|
Re: الرسالة الثانية .. الشريعة .. تأويل النصوص . (Re: Kostawi)
|
لا اعتقد ان عدم اتساع رقعة الدعوة لدي الجمهوريين راجع لطرحهم والذي لايحوي اطماع سياسية كما جاء في مقال الاخ وانما لاسباب اخرى تتعلق بالقيادة الفكرية للجمهوريين فلكأنه قد انقطع الوحى برحيل الاستاذ ولم تعد هناك افكار جديدة او مراجعات لما قد سبق طرحه والبشر خطاؤن ويمكن مراجعة افكارهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسالة الثانية .. الشريعة .. تأويل النصوص . (Re: sadig mirghani)
|
Quote: اختلف مع الاخ علاء في ان نميري اعدم الاستاذ. خوفا من المنافسة السياسية وانما بايعاز من الترابي والزعامات الدينية خوفا على الاستاذ من اطروحاته والتي تنافس ارثهم التقليدي وتهدد الاخوان المسلمين |
تحياتى الاخ / صادق ميرغنى
نعم الترابى هو من اوعز للنميرى بأن محمود واليسار يقومون بتكوين حلف ضده لمنافسته والقضاء على حكمه وفعلا الترابى والاخوان المسلمين كانوا يخافون من الاطروحات الجمهورية لذلك سعوا سعيا حثيثا فى ان يختفى محمود من المشهد السياسى السودانى وكان لهم ما ارادوا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسالة الثانية .. الشريعة .. تأويل النصوص . (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: و وقفت قوى الإسلام التقليدي عاجزة عن مقارعة الفكرة الجمهورية الحجة بالحجة و لم تستطع أو لنقل لم تحاول حتى تفنيد الفكرة و تبيان خطلها فكان كل ما اكتفت به هو الترويج لمروق صاحبها من ملة الإسلام و اتهامه بالزندقة |
تحياتي لصاحب البوست وضيوفه انا من قوى الاسلام التقليدي ومستعد لحوار الفكر الجمهوري الحجة بالحجة ومن دون ترويج واتهام مسبق وجاهز للحوار الموضوعي وبشروطكم انتم ، فهل من محاور ؟؟؟ الفكر الجمهوري يقوم على ادعاء بان الشريعة انتهت صلاحيتها وبأن الله تعالى فوض محمودا لنسخها وبعث الرسالة الثانية : والسؤال البسيط الذي نطرحه كمدخل للحوار ، متى انتهت صلاحية الشريعة في اي يوم وعام وقرن ، وكيف فوض الله تعالى محمودا لهذا العمل وما هي ادلته على هذا التكليف ؟؟ اسئلة بسيطة كمدخل للحوار ، ومستعد للإجابة على اي سؤال واقبل اي محاور وليست لدي اي شروط مسبقة واتحمل اقصى درجات السب والشتم والاتهامات المتعارفة من دون ان انتقم لنفسي . أها انا جاهز الجاهز فيكم منو ، وجيبو دالي نفسه او القراي . تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسالة الثانية .. الشريعة .. تأويل النصوص . (Re: Kostawi)
|
اهلكه الله والان سيعلم ما كتب بالرسالة الثانية وما كتب من هلوسة دينية اما بايحاء النفس او شيطان ؛ الي الان لم يستوعب الكثير من عطالة الفكر والدين ان الدين منهج وابتاع وليس فكر وابتداع انزله الله ليعم عبيده الصالحين المنفذين لاوامره من المبتدعه ؛ الدين ليس بالهوى او فكر او بالعقل او من صنع انسان فهو من الله عز وجل وارسل به انبياءه ورسله لينذروا البشر ؛ من تبعهم نجا ومن خالفهم وتابع هوى النفس هلك لان الموضوع خطير فسياتي الله بك يوم القايمة والرسول صلى الله عليه وسلم شاهد كما قال الله تعالى (فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا (41) سيسألك الله تعالى والرسول صلى الله عليه وسلم شاهد ما دينك ؟؟ ستقول الاسلام . سيسألك ورسالتك ؟؟ ستقول الرسالة الثانية . هنا سيسألك من امرك بهذا ؟؟ ستقول له محمود محمد طه . سيسألك هل امرتك او امرك الرسول صلى الله عليه وسلم باتباعه ؟؟ ستنظر وتلف وتدور ز هنا سيسأل الله رسوله وهو يعلم كل الامر هل امرتهم بأتباع شخص مشلخ يدعي محمود سيأتي بالراسلة الثانية ؟؟ سيجيب الرسول صلى الله عليه وسلم وحاشاه لا بل امرتهم بما انزلت علي وبما امرتني به . سيقول الله تعالى لملائكته الي جهنم . الموضوع اذا يتعلق بالدين خطير لابد له دليل وسند واضح يكون لك حجة يوم القيامة يوم تُسأل ؛ لذلك اتبع بدليل ووفق المنهج ليس لدينا مع احد شيء او غضاضه ولكن الدعوة الي الله عز وجل وتوحيده واتباع نبيه هي الهدف من كل هذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسالة الثانية .. الشريعة .. تأويل النصوص . (Re: Kostawi)
|
بارك الله فيك اخى كوستاوى لقد فهمت ووعيت ونورت بصراحة لا اتوقع ان يفهمك ود الزبير ولا البرنس وغيرهم من السلفيين هذه عقول تحجرت ود الزبير لا يعرف شئ عن الموضوعية ولا يعرف معناها اصلا. اهى كلمة وبقولوها بدون فهم طبعا حيجو يقولوا ليك شيوعى وتريد ندمير الاسلام وهم فى الحقيقة هم الذين يدمرونه كل لحظة. على أى حال جهلهم يظهر عظمة الغكرة الجمهزرية كل لحظة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرسالة الثانية .. الشريعة .. تأويل النصوص . (Re: Kostawi)
|
سلامات للحضور
يبدوا ان محمود محمد طه مات جاهلا بالإسلام !!! (-) ولا يعلم عن الإسلام والرسالة الإسلامية شيء !! وفعلا ان الفهم الديني والتأويل الديني من عند الله وعلم رباني يختص به من يشاء من عباده ؛ فليس كل من هب ودب يفسر ويؤل في الدين ويشرع فقال الله تعالى في سورة الكهف ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا (65) في تفسير وتأؤيل (من لدنا) تعني (بأمري الله) ؛ اي يصبح تفسير وتأؤيل الاية وكانك تقراءها (وَعَلَّمْنَاهُ (بأمري الله) عِلْمًا) ؛ فالعلم من الله عز وجل يهيبه لمن يشاء من عبادة ويختص به من يشاء من الناس ؛ وقال الله تعالى في سورة آل عمران (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (7) ؛ في تفسير (الراسخون في العلم) وتعني (من اكرمه الله بتأويله) ردت الرسوخ في العلم كرم رباني من عند الله تعالى يخص به من يشاء من عباده لتصبح الآية كما لو أراد الله تعالى قول (وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَ(من اكرمه الله بتأويله) يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا) لذلك تقراء بوقف جائز ؛ جائز ان تقف عندها وجائز ان تواصل وفي كل الاحوال مواصله او وقوف ترد الامر لله عز وجل ؛ فيكرم به من يشاء من عباده ؛ فالله تعالى يختص بعض عباده بعلم او بحسن التفسير والتأؤيل كما اختص بدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم ابن عباس رضي الله عنه حبر الامة وحينما دعاء له قائلا (اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل) (-) ليس انا او محمود محمد طه او أي زيد من الناس ان يستطيع بنفسه تفسير وتأويل القران الكريم وفهم مضمونه الا ان يختصك الله تعالى ؛ فهذا القران معجزة الله في الأرض واحد آياته وفيه كل شيء ولكن لابد لله ان يختصك بفهم شيء منه حتى تعرف ؛ هذا علم وبحر من العلم لن تستطيع ان تحصره او تصل لنهايته مهما حدث ومهما فسرت ؛ ومذكور فيه كل الاسماء بصورة مباشرة او بصورة ضمنية مضنه في اياته ؛ وكل التواريخ وكل شيء كما قال الله تعالى في سورة الاعراف () وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (52) وكما قال تعالى في سورة الاسراء (وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آَيَتَيْنِ فَمَحَوْنَا آَيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آَيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا (12) ؛ فهذا القران ليس محمود او غير محمود يستطيع ان يصل فيه لتفسير واضح الا بأذن الله تعالى وبأمر الله تعالى والله تعالى يحمي انبياءه ورسله
Quote: أيضا كان لاستشهاد الأستاذ محمود المأسوي و الظلم السياسي و القمع الذي طال الحركة الجمهورية في عهد نميري أثر كبير في استدرار التعاطف معها كحركة سلمية تعرضت للاضطهاد و التنكيل بكوادرها مما ساعد على عدم التعرض للفكرة بالنقد من باب التعاطف السياسي |
(-) من قال ان محمود محمد طه شهيد ؟؟؟ انتم تشهدون الرجل وتدخلونه الفردوس الأعلى بأمركم ؟؟؟ هذا من امر الله تعالى وقل نحسبه ان يكون شهيد ؛ فهل من قتل كافر ومرتد وزنديق ابى التوبة يكون شهيد ؟؟؟ لقد اجمع على كفره كل امة الإسلام شرقها وغربها مكتها وازهرها ومدينتها وسودانها ؛ ولعلمك محمود لم يكفر اثناء حكومة نميري بل تم تكفيره في حكومة الاحزاب التي سبقت حكم نميري ؛ فلا ترموا نيمري بتكفره واعدامه ؛ توجد محاضر في شرطة امدرمان قبل حكومة نميري استدعت محمود محمد طه ولم يحضر وتم تكفيره
Quote: و هي في ذلك تعتمد على التفسير القائل بوجود رسالتين في الإسلام .. رسالة أولى بها مفهوم للاسلام طُبِق في عهد الرسول بعد هجرته للمدينة و العهود التي تلته .. و رسالة ثانية ينبغي على المسلمين بعثها و إعادتها للحياة لأنها الأقرب إلى روح العصر و القيم السائدة اليوم .. و هي الرسالة التي عمل بها النبي في مكة و طبقها في خاصة نفسه و في من آمن برسالته من أهل مكة قبل الهجرة .. ثم انتقل لتطبيق الرسالة الأولى بعد هجرته للمدينة |
(-) كل هذا اللف والدوران من هذا الهالك ليقول انه مؤمن بالمكي والمدني لا أومن به ليرفع عن نفسه والعاطلة الذين يساندوه احكام وشرائع المدينة كالقتال في سبيل الله لمشروعية واضحة وكالحج وكالصيام والصلاة الى القبلة المكية ؛ وبالفعل لا يصلى ولا يحج واسقط الكثير من الاحكام على نفسه وعطالته ؛ وهذا امر دين فلم يحدد الله تعالى لك اي تقسم بل امرك باتباع الرسول صلى الله عليه سلم كما قال تعالى في سورة آل عمران (قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ (32) لم يحدد اطاعته في فترة محدده مكية او مدنية ؛ طاعة الرسول صلى الله عليه وسلم امر دين فعندما تسقط من نفسك شيء كان يعمله الرسول صلى الله عليه وسلم مدعيا انه ليس لك فانت كافر كما قالت الاية ؛ وقال الله تعالى في سورة آل عمران (رَبَّنَا آَمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (53) امرنا باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم فما الذي شبكك في محمود محمد طه ؟؟؟ هل هو نبي ؟؟؟ هل هو رسول ؟؟؟ هو مفكر قد يخطي ويصيب وقد يكفر فلماذا المجازفة واتباعه ؟؟؟ ربنا سبحانه وتعالى ارسل لك اشرف الخلق وهو من عليك اتباعه (-) هذا القول خطير لان هذا الهالك يدعي (طبقها في خاصة نفسه و في من آمن برسالته من أهل مكة قبل الهجرة) يقصد الرسالة الثانية ؛ فهل الصحابة من الأنصار لم يطبقها فيهم ولم يطبقوها او يعرفوها ؟؟؟؟ سعد بن عبادة بن الصامت وخباب وسعد بن معاذ الذي حضرت الملائكة موته ومن حكم بامر الله في بني قينقاع هؤلاء النفر الكرام ياتي هذا الهالك المشلخ اب عراقي المرتد ينقص من قدرهم في الدين ؟؟؟؟ لذلك الشيعة يحبون محمود محمد طه ؟؟؟ ولذلك النصاري يحبونه ويحتفلون بموته مع محبيه ؛ اتقوا الله تعالى في يوم كان مقداره خمسين الف سنة واتقوا الله في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ سبحان الله العاطل دا بتهم صحابة بقصور فهم في الدين ؟؟؟تبا لك و(تففففف عليك عاملك الله بما تستحق يا هالك)
Quote: و إذا كانت الرسالة الأولي في الإسلام تدعو إلى نشر الإسلام بقوة الدولة و السيف و محاربة الكفار و المشركين حتى يؤمنوا أو يعطوا الجزية عن يد و هم صاغرون فإن الرسالة الثانية في الإسلام تدعو إلى سبيل الرب بالحكمة و الموعظة الحسنة و تمنح حرية العقيدة |
محمود محمد طه مات جاهلا في الدين وهو لا يعلم ان الاسلام لم يقر القتال بالسيف الا في حالات محدده لصد عدوان او درا خطر او لقتال طائفة مسلمه باغية او للدفاع عن الأرض والمال والعرض ؛ ولم يأمر الله تعالى بقتال كافر للدخول في الإسلام الا في حالة حدوث شيء منه يوجب به قتاله يكرم بان يمنح فرصة الاسلام ليعصم نفسه ودمه من المسلمين ؛ مات جاهل الراجل والله في الدين وفي يومين انا هنا اناقش واوضح ان الاسلام لم يامر قط بالدعوة لله بالسيف او القتل بل بالتي هي احسن
| |
|
|
|
|
|
|
|