|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: Deng)
|
Quote: المسلمي. دي تعتبر فضحية كبيرة. لم أتخيل في يوم من الايام أن يمارس شيوعي سوداني مثل هذا النوع من السطو على الملكية الفكرية للأخرين. |
سلام يادينق حتي انا استغربت ان يحدث ذلك ومن الناطق الرسمي وفي جريدة الحزب شفت المحن كيف يادينق
---- وبعدين الاستغراب الأكثر في المنبر هنا عاملين رايحين 😡😡😡
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: Asim Fageary)
|
سلام محمد المسلمى وضيوفه
الراجل سرق ولفة ودور ما إعتذر .. أثبت جريمة السرقة الأدبية عليه .. رئيس التحرير راجى شنو ؟ مفروض يعتذر ..
حادثة زى دى زملاء المهنة ومن يعرفه من قراء لن ينسوا فعلته لو إختفى عشرين سنة وجا راجع .. اول زول بلاقى حيقول ليه من دييك وعيييك .. غايتو مرات بتحصل .. ذكرتنى (الطابور)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: Asim Fageary)
|
Quote: *توضيح مهم* فتحي الفضل ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ هذا التوضيح موجه للزميلات والزملاء في الحزب الشيوعي و لأصدقاء الحزب و قراء "الميدان" الأعزاء .
نشرت صحيفة "الميدان" في عددها بتاريخ 28 اغسطس 2018 عدد رقم 3446 مقالاً كتبته عن " الولايات المتحدة هي العدو" و قد احتوى المقال على عدة فقرات في بدايته نقلاً عن كتاب الرفيق/نعيم الأشهب بدون الإشارة إلى المصدر، وذلك خطأ أتحمل مسؤوليته وكان لابد من التنويه لمصدر الفقرات.
لكن، أود أن أشير إلى أنني استشرت الرفيق/نعيم الأشهب قبل كتابة المقال، حول إمكانية الإستفادة من كتابه و إقتباس بعض ما جاء منه، أي أنني أخبرت الرفيق/ نعيم الأشهب، ونلت موافقته قبل النشر، وقد وافق مشكوراً،وهذا ينفي مبدأ "عدم الأمانة " كما حاول البعض أن يلصقه بي أو بـ"الميدان".
وقد تحدثت مطولاً بعد نشر المقال والزوبعة التي أثارتها كتابة المغرضين في مواقع التواصل الاجتماعي، وقد عرفت أن الرفيق يمر بظروف صحية صعبة نتيجة حادث، نتمنى له الشفاء العاجل،وعدته بإرسال نسخة من التوضيح.
بعض من كتبوا وأثاروا المسألة من زاوية "عدم الأمانة" لم يكن قصدهم أبداً مصلحة المؤلف أو الحزب أو الصالح العام أو الملكية الفكرية، فهم في أغلبهم أبعد من ذلك، بل كان قصدهم، منذ البداية، الهجوم المدمر على الحزب و"الميدان" واستمرار المحاولات القديمة للنيل من شخصي.
أشير بهذا التوضيح إلى العلاقة القديمة التي تربطني بالرفيق/نعيم الأشهب منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث عمل محرراً في مجلة "قضايا السلم و الاشتراكية" ممثلاً للحزب الشيوعي الأردني بعد الفلسطيني، ومنذ ذلك التاريخ لازلنا نلتقي دورياً و نتحاور ونتفق ونختلف، لكن لن نخون بعضنا و لن نقبل الهجوم علينا، ولن نقبل إفتراءات البعض من ذوي الأغراض و الأهداف الهدامة.
لقد حاورت الزميل/نعيم الأشهب ونشرت ذلك في "الميدان" كما نشرت "الميدان" عدة مقالات كتبها الرفيق العزيز.
أنتهز هذه الفرصة لأتمنى للرفيق/نعيم الأشهب ــ الشهير بأبي بشار ــ الشفاء العاجل، و"الميدان" في انتظار مساهماته في المستقبل، وقد طلب مني الرفيق/ نعيم نقل تحياته لقيادة الحزب وأسرة تحرير"الميدان" وعبر عن إستياءه من الحملة ضد الحزب، وعبر عن تضامنه مع نضال الشعب السوداني.
وأخيراً، سأرد على ما جاء في مواقع التواصل الاجتماعي حيث نبحت بعض الأصوات ورمت بدائها و تهمها على الأبرياء، ولهم يوم.
مرة أخرى أكرر إعتذاري للزميلات والزملاء وأصدقاء الحزب وقراء "الميدان" الأعزاء. **** الميدان 3450،، الخميس 6 سبتمبر 2018م. |
☝☝☝
الفوق دا توضيح واعتذار من الزميل الاستاذ فتحي الفضل رأيي الشخصي ادين ما قام به الاستاذ فتحي الفضل من نقل للموضوع دون الاشارة لنقله وفي ذات الاتجاه احترم اعتذاره . ومحتار جدا لقسوة حروف الاستاذ حسن الجزولي ورفضه لتوضيح واعتذار فتحي الفضل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: علي دفع الله)
|
تحياتي المسلمي و علي و الزملاء التوضيح يا علي في حد ذاته فضيحة! هو لم ينقل مجرد فقرات من كتاب الرفيق نعيم بل نقل تقديم للكتاب صاحبه كاتب آخر! يعني يا كافي البلا بخم ساي بدون ما يفرز حتى! وهل استاذن صاحب التقديم - خاصة وانه قد نشره كمقال منفصل في مكان آخر كما كتب حسن الجزولي؟
و الفقرة التالية ماكان في داع ليها في التوضوح أو الاعتذار كما سمّاه Quote: بعض من كتبوا وأثاروا المسألة من زاوية "عدم الأمانة" لم يكن قصدهم أبداً مصلحة المؤلف أو الحزب أو الصالح العام أو الملكية الفكرية، فهم في أغلبهم أبعد من ذلك، بل كان قصدهم، منذ البداية، الهجوم المدمر على الحزب و"الميدان" واستمرار المحاولات القديمة للنيل من شخصي. |
دي قندفة منو ساي! لا يهم من يشير او ينتقد الخطا ودوافعه بقدر ما يهم الخطأ ونقده و التراجع عنه في حد ذاته!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: سلام اسماعيل اظن المسولية فردية علي سارق المقال |
يا مسلمي دي مسؤولية صحيفة شهيرة لحزب سوداني أشهر.. أنا أعتبرها هزّة قوية جداً للحزب و عضويته .. وهذا الفرد ليس فرد عادي مشارك بمقاله في صفحة الرأي.. هذا شخص له وضعه في هيكلية الحزب ...الموضوع يتطلب موقف أكثر حزماً و حسماً من إدارة الحزب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
الراجل دا أخطأ نعم .. لكن الفقرة دي برضو صحيحة : (( بعض من كتبوا وأثاروا المسألة من زاوية "عدم الأمانة" لم يكن قصدهم أبداً مصلحة المؤلف أو الحزب أو الصالح العام أو الملكية الفكرية، فهم في أغلبهم أبعد من ذلك، بل كان قصدهم، منذ البداية، الهجوم المدمر على الحزب و"الميدان" واستمرار المحاولات القديمة للنيل من شخصي. ))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: عمر التاج)
|
صحيفة الميدان هي الصحيفة الحزبية الأولى "المكتوبة بالعربية" ليس في السودان وحسب بل في كل المنطقة من حيث الالتزام بالأخلاق المهنية صرامة إدارتها على مدى تاريخها كفاءة محرريها وكتابها وتمتعهم بالموهبة والإبداع ومن حيث الثبات والصمود والإصرار على الصدور رغم الحرب المستمرة عليها منذ أكثر من 60 عاما هاتوا صحفكم وسننشر صحفنا والحشاش يملأ شبكتو
نعم هناك ترصُّد مُدمَن ومزمِن (يراه أصحاب البصائر والمحرومون منها أيضا) ترصُّد لكل خطوة ونأمة وهمسة وآهة تصدر عن الحزب الشيوعي هذه كلمة حق حتى لو أراد كاتبها باطلا أو لم يرد ذلك أدين هذه السرقة إن كانت كذلك لكني قبل ذلك أدين سرقة البلد بماضيها وحاضرها ومستقبلها المنظور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
