آثر الفنان طه سليمان أن يخوض تجربة التمثيل وهي تجربة جديرة بالمشاهدة سيشارك طه في المسلسل بشخصيتين إحداها شاب من البادية والثانية من الحضر المسلسل يحكي نموذج شاب يرغب في توصيل موهبته الغنائية ويقابل برفض الوالد لهذه المسيرة.. يشارك طه في المسلسل الكثير من نجوم الدراما السودانية سيغنى طه في كل حلقة أغنية حسب الشخصية ..
06-01-2016, 12:13 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
عزيز العزيز تجربه وعلي قله الامكانيات تستحق المتابعه اعتقد ان الفنان طه سليمان شجاع جدا لكي يخوض هكذا تجارب انا شخصيا سأفضل متابعه طه سليمان علي مسلسل عادل امام ان كان العرض في نفس الوقت لالوبنا ولا تمر الناس
06-03-2016, 02:22 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: عزيز العزيز تجربه وعلي قله الامكانيات تستحق المتابعه اعتقد ان الفنان طه سليمان شجاع جدا لكي يخوض هكذا تجارب انا شخصيا سأفضل متابعه طه سليمان علي مسلسل عادل امام ان كان العرض في نفس الوقت لالوبنا ولا تمر الناس
أخي لطفي
رمضان كريم وتقبل الله صيامك وقيامك
فعلا هي تجربة شجاعة من الفنان طه سليمان وقد أخذ المسلسل الكثير من وقته وجهده الذي كان يجب أن يوجهه لإنتاجه الغنائي.. التجربة جديرة بالمشاهدة وإن كتب لها النجاح ستكون فاتحة لعهد جديد في الدراما السودانية وقد تنتبه الشركات لرعاية الدراما وهذا ما تحتاجه فعلاً.. طه أيضا سيكون حاضرا في برنامج أستديو 5 له ثمان سهرات على قناة النيل الأزرق سيقوم بالتقديم والمشاركة بالغناء.. ولقربي منه أعلم كم كان كل ذلك مرهقا ولذلك أتمنى أن يجد هذا الجهد التشجيع والمشاهدة والنقد إيجابا كان أم سلباً لتقيم التجربة وتضع السلمة الأولى على عتبة فتح جديد للدراما السودانية..
تقبل مودتي والأمنيات
06-03-2016, 03:11 PM
شهاب الفاتح عثمان شهاب الفاتح عثمان
تاريخ التسجيل: 08-28-2006
مجموع المشاركات: 11937
Quote: حبابك عزيز وبالتوفيق لاسرة المسلسل و الفنان طه سليمان
معكم في تقييم الجراءة و المجهود .. والفكر طرق مجال مختلف في زمان ادمن الناس فيه تكرار الخلطات الجاهزة ..
تحياتي
دكتور شهاب كل عام وانت بخير اشتاق لماليزيا التي أمضيت بها أجمل الأيام فأرجو إذا جمعكم رمضان ان تبلغ محبتي وسلامي لابائي البروفسور مدثر عبدالرحيم مالك بدري أبيه هنود احمد حسن وحسن النقر وابراهيم زين ولأستاذة محمد سيد احمد وصلاح عوض الله.
الفنان طه سليمان طموح وجرئ وطرقه لابواب أخرى فيه شئ من المجازفة والتحدي نتمنى أن يكون العمل بحجم تطلعاته فالتيم الذي يعمل معه مشهود لهم بمهنيتهم وابداعهم.. أتمنى حقا أن يكتب كل من يشاهد انطباعه حتى يكون ذلك خارطة طريق لمستقبله الفني .. لك التحية يا دكتور ومنتظرك أيضا في بوستنا السنوى السنه دي غير موتي والامنيات
06-05-2016, 08:40 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
ظني الذي ترسخ على مدى مشاهدة للعديد من الأعمال .. أن من أكبر عيوب الدراما السودانية هي التكلف في الأداء والبحلقة المستمرة والصراخ دون موجب .....
ومن واقع الحلقة الأولى فإنني أرى - بكل تواضع - بأن أداء الفنان (طه سليمان) قد كان عالياً و تلقائياً وعفوياً دونما تكلف ... وأتوقع له نجاحاً كبيراً في التمثيل بمثل نجاحه في التقديم البرامجي وأكثر... فهو صاحب موهبة كبيرة..
ثمة ملاحظة أخيرة حول تلك الحلقة .. لا أدري كيف أوصلها!؟ ولكن كل ما أستطيع قوله بأن روح الاستكتشات وكوميديا النكات المستفحلة قد تقمصت تلك الحلقة (على الأقل).....
سوبر طه عموما في ظل غياب المنتج الحصيف في زمن الا قضية يمكن ان يكون طه الشء الذي لم يكنه دون دفن رؤسنا في الرمال على طه سليمان ان يركز في مشروع ابداعي يمكن ان يجد فيه نفسه بعيدا مما يسمى دراما وعلى الحادبين على امر الدراما التي نعرفها ان يعوا وينتفضوا من اجل رقي الفكرة التي تحمل قضية ما بعيدا عن المعايش جبارة
العمل قيم وطه سليمان أداؤه كان ممتاز حضرت الحلقة الاولى فقط ولاحظت الماركة السودانية في الدراما وهي التكلف فقط في لقاء طه سليمان مع الشافعة وهو ماشي على الحفلة .. اتخيل لي المشكلة كانت في الحوار اكتر من الأداء المسلسل في حد ذاته عبارة عن كوميديا حتى هذه اللحظة يعني أقرب للاسكتشات .. ظهرت فيه أزمة الحوار بوضوح .. تحس بإنه كلمات مصطنعة ما مكتوبة بواسطة أديب روائي أو سيناريست محترف طه سليمان أظهر موهبة تمثيلية نتمنى إنه يتم رعايتها بعناية
بعد حضور الحلقة الثانية والثالثة رأيي تغير سلباً التكلف بقى على أوضحه والسيناريو هلكان رغم الفكرة الحلوة الشافعة الصغيرة خربت المسلسل عدييييييل كدة .. دورها محوري وأساسي وهي ما بتعرف تمثل اتذكرت شذى وسلمى بتاعات ألوان الطيف وإجادتهم المحيرة في فوازير رمضان 1994 كانوا بيدوا إحساس بي إنه الطفلة السودانية منجم ابداع
06-08-2016, 12:49 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
ظني الذي ترسخ على مدى مشاهدة للعديد من الأعمال .. أن من أكبر عيوب الدراما السودانية هي التكلف في الأداء والبحلقة المستمرة والصراخ دون موجب .....
ومن واقع الحلقة الأولى فإنني أرى - بكل تواضع - بأن أداء الفنان (طه سليمان) قد كان عالياً و تلقائياً وعفوياً دونما تكلف ... وأتوقع له نجاحاً كبيراً في التمثيل بمثل نجاحه في التقديم البرامجي وأكثر... فهو صاحب موهبة كبيرة..
ثمة ملاحظة أخيرة حول تلك الحلقة .. لا أدري كيف أوصلها!؟ ولكن كل ما أستطيع قوله بأن روح الاستكتشات وكوميديا النكات المستفحلة قد تقمصت تلك الحلقة (على الأقل).....
أخي نصر الدين لك التحية والتقدير
صدقت في ما ذهبت اليه، فمازال الممثل السوداني يمثل الدور الذي كتب له ،وتجد أنه يفصل تماما بين طبيعته والشخصية التي يشحنها بالحركات الإنفعالية والحديث بكل حواسه وعيون جاحظه أمام الكاميرا وهذا في كل الأعمال الدرامية السودانية بلا إستثناء.
إذا إستثنينا الأستاذ موسى الأمير والأستاذة ناهد بابكر فأن معظم الممثلين هم من نجوم الكمديا ولهذا يظهر الطابع الكمديان على أدائهم والسيناريو..
لك الود يا حبيب
06-08-2016, 12:57 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: سوبر طه عموما في ظل غياب المنتج الحصيف في زمن الا قضية يمكن ان يكون طه الشء الذي لم يكنه دون دفن رؤسنا في الرمال على طه سليمان ان يركز في مشروع ابداعي يمكن ان يجد فيه نفسه بعيدا مما يسمى دراما وعلى الحادبين على امر الدراما التي نعرفها ان يعوا وينتفضوا من اجل رقي الفكرة التي تحمل قضية ما بعيدا عن المعايش جبارة
الأخ حافظ
لك التحية والود
حقيقة لن تتقدم الدراما الا إذا وجدت الإنتاج من جهات كبرى ومنها الدولة والشركات والمؤسسات الكبرى .. ما ينتج الآن من دراما ينتج بمجهود أهل الدراما وبأقل القليل وهو غاية إمكانياتهم وفي هذا ظلم إذا لم نصفق لهم وندعمهم حتى تقوم الدولة بدورها ويترجل رأس المال الجبان الى ساحات الإنتاج. طه أكيد ستكون تجربة سيقرر بعد تقيمها مستقبل مسيرته ونتمنى له التوفيق .
مداخلتك ثرة يا حافظ لك تقديري
06-08-2016, 01:03 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: العمل قيم وطه سليمان أداؤه كان ممتاز حضرت الحلقة الاولى فقط ولاحظت الماركة السودانية في الدراما وهي التكلف فقط في لقاء طه سليمان مع الشافعة وهو ماشي على الحفلة .. اتخيل لي المشكلة كانت في الحوار اكتر من الأداء المسلسل في حد ذاته عبارة عن كوميديا حتى هذه اللحظة يعني أقرب للاسكتشات .. ظهرت فيه أزمة الحوار بوضوح .. تحس بإنه كلمات مصطنعة ما مكتوبة بواسطة أديب روائي أو سيناريست محترف طه سليمان أظهر موهبة تمثيلية نتمنى إنه يتم رعايتها بعناية
Quote: بعد حضور الحلقة الثانية والثالثة رأيي تغير سلباً التكلف بقى على أوضحه والسيناريو هلكان رغم الفكرة الحلوة الشافعة الصغيرة خربت المسلسل عدييييييل كدة .. دورها محوري وأساسي وهي ما بتعرف تمثل اتذكرت شذى وسلمى بتاعات ألوان الطيف وإجادتهم المحيرة في فوازير رمضان 1994 كانوا بيدوا إحساس بي إنه الطفلة السودانية منجم ابداع
الأخ العزيز أحمد رمضان كريم وتقبل الله صيامكم
رؤيتك عميقة ومقدرة وتنم على عين درامي متخصص
لك التحية والتقدير أخي الكريم
06-08-2016, 01:15 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
استاذنا وصديقنا عزيز..حبابك... كل سنة وانت طيب.. ورمضان كريم.. وبعد.. زي ما غني طه سليمان وقال (شينة منك)..نحن برضو بنقول (شينة منك)..وبمحبة كمان..!! اولا..سعيد بحضورك يا عزيز في مسلسل (وتر حساس)..وانتا بتأدي الدور باسمك..وهي حاجة سمحة يا صديقنا..! في مسلسل.. وتر حساس..حضور للفنانين وناس المزيكا..بكل اختلافاتهم ومشاربهم (كمال ترباس ، عزيز خطاب ، طه سليمان ، ايمن الربع)..لكن..!! الدراما الجميلة يا عزيز..دراما المخرج الشاب..ابوبكر الشيخ..هي التجاوز والإبداع..!! اتابع مسلسل (وتر حساس)..وعيني على المخرج الشاب ابوبكر الشيخ..وهو استاذ في كلية الدراما والمسرح في امسودان (غايتو نحن زمان عارفين اسمها:المعهد العالي للموسيقى والمسرح..!!).. في ايام احداث سبتمبر يا عزيز..بعدها بي شوية..لجأت الإدارة ألأمريكية..تحديدا ناس المخابرات والإف بي آي..الى هوليود..أي و الله الي الدراما الواحدة دي..وكانوا دايرين يشوفوا السناريوهات المحتملة..واكتشفوا ان هوليوود قدمت قبل اربع سنوات من احداث سبتمبر سناريو درامي يوضح ضرب برجي التجارة في نيويورك..!!..فاهم حاجة يا عزيز؟..ولا أنا..!! في رمضان الفات ، سنة 2015.. قدم المخرج ابوبكر الشيخ رؤى كثيرة عبر مسلسل سوداني اسمو (حوش النور)..فاهم حاجة يا عزيز؟..ولا انا..!! في (حوش النور) قدم المخرج السوداني ، ابوبكر الشيخ ، رؤية حول وقائع بعينها ، واكتشفتها الحكومة السودانية بعد سنة فيما يعرف بعملية (الجنرال)..!!..أي والله الزول القدمتو سلطات الخرطوم بانو أول مسئول عن حكاية تهريب البشر..!!..الكلام ده قالوا المخرج السوداني ابوبكر الشيخ..قبل سنة من الآن في مسلسل..(حوش النور)..!! اجمل ما في دراما المخرج ابوبكر الشيخ..انها بتحاول اعادة اكتشاف الذاكرة السودانية..عبر تقديم رموز الدراما (موسى الأمير ، محمد نعيم سعد..جمال عبد الرحمن ، ناهد حسن ، سمية عبد الله ، الرشيد احمد عيسى ، طارق البحر ، احمد البكري ، الخ).. في (حوش النور) حاول ابوبكر الشيخ اعادة اكتشاف عقد الجلاد..شمت ، عمر بانقا..وفي وتر حساس.. اعادة اكتشاف ، ترباس ، عزيز خطاب ..ايمن الربع ..طه سليمان..!! شهدت حتى الحلقة الخامسة من (وتر حساس)..اعجبني موسى الأمير ..في دوره النمطي المعروف (بتاع الزول الهراش)..اعجبتني ناهد حسن.. ولأول مرة تؤدي دور غير معهود عنها (دور الزوجة الخوافة الهارشة ، فناهد معهود عنها انها بتأدي دور المرأة القوية ، المتسلطة ، الماكرة..الخ).. وبالطبع ، اعجبتني تلقائية طه سليمان ، النور/نور الدين (ما عارف ابوبكر الشيخ حكايتو شنو مع النور دي..!!..وانا ابوي اسمو النور يا ابوبكر..!!).. ثم الطفلة هند كمال (امل)..ياخي دي زولة عسل شديد.. واهم حاجة انها ما شغالة بالكاميرا (التمثيل)..!! الكوميديان محمد عبد الله موسى..هو زول فنان وعندو خصوصية.. لكن مشكلتو بعد تلاتة ثواني من بداية التصوير بيتذكر انو ا ممثل..!! عوض شكسبير (كاتب السناريو للمسلسل)..فنان بحق وحقيقة..وبيعرف كيف يتنقل من دور للأخر..بدون لف ودوران (فهاشم في مسلسل حوش النور ، غير كمون الإٌنتهازي في مسلسل وتر حساس..!!) جمال عبد الرحمن..الشهادة فيهو مجروحة للغاية.. فمابالكم بمن يشهد جمال على مسرح قاعة الصداقة في مسرحية (المهرج)..ثم يشهد جمال المسلسلاتي (وتر حساس ، حوش النور ، حكايات سودانية)..!!..جمال مبدع في شخصية (مأمون/حوش النور) ومبدع في دور عصفور في مسلسل وتر حساس..!! اما سامية عبد الله..بالجد ادهشتني..وهي عاملة فيها جنينة..في مسلسل وتر حساس..!! ولأن دراما ابوبكر الشيخ هي عبارة عن كل ، لكني التمس فيها الرؤية والإنسان والجمال..وتفاصيلها تحسب بالثانية..كل ملمح ، كل تفصيلة..كل مشهد..هي عبارة عن دلالات تحتاج كتب وكتب في تفسيرها..!! التحية لكل الكاست في مسلسل حوش النور..ولكني توقفت كثيرا في نعمة (منى الصادق) ، مأمون (جمال عبد الرحمن) ، حسن (محمد نعيم سعد) وادهشني كثيرا عادل (الطيب جيب الله)..وصلاح (محمد المجتبى موسى)..وسهام (ناهد حسن) وصديق (الرشيد احمد عيسى)..خالد (طارق علي)..واعجبني كثيرا كثيرا عمنا الصول ادريس (سيد احمد محمد الحسن)..هدى المأمون..وسام..!! وبالطبع عم سالم (استاذنا موسى الأمير) وبقية الكاست ..!! اما (وتر حساس)..حتى اللحظة تعجبني هرشة استاذتنا ناهد حسن (ام نور الدين)..وحضور الطفلة امل (هند كمال)..وانتهازية كمون (عوض شكسبير)..والجنينة (سامية عبد الله) ..وعصفور (جمال عبد الرحمن)..واحمد البكري والشاعر.. شكر خاص للمخرج ابوبكر الشيخ..لدعوة ايمن الربع..ودي جكة دايره ليها سكة تانية..!!
كتر خيرك يا عزيز..
كبر
06-12-2016, 00:00 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: استاذنا وصديقنا عزيز..حبابك... كل سنة وانت طيب.. ورمضان كريم.. وبعد.. زي ما غني طه سليمان وقال (شينة منك)..نحن برضو بنقول (شينة منك)..وبمحبة كمان..!! اولا..سعيد بحضورك يا عزيز في مسلسل (وتر حساس)..وانتا بتأدي الدور باسمك..وهي حاجة سمحة يا صديقنا..! في مسلسل.. وتر حساس..حضور للفنانين وناس المزيكا..بكل اختلافاتهم ومشاربهم (كمال ترباس ، عزيز خطاب ، طه سليمان ، ايمن الربع)..لكن..!! الدراما الجميلة يا عزيز..دراما المخرج الشاب..ابوبكر الشيخ..هي التجاوز والإبداع..!! اتابع مسلسل (وتر حساس)..وعيني على المخرج الشاب ابوبكر الشيخ..وهو استاذ في كلية الدراما والمسرح في امسودان (غايتو نحن زمان عارفين اسمها:المعهد العالي للموسيقى والمسرح..!!).. في ايام احداث سبتمبر يا عزيز..بعدها بي شوية..لجأت الإدارة ألأمريكية..تحديدا ناس المخابرات والإف بي آي..الى هوليود..أي و الله الي الدراما الواحدة دي..وكانوا دايرين يشوفوا السناريوهات المحتملة..واكتشفوا ان هوليوود قدمت قبل اربع سنوات من احداث سبتمبر سناريو درامي يوضح ضرب برجي التجارة في نيويورك..!!..فاهم حاجة يا عزيز؟..ولا أنا..!! في رمضان الفات ، سنة 2015.. قدم المخرج ابوبكر الشيخ رؤى كثيرة عبر مسلسل سوداني اسمو (حوش النور)..فاهم حاجة يا عزيز؟..ولا انا..!! في (حوش النور) قدم المخرج السوداني ، ابوبكر الشيخ ، رؤية حول وقائع بعينها ، واكتشفتها الحكومة السودانية بعد سنة فيما يعرف بعملية (الجنرال)..!!..أي والله الزول القدمتو سلطات الخرطوم بانو أول مسئول عن حكاية تهريب البشر..!!..الكلام ده قالوا المخرج السوداني ابوبكر الشيخ..قبل سنة من الآن في مسلسل..(حوش النور)..!! اجمل ما في دراما المخرج ابوبكر الشيخ..انها بتحاول اعادة اكتشاف الذاكرة السودانية..عبر تقديم رموز الدراما (موسى الأمير ، محمد نعيم سعد..جمال عبد الرحمن ، ناهد حسن ، سمية عبد الله ، الرشيد احمد عيسى ، طارق البحر ، احمد البكري ، الخ).. في (حوش النور) حاول ابوبكر الشيخ اعادة اكتشاف عقد الجلاد..شمت ، عمر بانقا..وفي وتر حساس.. اعادة اكتشاف ، ترباس ، عزيز خطاب ..ايمن الربع ..طه سليمان..!! شهدت حتى الحلقة الخامسة من (وتر حساس)..اعجبني موسى الأمير ..في دوره النمطي المعروف (بتاع الزول الهراش)..اعجبتني ناهد حسن.. ولأول مرة تؤدي دور غير معهود عنها (دور الزوجة الخوافة الهارشة ، فناهد معهود عنها انها بتأدي دور المرأة القوية ، المتسلطة ، الماكرة..الخ).. وبالطبع ، اعجبتني تلقائية طه سليمان ، النور/نور الدين (ما عارف ابوبكر الشيخ حكايتو شنو مع النور دي..!!..وانا ابوي اسمو النور يا ابوبكر..!!).. ثم الطفلة هند كمال (امل)..ياخي دي زولة عسل شديد.. واهم حاجة انها ما شغالة بالكاميرا (التمثيل)..!! الكوميديان محمد عبد الله موسى..هو زول فنان وعندو خصوصية.. لكن مشكلتو بعد تلاتة ثواني من بداية التصوير بيتذكر انو ا ممثل..!! عوض شكسبير (كاتب السناريو للمسلسل)..فنان بحق وحقيقة..وبيعرف كيف يتنقل من دور للأخر..بدون لف ودوران (فهاشم في مسلسل حوش النور ، غير كمون الإٌنتهازي في مسلسل وتر حساس..!!) جمال عبد الرحمن..الشهادة فيهو مجروحة للغاية.. فمابالكم بمن يشهد جمال على مسرح قاعة الصداقة في مسرحية (المهرج)..ثم يشهد جمال المسلسلاتي (وتر حساس ، حوش النور ، حكايات سودانية)..!!..جمال مبدع في شخصية (مأمون/حوش النور) ومبدع في دور عصفور في مسلسل وتر حساس..!! اما سامية عبد الله..بالجد ادهشتني..وهي عاملة فيها جنينة..في مسلسل وتر حساس..!! ولأن دراما ابوبكر الشيخ هي عبارة عن كل ، لكني التمس فيها الرؤية والإنسان والجمال..وتفاصيلها تحسب بالثانية..كل ملمح ، كل تفصيلة..كل مشهد..هي عبارة عن دلالات تحتاج كتب وكتب في تفسيرها..!! التحية لكل الكاست في مسلسل حوش النور..ولكني توقفت كثيرا في نعمة (منى الصادق) ، مأمون (جمال عبد الرحمن) ، حسن (محمد نعيم سعد) وادهشني كثيرا عادل (الطيب جيب الله)..وصلاح (محمد المجتبى موسى)..وسهام (ناهد حسن) وصديق (الرشيد احمد عيسى)..خالد (طارق علي)..واعجبني كثيرا كثيرا عمنا الصول ادريس (سيد احمد محمد الحسن)..هدى المأمون..وسام..!! وبالطبع عم سالم (استاذنا موسى الأمير) وبقية الكاست ..!! اما (وتر حساس)..حتى اللحظة تعجبني هرشة استاذتنا ناهد حسن (ام نور الدين)..وحضور الطفلة امل (هند كمال)..وانتهازية كمون (عوض شكسبير)..والجنينة (سامية عبد الله) ..وعصفور (جمال عبد الرحمن)..واحمد البكري والشاعر.. شكر خاص للمخرج ابوبكر الشيخ..لدعوة ايمن الربع..ودي جكة دايره ليها سكة تانية..!!
كتر خيرك يا عزيز..
كبر
اخي العزيز والفنان الجميل كبر لك الحب ورمضان كريم
شكري الجميل وملأتني جمالا بهذه المداخلة الثرة وفعلا احتفظ بتقدير خاص لكل إخوتي الذين أعادوا لي الوجود . سأتحدث عن تجربتي بعد أن تبث الحلقة 26 واتمنى ان اوفق في أول وقوف أمام الكاميرا.. شكرآ اخي كبر لإثراء البوست بهذه المداخلة التفصيلية ارفع لك قبعتي واحني هامتي لك تقديرا.
تقبل مودتي
06-13-2016, 11:10 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
أولاً المسلسل بدأ يحلو ويزداد تشويقاً الحلقة السابعة مختلفة تماماً طه سليمان أجاد فيها وأبدع وأدهش ولعله تجاوز التنميط منذ تجربته الأولى على عكس ممثلينا والممثلين المصريين على حد السواء .. الواحد يجيد ليه دور واحد ويقعد يكرر فيه لحدي ما يموت برغم التشابه في المضمون العام للشخصيتين إلا إنهم مختلفتين وطه أدى الاختلاف دة حقه ومستحقه ما بين مسكنة نور وعوارة البشرى ظهرت موهبة طه شخصية البشرى غلبت شخصية نور 6 صفر
من وجهة نظري طه بتأثر بتمثيل الناس الحوله وجودة أداؤه بتكون قدر جودة المؤدين معاهو عشان كدة وجوده وسط قامات فنية زي سامية عبد الله وجمال عبد الرحمن خلاهو يطلع أفضل ما عنده
06-14-2016, 07:58 PM
Sudany Agouz Sudany Agouz
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 9014
Quote: أولاً المسلسل بدأ يحلو ويزداد تشويقاً الحلقة السابعة مختلفة تماماً طه سليمان أجاد فيها وأبدع وأدهش ولعله تجاوز التنميط منذ تجربته الأولى على عكس ممثلينا والممثلين المصريين على حد السواء .. الواحد يجيد ليه دور واحد ويقعد يكرر فيه لحدي ما يموت برغم التشابه في المضمون العام للشخصيتين إلا إنهم مختلفتين وطه أدى الاختلاف دة حقه ومستحقه ما بين مسكنة نور وعوارة البشرى ظهرت موهبة طه شخصية البشرى غلبت شخصية نور 6 صفر
من وجهة نظري طه بتأثر بتمثيل الناس الحوله وجودة أداؤه بتكون قدر جودة المؤدين معاهو عشان كدة وجوده وسط قامات فنية زي سامية عبد الله وجمال عبد الرحمن خلاهو يطلع أفضل ما عنده
العزيز احمد محمد عمر أسعدك الله يا جميل
لا أجد بعد هذه الرؤية ما أكتبه.. فالحقيقة لا أعلم في الدراما كمعرفتك ورؤيتك بعين الدرامي.. أتمنى وارجو ان تسهم معي في هذا البوست بالتحليل والنقد العميق لاتعلم انا اولا. ويكون ذلك محفذا للأخوة الدرامي ين
تقبل تقديري والأمنيات
06-16-2016, 01:41 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
يا أخى مالك مقلب علينا المواجع .. بتذكرنا .. نيل بلادنا .. ونخيل بلادنا .. واحنا هنا مع الطير المهاجر .. داير تخلينا نطير نرجع تانى .. ونركب طيارة .. ونتذكر أزيز طيارة سودان أيرويز .. يعنى يا أزيز .. برضو بتذكرنا .. بناس الإذاعة والتلفزيون .. ناس حمدى بدر الدين .. وحمدى بولاد .. و محمد خوجلى صالحين .. و أحمد سليمان ضو البيت .. و عمر الجزلى .. .. هذا ناهيك عن المذيعات .. المبدعات مثل ليلى المغربى .. الخ .. الخ .. .. وبعدين معاك يا أزيز .. برضو شكراً لتذكرتنا .. بالذى مضى وانقضى .. بتروح ما بترجع .. أجمل ليالى .. .. .. ألف سلام .. يا أزيز .. ورمضان كريم .. أخوك وعمك العجوز .. عاطف .. ولا ارنست .. ولا ارنست .. ولا عاطف .. أنا ما عارف .. معليش العتب على " الخرف " .. أوعك .. أقرا .. الخرَف .. دى كويس .... ولا رحنا فى شربة موية .. ومويه ريحتا كعبه بالحيل .. آآ ى .. آى .. خلى بالك .. أها .. خليتكم بعافيه .. طول ما الجداده حافيه ..
الوالد العزيز ارنست لك الحب والتقدير لو كنت أعلم أن الحظ سيسعدني بأحرفك المقدرة .. لدرست دراما بدلا عن الموسيقى لأكتب واكتب واسعد بتداخلك الذي يسعدني في كل كلمة كان عطر الأصالة ينضح يعبق الزمان بجمال الماضي الخالد.. تقبل محبتي وتقديري أبي العزيز ابنكم عبدالعزيز خطاب
عزيزنا العزيز : عزيز أنا مجرد مشاهد مهتم ولا أملك أي معرفة أكاديمية شغوف بالدراما السودانية منذ بيوت من نار والمال والحب بالإضافة إلى ولعي بالمسلسلات الأمريكية
ما أكتبه على هذا البوست هو انطباعات متابع غير متخصص لا أخجل منها وحريص على إبدائها لأن الفئة المستهدفة من المسلسل هي المشاهدين أكثر من النقاد
06-16-2016, 12:53 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: ياخي فترت من المذاكرة للبوست القيم دا ..عايز اقول حاجه واحده طه طموح ولا يهاب ويملك الحضور طه فنان شامل شكلته المنطقة الفنية التي تربى فيها وهي شمبات
وليد يا قريبي سلام واشواق شديدة ورمضان كريم شمبات بوتقة وباقة فن وهبت الفنون الكثير من المبدعين في كل المجالات..
شمبات وأستاذ الأجيال الخال سليمان زين العابدين.. وشمبات لا يحصى عدد مبدعيها..
طه طموح وشجاع وهمه تقديم الجديد مهما كلف..وفي تقديري قد وفق حتى الآن. لك حبي يا فنان
اختلفنا أنا وصاحبي في الحلقة 12 أنا قلت ليه مدير المنظمة الفي اللقطة الأولى دي حافظ وبسمّع صاحبي قال لي دة ما بسمع ذاتو .. كاتبين ليه ورقة بعاين ليها وبيقرأ
عوض شكسبير : نجم الدراما الأول حالياً في السودان بلا منازع جمال عبد الرحمن ، سامية عبد الله ، موسى الأمير ، ناهد حسن ، محمد عبد الله موسى : ديل نجوم كبار ومافي أي تعقيب على أداءهم ميرفت الزين : فيها تلقائية وعفوية أكتر من غيرها قسم الإله حمدنا الله : معلم كبير والله .. اتمنيت دوره يكون أكبر من كدة وسام صلاح : جميلة جداً ما شاء الله وصوتها خطييييير لمن يديك احساس إنها ممثلة إذاعية ، بس بتخيل لي إنها لسة عاوزة شوية شغل .. لكن بالاجتهاد ممكن تؤدي الأدوار الكان بمثلوها ناس سلوى درويش ورحاب ابراهيم صوتها ممكن يستخدموهو في الحكي جوة الدراما زي مورجان فريمان مثلاً وكمان ممكن تمثل الأدوار الصوتية في الانيميشن .. من أجمل الأصوات اللاقتني مؤخراً عادل فطر : كويس شديد قدر يؤدي دور الأب المهموم عزة محمود : الطبيبة ، ما عجبتني نهاااااائي .. أداءها فيه تكلف واضح اسراء سليمان : عجيييييبة .. جدعت الدور زي ما قال الكتاب .. مافي كلام المعز حسين : الطالب الغيور ، دة نكهة المسلسل والله .. الود دة موهوب موهبة فطرية بقدر يتحكم في تعابير وجهه باقتدار .. أكتر واحد بعيد عن التكلف .. نهائي ما بتحس بي إنه بيمثل .. شخصياً ما بستبعد إنه يمثل أدوار البطولة المطلقة في القريب العاجل زهراء منصور : ما عجبتني .. اتخيل لي أداءها اوفر شوية جعفر سعيد الريح : خذلني .. ممثل بتاريخه اتخيلت دوره وأداؤه يكون أحسن من كدة محمد صالح : إذا كان هو الشاب اللي استقبلهم في حفلة الإمارات فهو موهوب شديد وعندو مستقبل الفنانة رفيعة أحمد : بصراحة أدت كلمات أغنية الشارة بامكانيات صوتية ومهارة عالية شديد والأغنية نفسها كلماتها قوية .. في كل الحلقات بحضر المقدمة كاملة عشان استمتع بأغنية الشارة الفنانة هيلين الاثيوبية : نجااااااااااضة
06-23-2016, 02:55 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: عوض شكسبير : نجم الدراما الأول حالياً في السودان بلا منازع جمال عبد الرحمن ، سامية عبد الله ، موسى الأمير ، ناهد حسن ، محمد عبد الله موسى : ديل نجوم كبار ومافي أي تعقيب على أداءهم ميرفت الزين : فيها تلقائية وعفوية أكتر من غيرها قسم الإله حمدنا الله : معلم كبير والله .. اتمنيت دوره يكون أكبر من كدة وسام صلاح : جميلة جداً ما شاء الله وصوتها خطييييير لمن يديك احساس إنها ممثلة إذاعية ، بس بتخيل لي إنها لسة عاوزة شوية شغل .. لكن بالاجتهاد ممكن تؤدي الأدوار الكان بمثلوها ناس سلوى درويش ورحاب ابراهيم صوتها ممكن يستخدموهو في الحكي جوة الدراما زي مورجان فريمان مثلاً وكمان ممكن تمثل الأدوار الصوتية في الانيميشن .. من أجمل الأصوات اللاقتني مؤخراً عادل فطر : كويس شديد قدر يؤدي دور الأب المهموم عزة محمود : الطبيبة ، ما عجبتني نهاااااائي .. أداءها فيه تكلف واضح اسراء سليمان : عجيييييبة .. جدعت الدور زي ما قال الكتاب .. مافي كلام المعز حسين : الطالب الغيور ، دة نكهة المسلسل والله .. الود دة موهوب موهبة فطرية بقدر يتحكم في تعابير وجهه باقتدار .. أكتر واحد بعيد عن التكلف .. نهائي ما بتحس بي إنه بيمثل .. شخصياً ما بستبعد إنه يمثل أدوار البطولة المطلقة في القريب العاجل زهراء منصور : ما عجبتني .. اتخيل لي أداءها اوفر شوية جعفر سعيد الريح : خذلني .. ممثل بتاريخه اتخيلت دوره وأداؤه يكون أحسن من كدة محمد صالح : إذا كان هو الشاب اللي استقبلهم في حفلة الإمارات فهو موهوب شديد وعندو مستقبل الفنانة رفيعة أحمد : بصراحة أدت كلمات أغنية الشارة بامكانيات صوتية ومهارة عالية شديد والأغنية نفسها كلماتها قوية .. في كل الحلقات بحضر المقدمة كاملة عشان استمتع بأغنية الشارة الفنانة هيلين الاثيوبية : نجااااااااااضة
ابو حميد يا فنان 👍👍👍👍👍👍👍👍 على كل حرف في رؤيتك التي عبرت عنها في هذه المداخلة
واصلا انا متجرس من تجربتي ..اه ابكي من هسه وله انتظر الحلقة 26 😪
لك مودتي يا حبيب
06-23-2016, 03:53 AM
محمد حمزة الحسين محمد حمزة الحسين
تاريخ التسجيل: 04-22-2013
مجموع المشاركات: 1437
شجاعة الفنان طه سليمان للمغامرة وخوض هكذا تجارب يا عزيز ليس بمستغربة الخال والد يا عزيز خيط اغاني واغاني مالو المرة دي ميت كدا رمضان كريم يا فنان : : : : : : : مع التحيات لله الزاكيات
06-23-2016, 05:41 AM
سفيان بشير نابرى سفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 9574
سلام يا عزيز و كل الناس هنا السيناريو و الحوار ضعيف جدا جدا وميت عديل كده و الحبكة ذاتو ملفقة لفيق واضح جدا انو أخونا عوض شكسبير عندو فكرة انو الفنان يكون شامل و يساعد في المجتمع بس ما عرف يظبط الحكاية دي بشكل قوي 'محبوك انا عارف عذرو انو دي اول مرة يعمل سيناريو وحوار لكن الكلام دا ما مقنع باعتبار انو هو ليهو سنين طويلة في المجال دا. قصص التقييم للتمثيل دي قصص تانية بس الفوق دا هو الاساسالأساس.
06-23-2016, 07:56 AM
حاتم إبراهيم حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: مازال الممثل السوداني يمثل الدور الذي كتب له ،وتجد أنه يفصل تماما بين طبيعته والشخصية التي يشحنها بالحركات الإنفعالية والحديث بكل حواسه وعيون جاحظه أمام الكاميرا وهذا في كل الأعمال الدرامية السودانية بلا إستثناء.
السبب في عدم وجود فاصل بين الخشبة والاستوديو في وعي الممثل
فالتكلف مطلوب جداً بسبب وجود المشاهد على مسافة كبيرة نسبياً مما يتطلب التحدث بصوت عالي لانعدام التجهيزات الصوتية (سابقاً) وإبراز الملامح في الوجه بدرجة مبالغ فيها لإبانة العواطف المختلفة لتظهر لجميع المشاهدين وربما الحركة الدائمة على المسرح لمواجهة المايكروفونات المعلقة من الأعلى (سابقاً).
رغم أن كل هذا غير مطلوب بالمرة في حال مواجهة الكاميرا، ففي المسرح لا يمكن لأحد أن يشاهد دموع الممثل إلا أن يصحب هذه الدموع بالنحيب وحركة اليد على الوجه لكن أمام الكاميرا يمكن للمشاهد أن يرى حركة قزحية العين ضيقاً واتساعاً.
عند انتقال الممثل من الأداء المسرحي للتلفزيزني أو السينمائي بدون أن يعي هذه المسائل فلن يتغير أداؤه أبداً وبدون نقد مؤسس لن تتقدم حركة التمثيل أية خطوة، أقول هذا بدون أن أشاهد أية حلقة حتى الآن بل مجرد لقطات ترويجية.
إن نجح طه هنا فهذا شيء نسبي مقارنة بالممثلين حوله ومعظمهم شاركوا في أعمال مسرحية متفوقين بذلك على طه في جانب الأداء المسرحي بينما يبدو أنه وجد طريقه منفرداً بالأداء التلفزيوني بدون تأثيرات مسبقة.
وهي ذات المشكلة التي لم تفارق التلفزيون منذ نشأته، فما يحدث هو مجرد تنقلات للمذيعين من المايكروفون لعدسة الكاميرا وديسك الماكياج.
وحتى لا نظلم العمل ككل، فقد تكون القصة مناسبة لكن السيناريو غير محكم أو تم إعداده بمراعاة الميزانية المعروف مسبقاً أنها لن تأتي بأرباح مريحة نظراً لعدم عرض العمل خارج السودان.
06-23-2016, 10:08 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
أتفق معكم في أن السيناريو كان يحتاج لمراجعة .. ولكن هناك جهد واضح بإمكانيات أعلمها جيداً قام عليها هذا المسلسل وظروف عانى منها القائمون كثيراً ليكون هذا العمل متاحاً للمشاهدة.. هي تجربة أولى لكاتب السينارست أخونا الفنان عوض شكسبير وتجربة أولى كذلك للفنان الشاب طه سليمان وظهور رائع لشباب يافع من كلية الدراما الامل معقود عليهم في مستقبل الدراما..
لكم محبتى إخوتي
06-23-2016, 10:09 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
الماكياج واختيار الوجه المناسب والتقمص من أهم العوامل لنجاح الفيلم من النواحي الفنية
الماكياج عندنا لم يفارق مرحلة التنميط في حين أنه في بلاد أخرى أضحى علماً تدخل فيه التقنية المتقدمة جداً من برامج الكمبيوتر وحتى تجهيز الأقنعة بوسائل تدخل فيها تقنيات النانو. محاولة إبراز الشخصية الريفية بإضافة القلح للأسنان واللحية غير موفق، فالقلح (اللون الأصفر في الرباعية) مثلاً موجود حتى عند سكان الحواضر وقد يكون لأسباب حضرية جداً كتأثر لون الأسنان ببعض العقاقير الطبية وكان الأوفق التركيز على طريقة الحديث والملابس ولغة الجسد، هذه المسائل تأتي بالخبرة والتجارب ولكن أعيب على المخرج أنه لم ينتبه لإمكانية الأخذ من المتوفر والرخيص، ربما لم يتوفر لدينا حتى الآن متخصصين في المكياج.
للدور وطبيعة وجه الممثل أيضاً ميزات يجب الأخذ بها، إذا لا يكفي أن يكون الممثل المرشح مشهوراً في مجال الغناء أو مشارك في الانتاج لإقحامه، كلنا يقتنع بأداء جميل راتب ورجاء الجداوي في أدوار الطبقة الارستقراطية وأداء إنعام سالوسة في دور الشغالة بينما لا ينافس ممثل في الأداء فاروق الفيشاوي في دور الشخص النذل الكريه.
عالمياً، تتوفر أوجه عديدة للمخرج للاختيار من بينها بطريقة علمية، لأدوار الشخص الوقح يمكن ينجح صمويل إل جاكسون (بعيداً عن الأغراض الأخرى) بينما يناسب وجه مورغان فريمان في معظم الأدوار، وحتى إن قرر المخرج إضافة أسماء لامعة لإنجاح الفيلم فسيكون للماكياج الدور الأساسي وكلنا يذكر انتقال شون كونري من أدوار الآكشن إلى الأدوار العاطفية وكذلك نجاح الممثلين الإنجليزيين بن كنغسلي و أنتوني كوين في أدوار المهاتما غاندي وعمر المختار، هنا الخبرة عامل أساسي لكنها لن تنجح بدون خبرة الماكياج.
عامل الاحتراف مهم كذلك، فلا يكفي الحفظ بل تقمص الدور أثناء التمثيل والواقع، فقد اتصلت زوجة أنتوني كوين بالمنتج لينقذها من عمر المختار وهي تقصد أنه بقي شهور بعد انتهاء التصوير لا يستطيع العودة لشخصيته الحقيقية وهذا لا يحدث في أسابيع بل شهور قبل التصوير مع الدراسة الكافية لنمط الشخصية، المرحوم أحمد زكي كان يتردد على منزل أسرة الراحل السادات ليتعرف على أدق أسرار تصرفاته وعاداته قبل تصوير فيلم "أيام السادات" مع أنه ممثل قدير.
تقمص الدور موهبة في الواقع لكن يمكن إجادة الدور بدرجة معقولة لأداء هذا النوع من الأعمال منخفضة التكلفة بالذات إذا كانت تجريبية، والصعوبة في التقمص تأتي في أن الاقناع يعتمد على رأي الجمهور المشاهد وليس النقاد.
أذكر أني اتفقت في الرأي مع أكثر من شخص في مهارة أداء بعض الشخصيات في العديد من الأفلام، فيلم "Ray" وهو يحكي قصة حياة المغني ري تشارلس ظهرت فيه لقطات لا يمكن أن تصدق أنها تمثيل بالذات في بداية الفيلم الذي أداه جيمي فوكس فوجهه يشبه المغني ري تشارلس بدرجة كبيرة.
كل أفلام توم هانكس لا يمكنك سوى أن تشيد بدوره فيها فهو مقنع بدرجة غير معقولة، كذلك أدوار ميريل استريب، هذه الممثلة لها فيلمين سيبلغ بك الغضب مرحلة تتمنى أن تدهسها بسيارتك أو تلكمها في وجهها قبل أن تعود وتنتبه أنها كانت تؤدي دورها المرشح للأوسكار في كل مرة أحد الفيلمين هو (The Devil Wears Prada).
عموماً، اعتقد أن حرفة التمثيل يجب أن تكون مربحة في الأساس في السودان حتى يتجه إليها الشباب وتتطور، فعدد شركات الانتاج السينمائي في العالم المتحضر بالآلاف وبعضها تزيد ميزانيته عن ميزانية بعض الدول الأفريقية.
الحلقة 16 كان ممكن تكون حلقة المليون لو لقت الإعداد المناسب المفروض تكون مشحونة بالعواطف لدرجة تبكي المشاهد السيناريو بتاعها تعبان تعب الموت طه ما قدر يطلع دموع غزيرة تعبر عن الموقف وأداؤه ما كان بمستوى الحدث المفروض تعتمد بشكل كامل على الموسيقى التصويرية الحزاينية والمؤثرات البصرية البتعيشك في جو المأساة المفروض تتعمل اغنية حزينة جوة عنبر الأطفال بمشاركة أطفال السرطان .. بل كان ممكن يمشوا مستشفى الذرة فعلاً ويسجلوا وسط مرضى حقيقيين كانت أمامهم فرصة لحلقة تاريخية وضيعوها
شوف تسجيل حمد البابلي التحت دة .. ما عارف مناسبته شنو وتم كيف وفي ياتو برنامج بس العيدية وسط الأطفال المرضى كانت فكرة عظيمة شديد
يبدو إني استعجلت التعليق أعلاه لأنه الكليب اتعمل في الحلقة 17 لكن يظل التعامل مع المشاهد المؤثرة فن كبير ممكن يخلد العمل زي مشهد يسرا في فيلم امرأة آيلة للسقوط وهي ماشة على حبل الإعدام .. أو مشهد عزت العلايلي أمام جثة ابنه في فيلم مواطن مصري .. المشاهد دي خلدوها باجتهادهم قبل احترافيتهم واتكلموا عنها الاثنين .. بتذكر عزت العلايلي مرة في لقاء قال بإنه وقع بهبوط حاد و بعد نهاية تسجيل المشهد ظل مريض في البيت فترة طويلة بسبب الانفعال والمجهود البذلو في المشهد
ابوبكر الشيخ ما أدى المشاهد المؤثرة حقها
06-27-2016, 10:39 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
الأحباب حاتم وأحمد لكم التقدير على متابعة وإثراء البوست بعظيم ملاحظاتكم المقدرة وأعتذر لإنشغالي في الويك إند والأجهزة الذكية لا تتيح لي إنزال الحلقات عبر البوست إلا من جهاز كمبيوتر..
الحلقة السابعة عشر
06-27-2016, 10:40 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
ما عارف زهراء منصور هل دي أول تجربة ليها ولا لأ لكن أداءها تحسن بشكل وااااضح في الحلقات الأخيرة خلت حركة الوش الكتيرة وترفع الحواجبين وبقت تؤدي مرتاحة بتلقائية وظرافة كمان حقيقة يرجى منها
06-28-2016, 11:56 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
عفواً غبت اليومين لأن وصلني إبن خالتي ( البشرى ) أو ( نور ) طه سليمان ونسعد حقيقة بمشاهدة المسلسل والتعليق وإسترجاع لحظات التصوير..
اليوم الحلقة 26 ( الله يستر وما أطلع ممثل تخلعني الكميرا وأنفعل) التجربة بالنسبة لي أولى وكتبت في بوست أغاني وأغاني لصديقي سفيان عن قلقي وتوتري لأن المسلسل أصبح مشاهد في السودان وعلى النت في الخارج بشكل كبير.. أسأل الله التوفيق..
يا غرقت يا جيت حازمي (ههههههه)
محبتي يا غالي
07-01-2016, 10:16 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
كل عام والجميع بخير أعتذر لأنني كنت في إجازة ولا أملك في المنزل جهاز كمبيوتر وأجهزت الأبل والسامسونج لا تسمح بنقل الفيديو من اليوتيوب بسهولة.. وكذلك كان معي في آواخر الشهر أخي طه سليمان بعد أن إنتهي من تصوير الأوبريت..
الحلقة 25
07-11-2016, 11:04 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
رهبة الكاميرا أو بالأصح النظر خلف الكاميرا للمشاهد الفطن أضعفت بعض المشاهد القليلة التي شاركت فيها.. التجربة جديدة بالنسبة لي حيث ليس لدي موهبة الدراما فأرجو الترفق في النقد يا أحمد وحاتم ومحمد سيد أحمد وكل الأخوة المتابعين..
الحلقة 26
07-11-2016, 11:10 AM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
نهاية المسلسل كانت موفقة جداً وهي لفت الإنتباه لمرضى السرطان من فلذات أكبادنا الأطفال وتسليط الضوء على معاناتهم التي تنتهي في أغلب الأحيان بمفارقتهم الحياة لعدم وجود المشفى والدواء والرعاية الطبية المطلوبة..
الأوبريت كان خير ختام ومشروع يد على يد أتمنى أن يجد التكاتف والدعم حتى يصبح المستشفى حقيقة تساهم في علاج الأطفال ومنحهم أمل في الحياة..
المسلسل حظي بمشاهدة عالية جدا في السودان وهذه تباشير جيدة لخطوة للدراما تسهم في المجتمع بشكل فعال..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة