|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: سيف الدين بابكر)
|
ألم تتحقق المفسدة؟
بل ألم تضع المصلحة وإلى الابد - مصلحة الإسلام في السودان؟
ألم يكن خروجكم على الحاكم المسلم آنذاك فيه الكذب والخداع والنفاق؟
ألم يؤدي خروجكم على الحاكم المسلم آنذاك إلى الإضرار بالناس في أموالهم وأعراضهم ودمائهم بل وأخلاقهم؟
وهل أقمتم الحكم الأفضل من الحكم الذي كان من منظور الإسلام الذي به تسلقتم من أجل الوصول إلى الحكم؟
ألم يكن الخروج الذي فعلتم بمساعدة العسكر الامريكاني - استغفالاً لكم بسبب جهلكم بالإسلام - ألم يكن خروجاً عشوائياً... استعجالاً للوصول إلى السلطة والثروة بأي ثمن حتى وإن كان وجود الإسلام في السودان هو الثمن؟
ألم تكن شهوتي الأمر والنهي هي رائدكم نحو السطلة والثروة لا تطبيق الإسلام ولا العمل بشرائعه التي نقضموها عروة عروة؟
وهل تعلمون الآن ما هي عاقبة حكمكم وأثره على الإسلام في بلاد السودان؟
حقاً لكم أن تعلموا ذلك .... فقد شهد الكثيرون منكم بهذه العاقبة التي تنتظركم والإسلام نفسه في السودان!
[[إن وصول الحركة الإسلامية إلى السلطة والثروة في السودان لا يعني قتلها فحسب، بل قتل الإسلام في السودان]]
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: سيف الدين بابكر)
|
ليس هناك مثيراً في ما يتعلق بسيرة تنظيم الاخوان في السودان ومشائخهم من قضى نحبه منهم ومن ينتظر
فالحالة التي عليها الوطن حالياً هم من تسبب فيها
وليس هناك جديداً يقوله شيخ التنظيم الترابي مسجلاً ويبث بعد وفاتــه
فما قاله تلاميذه عنــه (يكفـي ) ويزيــد وما قالته الاحداث فيه أكثر من الكفايـة
الشئ الوحيـد الذي (يستحـسـن ) سماعـه من هـؤلاء حيهـم وميتهــم هـــو : الاعتــذار للوطن وللشعــب
وغير ذلك فآذاننا صمــاء
ابحثــوا عن غيرنا لتغشـــوه
أحمد الشايقي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: munswor almophtah)
|
ألم تتحقق المفسدة؟
بل ألم تضع المصلحة وإلى الابد - مصلحة الإسلام في السودان؟
ألم يكن خروجكم على الحاكم المسلم آنذاك فيه الكذب والخداع والنفاق؟
ألم يؤدي خروجكم على الحاكم المسلم آنذاك إلى الإضرار بالناس في أموالهم وأعراضهم ودمائهم بل وأخلاقهم؟
وهل أقمتم الحكم الأفضل من الحكم الذي كان من منظور الإسلام الذي به تسلقتم من أجل الوصول إلى الحكم؟
ألم يكن الخروج الذي فعلتم بمساعدة العسكر الامريكاني - استغفالاً لكم بسبب جهلكم بالإسلام - ألم يكن خروجاً عشوائياً... استعجالاً للوصول إلى السلطة والثروة بأي ثمن حتى وإن كان وجود الإسلام في السودان هو الثمن؟
ألم تكن شهوتي الأمر والنهي هي رائدكم نحو السطلة والثروة لا تطبيق الإسلام ولا العمل بشرائعه التي نقضموها عروة عروة؟
وهل تعلمون الآن ما هي عاقبة حكمكم وأثره على الإسلام في بلاد السودان؟
حقاً لكم أن تعلموا ذلك .... فقد شهد الكثيرون منكم بهذه العاقبة التي تنتظركم والإسلام نفسه في السودان!
[[إن وصول الحركة الإسلامية إلى السلطة والثروة في السودان لا يعني قتلها فحسب، بل قتل الإسلام في السودان]]
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: سيف الدين بابكر)
|
Quote: ليس هناك مثيراً في ما يتعلق بسيرة تنظيم الاخوان في السودان ومشائخهم من قضى نحبه منهم ومن ينتظر
فالحالة التي عليها الوطن حالياً هم من تسبب فيها
وليس هناك جديداً يقوله شيخ التنظيم الترابي مسجلاً ويبث بعد وفاتــه
فما قاله تلاميذه عنــه (يكفـي ) ويزيــد وما قالته الاحداث فيه أكثر من الكفايـة
الشئ الوحيـد الذي (يستحـسـن ) سماعـه من هـؤلاء حيهـم وميتهــم هـــو : الاعتــذار للوطن وللشعــب
وغير ذلك فآذاننا صمــاء
ابحثــوا عن غيرنا لتغشـــوه
أحمد الشايقي |
تسلم يابوحميد فقد عبَّرت عن الكثيرين وانا منهم..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: د.محمد بابكر)
|
Quote: ل تقبل بتحكيم مرجعيّة الأزهر في الفتاوى؟< لا أعتبر الأزهر مؤسّسة دينيّة مرجعيّة فيصلاً، فليس هناك كنيسة ولا مؤسّسة بابويّة في الإسلام، هم مجتهدون ونحن مجتهدون، والدّين مشروع قراءةٍ لكلّ مسلم، والتّرجيح لمن كانت حجّته أوضح وأقنع. |
حبيبنا منصور شكراً ..
إختلفنا معه او إتفقنا .. كان لدى الرجل فكر وعمق .. رحمه الله رحمة واسعة ..
مودتي ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: Deng)
|
Quote: أن يكون من صناع الحراك الإجتماعى من 64 وينفرد به من 77 إلى الآن يكابر من لا يظن أن له عقليه جباره، ويعرفها الغير ويقدرها ولكن خلافات الإنتماء فى السودان تلغى خاصية الإنصاف فى الأفراد وفى الكيانات ويزداد الحنق عند أولئك الذين غلق الأبواب فى وجههم ووضع لهم بلاطه قفله نوويه فقفلت أدمغتهم وإلى الأبد فالرجل مفكر لا شك فى ذلك وأن يثير الجدل فذلك عين الحقيقه . |
حفل التاريخ الإنساني وبالذات ذلك الذي حفظه القرآن الكريم في القصص الحق بأعداد من المفكرين الدهاة كما حفل ببعضهم التاريخ الاسلامي كذلك, ولكن الكيس الفطن من جعل من دهائه وذكائه خيراً للدين وعمارة للدنيا وزلفى لرب العالمين وميسرة لعباد الله فقد ورد في الحديث أن (الخلق عيال الله)
ولعل في هذه الكلمات بعضاً من عظة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد فالشهادة أعلاه لرجل بين يدي الله تكاد تكون شهادة عليه فتأمل يا عبد الله فيها (ويزداد الحنق عند أولئك الذين غلق الأبواب فى وجههم ووضع لهم بلاطه قفله نوويه) فغلق الأبواب هذا انطوى على فقدان الديمقراطية والتي كان
(المحتفى بها) شريكا فيها و(المسلمون على شروطهم) .... وخيانة الديمقراطية والانقلاب عليها أكبر بكثير من عدم الانقياد لحكم المحكمة الجنائية الدولية والذي (نصح به) الرئيس البشير في رسالة مسجلة صوتاً وصورة بناء على نفس الحديث (المسلمون على شروطهم) فأي الوفاء أولى ... الوفاء للمسلمين أم لغير المسلمين ؟؟؟
وغلق الابواب انطوى على قطع أرزاق ما يربو على النصف مليون سوداني أحيلوا بما سمي ب (الصالح العام) وتشريد ما يربو على الثلاث ملايين سوداني احتضنتهم المنافي وكاتب هذه السطور منهم ..... فهل هناك (لا يزال) من يفخر (بغلق الأبواب في وجوه أهل الحق من المواطنين وأغلبهم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
لعل الذي يريد أن يتبع الحق والحقيقة وله عقل وذكاء وهو على قيد الحياة أن يتعظ بالرجل الذي نصحه أحد أبرز المفكرين السودانيين أصحاب الانتاج الأصيل وهو الروائي العالمي الاستاذ الطيب صالح بأن يعترف ويعتذر ويطلب الصفح .. ولكن إرادة المولى تعالى غالبة وقضاؤه نافذ وفي الحديث الصحيح : (إن الله ليملي للظالم ...)
ليس المهم أن نكتب وأن ننتصر فيما نكتب ولكن المهم أن نلقى الله تعالى وقد اجتنبنا كبائر الإثم والفواحش (إلا اللمم) كما ورد في الآية الكريمة .. هذا بالطبع إن كان المتبع هو (فكر إسلامي) على ذمة وعلى عهدة من (يدعي بذلك) ....
أحمد الشايقي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: سيف الدين بابكر)
|
(تفريغ الفيديو: سيف الدين بابكر) 2 أبريل 2016
الترابي: الفاسد استشرى .. لم يستثنى أحداً كل السودان يعرف ذلك.. تلك الأيام كان يقول .. هو ...لو رأيتموني أبني بيتاً لأسرتي..علقوني في المشانق.. نحن لم نكن لنبني بيوتاً.. نحن جئنا لنبني السودان... للفقراء .. المساكين! فكان كأنه عمر بن عبد العزيز .. كان مثالاً ..عمر هذا مثل عمر بن العزيز الأول ... كنا دائماً نضرب للناس الأمثال.. عن الفساد .. وإننا نتجرد ونتزهد.. ولكن السلطة... أنا لا أريد أن أتحدث عنه هو وواحد آخر.. لكن نريد كيفما سمي الواحد: إني سمي حسن بن عبد الله أو عبد الله بن حسن، والله لو ولي السلطة وليس حوله ضابط قد يخرج عن رقابة الله سبحانه وتعالي ... فيبدأ قليلاً ثم بعد ذلك قليلاً .. ثم يبدأ ثم يأكله السرطان .. يأكله شهوة الفساد.. فيأكل بدون أي حدود.. الان السودان كله يسألهم عن القيادات التي تتولى الوزارات المهمة أو القيادات العليا...وأسألهم عن البيوت الهائلة التي يبنونها جهاراً جهاراً جهاراً ..والناس يعلمون أن الراتب لا يبني لك بيتاً متواضعا ًولا غرفة...فمن اين هذا من اين هذا من اين هذا؟ ((ألم يكن كثير من هؤلاء من أبناء الحركة الإسلامية نشأوا فيها وتتلمذوا على يديك؟)) نعم نعم نعم .. ولكن .. لم يكن في دراستنا مقاومة فساد المال والسطان! المنهج التربوي - يا أخي الذي تربينا عليه – ما كان فيه سلطان أصلاً لأننا لم نكن في السلطة ولا نحلم بها.. فلم يكن في مقرراتنا .. أتمتحني في مسألة لم تدرسني لها في المقررات سأنال فيها صفراً يا أخي الكريم مهما كان ذكائي ... لا تمتحني في لغة لم تدرسني لها .. أنا لم أدرس الروسية .. سأسقط فيها بالطبع .. ((ما الحل إذن؟)) أن يتهيأ الناس – أيامهم حركة – أن يعلموا ماذا سيبتلون به في الطريق تقدماً.. ((وكان الرسول (ص) من شيء من هذا؟ إنهم إذا فتحت عليهم الدنيا.. كان يخشى عليهم؟)) لكنهم لم يحذروا .. فقد أكلوا الأموال أكلاً عجيباً!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: مني عمسيب)
|
Quote: ((ألم يكن كثير من هؤلاء من أبناء الحركة الإسلامية نشأوا فيها وتتلمذوا على يديك؟))
نعم نعم نعم .. ولكن .. لم يكن في دراستنا مقاومة فساد المال والسطان! المنهج التربوي - يا أخي الذي تربينا عليه – ما كان فيه سلطان أصلاً لأننا لم نكن في السلطة ولا نحلم بها.. فلم يكن في مقرراتنا .. أتمتحني في مسألة لم تدرسني لها في المقررات سأنال فيها صفراً يا أخي الكريم مهما كان ذكائي ... لا تمتحني في لغة لم تدرسني لها .. أنا لم أدرس الروسية ..
سأسقط فيها بالطبع .. |
هو العذر الذي هو اقبح من الذنب
هل فاجأك الإمتحان و أنت لم تستعد له ؟ إذن لم توجهت لمكان الإمتحان باختيارك وأنت لم تدرس المادة التي ستمتحن فيها بعد ولم تتعلمها؟؟ .. ولماذا كان المنهج الذي تربيت عليه قاصرا عن أن يعلمك و تلاميذك تلك المادة وهي الأمانة.. والأمانة.. ليست هي تلك المادة الصعبة العصية على الفهم والإستيعاب.. بل على العكس فهي فطرية والمنهج الذي اخترته وتبنيته منهج كامل يربيك تربية صالحة وصحيحة منذ البداية.. ..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الترابى في حوار يكشف فيه حقائق لأول مرة .... (Re: الأمين عبد الرحمن عيسى)
|
نكرر الدرس الاخلاقي في مداخلة الكلس احمد الشايقي للانتهازي منصزر المفتاح ..
الكلام الاول كلام الانتهازي .. والرد كلام الكلس الشايقي .
Quote:
Quote: أن يكون من صناع الحراك الإجتماعى من 64 وينفرد به من 77 إلى الآن يكابر من لا يظن أن له عقليه جباره، ويعرفها الغير ويقدرها ولكن خلافات الإنتماء فى السودان تلغى خاصية الإنصاف فى الأفراد وفى الكيانات ويزداد الحنق عند أولئك الذين غلق الأبواب فى وجههم ووضع لهم بلاطه قفله نوويه فقفلت أدمغتهم وإلى الأبد فالرجل مفكر لا شك فى ذلك وأن يثير الجدل فذلك عين الحقيقه .
حفل التاريخ الإنساني وبالذات ذلك الذي حفظه القرآن الكريم في القصص الحق بأعداد من المفكرين الدهاة كما حفل ببعضهم التاريخ الاسلامي كذلك, ولكن الكيس الفطن من جعل من دهائه وذكائه خيراً للدين وعمارة للدنيا وزلفى لرب العالمين وميسرة لعباد الله فقد ورد في الحديث أن (الخلق عيال الله)
ولعل في هذه الكلمات بعضاً من عظة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد فالشهادة أعلاه لرجل بين يدي الله تكاد تكون شهادة عليه فتأمل يا عبد الله فيها (ويزداد الحنق عند أولئك الذين غلق الأبواب فى وجههم ووضع لهم بلاطه قفله نوويه) فغلق الأبواب هذا انطوى على فقدان الديمقراطية والتي كان
(المحتفى بها) شريكا فيها و(المسلمون على شروطهم) .... وخيانة الديمقراطية والانقلاب عليها أكبر بكثير من عدم الانقياد لحكم المحكمة الجنائية الدولية والذي (نصح به) الرئيس البشير في رسالة مسجلة صوتاً وصورة بناء على نفس الحديث (المسلمون على شروطهم) فأي الوفاء أولى ... الوفاء للمسلمين أم لغير المسلمين ؟؟؟
وغلق الابواب انطوى على قطع أرزاق ما يربو على النصف مليون سوداني أحيلوا بما سمي ب (الصالح العام) وتشريد ما يربو على الثلاث ملايين سوداني احتضنتهم المنافي وكاتب هذه السطور منهم ..... فهل هناك (لا يزال) من يفخر (بغلق الأبواب في وجوه أهل الحق من المواطنين وأغلبهم مسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
لعل الذي يريد أن يتبع الحق والحقيقة وله عقل وذكاء وهو على قيد الحياة أن يتعظ بالرجل الذي نصحه أحد أبرز المفكرين السودانيين أصحاب الانتاج الأصيل وهو الروائي العالمي الاستاذ الطيب صالح بأن يعترف ويعتذر ويطلب الصفح .. ولكن إرادة المولى تعالى غالبة وقضاؤه نافذ وفي الحديث الصحيح : (إن الله ليملي للظالم ...)
ليس المهم أن نكتب وأن ننتصر فيما نكتب ولكن المهم أن نلقى الله تعالى وقد اجتنبنا كبائر الإثم والفواحش (إلا اللمم) كما ورد في الآية الكريمة .. هذا بالطبع إن كان المتبع هو (فكر إسلامي) على ذمة وعلى عهدة من (يدعي بذلك) ....
أحمد الشايقي |
| |

|
|
|
|
|
|
|