® قف تأمل .. و گم من أمل مر الخداعπ√

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 00:03 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-05-2018, 03:10 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
® قف تأمل .. و گم من أمل مر الخداعπ√

    Abdalbagy Micheal
    [}أخي و تاج رأسي، أيها الطاهر العمباج، يا يراعا رشيقا و يا فتى الأدغال ، فائق التجلة لك مني مددا بلا عدد. و لعمرك لو حشدت سيقان النخيل و التبلدي و الأبنوس أقلاما، و سال بها سليل الفراديس مدادا، و انداحت بها بطاح فاشر السلطان قرطاسا لگي أسكب عليه بوحي بذكراكم، لنفد گل ذلك قبل أن تنفد گلماتي المشبعة بمشاعر ودي و عرفاني لگم. هذا علما بأنني لم أضف نقطة واحدة بعد فواصلكم بشيء مما تلاقحت به بنات أفگاري، و تشابهت به مرابط أبقاري و تلاطمت به أمواج بحاري، و تشابكت به خطوط حنابل أمطاري ؛ و إنما هذه بضاعتكم مزجاة ، و قد ردت إليكم.
    [} 1 [}
    [٥/‏١٠ ١١:١٤ ص] دفع الله ود الأصيل:
    [} فقد قال أحدهم: متى يحينُ الوقت و يستدير جدار الزمان لترويض الذئاب على حميمية صداقتنا؟!
    [} قيل له: عندما ينصرف موسم الهجرة من الجنوب إلى الشمال ، و يشرع تحريم الصيد على (الأسود الضارية) ، ثم يصير حلالا مستباحا ل{ الْجَارِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَ الْجَارِ الْجُنُبِ َو الصَّاحِبِ بِالْجَنبِ و َابْنِ السَّبِيلِ...} أن يأكل لحم أخيه حيا گالميت ؛ حتى ننطلق گالضباع مع الوحوش الگاسرة حفاة عراة غرلا، مولانا گما خلقتنا، و بالتالي كما ولدتنا أمهاتنا أحرارا.
    [} گل ذلك من منطلق "جُنوحنا" التام إلى السلم مع من لا يجنح لها ؛ حينما تبيت ثورة الجياع "ذبيحةً حمقاء لن ينفعها التوسل شيئا تحت وطأة سگين سالخ تعبث بعذرية جلدها.
    [} فيا ترى، إلام نظل قطيع حملان هياما على وجوهنا تحت تهديدُ هراوات من لا ندرى ماذا نسمي" هؤلاء ."

    © ود الحيشان التلاتة،،،

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-06-2018, 03:56 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-06-2018, 10:41 AM)





















                  

10-05-2018, 06:19 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [٥/‏١٠ ١٢:٥٩ م] دفع الله ود الأصيل:
    ((((2))))
    [} و أضاف آخر: ما دمنا نخشى عواء
    الذئاب على أرواحنا و غنمنا، و لگي نفرز
    عدونا من صليحنا ، فبقي علينا أن نجد من
    يدلنا على هوية الذئب المفترى عليه زورا
    و بهتانا بأنه افترس سيدنا يوسف عليه
    السلام ، و هو براء من لطعة دم گذب
    وجدت مدلوقة على قميصه الطاهر.

    ¶ ود الحيشان التلاتة,,,
                  

10-05-2018, 08:49 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (((3)))
    [} فجاوبه حكيم : بأن الذئب لم يجرؤ
    أصلن على أكل نبي الله يوسف ؛ و بالتالي
    فلاخوف من قطعان الذئاب و لا هم يحزنون.
    و إنما الخوف گل الخوف من ذئاب بشرية هم
    بنو جلدتنا و گل من حذى حذوهم و لف لفهم ،
    و لا يألون على نفوسهم جهدا، كلما خرجنا من
    عنق الزجاحة أن (يقعدونا) فوقها (واقفة).
    و الله وحده المستعان على ما يصفون.
    ® ود الحيشان التلاته ،،،
                  

10-06-2018, 03:51 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [}4{]
    ««إذن، قف تأمل و گم من أمل مر الخداع»»
    [} هل شَاهَدْتُمْ يَوْمَاً كَلْبَاً يلهث عَضَّ يَدَاً تَرْعَاهْ؟
    [} أَمْ هَلْ قابلتُمْ يوما ذِئْبَاً فِي الْبَرِّيَّةِ أَكَلَ أَخَاهْ؟
    [} لَا، بَلْ هَلْ عِاشِرْتُمْ فِيلَاً يَكْذِب، ينهب، يَسْرِقُ,
    يَزْنِي ، يَشْهَدُ زُوْرَاً ، يُنْكِرُ حَقَّاً، يُفْشِي سِرَّاً،
    يَمْشِيْ مَغْرُوْرَاً بَيْنَ يَدَيْ مَوْلَاهْ؟!..

    [} فَهَذَا لَعَمْرِيْ أَقْرَبُ مَا يَنْطَبِقُ عَلَىْ مَأْسَاةِ:
    {مشروع لاحضاري لاخْتِطَافِ بَلَدٍ بِحَالِهَا)

    [} .. ثُمَّ مَاذَا بَعْدُ؟!!!!!

    ® مع خالص مودتنا لناس معزتنا،،،
    © ود الحيشان التلاتة



    [

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-06-2018, 11:04 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-06-2018, 01:41 PM)

                  

10-07-2018, 08:03 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (5)
    أقولُ ما تسمعون َ أيها السيدات و الآنسات
    و السادة المواطنون و المواطنات القابضون منك
    على جمر البقاء والقابضات؛ ولكن يبدو كأنرجاء في من
    نناجي، في قاع هذه المدينة .فلكم منا العتبى حتى تستغيثوا
    بالرضاء التام بقضاء الله و قدره.و لكن، ما عسانا أن نقول ،
    سوى أنه ( ثم ضاع الهمس مني.و انطوت في القلب حسرةٌ
    لا بد من الفضفضة التنفيس عنها وحتى و لو لمجرد طرف
    رائحة بكتريا خلوف الصائم عن الكلام المستباح.
    [}> عمونمن من هنا، و من صفحات دفاتر يوميات مواطنٍ
    عادي من سواد الناس (الغُبُش أان مسوحن موية)وهائم على
    وجهه بأحدى نفافيج وحواري المدينة الفاضلة، هانحنُ ندعو
    حضراتگم للتگرم بحسن الاطلاع ( بانظر) لما يجري هنالگ؛
    و من ثمة إعادة الملف للحفظ و الصون، ثم الطناش كالعادة:

    * ود الحيشان التلاتة
                  

10-07-2018, 12:24 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (6)
    نسائم الصباح الرباح ترتطم عليلة بجفاف أهداب وجهي،
    ليُقشعَ النعاسُ رموشه المسدلة على أجفاني.. فأنتفض گشأن
    گل أولئكالمتثائبين ، مودعين أديم الخلود و التثاقل إلى أرصفة
    الطرقات يفتشرونها و يلتحفون قبة السماء ؛ و من ثمة النهوض
    إلى براحات الكدح وراء سبل الكسب الشريف للقمة رغيف العيش
    الممرغة في غبار الرحيح و معطونة في عرق الجبين . وسط صرير
    العجلات يصدر عن رگشات يًسمع لها خوار ، تشق دروبها هي
    الأخرى: كررررررررر ، تارة فوق بقايا طريق أسفلت يبدو أنه
    كان هنا ، ثم غدا حطام أثر بعد عين ؛ و تارةً أخرى فوق
    التراب البواح بأزقةٍ و نفافيج ملتوية و مختصرة
    لتكي تُؤدي بنهاية المطاف كلها إلى روما.
                  

10-07-2018, 12:37 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (7}
    ملصقات الصورة الحزينة للراحل/
    ( الحوت)تطالعك معلقة أمامَ سائقي التكاسي
    و الامجاداتوالركشات والتَكَاتيك ( دي جمع تُكْتُكِ)
    و حتى المرحوم بص الوالي ؛ بعضهامصممٌ لغلاف
    ألبومٍ كان ذائع الصيت و واسع الانتشار، منقوشٌ عليها:
    (... ساب البلد ). و بعضٌ منها آخرُ ملصقةٌ / لا مؤاخذة حتى
    على مؤخرات (حمير اللبن) و على كوار و الموية و تشاشة
    البانَضورة و البصل اللخدر، الذات في أحياء أمبدات زي ناس
    كرور و أب نيران . الشاهد طبعن إنوكل ذاگ المشهد يأتي
    گدليلٍ دامغٍ بحيثُ لا يدع أثيمجال للشك على أن هذه
    { الأمة بتحب النبي ، مافي اتنين تلاتة ، طبعن،
    زي ما إنو ( محمود أگيد بحب الرسول}.
    * مع خالص مودتنا لناس معزتناا،،،

    * ود الحيشان التلاتة ،،،،
                  

10-09-2018, 11:49 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (8)
    @يا جماعةَ الخيرِ، عشان قبال ما تسرقُنا سكينةُ السَّردِ بعيداً، فلا بُدَّلنا
    أنْ ناخد سندةً بسيطةً للمُناقشةِ و تَقْلِيبِ الأمور . فلما نهوم في ربى الأحلام
    بحثاً عن مآثرَ أخلاقية، فذلكَ لكَوْنِها مُوروثةً من قديمٍ، و مودعةً في خِزانةِ التَّاريخِ،
    الذي عادةً ما تَخونُه ذاكرتُه أو تُنزعُ أقراصُها من ذهنِه تماماً؛ و أحياناً قد يكذب التاريخُ
    أو يجامِلُ و يحابِي؛ فهو ليس معصوماً. و لا يعني ذلكَ البتَّةَ أنَّ كلَّ مورثاتنا كانتْ طِباعاً
    مُنزَّهةً و أدبياتٍ خالصةً لملائكة كانوا يمشونَ على الأرضِ مُطْمئنينَ (في الزَّمنِ الجَميلِ).
    و إيمحوَي عاداتٌ و تقاليدُ سادتْ ثم بادتْ، لبشر أمثالِنا،يعني فيها السمْحُ و الشَّيْنُ والصَّالحُ
    و الطَّالحُ. إذاً، أين بيتُ القصِيدِ و مربطُ البَعِيرِ؟!!لما قال شاعر النيل/ حافظ إبراهيم:إنما
    الأمم الأخلاق ما بقيت ، فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا،فمعلوم أنه ليستْ مهمةُ التاريخِ
    أنْ يصنعَ أخلاقاً.و لكنْ لا أخلاقَ ليُعتدُّ بها ، بلا أساسً مِنْ دِينٍ أو عُرف. و لمَّا جاءَ
    دِينُ الحقِّ منزَّلاًعلى لسانِ نبيِّ هذه الأمةِ صَلَواتُ الله علَيْهِ و علَىْ آلهِ و صحْبِه
    أجمعينَ،كانَ قدْ وجد أعْرافاًو قوانينَ جاهليةً سائِدةً. وكان معنياً تماماًبأن يجبَّ
    ما قبلَه. و (يجبُّ) بِمَعْنَى يُمحِّصُ فيُنقِّحُ ليُثبِّتَ فيُبقيَ على ما صَلُح منه،
    # أو يمحوَ فيطرحَ ما طلَح.أي: لا يعنِي الجَبُّ بالضرورةِ النَّسفَ
    فالتبديلَ الكامِلَ لكُلِّ ما وجدَ ، بَلْ قَدْ يكونُ فقطْ بتبديلِ حالِهِ إلى حالٍ.
    آخرَ؛ مِثْلَما فعل َمعَ عادةِ نكاحِ الجاهليِّةِ الأُولَى حَيْثُ كانَ للرَّجل أن يتَّخذَ
    أزواجاً مِمَّا طابَ لهُ من النساءِ مَدداً بِلا عددٍ. ثمَّ جاءَالإسلامُ ليَضعَ حَدَّاً لذلكَ،
    فيُفرِّق بينَهُ و بَيْنَ جَيْشً من حرِيمِهِ، و يدَعُ لَهُ الحقَّ في أربعٍ فقطْ ، فضلاً،
    بِطَبِيعةِ الحَالِ، عنْ مُلكِ اليمينِ ، و الَّذِي اندثرُ مع انقراضِ و سقوطِ
    ظاهرةِ الرِّق تدريجياً، بِتَقادمِ الأزْمِنةِ. هذا ، مع تأسُّفِنا الشَّديدِ
    للإطالة, أو أية بذاءة غير متعمدة ، إن وجدت (If any)

                  

10-10-2018, 06:28 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (9)
    مرثية للبيع ( قناديل المسيرة)

    في ذات لحظة من عمر زماننا المثخن بنوازع النزوات المثيرة،
    و المفجوع بمقاصل الرهبات الخطيرة ؛ و قد تنادَوا علينا خِفافاً -
    و دونما رويِّةِ - لِ(مَشروعٍ) تبنِّي سياقٍ (تحلله) من مناسك الحياء
    والمنطق لمصلحة هتافٍ تحريضي، و كأنما ظفروا بكل خصومهم
    و ألزموهم الجزية عن يدٍ و هم صاغرون ، لا بل نحنُ الصاغرون
    و لاهم يحزنون- تحت وطأة الإجهاز على ما تبقى من حُطام مان
    يُسَمَّى جزافاًب (الجزيرة) العدو الألد و قد انتهتْ المهمة ..
    حينما اقترب مربط النعامة أكثر من أي وقتٍ مضى ...نَقِموا كلما
    انتشرَ الضياء في أرجاء قيعان المدينة ؟
    و سفرتِ طلعُك أضرَمَ الشطَّينِ فجراً يا جزيرة ..
    صُبِّي لنا زيتَ البشارةِ في( قنـــاديلِ المسيـــرة) ..
    صبي نُفجِّرُ عنفوانَ الصحوِ يكشفُ سوءةَ المخبوءِ
    و الموبوءِ و القصصِ المباعةِ والأباطيلِ الضريرة .
    الطبلُ والطبالُ ، كم سَقَطَ النُصَيفُ وليسَ من وَرَعٍ
    يرُدُّ اليشكريِّ سوى المخادعِ أثخَنَت صفوَ السريرة
    ما زال في قاعِ السديرِ قتامةَ المسكوتِ عنه
    تُقوِّضُ المبنى وتسخرُ من وسائِدِهِ الوثيرة .
    صُبِّي نُشيعُ الضوءَ ترياقاً ، يُمزِّقُ ظلمةَ الدهليزِ ،
    يفتحُ ألفَ بابٍ للبصيرة .
    لاغَيهَبُ الليلِ الكثيفِ ينالُ من وضحِ الضُحى
    لا الشمسُ باعت جينةَ الإشعاعِ لا اعتزلت مناسِكَهَا الجهيرة.
    مَخَضَ العبابُ حصيدَه ، ترنم الشط الوفي قصيده ، وارفَضَّ
    يخترقُ المجاهيلِ القَصِيَّةِ والمكاتيبِ العَصِيَّةِ والأسانيد الفقيرة .
    رَأَدَ الضُّحى وانثال أبدع زيتَه النوريِّ .. أشرقتِ الجزيرة .
    ****
    كُنَّا وكانَ السَّوطُ و الإذعانُ والقطعانُ
    لاهادي و لا حادي و ليس هناك حيلة.
    تُهنا فلا الشِعرَى تُحادِي الرَّكبَ نحو المُهتَدى
    المشهودُ قهوتُهُ و نخوَتُه وصهوتُهُ وأيكتُهُ الظليلة .
    كنَّا وشاشاتَ التَّهتُكِ تستبيحُ حياءَ فطرتِنا تُسفِّهُ
    عمقَ فكرتِنِا ، تحيلُ طلاوةَ الأسمار دهليزاً يروِّجُ للرذيلة .
    لَجَمت لقاحَ الشمسِ عن شريانِ أمَّتِها وغيَّبتِ الفضيلة .
    قِطَعاً من الليلِ البَهيمِ تحَرِّضُ الإقدامَ ساورَهُ
    نداءُ التَّغلِبيَّةِ تَفتَدي شرفَ القبيلة .
    جهرٌ يؤجِّجُ صيحةَ القيَمِ العليَّةِ و المساراتِ
    السَويَّةِ والسجالاتِ الأثيلة .
    ****
    يا بعلُها كُلثومُ يا عمروُ المكارمِ سيفُكَ العربيُّ
    شَذَّبَه عن الوسواسِ صَيقَلُهُ فلا يخشى الوعيد .
    شَحَذَ الحَديدةَ تسترِّدُ القدرةَ القُصوَى تصُبُّ بلاغةَ
    الأورادِ في مضمارِ صبوتِها ومِنبَرِها الجديد .
    سُقيا لها ، وتبَلَّجَت تَهَبُ المنابرَ صولةَ الصوتِ
    المُعافَى من أراجيفِ التوجُّسِ والتوهُّمِ والجمود .
    قُم يا رعاكَ اللهُ فالشمسُ اعتَلَت كَتِفَ
    السماء و النخلُ هامَسَ خِلَّةَ الطلعِ النَّضِيد.
    و السَمُرُ والسَيَّالُ و الأثَلُ استعادَ دَثارَ خُضرَتِهِ
    وسوَّى الحالَ بين الشَّنفَرَى وذَويهِ والافقِ المديد .
    ****
    أغرَى حُماةَ الاستنارةِ أنَّ بيضَتَهُم مواريثٌ كريمة.
    حَلَقٌ من القيَمِ المُطهَّمةِ استَقَت وتَشَرَّبَت
    و استلهَمَت شرفَ الأسانيدِ القويمة .
    ذَبَّت عنِ المددِ القديمِ تَخندَقَت بمعاقِلِ
    الأخيارِ حين ترافعت عن كلِّ شِيمة .
    يا طلعُها الفجريِّ يا للسانِها الجهريِّ إن
    صمتت عن الخِذلانِ أبواقُ الهزيمة .
    إن أسدلت أستارُ منطِقِهم دجى
    يقتادُنا نحو الدهاليزِ البهيمة .
    ****
    وتحدَّثَت والصمتُ ديدنهُم وسوطُ الظلمِ يردعُ كلَّ عاقل .
    نطقت فطاشَ صوابَهُم وتَسنَّمت عندَ الشعوبِ ذُرىَ المحافل .
    لمِست شِغافَ الصدقِ حين تخيَّرت سَمت الميامينِ الأوائل .
    واستأثرت بقلوبِ أمَّتِها فبعثرتِ المواخيرِ
    المخادعِ أسكتت سفَهَ المهازل .
    ****
    نَقِموا أن انتشرَ الضياء ؟ ، تشامتوا ؟ ، ارغىَ وأزبدَ كلُّ فاجر ؟ .
    وتكالبوا أن يُخمَدُ الصبحُ الجهيرُ نِكايةً من غيرِ زاجر .
    طفحت بلاهاتٌ تَعَاوَرَها الخواءُ وعدَّها الأخيارُ خطرفةً لزِنديقٍ مُكابر .
    و مضى الذين تكاتموا سرَّ الدَنيِّةِ يستثيرونَ الهوامشَ والسَّواقطَ والصغائر .
    فتلوا خيوطَ الإفكِ واهيةً وعند النَّولِ تعتذرُ الضمائر .
    و تسلقوا وتملقوا .. منِ مُرجِفٍ نَزِقٍ ومدفوعٍ ومصفوعٍ ومنفيِّ المنابر .
    نَقِموا لجِسرِ الصدقِ سَرَّ رسالةِ الآتين من زمنِ المآثر .
    نقموا و خيطُ الفجرِ ينتظمُ المروءةَ والسجيةَ والأواصر .
    نقموا وقد علموا بأنَّ سهامَهم ورقٌ وأنَّ
    سجالَهم نزقٌ وأن لجاجهم أوهام حائر.
    يا أيها المنسوخُ عُد فالشطُّ أبعدَ لا السباحةُ انت
    سيِّدِها وهذا اللجُّ أعمقُ من جِزافاتِ المكابر .
    ****
    كوني كما أنتِ خلاصةَ التأريخِ بوصلةً لقادمةِ المراحل .
    كوني الخطابَ الحقَّ واللغةَ الرسالةَ و المحاورَ و المُراسل .
    ما هالهُ البارود يهزِمُ فوق خوذته هزيمِ الرَّعدِ لا
    انتقصت عريكة بأسهُ المِهنِيِّ طائشةُ القنابل .
    والزِّندُ زندُكِ فالمسي عصبَ الشمائل .
    واستانسي بفصاحةِ المصباحِ يفتَضِحُ الطلاسِمَ ، والمآثمَ والغوائل .
    كوني كأنتِ لسانَ مخذولٍ ومغلولٍ ومقتولٍ وصكَّ شهادةٍ في وجهِ قاتل .
    صوتاً لنا صوتاً لهم للمستجيرِ بلا مجيرِ ولليتيمِ بلا نصيرِ وللأرامل .
    للحُرِّ صَفَّدهُ البغاةُ و ليس من ذنبٍ أتاهُ و لا جريرة
    وتنفَّسي كالفجرِ صُبِّي زيتَ مصباحِ المسيرة .
    كوني لنا .. كوني لهم..كوني كما كنتِ جديرة .

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-13-2018, 06:33 PM)

                  

10-10-2018, 09:02 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (10)
    تُرَى إذا صار ربُّ البَيْتِ للدُّفِّ ضَـــارباً،
    فما ظنُّكَ بشِيمةُ أهْلِ البَيْتِ سِوَى الرَّقْصِ؟!!!
    ® و بما أنه ثابتٌ ألَّن ترضى عنا اليهود و لا النصارى حتى
    نتبع ملتهم، أوَليس من المفترض أن كلَّما يسرهم يصدمنا؟!
    ® فحين تنشر «هاآرتس» أن تولى الأمير الدتب الداشر- على قولة
    غانم بن قهران الدوسري - ورثة العرش في جزيرة العرب. فلا بدَّ أنه
    خبر سارٌّللغاية لسماسرة( صفقة القرن).ولا بدَّ أن ذلك يقلقنا ولا يطمئننا.
    و حين تنشر الصحيفة هذا الكلام بمقالة لأحد كبار كتابها (زفى باريل) ويذكر فيها أن الأمير السعودى قام بعقد عدة لقاءات مع الإسرائيليين منذ عام 2015فإن الكلام ينبغى أن يؤخذ على محمل الجد.هذا الكلام مهمٌ فى ذاته و فى سياقه.و أرجوألا أكون بحاجة لشرح لماذا هو مهم فى حدِّ ذاته ؛ إذ يكفىه بداهةً أن ينسب الكلام إلى ولى العهد الذى يفترض أنه اليد الراهن للمشهد.

    # و إذا ابتلعنا طُعْمَ هذا الكلام طوعاً أو كرهاً كتحصيل حاصلٍ، أو كما يكون ذرُّ الرماد على الدقون، فلابد أن يكون للأمر طابعٌ مختلِفٌ و محملاً أكثر جديةٍ بالنسبة لرجل يُعِدُّ نفسه ليكون الخازن الجديد لأضخم بركةٍ للطاقة الحفورية تحت الأرض، و في ذات الوقت ، الخائن القادم « لأولِ وأعظمِ بيتٍ وُضِعَ للناس» .

    # السياق بدوره يزعجنا. ذلك أن موقع «ميكور ريشون» نقل فى يوم الأربعاء ذاته عن وزير الإعلام والاتصالات الدرزى أيوب قرا، قوله إن المملكة وإسرائيل تجريان فى الوقت الراهن مفاوضات غير مباشرة لإقامة علائق (دلدوماسية) لن تكون مقصورةً
    على المملكة، وإنما أيضا مع من حذى حذوَها و لفَّ لفَّها في تحالفها القائم لكتم أنفاس بعبع الهلال الشيعي في قمقمٍ و محاصرته في حجر ضبٍّ. أعرب قرا فى الحوار عن سعادته لأن
    السلوك العربى الرسمى الجديد ، يدلل على أن قضية القدس و الأقصى بلك ما تعنيه من حصارٍ لغزة و أسرى و لاجئين إلى ما هُنالك باتت في طريقها إلى (الخور) أو أنها على
    أحسن الفرضيات تدحرت إلى (مؤخرة) على جدولأعمال كافة:
    بلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي جَمِيعُ النَّاسِ فِي الإسْلامِ إخْوَاني
    وَلا أحدٌ يُفرِّقُنَا ولا نسَبٌ يُباعِدُنا
    لِسانُ الضَّادِ يجمَعُنا..بغَسَّانٍ وعَدْنانِ
    وَلاَ يَزْهُو هُنَا أَحَدٌ علَى أحَدٍ..بِأَمْوالٍ
    و أَلْوانِ بلادُ العُرْبِ مِنْ شَامٍ إِلَى يَمَنٍ..
    إِلَى مِصْرٍ فتطْوَانِ إِلَى لِيبيَا، إِلَى عَدَنٍ ..
    إِلَى قَطَرٍ ووَهْرَانِ إِلَى نَجْدٍ إِلَى حلَبٍ..إِلَى
    فَاسٍ وسُودانِ هِيَ الأَرْضُ الَّتِي حَضَنَتْ
    أبِي وأَبَاكَ مُنذُ تَقادُمِ الزَّمَنِهِيَ الأمُّ الَّتِي
    ضَمَّتْهُمُ دَوْمًاعَلَى حُبٍّ وتَحْنَانِ


    وقد عُلِّمْتُ مِنْ صِغَرِي..أنَا وجَمِيعُ إخْوانِي
    بأَنَّ الأَرْضَ ما ضَمَّتْهُ من شَمْسٍ، وَمِن قَمَرِ
    ومِن ماءٍ، ومِن لَبَنِوَمِنْ نِفْطٍ ومِن عسَلٍوفاكِهَةٍ
    و رُمَّانِ هِيَ الأمُّ التي أَعْطَتْولم تَبخَلْ على وَلَدٍ
    و لا بِنْتٍولا قَاصٍ، ولا دَانِ و أنَّ السَّهْمَ نَرْمِيهِ إذَا
    نَرمِي ..بصَدْرِ الغادِرِ الجَانِي بصَدْرِ يَهُودَ إِذْ
    غَصَبُوا فِلَسْطِينِي وتَارِيخِيوقُدْسِي الشَّامِخَ
    العَانِي ودارَتْ بَعْدَها الأيَّامُ دَوْرَتها.. تَغيَّرَ
    نَبعِيَ الصَّافِي..وماتَ قَدِيمُ ألحانِي

    [} فمَا أحدٌ هُنا يَشْدُو: بِلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي
    ولا أحدٌ هُنا يَشدُو:جَمِيعُ النَّاسِ في الإِسْلامِ
    إخْوانِي وصارَ السَّهْمُ نَرمِيهِ إِذَا نَرمِيهِفي
    صَدْرٍ لأَعْمامِي، و أَخْوالِي، وجِيرَانِي.

    تُرَى مَنْ يُضرِمُ النِّيرانَ..فِي أرضِي،
    و فِي دِينِي ، وقُرْآنِي؟ تُرَى مَنْ غيَّرَ
    التَّارِيخَ؟..اَ أَرضِي التي قَدْ كُنتُ أَعرِفُها
    وَلاَ دارِي التي قد كُنتُ أسْكُنُها..و.لا لُغَتِي
    التي قد كُنتُ أسمَعُها وَلا الأَلْوانُ أَلْوانِي

    تُرَى مَن زوَّر التَّارِيخَ؟ ألْفَ عَقِيدةٍ صِرْنَا
    وألفَ دُوَيلةٍ بِتْنَا
    تَشتَّتَ ذَلِكَ الشَّمْلُ..تَفرَّق فِي الدُّنَا الأحْبَابُ وَالآلُ
    يُرِيدُ يَزُورُنِي عمِّي يُرِيدُ يَزُورُنِي الخَالُفألفَ وَثِيقةٍ طَلَبُوا.
    .وألفَ وَثيقةٍ رَفَضُوا..وصكُّوا دُونَهم بَابِيوما أَجْدَتْ لنا حِيَلُ ..
    ويَأتِي مِن بني صِهْيَوْنَ سَفَّاحٌ وقَتَّالُ وجزَّارٌ ومُحتَالُ وغاصِبُ
    أَرضِيَ الأَفَّاكُ يَخْتالُ..فيَلْقَاهُ سَراةُ القَوْمِ.. يَا خَجَلِي!بِأَحْضَانٍ
    وأَحْضَانِ تُزَيِّنُ دَرْبَهُ الأزْهَارُ يُزرَعُ ألفُ بُستَانِ يَجُوسُ خِلالَ
    مَزرَعتِي ويَدخُل غُرفةَ الأَسْرَارِ فِي جَهْرٍ وَإِعْلانِ يَقُولُ
    الشَّامِتُون بِنَا: لَقَدْ تُلِيَتْ ببَعْضِ الدَّارِتَوْرَاةٌ لِصِهْيَوْنِ
    و قَدْ خَفقَتْ ببَعْضِ الدَّارِ رَايَاتٌ لـ(بِيرِيزٍ) و(شَارُونِ)
    وإسْرَائِيلُ قَدْ صارَتْبَدِيلاً عَنْ فِلَسْطِينِفَهَلْ ما زَالَ
    شَدْوُ اليَوْمِ .شَدْوَكَ ذَلِكَ الحِينِ

    فقُلْتُ: أَجَلْ..أَنَا مَا زِلتُ حتَّى اليَوْمِ
    ..أَشْدُو عَذْبَ قافِيَتِي و مَا أُنسِيتُ أُغنِيَتِي
    ولا ضَيَّعتُ عُنوَانِي بِلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي جَمِيعُ
    النَّاسِ فِي الإِسْلاَمِ إِخْوَانِي غَدًا يَهوي جِدارُ الوَهْمِ
    يسْقطُ أَلْفُ خَوَّانِ ويَرجِعُ جِيلُ أبنائِي وأَحْفادِي
    و يُنْشِدُ عَذْبَ أَلْحَانِ بِلادُ العُرْبِ أَوْطَانِي

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-10-2018, 11:51 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-13-2018, 06:46 PM)

                  

10-10-2018, 11:49 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (11)
    كما نوها وزير الاتصالات الدرزي الصهيوني أيوب قرا، إلى أنه بالنسبة لمهلكة
    آل سعود و الدول التى تسير فى ركبها فإن مواجهة إيران والتصدى للإرهاب السُّنى
    (الإخواني) أصبحت تتصدرالقضايا المحورية العلقة ع لى كافة الصُعُد.و أضاف الرجل
    أن وسطاء أمريكان يعكفون فى الوقت الراهن على إعداد صيغ تضمن تمتين العلاقات
    الدبلوماسية على عينك يا تاجر بين تل أبيب و الرياض. و ضمن الخطوات التى تدرسالآن
    كمقدمة لبث روح التؤامة بالسماح للصهياينة بتحريك أعمالهم داخل المهلكة و هي مؤدية
    بالمحصلة إلى تمرير(صفقة القرن). كذلك ذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» أوسع الصحف
    الإسرائيلية انتشارا (توصف بأنها البوق المعبرعن ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو) أن
    الوضع الراهن يشكل فرصة ذهبية مواتيةً لتحقيق المصالح الاستراتيجية لإسرائيل العُظمي.

    # فى هذا الصدد كتب البروفيسور إبراهام تسفى معلق الصحيفة للشئون الأمريكية أن ما ينظر
    إليه المراقبون عن كثب على أنه انحراف طارئ على منحنى سير العمل العربي المشترك ، إنما
    هو في نظره شخصياً (تشوه خلقي) و عاهةٌ دائمةٌ تفسح يوماً بعد كل يومٍ لإسرائيل ثغرات ،
    بل فُرُجاتٍآخذةٍ رقعتها في الاتسعا بحيثُ لا تنقصها الخبرة الطويلة و الدربة في استغلالها على
    أكمل وجهٍ ممكن،؛ لا سيما يعد قدوم إبو إيفانكا محاطاً ب صهره كوشنير و كل أركان حربه على
    العروبة و الإسلام. اعتبر بن تسفى أن شعور نظام الحكم فى السعودية بأنه مهدد من قبل إيران يسهل
    على إدارة ترامب ممارسة الضغوط من أجل تحقيق تسويةٍ سياسيةٍ للصراع مع الفلسطينيين. ونوه إلى
    أن التحولات المتلاحقة التى شهدتها المنطقة منذ شرعتالرياض فى حملات(تَنَمُّرِها) في محيطها الأقليمي
    و هي( نعامةٌ ) تفتح المجال أمام دفعها نحو بطبيعٍ كامل ٍشاملٍمع إسرائيل. و أضاف بن تسفى أن خروج
    المملكة من الخزانة وعدم ترددها فى تحدى إيران علنا، و كذلك غزو اليمنو استهداف قطر و يمنح
    ترامب القدرة على دفع المملكة بالالتزام باتباع بخطووات الشيطان التطبيعية تلك.

    # إننا لا نستطيع أن نسلم بهذاه السيناريوهات التى يخرج من إسرائيل، و قد يرى البعض
    أنها أمانيُّ أقرب منها إلىحقائقَ؛لكننا لا نستطيع أن نتجاهله، أولاً لأننا بصدد معلومات ٍ إذا
    لم يتم نفيها فإن ذلك سيكون دليلا ً أدمغَ على صحتها. و ثانياً لأن الإعلام السعودى تجاهل
    كل ذلك الكلام و سكت عليه.و ثالثاً لأن القرائن المتوافرة من مختلف المصادر تدل على
    أن الكلام له أصل، تماماً كما أنه ليس هناكدخان من دون نار كما يقال. إن الأحداث
    المثيرة تتلاحق فىالعالم العربى. و يبدو أننا نؤهل لمزيد من الصدمات والفواجع.
    وإذا وصل بنا الحال إلى أن عدو أمتنا يسر لما يحدث فى بلادنا،
    فمعنى ذلك أننا تنكبنا طريقا لا يرضى ضمير أمتنا.
                  

10-11-2018, 06:08 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (12)
    كتب إلينا بو صديق مُشاكِساً و مترددا:
    اللهم أجعل مرورنا مرور كرام من هُنا ...
    فلقد إخشوشنت رُكُبِنا و لم تعُد تقوي
    علي المسير فوق الضريسا عز الهجبر.
    (12)
    [} بو صديق يا حبوب، أخشوشنت ركبينك موش
    موشگة ، نرگب (سفايف سكن هاند) عند أقرب بنشرجي.
    و حتى لو بَحَّتْ حسوسنا برضك موش موشگة،برضك حلها
    ساهل : إنو ممكن نمرق الخلا نحفر لنا حفرة، أسوة بذاگ المزين،
    و الذي ساقه قدره المحتوم بحكم مهنته المهببة لاكتشاف مفاجأة
    مُفجعةًٍ و سر خطير تحت تاج سلطانه الجائر ، و الذي عاقبه على
    ذلك بقطع لسانه من كناكينه. بل و هدده بأنه سجيب أجله، إن هو
    نبَس و لو ببنتِ شفةٍ واحدة لكي يفصحَ عما رآه بأم عينيه الاثنتين
    و البياكلن الدود ديل. فكتم عليه مجبراً أخــاك لا بطل ؛ و لكن لامن
    خلااااس فاض به الكيل و بلغ السيل به الزبى، انتبذ عن أهله مكاناً
    قصياُ بالعراء؛ و هناگ حفر حُفرة عميقة و دفن نفسه فيها، و راح
    يصرخ بداخلها بأعلى ما أوتي من صوت لكي يُفرغ فيها غصةً
    من حلقه الناشف وحالته االبي البلا والبلالي، بأنو:(إضنين
    ملگنا حوماور) ثم سقط بعدها مغشياً عليه من الموت.

    [} ثم ظل سره مدفوناً في( زير) إلى أن قدِم رويعياً للأغنام
    و صنع لنفسه نايا(زمبارة) من قصبة وجدها ملقاةً و كانت قد
    نبتت من نفس تلگ الحفرة التي تركها ذاك المزين المغبون ثم
    رحل ، و لما عاد الراعي أدراجه( متراوحاً) مساؤا و جعل يتسلى
    بزمبارته، فوجئ اهو و الناس أجمعين بأنها تُصدر صوتا جنائزياً
    حزيناً يدوزن نفس اايمفونية بالحرف الواحدبأبأنو (إضنين مولانا
    الملگ حوماوور و نعير بجغور گمان)؛ ليكتشف القاصي و الداني
    أمر حاكمهم ذاك الذي ظل كاتماً على أنفاسهم سنين و دنين
    عددا، لم يكن سوى جحشاً (مكادياً) ، و لبس إلا واحدا من
    من ببن تلك الحُمُر الأهلية المستنفرة فرت من قسورةٍ.

    [} فشايف كيييف؟!! و لكن النصيبة أن نضطر
    برضنا ذات زنقة، لتطمان نفوسنا بقولة أحدنا:
    " أنا أتنفس تحت الماء ، إذن ، فأنا موجود".
    © تــخريمة سريعةو تگـــية خـــــط:
    ب# و صديق كدي عان جاي ، إتا صحي
    في زول مهددك بالسجن خمصطاشر سنة و
    غرامة تلاتة مليون درهم ، لو تداخلت معاي؟!
    ياخي ، إلاهي يجازيگ و اللي گانو السبب؟!!
    ¶ أخوك المحروم من شوفتگ،
    ود الحيشان الت لا تة،
    ∆ رافع الأذان عااااااليا
    بهنا في جزيرة مالطة!!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-14-2018, 07:57 AM)
    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-07-2018, 08:27 PM)

                  

10-14-2018, 08:10 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (13)
    ثم رداً على سؤالٍ لأخينا / عادل القاسم:
    يعني السنين الجاية دي حج مافيش إلى
    بيت الله الحرام؟!رد يا جبان!!

    ® قلنالو: و طبعن ، دا من حسن حظگ ي عضولي.
    فبإمگانگ أن تعقد نية الحج مقرنن في (أعاوم الرمادة) هذه.
    و تقول " اللهم اجعل محلي حيث حبستني"و تگتب لگ حجة
    و عمرة تامتان تامتان، و (ملحوتي) گمان ، و دا الأهم . لأني أقول
    لگ قولي هذا رغم أنني لستُ مقاولاً و لا أميراً مسؤولاً عن أية
    حملة، علماً بأن بهاظة تگاليف الحج الخرافية عندگم أصلن گانت سبباً
    منطقياً گافياً لتفعيل شرط استحالة الاستطاعة إليه سبيلاً (ما يناهز زهاء
    19 ألف لحلوحاً فقط لا غير سواء بالقديم أو الجديد، ترا كلو بقى محصل
    بعضو ، هذا عن طريق الجو؛ و أما بالبر والبحر ، فعلا تشمها قدحة).
    كما و أن لدي صخشيا، قناعة بأنگ راجل هلهلي و جلدة لدرجة يطربگ
    كرنين الدنانير، أشد مما تهزگ {لعلعة الطنابير} ، أو تشجيگ زقوقة
    العصافير . فا شايفين كييف بالله؛ و لسة الغريق جاي؟!
    عمومن حسبنا الاستشهاد بقول عز مِن ْ قائل (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا
    وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً
    الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ ۚ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُّذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ)

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 11-07-2018, 09:44 AM)

                  

10-14-2018, 08:50 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (14)
    كما يقالُ: إن الجهل يهدم بيت العزه و الشرف
    وإنو الجاهل هو أ لد الأعداء إلى نفسيه شخصياً.
    و دونك سياسات التهور و المسير بنا كخبط عشواءَ
    خلفَ قِوىً هي أسدٌ علينا ، و في الخطوب(نواعم)؟!
    و لعلنا، لم نر بعدُ من الديگ ،إلا رأسه، و غايتو
    المرة عاد ربگ بس يجيبو قوي!!

    ® صديقي اللدود/ممدوح صالح، مشكور
    لإطلالتگ أخيراً من نافذتي .ثم من أين لگ
    بمنطق العم حجا، بأن(لا مساس) بشرارة
    توشگ (تقد ثيابنا من دبرٍ)؟!!

    @ فمنذ قيام ثورة الخميني 1979 ،و نحنُ
    مذعورون من تمدد (هلالٍ شيعيٍِ)يطلبرأسه
    من وراء البحر ، خشيةً نشوب بؤرٍ للتململ في
    صفوف وجودٍ شيعي ٍّمعتبرٍ و مهمشٍ بامتيازٍ، في
    حين أنه مسترٍ بحسينياته سراً في الآفاق (نظام
    الگلب ينبح حرصاً على ضنبو، و گدي ).

    © و ذلگ رغم وقوف الخليج كحائط صدٍ مائيٍّ
    و حزام أمانٍ گافٍ دون الهلال المزعوم. لگنا ذهبنا
    نتخبط ، بدءا بمناوشة الفرس في أفغانستان ، تحت غطاء
    جهودٍ إغاثيةٍ مشبوهةٍ، تفرخ عنها بنهاية المشهد ظهور بعبع
    الإرهاب (القاعدي ، و قوامه طالبان و الأفغان العرب ثم دوعش
    والغبراء لاحقاً). و گلها حرگاتٌ ظل شبحها يثير الرعب باسمنا
    كأشبه ما يكون برواية (دكتور جيكل مستر هايد) لتشاركس ديكن.

    @ بالمقابل ، ففضلاً عن نجاح طهران في قطف ثمار
    إخفاقاتنا ا لمتملاحقة مجاناً حيثما كُنَّا، راحتْ تطوقنا بأذرعٍ
    أخطبوطيةٍ متمددةٍ عبر أربع عواصمَ عربيةٍ على مشارف
    قِلاع حماةِ حمى ديني وإيماني من بلاد العرب أوطاني
    (في يمنٍ و بغدانِ و في شامٍ و لبنان)

    * و لعل و أبرزَ دليلٍ على ذلگ ذهاب ريح
    عواصف حزمنا لإعادة اليمن سعيداً كسيرته الأولى
    و التي انحسرت لاحقاً لتصبح مجرد مبادرةٍ خجولةٍ
    (لإعادة الأمل) ، ثم تمخضت إلى إرهاصات محتملة
    للتملص بحصثاً عن مخرجٍ مشرفٍ للطوارئ من
    المولد برمته ، بلا( بلح شام) ولا (عنب يمن).

    معارك ظللنا نفعلها في غير معتركها و بطولاتٌ من إجل
    بطولات كرتونية نظل ندعيها بلا حولٍ منا ولا قوةٍ،و نحن
    نستجدي حماية ديارنا لدى قوىًتدفعنا (لندفع بالتي هي أحسن).
    و لسان حالنا يعيد لأذهانناقول ابو الطيب المتنبي : ( و من
    نگد الدنيا على الحر أن يجد عدوا ليس من صداقته بد).

                  

10-17-2018, 12:48 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (15)
    داخل (Abulazim) مشاكساً:
    لو سمحت اللخو انت هنا قاصد منو ؟!!
    قالو:الفي قلبو بوالحرقص براو برقص
    تحين اسمع زول أحسن لك تختاني نا بتوكك بــــراي
    بطني فايرة عليكم. موش كفاية حرشتعلي الأدمن غير لي
    عنوان البوستنحقي من (صار) إلى (كـــان) ياخي نا (صار)
    وشي خلقة كدا براي ، أها ،و أنتو شن دخلكم ؟!ثم من ضارب
    لي (لاعب) بالنار؟!ما تراهو جنس الحقارة دي البتخلي الواحد
    يجيب ليكم السم القدرغداكم يجهجه باكاتكم و يخليكم تتوسلولم يظلو
    على الحياد.علا تصدق ي عظمة نا كنتاعاذرك أنك أصلن ما ح تدخل
    في البوستندا بلظاط خوفن على ضنبك. علا مخيرظنبك على جنبك. لكن،
    عان جاي ، بموناسبة (مخير) ديقالو الخراراية الواحدة عن ناس عضولي
    بقت تعدل (ثقلها دهبا)؛علا عندكم بهناك قالو الخيار و بيض أم جان ديل
    راقدات هبطرش علا تخللوهن تسووهن طرشي بالروب. فعلن على
    رأي المسل: بلاوي قومنعند قومن (بيت كلاوي)

    علا يا Abdelazim عظمية ، تراها غايتو الفيك اتعرفت
    علا وو الله ترا خوفي عليك يكطعولك إضنيك المشتحات ديل.
    و راسك المقودس متل سرج العلجة أكان علينا نحنا لا نا ساعلين
    في البنا و لا في البناول الطين.غايتو بقت عليكم ترا حكاية الجماعة
    ديلك في مجلس التعايشي يوم عاقدين يتشارطوو احد قال لرفيقو: أها كان
    عرفتا الفي قلبي دا بديك مراح بقري دا تجت عليهو . أها داك ود لزينة بلحيل،
    عرف يمسكو من محل الحتة البتوجعو، قاللو: كيفن عاد ماني عارفو الفي قلبك
    تحينن شن فيهو غير محبة خليفة المهدي. فسقط في يدالراجل وفقد بقيراتو ب ي دقسة.
    لكن برضو حقطا في قلبو و قال:بفقرر ينتقم من صاحبه و الذي كان لديه شنبٌ كاجة
    قالو: أستى لي بورطك يا معفن.و لامن جات صلاة الجماعة أقاموها اصطفو خلف
    خليفة المهدي. أول ما بقو في عز الركوع، زولك قعد عمل في حركات بايخة:
    قعد يتنحنحج و يضرَّط و يقول أسو و أسو في أم خليقة المهدي. قام الخلفية
    سمعو، سألم دا منو دا؟! فزولك قاللو داأنا أب شنبن كاجة البخودالعجاجة .
    هنا صاحبو أب شنب رقد رُز وبقى في حيص بيص.فقعد يمعط في
    شنبولامن الخليفة سلم قبّل لك عليهم لقى جماعتك كولهم
    مُلُط لا شنب و لا دِقِن. تحين ما قولتو نوبة؟!!

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-17-2018, 12:49 PM)

                  

10-23-2018, 12:37 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    مشاكسة من عادل القاسم
    عمو.. ود الحيشان التلاتة، لو سمحتا
    انت اسامي الناس الفوق دي بتجيبا من وين..؟!
    ...رد يا جبان
    (16)
    ي عضولي ما قلنالك من زمووووونك
    إنو لامن لقينا الفيكن خلاس أنعرفت، لا بتقرو
    لينا و لا بتكتبو لينا. لا بتدونا فندكن .. ندق و نديكم
    و لا تخلونا نديكم فندكنا تدقو تدونا. ترا بقينا نلجأ لناس
    سراي الليل. ديل عبارة عن مخلوقات غريبة كدي قاد يجن تحت
    جنح الضلام تلقاهن عاملات زحمة متل صقولر الرمة فوق بوستنك
    (المهجور).مع إنك خليتو أمبارح: ضبانو ينوني، المشاهدات عبارة عن
    (سِفِرْ)كبير والمداخلات بابو هانكلي تجي الصباح تلقاه آخر لايكات. دا
    الكانبيحصل بالظبط مع الجماعة المغضوب عليهم زي حلاتي كدي.مما
    أثار حفيظة أخوانا نفاجية ود مدني ، ناس ود المطامير و وكيل أعماله،
    التنين (نفاخ النار)، و سواحو صاحبوعاشق الترحال. فقالو الزوار ديل
    أبدن موش حقيقيين، فغايتو يكونو شوية بلطجية من عفاريت الجن
    و جكسات من بنات إبليس. فقلنالم مرحبتين حباب ببنات إبليس
    و هو نحنا لااقيين؟!بس أوعة تتشالق تقول:(بسم الله)يقومو
    يفرتقو يخلو خشمك ملح ملح يا بتاع الملحوتي إتا.
                  

10-23-2018, 12:47 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    المشاكسة دي كتبت بواسطة Abdelazim
    انا علي العموم خليفة المهدي ما مُعترفـبو
    (17)
    كدي يا عظمة خلو الخليفة ود تور شين.
    بس عينك للفيل و تطعن في ضُلُّو.بالموناسبة
    دي، سمعتا بحكايةالفيلة القالو: دايرالا طبيقة؟!
    ويا حبذا كمان لو كان فييل فرند) و لا خيرلك تعمل
    أضان الحامل طرشا؟!طيب خلها،النحكي ليك مأساة
    أب ضنب مع أب شنب.قالو يوم راكبين سوا في زورق
    ألحان . و قام الفار يَقدَّف براحةعشان يوصلو ساط الراحة.
    فقام عمكالكديس حدرلو و قاللو:ياخي ماتكتحنابالتراب. داك
    قاللو:هسي البحردا شايفلك فيهوتراب يا عمنا ولا بس كايس
    ليك مشكلة معانا؟!قام داك فعلن داير لو سبة بس ساي من
    مافي، فقاللوهو برالماضتكم دي نحنا شنوالمفوربطونا
    علكم و طوالي قام عليو عكموقلم من رقبتو
    و قعد يمخمخ في مشاش عضيماتو.
                  

10-23-2018, 12:52 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    كتب Abdelazim مسشكساً
    انا علي العموم خليفة المهدي ما مُعترفـبو
    ياخوي، ثم قوة ناعمة بتاعت شنو؟؟؟أنا بتكلم
    عن الكيزان بعد ما لحقو جيشنا أمات طه
    ((((18))))
    ياتو طه ، يا عظمة، نعللُّو الدلاهة؟!!
    غايتو دا أنا شايف أشفت بني آدم : دخل متل
    السبيبة، و مرق قدر النصيبة؛ بعدما خلاسهداك
    لبس البِشْتْ، و أخد التابعية و مشىعرس لك
    الموريتانية. و زي ما قالو :"بلادأبوك
    كان طلقت أخمش لك منها شلية
                  

10-23-2018, 12:55 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)


    مشاكسة ا برض2و من Abdelazim
    اول شي انا ما قاصد طه الدلاهة .... انا قاصد
    طه الوااااحد بتاع المَثلوتاني شي المورتانية قالت
    ما عرستو وتالت شي ابعدني من السياسة ياخب.
    ((((19)))

    أها ... و رابعن دي مني أنا : منعول أبو أهل السياسة.
    و لكن ما عساك أن تقول في فتنِ كقطع الليل الأسود
    يضائل بعضُها بعضاً. و كلها تطل برأسها من تحت عباءتها
    الفضفاضة. فحين يَدَّعِي أحدهم أمامك بأنه من المبعدين عن السياسة،
    فاعلم أنه قد كذبك و هو صَدُوقٌ . لعل عدم شراء بعضنا جريدةً يوميةً
    في حياته هومن المشبوهين بتعاطي هذا الأفيون المتلف للأعصاب .
    فانتبه يا خي لكلامك،و لا توهقنا معاك!
    ... شخصياً ، لا أعرف من الذي قال لعن الله السياسة.
    و لكنني أعرف أنها شرٌّ بد منها،لأن السياسة هي فن إدارة شؤون
    بني البشر و تدعيم علاقات الإنساينة،و حتى اللا إنسانية وعنمصالح الأمم
    ( هذا عند الأمم المتحضرة بطبيعة الحال). وأما في جمهوريات الموز الكضبن كاضب،
    فحدث و لا حرج ..هي مشتقة ممن ساس يسوس الخيول الحمير والبغال( يريد ترويضها)
    و ما دامتهناك سياسة فهناك ساسة وهناك سياسيون أو مشتغلون بالسياسة وكلهم (مُسَوِّسُون)
    و للسياسة علمو فن و أدب و (قلة أدب) لها أدواتها و آلياتها و دروبها الملتوية. و منها مسلن،
    أن تقول ما لا تريد ؛ و أن تحب ما لا ترضى .. و فيها أيضاً أن تقول: "كلا" ,أنت تريد "نعم"
    وأن (تدنقر) لتقول ربما "لَــعَــمْ"(نص كُم كدأ). و في السياسة نجد وجوهاً ضاحكة مستبشرة
    ترهقها قترة ، لخَمُرٍ مستنفرة ، فرَّتْ من قسورةٍ،أو هكذا تبدو كصور لأصحاب الجلالات الجليلة
    و الفخمات الفخيمة والسموات العاطفية الرفيعة على منصات (السوشيال ميديا). و الله وحده
    يعلم خائنة الأعين و ما تخفي الصدور.و لكن برضو ، أليست السياسة هي أن تكون في
    آن أملسَ كحدَّ السيف بينما أنك خشناًكرغيف العيش ؛ و أن نحتمل ما لا طاقةَ لنا
    به،و ما تنوء الجبال و صافنات الجياد بحمله، بينما يبدو أحدنا باسماً كرأس
    (نجيفةٍ) أو مهرجاً لإضحاك لحيارَى، و مُكَفْكِفَاً لدموع الثُكالى؛ بينما
    أنا عاجزٌ عن تضميد(جِرَاح دنيايا التي لا تندمل ،
    أو ترشعليها غبارالملح لتقاوِمَ العَفَن!
                  

10-23-2018, 12:56 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ® قف تأمل π√ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (20)
    أخيراً، الإنسان بطبيعة حاله ، حيوانٌ سياسيٌّ.
    عبارة قالها من 25 قرناً أبو الفلاسفة أرسطو،
    وهو يقصد أن الفرق بين الإنسان والحيوان ، ذلك بأن
    الإنسان سياسي أي أنه يتحكم في رغباته وقضاء حاجاته الطبيعية
    وله قدرة على إظهارها ما ظهر منها أو إخفاء ما يخفي وهو أعظم درجة
    بفضل إعمال عقله، وديدن الإنسان انه لا يستطيع أن يتحرك إلا بنظام و في
    ظل نظام.و أما ضحكات زعمائنا المجلجلة ، وسعادتهم البادية أمام شاشات التلفزة
    فليست سوى لقطة واحدة خادعة رسمت خصيصاً لتُعْطِي انطباعاً كهذا في مواجهة
    مئات الملايين من غُشَماءِ العالم من وراء تلك (الكاميرات الخفية)، مممن يعلقون
    آمالاً عِرَاضاً على حفناتٍ من المشتغلين بالسياسة والذين ، فلعل وعسى،
    أي: لعل أن يكون هناك حل وعسى أن يعم الأمن والسلم الدوليين.
    و لكن، انظر إلى أيِّ زعيمٍ أو حاكمٍ معلقٌ بذمته مصيرُ شعبٍ
    و مرهون بمسؤوليته قدر أمةٍ و قد تنحَّى بعيداً ، لينفرد
    كل واحد بالجلوس مع بطانته المقربين، ثم باغته بالتقاط
    صورةٍ خاطفةٍ و دون أن يلقي لك بالاً: فسوف ترى
    بأنه و لكأن جبل أُحُدَقد سقط سهواً فوق هامته.
    إذن، ألا لعن الله أم السياسة و لكنها فن الحياة:
    و الحياةُ سُمٌّ و دسم لا بدَّ و أن نتجرعه!


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de