وكويس قدر يطلع من ستايل وقدوريات أغاني وأغاني الرمضانية
أداء هادي أظهر إمكانات الأستاذ طه
ويا عزيز يا فنان حقوق الناس المعاهو
الفرقة والناس الوزعوا الشغل دا وفني الصوت وبتاع الهايس زاتو
ولو أمكن ذكر عدد اتنين بعام من الحضور للتسجيلات برضو
تحياتي
حبيبنا تبلدي
غالي التحايا والأمنيات
عندما أرسل لي طه هذه الأعمال قال لي دي نقرشه بالعود لأعمال خالدة في وجدان المستمع السوداني ..
السلم للأغاني منخفض والقصد ملامسة مشاعر المستمع في هدوء أقرب للهمس..
أشرف على الأعمال والتسجيل وقد يكون عزف العود كذلك الأخ عزالدين محمد الطاهر عازف الأكورديون الفنان الفنان الفنان..
الفكرة كلها كانت عبارة عن تجربة وإنتظرت أكثر من عامين حتى أخرجها طه كهدية للحاضرين إحتفال تكريمه بفنان العام 2015م وقد يكون إنتظر حتى أخذ الاذن من أصحاب الأعمال..
سأسأل عن التيم المنفذ للأعمال وسأفيدكم بأذن الله..
محبتى والتقدير
03-15-2016, 08:21 AM
عبدالعظيم عثمان عبدالعظيم عثمان
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 8405
مكتوب في كل الأعمال التي أنزلتها (من البوم حنين يا ليل)-أغنية الراحل زيدان إبراهيم
عدد من الأسئلة المهمة تطرح تفسها بشدة:
* كم عدد الأعمال في هذا الألبوم؟ ( منزل عدد 6 أعمال)
* هل هناك أعمال أخري لم تنزلها؟
إذا أجبت بنعم فواضح أنك تختار الأجمل بوصفك موسيقي عارف و تترك ما هو أقل جودة بإعتبار أن البوست ترويجي لطه
أما إذا كانت الإجابة نعم فأين أعمال طه الخاصة فهل يعقل أن ينتج فنان بحجم طه البوما لا يحتوي حتي عمل خاص واحد ينور بيهو الظلام الإنت خايف عليهو منو
شوف يا عزيز لو داير تنور ليهو السكة إخلع عنك عباءة إنو ود خالتك و البس عباية الموسيقار خريج المعهد وكلموا يسيب ناس قنبلة وأشباهها و تشترط عليهو علي الاقل
3 أعمال خاصة في كل البوم ( عشان السوق و كدا ) و إلا سيكون نسيا منسيا
و الله لو جضم الغناء السوداني السمح كلو و سجلوا لينا في البومات برضو الحال ما بتغير و لا احساسنا بتحرك
أنا شايف في الزول دا مشروع فنان كبير لكن ما بطريقتو دي
الحقيقة مره نحن بنقولها هنا و إنت الأقرب قولها ليهو في أضانو
*************
حبيبنا ترهاقا
سلامات يا زول
أخبارك و أحوالك
أجدع تلفونك في الخاص عشان نناضمك
03-15-2016, 03:39 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
مكتوب في كل الأعمال التي أنزلتها (من البوم حنين يا ليل)-أغنية الراحل زيدان إبراهيم
عدد من الأسئلة المهمة تطرح تفسها بشدة:
* كم عدد الأعمال في هذا الألبوم؟ ( منزل عدد 6 أعمال)
* هل هناك أعمال أخري لم تنزلها؟
إذا أجبت بنعم فواضح أنك تختار الأجمل بوصفك موسيقي عارف و تترك ما هو أقل جودة بإعتبار أن البوست ترويجي لطه
أما إذا كانت الإجابة نعم فأين أعمال طه الخاصة فهل يعقل أن ينتج فنان بحجم طه البوما لا يحتوي حتي عمل خاص واحد ينور بيهو الظلام الإنت خايف عليهو منو
شوف يا عزيز لو داير تنور ليهو السكة إخلع عنك عباءة إنو ود خالتك و البس عباية الموسيقار خريج المعهد وكلموا يسيب ناس قنبلة وأشباهها و تشترط عليهو علي الاقل
3 أعمال خاصة في كل البوم ( عشان السوق و كدا ) و إلا سيكون نسيا منسيا
و الله لو جضم الغناء السوداني السمح كلو و سجلوا لينا في البومات برضو الحال ما بتغير و لا احساسنا بتحرك
أنا شايف في الزول دا مشروع فنان كبير لكن ما بطريقتو دي
الحقيقة مره نحن بنقولها هنا و إنت الأقرب قولها ليهو في أضانو
*************
حبيبنا ترهاقا
سلامات يا زول
أخبارك و أحوالك
أجدع تلفونك في الخاص عشان نناضمك
الجميل معاوية
كامل الحب والأمنيات
والله هم فقط سته أغاني وأنزلتهم كلهم وكمان نزلتهم من اليوتيوب لأن طه ارسلهم لي عبر الواتس آب..
ليس الفكرة إلبوم كما هو مكتوب في اليوتيوب...
أنا والله سمعت عن هذا التسجيل قبل قرابة العام كمحاولة وفكرة جديدة وشكل أداء بسيط لأغاني محببة لأذن المستمع..ولكن طه لم يقرر نشرها إلا كما ذكرت في الإحتفال به كفنان للعام 2015م
ولن أستطيع يا معاوية حرق المفاجأة التي تنتظر مستمعيه ولكن طه يحمل من الفكر ما لا يحمله الكثير من نجوم الفن على مر التاريخ في الغناء السوداني أقول هذا ليس لأنني إبن خالته ولكني كموسيقي متخصص أعرف جيدا إنها مسئولية يجب أن أكون صادقا تجاهها..لم أرى في حياتي فنان يصرف على فنه كما يصرف طه ويجتهد..
سئل طه قبل ثلاثة أسابيع في برنامج مساء جديد عن الأعمال التي سماها السائل هابطة فكان رد طه بأنه لا يرى بأن هناك أعمال يجب أن تصف بهذا اللفظ وإنما له الكثير من الأعمال بتمنى أن يجد كل ذي ذوق ذوقه..
يا معاوية يا حبيب الحفلات الخاصة هي مصدر دخل أي فنان في السودان لأن السودان ليس به حفلات عامة دارجة لتشكل مصدر دخل.. ومن يطلب الفنان يطلبه لمثل ذلك الغناء الذي طلبت منى نصح طه بأن لا يردده.. ليس هناك مؤسسات ترعى الفنان وتصرف عليه وتنتج له الأعمال وتوفر له الحد الأدنى من مدخول يعين حياته!!
هي حفلات الأعراس والتي تطلب مثل هذا الكلام والموسيقي التي لا تتوفر فيها مقومات التآليف الموسيقي بكل قواعده ولا الكلمة المنتقاه ولقد اصبح كل الشعر في السودان مباشر!! الكلام هنا سيطول يا معاوية والحديث ذا شجون وسيفتح على أبواب أعمل جاهد لتظل مواربه في إحساسي..
ده تلفوني وفيهو كل وسائط التواصل عليك الله اضيفنى ليك وخلينا نتكلم ولو في كلامنا كان في مفيد نجي ننزلوا للأحباب هنا عشان يشاركونا 0031633970493.
لك الحب والتقدير
03-15-2016, 02:25 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
الفنان الكبير الكابلي حي يرزق حفظه الله وبارك في عمرة ..
فهل الأخ طه مأذون ليقوم بهذه التسجيلات حتى يتجنب تعقيدات قانون المصنفات ؟
أخي الجميل الملك الملك
تحية وتقدير
حقيقة لا علم لي بأخذ الأذن من كابلي ولا أعتقد طه من يقدم على هكذا فعل دون أن يكون أصحاب الأعمال على علم. وحسب علمي بأن طه على تواصل مع الأستاذ كابلي في أمريكا..
الأغاني سجلت منذ أكثر من عامين ولم تكن لتصدر كألبوم تجاري وهذا ما حدث لم تباع ولن تباع..
ربنا يمتع الأستاذ كابلي بالصحة والعافية..
مشتاقين يا غالي
03-15-2016, 09:09 AM
معتصم سليمان معتصم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 845
هل تم الاستئذان من اسرة زيدان واسرة الشاعر محمد جعفر عثمان
شكرا عزيزنا علي التطريب العالي
خليل يا صاحب
ليك شوق شديد والله زمان من جميل التداخل والتقاطع
الأخ عزالدين مهندس هذا التسجيل والغناء هو من عشاق زيدان إبراهيم وكان عازفا معه فترة طويلة وأكيد قد أتم كل ما هو مطلوب ..
والله انا نزلت الأعمال للاستمتاع بها والأسئلة دي كلها لم اتوقعها ولذلك لم احضر لها حتى أجيب عليها..كان قصدي أن يطرب الأخوان بسماعها ولكنى أصبحت مدافعا عن إنتاجها..
وقعت ما سموا على (ههههه)
تسلم يا خليل يا جميل فانت رجل مذواق وصاحب حس جميل
تقبل مودتي والأمنيات
03-15-2016, 03:49 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
بكل صراحة ياطه سليمان البسمع في عز الليل عند سيدها
وبسمعهها سمع صاح من الصعب عليهو أن تقنعوا انت عشان
يسمعها منك مرة تانية مهما كان تكنيك العزف والمؤثرات
الفنان طه سليمان ...من استمع لأغانيك الخاصة ممكن يجزم
أنو أداءك لعز الليل أداء خجول جداً وضعيف جداً وخصماً
على حاجات جميلة جداً عندك .
عنداللفة بس :
----------
أنا زول بسمع صاح ..خلي بالك من كلامي
الأخ معتصم
أسعد الله نهارك وجمل أيامك
تعرف يا غالي أنا دوما في كل مقالاتي وفي كل تقييم لعمل أو فنان بكتب كلمة أنه الأذواق تختلف وتتأثر بكثييير من العوامل المحيطة في اللحظة التي تشكل حالة الإستماع..
المحاولة ليست معناها النجاح وإنما التجربة فإن صادفها النجاح كان المقصد وإن كانت أقل من المتوقع كان أجر المحاولة.. وأعتقد أن طه وفق الى حد كبير في كل أعمال الأستاذ عبدالكريم الكابلي في برنامج أغاني وأغاني وحتى الأغاني هنا وهذا في رأي المتواضع.
بعدين يا معتصم قالوا سمح القول في خشيم سيدو...وله ما كدي.. يا خي يديك العافية..
شكرا ليك كتير على ارسال الالبوم عن طريق الواتس.. استمتعت بيهو جدا وصباح اليوم كنت ناوي انزل ما نسيتك في الحائط بتاعي في الفيس..
شكرا ايضا على المشاركة ولا يفوتني إلا أن أشيد بأداء طه لرائعة الخالدي "ما نسيتك".. وكل زول بنوم على الجنبة البتريحو (وجه ضاحك) طبعا انا دفعتك ما بعرف لشغل الاسمايلي..
03-16-2016, 00:41 AM
Moawia Mohammed Moawia Mohammed
تاريخ التسجيل: 10-24-2006
مجموع المشاركات: 3796
شكرا ليك كتير على ارسال الالبوم عن طريق الواتس.. استمتعت بيهو جدا وصباح اليوم كنت ناوي انزل ما نسيتك في الحائط بتاعي في الفيس..
شكرا ايضا على المشاركة ولا يفوتني إلا أن أشيد بأداء طه لرائعة الخالدي "ما نسيتك".. وكل زول بنوم على الجنبة البتريحو (وجه ضاحك) طبعا انا دفعتك ما بعرف لشغل الاسمايلي..
صديقي الجميل والحبيب الغالي أبا عاطف
والله نفسي في أمسية كتلك التي أعادتنا سنوات ونحن في سطوح الداخلية نتسامر ونغني للنجوم والقمر..
أه مشوار أمريكا برضو عايزين لينا فيهو ليلة يحلو فيها السمر والغناء..
تعال نكمل ما بدأناه منذ عشرات السنوات لو بيكمل بجميل أنسك وقربك يا غالي..
طبعا ده رد كان ممكن أقولوا ليك بالتلفون لكن أحبيت أن يعرف الناس أني دوما سعيد وبفخر بحبك وقربك وصداقتك يا دفعة..
بيناتنا ألو
محبتي
03-16-2016, 01:37 PM
عبدالحفيظ ابوسن عبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319
خلي غناهو بي جمبة .. فكرة انو يستمع للنقد و ياخد بيهو دي براها خطوة للامام في نظري .. فبعض النقد يطور الفنان للامام ليس بمعرفة ماذا يريد الناس بل بإضاءة بعض الدهاليز المظلمة ولفت النظر
استمعت للاغاني قبل فترة بعد رسلتها لي في الواتس ..
خليني ادي نفسي فرصة للاستماع تاني ..
تحياتي ليك ول طه والعيال
03-16-2016, 02:50 PM
عزيز عزيز
تاريخ التسجيل: 04-12-2002
مجموع المشاركات: 3290
Quote: سئل طه قبل ثلاثة أسابيع في برنامج مساء جديد عن الأعمال التي سماها السائل هابطة فكان رد طه بأنه لا يرى بأن هناك أعمال يجب أن تصف بهذا اللفظ وإنما له الكثير من الأعمال بتمنى أن يجد كل ذي ذوق ذوقه..
أخي الأستاذ عزيز
لك الود والتحايا الطيبات
وللأخ الفنان طه سليمان أيضاً ودي وتحياتي .. في الحقيقة اطلعت على هذا البوست منذ بدايته وشرعت في الاستماع للأعمال المقدمة بنية المشاركة إلا أن العبارة المقتبسة أعلاه استوقفتني كثيراً وهي من العبارات التي نويت بفتح بوست خاص بها إلا أنني قد تكاسلت كثيراً ولكن هذه مُُناسَبَة مُنَاسِبَة للحديث حولها .... اتفق تماماً مع عبارة الأخ طه سليمان وبلا تحفظ ولو أنه كان يقصد أنه ليس في أغانيه مايوصف بلفظة (هابط) أما قصدي فينصرف إلى استهجان استخدام لفظة (هابط) لوصف الغناء عامة فهي كلمة غريبة دخلت على قاموسنا حديثاً ونستطيع أن نؤصل لهذه الكلمة إذ أنني أذكر أنها دخلت في قاموسنا عن طريق الصحافة اليومية عقب حادثة جنائية في مجال فني .. وتتمثل الحادثة في أن إحدى مغنيات أغنيات البنات أو مايعرف أيضاً بأغاني السباتة قد طلب إليها أن تغني في بيت عرس (ترقيص عروس) فشرعت المغنية التي لا أذكر إسمها في غناء أغنية كانت (رائجة وذائعة الصيت) في ذلك الوقت وفيها جزء من بيت يقول (الشحم ده واللحم ده يابهية) فما أن ذكرت المغنية هذا المقطع من الأغنية حتى هوت عصى في أم رأسها سقطت على إثرها الفنانة مشجوجة الرأس ينزف دمها بغزارة .. ولحسن حظها أنها لم تمت .. وكان والد العروس هو من ضربها .. وبدأت الصحف منذ صبيحة اليوم التالي لهذه الحادثة في تناول الموضوع بالتحليل – كان ذلك الحادث في النصف الأول من ثمانينات القرن الماضي في عهد الرئيس نميري وأرجو من الإخوة الذين يذكرون ذلك الحدث ذكر إسم المغنية الذي غاب عني – كانت الصحف هي (الصحافة – الأيام) وأثناء ذلك التناول ظهرت كلمة (هابط) لوصف الغناء وأصبحت تستخدم بصورة شوهت فن الغناء السوداني ومازالت تستخدم حتى يومنا هذا .. وحقيقة لا يوجد غناء في الدنيا نستطيع وصفه بأنه هابط أو تافه إذ أن الغناء نتاج فني يتبع في ظهوره وحركته حركة المجتمع فلا يعقل أن نقول أن هذا المجتمع مجتمع هابط – كل مافي الموضوع هو المتلقي ومدى تذوقه للفن المقدم فإن لاءم ذوقه كان مقبولاً منه وإن لم يلائم ذوقه كان مرفوضاً منه وقد يكون المرفوض اليوم مقبولاً غداً حسب تبدل المجتمع من حيث الزمن وخير دليل على ذلك تجربة ظهور معهد الموسيقى والمسرح السوداني في السبعينيات الماضية حيث رفض تجربتها المتلقي ووصفت الأغاني في ذلك الوقت بأنها (قد شوهت) واليوم نحن نفخر بإنتاج وإفراز معهد الموسيقى وصدقت عبارة الأخ طه سليمان (وإنما الكثير من الأعمال يتمنى أن يجد كل ذي ذوق ذوقه).
ولك ولطه ودي وتحياتي مرة أخرى ....
ولي عودات أخر ....
04-16-2016, 06:10 AM
فردوس جامع فردوس جامع
تاريخ التسجيل: 09-28-2011
مجموع المشاركات: 1179
كما حال الأخ معتصم سليمان أنا يادوبك زمني سمح لي أسمع عز الليل
عمل ممتاز جداً جداً .... و الحق يقال أنا ما active listener للفنان القدير كابلي لكن في الأول بدت لي مألوفه بعض الشيء و بعد داك سمعتها بإنتباه لكابلي بس عجبتني عند طه صراحة... " ما معانا عكاكيز يا جمهور كابلي" :) عارفين وجدانكم إتشكل بيها بطريقة معينة و و إلخ
و إن كان تجدوا لي العذر في شماعة المُجايلة!
تحياتي و تقديري للجميع
04-17-2016, 02:53 AM
حمد إبراهيم محمد حمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5198
أولا، دعونا نؤكد على موهبة الفنان طه سليمان، ونتمنى له مزيد من الابداع في مجال فن الغناء والتطريب.
في البومه "حنين يا ليل" ادى أغاني مسموعة لفنانين كبار غزت سطوتهم أذن ومشاعر المتلقي السوداني.
فلا مجال للمقارنة بينهم وبين المطرب طه، من عدة وجوه منها أن أؤلئك سكنوا أذن واحساس المتلقي السوداني بآدائهم المبهر وشحنة الشجن التي حلقت باحلامه واستشرافاته.
لكن شدني الاداء الهادئ والتكنيك العالي في ايصال كلمات الأغنية غير ما كنا نعهده فيه من قبل في إرهاق حنجرته بارتفاع نبرة الصوت في الأغنيات .
ثانيا: في جزئية اشعار الاغاني الهابطة، فهذه حقيقة فهناك عندنا أمثلة كثيرة للاغاني الهابطة وهي أغنية خفيفة احتلت مساحة في المجتمع صغرت ام كبرت،
منها أغنية (كده كده يا التريلا قاطرها قندراني) و(البنطلون والجزمة لون) و(البابور جاز) وغير ذلك من بعض أغاني البنات.
ونرتكب مظلمة قاسية في حق المجتمع لو قارنا هذه الاغاني الهابطة باغاني ترتتفع بذوق المواطن وتثريه مثلا أغنية (بتتعلم من الأيام) لمحمد الامين،
و(عصافير الخريف) لمحمد وردي، و(طير الرهو) لحمد الريح، و(الطير المهاجر) لوردي، وغير ذلك.
يقول الفنان ابراهيم حسين: «كثير من الغناء الذي يغني في المناسبات الاجتماعية يصنف فى خانة غناء هابط، ويجب على اتحاد المهن الموسيقية
والمجلس والمصنفات الفنية محاربة هذا النوع من الغناء المبتذل والحد من انتشاره.
وفي الثقافة يقال لكلمة فن؛ هي دلالة عن المهارات المستخدمة لانتاج أشياء تحمل قيمة جمالية.
وفن الشعر والغناء هو وسيلة يستخدمها الشخص للتعبير عن ما تنتابه من مشاعر واحاسيس إنسانية تجوس في كيانه .
وكثير من العلماء يعتبرون الفن بصفة عامة ضرورة حياتية للانسان.
ونحن نستشرف أن نشارك العالم بفنونا الجميلة الراقية التي ترفد الحس الانساني وترتقي به.
فالفن بصفة عامة والغنائي بصفة خاصة يوثق لمجتمع في فترة تاريخية معينة.
فلنعمل لتجميل مجتمعنا وننغية من الشوائب السالبة، ونعلي من مفاهيم العفة والجمال والعزة
والشهامة والكرم ونجدة الملهوف والضعيف التي جبل عليها أهل السودان.
ثالثا : ظاهرة الاغاني الهابطة هذه حقيقة، وعامة في عالمنا العربي وليس وقفا على السودان .
منذ فترة قليلة أصدرت نقابة الفنانين في سوريا قرار بمنع مجموعة من الفنانات من دخول أراضيها , كما وعدت
بإصدار قائمة تشمل أكثر من (100) فنان وفنانة ممن يقدمون الفن الهابط سيدرجون ضمن قائمة المنع .
وعن أسباب هذا القرار أكدت الكثير من الجهات في سوريا بأن القرار بعيد كل البعد عن السياسة واتجاهاتها .
وأن السبب الرئيسي ليس إلا حماية المواطن من التلوث الأخلاقي والتحرر الذي يروج له هؤلاء الفنانون ,
ويعتبر هذا القرار في نظر النقباء خطوة أولى في التخلص من التلوث الأخلاقي الذي ينشره هؤلاء الفئة ممن يدعون الموهبة.
ويقول تقرير بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن انتشار هذه الأغنية الهابطة وسريانها في المجتمع كالسرطانات الخبيثة،
ما دفع الملحن حسن إش إش عضو مجلس إدارة المؤلفين والملحنين إلى التأكيد على أن غياب أجهزة الرقابة على الأغنية يعد من أهم أسباب انتشار الهابط منها.
وطالب بوضع قوانين وعقوبات صارمة تجاه مؤلفي وملحني هذه الأغنيات، مثلما يحدث مع المتاجرين في المخدارت لكون هؤلاء يتاجرون في ثقافة أجيال. +++
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة