|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[٥/١٠ ١٢:٥٩ م] دفع الله ود الأصيل: ((((2)))) [} و أضاف آخر: ما دمنا نخشى عواء الذئاب على أرواحنا و غنمنا، و لگي نفرز عدونا من صليحنا ، فبقي علينا أن نجد من يدلنا على هوية الذئب المفترى عليه زورا و بهتانا بأنه افترس سيدنا يوسف عليه السلام ، و هو براء من لطعة دم گذب وجدت مدلوقة على قميصه الطاهر.
¶ ود الحيشان التلاتة,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(((3))) [} فجاوبه حكيم : بأن الذئب لم يجرؤ أصلن على أكل نبي الله يوسف ؛ و بالتالي فلاخوف من قطعان الذئاب و لا هم يحزنون. و إنما الخوف گل الخوف من ذئاب بشرية هم بنو جلدتنا و گل من حذى حذوهم و لف لفهم ، و لا يألون على نفوسهم جهدا، كلما خرجنا من عنق الزجاحة أن (يقعدونا) فوقها (واقفة). و الله وحده المستعان على ما يصفون. ® ود الحيشان التلاته ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(5) أقولُ ما تسمعون َ أيها السيدات و الآنسات و السادة المواطنون و المواطنات القابضون منك على جمر البقاء والقابضات؛ ولكن يبدو كأنرجاء في من نناجي، في قاع هذه المدينة .فلكم منا العتبى حتى تستغيثوا بالرضاء التام بقضاء الله و قدره.و لكن، ما عسانا أن نقول ، سوى أنه ( ثم ضاع الهمس مني.و انطوت في القلب حسرةٌ لا بد من الفضفضة التنفيس عنها وحتى و لو لمجرد طرف رائحة بكتريا خلوف الصائم عن الكلام المستباح. [}> عمونمن من هنا، و من صفحات دفاتر يوميات مواطنٍ عادي من سواد الناس (الغُبُش أان مسوحن موية)وهائم على وجهه بأحدى نفافيج وحواري المدينة الفاضلة، هانحنُ ندعو حضراتگم للتگرم بحسن الاطلاع ( بانظر) لما يجري هنالگ؛ و من ثمة إعادة الملف للحفظ و الصون، ثم الطناش كالعادة:
* ود الحيشان التلاتة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(6) نسائم الصباح الرباح ترتطم عليلة بجفاف أهداب وجهي، ليُقشعَ النعاسُ رموشه المسدلة على أجفاني.. فأنتفض گشأن گل أولئكالمتثائبين ، مودعين أديم الخلود و التثاقل إلى أرصفة الطرقات يفتشرونها و يلتحفون قبة السماء ؛ و من ثمة النهوض إلى براحات الكدح وراء سبل الكسب الشريف للقمة رغيف العيش الممرغة في غبار الرحيح و معطونة في عرق الجبين . وسط صرير العجلات يصدر عن رگشات يًسمع لها خوار ، تشق دروبها هي الأخرى: كررررررررر ، تارة فوق بقايا طريق أسفلت يبدو أنه كان هنا ، ثم غدا حطام أثر بعد عين ؛ و تارةً أخرى فوق التراب البواح بأزقةٍ و نفافيج ملتوية و مختصرة لتكي تُؤدي بنهاية المطاف كلها إلى روما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(7} ملصقات الصورة الحزينة للراحل/ ( الحوت)تطالعك معلقة أمامَ سائقي التكاسي و الامجاداتوالركشات والتَكَاتيك ( دي جمع تُكْتُكِ) و حتى المرحوم بص الوالي ؛ بعضهامصممٌ لغلاف ألبومٍ كان ذائع الصيت و واسع الانتشار، منقوشٌ عليها: (... ساب البلد ). و بعضٌ منها آخرُ ملصقةٌ / لا مؤاخذة حتى على مؤخرات (حمير اللبن) و على كوار و الموية و تشاشة البانَضورة و البصل اللخدر، الذات في أحياء أمبدات زي ناس كرور و أب نيران . الشاهد طبعن إنوكل ذاگ المشهد يأتي گدليلٍ دامغٍ بحيثُ لا يدع أثيمجال للشك على أن هذه { الأمة بتحب النبي ، مافي اتنين تلاتة ، طبعن، زي ما إنو ( محمود أگيد بحب الرسول}. * مع خالص مودتنا لناس معزتناا،،،
* ود الحيشان التلاتة ،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(8) @يا جماعةَ الخيرِ، عشان قبال ما تسرقُنا سكينةُ السَّردِ بعيداً، فلا بُدَّلنا أنْ ناخد سندةً بسيطةً للمُناقشةِ و تَقْلِيبِ الأمور . فلما نهوم في ربى الأحلام بحثاً عن مآثرَ أخلاقية، فذلكَ لكَوْنِها مُوروثةً من قديمٍ، و مودعةً في خِزانةِ التَّاريخِ، الذي عادةً ما تَخونُه ذاكرتُه أو تُنزعُ أقراصُها من ذهنِه تماماً؛ و أحياناً قد يكذب التاريخُ أو يجامِلُ و يحابِي؛ فهو ليس معصوماً. و لا يعني ذلكَ البتَّةَ أنَّ كلَّ مورثاتنا كانتْ طِباعاً مُنزَّهةً و أدبياتٍ خالصةً لملائكة كانوا يمشونَ على الأرضِ مُطْمئنينَ (في الزَّمنِ الجَميلِ). و إيمحوَي عاداتٌ و تقاليدُ سادتْ ثم بادتْ، لبشر أمثالِنا،يعني فيها السمْحُ و الشَّيْنُ والصَّالحُ و الطَّالحُ. إذاً، أين بيتُ القصِيدِ و مربطُ البَعِيرِ؟!!لما قال شاعر النيل/ حافظ إبراهيم:إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ، فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا،فمعلوم أنه ليستْ مهمةُ التاريخِ أنْ يصنعَ أخلاقاً.و لكنْ لا أخلاقَ ليُعتدُّ بها ، بلا أساسً مِنْ دِينٍ أو عُرف. و لمَّا جاءَ دِينُ الحقِّ منزَّلاًعلى لسانِ نبيِّ هذه الأمةِ صَلَواتُ الله علَيْهِ و علَىْ آلهِ و صحْبِه أجمعينَ،كانَ قدْ وجد أعْرافاًو قوانينَ جاهليةً سائِدةً. وكان معنياً تماماًبأن يجبَّ ما قبلَه. و (يجبُّ) بِمَعْنَى يُمحِّصُ فيُنقِّحُ ليُثبِّتَ فيُبقيَ على ما صَلُح منه، # أو يمحوَ فيطرحَ ما طلَح.أي: لا يعنِي الجَبُّ بالضرورةِ النَّسفَ فالتبديلَ الكامِلَ لكُلِّ ما وجدَ ، بَلْ قَدْ يكونُ فقطْ بتبديلِ حالِهِ إلى حالٍ. آخرَ؛ مِثْلَما فعل َمعَ عادةِ نكاحِ الجاهليِّةِ الأُولَى حَيْثُ كانَ للرَّجل أن يتَّخذَ أزواجاً مِمَّا طابَ لهُ من النساءِ مَدداً بِلا عددٍ. ثمَّ جاءَالإسلامُ ليَضعَ حَدَّاً لذلكَ، فيُفرِّق بينَهُ و بَيْنَ جَيْشً من حرِيمِهِ، و يدَعُ لَهُ الحقَّ في أربعٍ فقطْ ، فضلاً، بِطَبِيعةِ الحَالِ، عنْ مُلكِ اليمينِ ، و الَّذِي اندثرُ مع انقراضِ و سقوطِ ظاهرةِ الرِّق تدريجياً، بِتَقادمِ الأزْمِنةِ. هذا ، مع تأسُّفِنا الشَّديدِ للإطالة, أو أية بذاءة غير متعمدة ، إن وجدت (If any)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(11) كما نوها وزير الاتصالات الدرزي الصهيوني أيوب قرا، إلى أنه بالنسبة لمهلكة آل سعود و الدول التى تسير فى ركبها فإن مواجهة إيران والتصدى للإرهاب السُّنى (الإخواني) أصبحت تتصدرالقضايا المحورية العلقة ع لى كافة الصُعُد.و أضاف الرجل أن وسطاء أمريكان يعكفون فى الوقت الراهن على إعداد صيغ تضمن تمتين العلاقات الدبلوماسية على عينك يا تاجر بين تل أبيب و الرياض. و ضمن الخطوات التى تدرسالآن كمقدمة لبث روح التؤامة بالسماح للصهياينة بتحريك أعمالهم داخل المهلكة و هي مؤدية بالمحصلة إلى تمرير(صفقة القرن). كذلك ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» أوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا (توصف بأنها البوق المعبرعن ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو) أن الوضع الراهن يشكل فرصة ذهبية مواتيةً لتحقيق المصالح الاستراتيجية لإسرائيل العُظمي.
# فى هذا الصدد كتب البروفيسور إبراهام تسفى معلق الصحيفة للشئون الأمريكية أن ما ينظر إليه المراقبون عن كثب على أنه انحراف طارئ على منحنى سير العمل العربي المشترك ، إنما هو في نظره شخصياً (تشوه خلقي) و عاهةٌ دائمةٌ تفسح يوماً بعد كل يومٍ لإسرائيل ثغرات ، بل فُرُجاتٍآخذةٍ رقعتها في الاتسعا بحيثُ لا تنقصها الخبرة الطويلة و الدربة في استغلالها على أكمل وجهٍ ممكن،؛ لا سيما يعد قدوم إبو إيفانكا محاطاً ب صهره كوشنير و كل أركان حربه على العروبة و الإسلام. اعتبر بن تسفى أن شعور نظام الحكم فى السعودية بأنه مهدد من قبل إيران يسهل على إدارة ترامب ممارسة الضغوط من أجل تحقيق تسويةٍ سياسيةٍ للصراع مع الفلسطينيين. ونوه إلى أن التحولات المتلاحقة التى شهدتها المنطقة منذ شرعتالرياض فى حملات(تَنَمُّرِها) في محيطها الأقليمي و هي( نعامةٌ ) تفتح المجال أمام دفعها نحو بطبيعٍ كامل ٍشاملٍمع إسرائيل. و أضاف بن تسفى أن خروج المملكة من الخزانة وعدم ترددها فى تحدى إيران علنا، و كذلك غزو اليمنو استهداف قطر و يمنح ترامب القدرة على دفع المملكة بالالتزام باتباع بخطووات الشيطان التطبيعية تلك.
# إننا لا نستطيع أن نسلم بهذاه السيناريوهات التى يخرج من إسرائيل، و قد يرى البعض أنها أمانيُّ أقرب منها إلىحقائقَ؛لكننا لا نستطيع أن نتجاهله، أولاً لأننا بصدد معلومات ٍ إذا لم يتم نفيها فإن ذلك سيكون دليلا ً أدمغَ على صحتها. و ثانياً لأن الإعلام السعودى تجاهل كل ذلك الكلام و سكت عليه.و ثالثاً لأن القرائن المتوافرة من مختلف المصادر تدل على أن الكلام له أصل، تماماً كما أنه ليس هناكدخان من دون نار كما يقال. إن الأحداث المثيرة تتلاحق فىالعالم العربى. و يبدو أننا نؤهل لمزيد من الصدمات والفواجع. وإذا وصل بنا الحال إلى أن عدو أمتنا يسر لما يحدث فى بلادنا، فمعنى ذلك أننا تنكبنا طريقا لا يرضى ضمير أمتنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(14) كما يقالُ: إن الجهل يهدم بيت العزه و الشرف وإنو الجاهل هو أ لد الأعداء إلى نفسيه شخصياً. و دونك سياسات التهور و المسير بنا كخبط عشواءَ خلفَ قِوىً هي أسدٌ علينا ، و في الخطوب(نواعم)؟! و لعلنا، لم نر بعدُ من الديگ ،إلا رأسه، و غايتو المرة عاد ربگ بس يجيبو قوي!!
® صديقي اللدود/ممدوح صالح، مشكور لإطلالتگ أخيراً من نافذتي .ثم من أين لگ بمنطق العم حجا، بأن(لا مساس) بشرارة توشگ (تقد ثيابنا من دبرٍ)؟!!
@ فمنذ قيام ثورة الخميني 1979 ،و نحنُ مذعورون من تمدد (هلالٍ شيعيٍِ)يطلبرأسه من وراء البحر ، خشيةً نشوب بؤرٍ للتململ في صفوف وجودٍ شيعي ٍّمعتبرٍ و مهمشٍ بامتيازٍ، في حين أنه مسترٍ بحسينياته سراً في الآفاق (نظام الگلب ينبح حرصاً على ضنبو، و گدي ).
© و ذلگ رغم وقوف الخليج كحائط صدٍ مائيٍّ و حزام أمانٍ گافٍ دون الهلال المزعوم. لگنا ذهبنا نتخبط ، بدءا بمناوشة الفرس في أفغانستان ، تحت غطاء جهودٍ إغاثيةٍ مشبوهةٍ، تفرخ عنها بنهاية المشهد ظهور بعبع الإرهاب (القاعدي ، و قوامه طالبان و الأفغان العرب ثم دوعش والغبراء لاحقاً). و گلها حرگاتٌ ظل شبحها يثير الرعب باسمنا كأشبه ما يكون برواية (دكتور جيكل مستر هايد) لتشاركس ديكن.
@ بالمقابل ، ففضلاً عن نجاح طهران في قطف ثمار إخفاقاتنا ا لمتملاحقة مجاناً حيثما كُنَّا، راحتْ تطوقنا بأذرعٍ أخطبوطيةٍ متمددةٍ عبر أربع عواصمَ عربيةٍ على مشارف قِلاع حماةِ حمى ديني وإيماني من بلاد العرب أوطاني (في يمنٍ و بغدانِ و في شامٍ و لبنان)
* و لعل و أبرزَ دليلٍ على ذلگ ذهاب ريح عواصف حزمنا لإعادة اليمن سعيداً كسيرته الأولى و التي انحسرت لاحقاً لتصبح مجرد مبادرةٍ خجولةٍ (لإعادة الأمل) ، ثم تمخضت إلى إرهاصات محتملة للتملص بحصثاً عن مخرجٍ مشرفٍ للطوارئ من المولد برمته ، بلا( بلح شام) ولا (عنب يمن).
معارك ظللنا نفعلها في غير معتركها و بطولاتٌ من إجل بطولات كرتونية نظل ندعيها بلا حولٍ منا ولا قوةٍ،و نحن نستجدي حماية ديارنا لدى قوىًتدفعنا (لندفع بالتي هي أحسن). و لسان حالنا يعيد لأذهانناقول ابو الطيب المتنبي : ( و من نگد الدنيا على الحر أن يجد عدوا ليس من صداقته بد).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
مشاكسة من عادل القاسم عمو.. ود الحيشان التلاتة، لو سمحتا انت اسامي الناس الفوق دي بتجيبا من وين..؟! ...رد يا جبان (16) ي عضولي ما قلنالك من زمووووونك إنو لامن لقينا الفيكن خلاس أنعرفت، لا بتقرو لينا و لا بتكتبو لينا. لا بتدونا فندكن .. ندق و نديكم و لا تخلونا نديكم فندكنا تدقو تدونا. ترا بقينا نلجأ لناس سراي الليل. ديل عبارة عن مخلوقات غريبة كدي قاد يجن تحت جنح الضلام تلقاهن عاملات زحمة متل صقولر الرمة فوق بوستنك (المهجور).مع إنك خليتو أمبارح: ضبانو ينوني، المشاهدات عبارة عن (سِفِرْ)كبير والمداخلات بابو هانكلي تجي الصباح تلقاه آخر لايكات. دا الكانبيحصل بالظبط مع الجماعة المغضوب عليهم زي حلاتي كدي.مما أثار حفيظة أخوانا نفاجية ود مدني ، ناس ود المطامير و وكيل أعماله، التنين (نفاخ النار)، و سواحو صاحبوعاشق الترحال. فقالو الزوار ديل أبدن موش حقيقيين، فغايتو يكونو شوية بلطجية من عفاريت الجن و جكسات من بنات إبليس. فقلنالم مرحبتين حباب ببنات إبليس و هو نحنا لااقيين؟!بس أوعة تتشالق تقول:(بسم الله)يقومو يفرتقو يخلو خشمك ملح ملح يا بتاع الملحوتي إتا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
المشاكسة دي كتبت بواسطة Abdelazim انا علي العموم خليفة المهدي ما مُعترفـبو (17) كدي يا عظمة خلو الخليفة ود تور شين. بس عينك للفيل و تطعن في ضُلُّو.بالموناسبة دي، سمعتا بحكايةالفيلة القالو: دايرالا طبيقة؟! ويا حبذا كمان لو كان فييل فرند) و لا خيرلك تعمل أضان الحامل طرشا؟!طيب خلها،النحكي ليك مأساة أب ضنب مع أب شنب.قالو يوم راكبين سوا في زورق ألحان . و قام الفار يَقدَّف براحةعشان يوصلو ساط الراحة. فقام عمكالكديس حدرلو و قاللو:ياخي ماتكتحنابالتراب. داك قاللو:هسي البحردا شايفلك فيهوتراب يا عمنا ولا بس كايس ليك مشكلة معانا؟!قام داك فعلن داير لو سبة بس ساي من مافي، فقاللوهو برالماضتكم دي نحنا شنوالمفوربطونا علكم و طوالي قام عليو عكموقلم من رقبتو و قعد يمخمخ في مشاش عضيماتو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
كتب Abdelazim مسشكساً انا علي العموم خليفة المهدي ما مُعترفـبو ياخوي، ثم قوة ناعمة بتاعت شنو؟؟؟أنا بتكلم عن الكيزان بعد ما لحقو جيشنا أمات طه ((((18)))) ياتو طه ، يا عظمة، نعللُّو الدلاهة؟!! غايتو دا أنا شايف أشفت بني آدم : دخل متل السبيبة، و مرق قدر النصيبة؛ بعدما خلاسهداك لبس البِشْتْ، و أخد التابعية و مشىعرس لك الموريتانية. و زي ما قالو :"بلادأبوك كان طلقت أخمش لك منها شلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
مشاكسة ا برض2و من Abdelazim اول شي انا ما قاصد طه الدلاهة .... انا قاصد طه الوااااحد بتاع المَثلوتاني شي المورتانية قالت ما عرستو وتالت شي ابعدني من السياسة ياخب. ((((19))) أها ... و رابعن دي مني أنا : منعول أبو أهل السياسة. و لكن ما عساك أن تقول في فتنِ كقطع الليل الأسود يضائل بعضُها بعضاً. و كلها تطل برأسها من تحت عباءتها الفضفاضة. فحين يَدَّعِي أحدهم أمامك بأنه من المبعدين عن السياسة، فاعلم أنه قد كذبك و هو صَدُوقٌ . لعل عدم شراء بعضنا جريدةً يوميةً في حياته هومن المشبوهين بتعاطي هذا الأفيون المتلف للأعصاب . فانتبه يا خي لكلامك،و لا توهقنا معاك! ... شخصياً ، لا أعرف من الذي قال لعن الله السياسة. و لكنني أعرف أنها شرٌّ بد منها،لأن السياسة هي فن إدارة شؤون بني البشر و تدعيم علاقات الإنساينة،و حتى اللا إنسانية وعنمصالح الأمم ( هذا عند الأمم المتحضرة بطبيعة الحال). وأما في جمهوريات الموز الكضبن كاضب، فحدث و لا حرج ..هي مشتقة ممن ساس يسوس الخيول الحمير والبغال( يريد ترويضها) و ما دامتهناك سياسة فهناك ساسة وهناك سياسيون أو مشتغلون بالسياسة وكلهم (مُسَوِّسُون) و للسياسة علمو فن و أدب و (قلة أدب) لها أدواتها و آلياتها و دروبها الملتوية. و منها مسلن، أن تقول ما لا تريد ؛ و أن تحب ما لا ترضى .. و فيها أيضاً أن تقول: "كلا" ,أنت تريد "نعم" وأن (تدنقر) لتقول ربما "لَــعَــمْ"(نص كُم كدأ). و في السياسة نجد وجوهاً ضاحكة مستبشرة ترهقها قترة ، لخَمُرٍ مستنفرة ، فرَّتْ من قسورةٍ،أو هكذا تبدو كصور لأصحاب الجلالات الجليلة و الفخمات الفخيمة والسموات العاطفية الرفيعة على منصات (السوشيال ميديا). و الله وحده يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور.و لكن برضو ، أليست السياسة هي أن تكون في آن أملسَ كحدَّ السيف بينما أنك خشناًكرغيف العيش ؛ و أن نحتمل ما لا طاقةَ لنا به،و ما تنوء الجبال و صافنات الجياد بحمله، بينما يبدو أحدنا باسماً كرأس (نجيفةٍ) أو مهرجاً لإضحاك لحيارَى، و مُكَفْكِفَاً لدموع الثُكالى؛ بينما أنا عاجزٌ عن تضميد(جِرَاح دنيايا التي لا تندمل ، أو ترشعليها غبارالملح لتقاوِمَ العَفَن!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(20) أخيراً، الإنسان بطبيعة حاله ، حيوانٌ سياسيٌّ. عبارة قالها من 25 قرناً أبو الفلاسفة أرسطو، وهو يقصد أن الفرق بين الإنسان والحيوان ، ذلك بأن الإنسان سياسي أي أنه يتحكم في رغباته وقضاء حاجاته الطبيعية وله قدرة على إظهارها ما ظهر منها أو إخفاء ما يخفي وهو أعظم درجة بفضل إعمال عقله، وديدن الإنسان انه لا يستطيع أن يتحرك إلا بنظام و في ظل نظام.و أما ضحكات زعمائنا المجلجلة ، وسعادتهم البادية أمام شاشات التلفزة فليست سوى لقطة واحدة خادعة رسمت خصيصاً لتُعْطِي انطباعاً كهذا في مواجهة مئات الملايين من غُشَماءِ العالم من وراء تلك (الكاميرات الخفية)، مممن يعلقون آمالاً عِرَاضاً على حفناتٍ من المشتغلين بالسياسة والذين ، فلعل وعسى، أي: لعل أن يكون هناك حل وعسى أن يعم الأمن والسلم الدوليين. و لكن، انظر إلى أيِّ زعيمٍ أو حاكمٍ معلقٌ بذمته مصيرُ شعبٍ و مرهون بمسؤوليته قدر أمةٍ و قد تنحَّى بعيداً ، لينفرد كل واحد بالجلوس مع بطانته المقربين، ثم باغته بالتقاط صورةٍ خاطفةٍ و دون أن يلقي لك بالاً: فسوف ترى بأنه و لكأن جبل أُحُدَقد سقط سهواً فوق هامته. إذن، ألا لعن الله أم السياسة و لكنها فن الحياة: و الحياةُ سُمٌّ و دسم لا بدَّ و أن نتجرعه!
| |
|
|
|
|
|
|
|