الحصل ده كارثة راسا عديل .. والكارثة الأكبر هي الاعتذار أو التوضيح .. فليت الفضل سكت وترك الناس على تأويلها .. لانه أرحم مما هو الحال قبل اعتذاره وتوضيحه الكارثي .. والاعجب كمان خش في نوايا من اكتشف علفه .. فراوغ مطنباً في علاقته بالأشهب واستئذانه منه.. وصاحب الحق ياهو داك قاعد يعاين ليه .. ولا حتة اعتذار ما قدمه ليه .. عايز يتضارى ورا سماح الاشهب بالاقتباس من كتابه .. ياربي الاشهب سمح بتقدمة الكتاب برضو .. ولاّ اقتصر سماحه للفضل بمتن الكتاب !! .. فعلا تعش رجبا ترى عجبا .. مفروض الميدان والحزب الشيوعي يتبرأوا من هكذا أمور .. لانها لن تُحسب على الشخص اطلاقا .. بل ستتعداه لتكون خصما على الكيان سواء الميدان أو الحزب .. ومن يقول بغير ذلك اليقنع نفسه اول .. بعدين يكوس طريقة لاقناع الآخرين بهذا المنطق السقيم .. لان النقل عن الاشهب لا يحتاج اطلاقا لاستئذان .. بل درجت العادة على الاشارة لاسم الكتاب والكاتب كمرجع .. فلو كان جاب مراجع ماقام بنقله واشار اليه في تذييل مانقل .. لما انتقل المنقول من خانة النقل وصار علفا ... أأأيه زمن ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: جمال ود القوز)
|
تحياتي يا جمال بعد غيبة Quote: مفروض الميدان والحزب الشيوعي يتبرأوا من هكذا أمور .. لانها لن تُحسب على الشخص اطلاقا .. بل ستتعداه لتكون خصما على الكيان سواء الميدان أو الحزب .. |
من يتبرأ مِن مَن؟ الكاتب عضو لجنة مركزية ورئيس مجلس إدارة الصحيفة وناطق باسم الحزب والمعقِّب على المقال أيضا عضو لجنة مركزية وعضو هيئة تحرير الصحيفة وكان بإمكانه مناقشة الموضوع أولا في الدوائر الداخلية قبل فتح صدر الحزب لنهازي الفرص أما قولك أن المسألة ستتعدى كاتب المقال لتنال من الصحيفة والحزب فهذا ما قصدته بتعليقي أغلبية التعليقات في الواتس والفيس تركت الموضوع المشكلة وراحت تغرز سكاكينها في الحزب
---- الحادثة نفسها مدانة طبعا إذا كان هذا قصدك هنا Quote: ومن يقول بغير ذلك اليقنع نفسه اول .. بعدين يكوس طريقة لاقناع الآخرين بهذا المنطق السقيم |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
وبالمناسبة هذا ما أشار إليه حسن الجزولي نفسه قائلاQuote: إن التربص والهجوم على الحزب وكادره القائد وهيئاته يعتبر نشاطاً سياسياً لم ولن يتوقف منذ تأسيس حزبنا وحتى صباح اليوم الماثل، بأهداف ومرامي معروفة ومكشوفة، إلا أننا أحياناً نعطي أسباباً غير موضوعية وفرصاً نادرة تشتهيها هذه الأتيام المعادية لمزيد من التربص بالحزب ونشاطه العام. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
سلام يا شباب، الحنك بتاع استهدافو واستهداف الحزب حنك بيض، أهلنا بقولوا امشي عِدل يحتار عدوك لو كان مشى عدل ما كان في زول سأله
الأخطر في السرقة الأدبية عند السياسي بأنه إذا استلم سلطة سيسرق المال العام وزي ما بقولوا أهلنا الطين ريحتو واحدة السرقة ياها السرقة وريحتها واحدة
أما التبرير، فيدل على جهل، تصنيف السرقات من عدم السرقات فله أسس ومعايير متفق عليها عالمياً حكاية انو صاحبي وما صاحبي كلام زي دا أمي ما بقولو
سؤال اخير، الزول دا مؤهله الأكاديمي شنو؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
دي سرقة بالدرب العدييييييييل وأي كلام غير كدا دغمسة وتشتيت بليد
ما في زول بيغرز سكين في فطيس.
الحزب الشيوعي والشيوعية ديل ماتوا وشبعوا موت وأغلب الشيوعيين صاروا رأسماليين ويعيشون في الدول الرأسمالية.
ما في أي عاقل ح يدعو لتطبيق الشيوعية في عالم اليوم.
لكن هناك ملحدون ولادينيون وجمهوريون طاهاويون يتخذون مسمى الحزب واجهة لبث عدائهم للإسلام والمسلمين.
وهذا جبن بيّن.
وارتبطت الشيوعي بكل فعل سلبي في المجتمع المحافظ.
أي واحد بيحشش بيقول ليك أنا شيوعي, وأي واحد بيسكر بقول ليك أنا شويعي وأي واحد شغال عربدة وخنفسة وجبجبة بيقول ليك أنا شيوعي.
لو سألت أي من هؤلاء عن الشيوعية فستجد فراغ وخواء.
وفعلاً كثيرون جداً لم يقرأوا يوماً نسخة واحدة من الميدان بل قد لا يقرأها من يعمل بها.
وهذا يوضح بجلاء أنها هراء وغير ذات جدوى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: النذير حجازي)
|
أشكرك يا جمال للرد المهذب وأعدك بالبحث عن المقال الأصلي (ليس الرد ولا التعقيب) ونشره هنا للتعليق عليه، كلٌ حسب نيته و فهمه.
وسأحاول في نفس الوقت تجميع سيرة ذاتية كاملة عن الزميل فتحي الفضل وهو بالتأكيد غير معروف للعامة. -----
قليل من البحث في قوقل يا عزيزي النذير كان سيكفيك وزر الإساءة لإنسان لا تعرفه. تصدق أول ما سمعت عن فضله كان من زملاء من جنسيات غير سودانية حتى أحسست بالخجل لعدم معرفتي بتفاصيل تاريخه هؤلاء حفظوا له جليل أعماله التي قدمها للطلاب من مختلف جنسيات العالم قبل وأثناء وبعد رئاسته للاتحاد العالمي للطلاب (أبحث عن IUS) في فترة السبعينيات وكان أحد ثلاثي سوداني (إبراهيم زكريا ومحمد محجوب) أصحاب تأثير مشرف في سجلات الحركة الشيوعية العالمية بمجالات العمل النقابي والصحفي والطلابي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
- السيد فتحي فضل - ذكر إنه إستاذن الكاتب الفلسطيني - في نقل المقال والإستشهاد به- ووافق الكاتب الفلسطيني - وشرع السيد فضل في تبيان عمق العلاقة التي تربطه بالكاتب الفلسطني - ولكن * ولكن وحتي ولو كان كاتب المقال شقيقا لفتحي فضل وإنه قد إستاذنه ونال موافقته علي النشر - فهذا ليس كافيا ! فالقارئ لايعرف شئيا عن الأخ فتحي فضل قد أخذ إذنا من الكاتب الفلسطيني ولا يهمه عمق العلاقة بينهما ! * ما يتوقعه القاري هو أن يلتزم السيد فتحي فضل - بأسس وتقاليد العمل الإعلامي والصحفي - أن يلتزم بالتنصيص والإقتباس -والإشارة لمصدر المادة وكاتبها في متن أو حواشي المقال أوعقب الإستشهاد ! وأن يضع فاصلا مابين المادة المنقولة وتعقيبه وتعليقه الشخصي ! * وأن يعي وتماما - أن لا العلاقة الشخصية والفكرية التي تربطه بالكاتب الفلسطيني يبرر أو يعطي مشروعية لما فعله وأن إستئذان ذلك ونيل موافقته كان يجب أن ينشر ضمن حواشي الكتابة لابعد بأيام -وأن المواقفة لاتلغئ أوتنسخ الإلتزام بتقاليد وأسس الكتابة الإعلامية والأكاديمية ! أواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: كمال عباس)
|
(2 )
مواصلة أولا مافعله فتحي فضل مرفوض ومدان - ثانيا مافعله يستوجب النقد الذاتي والإعتذار الكامل غير المنقوص - للميدان والقاري والجماهير - حسن النية - إن وجد لايبرر هذه الفعلة - فالكتابة الأكاديمية والإعلامية لاتحفل بعمق العلاقات الشخصية والأخوية ولاحتي بالتوافق الفكري بين - الكاتب المنقول عنه أو المقتبس من كتابته والكاتب الناقل والمستشهد وإنما يعنيها الإلتزام بأسس الكتابة والنقل والأستشهاد ! ثالثا السيد فتحي - يجب أن يحاكم ويحكم عليه ب standard الحزب الشيوعي واليسار وتاريخ وإرث الميدان - وب standard الأستاذ التيجاني الطيب - فهو ستانرد رفيع وسقف عال يتطلب محاسبة ومعالجة ناجعة لقضية فتحي فضل -وذلك بحكم موقعه في الحزب ! - * من الجيد أن يكون من تصدي لقضية فتحي فضل ونقده هم شيوعيين ويساريين - وهم سلطوا الضوء علي الحادثة ونقلوها للفضاء العام ! - ومن الجيد أيضا أن تلقي الحادثة إهتمام ونقد كل من يهمه أمر المعارضة والوطن أما شاكلة من إغتالوا الحسين في كربلاء ثم عادوا وبكل ورع ومظاهر تقوي يستفتون ويسألون عن حرمة سفك دم البعوض في الحرم والأشهر الحرم - فلاعزاء لهم ولامصداقية !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: النذير حجازي)
|
أعرف تقديرك يا النذير و أكن لك مثله وأكثر لا بأس ربما هي فرصة لتخرج سيرة هذا الرجل إلى الضوء ولو بهذا الثمن الباهظ
تاليا جزء من مقال لـ"عادل عبده" نشر العام قبل الماضي في "المجهر السياسي:Quote: قضى "فتحي فضل" فترة السبعينيات والثمانينيات في دولة التشيك، وقد تقلد منصب رئيس الاتحاد العالمي للشباب وهي منظومة شيوعية أممية أتاحت له فرصة بناء علاقات واسعة مع الشبيبة الماركسية في العالم الذين أصبح معظمهم في مواقع متقدمة على مستوى أحزابهم الشيوعية، وقد عاصر هنالك المرحوم "إبراهيم زكريا" رئيس اتحاد العمال العالمي،
وظل "فتحي" يمثل النجم اللامع لمجموعة (براغ) التي تكونت من الطلاب الشيوعيين الذين درسوا في دولة التشيك وهم يعبرون عن خط مزيج بين التراثي والعصري مدعوماً من معظم رموز الحرس القديم.
