاهة حججك.
Quote: الأخ الحارث رد بالقلم والكلمات على مقال الصحفى العلم الجار الله الذي طفق يقدح في المعارضة ويصف السودانيين بالكسالى. ما مشكلة إنك تجد تبرير للجار الله |
والله بحاول أفهم (تبريراتك) أنت والحارث غير المنطقية هو متأثر بالقضية وأنت قنعان من حل مشكلتك الأبدية! المتوقع أن يرد أي مواحد منكم على الراجل في النقاط العرضها مش نسمع الردح والولولة عن في قضايا لا تهمنا.
Quote: ما ياهو البشير البمدح فيه زولك الجارالله دا لازم يا حاتم تشربك غير الشربكة ما عندك كيف |
بتتكلم عن الشربكة ولسة مواصل في أساليبك الرخيسة يا عبد الصمد! شوف، يمدح البشير يشتمه فالرد ما شغلتي أنا، فما تحاول تلف وتدور في السخف بتاعك دا
فلو قيل عن السودانيين كسالى عليك الاعتراض في النقطة دي مش بالكوراك عن لبنان وفلسطين.
فإذا عجزت عن الرد فمافي داعي للضجة وافتعال التوتر والهيجان والانفعال (الزائد) بقضايا الغير والشحدة بالمواقف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
كتب حاتم إبراهيم قلنا رد الراجل مهتريء وفي غير محله وعجز عن التبرير ____________________________________
قرأتُ رأيك "الكريم" هذا أكثر من مرة، وألمحتُ لك أكثر من مرة بطريقة لطيفة أنه باعتبارك قد أدليت بكل ما عندك، فهلا انتقلت إلى آفاق أخرى! ولكن يبدو أن التلميح لم يصل، لذا دعني أخاطبك بالتصريح: بارك الله فيمن زار وخف!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: بعدين الحجة السمجة بتاعت إنك ما تنشغل بفلسطين لأنه عندك قضايا في السودان وفي إفريقيا أولى دي بقت ما بتجيب تمنها من ناحية لا قضايا السوداني حتنحل للأبد ولا قضايا إفريقيا حتنحل للأبد وبالتالي الخلاصة غلط |
Quote: إنه البشير الذي يدعمه هذا الجار الله أحد أكبر العوائق أمام تنمية البلاد |
___ إلا الحماقة عرت من يداريها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: بالمناسبة أنا الموقع عندي بيفتح ببطء شديد فعشان كدا تتأخر ردودي |
براحتك، البيهمني تكون ردود من الجزء النضيف في مخك لأنو الجات دي كلها تدل على منشئها.
Quote: بالنسبة للكوت الفوق والله دي المسيح ما سبقك عليها على الأقل المسيح أقر بحق الرد بإدارة الخد الأيسر |
والمشكلة شنو؟
Quote: كاتب تعرض لقومك بالسباب فترد عليه بالإنتاج الزراعي طبعاً منطقياً دا كلام فارغ لأن عدم الرد على أي تعدي وسباب بيعتبر جبن ومدعاة لمزيد من الإحتقار |
والله أصحاب المشكلة مدعي نضافة المخ اعترفوا باستحالة حلها على مستوى القارة إطلاقاً يعني أقروا صراحة باستحقاقهم للسباب إن صح تسميته بذلك. وكذلك احتقروا هم ذواتهم بالتهليل للإغاثة.
Quote: ودا ما فعله الحارث وغيره من المثقفين السودانيين الذين ظلوا يتصدون بالمنطق لكل التعديات غير الكريمة على السودان والسودانيين. |
يقوم يسرد ليهو (مخازيهو) في قضايا لبنان وفلسطين!
Quote: فهمك للعنف القانوني إنه فتونة كلام مضحك يا أستاذ الواحد لما يعاين بعين ويقفل التانية بيشوف كلمة العنف ويعمى عن كلمة القانوني |
هي قوووول قانوني وحلال، إيه علاقة الرد بالموضوع المطروح؟
Quote: لمن نقول الرد بالكتابة على الكتابة ما قلنا نرمي بأدوات الإنتاج لكن لماذا الخلط |
كيفن ما رميتها يا أبمخن سمح وأنت وقعت تخ على وشك وقلت مشكلتي مستحيل حلها وأخير لي (التضامن العالمي)؟ وكمان داير تقلب السمكة بالشير بتاعك في هرجة القضية الفلسطينية الأصلاً ما واضعة اعتبار للهبل بتاعك!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: ياخينا ما تخلي مخك تخين وخساير وكلام فارغ! قلنا رد الراجل مهتريء وفي غير محله وعجز عن التبرير تجي أنت ممغوس من حاتم وحاشر نفسك ومتصدر للدفاع بتفاهة حججك
|
يعني خلاص رجعت عن شربكة الكلام ورجعت للمربع الأول ..خطوة لقدام برضو بس يا حاتم انت قبيل بتتكلم عن النسبية في أي قول طيب خليني أرجعك ليها تاني ليه ما تدي (رايك) في كلام الأخ الحارث فضيلة النسبية برضو... يعني ما هو داك راي، وانت رايك راي.. فليه الشتيمة من أساسه والحكم على كلام الأخ بالمضحك ثم عدم تفويت الفرصة في غمز من تسميهم زوراً بالمستعربين ودا كله في أول مداخلة.. لكن نقول برضو خطوة لقدام ما دام على الأقل انت رجعت للتأكيد على حق الرد على الجار الله بدلاً من كلامك البلعتو عن الرد بالإنتاج.. أنا لا أشك في أن الأخ الحارث بوردابي جميل ومثقف.. وكان بإمكانه الأخذ والرد معك، لكنك فتحت ليك أبواب شتيمة وأحمد له عدم مجاراتك فيها.. بعدين ياخ مش كان انت ما دام مقتنع بالرد المؤسس وصار الأمر يعنيك أن ترد بالأولى على الجار الله بدل الرد على الحارث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ منو الأولى بالرد السريع والنقد المريع ان الأولى أن ترحم غير القادرين على ذلك وترد على تهجمات الجار الله أولاً ثم يكون هم الأولوية الثانية في تهجماتك أو بالعدم أن أو تعتصم بفضيلة الصمت إن لم تكن ترغب في ذلك.. ياخ الإجتهاد في كل أمر حميد صوابه وخطأه محمود ياخ كفاية المنبر صار مكتظاً بآثامك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
شايفك من فترة بتحاول تستقطب عواطف السذج باللعب على عاطفة العرق والجهوية والمخرج ليك من ضعف كتاباتك ووضوح خطلها إنك تصنف عبدالصمد كعروبي بس صدقني يا حاتم الناس أذكى من كدا بكتير هسة عروبي البيهاجم من يهاجمون قطر وبيهاجم من يهاجمون الصحفي الكويتي ولا البتصدى ليهم أمرك عجيب يا هذا ما شفنا يوم واحد أعداء الإستلاب العروبي بيتصدوا لكل من فتح بوست يهاجم العرب بالذات الذين يدافعون عن البشير مش مصادفة غريبة يا حاتم إنه العرب ديل وبالذات قطر والكويتي هم أعلنوا دعمهم الكامل للبشير وانت الوحيد نعم الوحيد من بين البورداب الذي تصدى لمن هاجموا قطر والكويتي والبيرجع للبوستات دي بيلاحظ غرابة المصادفات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: يعني غمست الذبابة وبلعتها لما قلت مشاكل اليودان لن تنحل للأبد
|
لا ما قلت كدا انت فهمت كدا حاول أرجع أقرا تاني حتلقى واحد من اتنين إما فهمك تقيل وإما ضميرك تقيل وأحسن الأولانية على العموم ولفائدة القراء أنا قلت رداً على حجتك بأن الأخ الحارث يجب أن يفرغ من مشاكل السودان وإفريقيا أولاً قبل أن يلتفت لموقف الجارالله المنكر من القضية الفلسطينية كان ردي بإنه حجتك فطيرة لأنه طبيعة البشر والحياة إنها بتجدد مشاكلها بإستمرار دا اسمه جدل الحياة وضربت ليك مثل بإنه الزول ما بيقدر يقول إنه حل كل مشاكله للأبد وإلا أعلن موته وبالتالي لا مشاكل السودان حيجي يوم تحل كلها بدون ما تتولد مشاكل جديدة ولا إفريقيا حتركب قطر غير دا وبالتالي كلامك بعني الإنكفاء على النفس ودا شيء غير إنساني الإنسان مرتبط بدايرة البيت والعائلة والوطن والعالم وأضفت ليك عشان كدا ظهرت حركات التحرر الوطني البتحالف فيها كل الأحرار في العالم لمساندة الدول التي تتعرض للظلم والهجمات الإمبريالية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: عبد الصمد محمد)
|
يعني لحنتها ولا دخنتها؟
وأنا معاك البرد مشكلة متجددة الحر مشكلة متجددة فيضان النيل مشكلة متجددة تاني شنو؟
بس دا ما معناها تخذلنا بمخك التحفة وتقول مشاكلنا ما حتنحل للأبد ليه كدة ياخ تدي الراجل فرصة يغمس ذبابته في خشمك مرتين؟
وهي شنو المشاكل الأعجزت مخك النضيف غير الموظف إلا خارج الحدود دا
___ ما ياها الأكل والشراب والسكن والطاقة؟
فلسطين منعتك ولا لبنان شغلتك يا الراجي التضامن العالمي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: الواحد يتهموهوا بالكسل يقول مشاكلي كثيفة ما بتنحل. |
خليك أمين يا حاتم الراجل أعلن في أول كلامه مساندته للبشير وتهجمه على الدعوات والأعمال الساعية لتغييره ووصف المثقف السوداني بالانتهازية ثم وصف السوداني بالكسل وطبعاً كسل السوداني بقت حجوة أم ضبيبينة عند أجراب الأعراب ولأنهم جهلة زيك بتجاهلوا الشروط البتخلي السوداني البيقال عنه كسول في السودان منتج خارجه وحتى الأخ الحارث أشار بذكاء لهذا التناقض في مقال الجار الله بعدين فهم إنه دا شعب كسول أو جبان أو ذكي أو أو دي أوصاف تنم عن الجهل لأنها بتفترض إنه الإنسان ممكن يكون عنده طبيعة دايمة وينسوا إنه الإنسان هو إبن الشروط والحوافز الاجتماعية والإقتصادية المحيطة بيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: ما عندك أي مخرج إلا تثبت نضافة مخك وترد على تهمة الكسل بالمنطق المقنع. حكاية فيفا وفلسطين وقيم أخلاقية وتضامن عالمي ودائرة انسانية دي انساها.
وثقف نفسك عشان ترد باحترام بدل التهم المجانية والتلفيقات الرخيسة دي. |
ههههههههههه إلا أثبت شنو يعني دا تكتيكك الجديد إنه أصدق إنه في مشكلة عويصة في مخي مخي عاوز نضافة ونفتح بابك يا مهاترات خلي مخي أنا أقنعني كيف تثبت إنه انت مخك نضيف؟ وبعدين ضميرك برضو مش الضمير أهم من المخ؟ يعني المخ النضيف مع ضمير وسخان عارف بودوا الزول وين؟؟ ومين قال ليك زي الجار الله دا عاوز رد مقنع وما هو بالشخص المغرض العاوز مخه يتنضف وضميره كمان بعدين انت رايك شنو في الجارالله هل مخه نضيف؟؟ لو قلت نعم بقول ليك (الكرمبا) ولو قلت لا ما كان أولى بوقتك وجهدك وقلمك من الحارث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: عبد الصمد محمد)
|
Quote: وهي شنو المشاكل الأعجزت مخك النضيف غير الموظف إلا خارج الحدود دا ___ ما ياها الأكل والشراب والسكن والطاقة؟
|
بالله شوف ليك مستوى فهم يعني دولة زي السعودية مثلاً لا عندها مشكلة أكل لا شراب لا طاقة كدا عندك مشاكلها إتحلت؟؟ خليك من المثل البيقول من كان فهمه للمشاكل في الدنيا الأكل والشرب فقيمته فيما ينتج عنهما انت زول تفكيرك حسير وحصير معليش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: عبد الصمد محمد)
|
نضافة المخ دي مزاعمك انت وأهو منتظرين دلالة عليها.
الصحفي ما جاب جديد وأهو ضميرك سمح ليك تحوم في الآفاق وتعبر عن عجزك عن حل مشاكلك الأساسية مع حرصك على الفيفا والدوائر الانسانية والتضامن العالمي.
ياخي دي خمالة عجيبة عايز تقعد تنظر وتلمع في قدراتك العقلية وحولك الجوعى والعرايا؟
___ أرنا عجايب مخك الغالي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: نضافة المخ دي مزاعمك انت وأهو منتظرين دلالة عليها. الصحفي ما جاب جديد وأهو ضميرك سمح ليك تحوم في الآفاق وتعبر عن عجزك عن حل مشاكلك الأساسية مع حرصك على الفيفا والدوائر الانسانية والتضامن العالمي. ياخي دي خمالة عجيبة عايز تقعد تنظر وتلمع في قدراتك العقلية وحولك الجوعى والعرايا؟ ___ أرنا عجايب مخك الغالي. |
بس الميزان العايب كيفن يكون معيار يعني حتى لو في زي الظروف دي والناس كل قلوبها مع الوطن نقعد نمط مع حاتم في جدل كيف ندلل على نضافة المخ سهل جداً تنزع جملة من سياقها وتدور بيها في تكتيك جدال يبدأ من تعنيف وتسفيه كتابة زميل بينتقد كلام ومواقف من يجيشون المشاعر ضد المعارضة دلل لينا على نضافة مخك لكن فا شنو هذا هو بالضبط حاتم إبراهيم وهذا هو ما دأب على فعله في المنبر واضح جداً السياقات الوردت فيها عباراتنا تعالج فهم دوائر العلاقات التي يرتبط بها المثقف إقتطاع عبارات من السياق تشويه مفاهيم موزونة بسبب تطفيف في ميزان الأحكام وتجذير للإتهامات الجائرة التي يسوقها الأعراب عن السودانيين أنهم شعب خلق كسول وخامل والغريبة في نفس الوقت ينفي وبحرقة أه درى أو لم يدري أنه يدعم في هؤلاء الأعراب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: عبد الصمد محمد)
|
Quote: أرح خارجنا طالما تصديت للكلام ولا أقول (المباهلة) عشان مخك النضيف يقبلها؟ الشروط والحوافز الاقتصادية والاجتماعية البتخليك نشيط دي شنو بالله؟ ورينا. |
ليه أوريك انت دافع لي تويشن أمشي إجتهد وذاكر وتعال قولينا غلط للأسباب 1، و2، و3 عندها ممكن نحاور زول فعلاً أثبت إنه هنا للفهم مش المكابرة بعدين مش ميمان لا يتعمان مستحي ومكابر فانت عندي مكابر والمكابر لا يتعلم لما تتعالج ممكن نحسن الظن من جديد فيك للأسف كتير من البورداب وصل لحقيقتك يا حاتم عشان كدا وهم وضياع الوقت محاولة تبادل معرفة معاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: يتشدق بالإمبريالية وثورات التحرر العالمية وقضية فلسطين ولقمة إيده غالباهو وراجي التضامن العالمي يجدعها ليهو عشان هو يتفرغ لحل القضايا العربية قاطبة بمخ نضيف لأنو هناك في (تنشيط) بالحوافز والشروط الاجتماعية إلا مشاكل السودان وأفريقيا استحالت. ___ الفلسفة الهمجية الضيعت البلد. |
دا كلام كبير عليك يا شافع عشان كدا عذرك معاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: شنو السر البخليك تهاجم كل الناس الردوا على قطر في دعمها للنظام |
وين دا حصل؟
Quote: لماذا يحاول حاتم أن يصمت كل من يتصدون لمن يدعموا البشير من العرب والأممية الأخوانية؟؟؟؟؟؟ |
دي المرة الكم نرد على أسلوبك الرخيس.
Quote: خايفك وانت ماشي كدا بدون نعلات توطاها تحرقك +++ قول النصيحة كلمني مالك مندسي من جني قول يا عنيد |
أظن بكدة موضوعك انتهى.
___ لسة عندك فرصة عشان تثبت أنك ذكي، المهجسة بيك دي!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة ال (Re: Moutassim Elharith)
|
Quote: يا حاتم الزول المخه نضيف ما بتختلط عليه الإمور بالدرجة دي |
هوس الذكاوة القسري. مشكلتك عويصة! يبدو لي دا السبب في تعاليك عن التفكير في الحاجات الأساسية في السودان وأفريقيا وتحليقك غير الرشيد في عوالم مشاكل فلسطين ولبنان الانسانية بنعيريتك الاستعرابية القيافة. وهسع مهرول للنشاط يا المجروس الما بيشرب الموية! ههههه، شارعو واااحد.
___ Case closed.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: قرأتُ رأيك "الكريم" هذا أكثر من مرة، وألمحتُ لك أكثر من مرة بطريقة لطيفة أنه باعتبارك قد أدليت بكل ما عندك، فهلا انتقلت إلى آفاق أخرى! ولكن يبدو أن التلميح لم يصل، لذا دعني أخاطبك بالتصريح: بارك الله فيمن زار وخف! |
شكرا" معتصم الحارث علي الأسلوب الراقي والأدب الجم وحسن التعامل مع هيك ذات أربع ... رغبة الأخ معتصم واضحة في الكوت أعلاه بحكم انو صاحب الموضوع ... هل تصدقون بأن المنبوذ تداخل ٢٠ مرة بعد مداخلة صاحب البوست الاخيرة أعلاه ... خخخخخخخيبتك هههههههههه ... غايتو تم إعتماد اسلوب الأستاذ معتصم الحارث للتعامل مع ذوات الأربع إضافة لأسلوب :- # شد _ وأركب _ ومحط في النخرة # محظوظ لانشغالي بالاهم وعدم سماح ظروف المنبر وظروف البلد بمتابعة هيافتك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: Salah Zubeir)
|
Quote: يا معتصم ياخي دا اسمو منبر عام فحكاية تعتصم برأيك وترفض تعليقات الناس دي سمة منافية للمبدأ القامت عليهوىالمنابر. فلو كنت معتز برأيك اكتبه في مساحتك الخاصة. |
برضو من سِمات المنابر إنو الزول ما يرُد علي أمثالك لأنك زول أجنبي مأجور . أهو معتصم عِرفك ؤ عِرِف كيف يتعامل معاك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحمد الجار الله.. andquot;بريعصيandquot;* الصحافة (Re: حاتم إبراهيم)
|
ولّى إلى غير رجعة الزمن الذي كان فيه السودانيون يسكتون إزاء محاولات التطاول والإساءة وفرض الوصاية عليهم وعلى خياراتهم الوطنية، وخيرا فعلت الزميلة نسرين يسرى عندما ألقمت أحد الأدعياء حجرا لاتهامه الشعب السوداني زورا بالكسل؛ التهمة النمطية الكذوب.
نحن شعب بإرث حضاري يرجع إلى ثمانية آلاف سنة، ويجب.. أكرر يجب، على العالم أجمع أن يتعامل معنا من هذا المنطلق، ومن خالف فلا يلومن إلا نفسه!
| |
|
|
|
|
|
|
|