(المؤتمر الوطني) يغازل تحالف 2020 وقوف ضد ترشيح د.غازي أم توحيد للجبهة الداخلية ؟!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 09:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-02-2018, 06:11 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(المؤتمر الوطني) يغازل تحالف 2020 وقوف ضد ترشيح د.غازي أم توحيد للجبهة الداخلية ؟!

    06:11 AM October, 02 2018

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أحدث إعلان تحالف 2020 وتدشين نشاطه السياسي صخبًا إعلاميًّا كبيرًا حيث تصدرت أخباره أجهزة الإعلام المختلفة من صحافة وقنوات فضائية كما أحدث حراكًا فى الساحة السياسية، توقع له العديد من الخبراء النجاح وأنه سيكون المنافس الأخطر على المؤتمر الوطني فى الانتخابات القادمة خاصة وأن اسمه يحمل 2020 وهذه لها دلالات معلومة.

    أهداف تحالف 2020

    جاءت أهم أهدافه والتى أفصح عنها رئيسه، د.غازي صلاح الدين، فى الحفاظ على حقوق المواطنة وبسط الحريات دون تمييز، وإرساء نظام حكم ديمقراطي فيدرالي تتأكد فيه استقلالية وحيدة مؤسسات الدولة، وتأسيس العلاقات الخارجية بتوازن بين المبادئ والمصالح العليا للسودان، واستشعار ثقل المسؤولية المضاعفة في جعل السودان واحة للسلام والازدهار.

    وتمنّى العتباني أنّ يحدث التحالف طفرة في العلاقات بين مكونات الحركة السياسية، بما يعين على تحقيق واحد من أهم أهدافها، وهو توحيد الجبهة الداخلية، وتعزيز الثقة بين مكونات الشعب السوداني المختلفة، وقال إنّ منهج التحالف هذه المرة المبادرة والاقتحام، وفرض الرقابة على العملية التشريعية، للتأكد من أن البنية التشريعية والإجرائية قد استوفت الحد الأدنى المطلوب لقيام انتخابات متوسطة.

    حملات مواجهة

    مع تصاعد حملات مواجهة المؤتمر الوطني فى الانتخابات القادمة وقيام تحالفات سياسية، تذكر الناس التحالفات فى انتخابات 2010 والحديث حينها عن التفاف المعارضة حول عدد من المرشحين لمواجهة مرشح المؤتمر الوطني ، لهذا ربط متابعون للشأن السياسي حديث رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني، د.عبدالرحمن الخضر، بشأن سعي حزبه للتحالف مع تحالف غازي بأنه يهدف إلى تحجيم دور التحالف والالتفاف عليه وجعله حليفًا مشاركًا بدلًا عن منافس شرس وكان الأمين السياسى للمؤتمر الوطني، د.عبدالرحمن الخضر، أكد أنه لايوجد أي اتجاه لتأجيل انتخابات 2020 بسبب الأزمة الاقتصادية بالبلاد وأعلن أن حزبه يسعى إلى عقد تحالفات جديدة لخوض العملية السياسية بما فيها التحالف الذى أنشئ مؤخرًا بقيادة د.غازى صلاح الدين.

    حديث سابق لأوانه

    وقال نائب رئيس تحالف قوى 2020 للشؤون السياسية، د.عبدالقادر إبراهيم، إن التحالف لم يحسم أمره فى خوض الانتخابات حتى الآن، مؤكدًا بأن الاستحقاق الانتخابي له مطلوبات يجب حسمها أولًا تتمثل فى قانون الانتخابات. وقال فى حديثه لـ”الصيحة” إن الحديث عن الانتخابات وخوضها عبر تحالفات حديث سابق لأوانه، وأضاف حديث الوطني الهدف منه شغل الشارع السياسي الذى يعوّل على أن تكون الأولويات هى فى معالجة قضايا معاش الناس فى المقام الأول ، وقال هنالك مطلوبات واشتراطات لقيام الانتخابات. وأكد بأن التحالف لم يبت فى مسألة خوض الانتخابات حتى الآن.

    أولويات للتحالف

    وفى ذات السياق قال الأمين السياسي لحزب منبرالسلام العادل، محمد أبوزيد كروم ،للوطني ورئيسه فى القطاع السياسى أن يطرح ما يشاء من الرؤى وأن يسعى للتحالف مع من يشاء من القوى السياسية وهذا أمر مشروع وطبيعي، ولكن ليس مع من قدم نفسه للشعب السودانى كبديل للوطني الذى أدخل البلاد فى هذا المأزق الذى تعيشه، مؤكدًا بأن التحالف لديه أولويات يعمل عليها من بينها إحداث توافق على قانون الانتخابات وقانون الأحزاب السياسية ومسألة تعديل الدستور الذى يجب أن تقوم به هيئة تشريعية منتخبة وهذا مانصت عليه توصيات الحوار الوطني.

    مابعد الانتخابات

    من جهة أخرى قال عضو المؤتمر الوطنى، د.ربيع عبدالعاطي، أن حديث الأمين السياسي للوطني بشأن عقد تحالفات سياسية يقصد به قيام تحالفات بعد الانتخابات التى تكشف أوزان الأحزاب السياسية، وأكد بأن المؤتمر الوطني اتخذ قرارًا بعدم قيام تحالفات تسبق الانتخابات وعدم إخلاء دوائر لأي من الأحزاب السياسية الموجودة، موضحًا بأن تجربة 2015 كانت فيها سلبيات عديدة. وأضاف” بنص قانون الأحزاب السياسية والانتخابات يفترض وجود تنافس حقيقي فى الانتخابات حتى لا تكون عملية انتخابية صورية، لهذا يجب أن يكون هنالك منافسون لمرشح الوطني وإلا لا داعي أصلًا لقيام الانتخابات”. وقال” أي محاولة لجعل الانتخابات ضعيفة هذا يعني ضرب العملية الديمقراطية والنظام السياسي”.

    تململ الحلفاء

    فى السياق ذاته قال القيادي بالمؤتمر الشعبي، كمال عمر، إن المؤتمر الوطني ليس بالحزب المشرف الذى يمكن التحالف معه، إذ أنه لايملك أهدافًا واضحة فى كيف يحكم السودان ولا حيال الحريات والسلام والأزمات الاقتصادية التى تضرب الواقع الاقتصادي فى البلاد، وأضاف قائلًا” هذا حزب معزول ويعتبر خصمًا على الأحزاب الإسلامية”، مردفًا أي حزب يتحالف مع الوطنى يعتبر حزبًا محروقًا، مشيرًا إلى وجود تململ وسط الأحزاب التى شاركت المؤتمر الوطني من الاتحاديين والمؤتمر الشعبي، وقال” لا أعتقد بأن أي حزب محترم أو تحالف يقبل التحالف مع الوطني فى الانتخابات”، مؤكدًا أن الوطني يهدف من هذا التصريح إلى عدم تقديم د.غازى صلاح الدين مرشحًا فى الانتخابات القادمة، مشيرًا إلى أن مكونات هذا التحالف لديها تجارب مع المؤتمر الوطني، لهذا لا يعتقد بأن التحالف يمكن أن يقبل التضامن مع الوطني فى الانتخابات القادمة.




















                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de