فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورال كلية الموسيقى والدراما

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 04:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-26-2016, 03:24 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورال كلية الموسيقى والدراما
                  

05-26-2016, 03:30 PM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: osama elkhawad)

    سلامات استاذنا الخواض ...

    ياخ لمتين تسجيلاتنا المسرحية حتكون تعبانة كده .

    المزيكا اعلى من الصوت ... و الكلام ما واضح ... و دوشة الجمهور طاغية ...

    الشغل ده ممكن يكون جميل جداً ... لكن التسجيلات الزي دي بتجرم في حقه ...
                  

05-27-2016, 08:32 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: يحي قباني)


    صديقي واستاذي اسامة..حبابك
    كتر خيرك على اشراكنا في هذه الأعمال الجميلة (تضامنا سودانيا ساكت)..
    واتفق مع صديقنا يحي في محاذيره التي سردها هنا ، ولكن لن اتوقف في حكاية (لمتين) التي ذكرها.. فالإمكانيات ازعم انها موجودة ونحن نحيا عصر الديجتال ..وكان يمكن لهذا العمل ان يكون اجمل وبمواصفات عالمية..
    وحتى ولو قسونا في حديثنا التالي ، فنحن نقسوا لأن هذه هي كلية الموسيقي والدراما ..وليست فرفور او طه سليمان أو القلع عبد الحفيظ.. الكلية عنوان لذاكرة ثقافية ووجدانية ..عنوان لذاكرة امة كاملة ..فهي ليست لعب أو مجرد عرض لا ندري ظروفه..وعلى الدولة ان تفهم هذا الأمر..!
    وكمستمع ومشاهد ومتعاطف ومتفاعل ، دعوني استخدم نظام الدرجات في التقييم..
    الفكرة والإرادة.. مجردة ارادة الكلية بان تشتغل باعمال مصطفى سيد احمد فهذه اعطيهم فيها خمسطاشر من عشرة..أي والله..!
    اما التنفيذ..
    تمنيت ان يتم تنفيذ هذا العمل في استديو او قاعة مغلقة مثل قاعة الصداقة.. لأن مثل هذه المسارح تمنحك الفرصة في التحكم في الصوت وضبطه بصورة جيدة ، وكذا تمنحك الفرصة في ضبط الإضاءة..اما تنفيذها في المسرح القومي فهي فكرة غير موفقة تماما..صحيح وجدانيا قد تعني حاجة للبعض بان المسرح الذي تغنت فيه سيدة الغناء العربي (والجماعة ديل انا ما معاهم ولكني ذكرتهم لأن هناك غالبية مزاجها كده..!!)..عاد يعرض اعمال مصطفى سيد احمد الذي قتلته الإذاعة السودانية برفضها تسجيل اعماله في بداياته (وهنا اذكر اغنية يا ضلنا لصديقنا واستاذنا الشاعر يحي فضل الله العوض..)..!
    التنفيذ اعطيه ماينص سبعة من عشرة..!
    تمنيت ان يكون العمل جماعيا ، فمثلما ناس الموسيقي نفذوا العمل في جانبه الموسيقي ، كنت اتمنى ان ارى مشاركة اهل الدراما ، خصوصا مخرج/ة الخشبة ، أي المسئول/ة عن خشبة المسرح في جانب توزيع الناس وتحديد مواقعهم.. واضح وضع الأوركسترا اشتر للغاية مقارنة بوضع المغنين والمغنيات..وكان يمكن ترتيبهم بصورة اخرى وتكون اجمل..ياترى لماذا لم يشرك طلاب وطالبات الدراما او حتى اساتذة الدراما في الإشراف على خشبة المسرح واخراجها بصورة تليق بكلية الموسيقي والدراما..؟
    في هذا الجانب اعطيهم ماينص تسعة من عشرة..!
    تمنيت ان ارى اهل الدراما في مسألة الكستيوم (الأزياء)..فالأزياء هنا..داكنة ويعني شنو تلبس البنات طرحة صفرا وعباية سوداء والأولاد بدل سوداء وربطات عنق سوداء وانت نظام الإضاءة بتاعك تعبان للغاية..؟..
    كان يمكن ان تجري بروفة قبل العرض في المسرح القومي ، ويمكن لطالب/ة تخرج ان يشرف على الأمر وان يختار الوان عبايات (ما عندنا مشكلة لبسوهن عبايات..وطرح كمان) وطرح تتناسب مع الأضاءة المتاحة..وكذا الأمر بالنسبة لأزياء الأولاد الفوكال..طبعا التنفيذ الموجود فطن لحكاية الوان الأزياء في الأوركسترا ، وبتلاحظ ناس الأوركسترا ، رغم الإضاءة التعبانة ، ملامحهم ظاهرة بعض الشيء..لأنهم يلبسون قمصان بيضاء..!!
    في هذا الجانب اعطيهم ماينص تلاتة من عشرة..!
    الإضاءة ، وايضا تمنيت ان تكون مشروع تخرج طالب/ة من الكلية ، واتوقع انهم في الدراما يدرسون اضاءة المسرح أو الخشبة والأوديو (الصالة/الجمهور)..وكان يمكن الإقتصاد في الأضاءة المتاحة ، فبدل أن توجه للجمهور (لاحظ في لمبتين مضيئات بصورة واضحة وموجهات ناحية الصالة/ الجمهور) كان يمكن ان توجه للمؤديين والمؤديات..وان يكون هناك تناسب.. فمثل هذه الأعمال لا يهم من حضرها من جمهور وانما هي مهمة في عضمها لأنها موجهة لجمهور اكبر قاعدة من الحضور المحدود في صالة المسرح القومي الذي تسنى له حضور تلك الفعالية..!
    في هذا الجانب اعطيهم ماينص عشرة من عشرة..!
    الصوت..ايضا اظنه من اعمال ناس الدراما ، ومنذ ان نشأنا في السودان ونحن نستمع لإذاعة هنا امدرمان هناك اشارة لمهندس الصوت.. فمن أين اتى هذا المهندس؟ اليس ذلك من عمل كلية الدراما؟..وكنت اتمنى ان تمنح الفرصة لطلاب وطالبات الدراما واساتذة الدراما..للمشاركة في هذه الفعالية..وضبط الصوت حتى يكون العمل اكثر جودة..!!
    في هندسة الصوت.. امنحهم ماينص خمسطاشر من عشرة..!
    التصوير..وازعجني الإنشغال بعرض الجمهور اكثر من عرض خشبة المسرح.. أو ربما المصور المسكين رأي ان الخشبة مملة وحاول التنويع.. ولكن..!
    كنت اتمنى ان ارى في تصوير هذا العمل اكثر من كاميرا واحدة أو اثنين.. كنت اتمنى أن ارى عشرة كاميرات..ثم تجمع بواسطة فني كمبيوتر واخراجها بصورة مثلى..المافي شنو؟..ما ياهو امسودان ، الراعي في فيافي كردفان بيعرف يصور الحاجات ، بالفطرة ساكت ، اكتر من سياد الشئ ذاتا..!
    التصوير..امنحهم ماينص اطناشر من عشرة..!!
    اعرف ان في السودان صالات كثيرة اؤسست لأغراض تجاري ، وامكانياتها افضل من المسارح الرسمية التي تحت رعاية الدولة ان كانت هناك مثل هذه المسارح ، واناشد اهل هذه الصالات بان يقوموا بدورهم تجاه المجتمع السوداني ، وهذا الدور بسيط للغاية بان يتجاوزوا مسألة الربح التجاري ولو مرة واحدة في السنة بان يستضيفوا اعمال كلية الموسيقي والدراما..وان يسمحوا لهم بتقديم الأعمال المتميزة لأن هذه الكلية هي ذاكرة السودان الثقافية والجمالية..!!
    نعم العباءة اصبحت زي للمرأة السودانية الشابة ..ولكن اللون الأسود غير مناسب للغاية.. وقرأت من قبل للكاتب الليبي الصادق النيهوم نقد لفكرة اللون الأسود في العباءة الإسلامية..واضيف ان الزولة السودانية اصلا لونها داكن واذا اصرينا على العباءة السوداء فهذا امر مكلف للغاية ، فلكي تتوافق الزولة السودانية مع لون العباءة الأسود فهذا يكلفها كريمات وكيماويات مضرة بالصحة.. وما في مشكلة..خليها تلبس عباية لكن بلون فاتح شوية.. وحقو ناس الفنون يتدخلوا في الحتة دي..!!




    كتر خيرك يا اسامة..وعفوا للشطحات..!!
    كبر
                  

05-27-2016, 09:32 AM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: osama elkhawad)

    Quote: تمنيت ان يتم تنفيذ هذا العمل في استديو او قاعة مغلقة مثل قاعة الصداقة.. لأن مثل هذه المسارح تمنحك الفرصة في التحكم في الصوت وضبطه بصورة جيدة
    +++
    فالأزياء هنا..داكنة ويعني شنو تلبس البنات طرحة صفرا وعباية سوداء والأولاد بدل سوداء وربطات عنق سوداء وانت نظام الإضاءة بتاعك تعبان للغاية..؟..

    محتاجين ثقافة واطلاع، كلهم
    في مسرح مكشوف من الصعب التحكم في جودة الصوت، عادة يتم التسجيل في استوديو ثم إعادة التشغيل في الخلفية لنفس المؤدين (lip synching) للحصول على أفضل تأثير، مايكروفون الكاميرا حساس لدرجة التقاط أي صوت في زاوية كبيرة جداً تزيد عن 250 درجة أحياناً، يعني قدام ووراء الكاميرا إضافة للأصوات المنعكسة من كل الأسطح داخل المسرح، الحل التصوير بدون صوت ثم مزج الصوت من المايكروفونات الموجودة على المسرح فقط إذا كان من الضرورة التسجيل لايف، مكرفونات الخشبة غالباً بتحصر التقاطها للصوت في زاوية ضيقة ولمسافة بوصات (directional)، مع أني أفضل الطريقة الأولى، بيسموها دبلجة هنا. أو زي ما عمل أخينا دا هنا

    بتسجيل صوت الآلة فقط وعزلها عن ضجة البار (محل شرب عصير البرتكان أبورغوة) بين الدقيقة 2 و 2:30 فالتسجيل يتم هنا بكيبلات وليس مايكروفونات.

    أو زي ما بيعملن البنات ديل هنا في الهواء الطلق مع استحالة الموائمة بين الفوكال والأوركسترا خاصة مع الحركة

    فالمايكروفونات المثبتنها على الرأس مش للغناء بل وسيلة تواصل (intercom) مع المخرج يوجه بيها أي واحدة منهن ولاعطاء شارة البداية (cue) وفي نفس الوقت تعطي انطباع بأنها للغناء.


    مين يصدق دي سيلين ديون، التسجيل لشخص على المدرجات نفس موقف كورال الموسيقى الشجن الأليم


    ودي نفسها سيلين غناء على الهواء حقيقي

    هنا المنتج فصل الجمهور في الاستاد تماماً باستخدام مايكروفونات عازلة مع تسجيل العمل كله في البداية والتدخل في اللحظة المناسبة (backing) بصوت الأطفال في الدقيقة 3 تقريباً، فهم بدون مايكروفونات وحتى العندهم غير موصولة، مجرد ديكور، ولسيلين نفسها إذا حصل طاريء. دي بتحتاج لمسارح مجهزة وتدريبات كتيرة، ناسنا البكلفتو المهرجان في أسبوع واحد ديل ما أظن يقدروا عليها، حيقولوا ليك الميزانية (فطور وغداء وبارد وحق مواصلات) لكن المبدأ نفسه منعدم عندهم.

    +++
    فنانين الخمسينات كانوا أكثر رقياً في ارتداء الملابس المناسبة، الليلة الفنان بيلبس كرفتة وبدلة رسمية كأنو داخل اجتماع، يعني على الأقل يشوفوا الناس البتغني حالياً بتلبس شنو ويقلدوهم.
    +++
    الإضاءة دي مشكلة تانية، لأنو المعدين ما قادرين يفرقوا بين العمل المقدم للاستماع وبين حفلة الصبحية الفيها أي زول عايز الكاميرا تجيب وشو ويقعد يتكشم ويتحكحك أول ما يجيبوهو.
    ____
    نقول 2 من عشرة.

                  

05-27-2016, 04:05 PM

حاتم إبراهيم
<aحاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: osama elkhawad)

    أخونا دا سرح
    المايكروفونات اللاسلكية بتدي مدى 100 متر بدون عوائق ولكن في حالة الأداء أثناء الحركة من الضروري استخدام عاكسات الصوت (monitors) عشان التوقيت والمزامنة من الفرقة الموسيقية، بعد الدقيقة 2:30 الراجل دا لسة ماشي لقدام، نعم سامع صوت الموسيقى لكن باضنينو الحفيانات يعني متأخرة شوية بسبب المسافة وهو ما حيلاحظ لكن حيبدأ القلق يظهر على المستمعين بعد ما يلاحظو إنو الموسيقى في وادي وصوت الفنان في وادي تاني.



    عاكسات الصوت في حالة أخونا المتجول دا عادة بتتلبس في الرأس، زي البنات الفوق ديلك.
    ____
    الموضوع كلو إنو الناس دي هل بتقضي وقت مناسب عشان تتثقف ولا غنا ساكت والسلام.
                  

05-27-2016, 05:22 PM

المعز ادريس
<aالمعز ادريس
تاريخ التسجيل: 05-18-2009
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: حاتم إبراهيم)

    أخشى على الكورال من أن يصبح "أغاني و أغاني 2" باعتماده على الإجترار فقط.
    الإجترار أصبح سمة للغناء السوداني بحيث تجد لكل أغنية جماهيرية
    خالدة قرابة العشرين مغني و مغنية، دا بخلاف دخول الإثيوبيين
    و الإثيوبيات كطرف منافس "استمعت اليوم لمغني إثيوبي و فرقته يتغنون
    بإحدى أغنيات [الكاشف!]"..
    على الكورال أن يبحث عن أشعار و ألحان تعبر عن شخصيته الخاصة "خاصة
    في جانب التلحين و التوزيع" حتى لا يتبخر كيانه في يوم ما.
    أنا شخصيا توصلت لقرار بعدم الإستماع لأي عمل غنائي موسيقي "خالد" إلا
    من "خشيم سيدو" و من خلال تسجيلات الإذاعة بالضرورة!
    أقول قولي هذا و قد ناولت القائمين على أمر الكورال مقترح بنفض الغبار عن رائعة وردي
    و الشاعر مرسي صالح سراج "يقظة شعب" لزوم الحداثة الموسيقية و الأجيال الجديدة.

    تحياتي لك أستاذنا خواض و لضيوفك هنا و على رأسهم حاتم "وجه باسم".
                  

05-29-2016, 04:05 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: المعز ادريس)

    شكرا للأعزاء الذين مروا من هنا:

    يحيي قباني
    كبر
    حاتم
    المعز

    آسف للتأخير وسأعود كان الله هوّن.

    وإليكم بروفات "عارفني منك":

                  

07-23-2016, 04:40 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: osama elkhawad)

    "غدّار دموعك":

                  

07-23-2016, 07:32 AM

ANWAR SAYED IBRAHIM
<aANWAR SAYED IBRAHIM
تاريخ التسجيل: 12-02-2014
مجموع المشاركات: 900

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: osama elkhawad)

    الاخ Osama

    لك التحية والتقدير
    وتحية للاخوة جميعا

    ومع كامل تقديرى

    اقول :

    ( اللهم ارحم مصطفى سيد احمد واجعل مثواه الجنّة ) !!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟

    واهدى الجميع ( والله ايام يا زمان )



    (عدل بواسطة ANWAR SAYED IBRAHIM on 07-23-2016, 07:39 AM)

                  

07-25-2016, 08:38 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فيديوهات: مصطفى سيدأحمد بتوزيع وأداء كورا (Re: ANWAR SAYED IBRAHIM)

    Quote: واهدى الجميع ( والله ايام يا زمان )

    شكرا استاذ أنور

    أرقد عافية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de