إذا نظرنا إلى شخصية "فتحي فضل" نجد أن الرجل لا يحب الظهور واللمعان، فهو يميل إلى العمل الجماعي على النمط النقابي دون ضوضاء وجلبة، وهو رجل غامض يتميز بذكاء فوق العادة ويرفض محاكمة النظرية الماركسية بعقلية "الخاتم عدلان"، لكنه يطرح برنامج الشيوعية المستصلحة دون التشويش على الركائز
وقد لا تعرفه غالبية المستويات الدنيا في عضوية الحزب الشيوعي بسبب أن "فتحي" قضى ردحاً من الزمن في المهاجر غير أن بصماته كانت مؤثرة على نطاق الطاقم الأعلى في الحزب. |
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
Quote: من الناحية العمرية "فتحي فضل" في منتصف الستينيات يمثل واسطة العقد بين الحرس القديم وجيل الشباب في الحزب الشيوعي السوداني.. والده "محمد الفضل" أول من سودن منصب مدير عام السكة الحديد من الإنجليز، وهو أيضاً خال "فاطمة أحمد إبراهيم" القيادية الشيوعية المعروفة.. والأستاذ "فتحي" ينتمي إلى أسرة أمدرمانية عريقة، شقيقه المرحوم الدكتور "فيصل فضل" اختصاصي الباطنية، وشقيقته "فاطمة فضل" أستاذة علم التعاونيات المرأة الصارمة والنبيلة في آنٍ واحد، وهو متزوج من أرملة "محمد محجوب" شقيق الأستاذ "عبد الخالق محجوب" السكرتير الأسبق للحزب الشيوعي، وقد تزوج "فتحي" للمرة الأولى امرأة من دولة شيلي تعرف عليها خلال وجوده في "تشيكوسلوفاكيا"، وقد درس الاقتصاد في جامعة الخرطوم لكن النظام المايوي فصله لأسباب سياسية، وتحصل على درجة البكالوريوس والدراسات العليا من جامعة (براغ) عندما ذهب إلى هنالك بتكليف من الحزب الشيوعي السوداني. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
وهنا مقتطف من مقال لـ"محمد موسى جبارة" نشر في سودانايل في 2011 في مقام آخر
Quote: فتحي من ذلك الجيل من ابناء عطبره الروائع الذين أمتلأ حسهم بالثورة وانحازوا لقضايا الطبقة العاملة... من منزلهم الأنيق المطل على ضفاف النيل بعطبره، تماهى فتحي مع قضايا العمال والعاملين متضامنا مع قيادات الحزب الشيوعي السوداني وقتذاك، الحاج عبد الرحمن، محمد ابراهيم كبج، وحسن عثمان وعبد الرازق خميس ومكي سيد احمد وسيد عبد الفراج وسمير جرجس وبخيت مساعد وموريس سدرة وغيرهم من مناضلي المدينة... ترك دراسته الجامعية عقب انتخابه لسكرتارية اتحاد الطلاب العالمي ممثلا لإتحاد طلاب جامعة الخرطوم.. كنت اتوقع له شأن كبيرا في العمل السياسي السوداني، فقد كان يدير ذلك الإتحاد بإمكانيات عقليه تفوق عمره... غير أن ذلك قدر السودان، يحكمه مطلقو عبارات لحس الكوع والبل والموص وينأى عنه ذووالعقول النيّرة والبصائر المستنيرة... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
ومما علمته من زملاء له في الدراسة أن الأستاذ فتحي كان مستشارا للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في دول الكتلة الشرقية، ثم أصبح ضمن الهيئة الاستشارية لمنظمة التحرير الفلسطينية إبان منفاها في تونس وهناك توثقت علاقاته بالقادة الفلسطينيين ومنهم من ورد اسمه في المقال المشكلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
Quote: - * من الجيد أن يكون من تصدي لقضية فتحي فضل ونقده هم شيوعيين ويساريين - وهم سلطوا الضوء علي الحادثة ونقلوها للفضاء العام ! |
ألا ترى يا عزيزي كمال عباس أن الأسلم هو أن يوعز حسن الجزولي بواحدة من صفتيه (عضو هيئة تحرير الميدان-عضو لـ.م) بنشر تصحيح أو اعتذار أو تنويه لسهو في اليوم التالي لصدور العدد بدل أن ينقل القضية لصفحته بالفيسبوك؟ ومتى؟ بعد أسبوعين من وقوع الحدث!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
علمتنا الأيام أن رجلا بهذه الصفات لن تعوزه المعرفة ليكتب إبداعه الخاص وعلمتنا أن مثله -وبنصف تجاربه- لن تنقصه الشجاعة ليعترف بغلطته
أتعهد بأن أتابع التحقيق الداخلي حتى أنشر نتائجه هنا ليطمئن أولئك الذين في قلوبهم خوف على سمعة الحزب والجريدة إلا من كان في قلوبهم مرضٌ فلا شفاء لهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
عزيزي معاوية اولا الاستاذ فتحي الفضل أخطأ فى عدم ذكره للمصدر وهذا الخطأ يتحمله لوحده , اتفق معك حول امكانية فتحي فى الكتابة وبحكم متابعتي له فى كتاباته وتحليله العميق في كل القضايا لايحتاج الي اقتباس مصدر اي كاتب ,فعلا تصرف حسن الجزولي غريب لن اقصد نقده للاستاذ فتحي في الاعتذار وانما كما قلت يا معاوية متواجدين الاثنين فى نفس الصحيفة ويل اعضاء لجنة مركزية , هل ضاقت مواعين الحزب لينشرها فى صفحته فى الفيس علي اصدقائه ثم تنتشر على مواقع التواصل ولماذا لم يصحح الخطأ فى الميدان طالما نشر في الميدان وحسن الجزولي فى اي عدد له موضوع او اكثر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: معاوية الزبير)
|
يا ود الزبير القصة هنا ليست من هو وما هو تاريخه, خذ الفعل مجرد كفعل وحتى هنا المشكلة ليست في الفعل نفسه لنقل خطأ لكن في المكابرة في ما اسماه توضيح و هو تغبيش في الحقيقة, حيث يشير لإستئذان صاحب الكتاب في حين هو نقل تقديم الكتاب لم يستاذن من صاحبه واساسا الاستئذان لا يغني عن القواعد المتعارف عليها حال الاقتباس من تنصيص و احالات و من ثم اشارته إلى استهداف الحزب و الصحيفة في شخصه نفس ما يقوم به اي دكتاتور أنا الدولة و الدولة أنا و يعتبر النقد الموجه لأخطائه الشخصية كأنه نقد موجه للدولة و حرب عليها وما قضّل إلّا يقول عمالة وارتزاق ! بالنسبة للقضاء وأخذه بالسوابق فدا عادة في مرحلة الحكم, لكن حتة الإدانة دي لا يهم فيها سوابق المتهم من عدمها أو من هو وما هو تاريخه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *بعد نشر الميدان مقال لكاتب فلسطيني باسم ا (Re: محمد المسلمي)
|
كتابة نقد ذاتي وليس اعتذار امر مطلوب .. لنقد الذاتي وسيلة منهجية وتمرين "شيوعي" يخرج الانسان من دائرة الذاتية لدائرة اوسع تليق بحاملي الافكار التقدمية .. وحتى لو كان الامر مجرد تساهل مع القواعد الحاكمة لنشر مواد الآخرين الادبية والفنية والعلمية الخ.. فهذا التساهل في حد ذاته جدير بالنقد الذاتي.
تقديم النموذج كذلك أمر مطلوب جدا.
| |
|
|
|
|
|
|
|