|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: علي دفع الله)
|
حديث الاخ ياسر حديث مختصر عن وضع مبكي وبائس .......قد نقلل من شانهما ولكن من وجهة نظر الانقاذ الوضع ليس كذلك ......احدهما احتفلت به الانقاذ واصبح ممثل رئاسى يساهم فى اعادة علاقاتنا مع الدول الاخرى والاخر ملات به الاسماع كشخص يحمل حلا لكل مشاكل البلد وكلو معلوم انه فارغ ..........رد الاخ ياسر رد محترم خاصة لمن تعرضوا له في امور شخصية تماما واخذوا مساحات واسعة في الميديا سفاهة وعدم احترام حتي لذاتهم ...كلمات بسيطة من رجل سياسي ومحارب تعكس حالنا اليوم له التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: azhary taha)
|
يا جماعة كل شئ بالعقل.....مافى مقارنة بين تراجى وياسر عرمان.......اولا ياسر زول جربندى ساكت.....فاقد تربوى....بعد ما شاب دخلو الكتاب......تراجى زولة خريجة قانونية معروفة......من حيث السياسة تراجى غيرت فى مفهوم العلاقة بين السودان واسرائيل......ما كان واحد من السياسين يجرو فى الحديث عن هذه العلاقة......معظم السياسين يزورون اسرائيل سرا.......تراجى كانت واضحة من البداية وزارت اسرائيل علنا جهارا نهار....ياسر اذا زار اسرائيل يزورها سرا وخوفا من الناس.......عليكم الله منو الفيهم شخصيتة قوية ومنو الضعيف.......ثالثا تراجى كلكم طبعا شفتو بيتهم فى الرياض........يعنى ما مستجدة نعمة.....تقسم اللقمة مع الفقراء.......لكن تعالو شوفو الاشتراكى مستجد النعمة.....اصبح من اثريا الحرب....اين المبادى الذى كان يؤمن بها......رجل ضعيف امام المادة.....الكضاب نوصلوهو قدم الباب.....قال عايز يغير الحكم الى نظام ديقراطى.......هو وجوده فى داخل الحركة غير ديقراطى غير منتخب .....اداريا فاشل عاجز عن تكوين مكتب الامين العام ناهيك عن المكاتب الاخرى.....شغلو فى داخل الحركة نقل الشمارات فلان فعل وفلان ترك......واخيرا انجبت و ولدت وسمايات.....خلاص بقى داية......فضل يلبس طرحة من فندق لى فندق ويمص الساقطة المرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: أيمن نواى على)
|
على كل حال الراجل دا عندو خلل عقلى.....مفروض يشوفو ليهو طبيب نفسى....دخل الحركة الشعبية عشان القتل بس هو عايز يكتل والسلام.....جاءت اتفاقية السلام نيفاشا....قلنا نرتاح من الحرب ما صدقنا......جاء يحرش فينا ناس جنوب كردفان .....انحنا نخش الخرطوم....وهو اهلو كلهم فى الخرطوم.....زول ما عندو رحمة فى اهلو.....الزول دا غايتو فيهو شئ غلط.....تصريحاتو كلها فى ناس عزونى قالو انا متا.....محاولة اغتيال.....نجاءة من محاولة اغتيالى.....عندو هاجس الموت.....دا كلو من عمايلو السوداء......غايتو من كترة الخوف يوم يلقو ميت براهو. اعتقد دا استنطاق لى عقلو الباطنى.....يوم يطلع فايل الجرائم فى داخل الحركة ما عارفو يمشى وين. انحنا يوم واحد ما سمعنا تراجى قالت لينا ياعبيد.....انت فى قعداتك الخاصة ما مقصر ........بالله برة تشوف النوبة عشرة عشرة......وتتحاشى اى تجمع بتاع نوبة.....اسال نفسك لية بتهرب من اى تجمع بتاع نوبة......مش انت بتتفاوض باسم النوبة كدى تعال اقعد معانا ورينا الحاصل شنو......او اسلنا رايكم شنو.....انت اجبن من تواجه اى تجمت نوبى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: أيمن نواى على)
|
الآن ... تتجبر مخاوفي ... من عرمان, فكيف يكون هذا نمط تفكير قائد معني بحيوات شيخ اللمين وتراجي وآخرين وآخرين وآخرين, ممن يعتقد عرمان في بطلان مواقفهم وإختياراتهم في هذه الدنيا؟ وإن يقول بذلك وهو في حيز المعارضة وبلا سلطة. فكيف يكون الحال حينما يتجبر بسلطة وبقدرة على تنفيذ مرتأياته وأحكامه؟ فلا حول إلا به
شيخ اللمين ... لمن يدرك, مشروع إحتجاجي من ذات مائدة الصرف الطائفي العتيد, فقط عبر رؤى ومناولات تضيف عصرانية لمذهب يعبر باطنه عن حنطة ويدين عاريتين, فيما ظاهره يتوالي مع مختارات ما تزال قائمة الأثر على حياة كثر من أهل السودان. فلماذا يقف عرمان ضد أي محاولة لإختراق هذا الجدار, حتى وإن تتبدى مساراتها على نحو أقرب لصروفات العصر من رتابة عاجزة عن رؤية كوة العصر, ناهيك عن فتحها. أرى هنا بعيني رأسي عرمان {الرجعي} الذي لا يأنس غير قديم أصبح {حصوة} في بدن يحاول التأهل والتعافي من أوجاع الماضي وعبر أي جهد كان. وإن يكن شيخ اللمين من منجبات الإنقاذ, فهذا مما يحسب خيرا وإيجابا. لكون الرجل يتهاود على نسق في غير مستوجبات الإنقاذ, وهو يروح عن الشباب ويتعاصر مراداتهم الدنينة على أشرعة الحياة وعلى بسط من المخاطر والإستثناء يعلمه عرمان أكثر من غيره. يعني شيخ اللمين كان لازم يكون أزرق طيبه؟ حتى يحظى برضاكم وسماحتكم الثورية {المتأخرة}؟؟؟
لا أدري إن أفضى عرمان, لكن أدري أن تراجي قالت ما قالت. والواضح أن ما قالت كان فيه هجوم مباشر على شخص عرمان وسائر الحركات المسلحة. قالت كلامها وهي في المهجر وقالته وهي في الخرطوم وقالته بعد عودتها من الخرطوم. لكنك لم توضح للناس رأيك فيما قالته تراجي عنك. وإن فعلت فأعذرني ودثرني بحق الجهل. لكنها ربما تكون سانحة لتذكر الناس وإن على سبيل التكرار والذي أراه حميدا,حين تتكرر الأسئلة وحين تتكاثر الجموع المنتظره للإجابة
أما أن تكن تراجي من منجبات الإنقاذ السياسية, ففوق التريقة البائنة عاليه. فأنت يا عرمان تستظهر شعورا ليتك لم تستظره. فإن كانت الإنقاذ لحسب تعبيرك منبت الشاذ والمعتور. فلماذا {تتفاوض} معها؟ وإن تحاورت تراجي مع الإنقاذ مره, فكم مره {تفاوضت} مع الإنقاذ؟ ... وما تزال؟؟؟ ولماذا تعطي نفسك حق التعاطي مع الإنقاذ وتحرمه من الآخرين؟ وإن تكن ممثلا لتنظيم وأنت تخوض غمار الباطل مع الإنقاذ ولوجا لحق مؤتمل, فلماذا تفقد الأفراد والجماعات الأخرى حق فيما أتيت وفيما تأتي وما سوف تأتي؟ وإن تصف الإنقاذ بأنها {مفرخ} الظواهر الناتئة دينيا وسياسيا لحسب مثاليك سالف الذكر, فكيف بهذا توفر أرضية للثقة مع خصم تود مصالحته؟؟؟ وإن تهتز قاعدة الثقة في بناءآتها الأولى والقاعدية ... فكيف سوف يعتمر البنيان المرصوص فوق الساس الذي تنتهكونه ليل صباح وجهارا نهارا؟ أوليس لما تقول الآن صلة بفشل عهودات آنفه؟
كان في معرض لقاء لتراجي بأحد تلفزيونات السودان حين كانت في الخرطوم, سؤال مباشر وجهه لها مدير الجلسة, وكان السؤال: إن حدث وأن شاءت ظروف الحوار مشاركة ياسر عرمان, فما رأي تراجي؟ فردت تراجي { مرحب بعرمان في سبيل السودان} فليتني سمعت ترحيبا من عرمان بتراجي ... في سبيل السودان, وهو الأفضل مما أسمع منه ... الآن
تراجي التي أعلم ... ذات حفز إنساني عالي وحس وطني متناهي. وهي في عضم تكوينها وفي محط مختاراتها بنت تقدمية مظهرا وجوهرا.. ولها مسيرة عظيمة في التدافع من أجل الناس ومن أجل حقوقهم الجهيضة. ربما لها أخطأءها وتجاوزاتها... ومع أن الإندفاع من لوثات السياسة في عموم الأمر. فالأحرى هو نقدها ومساعدتها في تقويم أخطائها... وأن يكون هذا ديدننا قبالة كل الناشطين في الحقل الوطني وسائر متفرعات العمل العام ... ولي قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: HAYDER GASIM)
|
لماذا تعمد الريس بكري على كتابة الأسم ( ياسر سعيد ) بدلا عن المتعارف عليه اعلاميا بــ ( ياسر عرمان )
؟
المهم ..... صدق القول بهذا الإنجاب ... ولعل الريس لم يذكر إنه إنجاب ( خديج )..... لم يكمل حتى شهر التاسع حملاً..
عموما ... السماية متين .؟؟
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلوة دي .. ههه (Re: Yousif A Abusinina)
|
شغل الدايات.....خبير الولادة.....انت الحزب الشيوعى نكر ولاتك.....وجودك فى الحركة غير شرعى......يعنى بختصار انت غير شرعى ل اى حزب....
قالو فى واحد جنوبى....مشى زار اخوه فى جامعة الخرطوم....سال اخوه دينق انت بقراء فى شنو فى الجامعة......قاليهو فلسفة.....فلسفة دا شنو.... قال ليهو مثلا انت عندكم ك ل ب.....يعنى عندكم بيت....وعندكم بيت يعنى عندك اب وام.... معناهو انت ود حلال....زولنا رجع الجنوب.....يقابل اى زول يقول ليهو....انا كنت فى الخرطوم مع اخوى دينق بقراء فى الجامعة.....ما فى زول هبب ليهو....واحد شليق ذى الكاشف....سالو دينق بقراء شنو فى الجامعة.....ايواه .....دينق بقراء فلسفة.....انت عندكم ك ل ب.....قال ليهو لا لا....اذن انت جنا حرام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حلوة دي .. ههه (Re: كمال عباس)
|
Quote: !إعتقد أن هذا ماعناه الأستاذ عرمان ـ وهاهو هنا يطعن في قلب الفيل ولكنه يستشهد بالظواهر ـ ويربطها المواقف ببعضها وصولا لخلاصة مفترضة يصل لها المتلقي |
سلام عليكم كمال هل اخذت في اعتبارك ان تراجي هاجمت من قبل وتهاجم عرمان في شخصه وسلوكه ونزاهته و تكيل له الاتهامات الغليظة على شاكلة انه يرفض و يعرقل مفاوضات الاغاثة بحجج عدم الموافقة على المسارات لينقلها بطائراته! هذا مثال بسيط مما وجهته - ولا زالت - تراجي من تهم و تشنيعات على عرمان وهو بشر في النهاية له مشاعر وكرامة , بالتاكيد يحمل و عدم رضا على من يتهمه و يشنع عليه بهذه الطريقة, أنا اعتقد على عكسك انه عنى هذا التصريح و التقليل من شان تراجي تماما بل وأظن ان سيرة الأمين جات في الرجلين ساي عشان ما تبقى سخريته من تراجي لوحدها و الله أعلم بالطبع
انت يا ايمن نواي تقول (ما يقوله عرمان في جلساته الخاصة) انت كنت قاعد معاه في الجلسات دي وسمعت بأذنك, ولاّ حايم ليك بقوالة عيب إن كانت الأخيرة, الراجل ما بسلم اضانه للناس يسوقوه بيها و يتولّى كبر نشر الشائعات و البهتان بكامل إرادته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: كمال عباس)
|
بالضبط استاذ كمال عباس هذا هو الذي فهمته ومن طعن في عفة لسان عرمان عليه مراجعة النص اعلاه .........فقد كتب حمدنا لله عبدالقادر عن انحطاط الفن في زمن الانقاذ ذاكرا شريف ومين كدة سليمان وووووووووو وندى القلعة وانصاف فتحي كنماذج للانحطاط الفني للانقاذ ......وامتداد لهذا الانحطاط السياسي والديني فتراجي نمذج والشيخ الليمن نموذج للانحطاط الديني ........ولكنه لم يكن مثل تراجي التي تحدثت عن قعدات ياسر عرمان لا عن توجه الديني تحدثت عنه شتما واستخدمت كلامات لا تليق بشخص يحاور من اجل وطن ديمقراطي مثل وساخة وووو .......ولكن اعتقد كبر ومسؤلية ياسر عرمان السياسية تحتم الا يتناولها الا في اطار الظاهرة السياسية والاجتماعية فقط ولكنه لم ينحدر الي مستواها السياسي وهي من فصيلة الا women who have no filter ولكن هذه الاقلام التي تناولت عرمان ليس شتما له فحسب انما تضخيما لهذه الظواهر ولو تدثرت بانها لا تدافع عن تراجي لا ن حمولة الدفاع عن تراجي بحجة الاخلاق حمولة ثقيلة كمثلها حمولة الدقاع الديني عن شيخ اللمين ( ليس الامين )فمن حق الاستاذ ياسر تناول الانقاذ وانحطاطها السياسي والاخلاقي والديني والفني والاجتماعي بذكر اي نموذج يصلح لتوضيح الانحطاط . فقد اعجبني جدا هذا التوصيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: كمال عباس)
|
ود البشرى انت زول عاقل....الراجل قاعد عند اهلنا .....لمن يبل راسو....ما بيعرف قاعد يقول فى شنو.....دى واحدة من نقاط ضعفو......الراجل دا واحد شماسى ساكت.....مؤهلات ما عندو......الجامعة ما كملها وشرد.....من اين له الخبرة التى تؤهله للمفاوضات....انتو اذا منتظرنو يعمل سلام الرماد كال حماد..
قالو فى واحد كل ما مرة يحضر اجتماعات الحله...... مرتو بتسالو حصل شنو فى الاجتماعات.....يقول ليها فلان قال وعلان قال.....اها انت قلت شنو.....ما قلت اى حاجة....قالت ليهو سمح المرة الجاية لمن تمشى.....لمن الاجتماع يقرب ينتهى ......انت قول ليهم ياجماعة انا ما معاكم فى الموضوع دا......نفض جلابيتك وقوم تعال البيت.....خلاص كويس......اليوم داك مرته كوت الجلابية والعمة زولك مشى الاجتماع.......دخلتو البيت ....سمع ليك الجماعة يدقو فى الباب......اتفضلو الجماعة دخلو......الجماعة شبكوهو انت لازم تكون معانا ......ونحنا قلنا كدا عشان المصلحة العامة.....الراجل ما عارف يقول شنو.....المراة نادته الشاي جاهز .....الزول ما صدق اتخارج.....اسمعى يا ولية الناس ديل جننونى ما عارف اقول ليهم شنو.......بعد ما يشربو الشاى......قول ليهم عشان خاطر جيتكم دى انا معاكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: أيمن نواى على)
|
يا نواي بدون ورجغة كتيرة دا كلامك Quote: انحنا يوم واحد ما سمعنا تراجى قالت لينا ياعبيد.....انت فى قعداتك الخاصة ما مقصر |
و اسي تميت عليه قاعد عند اهلنا ولما يبل راسه ما بعرف بقول شنو السؤال هل انت حاضر واحدة من قعداته الخاصة, هل كنت موجود بما بل راسه وبقى ما عارف بقول شنو؟ وسمعت بأذنيك منه أم انت هنا مجرد ناقل "قوالات"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: محمد البشرى الخضر)
|
لازلت عندي رأي ان حديث عرمان حديث سطحي ومبتذل ولا يليق به تراجي عشرات منها . تتفاوت السلطة من موقفها تجاههم قربا وبعدا .. وتأثير تراجي مكانو ياهو سودانيز دي بس . فلا وجود فعلي لها في المشهد السياسي العام . وخلق السياسين المؤثرين في الواقع السياسي والعملي كثر فيبقي حتي التعبير يحتاج لمذكرة تعرف تراجي كالت تراجي الشتائم لعرمان ووجد فرصة تشفي .. فقط فرصة تشفي وياليت ان جريرة الانقاذ انت بتراجي وشيخ الامين فقط . في الامر تبسيط مخل جدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ياسر سعيد:الانقاذ انجبت فى الدين و التصوف (Re: كمال عباس)
|
انت اصلو ما سمعت بى قصة ابو عنتر نكر ولدو حطب....النزوة ياها النزوة......الزواج زواج مصلحة بنت السلطان دينق مجوك......لية ما اتزوج واحدة من الطبقة الكادحة......هو مش اشتراكى.....ماشى للطبقة البرجوازية لى شنو.....عشان تعرف انه انتهازى وما عندو مبدا.....خليه كمان ينكر شركة الطيران.....الراجل غنى من وراء الحرب.
تراجى اصلو ما ترد عليهو.....لو عايزه تعمل فيهو خير.....ترسل ليهو شنطة داية....لزوم الولادات وكده.
| |
|
|
|
|
|
|
|