المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودان .. مصدر الشعوذة والدجل والعقائد الباطلة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 02:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-27-2017, 01:52 AM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودان .. مصدر الشعوذة والدجل والعقائد الباطلة

    00:52 AM April, 27 2017

    سودانيز اون لاين
    Ali Abdalla Hassan-UK
    مكتبتى
    رابط مختصر


    بالأمس قرأت هذا الخبر من صحيفة خرطوم بوست


    وجاء في الخبر الآتي:
    Quote:
    خرطوم بوست

    تظاهر المئات من مريدي الشيخ دفع الله الصائم ديمة بسوق أم درمان اليوم بعد نهاية جلسة محاكمة لأحد تلاميذ الشيخ بتهمة ممارسة الدجل والشعوذة أمام القاضي طلال إبراهيم بمحكمة النظام العام أمدرمان.

    وتعود تفاصيل القضية إلى أن قوة من الشرطة مدججة بالسلاح اقتحمت منزل المتهم أثناء معالجته لمرضى روحانيين يوم السبت الماضي واقتادته إلى مخفر الشرطة بصحبة تسعة نساء ودونت في مواجهتهم بلاغا تحت المادة 22 من قانون النظام العام المتعلقة بالدجل والشعوذة.

    وقال محامي الدفاع فيصل المهل للصحفيين اليوم إن المحكمة استمعت اليوم لشاهدي الاتهام في جلسة مغلقة ووسط إجراءات أمنية مشددة.

    وأضاف أن الشهود اقروا بعدم المامهم بالعلوم الشرعية والفقهية التي تكييف ما إذا كانت ممارسة الشيخ المتهم تشكل مخالفة شرعية أم لا.

    وطالب المتظاهرون أمام المحكمة بالغاء مادة الدجل والشعوذة لمخالفتها الشريعة الإسلامية.


    وحول هذا الخبر كتب الصحفي علي الدالي من صحيفة الجريدة هذا التقرير:
    Quote:
    مشاهدات داخل وخارج محكمة النظام العام وسط سوق أمدرمان أمس، حشود غفيرة من شيوخ ومريدي الطريقة القادرية وتلاميذ الشيخ أحمد الشيخ دفع الله الصائم ديمة، لا صوت يعلو البارحة في سوق أمدرمان ناحية (دكاكين العدة) غير صوت الذكر والصلاة

    أصل الحكاية
    الشيخ الريح يجلس على سجادته المعروفة تلك بخلوته قبالة مسيد الشيخ الصائم ديمة فتلميذ الشيخ يعالج المرضى روحياً بالمحاية والآية والحجبات والتمائم، وعلى نحو مفاجئ داهمت خلوته قوة مدججة بالسلاح حسبما يروي ل(الجريدة) شقيقه دفع الله. القوة اقتادته ومعه تسعٌ من النسوة إلى قسم الكبجاب ودونت بلاغاً في مواجتهم تحت المادة 22 من قانون الدجل والشعوذة، فلما عمَّ خبر توقيفه ونما إلى تلاميذ الشيخ الصائم ديمة وأنصاره هاجروا بغضبتهم من شتى بقاع البلاد إلى أمدرمان ونزلوا مسيد شيخهم يتناقلون خبر أن أحد أحباب الشيخ خلف القضبان، لم تكن فكرة التوقيف في مخيلة أي منهم فغالبيتهم من الذين ينتهجون طريقة المحتجز لدى الشرطة وفيهم شيوخ كبار، فالمسألة عندهم لا تخالف شرع الله الحنيف ومأخوذة من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي ممارسة عادية في حدود شرع الله لكن عند من يطبقون القانون هي جريمة مكتملة الأركان وفقاً لنص وضعي دفع به المشرع السوداني تحت المادة 22 من القانون.

    (لابسين المرقع) الحفاة الذين يرتدون (المرقع والجبب) الممسكون (بالسبح) ظلوا وطوال جلسة سماع شاهد الاتهام وهي الجلسة الأولى لمحاكمة الشيخ المتهم بمحكمة النظام العام بأمدرمان؛ ظلوا (يجرّون) السبحة ولا تسمع منهم إلا كلمات في شكل صيحات قصيرة « يا لطيف » ،« يا الله » ،« اللهم صلِّ على محمد »، هناك كان قاعة المحكمة بعد دخول المتهمين وهيئة الدفاع المكونة من أربعة محامين قد تم إغلاقها بإحكام ووسط حراسة مشددة حيث تقف عربة الشرطة (الدفارات) أمام البوابة الرئيسية وعدد من أفراد الشرطة عند مدخل القاعة، فالحشد الغفير كان يتطلب مثل هذه الحراسة، لكن التزام المريدين بالأدب الصوفي وجد استحساناً من كل الحضور فلا تسمع إلا ذكر الله ولا يتحرك أيٌّ منهم إلا ليسقي شيخه أو أخاه كوباً من الماء يتبادلون التحية بتقبيل الأيادي والانحناءة الشهيرة التي اعتاد المريدون عليها، لكن لم يثر أحد منهم أو يفارق مكانه إلا في وقت الضرورة.

    تفاصيل ما حدث
    تفاصيل ما حدث بالداخل يرويها محامي الدفاع عن جميع المتهمين فيصل المهل بقوله: «اليوم تم سماع شاهد الاتهام الثاني أمام قاضي النظام العام مولانا طلال صديق الحاج حيث أفاد الشاهد أنه لا يمتلك أي نص من كتاب الله الكريم أو السنة الشريفة أو الإجماع أو القياس أو الاستصحاب أو الاستحسان أو سد الذرائع أو شرع ما قبلنا وليس بحوزته أي نص يحرم التداوي بالمحاية والبخرة وحمل الحجاب والتطبيب والاستشفاء بالطين المبارك طين المدينة المنورة وطين حفيرة الشيخ المكاشفي والشيخ ود الطريفي وحفيرة الصادقاب وترابة الشيخ حسن ود حسونة »، وقال إنه لا يمتلك أي نص يحرم هذه الأفعال، وأضاف أن القانون والشريعة الإسلامية لم تمنع أخذ البياض و « حمل السوط » جائز شرعاً والدولة لا تمنعه وهو يُباع في الأسواق وتقاطعات الطرق وفي جميع أنحاء البلاد وكذلك التداوي بالأعشاب مثل الخردل والحلبة والكمون هذه الأشياء كلها لا غبار عليها وهي مشروعة والشاهد أقر بأنه ليس مُلمَّاً بالعلوم الدينية وتفسير القرآن أو الحديث وأصول الفقه، وعُرِضَتْ عليه بعض المراجع من ابن القيم الجوزي وفتاوى ابن تيمية والإمام الشوكاني وتفسير ابن كثير وصحيح البخاري ومسلم، وأقر أيضاً أنه لا يعلم عنها شيئاً ولم يقرأ أياً منها، وحول الأفعال التي يعتبرها القانون دجلاً وشعوذة، ومن أين استمد الحكم، وهل هو مستمد من الكتاب والسنة، أجاب (لا هو حكم مستمد من القانون الوضعي ومن تقديرات رجال الشرطة).

    أسئلة وإقرار
    وأقر شاهد الاتهام بمخالفة مادة الشعوذة والدجل للشريعة الإسلامية واعترف بأنه لا يشمل حكم لبس الحجاب ولا حكم استخدام كتاب الإمام أبو حامد الغزالي وأفاد بأن كتاب خيرة الشيخ إسماعيل الولي موجود في جميع المكتبات، ويُباع علناً في الأسواق وعلى الشوارع والمساجد وهو كتاب مُجازٌ ولا غبار عليه في الاستعمال والحيازة وأن القانون والشرع لم يمنع ذلك، وأن المتهمين التسعة حضروا للعلاج ولم يكن بحوزة أي أحد منهم بخرة أو محاية أو أي من العروض المقدمة، هذا وقد تم قفل قضية الاتهام التي اعتمدت على شاهدين وقدمت اليمين المغلظة بصيغة لشاهد الاتهام الثاني وحددت جلسة الغد، فإما أن تقوم المحكمة بشطب البلاغ أو الاستمرار في النظر فيها، وإذا تم الشطب فسيتم وفقاً لنص المادة 141 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 لعدم كفاية الأدلة أو عدم إقناع المحكمة الموقرة بأن ما ارتكبه المتهمون يشكل جريمة وإذا لم يتم الشطب فسيواجه المتهمون بتهمة وأخذ ردهم بالتهمة، والآن نحن بحوزتنا الأدلة الشافية والكافية التي تدل على مشروعية التداوي بالبخرة والحجاب والمحاية واستخدام الأوفاق وخاتم الإمام الغزالي وخاتم البطط وكتاب الخيرة للشيخ إسماعيل الولي والتداوي والاستستشفاء بالطين المبارك.

