على خلفية القصة التي استلفها الكوز محمد حمزة من احد مشايخ الطرق الصوفية ومقارنة القعونج بالعبد المملوك ومقارنة بامثال كثيرة تروى على انها من افواه بعض المشايخ المشهورين حباب النافع نموذجاً يقال بان احد المشايخ قيل له عبدك وولدك حضروا بعد غياب فقال مستبشراً حباب النافع بما يعني اقرار لمبدا الرق مع التمييز في ايهما اصلح من الاخر لربما للطايفة او الشيخ نفسه السؤال هل حقيقة هذه الامثال والمقولات اتت على افواه هؤلاء المشايخ المعروف عنهم الورع والصلاح والحكمة ؟؟ او انها مجرد مقولات تنشر في وسط المجتمع على لسان هؤلاء لتكسب مزيد من الشهرة والانتشار ؟؟؟ وما موقف ناس الطرق الصوفية منها . وللطايفية حكاية اخرى
02-22-2016, 09:30 AM
فرح الطاهر ابو روضة فرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112
الغريبة نتحدث عن الزبير باشا رحمة كاحد اخطر تجار الرقيق وعن التعايشي ونصوره كمجرم حرب يجب ان تقام له المحاكم في زمن الحريات ونصرف النظر عن الاقطاعيات التي اقامها الاسياد وبمساندة الاستعمار ما هي حقيقة هذه الاقطاعيات والعلاقة التي تربط بين الاسياد وعمال هذه الاقطاعيات اليست علاقة مشابهة تمام بعلاقات عصور الاقطاع ؟؟؟ والسادة العبيد ؟؟ ولماذا لم تتم ادانة وانتقاد من قبل البويتات الطايفية لمثل هذه الممارسات الاقطاعية من قبل من نعتقد بانهم سادة ؟؟
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة