|
Re: العمل دا جميل ياخ - الأوبريت السوداني - عشا (Re: مجاهد محمد الهادي)
|
إجمالاً جيد | الأداء: جيد جداً مزج موفق بين الدارسين وغيرهم ممن وجد طريقه للغناء، النصف الأول كان من نصيب الدارسين وأجادوه، النصف الثاني لم يكن بجودة الأول. لبس الرجال مبشتن، واحدين كرفتات والباقين فيونكات، واحدين بصديري واحدين فنايل ساكت، ما عارف ليه الفرق الموسيقية بتاعتنا مصرين على الزي الرسمي بتاع الاجتماعات دا، الفيونكة أنسب. الناس الما عندهم أدوهم يشتروا أمشاط، والعندهم مشاكل حلوها ليهم، عشان ما يكفهروا قدام الكاميرا. البتين في الدقيقة 1:15 والدقيقة 17 أصواتهن خرافية وقدمن أفضل ما عندهن.
الموسيقى: لا يزال الأورغ طاغي في موسيقانا، هذه الآلة (الأورغان) مكانها الكنائس وهي مزعجة جداً إذا تم توظيفها بطريقة إلكترونية على أعمال من هذا النوع، لعلها ميزانية الأوبريت، النصف الأول كان بالأورغ (أورغان) بالرغم من ظهور فرقة بطول الفترة، النصف الثاني مخلوط. إذا خيرت سأوظف البيانو والوتريات وآلات النفخ وأبعد الأورغان تماماً. لم أسمع عزفاً على آلة طبيعية إلا في الدقيقة 14 وما بعدها
التسجيل: ممتاز، توزيع متزن لكل الآلات، استخدمت سماعتين وكان الصوت مناسب جداً على الوسائط غير الاحترافية ،الدبلجة جيدة ويبدو أن المخرج قضى وقت طويل مع المؤدين لإجادته فكانوا على الموعد دائماً.
الأستوديو: حركة الكاميرا احترافية، الديكور لا يعكس فكرة متوازنة غير محاكاة صالات الديسكو بألوانها المتنافرة، استخدام الأضواء الخافتة لإخفاء تفاصيل الصالة لم يكن موفقاً، الأضواء الباحثة (search lights) لا لزوم لها أبداً بحسب نمط العمل، اللقطات المقربة جاءت بخلفيات براقة مزعجة أحمر أصفر بنفسجي أزرق، لا توجد ثيمة (theme) محددة تناسب نوع العمل.
الإخراج: جيد عموماً، لم يكن هناك داعي لعرض لقطات داخل الاستوديو، كان من الممكن توجيه الكاميرا على أفراد الفرقة الموسيقية (العزف مدبلج نعم) لكنهم ظلموا ولم تستغرق الكاميرا في أطول وقتها بضعة ثواني.
حمدت الله ما جبتو لينا الإمبراطور البعوعي ولا الفحل داك، العشرة دقائق الأولى ممتازة، باقي الزمن العمل جاء مستعجل. ______ نقول 7 من 10. |
| |

|
|
|
|
|
|
|