    تهليل وزغاريد
    ووسط هذا السكون أثناء مداولات المحكمة واستجواب شهود الاتهام، وبعد قفل قضية الاتهام وتحديد جلسة اليوم للاستمرار في النظر في القضية، وما إن خرج الشيخ المتهم وهيئة الاتهام وبقية المتهمين من قاعة المحكمة حتى علت الأصوات واختلطت دموع الفرح بزغاريد النساء المحتشدات في ذلك الركن القصي ودوت الهتافات وسط سوق أمدرمان،
    فوقف المارة وتعطلت الحركة أمام ثورة الصوفية الهادرة وروادها يهتفون ب « لا إله الا الله »، بلحنهم الشهير مع حركة أيديهم وتلويحهم بالعصا والسبح والشالات الكشميرية في مظاهرة صاخبة، ويعلو هتافهم وسط مطالبات بإلغاء المادة 22 من القانون والمتعلقة بالدجل والشعوذة.

    مطالبات بإلغاء المادة
    وتنص المادة 22 من قانون النظام العام الولائي على أنه لا يجوز لأي شخص ممارسة أعمال الدجل والشعوذة والزار، وتعاقب المادة مخالفيها بالسجن أو الغرامة أو العقوبتين معاً، وأصبحت المادة سيفاً مسلطاً على رقاب كثير من شيوخ الصوفية الذين يعالجون بالبخرة والمحاية لأنها تعد أعمالهم ضمن الدجل والشعوذة في وقت بدأت فيه أصوات شيوخ تعلو لتعديل المادة وتعريف الأفعال التي تعتبر دجلاً وشعوذة أو عدمها، بينما يطالب آخرون بإلغائها باعتبارها فضفاضة وتخالف الشريعة الإسلامية.

    الجريدة: علي الدالي
    صحيفة الجريدة


    وأنا أقول:
    أولاً .. الحمدلله الذي وفّق المشرّع السوداني لإضافة مادة في القانون السوداني تجرم من يمارس الشعوذة والدجل .. وبناءاً على هذه المادة تم إتهام الشيخ دفع الله صايم ديمة وأتباعه بممارسة الشعوذة والدجل .. ولكن هذا لا يكفي ..

    إذا أردنا الخير للسودان وللسودانيين ..

    وإذا أردنا للسودان أن يتقدم ويلحق بركب حضارة الدول المتقدمة ..

    وإذا أردنا أن يرضى الله عنا وينزل علينا بركات من السماء والأرض .. وينعم بلادنا بالخير والرفاه .. ويرفع عنا كل هذه المصائب والبلاوي التي يعاني منها مجتمعنا السوداني من فقر وجوع وتخلف وأمية وإقتتال على الماء والكلأ والحروبات الأهلية والعطالة .. إلخ

    فلابد .. من إلغاء كل الطرق الصوفية في السودان بالقانون وبالدستور وبإستخدام القوة والبطش من قبل السلطات المخولة من الشرطة وجهاز الأمن والجهاز القضائي ..

    لابد من إضافة مواد قانونية في القانون السوداني تجرم كل من ينتسب إلى إحدى الطرق الصوفية .. ولابد أن تكون العقوبات مشددة للغاية لتشمل الجلد في الميادين العامة والسجن لعشرات السنين وحرق كل الكتب الصوفية وهدم كل القبب الصوفية التي يزورها البسطاء والسذج وتغريب مشائخ الصوفية خارج حدود السودان حتى يتوبوا ..

    فالطرق الصوفية في السودان هي مصدر الشعوذة والدجل والخرافات والجهل والشرك والعقائد الباطلة المخالفة لكتاب الله وسنة رسوله أفضل الصلاة والسلام ..

                  

04-27-2017, 02:20 AM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: Ali Abdalla Hassan)






                  

04-27-2017, 02:22 AM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: Ali Abdalla Hassan)
                  

04-27-2017, 02:56 AM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: Ali Abdalla Hassan)

    هووووووووووي أعمل حسابك حتصيبك اللعنة وتصحى الصباح تلاقي نفسك بضنب كوكو قايم ليك ههههههههه
                  

04-27-2017, 03:28 AM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: aosman)


    إستمعوا إلى الشيخ محمد سيد الحاج - رحمه الله - وهو يؤكد أن بدع وخرافات الصوفية ليست من الدين في شئ
                  

04-27-2017, 07:05 AM

عثمان الأمام

تاريخ التسجيل: 05-17-2013
مجموع المشاركات: 1361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: Ali Abdalla Hassan)

    يعني هسه مشاكل السودان دي كلها بقت في الصوفية!!
    ناس لا بكفروا زول لا بعتدوا على زول لا ظلموا زول في سبحتم
    ومديحم وقرآنم وبخراتم.


    أمشي شوف ليك شغلة اقضدها ساي
                  

04-27-2017, 07:06 AM

الزبير بشير
<aالزبير بشير
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 1770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: Ali Abdalla Hassan)


    يا سيدي الحسن اب جلابيه


    انت يا زول راميك جمل

    ان لم يكن الصوفيه في السودان لما تشكلت الهويه السودانية المعروفه و المشهود لها بمكارم الاخلاق .

    لعنه الله علي ادعياء الدين من امثالك و من كيزان و من وهابية و من مرتزقه .

    الزبير الختمي
                  

04-27-2017, 12:19 PM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: الزبير بشير)

    هووووووووووي أعمل حسابك حتصيبك اللعنة وتصحى الصباح تلاقي نفسك بضنب كوكو قايم ليك ههههههههه

    يا اخونا aosman

    ياها دي المصيبة الكبرى عندنا في السودان .. وهي إعتقاد السودانيين في مشايخ الصوفية بأنهم بينفعوا ويضروا .. وهذا في حد ذاته فساد في عقيدة المسلم ..

    (عدل بواسطة Ali Abdalla Hassan on 04-27-2017, 12:21 PM)
    (عدل بواسطة Ali Abdalla Hassan on 04-27-2017, 12:38 PM)

                  

04-28-2017, 06:54 AM

Ali Abdalla Hassan
<aAli Abdalla Hassan
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 1983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المطلوب: إلغاء كل الطرق الصوفية في السودا� (Re: Ali Abdalla Hassan)


    أشكر الإخوة الذين رفدوا البوست بالردود والتعليقات من خلال نافذة الفيسبوك ..

    كتب الأخ محمد شيكيت Mohammed Shikeett
    Quote: لغاء الطرق الصوفية !!!! كلام غريب والله ... ولعل الكاتب لا يعرف عن ( التصوف ) الا اسمه فقط ....هذه الطرق يا عزيزي هي من نشر الاسلام في افريقيا ولها التأثير الكبير في تكوين المجتمع السوداني ... هم اهل السلام والسلم والتسامح والدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة (( أحسن في من عاداك ومن يحبك ))، يطعمون الطعام ويقرؤن السلام ويصلون بالليل والناس نيام .. ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ... سبق تكوينهم تكوين الدولة السودانية الحديثة بقرون ، أرجو ان تقرأ ماذا كتب (السلف) عن (الصوفية) وعندك فتاوى (ابن تيمية) كمثال ...


    يا أخي إلغاء الطرق الصوفية ليس كلاماً غريباً .. لأن الطرق الصوفية في السودان مصدر الشعوذة والدجل والبدع والشركيات والخرافات والجهل والعقائد الباطلة المخالفة للإسلام.

    أما قولك (لعل الكاتب لا يعرف عن التصوف إلا إسمه فقط ) .. لا يا أخي أعرف عن التصوف الكثير والكثير جداً .. بل إنني الآن أفكر أن أكتب كتاباً عن التصوف .. وسوف أهديك نسخة مجانية إن شاء الله إن وفقني الله لذلك .. فأنا نشأت صوفياً وفي بيئة صوفية .. وقرأت الكثير من مؤلفات الطرق الصوفية ..

    أما قولك أن الطرق الصوفية هي من نشر الإسلام في إفريقيا .. فهذا كذب .. وقد سمعنا هذا الكذب كثيراً عند أهل التصوف .. فالإسلام لم ينتشر بأهل التصوف في إفريقيا .. بل بالفتوحات الإسلامية في شمال إفريقيا .. ثم بالتجار في غرب وشرق إفريقيا .. فعبدالله بن سرح وجنوده عندما دخلوا بلاد النوبة في السودان لم يكونوا من أهل التصوف .. وعمرو بن العاص عندما فتح مصر وأدخل أهل مصر في الإسلام لم يكن شيخاً صوفياً ..وعقبة بن نافع وجنوده عندما فتحوا بلاد المغرب لم يكونوا من أهل التصوف .. والتجار المسلمون الذين كانوا يسافرون ببضاعتهم إلى مالي وتمبكتوا وعملوا على نشر الإسلام هناك لم يكونوا من رجال الطرق الصوفية .. فقولك أن الصوفية هم من نشروا الإسلام في إفريقيا كذب وتزوير لتاريخ المسلمين ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de